حتى لا تشعر بالكسل بعد تناول الطعام فقط احذر هذه الاغذية

من الجدير بالذكر ان الشعور والإحساس بالكسل والخمول قد يكون ناتج من تناول أنواع معينة من الأطعمة التى تسبب الكسل والخمل وتمنعنا من ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعى.
اولا: الحلويات، رغم أن السكريات تعطى الجسم الطاقة والحيوية ولكن هذه الطاقة وهذه الحيوية تكون لفترات بسيطة وقصيرة وبعدها تنخفض نسبة السكر فى الدم وبالتالى نشعر بالكسل والخمول مرة أخرى وبالتالى ينصح بعدم تناول الحلويات والاعتماد على الفواكه التى تمنح الجسم الطاقة والحيوية لفترات طويلة وتمنح الجسم المزيد من الطاقة بأقل كمية من السعرات الحرارية.

ثانياً: الدهون،  تعطى أحساس كبير بالخمول والكسل فالدهون التى تتكون فى الجسم تعطى شعور بالهمد الخمول والتعب فى كل أعضاء الجسم.

ثالثاً: الأطعمة المملحة، مثل البسكويت المملح، والبطاطش الشيبسى، والتى يتم تناولها كمسليات قبل أو بعد أى وجبة غذائية، لإنها تسبب الكسل والخمول لوجود كمية كبيرة من الاملاح التى تعمل على احتباس السوائل فى الجسم وكذلك زيادة الوزن بشكل ملفت للنظر، وتعمل على هشاشة العظام.

لذلك ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن الحلويات والأطعمة المملحة والدهون والحذر من تناولها لأنها تعطى إحساس بالكسل والخمول.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1qiIeJR

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014