شاهد بالفيديو رد فعل هذه التوائم فى نفس الوقت

أربع توائم لهم نفس ردود الأفعال في نفس الوقت
شاهد الفيديو من هنا



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1BrcCnN

اذا اردت ان تضحك على طريقة تفكيرهم شاهد هذا الفيديو

اذا اردت ان تضحك شاهد طريقة تفكيرهم فى هذا الفيديو
شاهد معنا من هنا


from الموسوعة بوك http://ift.tt/17GCIqJ

جوجل تتراجع عن قرار منع المحتوى الإباحي في مدونات بلوجر

Blogger-img

تراجعت جوجل عن قرارها بمنع المحتوى الإباحي الصريح من الظهور على المدونات المُستضافة على خدمة التدوين المجانية خاصتها، بلوجر Blogger، وذلك بعد أقل من أسبوع من الإعلان عن القرار.

وأوضحت جوجل أن السبب الرئيسي وراء تراجعها عن قرار منع المحتوى الإباحي الصريح من مدونات بلوجر هو ردود الفعل الرافضة لتغيير سياسة نشر المحتوى الإباحي، والتي تلقتها من عدد كبير من المستخدمين القدامى والجدد للخدمة.

وقالت الشركة عبر موقع الدعم الرسمي الخاص بها “وجدنا أن تغيير سياسة بلوجر سيكون له أثر سلبي على الأفراد الذي ينشرون محتوى جنسي صريح على مدوناتهم للتعبير عن هويتهم، لذا قررنا الحفاظ على السياسة الحالية”.

وأضافت جوجل أنها ستقوم فقط بحذف المحتوى الإباحي المنشور على مدونات بلوجر لأغراض تجارية، فيما عدا ذلك لن يتم حذف أي محتوى جنسي حتى وإن ضم صور أو فيديوهات أو رسومات إباحية صريحة.

وأشارت الشركة إلى أن على المدونات التي تضم محتوى إباحي أن يفعل أصحابها خيار الإشارة إلى وجود محتوى للبالغين والموجود ضمن إعدادات المدونة، مُضيفة أنها ستقوم بتفعيل تلقائي للخيار عندما ترصد أي مدونة بها هذا النوع من المحتوى.

وشددت جوجل على أن المدونة التي تضم محتوى إباحي صريح ويقوم صاحبها بإلغاء خيار الإشارة إلى وجود محتوى للبالغين بعد تفعيله سيتم عقابه بإلغاء مدونته نهائيا من خدمة بلوجر.

يذكر أن علامة “وجود محتوى للبالغين” التحذيرية تظهر أمام المستخدمين قبل الدخول إلى مدونة تضم محتوى إباحي، وهي العلامة التي يتم تفعيلها عبر اختيار كلمة Yes أمام خيار Adult Content الموجود تحت بند Other بقائمة Settings داخل لوحة تحكم المدونة.



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/17GijSC
via IFTTT

هواتف آيفون القادمة لن تشتمل على نظام كاميرا مزدوج

هواتف آيفون القادمة لن تشمل نظام كاميرا مزدوج

توقع تقرير جديد أن تشتمل هواتف آيفون التي تعتزم شركة أبل إطلاقها هذا العام على ميزات أخرى موجودة في منتجات أخرى للشركة، مثل ميزة “الإدخال باللمس مع القوة الديناميكية” الموجودة في ساعة “أبل ووتش”، لكن لن يشمل هذا نظام الكاميرا المتعدد الذي أُشيع في الآونة الأخيرة.

ونقلت مصادر مطلعة على تطوير الجيل القادم من هواتف آيفون – التي تحمل داخليا الاسم الرمزي N71 للطراز الذي يأتي بقياس 4.7 بوصات و N66 للطراز بقياس 5.5 بوصات – أن الهاتفين سيأتيان تحت الاسمين، “آيفون 6 إس” iPhone 6s و “آيفون 6 إس بلس” iPhone 6s Plus، كما أنهما سيقدمان نفس قياسي الشاشتين ونفس التصميم الذي جاء به الهاتفان اللذان أُعلن عنهما في أيلول/سبتمبر الماضي.

وفي حال صحة المعلومات، فلن تعود أبل إلى إطلاق هاتف بقياس 4 بوصات كما أشيع سابقا، على الأٌقل هذا العام.
وذكرت المصادر لموقع “أبل إنسايدر” Appleinsider أن الهاتفين، “آيفون 6 إس” و “آيفون 6 إس بلس”، سيجلبان معهما ميزة “الإدخال باللمس مع القوة الديناميكية” و “الاستجابة اللمسية”، وهي قدرات طرحتها أبل مع ساعتها الذكية “أبل ووتش” لدى الكشف عنها في أيلول/سبتمبر 2014.

ونقل الموقع عن مصدر – قال إنه أثبت أخيرا صحة توقعاته – أن الشركة كان تعتزم دمج ميزة “الإخال باللمس مع القوة” مع الهاتف آيفون 6 لكن مشكلات في المعايرة اضطرت أبل لسحبها من الجهاز أثناء دورة تطويره.

واستبعدت مصادر “أبل إنسايدر” أن تدمج شركة أبل نظام الكاميرا المتعدد الذي جرى الحديث عنه في الآونة الأخيرة في هاتفي “آيفون 6 إس” القادمين، معللةً ذلك بأن الأمر يتطلب إعادة تصميم جذرية لهيكل الهاتف.

وكانت شائعة ظهرت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي تحدثت عن أن أبل تعتزم توظيف نظام كاميرا مزدوج في هاتف آيفون القادم، لالتقاط صورة بجودة تلك الملتقطة بواسطة الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة الرقمية DSLR، وذلك على غرار الهاتف الذكي، “إتش تي سي ون إم8″ الذي جاء بكاميرتين خلفيتين، وظيفة الثانية حساب بيانات عمق الصورة.



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1AFFDLP
via IFTTT

هواوي تكشف عن ساعة ذكية خلال معرض MWC 2015

هواوي تكشف عن ساعة ذكية خلال معرض MWC 2015

تعتزم شركة هواوي الكشف عن ساعة ذكية بمنصة أندرويد وير خلال مشاركتها بمعرض “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2015 الذي ينطلق يوم الإثنين القادم بمدينة برشلونة الإسبانية، ويستمر حتى يوم الخميس، 5 آذار/مارس 2015.

ووضعت هواوي إعلانا يستقبل زوار المعرض بمطار برشلونة الدولي، رصده أولا موقع “أندرويد سنترال” Android Central، لساعة ذكية تحمل اسم “هواوي ووتش” Huawei Watch.

ويظهر من الإعلان ساعة ذكية دائرية الشكل، يشبه ساعة “إل جي ووتش آر” LG Watch R مع ثلاثة طرازات مختلفة من حيث اللون وخيارات الحزام، حيث سيكون الطراز الأول فضي اللون مع حزام معدني فضي أيضا، والثاني ذهبي مع حزام جلدي بني اللون، أما الثالث فسيكون طرازا أسود اللون.

ويتوقع أن تكشف هواوي المزيد من تفاصيل ساعتها الذكية، “هواوي ووتش”، خلال مؤتمرها الصحفي المقرر عقده يوم غد الأحد بمدينة برشلونة.

هواوي تكشف عن ساعة ذكية خلال معرض MWC 2015

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1vJXm4n
via IFTTT

بالفيديو .. مغامر يلخص رحلته حول العالم في 6286 لقطة !


بالفيديو .. مغامر يلخص رحلته حول العالم في 6286 لقطة


لخص مصور فوتوغرافيا مغامر، 343 رحلة قام بها في 15 دولة حول العالم في مقطع فيديو يتكون من 6286 صورة.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن المصور "كيين لام"، من ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، صمم فيديو لتوثيق رحلته من أستراليا، وألمانيا وأسكتلندا حتى الهند والإمارات العربية المتحدة ونيبال، ليجوب بالمشاهد العالم كله في 4 دقائق فقط.

وأضافت الصحيفة، أن الفيديو يلخص رحلة "لام" في 15 دولة على مدى الثلاثة أعوام السابقة.

ومن جانبه، قال "لام": "قررت السفر حول العالم لرصد جماله، وبالفعل التقطت 10 آلاف صورة استخدمت منها 6286 فقط للفيديو"، شاكرًا أسرته التي دعمته في قراره وفى كل شيء.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1vJK87P

فوكسكون تتوقع تولي الروبوتات المزيد من العمل في المصانع

فوكسكون تتوقع تولي الروبوتات المزيد من العمل في المصانع

تعتقد شركة فوكسكون، التي تعد أكبر موردي شركة أبل، أن الروبوتات ستتحمل قريبا عبء العمل الأكبر، مع أن صناعة الإلكترونيات ما تزال بصورة كبيرة تعتمد على العمالة البشرية لتجميع المنتجات.

ورجح الرئيس التنفيذي للشركة تيري جو الخميس في لقطات إخبارية جرى تداولها على الإنترنت، أن تكون فوكسكون في ثلاث سنوات تستخدم الروبوتات والأتمتة لإتمام 70 بالمئة من أعمال خط التجميع.

ومع أن عملاقة الصناعة التايوانية توظف أكثر من 1 مليون عامل في داخل الصين، فقد استثمرت الكثير في أبحاث الروبوتات.

وكان جو قد قال في وقت سابق إنه يأمل يوما ما في أن ينتشر “جيش من الروبوتات” في مصانع الشركة، باعتبارها وسيلة لتعويض تكاليف العمالة وتحسين الصناعات التحويلية.

وواجهت شركة أبل التي تعد أكبر عملاء فوكسكون، مع الأخيرة انتقادات بسبب ظروف العمل في الصين، بعد سلسلة من حالات انتحار العمال في عام 2010. كما اشتكت دوائر حماية العمالة من أن عمال فوكسكون كانوا يواجهون في الماضي ساعات عمل طويلة ومعاملة قاسية من جانب الإدارة.

وتعهد كل من أبل وفوكسكون بتحسين ظروف العمل. لكن، وعلى نحو متزايد، أصبحت الروبوتات تحل محل العمال البشريين في عمليات التصنيع.

وقال جو العام الماضي إن لدى الشركة بالفعل مصنعا مؤتمتا بالكامل في مدينة تشنغدو الصينية ، قادرا على التشغيل 24 ساعة في اليوم والأنوار مطفأة. لكنه رفض كشف المزيد حول تفاصيل هذا المصنع، أو ما هي المنتجات التي يخرجها، هذا، وتضيف فوكسكون 30,000 روبوت صناعي إلى مرافقها في كل عام، بحسب جو.

وعلى الرغم من زيادة التشغيل الآلي، ما تزال مرافق محددة لفوكسكون في الصين تعتمد على نحو كبير على العمال البشريين. وقد عُرف عن مصنع الشركة في مدينة تشنغتشو، الصين، الذي يجمع هواتف آيفون التابعة لشركة أبل، أنه يوظف 300,000 عامل.

وقال جو أول أمس الخميس إن شركته بحاجة إلى اعتماد المزيد من التشغيل الآلي، ويرجع ذلك إلى احتمال النقص في اليد العاملة. وأضاف “أعتقد في المستقبل، أن الشباب لن يقوموا بهذا النوع من العمل، ولن يدخلوا المصانع”.



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1LWaYxo
via IFTTT

بالفيديو ..شاهد الحل العبقرى لالغاء اشارات المرور !


بالفيديو.. مهندس يبتكر حلًا عبقريًا لإلغاء إشارات المرور


ابتكر مهندس يمني نظام سير سلسًا بديلا عن إشارة المرور الضوئية من خلال طريقة جديدة ومتميزة لتصاميم الجسور والأنفاق في اليمن.

التصميم يوفر لجميع المركبات القادمة لأي تقاطع من أي شارع فرصة العودة للشارع الذي جاء منه بسهولة ويسر، أو الوصول للثلاثة الشوارع المتبقية دون أن تتقاطع مع المركبات القادمة منها.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1AmIp3I

المواصفات المتوقعة لهاتفي جالكسي اس 6 وجالكسي اس 6 إيدج

ثغرة لدى خدمة الركوب أوبر تضر بـ 50,000 سائق

ثغرة لدى خدمة الركوب أوبر تضر بـ 50,000 سائق

قالت شركة “أوبر” Uber الجمعة إن أسماء وأرقام رخصة القيادة الخاصة بالآلاف من سائقيها قد تكون وقعت في أيدي أطراف خارجية بسبب عملية اختراق وقعت العام الماضي.

وقالت مستشارة إدارة خصوصية البيانات لدى أوبر، كاثرين تاسي، في بيان إن الشركة اكتشفت فى 17 أيلول/سبتمبر 2014، أن واحدة من قواعد البيانات العديدة الخاصة بها قد تم الوصول إليها بسبب اختراق أحد مفاتيح التشفير المطلوبة لفتحها.

ولدى إجراء المزيد من التحقيقات، وجدت الشركة، التي تقدم خدمة الركوب والسائق الخاص، أنه قد جرى الوصول إلى قاعدة البيانات مرة من قبل طرف خارجي غير مصرح به في 13 أيار/مايو 2014.

وقالت الشركة إنه من غير الممكن التطرق إلى كيفية اكتشاف الثغرة أول مرة لأن المسألة ما زالت قيد التحقيق. ووفقا لتاسي، قامت أوبر على الفور بإصلاح الثغرة الأمنية، ولم تتلقَ أية تقارير تفيد بإساءة استخدمها.

وأوضحت أوبر أن قاعدة البيانات المخترقة لا تضم سوى أسماء وأرقام رخصة القيادة الخاصة بحوالي 50,000 سائق سابق وحالي من سائقي أوبر في ولايات أمريكية عدة، منهم 21,000 في ولاية كاليفورنيا وحدها.

وبدأت الشركة، التي تحاول تحسين صورتها بعد عدة تحديات واجهتها خلال المدة الماضية، الجمعة التواصل مع السائقين الحاليين والسابقين، كما قامت بإخطار مكتب النائب العام بولاية كاليفورنيا بشأن الثغرة.

وقدمت أوبر لجميع السائقين المتضررين عضوية سنوية مجانية في خدمة حماية الهوية، وقامت كذلك بتشجيع المتضررين على مراقبة تقارير بطاقات الائتمان الخاصة بهم وتوخي الحذر من أي عمليات احتيال.

ومع أن عدد المتضررين من الهجوم الذي تعرضت لها أوبر كبير، إلا أنه يعد صغيرا إذا ما قورن مع الهجمات التي تعرضت لها شركات أمريكية أخرى، حيث أضر الهجوم الذي تعرضت له متاجر “تارجت” Target العام الماضي بـ 110 ملايين مستخدم، بينما أثر الهجوم على شركة التأمين الصحي “أنثيم” Anthem في وقت سابق من هذا العام بـ 13 مليون مستخدم.

وكانت خدمة أوبر أثبتت شعبية كبيرة بين أوساط العملاء الذين يحبون الراحة في طلب سيارات الأجرة باستخدام تطبيق ذكي. وتوسعت الشركة بسرعة، مقدمة خدماتها في 54 بلدا. ولكنها واجهت تحديات من قبل المنظمين والمشرعين، مما أدى إلى فرض حظر ليها في بعض المدن، مثل لاس فيغاس.



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1BN1zag
via IFTTT

هل تعلم ما هى اغرب الفواكه فى العالم ؟!


أغرب الفواكه في العالم


فاكهة التنين بيتايا :

تشبه التين ولكن تختلف في لونها حيث تتميز بالون الوردي ومنها أيضا الأصفر الجميل وتتميز ايضأ بقلب ابيض يشبه القشدة في الشكل ولكن في الطعم كالحلاوة الطحينية ملين للجهاز الهضمي يملئه بذور سوداء وتأكل نيئة.

فاكهة الـدوريان:

يطلق عليها اسم ملك الفواكه، قشرتها صلبة و بها أشواك حادة يمكن في بعض الأحيان أن تسبب النزيف ومن شكلها تشبه سمكة القرش.

حجمها كبير إذ يصل وزنها في بعض الأحيان إلى ثلاثة كيلوغرامات أما أكثر ما يميز فاكهة الدوريان فهو رائحتها الفريدة من نوعها والتي يصعب وصفها و لكنها تشبه إلى حد ما رائحة الجبن المتعفن و يتراوح الشعور حيال هذه الرائحة بين الإقبال عليها من قبل محبي رائحة الطعام الغريبة وبين الاشمئزاز وهي قوية جدا لدرجة أنه يحظر في بعض الأماكن جلب هذه الفاكهة بسبب رائحتها القوية كالفنادق ولها طرق تنظيف خاصة لإزالة رائحتها ولكن تتميز بطعمها اللذيذ موطن هذه الفاكهة هو جنوب شرق آسيا، اللب في الداخل يشبهه نكهة الموز وفي تركيبه كالقشدة يتراوح بين اللونين الأصفر و الأحمر يستخدم في إضافة النكهة للعديد من أنواع الحلويات في تلك البلاد، في اندونيسيا يصنع منها البوظة التي يطلق عليها بوظة الدوريان.

فاكهة الـكرامبولا أو (فاكهة النجمة):

شكلها محبب فهي تشبه شكل النجمة الخماسية، تنمو هذه الفاكهة في المناطق الإقليمية أما نكهتها فهي مميزة جدا لأنها تجمع بين طعم البرتقال والجريب فروت.

فاكهة الـرامبوتان:

موطنها الأصلي آسيا وهي نوع أساسي من فواكه البساتين هناك، اللب أبيض أو زهري لزج وطعمه حلو.
يوجد في داخل الثمرة بذرة واحدة قابلة للكسر بسهولة يمكن طهيها ولكن أكلها نيئة تكون سامة.

فاكهة الـكيوانو أو الـبطيخ الأفريقي الشوكي):

و يطلق عليها أيضا الخيار الأفريقي الشوكي والبطيخ الهلامي والطماطم الانجليزية، موطنها الأصلي أفريقيا و توجد أيضا في كاليفورنيا في الولايات المتحدة، تنمو في بوص و عندما تنضج تأخذ القشرة لونها الأصفر و اللب يصبح لونه أخضر.

طعمه وتركيبه شبيه بطعم الخيار ولكنه مائل إلى الحموضة و يكون في بعض الأحيان شبيه بطعم الموز.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1DlBCtj

شاهد اغرب طريقه لرفع درجه حرارة منزلك فى الشتاء !


بالفيديو.. أغرب طريقة لرفع درجة حرارة منزلك 10 درجات في الشتاء


دائما ما نسعى لمحاولة التعرف على طرق جديدة لمقاومة برد الشتاء، ويسعى آخرون لتنفيذ تلك الطرق على أرض الواقع، حتى وإن بدت غريبة.

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى فيديو يعرض طريقة مميزة ، لتقوم برفع درجة حرارة منزلك حوالى 10 درجات مئوية فى الشتاء، مع توفير المال الذى قد تنفقه فى شراء مدفئة، وذلك عن طريق استخدام البلاستيك الذى يحتوى على فقاعات والذى يستخدم أيضا فى تغليف المنتجات القابلة للكسر، حيث يتم لصقه على زجاج الأبواب والنوافذ مستخدما بعض قطرات المياه فقط.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1AEYQgz

إطلاق نسخا جديدة من مشغل الفيديو VLC لكافة أنظمة التشغيل

vlc-android

أعلنت مؤسسة “فيديو لان” VideoLAN عن طرح النسخة 2.2.0 الجديدة من مُشغل الفيديو خاصتها، VLC، للحواسب، وذلك بالتزامن مع طرح نسخ جديدة من البرنامج لأنظمة ويندوز آر تي وويندوز فون واندرويد و iOS.

وأوضحت “فيديو لان” أن النسخة VLC 2.2.0 تقدم ميزة الضبط التلقائي لاتجاه الفيديو دون الحاجة لتدخل المستخدم، كما تدعم مجموعة جديدة من برامج الترميز غير الاعتيادية وذلك لتشغيل أنواع مختلفة من مقاطع الفيديو.

وأضافت المؤسسة المطورة للبرنامج أن النسخة الجديدة تجلب كذلك تحسينات في دعم تشغيل الفيديوهات بدقة UltraHD، كما عالجت بعض المشاكل التي ظهرت في الإصدارات السابقة عند تشغيل المقاطع من أنواع MP4 أو MWV أو OGG.

وأصبحت النسخة VLC 2.2.0 داعمة للعمل مع إصدار OS X 10.10 المعروف اختصارا باسم “يوسيميتي” Yosemite، فيما أصبحت النسخة الجديدة من برنامج مشغل الفيديو، رقم 1.1.0، المخصصة لنظام اندرويد داعمة للعمل مع أجهزة التلفاز المزودة بنظام “اندرويد تي في” Android TV.

وأشارت “فيديو لان” إلى أن النسخة 1.1.0 من تطبيق VLC لنظام أندرويد تأتي أيضاً بواجهة استخدام مُعاد تصميمها لتتوافق مع اتجاه جوجل الجديد في الاعتماد على نوع التصميم Material Design، وفي المقابل أكدت المؤسسة أنها قامت بتحسين واجهة الاستخدام الخاصة بالتطبيق الداعم لنظام iOS.

وتدعم النسخة 2.4.1 من تطبيق VLC لأجهزة ابل الذكية العمل مع نظام iOS 8 بدون مشاكل، ليعود تطبيق تشغيل الفيديو إلى متجر اب ستور مجددا بعد سحبه العام الماضي لوجود مشاكل ببعض الأجهزة التي تم تحديثها إلى أحداث إصدار من نظام iOS.

هذا، وأطلقت “فيديو لان” النسخة التجريبية من تطبيق VLC لنظام ويندوز آر تي، الذي يعمل ببعض الحواسب اللوحية، إضافة إلى نسخة تجريبية أخرى خاصة لنظام “ويندوز فون 8.1″، وكلاهما يحمل اسم VLC 1.1.0 Beta.

ويمكن تنزيل النسخة الجديدة من VLC لنظامي ويندوز أو ماك أو إس إكس عبر الموقع videolan.org/vlc، فيما تتوافر النسخة المخصصة لنظام أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، والمخصصة لنظام iOS عبر متجر آب ستور، والمخصصة لنظام ويندوز فون عبر متجر تطبيقات النظام الموجود على الرابط Windowsphone.com، أما نسخة ويندوز آر تي فمتاحة عبر apps.microsoft.com.

المصدر: إطلاق نسخا جديدة من مشغل الفيديو VLC لكافة أنظمة التشغيل



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1BpEM2C
via IFTTT

تيم كوك: ساعة ابل واتش ستكون بديلة لمفاتيح السيارات التقليدية

Apple-iwatch

كشف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة ابل، عن مجموعة جديدة من المميزات المنتظر أن تتضمنها ساعة شركته الذكية الجديدة “ابل واتش” Apple Watch.

وأوضح كوك، في حوار صحفي، أن الساعة ستأتي بمزايا لحث مستخدميها على ممارسة الرياضة أو بعض التمرينات البسيطة، ومنها ميزة تقوم بالنقر على معصم المستخدم لتذكيره بممارسة التمرينات، وميزة أخرى لمكافأة المستخدم عن كل تمرين يقوم به.

وأكد كوك، في الحوار الذي نشرته جريدة “التليغراف” الإنجليزية، أن شركته صممت الساعة لتقدم لمستخدميها عدد من الاستخدامات الثورية، منها استخدامها كبديل محتمل لمفاتيح السيارات التقليدية.

وكانت ابل قد حصلت بداية شهر فبراير الجاري على حقوق استخدام براءاة اختراع لتقنية تتيح لمستخدمي هواتف “ايفون” فتح سياراتهم وتشغيل المُحرك لاسلكيا عن بعد، وهي نفس التقنية التي ينتظر استخدامها في ساعة “ابل واتش”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة ابل أن الساعة ستقدم خيارات الدفع عبر خدمة “ابل باي” بطريقة آمنة تضمن خصوصية كل عملية تتم عبرها، وتتيح الخدمة التي كانت قد أطلقتها الشركة العام الماضي للمستخدمين تسجيل بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني خاصتهم واستخدامها عبر أجهزتهم الذكية دون الحاجة لوجود البطاقة البلاستيكية.

وأشار كوك إلى أن الساعة ستقدم مزايا أخرى مثل فلترة الرسائل والتنبيهات الواردة إليها لتُبرز الأهم منها أولا للمستخدم، حيث ستقوم بالتعرف على الرسائل الواردة من أفراد عائلة المستخدم لوضعها بأهمية أعلى من الواردة من الأصدقاء.

ووعد كوك، خلال حواره الصحفي، بأن تتوافر مع الساعة العديد من التطبيقات التي يمكن لمستخدميها تثبيتها عقب الشراء، حيث ينتظر أن يتم إطلاق “ابل واتش” رسميا في الأسواق خلال شهر أبريل المقبل.

وكان تقرير سابق قد أشار إلى أن مايزيد عن 100 ألف تطبيق سيكون جاهزا للمستخدمين لتثبيتهم على الساعة الذكية حين توافرها بشكل رسمي، وساعد في ذلك توفير ابل لحزمة “واتش كيت” لتطوير التطبيقات المخصصة للساعة مبكرا إلى المطورين.

هذا، وتحدث تيم كوك عن قدرات بطارية الساعة الذكية الجديدة، مؤكدا أن “ابل واتش” مزودة ببطارية قادرة على الصمود حتى يوم كامل من الاستعمال، ومضيفاً أن البطارية ستتميز بتقنية مغناطيسية خاصة ستُسرع من عملية إعادة شحنها.

يذكر أن ابل كانت قد أعلنت عن إقامة مؤتمر صحفي في التاسع من مارس المقبل، وهو المؤتمر المنتظر أن تكشف فيه عن مزيد من المعلومات حول ساعتها الذكية وموعد إطلاقها رسميا في الأسواق، وأسعار طرازاتها الثلاثة، حيث كانت قد اكتفت سابقا بالإشارة إلى أن سعرها سيبدأ من 349 دولار أمريكي، وهو سعر النسخة الرياضية.

المصدر: تيم كوك: ساعة ابل واتش ستكون بديلة لمفاتيح السيارات التقليدية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/18878C8
via IFTTT

شاهد بالفيديو مهارة عجيبة عند هذه الدجاجة!!

فاجأت الدجاجة "جي جي" مالكتها البريطانية بتمكنها من اتقان مهارة عدّ الأرقام.
شاهد الفيديو من هنا


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1vHtFkv

بالفيديو احذر من غضب المرأة والا!!

اليد سيدى احذر غضب المرأه ولا تضع نفسك فى هذا الموقف مطلقا والا ستتعرض الى ما ستشاهده.
شاهد الفيديو من هنا



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1axsVF6

مايكروسوفت تقيم مؤتمرا لإطلاق منتجات جديدة خلال MWC 2015

microsoft-mwc

أكدت شركة مايكروسوفت إطلاق منتجات جديدة خلال مشاركتها بمعرض “موبايل وورلد كونجرس” MWC 2015 التقني، والمزمع إقامته في برشلونة بداية من الثاني من مارس المقبل وحتى الخامس من نفس الشهر.

وأعلنت مايكروسوفت عن عزمها إقامة مؤتمر صحفي على هامش مشاركتها بالمعرض، في يوم الثاني من مارس، وهو المؤتمر المزمع أن تكشف فيه عن عدد جديد من هواتف لوميا الذكية.

وكان تقرير سابق قد أشار إلى أن مايكروسوفت تُجهز لنسخة ذات مواصفات داخلية أقوى من الهاتف لوميا 635 خاصة على مستوى ذاكرة الوصول العشوائي، وذلك بالإضافة إلى تطويرها لهاتف جديد تحت اسم لوميا 1330.

وينتظر أن يملك الهاتف لوميا 1330 شاشة بقياس 5.7 بوصة تعمل بدقة HD، بجانب معالج “سنابدراجون 400″، وذاكرة تخزين عشوائي سعة 1 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت.

وتنوي مايكروسوفت دعم هاتفها الجديد كذلك بكاميرا خلفية بدقة 14 ميجابكسل، مدعومة بتقنية “بيورفيو”، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

يذكر أن مايكروسوفت تحاول، منذ استحواذها على قطاع الهواتف في شركة نوكيا، زيادة حصة هواتفها العاملة بنظام “ويندوز فون” في سوق الهواتف الذكية، وهي الهواتف التي بلغت حصتها السوقية مع نهاية 2014 نحو 2.7% فقط بعد بيع 34.9 مليون جهاز.

المصدر: مايكروسوفت تقيم مؤتمرا لإطلاق منتجات جديدة خلال MWC 2015



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1C5QdOa
via IFTTT

تأثير الملوخية القوي على الرجال.. إكتشفه الان



تأثير الملوخية القوي على الرجال.. إكتشفه الان

تعرف أكلة الملوخية لما فيها من فوائد بسبب الألياف والفيتامينات والبروتينات التي تحتويها. فهذه الأكلة القديمة جداً التي كانت تزرع في مصر، وكانت تسمى "ملوكية" لأنها كانت أكل الملوك فقط.

وفي دراسات حول فوائد الملوخية، إكتشف الباحثون أن لها تاثير قوي جدا، يفوق الكثير من الأدوية الطبية التي يأخذها الرجال لزيادة القدرة الجنسية. وقالت الدراسة أن نبات الملوخية يحتوى على 11% ألياف و22% بروتين و2% دهون، كما هو غني ب فيتامين A B ، لذا تعد هذه الأكلة من أبرز النباتات المقوية للرجال.


from ثقافة وعلوم http://ift.tt/1LRUHry

10 أشياء ترغب حماتك أن تخبرك بها !

10 أشياء ترغب حماتك أن تخبرك بها

هنالك أمور يمكن أن تغفلها الزوجة في تعاملها مع حماته، مما يسيء إلى العلاقة بينهما ويؤدي إلى الجفاء والقطيعة، وفيما يلي بعض الأمور التي قد ترغب الحماة قولها لزوجة ابنها.


1- لا تنحيني جانباً
من المعروف بأن الحماة عادة ما تتدخل في شؤون الزوجة، إلا أن الأخيرة يجب أن لا تتجاهلها لمجرد أنها تريد أن تعالج الأمور على طريقتها، فالحماة تملك ما يكفي من الحكمة و الخبرة في الحياة يمكن أن تستفيد الزوجة منها وخاصة فيما يخص تربية الأولاد والعمل وشؤون المنزل.

2- لا تقحميني بمشاكلك مع زوجك
يجب أن لا تقحم الزوجة حماتها في شجارها مع زوجها، وأن لا تجبرها على الوقوف في صفها، وعوضاً عن ذلك يمكن أن تظهر امتنانها لها على مد يد العون لها، وطلب النصح منها في هذا الشأن ولكن بشكل حيادي.

3- امنحيني فرصة لتوطيد العلاقة معي
قد تحتاج الزوجة إلى وقت طويل للانسجام مع حماتها، لذا يجب عليها أن تعطي نفسها الوقت الكافي لكي تتقرب من حماتها، وأن لا تتسرع في حكمها عليها، وبالتالي تبتعد عنها وتقصيها من حياتها.

4- لا تعتبريني تهديداً لحياتك
عادة ما تعتبر الزوجة العلاقة الوثيقة بين حماتها وزوجها تهديداً لها، مما يدفعها للشعور بالغيرة وتعمل على دق إسفين بين الأم وابنها، لذا لا يجب أن تعتبر الزوجة علاقة حماتها مع ابنها خطراً عليها، لأن زوجها هو ابن حماتها الذي لا تريد أن تخسره، ولكن في نفس الوقت لن تتدخل بينك وبينه في أموركما الشخصية.

5- كوني صريحة معي
لا يجب أن تساير الزوجة حماتها لإرضائها، وعليها أن تصارحها وتناقشها في أمور قد لا توافقها الرأي فيها، ولكن بطريقة لا ينشأ عنها أي ضغينة أو كراهية بين الطرفين.

6- امتدحيني على تربيتي الجيدة لابني
تشعر الحماة بالسعادة الكبيرة عندما تمتدح الزوجة تربيتها لابنها، وهذا يقوي العلاقة بينها وبين حماتها ويخلق جواً من الانسجام بينهما.

7- لا تعتمدي على ابني في كل شيء
على الرغم من أن الأم تعتقد بأن ابنها كامل الصفات ويمكن الاعتماد عليه في كل شيء، إلا أنها لا ترغب من الزوجة أن يكون زوجها كل شيء بالنسبة لها، لذا لا يجب أن تتجاهل الزوجة حياتها الخاصة وصديقاتها واهتماماتها وهواياتها.

8- كوني واثقة من نفسك
قد تعتقد الزوجة بأن حماتها تقف دائماً إلى جانب ابنها، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، لأن الحماة غالباً ما تفكر في الزوجة ولا ترغب بأن يعاملها ابنها على نحو سيء، ويمكن أن تساندها في مطالبها المحقة.

9- أشركيني في تربية الأولاد
لا يجب أن تتجاهل الزوجة دور حماتها في المساهمة في تربية الأولاد لسبين: الأول هو أنهم أحفادها، والثاني هو أنها تمتلك الخبرة اللازمة لتربية الأولاد، فيجب أن يكون هنالك توازن بين دور الزوجة ودور حماتها، وأن تشتركا في هذه العملية من أجل مصلحة الأولاد.

10- حافظي على خصوصية حياتك
يجب أن تتقرب الزوجة من حماتها كثيراً ولكن ضمن الحدود المعقولة، فقد ترغب الحماة بأن تتأكد من أن زوجة ابنها سعيدة، وأنها تحب عائلتها ولديها أصدقاء جيدين، ولكن ما لا ترغب به الحماة هو معرفة التفاصيل، فهنالك أشياء لا يجب أن تعرفها وخاصة الحديث عن تفاصيل مشاكلك مع زوجك فهذا يشعرها بالقلق.



from ثقافة وعلوم http://ift.tt/1BIEq8M

خلطة الثوم وزيت الزيتون لتكثيف الشعر!


خلطة الثوم وزيت الزيتون لتكثيف الشعر!

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر وضعفه بشكل دائم، ولم تجدين نتيجة فعالة للمنتجات التي تستخدميها، جربي خلطة الثوم والزيت التي تساعدك على حل هذه المشكلة.
المكونات:
زيت الثوم.
زيت الزيتون.
ثمرة ثوم.
طريقة التخضير:
- اهرسي ثومة كاملة ثم أضيفيها إلى زيت الزيتون وزيت الثوم وضعيهم بعلبة محكمة الغلق لمدة 10 أيام في الثلاجة.

- استخدمي الخلطة كل يوم في الأسبوع الأول، ثم خففي استخدامها إلى 3 أيام في الأسبوع الثاني والثالث، ثم استعمليها مرة واحدة في الشهر.
- ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه جيدا.


from ثقافة وعلوم http://ift.tt/1BIEpSv

رجال خاضوا تجربة الحمل لمدة شهر والنتيجة كانت...!!


رجال خاضوا تجربة الحمل لمدة شهر والنتيجة كانت...!!

حاول ثلاثة رجال تجربة شعور الأم الحامل من خلال ارتداء بذلة حمل لمدة شهر يصل وزنها إلى 15 كيلوغراماً، محاولةً منهم لتكريم الأمهات قبل عيد الأم .

وأوضحت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أن “جيسون براملي”، و”ستيف هانسون” و”جوني” اكتشفوا بأنفسهم شعور الأم الحامل في شهرها الأخير، من خلال تلك التجربة، حيث ظلوا يذهبون إلى أعمالهم ونواديهم بتلك البذلة ذات البطن المنتفخ لمدة شهر.

وتابعت الصحيفة، أن الآباء الثلاثة يعملون على نشر كتاب جديد أطلقوا عليه اسم “كتاب الأم”.

ومن جانبه، قال “ستيف” البالغ 46 عاماً، أب لطفل عمره 12 عاماً: “اكتشفت أن هناك تحديات يويمية تقابل الحامل، مثل ارتداء الجوارب!”.

وأعرب “جيسون”، البالغ من العمر 44 عاماً، عن اندهاشه من عدم استخدام النساء كراسي متحركة أثناء الحمل.


from ثقافة وعلوم http://ift.tt/1BnlT0a

لينوفو تعوض المتضررين من Superfish باشتراك مجاني في برنامج McAfee LiveSafe

لينوفو تعوض المتضررين من Superfish باشتراك مجاني في برنامج McAfee LiveSafe

أعلنت شركة لينوفو اليوم الجمعة أنها ستقدم اشتراكات مجانية ببرنامج مكافحة الفيروسات التابع لشركة إنتل للعملاء الذين اشتروا أجهزة الحاسوب المحمولة التي جرى شحنها مع البرنامج الذي عُرف باسم “سوبر فيش” Superfish، وجعل أجهزة الحاسوب تلك عرضة لهجمات إلكترونية.

وكانت لينوفو، التي تُعد أكبر صانع لأجهزة الحاسوب الشخصية في العالم، قد نصحت الأسبوع الماضي العملاء بإلغاء تثبيت البرنامج المشبوه “سوبر فيش”.

وأوصى خبراء أمنيون ووزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة بإزالة البرنامج لأنه جعل المستخدمين عرضة لما يُعرف بتقنيات التجسس على بروتوكول SSL التي تُمكن المهاجمين من قراءة حركة المرور المشفرة على الشبكة عن بُعد، وسرقة بيانات الاعتماد وتنفيذ هجمات أخرى.

وأعلنت لينوفو عن عرضها هذا لتوفير اشتراكات لمدة ستة أشهر ببرناج “مكافي لايف سيف” McAfee LiveSafe التابع لشركة إنتل مع قيامها أيضا بالكشف عن خطط للتقليل بصورة كبيرة من كمية البرامج التي تأتي مع أجهزة الحاسوب الجديدة.

وقالت لينوفو إن البرامج مسبقة التنزيل ستشمل نظام التشغيل ويندوز التابع لشركة مايكروسوفت، ومنتجات أمنية، وتطبيقات لينوفو، والبرامج المطلوبة أجهزتها فريدة من نوعها، مثل برنامج تشغيل الكاميرا الثلاثية الأبعاد.

وأضافت لينوفو في بيان أنه “ينبغي لهذا أن يقضي على ندعوه في الصناعة برمجيات الإعلانات Adware والبرامج التي تقل أهميتها بسبب استهلاكها المفرط لمساحة القرص والذاكرة التي تحتاجها”.

المصدر: لينوفو تعوض المتضررين من Superfish باشتراك مجاني في برنامج McAfee LiveSafe



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1MZaSGN
via IFTTT

طريقة فعالة لتبييض الاسنان بالملح



طريقة فعالة لتبييض الاسنان بالملح

كل شخص يسعي لأن تكون أسنانه بيضاء دائما ، للتمتع بإبتسامة جميلة و جذابة ، لا تشعره بالحرج من مظهر أسنانه ، و من المفيد أن هذا في الشأن توجد مجموعة من الطرق الطبيعية و التي تساعد في الحصول على أسنان ناصعة البياض و بريق و لمعان ، و هي طرق سهلة للغاية ، سنتحدث اليوم من بينهم عن طريقة تبييض الأسنان بالملح .

طريقة تبييض الاسنان بالملح :
1-خلط ملح خشن مع عصير ليمون و إضافة قليلا من الماء الدافئ لهم حسب الحاجة ، حتى تصبح عجينة ، و حفظه في الثلاجة ، و غسيل الأسنان به بدلا من معجون الأسنان بعد كل وجبة ، و القيام بذلك مرتين أسبوعيا .

2-غمس إصبع اليد المبلل بالماء في مسحوق ملح خشن ، و تنظيف الأسنان بالإصبع ، مع مراعاة عدم جرح اللثة ، و القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع .

3-خلط ملح طعام خشن مع بيكربونات صوديوم ، و تنظيف الأسنان بالخليط ، مرتين أسبوعيا .


from ثقافة وعلوم http://ift.tt/1zm7Sds

تسريب الصور الصحفية الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge

تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge

تسربت منذ قليل ما قيل إنها الصور الصحفية الرسمية للهاتف الذكي المنتظر ذي الشاشة المنحنية، “جالاكسي إس 6 إيدج” Galaxy S6 Edge، وذلك قبل يومين فقط من الموعد المقرر للكشف عنه والهاتف “جالاكسي إس 6″ Galaxy S6.

وسرب موقع “سي نت كوريا” CNet Korea، الذي يعد النسخة الكورية من موقع أخبار التقنية “سي نت” CNet، عددا من الصور التي تظهر الهاتف من عدة زوايا.

وتتسق الصور المسربة مع ما سُرب سابقا، خاصة تلك الصورة التي سُربت اليوم وأظهرت الهاتفين “جالاكسي إس 6″ و “جالاكسي إس 6 إيدج”.

ومن المقرر أن تكشف سامسونج عن الهاتفين خلال حدثها المقرر عقده يوم الأحد القادم على هامش معرض “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2015 الذي سينطلق يوم الإثنين بمدينة برشلونة الإسبانية.

تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge S6-EDGE_21 تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge تسريب الصور الصحيفة الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge

المصدر: تسريب الصور الصحفية الرسمية للهاتف المنتظر Galaxy S6 Edge



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1Di1eHu
via IFTTT

جوجل تحدث تطبيق يوتيوب لنظام أندرويد بميزة قص الفيديو

جوجل تحدث تطبيق يوتيوب لنظام أندرويد بميزة قص الفيديو

أطلقت شركة جوجل اليوم الجمعة تحديثا جديدا لتطبيقها الخاص بخدمة مشاركة الفيديو الشهيرة يوتيوب لنظام أندرويد، يجلب معه ميزة جديدة تتيح للمستخدم قص الفيديو قبل رفعه.

وأصبح تطبيق يوتيوب على نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل أيضا، يسمح للمستخدم باقتطاع الأجزاء التي لا يرغب في تضمينها بالفيديو، وعند بدء رفع الفيديو سيظهر للمستخدم خط زمني مع نقطتي تحكم تتيحان له إعداد نقطتي البداية والنهاية للفيديو.

ومع أن هذه التحديث لا يعد كبيرا، إلا أن ميزة قص الفيديو كانت منتظرة، حيث يلجأ العديد من المستخدمين إلى تطبيقات خارجية لتحرير الفيديو قبل رفعه على يوتيوب.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تنزيل التحديث الجديد من متجر جوجل بلاي.

جوجل تحدث تطبيق يوتيوب لنظام أندرويد بميزة قص الفيديو

المصدر: جوجل تحدث تطبيق يوتيوب لنظام أندرويد بميزة قص الفيديو



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1wr6Cp6
via IFTTT

تسريب الصورة الأوضح للهاتفين المنتظرين Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge

تسريب الصورة الأوضح للهاتفين المنتظرين Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge

تسربت اليوم الجمعة صورة تعد الأوضح للهاتفين الذكيين المنتظرين من شركة سامسونج، “جالاكسي إس 6″ Galaxy S6 و “جالاكسي إس 6 إيدج” Galaxy S6 Edge، وذلك في إطار سلسلة من التسريبات التي تسبق الكشف عن الهاتفين المتوقع يوم الأحد المقبل.

نشر الصورة موظف موثق في شركة الاتصالات الأمريكية “سبرينت” Sprint على موقع “ريديت“، وهي عبارة عن عرض ترويجي للهاتفين.

ويظهر في مقدمة الصورة الهاتف “جالاكسي إس 6 إيدج” بشاشته الُنحنية من الطرفين، ويُشاهد الإطار المعدني المحيط بكلا الهاتفين بوضوح.

ويظهر في الصورة أن “سبرينت” ستتطلق الهاتفين في 26 آذار/مارس القادم، كما تناولت الصورة عرضا ترويجيا يمكن من خلاله للمستخدمين ربح أجهزة لدى التسجيل المسبق للحصول على أحد الهاتفين.

يذكر أن سامسونج تحاول عبر هاتفيها القادمين في سلسلة “جالاكسي” تعويض المبيعات الأقل من المتوقعة لهاتفها “جالاكسي إس 5″، منذ أن طرحته في الأسواق العام الماضي، وهما الهاتفين المزمع أن يضما مواصفات تقنية عالية، ويتم بيعهما بسعر يبدأ من 849 يورو حسبما أكد تسريب لمصدر مطلع على خطة التسعير بأحد الأسواق الأوروبية.

المصدر: تسريب الصورة الأوضح للهاتفين المنتظرين Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1Ahopzo
via IFTTT

سوني تشير إلى إطلاق Xperia Z4 Tablet خلال MWC 2015

سوني تشير إلى إطلاق Xperia Z4 Tablet خلال MWC 2015

أعلنت شركة سوني الخميس أنها تعتزم الكشف عن شيء “أرق سماكةً، وأخف وزنًا، وأكثر سطوعًا”خلال معرض “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2015 الذي ينطلق الأسبوع المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها سوني على حسابها الخاص بأجهزة “إكسبريا” التابعة لها على موقع التدوين المصغر تويتر، مع صورة لشخص يحمل جهازا أبيض، يبدو شبيها بالحاسوب اللوحي “إكسبريا زد4 تابلت” Xperia Z4 Tablet الذي تسربت صورته الثلاثاء الماضي.

وكانت سوني قد أكدت سابقا أنها تعتزم قريبا إطلاق “إكسبريا زد 4 تابلت”، وقال موقع “إكسبريا بلوج” Xperia Blog، الذي سرب الصورة قبل أيام، إن الحاسوب سيقدم شاشة بقياس 10 بوصات وبتقنية 2K مع دقة 2048×1556 بكسل.

ومن غير المعلوم بعد مواصفات الحاسوب اللوحي المرتقب، لكن الصورة المسربة السابقة تؤكد أنه سيأتي بنفس التصميم العام لأجهزة سوني والحاسوب اللوحي “إكسبريا زد 3 تابلت كومباكت”، غير أنه سيأتي مع حواف معدنية مدورة.

المصدر: سوني تشير إلى إطلاق Xperia Z4 Tablet خلال MWC 2015



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/185KlXH
via IFTTT

جوجل تشتري النطاق .app مقابل 25 مليون دولار

جوجل تشتري النطاق .app مقابل 25 مليون دولار

اشترت شركة جوجل النطاق (.app) في مزاد عقدته المنظمة التي تشرف على تشغيل الشبكة العنكبوتية، مقابل 25 مليون دولار أمريكي، وهو الأعلى حتى الآن.

وكانت هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة “آيكان” ICANN قد طرحت أسماءً جديدة لنطاقات الويب وعرضتها للمزاد. وتشمل قائمة النطاقات الأخرى، .baby، و .tech، و .salon، و .VIP، وهي لاحقات تُعرف أيضا بـ “نطاقات المستوى الأعلى” gTLD.

وفي طلب المزايدة، قالت شركة “تشارلستون رود ريجيستري” Charleston Road Registry إن خطتها ترمي إلى استخدم هذا النطاق من قبل مطوري التطبيقات.

وقالت الشركة “سيوفر نطاق المستوى الأعلى gLTD المقترح لمطوري التطبيقات القدرة على تخصيص النطاق والإشارة إلى عموم مستخدمي الإنترنت أن المواقع التي تنتهي بـ .app ترتبط في الواقع بالتطبيقات ومطوري التطبيقات”.

واشترت شركة الأدوية “جونسون آند جونسون” Johnson & Johnson المتخصصة في إنتاج مجموعة من منتجات الأطفال، النطاق الخاص بهم .baby مقابل 3 ملايين دولار. بينما اشترت شركة تدعى “دوت تك” Dot Tech النطاق .tech مقابل 6.76 مليون دولار.

وتقول منظمة “آيكان” إن جميع الأموال المكتسبة من خلال هذا المزاد العلني ستستخدم من قبل مجلسها من “التشاور مع المجتمع”.

وفي العام الماضي، أعربت صناعة النبيذ الفرنسية عن قلقها إزاء إنشاء النطاقات .wine و.vin، وجادلت بأن ذلك يمكن أن يؤثر على الاتفاقات التجارية القائمة على المنتجات الإقليمية، مثل الشمبانيا.

المصدر: جوجل تشتري النطاق .app مقابل 25 مليون دولار



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1AgWyPT
via IFTTT

مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد

مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد

كشف “مرآب مايكروسوفت” Microsoft Garage، وهو مشروع لشركة مايكروسوفت يحول أفكار موظفيها إلى مشاريع حقيقة، عن تطبيق جديد لنظام التشغيل أندرويد، يحمل اسم “كيبورد فور إكسل” Keyboard for Excel.

والتطبيق الجديد، Keyboard for Excel، عبارة عن لوحة مفاتيح محسنة لاستخدامها لتطبيق الجداول الحسابية “إكسل” على الحواسيب اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

وتقول مايكروسوفت إن Keyboard for Excel يوفر لوحة مفاتيح محسنة للأرقام، كما أنه يوفر السرعة والكفاءة لمستخدمي تطبيق إكسل.

ويشمل تصميم تطبيق Keyboard for Excel لوحة رقمية مكونة من 10 مفاتيح وهي لوحة شائعة على لوحات المفاتيح كاملة الحجم وضرورية لإدخال البيانات الرقمية بسرعة.

كما يحتوي تصميم اللوحة على زر تبويب لتنقل عبر الأعمدة، فضلا عن أزرار بارزة مع مشغلي إكسل المستخدمة بصورة متكررة.
وأوضحت مايكروسوفت أن Keyboard for Excel ما يزال تطبيقا تجريبيا، لذا فهو لا يدعم إلا اللغة الإنجليزية، كما أنه يأتي بدون ميزة التصحيح التلقائي والطباعة بالايماء، ولا يعمل إلا مع الحواسيب اللوحية.

مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد Keyboard for Excel 2 مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد

ويعد تطبيق Keyboard for Excel رابع تطبيق موجه لنظام التشغيل أندرويد ضمن مشروع “مرآب مايكروسوفت”، حيث سبق وأن أطلق المشروع تطبيقين لشاشة قفل الهواتف، إضافة إلى تطبيق خاص بمحرك البحث “بينج” التابع لشركة مايكروسوفت للأجهزة الذكية القابلة للارتداء العاملة بمنصة “أندرويد وير”.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.0 وما فوق من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل تنزيل تطبيق Keyboard for Excel، الذي يأتي بحجم 94 كيلوبايت فقط، من متجر جوجل بلاي.

المصدر: مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح خاصة بمستخدمي Excel على حواسيب أندرويد



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/18u0xDd
via IFTTT

جوجل تطلق تحديثا لتطبيق خرائطها على نظام آي أو إس

جوجل تطلق تحديثا لتطبيق خرائطها على نظام آي أو إس

أطلقت شركة جوجل اليوم الجمعة تحديثا جديدا لتطبيقها الخاص بخدمة الخرائط التابعة لها على نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة أبل الذكية، يجلب معه عددا من الميزات والتحسينات.

ويجلب الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 4.3.0 من تطبيق “جوجل مابس”، إمكانية إضافة اتجاهات حركة النقل العامة إلى تطبيق التقويم.

وإلى جانب الإصلاح المعتاد للعيوب البرمجية، تتضمن التحسينات الجديدة القدرة على رؤية المؤسسات التجارية المجاورة عند البحث عن عنوان محدد، فضلا عن الحصول على معلومات سريعة عن أماكن الجذب. كما يرصد التطبيق معلومات عن الأحداث القادمة في الأماكن المشاركة.

ويأتي التحديث بعد حوالي شهر من إطلاق ميزة “المرشدون المحليون” Local Guides التي تتيح للمستخدمين كتابة مراجعات عن بعض الأماكن التي تظهر على الخرائط والحصول على مكافأت نظير ذلك.

وتجلب النسخة الجديدة من التطبيق للمستخدمين إمكانية كسب شارات “المرشدون المحليون” من خلال تبادل المراجعات.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 6.0 وما فوق من نظام التشغيل “آي أو إس” تنزيل التحديث الجديد الذي يأتي بحجم 26.2 ميجابايت من متجر “آب ستور”.

المصدر: جوجل تطلق تحديثا لتطبيق خرائطها على نظام آي أو إس



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1FDRjhI
via IFTTT

البيت الأبيض يؤسس وكالة جديدة لجمع المعلومات الاستخبارية للتهديدات الإلكترونية

البيت الأبيض يؤسس وكالة جديدة لجمع المعلومات الاستخبارية للتهديدات الإلكترونية

وقّع البيت الأبيض الخميس على إنشاء وكالة جديدة لمساعدة الولايات المتحدة على إيلاء المزيد من الاهتمام بالأمن السيبراني، أطلق عليها اسم “مركز تكامل استخبارات التهديد السيبراني” Cyber Threat Integration Center.

ومع أن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، ووكالة الاستخبارات المركزية CIA، ووكالة الأمن القومي NSA يتعاملون مع الأمن السيبراني، إلا أنها وكمنظمات تعمل غالبا مستقلة عن بعضها، فمكتب التحقيقات الفيدرالي لا يدري بالضرورة عما تقوم به وكالة الأمن القومي، والعكس بالعكس.

لذا ستكون مهمة CTIIC التخفيف من هذه المشكلة من خلال توفير “وجهة نظر متعددة الوكالات للتهديدات السيبرانية الأجنبة، وشدتها، والإسناد المحتمل”.

ولن تكون مهمة CTIIC التعامل مع الهجمات مباشرةً، لكنه سيدعم عمليات الوكالات الأخرى مثل مركز تكامل الاتصالات والأمن السيبراني الوطني والقيادة السيبرانية الأمريكية من خلال تقديم عرض “كامل من الحكومة” حول الهجمات والسياسة.

ومن خلال الجمع بين الاستخبارات من مصادر مختلفة، يأمل القائمون على الوكالة الجديدة بأنها ستسمح للولايات المتحدة بالاستجابة بسرعة أكبر للهجمات الإلكترونية في المستقبل، فضلا عن وضع معايير وممارسات أفضل للوقاية منها.

المصدر: البيت الأبيض يؤسس وكالة جديدة لجمع المعلومات الاستخبارية للتهديدات الإلكترونية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/185eKFC
via IFTTT

شركة Meizu تستعد لإطلاق ثاني هاتف ذكي بنظام أوبونتو

شركة Meizu تستعد لإطلاق ثاني هاتف ذكي بنظام أوبونتو

تعتزم شركة صناعة الهواتف الصينية، “ميزو”، الكشف عن ثاني الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل مفتوح المصدر “أوبونتو” Ubuntu، خلال معرض “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2015 الذي ينطلق الأسبوع المقبل.

ويعد الهاتف المرتقب نسخة من الهاتف الذكي “ميزو إم إكس 4″ Meizu MX4 الذي كشفت عنه الشركة مطلع شهر أيلول/سبتمبر الماضي، على أن يحمل هذا الهاتف اسم “إم إكس 4 أوبونتو إديشين” MX4 Ubuntu Edition.

ونشرت ميزو عبر حسابها في موقع التدوين المصغر تويتر تغريدة قالت فيها “نراكم في MWC 2015! حيث ينتظركم MX4 Ubuntu Edition”. ومع التغريدة نشرت الشركة صورة للهاتف المرتقب.

وكانت الشركة الإسبانية “بي كيو” BQ قد أطلقت أول هاتف ذكي يعمل بتوزيعة أوبونتو القائمة على نظام التشغيل لينوكس، في وقت سابق من شهر شباط/فبراير الجاري، وحمل اسم “بي كيو أكواريس إي4.5″ BQ Aquaris E4.5.

وفي حال جاء هاتف MX4 Ubuntu Edition بنفس مواصفات هاتف MX4 العامل بنظام التشغيل أندرويد، فإنه سيقدم شاشة بقياس 5.36 بوصات وبدقة 1,920×1,152 بكسل، و 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16/32/64 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

كما أنه سيعمل بمعالج ثماني النوى من إنتاج شركة “ميديا تك” MediaTek وبتردد 2.2 جيجاهرتز، وسيأتي بوزن 147 جراما وبسماكة 8.9 ميليمترات، وسيملك كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميجابكسل مع فلاش مزدوج، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

ويدعم الهاتف، إلى جانب شبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE، تقنية “بلوتوث 4.0″، ويملك بطارية بسعة 3,100 ميلي أمبير/ساعة.

المصدر: شركة Meizu تستعد لإطلاق ثاني هاتف ذكي بنظام أوبونتو



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1atXFXF
via IFTTT

نيكون تدفع نحو القطاع الطبي مع الاستحواذ على شركة تصوير الشبكية Optos

نيكون تدفع نحو القطاع الطبي مع الاستحواذ على شركة تصوير الشبكية Optos

وافقت نيكون، شركة صناعة الكاميرات الشهيرة التي تأسست قبل 98 عاما، على شراء شركة بريطانية لتصوير شبكية العين، تُدعى “أوبتوس” Optos، مقابل 400 مليون دولار في إطار تحركها نحو القطاع الطبي.

وسبق لنيكون أن قالت إنها تنوي دخول القطاع الطبي للاستفادة من تقنياتها البصرية، لذا ترى الشركة اليابانية أن الاستحواذ على “أوبتوس” خطوة مهمة في خطة النمو طويلة الأمد الخاصة بها.

وقال كازو أوشيدا، رئيس نيكون إن الشركة تعتزم توسيع أعمالها في القطاع الطبي على نحو أكبر في المستقبل.

وقالت الشركتان في بيان إن نيكون ستدفع 340 بنسًا استرلينيًا (5.23 دولارات أمريكية) للسهم نقدا لشركة “أوبتوس” بعلاوة قدرها 30.5 بالمئة على سعر إغلاق يوم أمس الخميس.

وتعد شركة “أوبتوس” رائدة في سوق تصوير شبكية العين، كما أن تقنية “المجال الواسع جدا” الخاصة بها تنتج صورا تغطي أكثر من 80 بالمئة من شبكية العين، وهي نسبة لا يصل إليها أي جهاز آخر.

كما تعد “أوبتوس” رائدة هذه السوق من حيث المبيعات، مع حصة تزيد قليلا عن 30 بالمئة، وهي الآن تزيد تركيزها على أسواق أمريكا الشمالية التي تولد 72 بالمئة من عائداتها.

وكانت قيمة إيرادات “أوبتوس” قد بلغت حوالي 170 مليون دولار في السنة المالية المنتهية في 30 أيلول/سبتمبر 2014، كما بلغت الأرباح التشغيلية قبل البنود الاستثنائية ما يقرب من 16 مليون دولار.

وتُعد تقنية تصوير شبكية العين من الأعمال التجارية المزدهرة بسبب ارتفاع نسبة المُعمِّرين في اليابان، الأمر الذي يضع المزيد من الناس في خطر تطور أمراض “الضمور البقعي” المرتبطة بالعمر والتي تعد السبب الرئيسي للعمى. كما أن ارتفاع معدلات مرض السكري والمضاعفات الناجمة عنه للعين زادت الطلب على تقنيات متطورة لمراقبة شبكية العين.

المصدر: نيكون تدفع نحو القطاع الطبي مع الاستحواذ على شركة تصوير الشبكية Optos



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/18tviZ8
via IFTTT

بالفيديو .. تعلم كيف تتخلص من العادات السيئه !


بالفيديو.. كيف تتخلص من العادات السيئة؟


التخلص من العادات السيئة أمر يثير الاهتمام، سواء أكنت تريد فعل ذلك أو خلق عادة جيدة فسيكون الأمر سهلا في البداية نسبيا، إذ أنها تكون مماثلة لفترة "شهر العسل"، لكن المشكلة هي عندما تصطدم بأول عائق.

وبحسب تقرير "سي إن إن" فيجب عليك الكفاح إذا واجهت أول عائق، وإذا تمكنت من تعطيل البيئة التي تقوم فيها بعادات سيئة حتى لو كانت قليلة فإن هذا سيكون أفضل للتعلق بما تريده إيجابيا.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1BliP4K

بالفيديو .. قرد يعانق صاحبه رافضا العوده للغابه !


بالفيديو.. لقطات مؤثرة لقرد صغير يعانق حارسه رافضًا العودة للغابة


قام موقع " CCTV " بنشر فيديو مؤثر من داخل إحدى المحميات الطبيعية في مقاطعة يوننان الصينية.

وذكر الموقع أن المحمية أطلقت سراح قردين في الغابة أوائل هذا الشهر لكن واحدا منهم رفض المغادرة والتخلى عن ساق حارسه الشخصى.

ووفقًا لوحدة التغذية بالمحمية، أنها أنقذت القرد الصغير من مهرب للحيوانات البرية وسيواصلون تدريبه حتى يصبح متأقلمًا مع الحياة البرية.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1DyfBtN

تخيل .. زهره تقتل كل من يشمها او يلمسها !


زهرة تقتل من يشمها او يلمسها


عثر حارس منارة الصندوق الوطني البريطاني على زهرة قاتلة من نوع نادر جداً، وتبين من تحليلها أنها تشكل خطراً على من يشمها أو يلمسها. وتحدثت صحيفة "ديلي ميل" عن اكتشاف الباحثين في بريطانيا نوعاً نادراً جداً من الأزهار يؤدي إلى أمراض خطيرة تسبب الموت، وقد عثر عليها حارس المنارة "دويغي هولدن" الذي شك في أمرها لاعتقاده أنها انقرضت، وبالفعل قام بأخذها لمختبر الجمعية الملكية البستانية ليتم فحصها، وتم التأكد من أنها هي ذاتها الزهرة التي اختفت منذ فترة بعيدة، وتعرف هذه الزهرة بسمها القاتل.

وحذرت من لمسها لشدة خطورة السم الموجود فيها، حيث تحتوي على حمض "الجليكوسيداتو"، ومن أعراض ملامستها أو التعامل معها التسبب بآلام حادة في المعدة، والقيء، والإسهال، والدوخة، والضعف، إضافة إلى بطء في التنفس حتى الموت. وما يزيد من خطورتها أنها موجودة في أماكن عامة، فمن الممكن أن تنمو في أماكن مختلفة كجوانب الطرق وخطوط السكك الحديدية والبراري.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1JTYEQV

بالفيديو طفله تظن المجله اى باد .. شاهد ماذا فعلت !


بالفيديو.. 4 ملايين مشاهدة لطفلة تظن المجلة "آي باد"


حقق مقطع فيديو ما يزيد على 4 ملايين و500 ألف مشاهدة منذ رفعه على "يوتيوب"، يرصد طفلة تظن المجلة "آي باد".

حيث تظهر الطفلة التي تبلغ من العمر عامًا واحدًا، وهي تتصفح "آي باد"، ثم قام أحد والديها بإعطائها مجلة ورقية، قامت بتصفح المجلة والضغط على الصفحة كأنها تستخدم جهاز "آي باد".

يذكر أن مقطع الفيديو مرفوع على "يوتيوب" منذ عام 2011 ولا يزال يتم تداوله حتى الآن.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1AQBTpq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014