سامسونج تعمل على تطوير هاتف ذكي مزود بشاشتين وقابل للطي

سامسونج تعمل على تطوير هاتف ذكي مزود بشاشتين وقابل للطي

تعمل شركة سامسونج على تطوير هاتف ذكي جديد يتميز بقابليته للطي واحتوائه على شاشتين. وذكر موقع SamMobile -المتخصص في أخبار سامسونج- بأن المشروع يحمل اسم Valley أو V، وأنه حاليا في المراحل الأولى من التطوير، وأضاف الموقع بأن المشروع طموح...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1K32gyf
via IFTTT

باحث أمني: نشر البرمجيات الضارة داخل الصور أصبح ممكنا

باحث أمني: نشر البرمجيات الضارة داخل الصور أصبح ممكنا

كشف الباحث الأمني سوميل شاه عن طريقة جديدة لنشر البرمجيات الضارة عبر الصور وذلك خلال مؤتمر Hack In The Box الذي أقيم في أمستردام في الفترة الممتدة من 26 مايو إلى 29 مايو 2015. وتطرق الباحث إلى أداة Stegosploit التي...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1RCpMEi
via IFTTT

IDC: نمو سوق الهواتف الذكية سيستمر في التراجع إلى غاية سنة 2019

IDC: نمو سوق الهواتف الذكية سيستمر في التراجع إلى غاية سنة 2019

قام مكتب التحليلات IDC بنشر تقرير جديد حول توقعاته لتطور سوق الهواتف الذكية إلى غاية سنة 2019. ويتضح من التقرير أن النمو العالمي لسوق الهواتف الذكية سيتراجع خلال السنة الجارية حيث سيكون في حدود 11.3 بالمائة بعد أن بلغ 27.6...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1ADe0pe
via IFTTT

مايكروسوفت تطرح هاتفها ثنائي الشريحة لوميا 540 في الإمارات بسعر 585 درهم

مايكروسوفت-لوميا-540

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم، عن طرح هاتفها “لوميا 540 ثنائي الشريحة” في سوق الإمارات بسعر 585 درهم اماراتي، حيث سيتوافر الهاتف مع شاشة حماية مجانية وعصا السيلفي وغطاء خلفي وعروض تطبيقات حصرية. وقالت مايكروسوفت أن الهاتف سيأتي باشتراك مجاني لشهر...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1LV76f8
via IFTTT

شركة عربية تطور تطبيقا للملاحة في المباني المغلقة

شركة عربية تطور تطبيقا للملاحة في المباني المغلقة

طورت شركة ناشئة عربية تطبيقا جديدا للملاحة وتحديد المكان في المباني المغلقة يعمل على الهواتف الذكية، يحمل اسم “ناف إن” NavIn، ويعتمد على مبدأ التراكمية. وقالت شركة “ستارت آبز” StartAppz في تسجيل مصور إن “عالم التقنية شهد في العامين الماضيين...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1GdM0dK
via IFTTT

كاسبرسكي لاب تكتشف حملة التجسس الإلكتروني “جرابيت”

كاسبرسكي-لاب

أعلنت شركة كاسبرسكي لاب أخيرا عن اكتشافها لحملة تجسس إلكتروني جديدة تسمى “جرابيت”، وهي تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث استطاعت سرقة حوالي 10.000 ملفا، وكانت الشركات المستهدفة في معظمها تتخذ من تايلند والهند والولايات المتحدة مقرا لها، وشملت قائمة القطاعات...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1KG3ssx
via IFTTT

جوجل تتعاون مع كوالكوم على هاتف ذكي تابع لـ Project Tango

جوجل تعتزم توسيع Project Tango ليشمل الحاسبات اللوحية

أعلنت شركة كوالكوم المتخصصة بصناعة معالجات الهواتف الذكية، والحواسب اللوحية، عن تعاونها مع شركة جوجل لإنتاج هاتف ذكي تابع لمشروع تانجو Project Tango، ويعمل بمعالج من صنعها. وأعلنت شركة كوالكوم أن الهاتف الذكي سيعمل بالمعالج الأحدث من صنعها “سنابدراجون 810″...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1AF0jph
via IFTTT

جوجل تكشف عن Project Vault ، جهاز متكامل للحماية في حجم بطاقة Micro SD

Project Vault

أعلنت مجموعة ATAP في جوجل (Advanced Technology And Projects group)، عن Project Vault، لتقديم حماية وسرية عاليتين في حجم شريحة الذاكرة الخارجية Micro SD. وتوفر شريحة Project Vault حماية وأمان للجهاز المُدخل به في شكل شريحة Micro SD، ويمكن مثلاً أن توفر...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1FUiBDC
via IFTTT

بالفيديو عندما تساند الحيوانات بعضها لن تصدق التشجيع

 موضوعنا اليوم مختلف ففى مشهد من عالم الحيوان مليء بالعاطفة والحنان، تجمعت مجموعة من الفيلة حول فيل صغير إثر انهياره فى شارع فى جنوب إفريقيا.
والتقط أحد الزوار فى محمية “كروغر” الطبيعية فيديو للفيل الصغير وهو يسقط على الأرض، قبل أن تسارع مجموعة من الفيلة إلى التجمّع حوله فى محاولة لمواساته وتشجيعه على الصمود.

وبعد محاولات عدة، فقد نجح فيل ضخم فى دفع الفيل الصغير للوقوف مجدداً، وسرعان ما ابتعد مع القطيع، وسط اندهاش زوار المحمية الذين راقبوا العملية عن بعد خوفاً من غضب تلك الحيوانات التى يصل وزنها إلى نحو 5 أطنان.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1BxvvBW

بالفيديو احدث تقنية لحماية الاحذية من السرقة فى المساجد

فى تقنية جديدة اخترع جهاز جديد لتنظيم وتعقيم أحذية المصلين، كما يستخدم الجهاز أيضا لتخزين واسترجاع المستلزمات فى مراكز التسوق وقاعات رياضية وقاعات للتزلج، وقاعات الزفاف، والمستشفيات والمصانع والمكتبات والمدارس والعديد حيث يعمل على العديد من التطبيقات.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1GMs7sY

اجعلى زوجك يمارس الرياضة ليحميكي من !!!

من الجدير بالذكر ان أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن ممارسة الازواج للرياضة يقلل من إصابة زوجاتهم بالاكتئاب الذى يؤثر بالسلب على الحياة الزوجية وذلك وفق ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.
وقال القائمون على الدراسة من جامعة ييل إنه يمكن الآن للرجال الذهاب إلى الصالات الرياضية في مسعى للحفاظ على حياتهم الزوجية، فالنساء يصبحن أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب عندما يتمتع أزواجهن بنشاط بدنى.

وراقب الباحثون النفسيون، وفقا لصحيفة ديلى تلجراف البريطانية، مستوى النشاط البدنى وخطر الإصابة بالاكتئاب عند أكثر من 1200 رجل وزوجته خلال فترة امتدت لعشرة أعوام.

ووجد الباحثون أن الرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام كان لديهم تأثير إيجابي على الصحة النفسية لزوجاتهم، ليس ذلك فحسب بل ساعدت الرياضة هؤلاء الرجال أيضا على خفض فرص إصابتهم هم أنفسهم بالاكتئاب.

غير أن نتائج الدراسة كشفت أيضا أن ممارسة المرأة المتزوجة للرياضة ليس له تأثير يذكر على زوجها.

ويعتقد أن النشاط البدني له ارتباط كبير بالصحة النفسية لأنه يساعد في تدفق الأندروفين إلى المخ، مما ينجم عنه شعورا بالارتياح.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1HCNXvk

اقرأ اهمية تناول البطيخ فى فصل الصيف

 سنتحدث الان عن اهم فوائد البطيخ والاسباب التى تجعلك تتناوله فى فصل الصيف فهو يطفئ العطش، له قيمة غذائية عالية، يسمى الحبحب، الدلاع او الرقي ،هو فاكهة صيفية ،حلوة المذاق، تأخذ شكل كروي أو أسطواني ، ذو لون أخضر فاتح أو غامق، تحتوي على لب أحمر تنتشر به بذور سوداء اللون. انه البطيخ الاحمر.
كل 100غم من البطيخ الاحمر تحتوي 30 سعرة حرارية، 1 غرام الياف غذائية، 10 غم سكر،1 غم بروتين، خالي من الدهون والكوليسترول، يحتوي على فيتامينات مثل A،C،E،D، النياسين، الثيامين، B6، B12، حامض البانتو ثنيك.

كذلك يحتوي على المعادن مثل الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، المنغنيز، البوتاسيوم، الفسفور، الزنك، الفلورايد، السلينيوم. وهو خالي من الصوديوم.

بالإضافة لقيمته الغذائية ايضا له فوائد صحية اخرى منها:

1.  القلب
للحفاظ على قلب صحي يحتاج الى اتباع نظام غذائي منخفض الدهون ،الكوليسترول ، وغني بمضادات الاكسدة مثل (lycopene)، التي تعمل على محاربة المركبات الجذور الحرة .بالتالي حماية الاوعية والشرايين من التصلب . والبطيخ الاحمر غني بمضادات الاكسدة، مركب سيترولين. والذي يساعد على الحفاظ على مستويات جيدة من الحامض الاميني أرجينين. الضروري لإنتاج أكسيد النتريك. والذي يلعب دور مهم في الحفاظ على مرونة الشرايين والاوعية الدموية من خلال المساعدة في كبح تفاعلات الاكسدة.

2. السرطان
 يعتبر البطيخ غني بمضادات الأكسدة مثل الليكوبين حيث يحتوي ضعف الكمية الموجودة في البندورة .كذلك يحتوي البطيخ على فيتامين C،A . تلعب هذه المركبات دورا فعالا في مكافحة عدة سرطانات مثل سرطان الثدي ،سرطان البروستات، سرطان الرحم ،سرطان الرئة ،سرطان القولون والمستقيم من خلال حماية الخلايا من ضرر مركبات الجذور الحرة. بينت دراسة صينية عام 2009 ان المركبات الموجودة في البطيخ، تعمل على زيادة الموت المبرمج في خلايا سرطان الثدي.

3. النشاط الجنسي
الفياغرا الطبيعية بهذا الاسم يصف الباحثين البطيخ الاحمر، لانه مصدر غني للحامض الاميني سيترولين الذي يعمل على زيادة توسيع الاوعية الدموية بالتالي يسمح بمرور المزيد من الدم الى الاوعية في العضو الذكري مما يؤدي الى الانتصاب. يقول الدكتور باتل من جامعة تكساس يتحول حامض سيترولين الى حامض أرجينين .وهذهخطوة تمهيدية  لإنتاج اكسيد النيتريك الذي يساعد على تمدد الاوعية الدموية


4. الالتهابات
يلعب البطيخ دور مهم في معالجة العديد من الالتهابات في الجسم ومنها الالتهابات المفاصل . يعزى ذلك الدور الى الفيتامينات التي يحتويها البطيخ .


5. الكلى
يلعب البطيخ دور المنظف للكلى من ترسبات الاملاح الكلسية  نتيجة لاحتواء البطيخ على البوتاسيوم الذي ينجز مهمة ازالة الاملاح ، ايضا يعمل البوتاسيوم على تخفيض تركيز حامض اليوريك في الدم . بالتالي تقليل فرصة تشكيل الحصى في الكلى . كذلك يعمل البطيخ كمدر للبول نتيجة لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء .

6. ارتفاع ضغط الدم
 يعمل كل من البوتاسيوم والمنغنيز على تنظيم ضغط الدم ،كذلك تعمل مضادات الاكسدة على الحفاظ على صحة الاوعية الدموية ضد التصلب مما يساعد على تسهيل حركة مرور الدم بالأوعية بالتالي يخفض من ارتفاع ضغط الدم.

فوائد اخرى
• الاعتدال بتناول البطيخ يساعد في خفض الوزن حيث ان كل 100 غم يعطي 30 سعرة حرارية .

• الاعتدال بتناول البطيخ يساعد على تنظيم مستوى سكر الدم  وذلك لانخفاض السكريات ، يعمل البوتاسيوم والمغنيسيوم تعمل على مساعدة الجسم على إفراز الأنسولين.

• البطيخ مفيد لصحة العين لاحتوائه على كمية جيدة من فيتامين A.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1Kvh0E4

بالفيديو قط طموح لن تصدق مدى اصراره

فى حالة غريبة من نوعها تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لقط وصفوه بـ”الطموح” حيث حاول الصعود على سلم حديدى عدة مرات ولكنه فشل، وبعد أن قام بالتدريب عدة مرات على الصعود، نجح فى المرة الثانية فى الصعود.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1AED1Qy

بالفيديو اغرب طائر لن تصدق ما هى مهاراته

فى حالة غريبة من نوعها ربما يكون ألطف طائر فى العالم، حيث يتحدث مع مربيته برزانة ويجيب على كل أسئلتها الصعبة، وعندما تطلب منه أن يؤدى صوت طائر آخر لا يتردد فى ذلك.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1EIzOdM

للتخلص من الكسل اتبع هذه النصائح

فى كثير من الاحيان قد يسيطر الشعور بالتعب والكسل على الأشخاص دون أن يعلموا كيفية التعامل مع هذه الحالة، واليوم نبين لكم جدولاً نموذجياً للتعامل مع الكسل والإرهاق والتعب، وكما يلي...
• ينبغي أن تحصل على قدر كافي من النوم من 8 إلى عشر ساعات يوميا، ولا تميل إلى السهر طوال ساعات الليل.

• اغسل وجهك عند الاستيقاظ من النوم مباشرة حيث أن ذلك سوف يساعدك على تخطي مرحلة الإرهاق وعدم القدرة على استيعاب الوقت و المهام التي عليك.

• الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام حيث أن ذلك يساعد على إنتاج الطاقة في الجسم بشكل طبيعي كما يعزز من إفراز مادة الاندورفين التي تعمل على تحسين المزاج.

• الابتعاد عن الوجبات السريعة والخفيفة الزائدة وتناول الوجبات الأساسية والصحية بانتظام يومياً.


• قم بترتيب وتنظيف المنزل أو المكتب: حيث أن ترتيب المكان الذي تجلس به وعدم تركه في حالة فوضى سوف يؤثر على عقلك بأن يخلصه من بعض الفوضى التي يشعر بها.


• استمع إلى الموسيقى الحيوية الإيجابية التي تحمسك وتساعدك على أن تكون نشيطاً.


• إن التنقل والتغيير من بيئة لأخرى سوف يساعدك على أن تكون أكثر نشاطا وإيجابية.

• إذا كان لديك عدة مهام تريد إنجازها في يوم ما فقم بإعداد قائمة بأهم الأشياء المراد إنجازها، وقم بعمل جدول زمني منظم؛ حيث إن ذلك سوف يحمسك ويدفعك إلى الإنجاز.

• الالتزام بمواعيد العمل فإذا قمت مثلا بتحديد الساعة 12 للبدء في إنجاز مهمة معينة فيجب أن تبدأ في 12 بالدقيقة ولا تتأخر عن ذلك.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1EIxmnI

عندما يرحم الانسان الحيوان لن تصدق ما فعله لهذا القط

فى حالة غريبة من نوعها أوقف سائق هولندي قطارا كان يقوده لإسعاف هرة كانت موجودة على القضبان، قبل أن يستكمل رحلة القطار ويحمل الهرة في وقت لاحق إلى مستشفى متخصص.
وجرت الواقعة قبل أيام، خلال الرحلة بين مدينتي أوتريخت ولاهاي حينما لاحظ السائق، الذي لم يتم الكشف عن هويته، وجود هرة على القضبان، مما دفعه لإيقاف القطار وإنقاذ القطة المصابة.

وأشادت وسائل الإعلام المحلية بتصرف السائق، وكذلك الركاب الذين كانوا على متن القطار، إذ عبروا عن إعجابهم بإنسانية السائق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقرر السائق استكمال رحلته إلى لاهاي، وهناك أدخل القطة إلى مستشفى خاص بالحيوانات، حيث اضطر الأطباء لبتر ذيلها وإحدى أقدامها الأمامية، كما أكدت المستشفى أنها كانت تعاني الارتجاج وإصابات في الأنف.

ولم يوضح المستشفى كيفية إصابة الهرة "جونا"، وهو الاسم الذي أطلقه عليها المسعفون، لكنها أوضحت أنها تتعافى بشكل جيد.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1GcUimk

عندما يصنع الاصدقاء السعاده شاهد بالصور

شاهد كيف يعيش القط فى دور انسان!!

 مما لا شك فيه ان عالم القطط عالم عجيب حقاً، أنا لا أمتلك أي قط، ولم أمتلك يوماً قطاً، ولكن لدي أصدقاء كثر يحكون لي عن قططهم وعلاقتهم بها، وأعرف قصصاً عجيبة الشأن، منها على سبيل المثال قصة قط اسمه بندق، لا يفعل أي شيء في حياته سوى الأكل والنوم، وصار حجمه أقرب للبغل الصغير، وتحكي لي صاحبته أنه لا ينفعل على الإطلاق وأصبح يشبه الوسادة.
ربما قطط كثيرة على هذا الشكل، أما القط جورج فهذا أمر آخر، فهذا القط لا يعترف أنه قط، وفشل أصحابه في إقناعه أنه قط وليس إنساناً، فجورج يتصرف مثل الإنسان، ومصمم على الوقوف على قدميه فقط وليس على قدميه ويديه مثل سائر القطط.

لن أتكلم كثيراً، فلنشاهد معا عزيزي القارئ هذه الصور للقط جورج، والتي وضعها أصحابه على موقع أنستقرام:

لقد تخيلت لها سيناريو يمثل يوماً فى حياة قط اسمه جورج 

 1- جورج استيقظ من النوم بعد حلم سيئ
 2- ذهب إلى الحمام وهو يقاوم آثار النوم المضطرب
 3- ثم إلى المطبخ من أجل أن يعرف ماذا سيأكل اليوم
 4- على المائدة من أجل تناول الطعام الذي يبدو أنه لا يعجبه
 5- حان وقت الذهاب في جولة بالسيارة للتسوق
 6- يختار اللعب التي يريدها
 7- ثم العودة إلى المنزل بعد شراء ما أراد وعرضه على باقي الأسرة
 8- الاستماع إلى الموسيقى بعد اللعب ومن الواضح أنها كانت موسيقى حزينة
 9- كوب من الماء بعد اللعب ضروري
 10- مشاركة الأسرة أمراً مهماً
هل لاحظت عزيزي القارئ، هذا القط في كل مكان لا يقف إلا على قدميه فقط، لا يعترف أنه قط وأنه يجب أن يسير على يديه وقدميه، قط لطيف واثق من نفسه، لا يهمه رأي الآخرين، فقد قرر قراراً نهائياً لا رجعة فيه أنه ليس بقط، وأنه صار إنساناً يسير على قدمين.
هذا يوم في حياة قط اسمه جورج!


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1HCHgcp

عندما يتغلب الانسان على الالات الحاسبة شاهد معى!

فى تقنية جديدة قامت مؤسسة “لتكون عبقرياً” اللبنانية، بمنع استخدام الآلات الحاسبة، وهو ما أدى لخروج جيل يستطيع الحساب بسرعة فائقة، وفى التقرير الذى أعدته قناة “أم تى في” اللبنانية السبت 23 مايو، ظهرت الطفلة اللبنانية رايان ، 10 سنوات والطفل عباس الذى يجمع ويطرح 20 عدداً مؤلفة من 4 أرقام، وهو حائز على المرتبة الثانية فى مسابقة عالمية فى مجال قسمة الأرقام عقلياً ومعرفة الأرقام ما بعد الفاصلة التى تقف الآلة الحاسبة نفسها عند حد 20 رقماً.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1PVadua

شاهد رد فعله عندما رأى الالوان لاول مرة!!لن تصدق

سنتحدث الان عن مقطع فيديو لشاب مصاب بعمى الألوان يرى لأول مرة فى حياته، حيث تبدو عليه علامات الذهول وكأنه لم يرى شئ من قبل، وما جربه هذا الشاب يشبه مشاهدة أفلام الأبيض والأسود، ثم الانتقال مباشرة لفيلم كامل الأبعاد وبدقة عالية.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1FlA3gt

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع [30/05/2015]

اندرويد

تحويل المُستندات الورقية إلى رقمية – Office Lens انتشرت تطبيقات تحويل المُستندات الورقية إلى رقمية بشكل كبير لجميع الأجهزة الذكية، فهي تستفيد من دقة الكاميرا العالية لإتمام هذه العملية، ومن بين التطبيقات المُميّزة يأتي تطبيق Office Lens من مايكروسوفت، والذي يتواجد ضمن...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1PUJhdQ
via IFTTT

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع [30/05/2015]

ابل

إدارة الملفات – Documents 5 لا يُوفر نظام آي أو إس iOS على آيفون وآيباد تطبيقًا لإدارة الملفات، إلا أن هذه العملية يُمكن إتمامها من خلال وصل الجهاز بالحاسب أو تثبيت بعض التطبيقات المُخصصة لهذا الغرض. ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Documents 5...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1FJZfQ9
via IFTTT

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع [30/05/2015]

ويندوز فون

انستاغرام بأدوات أكثر – 6tag أصبح بإمكان مُستخدمي نظام ويندوز فون استخدام تطبيق انستاغرام الرسمي بعد تأخره كثيرًا في الوصول إلى هذا النظام، لكن في هذه الأثناء اعتمد الكثير من المُستخدمين على تطبيق 6tag المجاني والذي يُعتبر أفضل تطبيقات استخدام انستاغرام على...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1d5k6U1
via IFTTT

بالفيديو .. عفريت تشارلى “الشبح الذى يطارد الارض”!


بالفيديو.. عفريت “تشارلى”.. شبح يطارد كل سكان الأرض


تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى، مقاطع كثيرة جدا لما يدعى “تشارلى”، وتعتمد اللعبة على تقسيم ورقة لأربعة أجزاء وكل ربعين متقابلين يكتب بهما “yes” أو “no”، على أن يوضع قلمين من الرصاص على فواصل الكلمات الأربعة، ومن ثم يقول اللاعب:”charlie charlie.. are you here?” و” charlie charlie .. can we play?”.. وعلى اللاعبين الاستمتاع بكم الرعب الذى سيتعرضون له.

تحدى تشارلى يشهد إقبالا كثيفا على مواقع التواصل الاجتماعى، وله هاشتاج باسم “CharlieCharlieChallenge#”، كما أن تشارلى يأتى ويجيب على الأسئلة فى كل مرة.

بالطبع يوجد تفسير علمى “وإن لم يعرف بعد”، وراء كل ظاهرة وجدت أو ستوجد، وفكرة تشارلى المنطقية أن الهواء المنبعث من الفم عند نطق “تشارلى” يحرك القلم الرصاص الذى يستند على القلم الموجود تحته بخفة شديدة تجعل أقل نسمة تحركه.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1FfpXgd

شاهد بالفيديو .. حفر نهايه العالم فى روسيا !


بالفيديو.. حفر “نهاية العالم” تغزو روسيا


ظهرت حفرة جديدة من تلك التى توصف بحفر نهاية العالم فى منطقة الأورال الروسية، وتضاعفت فى 3 أشهر فقط.

وتشهد مقاطعة بيرم الروسية العديد من حالات ظهور تلك الحفر، ففى مدينة “بيريزنيكى”، التى تعد ثانى أكبر مدينة فى مقاطعة بيرم، وعدد سكانها يبلغ 155 ألف نسمة، وهى منطقة غنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم، يوجد الكم الأكبر من الحفر الأرضية العملاقة.

ففى ثمانينيات القرن الماضى تسربت المياه من نهر كاما إلى المناجم الأرضية الموجودة بضواحى المدينة، وفى عام 2006 ظهرت أولى الحفر العملاقة تحت خطوط السكك الحديدية بالقرب من محطة قطار بيريزنيكى، وظهرت الثانية فى محطة للسكك الحديدية فى عام 2010، وبعد ذلك بعام تشكلت حفرة كبيرة أخرى بالمدينة، وهناك الآن 5 حفر عملاقة فى جميع أنحاء المدينة.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1SHH4Bt

اغلى اقلام فى العالم .. تعرف عليها !


أغلى عشر أقلام في العالم..


فيما يلي قائمة من أغلى الأقلام المدهشة التي ليست مجرد للكتابة فقط

ولكن هاجس حقيقي للأغنياء لإمتلاكها والمباهاة بها إمام الآخرين ..

شاهد بالترتيب من العاشر حتى الأغلى :

الترتيب 10

CREW 60TH White Gold – Tibaldi fountain pens

السعر : 43 الف دولار

الترتيب 9

Gaia High Luxury – Omas Fountain Pens

السعر : 43 الف دولار

الترتيب 8

MARTE – Omas Fountain Pen

السعر : 43 الف دولار

الترتيب 7

Visconti – The Forbidden City H.R.H. Fountain Pen

السعر : 55,500 الف دولار

الترتيب 6

Visconti – Alchemy H.R.H. Fountain Pens

السعر : 57 الف دولار

الترتيب 5

Visconti – Ripple H.R.H. Fountain Pen

السعر : 57 الف دولار

الترتيب 4

Omas Phoenix Platinum – Fountain Pen Luxury Limited Edition with Diamonds

السعر : 60 الف دولار

الترتيب 3

La Modernista Diamonds – Caran d’Ache

السعر : 265 الف دولار

الترتيب 2

Mystery Masterpiece – Mont Blanc and Van Cleef & Arpels Limited Edition

السعر : 730 الف دولار

الترتيب 1

Aurora Diamante fountain pen

السعر : 1,470,600 دولار



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1JdqhBJ

تخيل .. اشجار على سطح المريخ وكوكب خارج المجموعه الشمسية !


أشجار على سطح المريخ و أول صورة لكوكب خارج المجموعة الشمسية


يقول علماء وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) إنهم التقطوا صوراً لأشجار على سطح المريخ! وتُظهر الصور صفوفاً من الأشجار الصنوبرية الغامقة بين الكثبان والتلال الموجودة على سطح الكوكب.

وتبين كثبانا رملية مغطاة بطبقة رقيقة من ثاني أكسيد الكربون المجمد، وهذه الأشجار هي في الواقع آثار حطام سببته انهيارات أرضية كما يحدث عند ذوبان الجليد على سطح المريخ في الربيع.

 إن التشابه بين صورة الكثبان الرملية على الأرض وصورة الكثبان على المريخ هو أحد الشواهد على أن الخالق واحد عز وجل! وهو القائل: (قُلِ اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ) [الرعد: 16].

إن مثل هذه الصورة تُظهر مدى ضعف المعلومات التي توصل إليها الإنسان حتى الآن، فمع أن كوكب المريخ هو الأقرب إلى الأرض إلا أن العلماء لا زالوا عاجزين عن فهم حقيقة هذا الكوكب وماذا يوجد على سطحه. ولكن هل تكون مثل هذه الصور دليلاً على قدرة الخالق عز وجل ووسيلة للإيمان به؟ يقول تعالى: (قُلِ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا تُغْنِي الْآَيَاتُ وَالنُّذُرُ عَنْ قَوْمٍ لَا يُؤْمِنُونَ) [يونس: 101].

صورة لكوكب خارج المجموعة الشمسية

قالت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إن التلسكوب الفضائي هابل التقط أول صورة في وضح الضوء لكوكب يدور حول نجم في نظام شمسي آخر. ويقدر حجم الكوكب "فومالهوت بي" بثلاثة أضعاف حجم كوكب المشترى أكبر الكواكب السيارة في النظام الشمسي. وتم التقاط الصورة بينما يدور الكوكب في مدار نجم فومالهوت، والذي يبعد 25 سنة ضوئية من الأرض. 

ويمثل التقاط مثل هذه الصور نوعا من التحدي حيث أن وهج النجم يجعل من المستحيل تقريبا رؤية الكواكب المدارية في ضوء مرئي.

 وهذا من شأنه إجبار الفلكيين أن ينظروا للكواكب بشكل غير مباشر بقياس تأثير الجاذبية على النجم الذي تدور في فلكه الكواكب. وحسب الصورة التي بثتها وكالة ناسا يبدو الكوكب نقطة صغيرة جداً في وسط حلقة غبار حمراء ضخمة لحطام كوكب كبير.

وتشبه أقراص الحطام الكبيرة لحزام كوبر والذي هو عبارة عن دوائر حول النظام الشمسي ويحوي أجساما مجمدة كبيرة الحجم من حبات الغبار وأحيانا مواد في حجم الكويكبات الصغيرة على غرار بلوتو في النظام الشمسي الخاص بالأرض.

والسؤال: هل من الممكن أن توجد كواكب أخرى في الكون؟ وهل من الممكن وجود حضارات أخرى وكائنات حية تعيش عليها؟ هذا ما يبحث عنه العلماء، ولكن القرآن أشار إلى ذلك، هناك آيات كثيرة تؤكد وجود كواكب أخرى وكائنات أخرى في الكون، ومن هذه الآيات قوله تعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) [الشورى: 29].

فهذه الآية تشير إلى وجود كائنات حية منتشرة في الكون، وليس في الأرض فحسب، لأن الله تعالى قال: (وَمَا بَثَّ فِيهِمَا) أي في السموات والأرض. فسبحان الله!!!!!!!!!!! 



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1G9uuYg

بالفيديو .. اعثر على توأمك اياً كان مكانه فى العالم !


بالفيديو.. موقع إلكترونى يعثر على توأمك أيًا كان مكانه فى العالم


يقولون “يخلق من الشبه أربعين”، لكن الحقيقة أنهم 7 فقط، ونسبة العثور عليهم تكاد تكون احتمالاتها صفر%، لأنهم مبعثرين حول العالم، لكن فى تجربة فريدة من نوعها، وجدت فتاة تدعى “نياما جينى” شبيهتها “كارين برانيجان” خلال أسبوعين من بدء مسابقة للعثور على شبيهتها، والتى أطلقتها على فيسبوك.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1FkLvZM

بالفيديو .. صراخ السماء يسمع حول العالم دون تفسير !


صراخ السماء يسمع حول العالم ويبقى دون تفسير


انتشر مقطع فيديو من كولومبيا البريطانية في كندا تم تصويره خلال الشهر الجاري مايو/أيار يسمع فيه أصوات غريبة غير مفهومة المصدر، ما أعاد الجدل حول ظاهرة ما يدعى بـ"همهمة السماء".




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1BviLMq

تخيل .. نهر فى قاع البحار !!


 نهر في قاع البحار - عجائب القدره الربانيه


عجائب القدره الربانيه
لله في خلقه شؤون

وسبحان الله في كل شيء له حكمه
وحكمه لا تعد ولا تحصى 
ففي عظمته تعالى وعظمة خلقه وعجائب قدرته ما يجعلك تتوقف لتتقول بإيمان تام

سبحان الله تعالى 
وقد خلق الله كل شيء لسبب ما

ونريكم عجيبة أخرى من عجائب الله 
تعالى في خلقه فتحت أعماق البحار فى القاع  هناك 
حيث لا يمكن ان تتوقع ان تجد نهر هناك
وجد نهر .. في قاع البحار 
أنظروا أخوتي
وسبحوه بكرة وأصيلا 
لله تعالى عجائب خلق 
خلقها لحكم لا ندري عنها شيء
حاليا
ولكن لا بد أن تكون هذه القدرة الربانيه
قد خلقتها لحكمة ما 

لا اله الا الله 
محمدا رسول الله
سبحان الله تعالى 



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1JZTLDQ

اغرب طرق للتعامل مع الموتى .. اعرفها !


أغرب 10 طرق للتعامل مع الموتى


الموت هو أحد أهم حقائق الحياة، 

يرى "البعض" أن الكائنات تحمل غريزة للموت بداخلها؛ فبعد الموت تغادر الروح ويتبقى الجسد، ويصبح على أهل الميت التعامل معه. 

تتعامل معظم الشعوب مع أجساد الراحلين إما بالدفن وإما بالحرق؛ لكن كانت هناك طرق غريبة أخرى. وفيما يلي أغرب 10 طرق -في الماضي والحاضر- للتعامل مع أجساد الموتى.

كان الكثير من شعب الفايكينج يعيش حياته فعلياً في البحار

1- سفن الموتى

في العصور الوسطى، كان الكثير من شعب الفايكينج يعيش حياته فعلياً في البحار، وبالطبع كان الكثير منهم توافيهم المنية وهم في السفن، وكان الأغنياء منهم تعدّ لهم قوارب خاصة تُملأ بالطعام، وأحياناً العبيد والحيوانات من أجل راحتهم في رحلتهم إلى العالم الآخر، إلى "فالهالا"؛ حيث يمكن أن يلتقوا "أودين" -كبير الآلهة- وفي أحيان أخرى كان يتمّ وضع الجسد في قارب ودفنه في الأرض.

تخزن الأجساد في محلول من النيتروجين السائل لمنع التحلّل

2- التجميد

تمّ تناول مسألة حفظ الأجساد بالتجميد في الكثير من الأفلام؛ خاصة أفلام الخيال العلمي.. هذه التكنولوجيا موجودة فعلاً؛ لكن يجب استخدامها في خلال فترة قصيرة من حدوث الوفاة؛ حيث تخزن الأجساد في محلول من النيتروجين السائل لمنع التحلّل، وتظلّ الأجساد سليمة على أمل أن يأتي يوم يتحول فيه الموت إلى عملية قابلة للعكس.

تمّ ابتكار هذه الطريقة عام 1962 في الولايات المتحدة، ومنذ ذلك التاريخ وحتى 2010 تمّ تطبيقها على حوالي 200 جثة.

 يحلم أهل التبت بالطيران لكن هذا الأمر لا يتحقق لهم سوى بعد أن يموتوا

3- الدفن في السماء!

يحلم أهل التبت بالطيران؛ لكن هذا الأمر لا يتحقق لهم سوى بعد أن يموتوا! أرض التبت -ذلك الإقليم الصيني المشهور بروحانيته العالية- صخرية، ومن الصعب جداً حفرها لدفن الأجساد فيها؛ وبدلاً من هذا؛ فإنهم يكرّمون الموتى لديهم بدفنهم في السماء، ويتمّ هذا بتعليق الجثة أعلى قمة جبل حيث تأكلها النسور، وبهذا يحلّق المتوفي مع النسور في السماء.

ومن أجل ضمان أن تؤكل كل قطعة من المتوفي؛ فإنهم كانوا يضيفون اللبن مع نكهات خاصة إلى الجثة لتُقبل النسور أكثر على أكلها!

 المستنقعات كانت تُستخدم للدفن في العصور الوسطى

4- مستنقعات الموتى

على مدى العصور سقط الكثير من المسافرين والرحّالة -عن طريق الخطأ- في المستنقعات العكرة شمال أوروبا.. هذه المستنقعات كانت تُستخدم للدفن في العصور الوسطى، وقد وجد الباحثون أنها تستطيع حفظ الجثث بشكل جيد جداً؛ وذلك بفضل التركيب الكيماوي الفريد الذي تتمتع به هذه المستنقعات. هذا من حسن حظ علماء الآثار الذين تمكّنوا من إجراء العديد من الدراسات على الجثث المحفوظة!

 هناك اعتقاد بأن الكهوف العميقة الغامضة مكان مناسب للميت

5- الكهوف

قبل انتشار عادة دفن جثث الموتى، كان إنسان "ناندرثال" الذي عاش في أوروبا والشرق الأوسط منذ حوالي مائة ألف عام، يقوم بترك جثث الموتى عميقاً في الكهوف.. يعتقد الأثريون أنه وُجد قديمًا اعتقاد بأن الكهوف العميقة الغامضة هي مكان مناسب للميت كي يواصل رحلته منها إلى العالم الآخر.

 يعتقد أتباع الديانة الزرادشتية أن الجسد نجِس

6- أبراج الصمت

يعتقد أتباع الديانة الزرادشتية أن الجسد نجِس، ويجب عدم تركه ليلوّث الأرض سواء بدفنه فيها أو بحرقه ونثر الرماد؛ لذا فإنهم -بدلاً من ذلك- يأخذون أجساد الموتى إلى مكان يسمى برج الصمت، وهو مكان على قمة جبل عالٍ. تترك الجثث هناك لتأكلها الحيوانات، وتستفيد منها، كما تقوم العوامل الجوية بالتكفّل بتحليل باقي الجسد، وعندما لا يتبقى سوى العظام البيضاء المجففة بفعل الشمس، يقومون بجمع هذه العظام لإذابتها في محلول من الجير الحيّ.

 بعض القبائل البدائية كانت تفضل تعليق الجثث أعلى الأشجار وتترك لتتحلل

7- الدفن على الأشجار!

في كثير من أنحاء العالم؛ خاصة في أمريكا وأستراليا وكندا وسيبيريا، وجدت القبائل البدائية التي كانت تعيش في هذه الأماكن، أنه من الأفضل دفن الموتى بالأعلى بدلاً من الأسفل! وهكذا فقد كانوا يلفّون الجثة في كفن أو قماش، وتعلق أعلى شجرة بواسطة خطاف وتترك لتتحلل.

 حرق الجثث عند طائفة الهندوس في بالي يتمّ في شكل كرنفال احتفالي

8- الحرق على طريقة أهل بالي

خلافاً لمراسم الحرق الغربية وجنازاتها الحزينة؛ فإن حرق الجثث عند طائفة الهندوس في بالي يتمّ في شكل كرنفالي احتفالي، يتحرك في الشوارع بمصاحبة الميت، حتى يصل إلى مكان ينصب فيه وعاء على شكل ثور، يوضع فيه الميت ويتمّ إشعال النار.

 هذه الطريقة من اختراع العالم الألماني المثير للجدل جونتر فون هاجينز

9- التلدين

هذه الطريقة من اختراع العالم الألماني المثير للجدل جونتر فون هاجينز. أقام هاجينز عدة معارض تحت عنوان Body Worlds عرض فيها فكرته؛ حيث كان يقوم بتشريح الجسم وتحنيطه بواسطة سائل خاص يجعل الجسم يتصلب ويصبح شبيهاً بالبلاستيك، ثم يقوم بوضعه في أوضاع معينة لأغراض تعليمية.. بالطبع أثارت الفكرة الكثير من الاعتراضات والجدل وقت عرضها.

 أشهر من قاموا بالتحنيط هم المصريون القدماء

10- التحنيط

لا شك أن أشهر من قاموا بالتحنيط هم المصريون القدماء، كانت هناك عدة مستويات من التحنيط، أفضلها بالطبع ما كان يتم للأغنياء والملوك؛ حيث تتمّ إزالة كل الأعضاء الداخلية للجسم بما في ذلك المخ، الذي يتمّ سحبه عبر الأنف، ويتم تجفيف الجسد بطرق معينة ثم لفه في لفائف الكتان. كان القدماء يؤمنون أن التحنيط يحفظ الجسد من أجل أن تلتقي به الروح مرة أخرى عند البعث.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1JZTscr

جوجل تكشف عن مشروع شريحة للتحكم بالأجهزة عبر حركات اليد عن بعد

project-soli

كشفت وحدة المشاريع والتقنيات المتقدمة، ATAP، لدى جوجل عن مشروع جديد لشريحة تُمكن المستخدمين من توجيه أوامر لأجهزتهم الإلكترونية المختلفة عبر الإيماءات وحركات اليد. وتطور الوحدة الشريحة الجديدة تحت اسم، مشروع سولي Project Soli، وهي الشريحة التي تعتمد على نفس...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1co1az8
via IFTTT

جوجل تكشف عن مشروع شريحة للتحكم بالأجهزة عبر حركات اليد عن بعد

project-soli

كشفت وحدة المشاريع والتقنيات المتقدمة، ATAP، لدى جوجل عن مشروع جديد لشريحة تُمكن المستخدمين من توجيه أوامر لأجهزتهم الإلكترونية المختلفة عبر الإيماءات وحركات اليد. وتطور الوحدة الشريحة الجديدة تحت اسم، مشروع سولي Project Soli، وهي الشريحة التي تعتمد على نفس...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1co1az8
via IFTTT

جوجل تكشف عن مهمة جديدة لخدمتها جوجل والت

Google_Wallet_logo.svg copy

قامت جوجل في مؤتمر I/O بالأمس بالكشف عن خدمتها الجديدة للدفع الإلكتروني أندرويد باي Android Pay، ولم تكشف عن مستقبل خدمتها القديمة جوجل والت Google Wallet، لكن نشر الحساب الرسمي للخدمة على جوجل بلاس، الاستراتيجية الجديدة للخدمة. وأعلنت جوجل أن جوجل الآن...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1dC4GHI
via IFTTT

آبل تعد بتوفير تحديث يعالج ثغرة الرسائل النصية في آيفون

Using-iphone-iphone5s

أكدت شركة آبل من خلال إحدى صفحات الدعم على موقعها بأنها تعمل على تصحيح برمجي من أجل القضاء على الثغرة التي تسببت في مشاكل لهواتف آيفون خلال الأيام الماضية. وقالت الشركة بأنها على علم بالمشكلة الخاصة بتطبيق iMessage والتي تسببها...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1HAXSS3
via IFTTT

الشركة المطورة لتطبيق التراسل “كاكاو توك” تستحوذ على شبكة “باث”

الشركة المطورة لتطبيق التراسل "كاكاو توك" تستحوذ على شبكة "باث"

وافقت الشبكة الاجتماعية الخاصة بالأجهزة الذكية، “باث” Path، على بيع تطبيقاتها لـ “داوم كاكاو” Daum Kakao، الشركة الكورية الجنوبية المطورة لتطبيق التراسل الفوري الشهير، “كاكاو توك” Kakao Talk. وتشمل عملية الاستحواذ التي أعلن عنها في وقت مبكر اليوم الجمعة الرئيس...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1EEH22t
via IFTTT

جوجل تعلن عن إتاحة خدمة إدارة البريد الإلكتروني Inbox للجميع

جوجل تعلن عن إتاحة خدمة إدارة البريد الإلكتروني Inbox للجميع

أعلنت شركة جوجل الخميس أن خدمتها الخاصة بإدارة وتنظيم البريد الإلكتروني، “إنبوكس” Inbox، أصبحت متاحة للجميع، بعد أن كانت تجربتها مقتصرة على القليل من المستخدمين وفق نظام الدعوات. وكانت جوجل قد كشفت في 22 تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن خدمتها الجديدة إنبوكس، وهي خدمة...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1ACpokO
via IFTTT

ميزة المكالمات الصوتية تصل لبعض مستخدمي نظام ويندوز فون

ميزة المكالمات الصوتية تصل لبعض مستخدمي نظام ويندوز فون

وصلت ميزة المكالمات الصوتية على خدمة التراسل الفوري الشهيرة واتساب إلى نظام التشغيل ويندوز فون التابع لشركة مايكروسوفت، وذلك بعد فترة من وصولها إلى مستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس. وأطلقت واتساب – المملوكة لشركة التواصل الاجتماعي فيسبوك – اليوم...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1J87tW8
via IFTTT

ما كشفت عنه جوجل في اليوم الأول لمؤتمرها للمطورين لعام 2015

google-IO15

استغلت شركة جوجل اليوم الأول من مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام، Google I/O 2015، والذي إنطلق الخميس في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، للكشف عن مجموعة متنوعة بين المنتجات الجديدة والتحديثات لخدماتها سواء الموجهة للمستخدم العادي أو مطوري التطبيقات. وكان من...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1RubCoS
via IFTTT

آبل تستحوذ على شركة Metaio المتخصصة بتقنيات الواقع المعزز

apple-logo-img1

استحوذت آبل على شركة ألمانية متخصصة في مجال تطوير تقنيات الواقع المعزز، وهي الشركة التي تدعى Metaio، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ميونخ. وكشفت وثيقة مسربة عن أحد المكاتب القانونية في ألمانيا قيام آبل بالاستحواذ على أسهم شركة Metaio، التي...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1FGOyOo
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014