آبل تطلق رسمياً تحديث OS X 10.10.4 لأجهزة ماك

OSX-beta

أطلقت آبل اليوم رسمياً تحديث جديد لنظام “أو إس إكس” OS X لأجهزة ماك، ويحمل التحديث رقم الإصدار 10.10.4، والذي يقوم بتحسينات في الأداء، ويصلح بعض الأخطاء. ويحسن التحديث من دقة شبكات الإنترنت، ويحسن كذلك من دقة أداء أداة Migration Assistant،...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1KoAiN0
via IFTTT

رمضان على تويتر .. #معاً_أكرم

معا-اكرم

احتفاءً بأجواء شهر رمضان الكريم هذا العام، أعلنت تويتر عن تعاونها مع علامات تجارية رائدة لتقديم حملة خاصة لمستخدمي تويتر في الإمارات العربيّة المتّحدة وسائر دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وإذ يستقبل نحو 1.6 مليار مسلم في أنحاء العالم شهر...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1KoAiwH
via IFTTT

آبل تطلق رسمياً تحديث آي أو إس 8.4

HT_apple_ios8_mar_2_140916_16x9_992

قامت آبل رسمياً بإطلاق تحديث نظام “آي أو إس” iOS لإصدار رقم 8.4، الذي يضيف خدمة آبل للموسيقى Apple Music التي تم تفعيلها اليوم، ويضيف بعض التحسينات على خدمة الكتب iBooks، ويقوم بإصلاح بعض المشاكل المتنوعة في النظام. خدمة Apple...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1FOCPtH
via IFTTT

درع الجزيرة .. نشاط خاص بشهر رمضان المبارك وجوائز بقيمة 1000 دولار

درع-الجزيرة

أعلنت شركة فلافل غيمز عن إطلاق فعاليات ونشاطات جديدة، من لعبة درع الجزيرة بمناسبة شهر رمضان المبارك، وهي لعبة أكشن ومعارك حربية لأجهزة ايفون وايباد بأنواعها. نشاط خاص في شهر رمضان المبارك ما الذي تنتظره، سجل الان واحصل على فرصة لربح الكثير...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1C6cqwK
via IFTTT

موقع لإجراء قرعة بالاعتماد على تويتر

Screen Shot 2015-06-30 at 10.44.28 PM

في بعض الأحيان يتم استخدام الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك من أجل عمل مسابقة بسيطة ضمن موقع أو تطبيق ما، وذلك بهدف اختيار فائز أو عدّة فائزين بشكلٍ عشوائي، وبنفس الوقت المساهمة في إشهار الفكرة والمسابقة على مواقع التواصل...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1RQRZWg
via IFTTT

فيس بوك تطلق تطبيق Ads Manager لإدارة الإعلانات على أندرويد

Facebook Ads Manager

أعلنت فيس بوك رسمياً عن إطلاق تطبيق إدارة الإعلانات لنظام أندرويد تحت اسم: FaceBook Ads Manager، بعد أن قامت بإطلاقه سابقاً بنظام iOS في شهر فبراير الماضي. ويسهل التطبيق على المعلنين إدارة وتتبع الحملات الإعلانية الخاصة بهم على موقع فيس...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1R24CCC
via IFTTT

تسريب مقطع فيديو جديد لهاتف Galaxy A8

Screen Shot 2015-06-30 at 4.40.05 PM

سُرب اليوم مقطع فيديو لهاتف سامسونج المرتقب Galaxy A8، والذي سيكون من الهواتف اللوحية ذات الحجم الكبير، ومن المتوقع الإعلان عنه في وقت قريب. وسيمتلك Galaxy A8 -وفق المواصفات المسربة- شاشة من نوع AMOLED بقياس 5.7 إنش بدقة 1080p، وذاكرة داخلية...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1T1hiHv
via IFTTT

جوجل تتعامل مع 100 مليار كلمة يوميا في خدمة الترجمة خاصتها

جوجل تتعامل مع 100 مليار كلمة يوميا في خدمة الترجمة خاصتها

قالت شركة جوجل الإثنين إن خدمة الترجمة “ترانزليت” Translate التابعة لها تُستخدم يوميا لترجمة 100 مليار كلمة. وأضافت الشركة أنها تتعاون مع مجتمع يضم مئات الآلاف من المترجمين لتحسين مخرجات الترجمات من “جوجل ترانزليت”. وبدأت جوجل بتحسين خدمتها لتقديم ترجمة...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1GWP0bL
via IFTTT

دبي تعتزم بناء أول مكتب إداري في العالم بطابعة ثلاثية الأبعاد

دبي تعتزم بناء أول مكتب إداري في العالم بطابعة ثلاثية الأبعاد

أعلنت دبي أنها تعتزم تشييد مبنى إداري صغير باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد لأول مرة في العالم، في مسعى منها لتطوير التقنية التي من شأنها خفض التكاليف وتوفير الوقت. وقد أصبحت تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، التي تستخدم طابعة خاصة لصناعة أجسام...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1BU0fTf
via IFTTT

سيسكو تستحوذ على شركة أمن الشبكات OpenDNS مقابل 635 مليون دولار

سيسكو تستحوذ على شركة أمن الشبكات OpenDNS مقابل 635 مليون دولار

أعلنت شركة سيسكو سيستمز اليوم الثلاثاء أنها وافقت على شراء شركة أمن الشبكات “أوبن دي إن إس” OpenDNS المملوكة للقطاع الخاص مقابل 635 مليون دولار أميركي، في خطوة هي الأحدث لتعزيز قطاع الحلول الأمنية التابع لها. وقالت سيسكو، المختصة في...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1g6LgvF
via IFTTT

بالفيديو اغرب استخدامات جديدة لجلود الحيوانات فى الطب !!

من الجدير بالذكر ان الماء لا ينفذ من جلد السحلية، حيث يجمع الشعر الناعم الذى يغطى جلدها، حبيبات الماء ويمنعها من النفاذ إلى الداخل، وهو ما يمثل حماية مذهلة للسحلية فيرطب جلدها باستمرار ويحميها من الحرارة.
وبحسب فضائية يورونيوز، اكتشف الباحثون أن جلد السحلية يتوافق مع الخلايا البشرية، وتقول باحثة استرالية:“يمكنها أن تنمو وأن تقبل خلايا من جلد الإنسان أو الخلايا بشكل عام، يمكن أن نعتبرها كطلاء لامع فى عمليات الزرع ونمو الخلايا الجذعية”، وتضيف هذه الباحثة:“سيكون من المفيد جدا استغلال هذا السطح لأنه يمكننا استخدامه على طاولات العمليات وكضمادات”.
ويطور الباحثون حاليا منتجا تضاهى جلد السحلية، وإذا تمكنوا فعلا من انتاج جلد مماثل له تماما فسيكون ذلك مفيدا للغاية فى العديد من الاستخدامات الصناعية والعلمية والطبية.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1GMb8DC

شركة ميزو تكشف عن هاتفها الذكي MX5

شركة ميزو تكشف عن هاتفها الذكي MX5

كشفت شركة “ميزو” Meizu اليوم الثلاثاء عن هاتفها الذكي الجديد “إم إكس5″ MX5، الذي يعد خلفا للهاتف “إم إكس4″ MX4، الذي أطلقته العام الماضي. ويأتي الهاتف “إم إكس5″ بهكيل من المعدن، ويضم معالجا من نوع “هيلو إكس10″ Helio X10 ثماني...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1IpVx18
via IFTTT

بالفيديو كلب يظن انه !! لن تصدق

فى لقطة طريفة تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع طريف لكلب يعتقد أنه سيارة اسعاف، فبمجرد سماع صوت السيارة الحقيقية، كرر نفس الصوت.
شاهد الفيديو من هنا


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1C4NB4n

لتجنب قلق القولون العصبي فى نهار رمضان عليك بالاتى

موضوعنا اليوم هام جدا إلى مرضى القولون العصبي نقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح التي تساعدكم في اجتياز شهر الصيام من غير تعب أو معاناة،وتجنبك التعرض إلى الألم والمشاكل، وذلك بحسب البنوتة، وفيما يلي أهم هذه النصائح:
• الابتعاد قدر الإمكان عن الضغوط والانفعالات والتوتر العصبي ، حيث أنها عوامل محفزة لآلام القولون العصبي.

• بدء الإفطار على التمر ثم طبق الشوربة ، وننصح بالخضار المسلوق والأرز المطهو بدون سمن.

• تجنب الوجبات المقلية والبقوليات والطواجن المسبكة، والمحاشي والحوادق أو الأطعمة الحريفة ذات التوابل التي تؤدي إلى تهيج القولون.

• تناول الوجبات الخفيفة والمشويات وعدم الاستغناء عن طبق السلطة مع نزع البذور وتقشير الخيار إذا أمكن.

• الامتناع عن تناول الحلويات والفواكه إلا بعد الانتهاء من الإفطار بثلاث ساعات حتى تتمكن المعدة من الهضم الجيد .

• تناول الجبن القريش واللبن الرايب والزبادي والفاكهة في وجبة السحور.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1IJOGeB

لتخسر وزنك من وجبة السحور عليك بالاتى

من الجدير بالذكر ان البعض يبحث عن أسهل الطرق للتخلص من الوزن الزائد، خاصة خلال شهر رمضان المعظم، والذي يتجه المعظم طوال أيامه، لتناول الطعام بشراهة، من دون وعي.
ونقدم لك وجبة سحور، بسيطة وغير مكلفة، وتمنحك القدرة على التخلص من 10 كيلو جرامات كاملة خلال الشهر الكريم، وتساعدك على التخلص من الكرش وترهلات البطن.
ووتكون تلك الوجبة، من عصير البرتقال وبعض ثمار الموز والماء البارد أو المثلج، وقم بخلطهم معاً في كوب واحد، واحرص على تناولها يومياً طوال رمضان.
وأشارت بعض الدراسات إلى أن الموز، يساهم بشكل فعال في التخلص من الوزن الزائد، كما أن خليط من الموز وعصير البرتقال يقضي تماماً على الشحوم والترهلات حول منطقة البطن.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1C4NB4h

بالفيديو عربة تمر فوق طفل ولا تؤذيه !! كيف شاهد معى

فى حالة غريبة من نوعها سجلت كاميرا المراقبة بأحد شوارع الصين، مشهدا يحبس الأنفاس لشاحنة تسير بالخلف وتمر فوق طفل صغير، لكن المفاجأة تكون بظهور الطفل مرة أخرى بعد مرور الشاحنة، حيث كان بين عجلاتها ولم تؤذيه، ويظهر فى المقطع وهو يجرى نحو منزله.
شاهد الفيديو من هنا


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1GWIEcy

“اختبارات السياقة” .. تطبيق جديد على نظام أندرويد يعلم القيادة بدون معلم

"اختبارات السياقة" .. تطبيق جديد على نظام أندرويد يعلم القيادة بدون معلم

أطلقت شركة “مايكرو فيوتشر” MicroFuture تطبيقا جديدا لنظام التشغيل أندرويد، يحمل اسم “اختبارات السياقة”، ويهدف لمساعدة المستخدمين على تعلم قيادة السيارات دون معلم. وأوضحت الشركة أن التطبيق الجديد المجاني يتيح للمستخدمين اختبار ومراجعة المعلومات بدون الحاجة لكتب أو ملفات في...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1RPH5QD
via IFTTT

بالفيديو عراك بين ارنب وثعبان والسبب!! لن تصدق

من الجدير بالذكر ان الأرنب وجبة سائغة للثعبان، لكن الأمومة أقوى من أى هرم غذائى يحلل للثعبان تناول الأرانب الصغيرة، وهو ما يعرضه الفيديو تفصيلا، حيث وجدت الأم “الأرنب”، ثعبانا يعتصر أبناءها الصغار، فهمت بالهجوم عليه وظلت تتعارك معه حتى هرب أحد ابناءها، لكن يبدو أن اثنين ماتوا، وبتأكدها من موتهما، انطلقت غاضبة تضرب فى الثعبان وتعضه، انتقاما لهما.
شاهد الفيديو من هنا


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1RPIo1L

كيف تحافظ على ذاكرتك ووتتذكر بسهولة؟

من الجدير بالذكر ان الذاكرة القوية لا تفيد الطلبة في المدارس فقط ، بل إنها تساعدك في عملك وحياتك اليومية ، كثير من الناس يعانون من تراجع الذاكرة ، إذا كنت واحد من هؤلاء هناك طريقة واحدة لتجبر نفسك على تحقيق المزيد من التركيز والملاحظة وهي نصيحة يقدمها لك المليونير إي جوزيف كوزمان الذي يمتلك شركة لبيع المنتجات عبر البريد حيث قال : 
"انظر في كل رسالة وفكر فيها ثم اتخذ قرارك واعمل عليها ، قدمها إذا كانت ضرورية ، أو تخلص منها ، ولكن إياك أن تتعامل مع نفس الرسالة مرتين "
هذا الأمر لن يساعدك في تخفيف أعباء عملك فحسب بل سيدفعك إلى تحسين ذاكرتك ، وإذا أجبرت نفسك على عدم مطالعة نفس الورقة مرتين فلن يكون أمامك أي خيار سوى التركيز في الموضوع الذي بين يديك.
كتاب ” القوة الخفية للعقل الباطن ” يلخلص فيه الكاتب جيمس فان فيليت طريقة تحسين ذاكرتك في سطور ، واقترح الكاتب ثلاث طرق محددة لتحسين ذاكرتك لينعكس ذلك على عقلك الباطن وهي :


1 – التركيز على الحدث :
عندما تركز على ما وقع فإنه يمكن لعقلك الواعي امتصاصه امتصاصاً أفضل ، ويطبع هذا الحدث في الخلايا العصبية الموجودة في الجزء الذي يضم عقلك الباطن ، وبالتالي يمكن استدعاؤها بسهولة ، والقدرة على التركيز والإبقاء على عقلك الواعي بعيداً عن المشتتات أمر مهم من أجل تحسين الذاكرة.
وفي كثير من الأحيان يكون الافتقار إلى التركيز مجرد عادة سيئة تحملها معك منذ الشباب ، على سبيل المثال :
إذا كنت في أثناء دراستك تنغمس في أحلام اليقظة تاركاً عقلك يسرح اينما شئت في الوقت الذي ينبغي عليك الاستذكار فيه ، فإن هذا قد يكون بداية لعادة سيئة ، وفي هذه الحالة يستنتج عقلك الباطن معلومات أن المادة المقدمة ليست مهمة ، لذا لا يبذل جهداً لتسجيل المعلومات التي يتلقاها ، فهذا يترك أثراً ضعيفاً .
ولتصحيح هذه العادة السيئة عليك اجبار عقلك الواعي على التركيز كلية في النقطة التى ترغب في تذكرها ، ويبعد كل المعطيات المشتتة أو الزائدة.


2 – استخدام الترابط :
دائما ما تستحق طرق الذاكرة فكرة الترابط من أجل استرجاع أفضل للأحداث ، يحاول البعض استخدام الكلمات الموزونة مثل حبهان ، كهرمان ، غصن لبان لتذكر الأسماء ، هذا الأمر حسن للغاية طالما انك لا تنسي الأسماء .
عندما تتعرف على شخص كرر اسمه بصوت عالي ومرتفع حتى يحفر داخل عقلك الباطن ، وإذا كان اسمه غريبا على مسامعك اطلب منه أن تهجي اسمه ، اسأل عن معنى الاسم والاشتقاق العرقي له ، وجنسيته ، حتى مع مرور الوقت يصبح مألوفا ، والناس بشكل عام لا يمانعون الاجابة على هذه الاسئلة ، وعلى أي حال فاسم الانسان هو أهم ممتلكاته ، وعندما تظهر للآخر اهتمامك باسمه فأنت ترضي غروره وتوطد العلاقة به.
يقول الكاتب :
زوجتى ليست جيدة في حفظ الأسماء ولكنها تعرف لون شعر الشخص وعينيه ، فهي تلاحظ هذين الأمرين وتتذكرهما جيداً ، وهي تعتبر أن عدم ملاحظتي لهما أمر غريب ، ولكن الأمر يعدو التأكيد ، أنا أركز على الأسماء وهي تركز على المظهر ، وأعتقد أنه أمر نسائي بحث.


3 – تعلم دقة الملاحظة :
إن أحد أفضل الطرق لتنمي قوة الملاحظة ، أن تتجنب المشتتات ومن الحكمة أيضاً أن تتبع أسلوب : من ، ماذا ، متى ، أين ، لماذا ، كيف، ورجال الشرطة مدربون على ملاحظة المظهر الخارجي للناس، أي نوع الملابس التى يرتدونها وماشابه.
وأفضل طريقة للقيام بهذا الاجراء هو أن تنظر إلى شخص لمدة عشر ثوان من قمة رأسة وحتى أخمص قدميه ، وتلاحظ كل شئ يمكنك رؤيته مثل لون الشعر وموديل المعطف والخواتم والساعات والسراويل والتنورات ولون ونوع الحذاء والطول والوزن التقريبي.
ثم ابعد بصرك وحاول أن ترى إلأى أي مدي يمكنك تذكر تلك التفاصيل ، وخلال اسبوع واحد من تدربك على هذه الطريقة ستجد أن قوة ملاحظتك قد زادت زيادة هائلة ، ومن ثم قدرتك على التذكر.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1GM8tcZ

تعرف على شخصيتك من خلال طريقة رسمك ؟ كيف اقرأ معى

هذه اختبارات وضعت لمعرفة انواع الشخصيات .. وهي امور نسبية ومقاربات .. وليست حقائق قطعية فالنفوس لا يعلمها حق العلم الا خالقها .. والانسان احيانا يعجز عن فهم نفسه فما بالك بغيره ..
وتبقى مقاربات قابلة للتطبيق .. وقد تصيب في تحديد الشخصية ..


أولا : - نبدأ من مجال الرسومات :

الرسومات العفوية (الشخبطة) : 
وهنا لابد من معرفة أمور مهمة قبل معرفة نوع وشكل الشخبطة وهي موقعِ الشخبطةِ على الصفحةِ:

1-في وسط الصفحة : تعنى أن الشخص بحاجة للإنتباه، لا يحب الغموض، له حاجة للحرية.
2-في يمين الصفحة : تفكيره مركز على الماضي، سريع الفهم، حسّاس، يخاف من كشف حقيقته.
3-في شمال الصفحة : تفكيره مركز على المستقبل، يحب الحياة، منجز في عمله.
4-في أعلى الصفحة : متحمس، روحاني، له نظرة غير عملية، له خيال واسع.
5- في أسفل الصفحة : عنده نظرة حرجة للحياة، أحياناً كآبة.


كما أن تَظليل الحروف يدل على اشياء وقد يفسر كما يلي :
-هو مجرّد تعبير عن الملل.
- وقد يُشيرَ إلى القلقِ، قلة الثقة بالنّفسِ، تَوَتّر، 
-وأحياناً سلوك إلزامي.
- أَو قلة الإيمانِ أو تقدير الذات.


ثانيا : الميل الى الاشكال الهندسية.
كل واحد منا يميل إلى شكل هندسي معي.فيا ترى هل الميل القلبي لتلك الأشكال له تأثير على شخصية الإنسان؟؟ والجواب: اكيد .

بداية التطبيق :
أرجو من الاعضاء أن يرسموا على ورقة بيضاء غير مسطرة ..هذه الأشكال الأربعة:
(الدائرة - المربع - النجمة - المثلث).
ثم يختاروا ما يميلون إليه من شكل قبل قراءة معانيها ....


1- الدائرة وتعني أن الشخص :
• كريم
• متعاون
• يحب السلام
• مسامح
• سلمي
• كتوم ولكنه ينتقم بقوة إذا غضب ( اتق شر الحليم إذا غضب)
• صبور
• متفتح
• حليم
• غالبا هاديء عند التحدث
• عادة يميل إلى اللون الأزرق.



2-المربع ويعني ان الشخص:
• محدود في التعامل مع الآخرين
• طاقته محبوسة
• هدوءه ظاهر
• مقتصد
• حذر
• متوتر نوعا ما من الداخل
• يستجيب للضغوط الخارجية
• عادة يضغط بقوة على الورق عند الكتابة
• في العادة يميل إلى اللون الأصفر.


3-النجمة وتعني ان الشخص:
• متزن
• منضبط
• يجيد الحكم على الأشياء
• منتظم الطاقة
• يحقق ما يطلب منه
• مرن
• حساس
• هاديء
• منجز في عمله
• موضوعي
• مثالي في التعامل
• يميل إلى اللون البرتقالي عادة



4-المثلث ويعني ان الشخص :
• حكمه سريع على الأشياء
• طاقته عالية(عصبي)
• يتعرض للضغوط بسرعة
• سريع الانفعال
• حاسم
• مندفع
• يمكن أن يعبر عن رأيه دون النظر إلى العواقب
• عجول
• شخصية قوية
• مزاجي
• متعب في التعامل
• عادة يميل إلى اللون الأحمر.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1GM8tcX

هواوي تكشف عن هاتفها الذكي الجديد Honor 7

هواوي تكشف عن هاتفها الذكي الجديد Honor 7

كشفت شركة هواوي اليوم الثلاثاء خلال حدث خاص، الستار عن هاتفها الذكي الجديد “أونور 7″ Honor 7، الذي يأتي في ثلاثة طُرز، جميعها تشترك بهيكلها المعدني، وتختلف في الاتصال والسعة التخزينية. ويأتي الطراز الأقل من حيث إمكانات مع سعة تخزينية...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1T0yZHl
via IFTTT

Chat Robot EVA .. تطبيق جديد لتعلم الإنجليزية بطريقة التحدث مع روبوت

Chat Robot EVA .. تطبيق جديد لتعلم الإنجليزية بطريقة التحدث مع روبوت

أطلقت شركة تطوير برمجيات مغربية تطبيقا جديدا لنظام التشغيل أندرويد يتيح للمستخدمين التحدث مع الروبوت الذكي EVA على نحو طبيعي وسلسل، وذلك على غرار فيلم “إكس مشينا” EX-Machina. وأوضح محمد أمين أُهامي، المسؤول عن احتياجات العملاء بشركة “سايو” SAYOO، أن...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1U3syEH
via IFTTT

Truecaller تحدث تطبيق Truedialer على نظام أندرويد

Truecaller تحدث تطبيق Truedialer على نظام أندرويد

أعلنت  تروكولر، الإثنين عن إعادة تصميم تطبيق إدارة جهات الاتصال “ترودايلر” Truedialer، وفق لغة التصميم “ماتريال ديزاين” Material Design، وذلك عن طريق تحديث جديد موجه لنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل. وتأمل  تروكولر من خلال تطوير التطبيق في استبدال التطبيقات...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1CGqzvk
via IFTTT

أداة لإعداد نموذج أولي للتطبيقات والمواقع

Screen Shot 2015-06-30 at 8.07.53 AM

يعتمد الكثير من المصممين والمبرمجين ومدراء المنتجات على إعداد نموذج أولي لأي مشروع تطبيق أو موقع إلكتروني يرغبون بتصميمه وبرمجته، فوجود هذا النموذج الأولي أو ما يُعرف بـ Prototype يُساعد كثيرًا في تنظيم العمل ومعرفة المطلوب ومن أين سيتم البدء...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1FMstdO
via IFTTT

ماذا تعرف جوجل عنك؟

Screen Shot 2015-06-30 at 7.00.38 AM

يعتمد محرك بحث جوجل بشكلٍ عام على معلومات مستخدميه، فهو يحتفظ بمعلومات تتعلق بأي مستخدم يملك حساب جوجل، وذلك بهدف تحسين نتائج البحث التي يقوم بإظهارها عندما يتم إجراء أي عملية بحث، بالإضافة إلى استهداف المستخدم بإعلانات تُناسب رغباته. ويمكن...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1C3NN3S
via IFTTT

تسريب صور جديدة لهاتف Moto G 2015

Screen Shot 2015-06-30 at 4.27.08 AM

سُربت صور جديدة خاصة بالجيل الثالث من هاتف موتورولا متوسط المواصفات “موتو جي 2015″ Moto G 2015، وتعد الصور الجديدة أقرب إلى صور صحفية، حيث أنها واضحة للغاية، مقارنةً بالصور التي سربت من قبل. وتُظهر الصور الجديدة المسربة من موقع TechnoBuffalo...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1NrqBO3
via IFTTT

إل جي تبدأ في تصنيع بطاريات سداسية الشكل للساعات الذكية

lg-hexagonal-battery

كشف تقرير جديد عن تصنيع معامل إل جي الكيميائية لنوع جديد من البطاريات ذات شكل سداسي، من شأنها أن تساعد الساعات الذكية الدائرية على استيعاب بطاريات ذات سعة أكبر، مما يؤدي إلى عمر بطارية أكبر من ذي قبل. وتقدم البطاريات...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1U2gFyQ
via IFTTT

بالفيديو . جراج إلكترونى لـلدراجات الهوائية تحت الأرض !


بالفيديو.. شاهد جراج إلكترونى لـلدراجات الهوائية تحت الأرض باليابان


تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، فيديو لأحد اختراعات اليابان، وهو جراج إلكترونى للدراجات الهوائية تحت الأرض.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1U2fM9C

بالفيديو .. سياره تدخل موسوعه غينيس والسبب ..؟!


بالفيديو.. سيارة تدخل موسعة جينيس فى السير على عجلتين


دخلت إحدى سيارات مجموعة شركة نيسان فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد سير السيارة على عجلتين لمدة 2 دقيقة و45 ثانية وذلك خلال مهرجان جودوود للسرعة .




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1LyVAZj

بالفيدو .. اكتشاف نسخه من الاهرامات المصرية على المريخ !


بالفيديو.. اكتشاف نسخة من الأهرامات المصرية على كوكب المريخ يثير حيرة العلماء


يدعى الشغوفون بنظرية “الكائنات الفضائية” بأنهم اكتشفوا مؤخرا نسخة من الأهرامات المصرية على المريخ، معتبرين أن هذا الهرم المتميز بشكله السليم دليل على وجود حضارة قديمة هناك سابقا.

على الرغم من الحجم المتواضع للهرم المذكور، الذي يعادل حجم سيارة، يقول هؤلاء إنه رأس لهرم أكبر مدفون أسفله، ويدعون بأن تلك الصورة التي التقطها المسبار المتجول في الفضاء “كيوريوسيتي” تدعم نظريتهم، وذلك على الرغم من أن هذا الشكل لا يظهر في صور أخرى التقطها المسبار الأمريكى بفواصل زمنية قدرها 20 إلى 30 ثانية.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1LyUGw3

للعناكب فوائد للانسان .. تخيل ما هى ؟!


هل تعلم ما هى فوائد العناكب للإنسان؟!


هل تعلم أن العناكب مفيدة للإنسان؟ وفائدتها أنها تتغذى على الحشرات الضارة والجنادب والجراد التي تتلف المحاصيل وتؤذي الإنسان.

وكذلك على الذباب والبعوض الناقلين للأمراض، وتحصل العناكب على غذائها بطرق مختلفة، فبعضها يطارد فريسته أو يختبئ مترصدًا لها، ولكن الكثير منها ينسج شبكة حريرية لتكون مصيدة يوقع فيها ضحاياه.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1R0yKhT

الطيور المعرضة للانقراض .. هل تعرفها ؟!


تعرف على الطيور المعرضة للإنقراض؟


هل تعلم أكثر من 100 نوع مختلف من الطيور معرض للانقراض، أي توجد بأعداد قليلة بحيث أن حادثًا عارضًا قد يؤدي إلى نهايتها تمامًا.

فالطيور مثل الانسان تشيخ في العمر، لذلك يتناقص عددها بالتدريج، وعندها يتبقى منها عدد بسيط مهدد بالانقراض بسبب الحوادث الطبيعية مثل البراكين أو الزلازل أو حوادث يتسبب فيها الانسان مثل الصيد أو إزالة الغابات التي تعيش فيها.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1LRDbor

خرائط جوجل تنبه المستخدمين من السكك الحديدية في الولايات المتحدة

google-maps-img1

كشف تقرير جديد عن ميزة جديدة في تطبيق خرائط جوجل، من المتوقع أن تصل إلى المستخدمين قريباً في الولايات المتحدة، وهي تحذير المستخدمين عند اقترابهم من تقاطعات السكك الحديدية. ويذكر التقرير الصادر من موقع New York Times أن إدارة السكك...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1Nr7XFS
via IFTTT

بالفيديو .. شاهد حقيقه الحصان الطائر فى سماء جده !


بالفيديو.. حقيقة الحصان الطائر فى سماء جدة


انتشر مقطع فيديو منذ فترة على مواقع التواصل الاجتماعى، لحصان يطير فى سماء مدينة جدة السعودية، وقام أحد المواطنين السعوديين بتوثيق الحدث وتصويره.

وقد أكدت جريدة سعودية بأن الحصان الطائر ما هو إلا بالون على شكل حصان معبأ بغاز الهيليوم، قام أحد الزبائن بشرائه من محل للبلالين وعندما خرج من المحل فلت منه ليطير عاليا بحكم غاز الهيليوم الذى يجعله يطير.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1HuwbA5

الارنبه الشجاعه والثعبان .. مقطع حقق 10 ملايين مشاهده !


بالفيديو.. مقطع “الأرنبة الشجاعة والثعبان” يتخطى حاجز الـ10 ملايين مشاهدة


تخطى مقطع فيديو يظهر أرنبة تهاجم ثعبانا حاول قتل صغارها وابتلاعهم، حاجز التسعة ملايين مشاهدة على “يوتيوب”.

ويبدأ الشريط بثعبان أسود ملفوف على صغار الأرانب، وفجأة تهجم الأم قافزة على الثعبان وتعضه، فيترك صغارها ليستعد للمعركة، بينما تطمئن الأم بلهفة على صغارها الذين يبدون بلا حراك، وهنا تقرر الأم خوض المعركة إلى نهايتها.

وبالطبع، يعتقد كثيرون أن هذه معركة خاسرة للأرنبة، لكن ما حدث هو العكس تماماً، إذ أدرك الثعبان أنه في موقف خطر، لذا رأيناه يحاول الفرار مراراً، والأم لا تترك له الفرصة، حتى عندما عضها وجعلها تقفز في الهواء لم تتوقف وعاودت الهجوم، ليواصل هو الفرار، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1KpX5d1

لقشر البيض فوائد عديدة .. هل تعرفها ؟!


هل تعرف فوائد قشر البيض ؟


ربما لا يعرف كثيرون أن قشر البيض يحتوي على 90% من الكالسيوم النقي، تقريبًا مطابق للكالسيوم الذي تتشكل منه العظام والأسنان.

كما أن قشور البيض مصدر مهم للمعادن الأخرى مثل الحديد، والمنجنيز، والفسفور، والزنك، والفلور، والنحاس، والكروم، والموليبدينوم. فكيف يعمل قشر البيض على تحسين صحتك؟ يعمل الكالسيوم الموجود في القشر على تقوية العظام، ويساعد النخاع العظمي على إنتاج خلايا دم صحية، ويقي من هشاشة العظام، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول، وضغط الدم.

وللحصول على جميع الفوائد الصحية لقشر البيض، استعمل قشور 5 بيضات، واسحقها للحصول على مسحوق ناعم، ثم قم بإضافته إلى 3 لترات من الماء، واتركه في الثلاجة لمدة أسبوع حتى يذوب القشر. ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون لإضفاء نكهة، اشرب كوبًا أو ثلاث من هذا المشروب يوميًا.

ويمكن خلط مزيج البيض مع عصير الليمون لتنشيط وظائف الغدة الدرقية. كما يمكن إضافة المزيج إلى الحليب الساخن لعلاج قرحة المعدة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. في أي وقت تحتاج فيه الكالسيوم، فإن قشر البيض مصدر طبيعي وهام للجسم.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1KpX48Q

بالفيديو .. دوامة نهايه العالم تظهر فى بحيرة بامريكا !


بالفيديو.. ظهور “دوامة نهاية العالم” فى بحيرة بأمريكا


ظهرت دوامة غريبة فى مياه بحيرة تكسوما بين تكساس وأوكلاهوما الأمريكية، بلغ قطرها 2.44 مترا، بعد هطول غزير للأمطار تسبب فى ارتفاع منسوب المياه بالبحيرة، وتشبتلك الدوامة حفر نهاية العالم التى انتشرت فى روسيا.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1IHJBUd

بالفيديو .. شاهد القطة الاكثر حزنا فى العالم !


بالفيديو.. “لوهو”.. القطة الأكثر حزنا فى العالم


تم تصنيف القطة “لوهو” بأنها الأكثر حزنا فى العالم، فوجهها لا يشير إلا بعلامات الحزن، من فو مقوس لأسفل وعيون كأنها تبكى لأعوام.

لدى لوهو عشرات آلاف المتابعين على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام، وتقول مالكتها بحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن القطة لها جمهورها الخاص الذى يعشق وجهها العابس.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/1LEzp4O

ون بلاس تؤكد قدوم هاتف OnePlus 2 بمستشعر للبصمة

scanner_Forum

كشفت شركة ون بلاس عن قدوم هاتفها الرئيسي القادم “ون بلاس تو” OnePlus 2 بمستشعر للبصمة، وذلك عبر موقع المنتديات الخاص بالشركة. وذكرت الشركة أن مستشعر البصمة الذي سيأتي في هاتف OnePlus 2 سيكون المستشعر الأكثر تطوراً من بين كل...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1U1DTFx
via IFTTT

جوجل تنوي دعم تطبيقها لبعض الأوامر الصوتية دون اتصال بالإنترنت

Google App

ظهرت بعض التفاصيل الجديدة الخاصة بتطبيق جوجل للبحث المُسمى: Google، وتشير الأخبار إلى أن التطبيق سيدعم استقبال وتنفيذ بعض الأوامر الصوتية دون وجود اتصال بالإنترنت، حيث يستلزم الأمر في الوقت الحالي اتصال الهاتف أو الحاسب  اللوحي بالإنترنت لتنفيذ الأوامر. واكتشف...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1LQQcyL
via IFTTT

آلة حاسبة تسمح بالكتابة وتحويل الوحدات لأجهزة ماك

Screen Shot 2015-06-29 at 6.13.33 PM

يتوفّر العديد من تطبيقات الآلة الحاسبة على متاجر التطبيقات ولمختلف أنظمة التشغيل، ولكن تتشابه معظمها من حيث الفكرة في وجود أزرار للأرقام والعمليات الرياضية المتاحة داخل التطبيق، مما يجعل من إمكانية تقديم معادلة طويلة نوعًا ما وتحتوي على أقواس أمرًا...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1InW5EE
via IFTTT

موقع لاستلهام أفكار Landing Pages

Screen Shot 2015-06-29 at 5.46.22 PM

العديد من مواقع الشركات أصبحت تميل إلى استخدام ما يُعرف بـ “صفحات الهبوط” Landing Pages التي تشكل طابعًا مميزًا للموقع عندما يزوره أي زائر، فهي صفحة تشمل أهم المعلومات حول الموقع وخدماته وميزاته، وتمثّل دليل الإرشاد الأساسي لجميع تفاصيل الموقع....

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1SXXg0C
via IFTTT

تطبيق للحصول على وصفات الطعام لأجهزة أندرويد

Screen Shot 2015-06-29 at 4.52.18 PM

تبحث العديد من السيدات بشكلٍ مستمر عبر الإنترنت عن وصفات الطعام المختلفة، وذلك لمعرفتها ومحاولة إعدادها، وبالتأكيد هناك العديد من المواقع العربية والأجنبية المختلفة التي تقدّم وصفات الطعام بمختلف أشكاله وأنواعه، ولكن وجود تطبيق على الهاتف الذكي سيكون أمرًا مريحًا....

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1RLEVl2
via IFTTT

Youtube Map Explorer .. موقع لاستكشاف محتوى يوتيوب بحسب الموقع

Youtube Map Explorer .. موقع لاستكشاف محتوى يوتيوب بحسب الموقع

يتيح موقع إلكتروني جديد يحمل اسم “مستكشف خريطة يوتيوب” Youtube Map Explorer للمستخدمين استعراض الكم الهائل من المحتوى المتوفر على موقع مشاركة الفيديو الشهير عن طريق اختيار الموقع الذي رُفعت منه الفيديوهات. وعن طريق النقر على نقطة محددة على خريطة...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1U0x9rs
via IFTTT

تايلاند تطلق تطبيقا ذكيا لجذب السياح المسلمين

تايلاند تطلق تطبيقا ذكيا لجذب السياح المسلمين

أطلقت تايلاند اليوم الإثنين تطبيقا ذكيا لجذب الزوار المسلمين، وذلك في مسعى منها لتعزيز قطاع السياحة الذي بدأ يتعافى على نحو مطرد منذ انقلاب سنة 2014. وتضم الأجزاء الجنوبية من تايلاند، ذات الأغلبية البوذية، أغلبية مسلمة، كما تضم مواقع سياحية...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1Jjt5fU
via IFTTT

تطبيق لتتبع حسابات تويتر على آيفون

Screen Shot 2015-06-29 at 5.57.31 AM

يحتاج العاملين في مجال التسويق الإلكتروني وشبكة تويتر بشكلٍ خاص إلى متابعة حساباتهم وحسابات منافسيهم بشكلٍ مستمر، مما يسمح لهم بفهم آلية النجاح التي يستخدمها الآخرون، أو بإصلاح بعض المشاكل في حال كانت الإحصائيات سلبية، والكثير من الأمور غير ذلك....

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1Hq1WbO
via IFTTT

تطبيق الكاميرا في نظام ويندوز 10 موبايل يدعم تقنية “تتبع الوجه”

تطبيق الكاميرا في نظام ويندوز 10 موبايل يدعم تقنية "تتبع الوجه"

أظهر الإصدار الأخير من تطبيق الكاميرا “ويندوز كاميرا” Windows Camera على نظام “ويندوز 10 موبايل” أنه سيأتي مع ميزة تتبع الوجوه. ووفقا لتقرير نُشر أمس، سيسمح الإصدار، الذي يحمل الرقم 5.38.2004، من تطبيق الكاميرا على النسخة المخصصة للهواتف الذكية من...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1GHLYVy
via IFTTT

سامسونج تعتزم إطلاق المزيد من هواتف نظام Tizen هذا العام

سامسونج تعتزم إطلاق المزيد من هواتف Tizen هذا العام

أفادت وكالة رويترز اليوم الإثنين نقلا عن مصدر مطلع أن شركة سامسونج تعتزم إطلاق المزيد من الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لها، “تايزن” Tizen، في وقت لاحق من هذا العام. وتعتزم سامسونج إطلاق العديد من الهواتف الذكية بنظام تايزن...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1NpLklg
via IFTTT

إتش تي سي تطرح هاتفها الذكي Desire 626G+ في الإمارات

إتش تي سي تطرح هاتفها الذكي Desire 626G+ في الإمارات

كشفت “إتش تي سي” اليوم عن الهاتف الجديد الذي يدعم شريحتي اتصال “إتش تي سي ديزاير 626 جي بلس” HTC Desire 626G+ Dual SIM في أسواق الإمارات العربية المتحدة، والذي يخلف سلفه “إتش تي سي ديزاير 620 جي” HTC Desire...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1LxCcMn
via IFTTT

فيس بوك تختبر إضافة تأثيرات جديدة على الصور في iOS

facebook-using

صدر تقرير جديد يذكر أن فيس بوك تختبر ميزة جديدة على تطبيقها لهواتف iOS، والتي تمكن المستخدمين من عمل إضافات وتأثيرات جديدة على الصور، من شأنها أن تسهل على المستخدمين تجربة نشر الصور، أو تحسينها. ويذكر التقرير الصادر من موقع TechCrunch...

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1HqNT7B
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014