اليك مجموعة من اللقطات المضحكة بالفيديو

الان سنعرض عليكم فيديو مجمع لبعض الاشخاص محاولين تنفيذ مقالب فى بعضهم البعض وردود افعالهم المضحكة .
شاهد الفيديو من هنا


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1zi59Z2

بالفيديو عندما تحاول استفزاز القطط!!

مما لا شك فيه ان القطط من الحيوانات الاليفة التى يقوم الكثير من الناس تربيتها فى المنازل ويبدر منها العديد من الحركات الظريفة والان سنشاهد فيديو لرجل يستفز القط محاولا اخراج اقصى نرفزته عليه
شاهد الفيديو من هنا


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1zi57Au

هل تعلم السر وراء مطاردة الكلاب لذيولهم؟

مما لا شك فيه ان الكلاب من الحيوانات اللطيفة التي يميل البعض لاقتنائها لما قد توفره من جو مرح وتسلية. ويُعرف بأن الكلاب تحب مطاردة أي شيء قد تراه، بما في ذلك ذيلها الخاص! وبعد ولادة الكلب، إن استمر في تحريك ذيله فقد يكون دلالة على إصابته بهوس أو وسواس. فيما يشبه الإنسان الذي يقوم بغسل يديه مرات متكررة كنوع من اضطراب الوسواس القهري. فيطارد الكلب ذيله في محاولة للتخفيف من توتر كامن داخله. وقد تستمر كلاب في ملاحقة ذيلها لساعة تلو الساعة، وقد يظن البعض أن ذلك أمرًا مسليًا أو مضحكًا.
قام فريق بحث فنلندي بإجراء دراسة على 400 كلب، فوجدوا أن هناك مجموعة من العوامل البيئية والجينية لذلك. فبعض أنواع الكلاب أكثر عرضة من غيرها في مطاردة ذيلها. كما أن الأنواع المهجنة عرضة لذلك، وهناك سبب مهم أيضًا متعلق بإبعاد الجرو عن أمه في سن مبكرة، أو معاناتها من الإهمال من أمهاتها، فتصبح أكثر عرضة لمطادرة ذيلها.

كما ويلعب النظام الغذائي دورًا في ذلك، فالكلاب التي تتناول المكملات الغذائية أقل عرضة في مطادرة ذيلها. لكن لم يثبت في الدليل القاطع أن تناول الفيتامينات يقلل من مطاردة الذيل. ووجد الباحثون نتائج مشابهة لاضطراب الوسواس القهري البشري. فوجدت دراسات أن الكولسترول العالي في الدم يعمل على انسداد التدفق الطبيعي للهرمونات المسيطرة على المزاج، ما يؤدي لميل الكلب لتحريك ذيله. ويمكن أن يعالج هذا الاضطراب بأدوية مضادة للوسواس.

وهناك أسباب أخرى تدفع الكلاب لمطاردة ذيلها، من ضمنها حبسها في أماكن صغيرة وتقييد حركتها، أو شعورها بالملل خاصة إن كانت كبيرة في السن، أو وجود البراغيت، أو الغدد الشرجية المتهيجة نتيجة الديدان، والأهم أن الكلب لا يدرك سبب وجود ذيله والذي يعد أمرًا مدهشًا يستحق الاكتشاف!


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1dyCt4s

اذا اردت الشعور بالسعادة عليك بهذه الاطعمة

موضوعنا اليوم عن اهم الاطعمة التى تتسبب فى الشعور بالسعاده:
1- الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك
البروبيوتيك عبارة عن نوع من البكتريا الحية أو الخمائر الصحية والتي أثبتت دراسة علمية أجريت بهولندا عن مدى أهميتها في تحسين الحالة المزاجية. وفيها تم إعطاء 20 متطوع هذا النوع من البكتيريا لمدة 4 أسابيع وكانت النتيجة انخفاض كبير في تفاعلاتهم السلبية القائمة على الحزن والأفكار العدوانية. حيث ثبت أن هذه البكتيريا تخلق علاقة قوية بين الجهاز الهضمي والمخ تساعد بدورها على تحسين الحالة المزاجية. 

2- الفواكه والخضراوات
في دراسة نشرت بـ"الدوري البريطانية للصحة النفسية" وأجريت على 300 شخص، اكتشف العلماء أن أولئك الذين يعتمدون في وجباتهم الغذائية على الفواكه والخضراوات الطازجة لمدة 3 أسابيع متصلة يتمتعون بحالة مزاجية عالية يغلفها الهدوء والشعور بالسعادة، بالإضافة لاكتسابهم قدرًا كبيرًا من الطاقة.  

3- القهوة
أثبتت العديد من الدراسات أن تناول فنجان من القهوة في بداية اليوم يرتبط ارتباطًا قويًا بالحالة المزاجية، حيث تمد الجسم بالمشاعر الإيجابية مثل العطف والمتعة والمودة والصداقة والشعور بالرضا، بالإضافة إلى الطاقة. كما ينصح الخبراء بالمواظبة على تناول فنجان او اثنين خلال اليوم للحفاظ على هذه الحالة.

4- الشيكولاتة الداكنة
تؤدي المواد المضادة للأكسدة التي تحتوي عليها الشيكولاتة الداكنة لاسترخاء جدران الأوعية الدموية، كما تساعد على خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك فقد أثبتت دراسة حديثة أن تناول نصف قالب من الشيكولاتة الداكنة يوميًا ولمدة أسبوعين يساعد على انخفاض مستويات هرمونات التوتر، لما تحتويه من عنصر المغنسيوم الذي يخفف من أعراض الاكتئاب والإرهاق.

5- فطر المشروم
وهو ما يعرف أيضًا بمصطلح "عش الغراب". وقد أثبتت الدراسات العلمية ما يتمتع به من فوائد صحية عديدة وذلك لاحتوائه على عنصر السيلينيوم وفيتامين D اللذين ثبت مدى فاعلياتهما على حالات الاضطرابات العاطفية، حيث يساعدان على التخلص من الاكتئاب والتوتر والتعب. 

6- الشاي الأخضر
أثبتت دراسة يابانية أجريت على 40.000 شخص أن مستويات التوتر النفسي كانت أقل بنسبة 20% لدى الأشخاص الذين يتناولون 5 أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميًا مقارنة بأولئك الذين يكتفون بكوب واحد في اليوم.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1JcYEXO

مايكروسوفت تقدم أداة لمعرفة عُمرْ المستخدم من صورته

Screen Shot 2015-05-01 at 12.48.42 AM

كشفت شركة مايكروسوفت خلال فعاليات مؤتمر Build عن أداة جديدة تحمل اسم How-Old، والتي تهدف إلى تقدير أعمار مستخدمي الأداة من خلال صورهم الشخصية. وتعمل الأداة المتوفرة عبر موقع خاص بها؛ How-Old.net، على تقدير عُمرْ المستخدم في حال قام برفع...

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
مايكروسوفت تقدم أداة لمعرفة عُمرْ المستخدم من صورته

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
مايكروسوفت تقدم أداة لمعرفة عُمرْ المستخدم من صورته



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1JEyIHJ
via IFTTT

الثريا تكشف عن هاتفها الأكثر تقدما في العالم Thuraya XT-PRO

الثريا-اكس-تي-برو

كشفت شركة الثريا للاتصالات أمس الأربعاء عن أكثر الهواتف عبر الأقمار الصناعية تقدما، والذي يحمل اسم ”الثريا إكس تي برو”. وقالت الشركة أنه يستهدف المستخدمين المحترفين عبر القطاعات المختلفة كالحكومة، والطاقة، ووسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية، حيث يعد الهاتف الجديد...

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
الثريا تكشف عن هاتفها الأكثر تقدما في العالم Thuraya XT-PRO

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
الثريا تكشف عن هاتفها الأكثر تقدما في العالم Thuraya XT-PRO



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1OI7nYT
via IFTTT

فيديو طفلة اخترعت طريقة جديدة لاكل الكيك!!

مما لا شك فيه ان الاطفال نعمة من الله ولهم حركات تجعلك تعشقهم بلا تفكير والان سنشاهد فيديو لطفلة اخترعت طريقة جديدة لاكل الكيك بدون تفكير


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1GImvy5

بالفيديو عندما يكون الاحتراف بالفطرة!!شاهد معى

شوف ذكاء الانسان الفطري يجد الحلول بالطرق البديله يجب ان نتعلم منها ما فعلت ونستخدم الفكر البديل ان لم تنجح في الخطه التي وضعتها للوصول الى هدفك(الهدف ممكن الوصول اليه اذا حاولت)
شاهد الفيديو من هنا


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1GImtGH

لن تصدق جنين من رأس فتاه!! كيف اقرأ معى

فى حالة غريبة من نوعها عجز الأطباء عن تشخيص الحالة المرضية لشابة أميركية واجهت طيلة عدة أعوام صعوبة في القراءة والكلام، غير أن خضوعها لفحص دقيق أخيرا كشف عن مفاجأة غير متوقعة.
ووفقا لموقع "سكاي نيوز"، خضعت ياميني كارانام، البالغة من العمر 26 عاما، لعملية جراحية في الدماغ بأحد مستشفيات لوس أنجلوس، وذلك بعد أن اشتبه الأطباء بوجود ورم كبير.

وفوجئ الأطباء أثناء إجراء العملية الجراحية لإزالة هذا الورم المزعوم، بوجود هيكل لجنين له شعر وأسنان وعظام في دماغ ياميني، وهو ما يطلق عليه الورم المسخي "teratoma".

وعقبت ياميني على هذه المفاجأة بالقول لتلفزيون "أن.بي.سي" إن "توأمها الشيطان" هو من كان يعذبها طيلة الـ26 عاما الماضية.

وقال الطبيب هراير شاهينيان، من معهد Skullbase في لوس أنجلوس، إن هذه ثاني حالة "ورم مسخي" يتعامل معها من أصل 8000 عملية أجراها لإخراج ورم من الدماغ.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1EtT5D0

ودع الامراض باستخدام ليمونة!!! كيف اقرأ معى

من الجدير بالذكر ان  الليمون منذ القدم واستخدم في الطب والصناعة، وأطلق على شجرة الليمون (ملكة الفواكه) وسمي حامض الليمون في الطب باسم( الحامض الطبي) ومن المهم أن نفهم جيدا مكونات الليمون وأنه يتكون من عناصر حيوية عظيمة النفع ففي 30% من عصيرالليمون ما بين 6 إلى 8% من حامض الليمون وحامض التفاح وسترات الكلسوالبوتاس ،وفيه من السكريات: سكر العنب وسكر الفواكه وسكرالقصب، كما توجد في الليمون أملاح معدنية ومواد حيوية مثل الكالسيوموالحديد والفسفور والمنجنيز والنحاس وفيتامينات (ب1, ب2, ب3, ا , ج , ب ب) التي تلعب دورا مهما في التوازن العصبي والتغذية ،كما يعتبر فيتامين أ الموجود فيلب الليمون وفي عصيره الطازج أحسن مادة للجلد ،ولعمليات النمو عند الأطفال ولتعزيز بناء النسيج الحيوي الجديد, أما فيتامين ج الموجود بنسبة (40 50 مليجرام) في كل 100 جم من الليمون ،فله خواص عظيمة في أوضاع الغدد وعملها ونشاطها, أما فيتامين ب فهو العنصر الفعال في حماية الأوعية.
وتحتوي خلاصة الليمون على 95% من المواد العطرية وغيرها من العناصر المفيدة في الطب والصناعة، والطريف أننا إذا أردنا الحصول على 1 كيلو جرام من خلاصة الليمون فعلينا أن نعصر ما يقارب 3000 ليمونة.

فوائد الليمون طبيا


حسب ما يوجد به من فيتامينات يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات التي يكون لكل منها فائدة طبية مختلفة
في مقاومة الأمراض من ناحية ومن ناحية أخرى للوقاية منها.
فمثلا يحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يعتبر منشطا مقاوما للأنتاناتومكافحا للجراثيم.
كما يحتوي على فيتامين (أ) الذي يعتبر منضرا للبشرة ومقويا للخلايا والنظر ومخصبا.
أ ما فيتامين ب الموجود في الليمونفهو مضاد لالتهاب الأعصاب.
أما فيتامينe فهو يسمى فتامين الشباب لأنه مخصب منشط مقاوم للشيخوخة.
وكذلك يحتوي الليمون على الكالسيومالمقوي للعظام والمضاد للهشاشة, والنياسين المضاد للبلاجرا والمقويللقلب.
أما حامض الليمون فهو مطهر معقم ومضاد للجراثيم ومنق للدم منالسموم < B>.
أما الفسفور المحتوى في الليمون فهو منشط للذهن والباءةومقو للعظام.
أما البوتاسيوم فهو هام للتوازن البيولوجي والحديد يكون مقو للدم.
وأخيرا يحتوي الليمون على السترين ومواد كربوهيدراتية وسكرية تعتبر مقوية لجدار الأوعية الدموية
كما تعطى انتعاشا وحيوية.

كيف يمكننا الاستفادة من الليمون للمحافظة على صحتنا؟


يمكننا أن نفيد صحتنا جيدا باستخدام الليمون في حالات معينة يفيد فيها أكثر من غيره, وتكون النتائج مذهلة في أغلب الأحيان

الحالات التي يفيد فيهاالليمون:


لتشقق الأظافر:

تدلك بليمونة صغيرة قبل النوم مع شرب عصير الجزر والليمونادة من حين لآخر.

للإقلاع عن التدخين:

يشرب قشرالليمون مغليا كالشاي صباحا لانه ينقي الدم ويساعد على التخلص من معصية التدخين.

للكلف والنمش:
يفرك به ليمون وملح مرارا يوميا ثم يدهن بزيت اللوز الحلو بعد ذلك.

للبرص:
يحرق قشر الليمون البنزهير الصغير ويعجن في عسل ويدلك به البرص يوميا.

للبشرة الدهنية:
يؤخذ نصف ليمونة ويفرك به الوجه قبل النوم وفي الصباح يغسل بماء فاتر وليمون.

للقشرة في فروةالرأس:
تفرك بنصف ليمونة فركا جيدا قبل النوم وفي الصباح تغسل بماء ساخن وشامبو .


لاحتقان الكبد:
تقطع ثلاث حبات ليمون بنزهير وتعصر بمقدار حوالي نصف كوب , وتلقى الليمونات بعد عصرها وتقطيعها في الكوب من الليل حتى الصباح ويشرب النقيع على الريق بعد تقليبه جيدا.

مشهي للطعام:
يؤكل الليمون المخلل مع وجبات الطعام أو تمص ليمونة قبل الأكل مباشرة.

لأورام الحلق والتهابات اللوز:
تستخدم غرغرة عصير الليمون عدة مرات في اليوم مع شرب ليموناضة دافئة.

لتقشر الجلد:
تعصر ليمونة بنزهير ويضاف إلى العصير زيت زيتون ويدهن من الخليط بعد مزجه جيدا.

للأرتكاريا:
يعمل مزيج من ماء ورد وعصير ليمون وكزبرة خضراء , وبعد ضربها في الخلاط يمسح الجسم من ذلك صباحا ومساء, مع شرب العرقسوس مع العناب والبابونج والشعير كالشاي صباحا ومساء مع تجنب الأسماك والموز والبيض والفراولة والشكولاته والبهارات والفلفل الحار.

لفطريات الأصابع في القدمين:
تعجن حنة وشبة في عصير ليمون وعسل كالمرهم ويدهن به قبل النوم, وفي الصباح يغسل ويجفف بقطن طبي.

لمنع التجاعيد:
تؤخذ ليمونة وتعصر وبنفس المقدار يضاف إليها زيت زيتون مع ملعقة عسل صغيرة مع ملعقة ردة صغيرة ويعمل قناع يوميا لمدة ساعة ثم يغسل.

لآلام الركبة والآلام الروماتيزمية:
تدلك بنصف ليمونة لمدة ثلاث دقائق قبل النوم مع عدم مسحها ,ويكرر ذلك صباحا مع شرب ليموناضة يوميا مع مراعاة شرب الينسون والنعناع والزنجبيل كل أسبوع.

للصداع:
يدلك الرأس والصدغان والجبهة والعنق والكتفانبليمون تدليكا قويا مع التزام الدفء مع شرب مغلي النعناع والقرنفل ودهن النافوخ بزيت الحبة السوداء والتدليك بعد ذلك بليمونة.

للزكام:
تقطر في الأنف قطرات من عصير الليمون مع تناوله معصورا ممزوجا بماء وعسل دافئ صباحا ومساء.

تفرم ليمونة بقشرها وبذرها وتنقع في ماء لمدة ساعتين, ويعصر النقيع ويصفى ويضاف له العسل ويشرب قبل النوم وتكررالعملية إذا لزم الأمر..

لتقوية العضلات والأعصاب:
ينقع زبيب في كوب ليموناضة من الليل حتى الصباح وتشرب الليموناضة مع أكل الزبيب على الريق.

لطردالبلغم:
تمضغ نصف ليمونة على الريق قبل الإفطار بساعة فإنه يطرد البلغم وينظف الرئتين.

للإسهال:
يضاف عصيرالليمون إلى البن المحمص المطحون.

للنزيف الأنفي:
تغمس قطعة من القطن في عصير الليمون ويسد بها الأنف.

لإزالة رائحة الفم الكريهة:
مجرد مضغ قشر الليمون مع الاستمرارية يطيب رائحة الفم.

لوقف تساقط الشعر:
يؤدي تدليك فروة الرأس بليمونة لوقف تساقطه.

لصفرة الأسنان:
يستخدم عصير الليمون بفرشاة الأسنان كليوم.

لخشونة اليدين:
تدهن الأيدي بخليط من عصير الليمون والجلسرين وماء الكولونيا بمقادير متساوية


فوائد أخرى لليمون:
لإزالة الرائحة الكريهة عن الثلاجة:
توضع شرائح الليمون مع قطع من فحم خشبي في الثلاجة وتترك مفتوحة عدة أيام.

لتجنب عتة الملابس:
يعلق جورب مملوء بليمون مجفف أو مطحون.

لتلميع التحف القديمة:
تقطع ليمونة نصفين مع ملح الطعام وتفرك بها جيدا.

لإزالة الصدأ عن الثياب:
توضع شريحة الليمون بين طبقتين من الثوب فيهما مكان الصدأ وتوضع على لطخة الصدأ مكواة ساخنة وتكرر العملية إذا لزم الأمر.

لإزالة بقع الحبر والفواكه والخضر:
تزول من الأيدي بفركها بعصير الليمون.

لإزالة الروائح الكريهة:
إذا أحرق قشر الليمون المجفف يزيل كل رائحة كريهة من المنزل.

لتجنب تسرب رائحة قلي السمك إلى خارج المطبخ:
توضع نصف ليمونة في الزيت أثناء القلي..


ومن أجل كل هذه الفوائد التي وضعها الله في الليمون ننصح ألا تخلو وجبة من وجباتنا اليومية من عصير الليمون سواء في السلطة أو الشوربة أو غيرها، ولكن يجب الانتباه إلى أن الليمون كغيره من العصائر الحمضية سريع التلف والتأكسد ولذا فمن الخطأ الاحتفاظ بمثل هذه العصائر جاهزة في الثلاجات ولكن يفضل تجهيزها حسب الحاجة.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1P9ET50

سيدتى احذري ترك الطعام مكشوف والا ستصاب بــ!!

من الجدير بالذكر ان الغذاء ضروري للحياة . ولكن الجودة والامان اهم العوامل في اختيار الطعام . وتشمل هذه التكلفة ، والأفضليات ، وسهولة التحضير ، والوقت لإعداد الطعام ، المحتوى الغذائي ، والمظهر .
الاهم هو الحفاظ على الطعام فالعديد من الأمراض تنتقل عن طريق الأغذية ، وبعد مراعاه كل العوامل السابق ، من اهم طرق حفظ الطعام هو تغطيتة وعدم تركة مكشوفاً ابدأ وحفظة في المكان المناسب فالعديد من الامراض تنتقل عن طريق الأغذية ، من خلال العدوى البكتيرية من الغذاء المكشوف بالإضافة إلى الأمراض الناجمة عن العدوى البكتيرية المباشرة ، هي سبب بعض الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية ، يمكن أن تنتج الامراض المعوية

مخاطر ترك الطعام مكشوف :
من اهم المخاطر الناجمة عن ترك الطعام مكشوف هو تلوث الطعام ، والذي بدورة يؤدي للعديد من المشاكل والامراض بعد تناول الطعام الملوث نعرضها كالتالي :

التسمم الغذائي
الاصابة بالأمراض البكتيرية
الاصابة بالفيروسات
الطفيليات التي تلوث الطعام
السموم الكيميائية أو الطبيعية مثل كما الفطر السام
الحمى ، وأوجاع ، ويمكن أن تشمل الإسهال .
نوبات من القيء ويمكن تكرارها
الحمى المالطية
مرض الشيجيللوزيس
الفيبريوزيس
والكوليرا

مسببات الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية البكتيرية الأكثر شيوعا هي :
العطيفة الصائمية التي يمكن أن تؤدي إلى متلازمة غيان باريه الثانوية والتهاب اللثة
المطثية الحاطمة ، وجرثومة الكافيتيريا
العصوية الشمعي
الإشريكية القولونية
المستوحدة الليستيريا
الشيجلا النيابة
المكورات العنقودية الذهبية
التهاب الأمعاء العنقوديات
المكور العقدي
الكوليرا الضمة ، بما في ذلك وغير O1 O1-
الضمة نظيرة الحالة للدم
الضمة vulnificus
القولون يرسينيا و يرسينيا الكاذبة


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1JCH9n3

سيدتى اليكي اهم النصائح لتحافظى على صحة عائلتك

مما لا شك فبه ان الصحة هي أغلى ما نملك وعلينا الحفاظ عليها بأي طريقة. واليك 30 نصيحة سريعة للحفاظ على حياة صحية وعليك بمحاولة تطبيق تلك النصائح:
1-شرب الكثير من الماء.

2-التوقف عن شرب المشروبات الغازية.

3-اللبن أفضل من العصائر التي تحتوي على السكر.

4-تجنب الأكل أثناء الوقوف.

5-تجنب الأكل أمام التلفزيون لأنه يؤدي إلى زيادة تناول الأكل لا شعورياً.

6-زيادة تناول البروتينات تسبب الشعور بالشبع دون زيادة في الوزن.

7-الحرص على تناول طبق من السلطة يومياً.

8-محاولى اشباع الرغبة في السكريات بتناول الفاكهة.

9-استعمال العسل الطبيعي في التحلية بدلا من السكر الأبيض.

10-استبدال المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض بالمصنوعة من دقيق الحبة الكاملة للقمح.

11-الشيكولاتة الداكنة صحية أكثر.

12-الزبادي اليوناني أفضل من الزبادي التقليدي.

13-المكسرات المملحة غير صحية، المكسرات بدون ملح صحية جداً.

14-زيت الزيتون أفضل من الزيوت النباتية.

15-زيت جوز الهند أفضل من الزبد.

16-تقليل تناول الحلويات.

17-الألياف تنظم مستوى سكر في الدم وتنظم من حركة الامعاء.

18-محاولة النوم مبكراً.

19-محاولة تقليل عدد ساعات مشاهدة التلفزيون.

20-تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة.

21-المحافظة على وجبة الإفطار دائماً.

22-استبدال الأرز الأبيض بالأرز البني.

23-استبدال الطعام المقلي بالطعام المخبوز أو المشوي.

24-تناول الكثير من الأعشاب الطبيعية.

25-تقليل تناول الطعام من الخارج على قدر الإمكان.

26-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

27-عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة.

28-تناول الطعام ببطء

29-تجنب التوتر.

30-زيارة الطبيب على فترات دورية للكشف العام.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1DE3et9

بالفيديو حنان الحيوانات لماذا يفعل الفبل هكذا؟

سنشاهد الان فيديو جميل ففي إحدى الصور فيل يبلغ 3 أشهر، ولا يزال يرضع من ثدي أمه، يائساً يحاول إيقاظ والدته قد ظهر ت وانتشرت فى مواقع التواصل الاجتماعى وعبر الانترنت صور عديدة عن فيل صغير يحاول ايقاظ أمة الكبيرة فى السن عن طريق هزها ببطىء وبرفق  وهو يحاول ايضا فتح عيناها بخرطومة برفق ايضا  فلم تستيقظ الأم ففعل شىء جعل العلماء يبكون سبحان الله ولا حولا ولا قوة الا بالله ..
فهل تعلم ماذا فعل هذا الفيل الصغير كى يوقظ أمة ؟؟؟أن الفيلة تتميز بروابطها العائلية القوية  وفي النهاية وقف بجوارها وعيناه تملؤهما الدموع.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1JCG8LN

بالفيديو اغرب حالة زواج فى العالم!!

فى حالة غريبة من نوعها تزوجت الفتاة الهندية موندا (18)عاماً من كلب ضال بحجة طرد الارواح الشريرة بحسب ما ذكرت وسائل اعلام هندية ، 
والتي قالت بأن الزواج الغريب كان من أجل كسر لعنة تلك الارواح وأن الفتاة سوف تحظى مستقبلاً بتحسن ملحوظ وستعود على قريتها بمستقبل مزهر. 
وقالت الفتاة أنها الطريقة الوحيدة امامها للتخلص من الاشرار وانه ليس بمقدورها أن تهرب من قدرها الذي جعل "الكلب الضال” من نصيبها . 
وبحسب التقارير الواردة فأنها ليست المرة الأولى التي في الولاية الهندية "جهارخاند ” أن ترتبط فتاة بكلب وهو اعتقاد سائد لدى القرويون 
في الهند بأن يقام حفل الزفاف على الطريقة الهندوسية يقوم احد الاشخاص باحضار الكلب لعروسته الشابة بعد أن يتم اعداد الزينة عليه وفق العرف الهندوسي ويتم الاحتفال وسط ابناء القرية .


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1KwpbjL

مايكروسوفت تهدف للوصول إلى مليار مستخدم لـنظام ويندوز 10

ويندوز 10

أطلقت شركة مايكروسوفت، الأربعاء، جملة من التحديثات للنسخة التجريبية الخاصة بنظام ويندوز 10 بهدف تحويلها إلى منصة فاعلة لطائفة متنوعة من أجهزة المكتب والهواتف المحمولة والهواتف الذكية واللوحيات. وقالت الشركة، في مؤتمر المطورين السنوي لمايكروسوفت، المنعقد في مدينة سان فرانسيسكو...

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
مايكروسوفت تهدف للوصول إلى مليار مستخدم لـنظام ويندوز 10

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
مايكروسوفت تهدف للوصول إلى مليار مستخدم لـنظام ويندوز 10



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1bWoEMK
via IFTTT

IDC تتوقع نمو كبير في الإنفاق على خدمات الحوسبة السحابية في السعودية خلال العام الجاري

IDC: سوق الحوسبة السحابية في السعودية سيبلغ 77.5 مليون دولار في عام 2015

كشف تقرير نشرته شركة IDC للأبحاث، عن نمو سوق الاستعانة بخدمات المصادر الخارجية والخدمات المدارة وخدمات مراكز المعلومات في المملكة العربية السعودية حيث يتوقع أن يصل إلى إجمالي 570 مليون دولار خلال عام 2015. وأشار التقرير إلى أن السوق سينمو...

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
IDC تتوقع نمو كبير في الإنفاق على خدمات الحوسبة السحابية في السعودية خلال العام الجاري

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
IDC تتوقع نمو كبير في الإنفاق على خدمات الحوسبة السحابية في السعودية خلال العام الجاري



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1Q03JGN
via IFTTT

تطبيق Messenger من جوجل يضيف خيار الرد السريع من التنبيهات

أطلقت شركة جوجل يوم أمس؛ الأربعاء، تحديثًا جديدًا لتطبيق التراسل التابع لها “مسنجر” Messenger الذي طرحته أواخر العام الماضي ليكون تطبيقًا للرسائل بمختلف أشكالها على نظام تشغيل أندرويد. ويحمل التحديث الجديد الذي يجلب الإصدار رقم 1.3 الميزة التي انتظارها الكثيرين،...

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
تطبيق Messenger من جوجل يضيف خيار الرد السريع من التنبيهات

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
تطبيق Messenger من جوجل يضيف خيار الرد السريع من التنبيهات



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1FySl1A
via IFTTT

كيف تحافظون على أمنكم الإلكتروني أثناء السفر؟ .. أشياء ينبغي عليكم تذكرها

كاسبرسكي

أثناء السفر في رحلة – وخاصة في الإجازات – من السهل التغاضي عن الإجراءات الأمنية التي نقوم بها بشكل تلقائي في المنزل. إليكم نصائح حول ما ينبغي عليكم القيام به للتأكد من أن وصلة الواي فاي التي تستخدمونها في الفنادق...

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
كيف تحافظون على أمنكم الإلكتروني أثناء السفر؟ .. أشياء ينبغي عليكم تذكرها

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
كيف تحافظون على أمنكم الإلكتروني أثناء السفر؟ .. أشياء ينبغي عليكم تذكرها



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1Kvgq9z
via IFTTT

بالفيديو .. صيد شيطان بحر عملاق فى بيرو !


بالفيديو.. صيد “شيطان بحر” عملاق فى بيرو وزنه طن وطوله 8 متر


عثر صيادون يعملون فى شمال غرب بيرو، على “شيطان بحر” عملاق، يزن ما يزيد قليلا على طن، ويصل طوله لـ8 متر، حيث تم سحبه للشاطئ وتقطيعه.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1bfOyJT

بالفيديو .. شاهد لحظة انهيار قمه جبل ايفرست بالمتسلقين !


بالفيديو.. لحظات انهيار قمة جبل إيفرست بالمتسلقين إثر زلزال نيبال


وثق أحد متسلقى جبل إيفرست اللحظات المرعبة للانهيار الجليدى الذى تعرضت له قمة الجبل إثر زلزال نيبال المدمر الذى بلغت قوته 7.8 درجات وأودى بحياة أكثر من 4 آلاف شخص و7500 جريح.

أدى الفيضان الثلجى لمقتل بعض المتسلقين فى أماكن متفرقة، كما أن الهزات الارتدادية للزلزال أدت لمزيد من القتلى، وحتى الآن لم تتمكن قوات الإنقاذ من الوصول لجميع الضحايا على أعلى قمة فى العالم.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1bfOx91

مايكروسوفت تُطلق مُحرر الشيفرات البرمجية Visual Studio Code

مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم خلال مؤتمر Build عن إطلاق مُحرر جديد للأكواد البرمجية حمل اسم Visual Studio Code وهو متوفر مجانًا للتحميل لأنظمة ويندوز، ماك بالإضافة إلى لينكس. المُحرر الجديد مُتخصص بكتابة وتعديل الشيفرات البرمجية Codes مع الكثير من الميزات من...

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
مايكروسوفت تُطلق مُحرر الشيفرات البرمجية Visual Studio Code

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
مايكروسوفت تُطلق مُحرر الشيفرات البرمجية Visual Studio Code



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1Ja8B8b
via IFTTT

إل جي تتوقع بيع 12 مليون وحدة من هاتفها الذكي الجديد LG G4

LG-G4

قالت شركة إل جي أمس إنها تهدف إلى بيع 12 مليون وحدة من الهاتف الذكي LG G4 خلال دورة حياة هذا الهاتف، الذي كشفت النقاب عنه في حفل كبير أول أمس الثلاثاء بحي مانهاتن في مدينة نيويورك الأمريكية. ويمثل هذا الرقم زيادة...

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
إل جي تتوقع بيع 12 مليون وحدة من هاتفها الذكي الجديد LG G4

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
إل جي تتوقع بيع 12 مليون وحدة من هاتفها الذكي الجديد LG G4



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1duviu5
via IFTTT

إطلاق نسخة الويب من تطبيق التراسل واير Wire

واير

أعلن  يانوس فريس، المؤسس والشريك السابق لخدمة سكايب، اليوم عن إطلاق نسخة الويب من تطبيق واير Wire والذي تم إطلاقه أواخر العام الماضي. وتأتي هذه الخطوة لتيح لمستخدمي متصفحات كروم وفايرفوكس وأوبرا إمكانية إجراء المكالمات الصوتية، في حين أن مستخدمي متصفحي...

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
إطلاق نسخة الويب من تطبيق التراسل واير Wire

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
إطلاق نسخة الويب من تطبيق التراسل واير Wire



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1bVWK3t
via IFTTT

الرجل ذو الوجه الحديدى .. ماذا تعرف عنه ؟!


الرجل ذى الوجه الحديدى كواسى بعد 25 عاماً سجين قناع يواجه العالم !


مر ربع قرن من الزمان ولم تلمس أشعة الشمس هذا الوجه، الملامح اختلفت كثيراَ والتجاعيد بدأت فى النمو دون أن يشعر “كواسى العفارى” أن أجمل سنوات العمر ضاعت منه فى سجن اختيارى قرر حبس نفسه فيه.

استيقظ الشاب اليافع “كواسى” فى أحد الأيام على خبر تجنيده فى الجيش البريطانى وذات يوم وبينما حاصرت النيران كل معسكره وقتلت كل رفاقه ظل هو وحيداً بجرح لا شفاء له وتشوهات كبيرة أخفت معالم وجهه الأصلية تماماً، حينها نصحه الأطباء بارتداء قناع حديدى حتى لا يخيف المحيطين.

ومرت 25 عاماً ضاع فيها الشباب وبقى القناع وظل “كواسى” ينتقل بين طبيب تجميل إلى آخر حتى أجرى ثلاثين عملية يقوم من كل واحدة منها ليرى تحسناً جديداً كل مرة ثم يعود ليحبس نفسه وراء القناع مجدداً حتى أطلق عليه من حوله “الرجل ذو الوجه الحديدى”.

اليوم ولأول مرة قرر “كواسى” الذى أصبح فى الثامنة والخمسين من عمره الاستغناء عن القناع ومواجهة العالم بالنظر مباشرة للشمس والتحدث للإعلام بعد أن نجح الطب الحديث فى تحويل وجهه إلى شبه طبيعى.

وقال “ذو الوجه الحديدى” فى حواره مع جريدة الديلى ميل البريطانية: كنت أستيقظ كل يوم على كابوس الحريق وكلما تحسست وجهى أدركت أن الأوان لم يحن لألمس وسادة ناعمة وأنا نائم، أو تقبلنى حفيدتى على وجنتى، اليوم فقط أعرف هذا الشعور وإنها لنعمة كبيرة أن يكون الإنسان على الخلقة الحسنة التى أوجده الله بها”.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1DCW48v

مرض غريب يحول اعضاء اطفال الى كريستال .. تعرف عليه !


مرض غريب يحول اعضاء اطفال الى كرستال !


تسبب مرض نادر يصيب شخصًا من بين ثلاثة ملايين ونصف المليون شخص، 

في تحول أعضاء طفلتين بريطانيتين إلى مادة البلور (الكريستال) ويهددهما بالإصابة بالفشل الكلوي.

الطفلة إيملي ماي البالغة من العمر ثلاث سنوات وشقيقتها بوبي البالغة من 
العمر عامين من ضمن ألفي شخص في العالم مصابين بالمرض "السيستينوز" المدمر، بحسب صحيفة
"ذا صن" البريطانية الخميس 12 إبريل/نيسان الجاري.

وهذه الحالة غير قابلة للعلاج وتنتج عن اضطرابات جينية تتسبب في تراكم 
أحماض السيتسين الأمينية في خلايا الجسم، ومع مرور الوقت تتبلور هذه المركبات
في الكلى والعيون والكبد والغدة الدرقية، ما يجعل الطفل عرضة للفشل الكلوي
في سن العاشرة. 

وقالت جيسيكا كيمب (35 عامًا) والدة الطفلتين المقيمة في مدينة ليدز البريطانية: 
"بشكل أساسي، فإن المرض يتسبب في تحول الجسم إلى كريستال،
ولذلك لا يتوقع أن يعيش الطفل المريض حياة مستقبلية جيدة، ويحتاجان
طوال الوقت إلى شخص يعتني بهما".

وأضافت جيسيكا "عندما شخص الطبيب حالة طفلتي كان شيئًا مدمرًا،
لكن الآن أنا سعيدة بالطريقة التي تتعاملان بها مع بعضهما.. إنهما تدعمان
بعضهما بكل الطرق.. فبوبي طفلة حنونة جدًّا وعندما تشعر أختها بالاكتئاب

أو التقيؤ من الدواء فإنها تذهب وتعانقها".



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1PZA00H

جوجل تطلق إضافة لتحذير المستخدمين من مواقع التّصيد

phishing_caught

أطلقت شركة جوجل إضافة جديدة ومفتوحة المصدر لمتصفح جوجل كروم، والتي تحمل اسم Password Alert، مهمتها الأساسية تحذير المستخدمين عند إدخال كلمات المرور الخاصة بحساباتهم على جوجل ضمن صفحات احتيال وتصيّد. وتعمل الإضافة الجديدة على تخزين كلمة المرور الخاصة بحساب...

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
جوجل تطلق إضافة لتحذير المستخدمين من مواقع التّصيد

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
جوجل تطلق إضافة لتحذير المستخدمين من مواقع التّصيد



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1JBMsTC
via IFTTT

حتى لا تخسر تصنيف موقعك بعد تحديث جوجل الخاص بالجوال

mobilegeddon

أسبــوع واحد مر على تحديث جوجل Mobile Friendly Update والمسمى بـ Mobilegeddon وهو التحديث الخاص بمدى توافق المواقـع مع الأجهزة النقالة وتأثير ذلك على نتـائج البحث على الهــاتف، ويتضمن التحديــث إعادة ترتيبات وتصنيفات ظهور المواقع على نتائج من خلال الهواتف...

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
حتى لا تخسر تصنيف موقعك بعد تحديث جوجل الخاص بالجوال

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
حتى لا تخسر تصنيف موقعك بعد تحديث جوجل الخاص بالجوال



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1Dzt6X1
via IFTTT

بالفيديو لماذا تفعل هذه الافعى هكذا؟

موضوعنا اليوم مختلف حيث سنستعرض حادثة غريبة من نوعها ,فهذا ثعبان يأكل نفسه سبحانك ربي وله فى خلقه شئون
شاهد الفيديو من هنا


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1dqcUT1

اغرب طريقة لعرض الزواج فى الملاعب!! لن تصدق

فى حالة غريبة من نوعها فاجأ اللاعب الدولي الروسي إيفان نوفوسيلتسيف الجماهير عقب نهاية مباراة فريقه روستوف أمام توربيدو موسكو وقدّم خاتم الزواج لصديقته  وسط تصفيق زملاءه في الفريق
 شاهد الفيديو من هنا


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1GD3EVb

كيف تتخلص من القلق وتتمتع بنوم هادئ؟

من الجدير بالذكر ان الكثير من الناس يتتوقون إلى النوم في ساعات الليل المتأخرة، ولكن لا ينجح جميعهم بالاستمتاع بنوم هانئ. ما هو السبب في أن الكبار بالسن بالذات يعانون من القلق؟ وما هي طرق علاج المشكلة؟ وماذا يحبذ أن نفعل قبل تناول الأقراص المنومة؟ 
النوم هو أمر رائع، حيث يقول سبحانه وتعالى "وجعلنا الليل لباسا وجعلنا النهار معاشا"، كما أن النوم يعد حاجة جسمانية أساسية لأجسامنا كي تقوم بأداء وظائفها جيدا في اليوم التالي. 

هل يعاني الكبار بالسن من القلق أكثر من الشباب؟

للأسف الشديد فإن نسبة كبيرة من الكبار بالسن تعاني من نوع ما من أنواع القلق ونسبة لا بأس بها منهم يتناولون أقراص النوم بشكل منتظم في بعض الحالات. إن من شأن مشاكل النوم أن تتسبب بأضرار في الأداء إضافة إلى أن الأدوية المنومة وخصوصا تلك التي تنتمي لعائلة البِنزوديازيبين (ومنها الفاليوم) قد تؤدي إلى انخفاض اليقظة وخطر السقوط.

هل ينام الكبار بالسن ساعات أقل بالليل؟ 

تقصر ساعات النوم بشكل عام مع التقدم بالسن، كما أن تركيبة النوم تتغير. ويستغرق الكبار بالسن مدة أطول كي يخلدون إلى النوم إضافة إلى أن فترات النوم العميق لديهم تصبح أقصر. وإذا ما نام الشخص أربع ساعات في الليلة فهي كافية وكفيلة بأن تشعره بعد ذلك بالراحة وتجعله يقوم بأداء وظائفه كالعادة. وتكمن المشكلة في أن هذا الشخص يخلد للنوم الساعة الحادية عشرة ويستيقظ الساعة الثالثة من بعد منتصف الليل.

ما هي أسباب مشاكل النوم لدى الكبار بالسن؟

الاكتئاب: وهي مشكلة صحيّة مؤثرة ومنتشرة لدى الكبار بالسن. إن من شأن الكشف عن الاكتئاب ومعالجته أن يحل مشكلة النوم أيضا.

توقف التنفس خلال النوم: الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة يكثرون من الاستيقاظ خلال الليل إثر انسداد مسالك التنفس. ولا يشعر من يعاني من هذه المشكلة بوجودها ولا يستطيع هو بل الزوج أو الزوجة أن يؤكد ذلك. هذه الظاهرة منتشرة بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة ويصاحبها في الغالب شخير. وفي الحقيقة أن الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة لا يكاد ينام خلال الليل ولذا يبقى نعسا خلال ساعات اليوم وقد يغفو خلال السياقة. 

عدم شعور بالراحة في الارجل: ومن مسبباته التشنجات، الالتواء والنخزات التي تصيب الرجلين خلال الاستلقاء وخصوصا في الليل. ومن أعراض هذه المشكلة الاستيقاظ مرات كثيرة خلال الليل والنعاس خلال النهار. 

قصور القلب: ضيق التنفس الليلي عند الاستلقاء الذي يؤدي إلى الاستيقاظ. 

مرض الجريان الرجوعي reflux: وهو ارتداد عصارة المعدة إلى المريء خلال النوم، الأمر الذي يؤدي إلى استيقاظ الشخص وهو يعاني من الحرقة. 

فرط نشاط المثانة: وخصوصا لدى النساء، وهو أمر يؤدي إلى الاستيقاظ إثر الحاجة إلى التبول. 

مشكلة في البروستاتا لدى الرجل: الأمر الذي يؤدي إلى الحاجة إلى التبول المتكرر خلال الليل. 

الأدوية التي تؤدي إلى مشاكل النوم لدى نسبة بسيطة من الأشخاص: ومنها ادوية بيتا لضغط الدم، ودواء إمينوفيلين الذي يعطى لعلاج مشاكل التنفس. 

آلام المفاصل: وفي بعض الأحيان تزداد حدة هذه الآلام خلال الليل.

إذا ما تم الكشف عن واحدة من المشاكل المذكورة أعلاه فيجب علاج المشكلة نفسها وبالتالي تحل مشكلة النوم التي تعتبر من أعراض المشكلة الأصلية. ويجب الحرص على علاج مشكلة توقف التنفس خلال الليل بشكل خاص حيث أن هذه المشكلة تؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وكذلك الخطر الذي قد يتهددك ويتهدد الناس إثر وقوع الحوادث بسبب السياقة غير الآمنة.

إذا راودكم الشك بأنكم أو أحد أقربائكم تعانون من هذه المشكلة فيُنصح بطلب توجيهكم إلى مختبر النوم حيث يتم تشخيص المشكلة. والشخص الذي يكشف عن إصابته بالمشكلة يحصل على جهاز تنفس خاص.

ماذا نفعل إذا لم نكن ممن يعانون من المشاكل المذكورة أعلاه؟


يمكنكم محاولة تغيير نمط حياتكم أو التوجه لتلقي العلاج الدوائي

. ولنبدأ بالخيار الأول:

الامتناع عن النوم خلال ساعات الظهيرة (القيلولة) أو تقصير مدتها. العديد من الأشخاص معتادون على النوم في ساعات الظهيرة(القيلولة). وتعتبر القيلولة أمرا رائعا لمن لا يعانون من مشاكل النوم. غير أنها أقل جودة من النوم خلال الليل وتأتي على حسابه. 

اتركوا الفراش. إذا لم تنجحوا في النوم ينصح بترك الفراش والانتقال إلى غرفة أخرى للقراءة أو سماع الموسيقى. ولا تعودوا للفراش إلا عندما تشعرون بالتعب الشديد. وفي النهاية ستعتادون على أن الفراش مخصص للنوم . 

لا تناموا أمام التلفاز. اجلسوا على كرسي خشبي صلب ولا تجلسوا على أريكة مريحة. ويمكنكم أيضا أن تنهضوا من حين إلى آخر. 

لا تشربوا القهوة بعد ساعات الظهيرة. القهوة منبهة ومدرة للبول. ويحبذ أيضا الامتناع عن الشرب في ساعات متأخرة وتناول وجبة ثقيلة قبل النوم.

نزهة ليلية ممتعة، أو حمام مهدئ قبل النوم – هي أمور مجدية للاستمتاع بنوم هانئ خلال الليل. 

أشغلوا أنفسكم. فإن النشاط الجسماني العام، والنشاط اليومي يساعد على الاستمتاع بنوم جميل.

إذا كانت ساعات نومكم قصيرة (رغم أنها كافية) فينصح بمحاولة الخلود للنوم في ساعات متأخرة.

وإذا ما زلنا لا ننجح في النوم رغم ذلك؟

إذا استنفذتم جميع هذه الخيارات المذكورة أعلاه يمكنكم التوجه للعلاج الدوائي. وينصح بتناول أدوية قصيرة المدى، لا تؤثر على الجسم لمدة طويلة ويجب عدم تناولها كل يوم. توجد اليوم في الأسواق عدة أدوية جديدة أكثر فعالية.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1GD3Gwa

كيف يصبح العمل ممتع وليس ثقل على الموظفين؟

مما لا شك فيه ان العمل عباده ولكن عبئ العمل متعب وناقش"ريتشارد كارلسون" مؤلف كتاب "لا تهتم بالصغائر في العمل"، حيث حدد "كارلسون" محاور بعينها نحول بها عملنا إلى متعة وجهدنا إلى راحة وسعادة.

الابتعاد عن المثالية الزائدة
نحن ننصح دائما بالتحلي بالأخلاق العظيمة، وإيثار الغير والبعد عن الأنانية والتعاون..الخ. ولكن يبالغ كثيرون منا في ذلك، فيحملون أنفسهم فوق طاقتها، وهو ما لا ندعو إليه بالمرة.

هون على نفسك، فأنت إنسان:
كونك إنسانا يعني بالتبعية أنك معرض للخطأ. فنحن لسنا من الأنبياء المعصومين ولا من الملائكة المنزهين. ولكن كثيرين منا ينسون هذه الحقيقة، ويعاقبون أنفسهم أشد العقاب كلما أخطئوا، وهو أمر متكرر الحدوث بالطبع.

والحقيقة أن أسوأ خطأ يمكن أن نرتكبه بحق أنفسنا فعلا هو ألا نتسامح معها أو نهون عليها أخطاءها "الطبيعية". فكونك لا تسامح نفسك على أخطائها معناه أنك تجاهد نفسك ضد طبيعتها، وهي محاولة مقدر لها الفشل بالتأكيد. فنحن قد نستطيع أن نقوم أنفسنا، لكننا لا نستطيع أن نغير من صفاتها الأساسية.

وفي مجال العمل بوجه الخاص يعتبر الخطأ واردا بشكل مؤكد. فالأمر فيه كثير من التجارب والمحاولات والتحديث، وكلها أمور ذات نتائج غير مؤكدة النجاح. فإذا كان حديثنا السابق يصدق على الحياة بوجه عام، فهو يصدق على مجال العمل بشكل خاص بالتأكيد.

لا تبالغ في التمسك بالمواعيد:
من أثقل ضغوط العمل التي نتعرض لها مواعيد التسليم أو الانتهاء من المشروعات، أيا كان نوعها. والالتزام أمر جميل ومطلوب. أما أن يتحول إلى عبء إضافي عليك، فليس بالأمر المطلوب على الإطلاق. ومن أكبر مضيعات وقت من يدمنون عادة التسليم في الموعد المحدد بشكل مرضي هو التفكير في كيفية تسليم الأعمال المطلوب إنجازها، ومتى…. وهكذا. ولو أنهم لم يفكروا بهذا الأمر بتلك الكثافة لأمكنهم إنجاز المطلوب منهم في الموعد المحدد فعلا. والأهم من ذلك هو أنهم يصابون بالتوتر والعصبية في سبيل الالتزام بالموعد، مما قد يؤثر على علاقاتهم بالغير، ويؤثر حتى على جودة العمل المطلوب تسليمه.

لا تلتزم بقاعدة 20/80:
تبعا لهذه القاعدة ينجز 20% من الأشخاص 80% من المهام. فإذا كنت من المؤمنين بهذه القاعدة، فستجد أنك تحمل نفسك فوق طاقتها، لأن الإنسان عادة ما يوقن بأنه من الـ20% المقدر لهم تحقق الإنجازات على يديهم. فأنت لن تعتمد على الزملاء مثلا في إنهاء العمل على الوجه المطلوب أو في الوقت المطلوب. لكنك ستتحمل كل شيء في صمت واستسلام، إيمانا منك بأنك من الـ20% المختارين لهذه المهمة.

والحقيقة أن هذه القاعدة يمكن أن يقال بشأنها تعليقان: الأول أنها متشائمة بعض الشيء. والثاني أنها بعيدة عن الواقع تماما. فالاعتماد على الآخرين ليس أمرا معيبا. وفرق العمل أثبتت أنها من أفضل أساليب الإنجاز، سواء من حيث السرعة أو الأداء أو كم الإنتاج. فلا تتوقع الإنجاز من نفسك فقط، لأنك بذلك توتر أعصابك وتفسد على نفسك متعة العمل. إنما كن واقعيا، وارسم خريطة لتوقعاتك من الآخرين. وإذا استلزم الأمر، غير القاعدة، واضعا النسب الصحيحة التي تستقيها من الواقع.

لا تتمسك بآمالك وأحلامك حرفيا:
قد يبدو هذا المطلب متناقضا مع ما نطالب به طوال الوقت، من أن تكون إنسانا طموحا يعمل على تحقيق أحلامه ولا يعرف كلمة المستحيل. ولكن المسألة نسبية. فبعض الناس يتصرفون وكأنهم ملكوا الكون والمستقبل. فإذا قرروا شيئا أو تمنوه، أيقنوا في قرارة أنفسهم بأنه حادث لا محالة. فإذا لم يحدث – لسبب أو لآخر – يصيبهم الاكتئاب والإحباط والحزن. وينقمون على الدنيا ويصيبهم اليأس، لدرجة أنهم يتوقفون تماما عن السعي وراء الأحلام أو تحقيق الأماني. ولكننا نطالبك هنا بأن تتحلى ببعض المرونة. فمن حقك أن تتمنى وأن تحلم. ولكن من واجبك أن تكون واقعيا وأن تعرف أنه "ليس كل ما يتمنى المرء يدركه". وأن معنى تحقق الأحلام أن يحدث ذلك جزئيا. فهل سمعت عن شخص تحققت جميع أحلامه بالحرف؟

إن هؤلاء الراضين عن أنفسهم ليسوا من تحققت جميع أحلامهم. لكنهم هؤلاء الواقعيون الذين عرفوا أن الآمال لا تتحقق مائة بالمائة. فلما حدث ذلك فعلا لم يهتزوا أو يحزنوا، إنما تقبلوا الأمر بروح راضية تعرف أن ذلك جزء من الواقع المتوقع.

وفي مجال العمل خاصة لا تملك أنت وحدك زمام الأمور كلها. فعليك إذن بتطبيق هذه القاعدة على طموحاتك وآمالك العملية بشكل خاص. قم بواجبك واسعَ نحو هدفك. أما النتيجة فلن تتحكم فيها. فإذا لم تأت الرياح بما تشتهي السفن، فلا تؤنب نفسك، ولا يصيبنك الإحباط والاكتئاب. ويكفيك أنك قمت بواجبك على أكمل وجه حتى ترضى عن نفسك وعن الدنيا بأكملها.

توقف عن حسبان كل الأمور:
من أسوأ عادات العمل. فكثيرا ما نسمع من موظف ما مقولة:" إن رئيسي يستفيد مني أكثر بكثير من الراتب الذي يمنحني إياه." فإذا كنت من هؤلاء، فقد وضعت نفسك في صراع. فأنت تظن أنك تذهب للعمل لكي تستغل صاحب العمل لأقصى درجة، وأنه هو بدوره يقوم بنفس الشيء. وأن الفائز منكما هو من يخدع الآخر ويستغله بشكل أكثر دهاء.

ومعنى ذلك أنك تؤمن أنه لا يوجد في العمل مجال لفوز الجميع. بل إن الفوز دائما يتحقق دائما لطرف على حساب الآخر. وهذا النوع من التفكير لا يناسب مجال العمل بالمرة. فأنت وصاحب العمل شريكان يعملان معا من أجل نجاح المؤسسة. أما حسابات المكسب والخسارة فيجب أن تقتصر على أداء الشركة، وليس على حسابات شخصية بينكما. فبجانب سوء العلاقة بينكما وعدم إنتاجيتك في العمل، يؤدي ذلك الموقف إلى توتر أعصابك طوال الوقت، لمجرد تذكر العمل والزملاء. فهوِّن على نفسك ولا تحسب كل كبيرة وصغيرة، ولا تذهب لعملك حاسبًا المكسب والخسارة. فليس هكذا تسير الأمور.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1EB5IO8
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014