ولادة طفل من ثلاث آباء يشعل مواقع التواصل الإجتماعى !


لأول مرة ولادة طفل من ثلاث آباء يشعل مواقع التواصل الإجتماعى


قامت الكثير من وسائل الإعلام العالمية بالكشف عن عملية ولادة تُعد الأولى من نوعها , وذلك بعد أن تم الإعلان عن ولادة طفل من ثلاث أباء حسب ما أعلنته مجلة ” نيو ساينتيست ” فى تقرير لها , مما جعل الأمر يُثير دهشة وإستعجاب مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى .

أعلنت مجلة ” نيو ساينتيست “فى تقرير لها أن هذا الطفل البالغ من العمر 5 شهور ينتمى لأسرة أردنية , حيث أكد الأطباء أن هذا الطفل يحمل الحمض النووى لأمه وأبيه بالإضافة إلى بعض الصفات الوراثية للشخص الذى تبرع بعملية التعديل الوراثى .

على صعيد آخر أكد مجموعة من الأطباء الأمريكيون أن هذه الحالة بمثابة عهد جديد فى مجال الطب , فهى من الممكن أن تقوم بتقديم المساعدات إلى الأسر ذات الصفات الوراثية النادرة , حيث تم إجراء هذه العملية على أسرة أردنية وبالفعل نجحت العملية فى ولادة طفل يُدعى إبراهيم حسن , حيث تم إجراء تلك العملية بالمكسيك بدلاً من الولايات المتحدة الأمريكية , بسبب إصدار الولايات المتحدة الأمريكية قرارات تحظر إجراء هذه العمليات بها .

يُذكر أن بريطانيا تُعتبر أول دولة توافق إجراء التلقيح الصناعى بها , حيث تم إجراء عملية التلقيح الصناعى ببريطانيا فى فبراير العام الماضى , حيث نجح العلماء فى إجراء هذه العمليات , مؤكدين أهمية هذه التقنية للمرضى الذين يُعانون من مرض الميتوكوندريا .



from الموسوعة بوك http://ift.tt/2dLw8qs

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014