1.2 مليون جهاز أندرويد مُصاب بالبرمجية الخبيثة Hummer

البوابة العربية للأخبار التقنية

Hummer

اكتشف باحثون في مجال الأمن تابعين لمُخبرات أبحاث أمن الهواتف المحمولة Cheetah Mobile Security Research Lab ما يعتقدون بأنه أكبر عائلة برمجيات خبيثة من نوع حصان طروادة المعروفة باسم “هامر” Hummer والتي أصابت حوالي 1.2 مليون جهاز يعمل بنظام أندرويد في مُختلف أنحاء العالم.

وتعمل البرمجية هامر على تثبيت برامج ضارة وتطبيقات وألعاب غير مرغوب بها على أجهزة الضحايا، إلى جانب قيامها بإظهار الإعلانات المُنبثقة على الهواتف.

ويحصل مُطوري البرمجية على 0.50 دولار في كل مرة تقوم فيها هامر بتثبيت تطبيق جديد على الأجهزة المُصابة، مما يسمح لصانعيها بجني حوالي 500 ألف دولار يوميًا.

وتم اكتشاف برمجية هامر للمرة الأولى من قبل مختبر بحوث أمن الأجهزة المحمولة Cheetah في عام 2014، إلا أنها بقيت خامدة لعدة شهور.

ونشر الباحثين في مجال الأمن تدوينة تشرح جميع التفاصيل حول كيفية قيام برمجية هامر باصابة مئات الآلاف من الهواتف في صيف العام الماضي، وذلك قبل ان تنتشر بشكل كامل في عام 2016.

وعلى الرغم من انخفاض عدد الهواتف المُصابة، إلا أن البرمجية ما تزال تعمل على أكثر من مليون هاتف ذكي، الأمر الذي يجعلها أكثر برمجيات حصان طروادة انتشارًا في العالم.

وتحصل البرمجية Hummer بعد إصابتها للجهاز على صلاحية الجذر أو امتيازات المسؤول، مما يسمح لها بإظهار الإعلانات المنبثقة وتثبيت التطبيقات والألعاب الغير مرغوب بها إلى جانب التطبيقات الإباحية.

ويؤدي هذا إلى استهلاك كميات كبيرة من البيانات وتحميل المُستخدم المصاب فواتير استخدام بيانات إضافية، حيث أشار الباحثين إلى تمكن البرمجية من الوصول إلى الشبكة أكثر من 10 آلاف مرة خلال عدة ساعات، وقيامها بتحميل أكثر من 200 ملف تطبيقي APK، واستهلاك ما يقارب من 2 جيجابايت من بيانات الإنترنت.

ويعتبر من الصعوبة بمكان إزالة أو إلغاء البرمجية الخبيثة، ويعود ذلك إلى جصولها على صلاحيات وامتيازات كبيرة على الأجهزة المصابة، حيث لا يُمكن إلغاء تثبيتها عبر ادوات مكافحة الفيروسات التقليدية، كما أنه لا يُمكن حذفها من خلال خيار استعادة ضبط المصنع.

واكتشف الباحثون بعد تحليل عينات قيام برمجية هامر بنشر نفسها عن طريق استخدام مجموعة متنوعة من أسماء النطاقات ونقاط العدوى الموجودة ضمن مخازن تطبيقات الطرف الثالث.

حيث يتم خداع المُستخدمين وجعلهم يقومون بتحميل البرمجية الخبيثة إلى هواتفهم عن طريق تحميل نُسخ مُقلدة من التطبيقات الشائعة مثل يوتيوب.

وتعتبر الهند أكثر البلدان المتضررة بعدد أجهزة مصابة يبلغ حوالي 154,248 جهاز، تتبعها اندونيسيا بعدد أجهزة يبلغ 92,889، ومن ثم تركيا بعدد أجهزة 63,906، وتتبعها الصين بعدد أجهزة مصابة يبلغ حوالي 63,285، ومن ثم المكسيك بعدد أجهزة 59,192.

1467190189516088 1467190327144681 1467190258279913 hummer

1.2 مليون جهاز أندرويد مُصاب بالبرمجية الخبيثة Hummer



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/29dPPWH
via IFTTT

جوجل تعمل على نسخة الواقع الافتراضي لمتصفح كروم لأجهزة أندرويد

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل

تعمل شركة جوجل على إضافة إمكانيات التصفح بشكل غامر لمتصفحها جوجل كروم، بحيث يُمكن للمُستخدمين القيام بتصفح أي جزء من شبكة الإنترنت عبر تقنية الواقع الافتراضي، وليس فقط تلك المواقع التي تم إنشاؤها خصيصًا للواقع الافتراضي.

وبدأت الشركة بتحقيق إمكانية جعل مُجمل شبكة الإنترنت قابلة للتصفح من خلال تقنية الواقع الافتراضي عبر استخدامها لمتصفحها جوجل كروم المُخصص للأجهزة المحمولة.

حيث تشمل أحدث إصدارات النسخة التجريبية Chrome Beta ونسخة المطورين Chrome Dev من المتصفح الموجه لنظام أندرويد على دعم لمعيار WebVR المفتوح المصدر، والذي لعبت الشركة دورًا كبيرًا في تطويره ونشره.

وتحتوي النسخة التجريبية من المتصفح حاليًا على إعدادات ميزة WebVR والتي تسمح بتعزيز توافق جهاز الواقع الافتراضي مع المواقع الداعمة للواقع الافتراضي التي بُنيت على معايير WebVR.

ويسمح معيار WebVR المبني وفقًا لتقنية جافا سكريبت بتسهيل إنشاء مواقع داعمة للواقع الافتراضي، وتكمن المشكلة حاليًا في عدم وجود دعم لبقية مواقع الشبكة العنكبوتية، مما يعني توجب نزع المُستخدم لنظارة الواقع الافتراضي عند انتقاله من موقع يدعم معيار WebVR إلى موقع آخر لا يدعمه.

وتحتوي نسخة المطورين من المتصفح على إعدادات ميزة “VR Shell”، والتي يُمكنها في المُستقبل السماح لنظارات الواقع الافتراضي للجهاز المحمول القيام بتصفح أي موقع بتقنية الواقع الافتراضي بغض النظر عن ما إذا كان يستخدم تقنية WebVR.

وترفع ميزة VR Shell القادمة لمتصفح كروم من احتمال وجود مقياس واحد يناسب جميع المواقع لجعلها قابلة للتصفح من خلال تقنية الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد 3D.

وعلى الرغم من تقديم سامسونج لمتصفح تجريبي خاص بنظارتها للواقع الافتراضي Gear VR، إلا أن نسخة كروم تعمل بشكل أوسع على مُختلف أجهزة أندرويد ويُمكن الوصول إليها بشكل أكبر.

وتجدر الإشارة إلى أن ميزة VR Shell غير فعالة في الوقت الحالي بشكل كامل، وينتظر أن تقوم الشركة بطرح منصتها Daydream، التي أعلنت عنها في مؤتمرها الأخير للمطورين I/O 2016، لتفعيل الميزة والاستفادة منها.

google-chrome-webvr-vr-shell

جوجل تعمل على نسخة الواقع الافتراضي لمتصفح كروم لأجهزة أندرويد



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2965FSD
via IFTTT

إتش بي تتجه إلى بيع أجهزة الحاسب بطريقة جديدة

البوابة العربية للأخبار التقنية

إتش بي

أعلنت شركة إتش بي اليوم عن برنامجها الجديد للمبيعات والذي يحمل اسم “الجهاز بمثابة خدمة” Devices-as-a-Services، حيث يمنح البرنامج الجديد الشركات خيار شراء أجهزة حواسيب ودعم وخدمات من خلال رسوم شهرية بدلًا من دفع ثمن كل شئ مُقدمًا.

وتحاول الشركة تغيير طريقة بيعها التقليدية للحواسيب والخدمات التابعة لها، وذلك في محاولة منها لإنعاش دورة مبيعات الحواسيب المكتبية البطيئة.

حيث بإمكان الشركات القيام حاليًا عبر البرنامج الجديد شراء أجهزة الحواسيب والدعم والخدمات التابعة لشركة إتش بي مُقابل قيامها بدفع رسوم شهرية لعروض الأجهزة بمثابة خدمات Devices-as-a-Services.

وتنتظر الكثير من الشركات خمس أو ست سنوات لتحديث أجهزة حواسيبها، وتقتضي الخطة الجددية دفع المُستخدمين لتحديث أجهزتهم بوتيرة أسرع.

ويتشابه العرض الحالي مع نموذج عرض البرمجيات بمثابة خدمات software-as-a-service الذي قدمته الشركة سابقًا، والذي يشابه قيام المُستخدمين باستئجار حواسيب شخصية بالتقسيط مع وجود فوائد إضافية.

وتعتني الشركة بشكل كبير بمجال الدعم ونشر الخدمات ذات الصلة وكل ما يلزم لتثبيت وتشغيل أجهزة الحواسيب، ويجري تقسيم الدفعات على مدى أشهر أو سنوات، كما تقوم الشركة بتقديم خدمات الطباعة أيضًا بنفس الطريقة.

وتستهدف إتش بي في الغالب الشركات التي تقوم ببيع أجهزة الحواسيب والطرفيات والهواتف، بينما تستهدف في الدرجة الثانية العملاء والشاشات والأجهزة الأخرى.

وتعمل الشركة على خدمة أصحاب الأعمال القلقين والذين يملكون مجموعة حواسيب، حيث تهتم الشركة بكل التفاصيل من ترقية الحواسيب معًا في وقت مناسب وتشغيلها وتحديث البرمجيات.

إتش بي تتجه إلى بيع أجهزة الحاسب بطريقة جديدة



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/29eKddl
via IFTTT

ديل تتوقف عن بيع أجهزة أندرويد

البوابة العربية للأخبار التقنية

ديل

تتجه شركة ديل نحو ايقاف بيع أجهزة أندرويد التابعة لها مع ابتعادها عن نموذج الأجهزة التي تأتي على شكل حواسيب لوحية من أجل التركيز على أجهزة حواسيب إثنان في واحد العاملة بنظام ويندوز.

وأوقفت الشركة تحديث خطوط إنتاج حواسيبها اللوحية العاملة بنظام أندرويد ذات العلامة التجارية Venue، إلى جانب قيامها سابقًا بإيقاف إنتاج بعض أجهزة أندرويد الأخرى.

كما أنها أوقفت مبيعات حاسوبها المُصغر بحجم الإبهام المُعتمد على نظام أندرويد والذي يُمكنه تحويل الشاشة إلى جهاز حاسب Wyse Cloud Connect.

وأشار مُتحدث باسم الشركة بأن سوق الحواسيب اللوحية مُشبعة وتُعاني من تراجع في الطلب من قبل المُستهلكين، لذلك قررنا وقف خطوط إنتاج أجهزة حواسيب أندرويد اللوحية Venue.

ورغم قيام ديل بإنهاء تصنيع أجهزتها العاملة بنظام أندرويد، إلا أنها قامت بتصنيع العديد من المنتجات المُثيرة للإهتمام العاملة بنظام أندرويد.

ويُعتبر حاسب ديل اللوحي Venue 8 7000 أحد تلك الأجهزة، حيث يملك الجهاز شاشة من نوع OLED، ومزود بكاميرا ثلاثية الأبعاد بتقنية RealSense، والذي يُمكنه العمل بمثابة حاسب لوحي ومحمول على حد السواء.

وأضاف المتحدث باسم الشركة بأننا نشهد ارتفاعًا في شعبية أجهزة الحواسيب من فئة إثنان في واحد وذلك لأنها توفر مزيجًا من إمكانيات الحاسب المكتبي مع الحاسب اللوحي المحمول.

ولن تقوم شركة ديل بتقديم أي ترقيات أو تحديثات تخص نظام التشغيل أندرويد لحواسيبها اللوحية Venue المُستخدمية حاليًا من قبل عُملاء الشركة، حيث أشار المتحدث بأن الشركة ستواصل خدمة العملاء أصحاب أجهزة Venue العاملة بنظام أندرويد ولديهم ضمان فعال وعقود خدمة حتى نهايتها، لكنها لن تقدم أي ترقيات او تحديثات لنظام التشغيل في المستقبل.

ديل تتوقف عن بيع أجهزة أندرويد



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/297ZewL
via IFTTT

جوجل تعتمد رسميا حلوى “النوغة” Nougat اسما رمزيا لنظام Android N

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تعتمد رسميا حلوى "النوغة" Nougat اسما رمزيا لنظام Android N

أعلنت شركة جوجل اليوم الخميس رسميًا عن اعتماد حلوى “النوغة” Nougat كاسم رمزي للإصدار القادم من نظام التشغيل أندرويد لتعاكس التوقعات بأنها ستعتمد العلامة التجارية الشهيرة للشوكولاتة المعدّة للدهن على الخبز نوتيلا Nutella.

وعلى غير العادة، اختارت عملاقة التقنية الأميركية خدمة التراسل المصور سناب شات للإعلان عن الاسم، إذ نشرت صورة للمجسم الخاص بنظام “أندرويد نوغة” Android Nougat.

جوجل تعتمد رسميا حلوى "النوغة" Nougat اسما رمزيا لنظام Android N

وكانت جوجل قد فتحت المجال للجميع لاقتراح اسم للإصدار الذي كان يُعرف إعلاميًا بـ Android N، وهي التي اعتادت إطلاق أسماء حلوى تبدأ بأحرف حسب الترتيب الأبجدي للغة الإنجليزية، ومن الأسماء المقترحة للإصدار  Navy Bean، و Neyyapam، و Nuts + Nachos.

يُذكر أن الشركة كشفت خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2016  في 18 أيار/مايو الماضي عن تفاصيل أكثر عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد.

جوجل تعتمد رسميا حلوى “النوغة” Nougat اسما رمزيا لنظام Android N



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2980uTt
via IFTTT

سامسونج تطلق نسخة لقطاع الأعمال من هاتفها العامل بنظام تايزن Z3

البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تطلق نسخة لقطاع الأعمال من هاتفها العامل بنظام تايزن Z3

أطلقت شركة سامسونج نسخة موجهة قطاع الأعمال من هاتفها الذكي “زد3” Z3 العامل بنظام التشغيل تايزن Tizen التابع لها، وذلك بعد إطلاق النسخة القياسية من الهاتف قبل نحو 9 أشهر.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية أعلنت عن الهاتف Z3 منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر 2015، وفي في مسعى منها لزيادة شعبية النظام البيئي لنظام التشغيل خاصتها.

وتختلف النسخة الجديدة، التي تحمل اسم “زد3 كوربوريت إيديشن” Z3 Corporate Edition وطُرحت في روسيا، عن النسخة القياسية التي طُرحت العام الماضي في الهند، وذلك فيما يتعلق بالمواصفات.

وتختلف Z3 Corporate Edition بأنها تضم معالجًا رباعي النوى بسرعة 1.2 جيجاهرتز ومن نوع كوالكوم سنابدراجون 410، ثم إنها تدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE، وهي معتمدة لاستخدامات قطاع الأعمال في روسيا.

سامسونج تطلق نسخة لقطاع الأعمال من هاتفها العامل بنظام تايزن Z3 سامسونج تطلق نسخة لقطاع الأعمال من هاتفها العامل بنظام تايزن Z3 سامسونج تطلق نسخة لقطاع الأعمال من هاتفها العامل بنظام تايزن Z3

وتحاول سامسونج، التي تعد أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، تقليل اعتمادها على شركة جوجل، التي يُشغل نظام التشغيل التابع لها، أندرويد، معظم هواتف الأولى، خاصة سلسلتي جالاكسي إس وجالاكسي نوت عالية المواصفات.

وكانت الشركة قد أطلقت العام الماضي أيضًا منتجات أخرى تعمل بنظام تايزن، بما في ذلك الساعة الذكية “جير إس2” Gear S2، وعدد من تلفزيوناتها الذكية الراقية.

وفيما يتعلق بباقي مواصفات الهاتف Z3 Corporate Edition، الذي يعمل بالإصدار 2.4 من نظام تايزن، فهو يقدم شاشة بقياس 5 بوصات ومن نوع “سوبر أمولد” SuperAMOLED وبدقة 1280×720 بكسلًا.

ويضم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي “رام” قدرها 1 جيجابايت، و 8 جيجابايتات من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايتًا عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي” microSD.

ويملك الهاتف، الذي يأتي بسماكة 7.9 ميليمترات ويزن 137 جرامًا، كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسلات، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسلات، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2,600 ميلي أمبير/ساعة.

يُذكر أن الهاتف سيتوفر عبر موقع Linux Center، وهو شريك رسمي لسامسونج في روسيا، بسعر يعادل 260 دولارًا أميركيًا.

سامسونج تطلق نسخة لقطاع الأعمال من هاتفها العامل بنظام تايزن Z3



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/29g9khm
via IFTTT

جوجل تختبر ميزة لاختيار وجهات متعددة على تطبيق الخرائط

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تختبر ميزة لاختيار وجهات متعددة على تطبيق الخرائط

تعمل شركة جوجل على اختبار ميزة جديدة في تطبيق خدمة الخرائط خاصتها على نظام التشغيل أندرويد تتيح للمستخدمين تعيين عدة وجهات معًا.

وأفاد عدد من المستخدمين أن النسخة التي تحمل الرقم 9.31.2 تتضمن هذه الميزة التي تسمح لهم اختيار عدة وجهات لمعرفة الطريق لها بالترتيب الذي يختاره المستخدم.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد الحصول على النسخة الأخيرة من تطبيق الخرائط بصغية APK من الرابط.

يُذكرأن هذه الميزة متاحة لنسخة سطح المكتب من خرائط جوجل، ويبدو أن الشركة تعتزم جلبها إلى الأجهزة المحمولة.

يُشار إلى أن هذه اختيار هذه الميزة جاء بالتزامن مع إعلان حوجل عن تحديث تطبيقات الخرائط خاصتها بإضافة صور فضائية جديدة، تمتاز بأنها أدق وأوضح، وذلك بفضل استخدام القمر الصناعي “لاندسات 8” Landsat 8 التابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا”.

جوجل تختبر ميزة لاختيار وجهات متعددة على تطبيق الخرائط جوجل تختبر ميزة لاختيار وجهات متعددة على تطبيق الخرائط

جوجل تختبر ميزة لاختيار وجهات متعددة على تطبيق الخرائط



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/29553bo
via IFTTT

تقرير: تقنية BlockChain أساسية للاقتصاد الرقمي في مواجهة التهديدات الإلكترونية

البوابة العربية للأخبار التقنية

تقرير: تقنية Block Chain أساسية للاقتصاد الرقمي في مواجهة التهديدات الإلكترونية

أشار تقرير جديد عن شركة الاستشارات والتقنية العالمية “بوز ألن هاملتون” Booz Allen Hamilton إلى أن تقنيات “بلوك تشين” BlockChain الجديدة والناشئة هي أساسية لدعم وتحقيق الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط، في الوقت التي تضمن فيه حماية فعالة بمواجهة التهديدات المتنامية في أمن البيانات والجريمة الإلكترونية.

ويوصي التقرير الصادر تحت عنوان “تقنية بلوك تشين – هل يمكن للاقتصاد الرقمي أن يزدهر من دونها؟” أنه مع سعي الحكومات في بلدان الخليج العربي إلى استحداث بعض من أذكى المدن في العالم وسط ثقافة الابتكار، يمكن أن توفر تقنية “بلوك تشين” وسائل سلسة وفعالة لحماية المدن الذكية وإتاحة تطورها، وتشفير أنظمة المعاملات الرقمية وتطوير نظام بيئي جديد للدفع بالاقتصاد نحو النمو.

وتساعد تقنية “بلوك تشين” التي كانت تعرف بسجل المعاملات بيتكوين، على الحفاظ على قوائم مقاومة للتلاعب في سجلات البيانات المتنامية باستمرار، وتتيح تبادلًا آمنًا للمواد القيمة كالأموال أو الأسهم أو حقوق الوصول إلى البيانات. وخلافًا لأنظمة التجارة التقليدية، لا حاجة لوسيط أو نظام تسجيل مركزي لمتابعة حركة التبادل، بل تقوم كل الجهات بالتعامل مباشرة مع بعضها البعض.

وقال رامز شحادة، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لشركة بوز ألن هاملتون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمشارك في وضع التقرير: “اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعيش مرحلة من التغيير السريع حيث تقوم الحكومات بالتنويع بعيدًا عن الأصول المرتكزة على النفط وتستنبط مصادر جديدة من الموارد مع التركيز على التقنية الجديدة كنواة لذلك التوجه. لكن الفرص تواكبها تحديات، ومع نشوء المدن الذكية لدعم البرامج الوطنية، ينبغي أن تكون الحكومات مستعدة لمواجهة التهديدات التي تتراوح ما بين القرصنة والجريمة الإلكترونية، وهنا يكمن دور تقنية بلوك تشين في مساعدة تلك المدن على تحقيق أهدافها من الاقتصاد الرقمي في الوقت الذي تضمن فيه أقصى درجات أمن الشبكة”.

وتدعم تقنية “بلوك تشين” القدرة على التطبيق في العالم الحقيقي عبر مجموعة من القطاعات من الرعاية الصحية إلى السيارات والقطاع المالي، وتساعد الحكومات الإقليمية على استخراج قيمة ملموسة من الكميات الهائلة من البيانات التي يمكن استخدامها لتلبية متطلبات المستهلكين المتغيرة باستمرار بتكاليف إضافية ضئيلة.

ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق الخدمات الرقمية العالمية إلى 1.2 تريليون دولار أميركي في العام 2018 من 768 مليار دولار أميركي في العام 2013، بينما يتوقع أن يساهم التحول إلى الرقمنة بدعم الناتج المحلي الاجمالي بـ 5.5 مليارات دولار أميركي في دبي وحدها في الفترة عينها.

ومع تنامي تركيز بلدان الخليج العربي على الابتكار التكنولوجي بالتوافق مع الانتشار المتنامي لخدمات الانترنت، تسهل تقنية “بلوك تشين” توفير بنية تحتية عالية الضمانات من خلال قدرتها على القياس والأداء والتكيف مع الاقتصاد الرقمي السريع الانتشار والتغيير.

الأمن الإلكتروني في اقتصاد رقمي

ومع تنامي الاقتصاد الرقمي اتجهت المخاطر الإلكترونية نحو أهداف مركزة. فالخسارات السنوية للشركات على مستوى العالم الناتجة عن الهجمات الحاصلة على شبكة الانترنت فاقت الـ 7.7 ملايين دولار أميركي كمعدل عام لكل شركة وفق ما أشار اليه معهد بونيمون.

ولقد واجهت الحكومات في بلدان الخليج العربي التهديدات الإلكترونية باستحداث برامج كالتحديد الوطني والبيئة التحتية الرئيسية العامة التي تعتمد على بيانات بصمات العين واليد لضمان أمن المعلومات. وبينما أثبتت تلك المبادرات فعالية عالية مقابل تلك التهديدات، فإنه في حال تم خرق رابط واحد في السلسلة الرقمية الأساسية، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى توريط النظام بأكمله.

إن طبيعة تقنية “بلوك تشين” البسيطة والفعالة تزيل طبقات من التعقيدات بينما تدعم عنصر الأمن وتخفف من المخاطر المرتبطة بالشهادات الرقمية وسلطات التصديق.

وقال ماهر نايفه، نائب الرئيس الأول لدى بوز ألن هاملتون الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمشارك في وضع التقرير: “في مسيرة تحويل البيانات إلى عملة وتعزيز قيمتها، يبدو أنه لا غنى عن تقنية بلوك تشين لقدرتها على إزالة الهموم المرتبطة بالأمن والتي تعتمدها المؤسسات حجة لتبرير عدم رغبتها في كشف المعلومات، في حين تشجع تبني مبادرات المشاركة بالبيانات والدفع بنظام بيئي يمكن أن يحدد قيمة البيانات مع الوقت”.

القطاعات الأساسية:

الرعاية الصحية: الرعاية الصحية هي قطاع جوهري في صلب تطوير المدينة الذكية. تقنية “بلوك تشين” قادرة على منع خرق البيانات في قطاع الرعاية الصحية من خلال استحداث وظائف موثوقة متعددة التواقيع والتشفير. وباعتماد تقنية “بلوك تشين”، يمكن استحداث سجلات المرضى والمشاركة بها والوصول اليها من قبل جهات عديدة من دون تعريض صحة وأمن البيانات للخرق.

من خلال هذه التقنية، يمكن للمرضى استخدام توقيعهم الخاص إضافة إلى توقيع صادر عن المستشفى للوصول إلى مجموعة من البيانات في حالات مختلفة. تقنية “بلوك تشين” مفيدة أيضًا في التأمين وعملية إصدار الفواتير، حيث تمكن التقنية المرضى وشركات التأمين وقسم الفواتير في المستشفى من إدارة المدفوعات من خلال منصة واحدة تخفف من التكرار عبر القطاع.

النقل: لقد أصبحت السيارات مكونًا تفاعليًا في شبكة النقل المتصلة المتنامية. إضافة إلى البرامج وأعمال التشخيص التي تحسن أمان وأداء السيارة، تتيح تطورات التقنية حاليا للسيارات رصد أنماط حركة السير والإفادة عن الأخاديد والانبعاثات واستهلاك الوقود.

وفي قطاع النقل، تساعد تقنية “بلوك تشين” على تخفيف مخاطر أمن شبكة الانترنت من خلال توفير منصة موثوقة وآمنة، حيث تحفظ البيانات بأمان في دفتر حسابات جماعي موزع يمكن أن يكون عاما أو خاصا، وفق الاستخدام والتصريحات.

القطاع المالي: تقنية “بلوك تشين” تفيد النظام المالي من خلال توفير بيئة مباشرة وفعالة وآمنة للمعاملات لتبادل مجموعة من الأدوات المالية من الأسهم والسندات والعملة النقدية، إلى الأجور والفوائد وأميال شركات الطيران.

وبينما ترتبط تقنية “بلوك تشين” بتقنية بيتكوين، تتميز التقنية بتطبيقات تغيير يمكن أن تزيد من أداء المعاملات وتخفيض التكاليف وإلغاء الحاجة إلى الانظمة القائمة كشركات المقاصة المالية.

كما تساعد تقنية “بلوك تشين” الحكومات في بلدان الخليج العربي على تعزيز الأمان في النظام المالي من خلال ضمان وتسهيل المعاملات في سوق رأس المال الاسلامي السريع النمو، وتحسين الوصول الموثوق الفسيح القاعدة بالنسبة للمستثمرين، والمساعدة في عملية طلب القروض بالنسبة للبنوك الاسلامية من خلال إصدار إتفاق ذكي مستخرج وموثق ومكرر عبر الشبكة، وإدارة سرقة الهوية وإتاحة الموافقة الذكية على التمويل.

الشركات الناشئة: دعم الشركات الناشئة والأنظمة البيئية المسرعة أمر أساسي لنمو الاقتصاد الرقمي في بلدان الخليج العربي. و”تقنية “بلوك تشين” قادرة على تأدية دور بارز في احتضان النظام البيئي للشركات الناشئة من خلال تسهيل الاجراءات كتسجيل الشركة وضمان التمويل وتسجيل الملكية الفكرية.

التقنية قادرة على تمكين الأفراد من إتاحة وصول جهات موافق عليها مسبقا من المعنيين في الشبكة إلى البيانات كالجهات المسؤولة عن تسجيل الشركات وبراءات الاختراع والتمويل، بينما تتيح في الوقت عينه تحديثا للبيانات في الزمن الحقيقي. هذا الأمر يخفف من الحاجة إلى تكرار المعلومات ويسهل اجراءات الطلبات كما يخفض الوقت وبعض التكاليف المرتبطة بإطلاق وتشغيل أي نشاط.

ولقد بدأت بلدان الخليج العربي تلمس هذه الفوائد. فالمجلس العالمي لتقنية “بلوك تشين” الذي أسسه متحف دبي لمؤسسة المستقبل بدأ بتشجيع احتضان الشركات الناشئة واستنباط التأثير المحتمل للتقنية على الاعمال والقطاع المالي، ودوره كذلك في تسهيل المعاملات عبر القطاعات. ويركز أول مشروع تجريبي على تبادل بيتكوين، بيت أويسيس، الذي يطبقه مركز دبي للسلع المتعددة لضمان اتفاقات المكاتب المرنة واجراءات التسجيل باستخدام دفتر حسابات “بلوك تشين”.

واختتم شحادة قائلًا: “التطبيقات المحتملة لتقنية بلوك تشين ضمن سعي بلدان الخليج العربي للابتكار هي متشعبة. ومن خلال توفير الحلول الرائدة لتطوير وإتاحة واحتضان القدرات الرقمية، تثبت تقنية “بلوك تشين” بأنها أداة قيمة جدا بالنسبة لمنطقة تتمتع بطموح البنية الذكية”.

تقرير: تقنية BlockChain أساسية للاقتصاد الرقمي في مواجهة التهديدات الإلكترونية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/29sKpmY
via IFTTT

برمجيات ضارة على شكل تطبيقات شعبية تستهدف مُستخدمي نظام أندرويد

البوابة العربية للأخبار التقنية

أندرويد

يعمل القراصنة على سرقة بيانات ومعلومات بطاقات الائتمان في أوروبا عن طريق البرامج الضارة التي بإمكانها مُحاكاة واجهات المُتسخدم لعدد من التطبيقات الشعبية مثل تطبيق خدمات الركوب أوبر وتتطبيق التراسل الفوري واتس اب ومتجر جوجل بلاي.

وتستهدف البرمجيات الضارة ، وفقًا لتصريحات شركة “فاير آي” FireEye التي كشفت عن العملية، مُستخدمي نظام أندرويد في الدنمارك وإيطاليا وألمانيا، والتي تنتشر من خلال حملة تصيد تتم عبر خدمة الرسائل القصيرة SMS.

وتعمل البرمجيات الضارة وبمجرد تحميلها على خلق واجهات مُستخدم وهمية على الهاتف تُغطي التطبيقات الأصلية، وتعمل هذه الواجهات على طلب معلومات بطاقة الائتمان ومن ثم القيام بإرسال البيانات التي تم إدخالها إلى القراصنة.

وتتطور هذه البرمجيات الضارة بشكل مُستمر، حيث لاحظت شركة الحماية والأمن الإلكتروني ومُنذ شهر فبراير/شباط الماضي وجود أكثر من 55 برنامج ضار في أوروبا يستخدم نفس هذا الأسلوب.

واستهدفت الإصدارات السابقة من هذه البرمجيات الضارة تطبيقات مصرفية، إلا أنها الآن تُحاكي واجهات برامج وتطبيقات أكثر شعبية بما في ذلك واتس اب وجوجل بلاي.

وأشارت الشركة إلى أن المُستخدمين غالبًا ما يميلون إلى إدخال معلومات بطاقة الائتمان عبر هذه المنتجات كما يقومون بإدخالها في التطبيقات المصرفية.

ويعمل القراصنة على استهداف مثل هذه التطبيقات من أجل الحصول على اكبر عوائد مادية ممكنة وذلك لامتلاكها قاعدة مُستخدمين كبيرة، كما انهم استهدفوا في بعض الحالات تطبيقات يوتيوب وأوبر وتطبيق التراسل الصيني وي تشات WeChat.

وعمد القراصنة إلى إرسال رسائل قصيرة تحتوي على رابط لخداع ضحاياهم في سبيل نشر البرمجيات الخبيثة، وتدعو الرسالة الضحايا إلى النقر على الرابط مع عبارة “لم نتمكن من تسليم طلبك يرجى التحقق من معلومات الشحن الخاصة بك هنا”.

وقد لاحظت شركة فاير آي منذ شهر فبراير/شباط وجود خمس حملات مُختلفة تقوم بنشر البرمجيات الخبيثة، وتمكن القراصنة ضمن حملة واحدة توليد 130 ألف نقرة على المواقع التي تستضيف البرمجيات الخبيثة.

ويعتبر من الصعوبة بمكان الكشف عن الإصدارات الحديثة من البرمجيات الخبيثة، ووفقأ لشركة الحماية فإن 6 أدوات فقط من أصل 54 أداة لمكافحة الفيروسات تمكنت من اكتشاف الخطر.

وتتصل هذه البرمجيات الضارة بخودام اتصال موجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا وإيطاليا ولاتفيا وهولندا.

Fig1

برمجيات ضارة على شكل تطبيقات شعبية تستهدف مُستخدمي نظام أندرويد



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/295dO86
via IFTTT

VideoLAN تطلق النسخة التجريبية من تطبيق VLC لنظام ويندوز 10

البوابة العربية للأخبار التقنية

VideoLAN

أعلنت شركة “فيديو لان” VideoLAN، المطورة لبرنامج مشاهدة الوسائط المتعددة الشهير “في إل سي” VLC عن إطلاقها النسخة التجريبية من تطبيقها VLC المُخصص لنظام ويندوز 10، وتحمل هذه النسخة من تطبيق VLC رقم الإصدار 2.0.0.

وتُعتبر هذه النسخة أول نسخة تستهدف ويندوز 10 العامل على منصة ويندوز الشاملة UWP، مما يعني أنها تعمل على أجهزة الحواسيب الشخصية والمحمولة واللوحية وأجهزة الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز 10.

وتُقدم النسخة الحالية من التطبيق كل الميزات المتوفرة للنسخ العاملة على أنظمة أي أو إس وأندرويد وغيرها، إلى جانب تقديمها لإمكانيات نسخة تطبيق VLC التقليدية مثل دعم تشغيل عدد كبير جدًا من نوعيات الملفات.

ويملك التطبيق مكتبة ملفات صوتية وفيديوية، ومشغل ملفات مع دعم لملفات الترجمة وإمكانية مزامنة الملفات الصوتية والفيديوية ومشغل صوتي مُصغر.

ويدعم التطبيق إمكانيات المساعد الصوتي الشخصي كورتانا، والعناوين الحية وميزة الاستمرارية Continuum، والتي تقوم بتحويل الهاتف إلى نظام مكتبي كامل بمجرد وصله بشاشة كبيرة.

وتعد الشركة المطورة للتطبيق بتقديم الدعم قريبًا لمنصات أخرى مثل تابعة لشركة مايكروسوفت مثل منصة إكس بوكس ون Xbox One وسيرفيس هاب Surface Hub وهولولينز Hololens.

وأشارت الشركة إلى وجود ميزة هامة مفقودة في هذا الإصدار وهي إمكانية تشغيل ملفات دي في دي DVD وتشغيل ملفات البلوراي Blueray وإمكانية الاستقبال من التلفزيون.

بينما تجلب النسخة الجديدة من التطبيق عددًا من المزايا الجديدة والتحسينات، مثل دعم التصفح الشبكي، حيث يدعم التطبيق عددًا من البروتوكولات، بما في ذلك بروتوكول Windows share وDLNA/UPnP وNFS وFTP وSFTP.

download

VideoLAN تطلق النسخة التجريبية من تطبيق VLC لنظام ويندوز 10



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/295RUEy
via IFTTT

ويندوز 10 يعمل على أكثر من 350 مليون جهاز والتحدث السنوي قادم في 2 أغسطس

البوابة العربية للأخبار التقنية

ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن وصول عدد الأجهزة العاملة بأحدث أنظمة تشغيلها ويندوز 10 إلى أكثر من 350 مليون جهاز، مما يعني استغراق أحدث وأكبر أنظمة تشغيل الشركة حوالي 11 شهرًا للوصول إلى هذا الرقم.

كما أكدت مايكروسوفت على أنها ستبدأ طرح التحديث السنوي المجاني لنظام ويندوز 10 بتاريخ 2 أغسطس/آب القادم، وكانت الشركة قد قامت يوم أمس بنشر تدوينة عن طريق الخطأ تحمل عنوان “مايكروسوفت تُعلن عن التحديث السنوي لنظام ويندوز 10 المتوفر ابتداءً من 2 أغسطس”.

وعلى الرغم من قيام مايكروسوفت بحذف التدوينة بعد أقل من ساعة من نشرها، إلا أنها أعلنت عن طريق الخطأ تاريخ طرح التحديث المُنتظر، لتقوم اليوم رسميًا بالإعلان عن تاريخ وصول التحديث والذي يأتي بعد حوالي سنة وأربعة أيام من إطلاقها للنظام بشكل رسمي.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن التحديث السنوي المجاني لنظام التشغيل ويندوز 10 خلال مؤتمرها للمطورين بيلد 2016 Build الذي انعقد في شهر مارس/آذار الماضي.

ويتضمن التحديث السنوي المجاني ميزات مثل تقنية الكتابة بواسطة الحبر الإلكتروني ويندوز إنك windows Ink، وتحسينات على نظام المساعد الشخصي كورتانا ومتصفح الإنترنت إيدج، وميزات أمان وحماية مُتقدمة للُمستهلكين والشركات، وألعاب جديدة، وأدوات جديدة خاصة بالفصول الدراسية.

ويعتبر نظام ويندوز 10 عبارة عن خدمة، الأمر الذي يسمح للشركة بالعمل بشكل مُستمر على تحديثه وإضافة الميزات الجديدة له والتي يجري إيصالها للمُستخدمين عن طريق برنامج الإختبار الداخلي ويندوز إنسايدر.

تجدر الإشارة إلى وصول عدد الأجهزة العاملة بالنظام الجديد إلى 75 مليون جهاز في الأسابيع الأربعة الأولى لطرحه رسميًا، و110 مليون جهاز بعد 10 أسابيع، و200 مليون جهاز خلال أقل من ستة أشهر.

ووصل عدد الاجهزة العاملة بنظام التشغيل إلى 270 مليون جهاز بعد ثمانية أشهر، و300 مليون جهاز بعد تسعة أشهر، وتسعى مايكروسوفت للوصول إلى رقم مليار جهاز في غضون سنتين أو ثلاث سنوات.

windows_10_august_2_leak

ويندوز 10 يعمل على أكثر من 350 مليون جهاز والتحدث السنوي قادم في 2 أغسطس



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2969N29
via IFTTT

ازدياد متوسط سرعات الإنترنت عالميًا بنسبة 23 في المئة

البوابة العربية للأخبار التقنية

سرعات الإنترنت

ازداد متوسط سرعات الإنترنت عالميًا بنسبة 23 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 6.3 ميجابت في الثانية في الربع الأول من عام 2016، وذلك وفقًا لتقرير الإنترنت الفصلي الذي نشرته شركة أكامي Akamai المُقدمة لخدمات التخزين السحابي.

وأشار تقرير الشركة، التي يوجد مقرها في كامبريدج ماساشوستس في الولايات المتحدة، إلى امتلاك ما نسبته 8.5 في المئة من المستخدمين لسرعات النطاق العريض بسرعة تصل إلى 25 ميجابت في الثانية.

ووفقًا للتقرير فقد شهدت 138 بلدًا زيادة في متوسط سرعات الاتصال سنة بعد أخرى، والتي تتراوح بين ما نسبته 0.5 في المئة في دولة سورينام إلى نسبة 298 في المئة في دولة كينيا.

وشهدت 8 بُلدان انخفاض في متوسط سرعات الاتصال مُقارنًة مع العام الماضي، فقد تراوحت الخسائر بين ما نسبته 1.5 في المئة في دولة الغابون، التي وصلت متوسط السرعة لديها إلى 1.8 ميجابت في الثانية، وبين نسبة 23 في المئة في دولة سوريا التي وصلت متوسط السرعة لديها إلى 1.4 ميجابت في الثانية.

وقامت لجنة الاتصالات الفدرالية في الولايات المُتحدة في يناير/كانون الثاني من عام 2015 بإعادة تعريف الحد الأدنى للنطاق العريض من 4 ميجابت في الثانية في الثانية إلى 25 ميجابت في الثانية.

وازداد الاعتماد العالمي لسرعة 4 ميجابت في الثانية والسرعات الأكبر بنسبة 16 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 73 في المئة حاليًا.

بينما ازداد الاعتماد العالمي لسرعة 10 ميجابت في الثانية بنسبة 34 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 35 في المئة حاليًا، في حين ازداد الاعتماد العالمي لسرعة 15 ميجابايت في الثانية بنسبة 58 على أساس سنوي لتصل الآن إلى 21 في المئة حاليًا.

وازداد الاعتماد العالمي لسرعة 25 ميجابت في الثانية بنسبة 86 في المئة على أساس سنوي لتصل النسبة إلى 8.5 في المئة حاليًا، وتمتلك البلدان 10 الأوائل سرعات انترنت تزيد عن 10 ميجابت في الثانية، ويمتلك مواطن على الأقل من أصل 5 مواطنين على ساعات انترنت من النطاق العريض في الدول 5 الأولى.

voice_data_akamai_ericsson_q1_2016 broadband_speed_akamai_q1_2016 average_connection_speed_akamai_q1_2016

ازدياد متوسط سرعات الإنترنت عالميًا بنسبة 23 في المئة



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/298xjgy
via IFTTT

إضافة على كروم للانتقال إلى أهم الأجزاء في فيديوهات يوتيوب

البوابة العربية للأخبار التقنية

skipto

في الكثير من الأحيان عند مشاهدتك لفيديو ما على موقع يوتيوب فإنك ترغب بالتنقل إلى أهم الأجزاء داخل المقطع بدلاً من مشاهدته بشكل كامل خصوصاً في حالة المقاطع الطويلة، وبالتالي يضطر المستخدم إلى التأشير على الشريط الزمني للفيديو بطريقة تدريجية لغاية الوصول إلى الأجزاء الهامة في المقطع.

إضافة SkipTo المتوفرة مجاناً على سوق كروم الإلكتروني تتيح للمستخدم التنقل بين أهم الأجزاء في فيديوهات يوتيوب.

وبمجرد تنزيل الإضافة على المتصفح ستلاحظ ظهور علامات باللون الأصفر داخل فيديوهات يوتيوب وذلك للإشارة إلى الأجزاء ذات الأهمية في المقطع، ويُمكن للمستخدم التنقل بالتتابع بين هذه الأجزاء بكل سهولة.

وتوفر الإضافة 3 عناصر جديدة لمشغل الفيديو في يوتيوب، العنصر الأول كما أشرنا هو الخطوط الصفراء التي تشير للمقاطع الهامة داخل الفيديو، والعنصر الثاني هو عبارة عن زر للانتقال المباشر إلى هذه العلامات، أما العنصر الثالث فهو زر لتفضيل المقاطع الهامة بالنسبة للمستخدم، فمثلاً عند مشاهدتك لمقطع فيديو ما وأعجبك جزء معين منه فيمكنك استخدام زر التفضيل والذي يظهر على هيئة نجمة داخل المشغل، وهو الأمر الذي يتيح للإضافة تحديد المقاطع الهامة بناءً على سلوك المستخدمين.

إضافة على كروم للانتقال إلى أهم الأجزاء في فيديوهات يوتيوب



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/29cXMeP
via IFTTT

فيس بوك تكشف عن صيغة اختيار منشورات “آخر الأخبار” بعد فضيحة تحيزها سياسيا

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيس بوك تكشف عن صيغة اختيار منشورات "آخر الأخبار" بعد فضيحة تحيزها سياسيا

أعطت فيس بوك اليوم الأربعاء لمحة نادرة عن طريقتها في تصنيف وعرض المحتوى في صفحة “آخر الأخبار” News Feed، وذلك في إطار سعيها لتوفير مزيد من الشفافية بشأن عملياتها مع استمرار التأثير الثقافي والسياسي للشبكة الاجتماعية في النمو.

ويُعتقد أن ما كشفت عنه فيس بوك، على الرغم من النقص في التفاصيل، مهم في جزء منه لأنه يأتي في أعقاب تقرير إخباري نُشر في شهر أيار/مايو الماضي وزعم أن الشبكة الاجتماعية متحيزة سياسيًا إلى الأحزاب الليبرالية عند إظهار الأخبار في قسم “المواضيع الشائعة” Trending Topics.

وقال آدم موسري، نائب رئيس إدارة المنتجات لـ “آخر الأخبار” News Feed في بيان: “آخر الأخبار نظام صُمم وبُني من قبل الناس، ولكن الناس لديهم قيم وتنعكس هذه القيم على كيفية اتخاذنا القرارات على أساس منتظم”.

وقال موسري إن المبدأ الأساسي لآخر الأخبار – وهو المكان حيث يرى معظم الناس المنشورات على فيس بوك – هو أن المشاركات من العائلة والأصدقاء يجب أن تكون في المرتبة الأولى، ثم يليها المحتوى “الغني بالمعلومات”، والذي يمكن أن يتراوح بين المقالات الإخبارية إلى وصفات الطعام، ويُحدَّد بأنواع المنشورات التي يميل المستخدم إلى النقر عليها.

وأضاف موسري أن المحتوى “الترفيهي” يأتي ثالثًا فيما يتعلق بالأولوية، وهو يستند بالمثل على التفضيلات السابقة.

ومع أن صفحة “آخر الأخبار” منفصلة عن “الموضوعات الشائعة”، إلا أنها تُعد السمة الرئيسية لتجربة فيس بوك وأي تلميح إلى أنها تتأثر بأجندة سياسية يمكن أن يضر الشركة ضررًا بالغًا. وقد ضاعفت الانتخابات الرئاسية المشتعلة في الولايات المتحدة المخاوف بشأن محاولات محتملة للتأثير على الانتخابات.

وكانت فيس بوك قد نفت مزاعم تحيزها إلى الليبراليين في قسم “الموضوعات الشائعة”، ولكن المطالبات دفعت إلى خطاب في الكونغرس يطالبها بإجابات واضحة. ثم قدمت فيس بوك شرحًا هو الأول من نوعه عن كيفية اختيار مقالات “المواضيع الشائعة”، كما قامت بإجراء تغييرات في هذه العملية أيضًَا.

وأطلقت فيس بوك صفحة “آخر الأخبار” أول مرة في العام 2006 كوسيلة لمساعدة المستخدمين على رؤية المحتوى الأكثر أهمية بالنسبة لهم من الأصدقاء والعائلة والصفحات التي اختاروا متابعتها، وهي تستخدم خوارزمية تقول الشركة إنها تُحدَّث باستمرار، جنبًا إلى جنب مع محررين بشريين، وذلك لتقرير ما المحتوى الذي يجب أن يظهر للعملاء.

وأكد فيس بوك في بيانها اليوم الأربعاء على أنها لا تفضل مصادر أو أفكار معينة على أخرى. وقالت: “نحن لسنا ممن يريد اختيار المواضيع التي يجب على العالم أن يقرأها”.

وقالت الشركة أيضًا إنها تعمل على تحسين عملية تحديد المحتوى الذي يجده المستخدمون أصيلًا وجعله يظهر في أعلى “آخر الأخبار”، فضلًا عن إزالة المحتوى المضلل، الذي يغري المستخدمين على الدخول إليه.

فيس بوك تكشف عن صيغة اختيار منشورات “آخر الأخبار” بعد فضيحة تحيزها سياسيا



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/293F6tp
via IFTTT

فيليبس تطلق شاشة للحاسبات مع وصلة USB Type-C

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيليبس تطلق شاشة للحاسبات مع وصلة USB Type-C

أعلنت شركة “إم إم دي” MMD، المتخصصة في صناعة الشاشات وصاحبة ترخيص العلامة التجارية لشاشات فيليبس Philips عن إطلاق شاشة الحاسب الجديدة بريليانس LCD 258B6QUEB، التي قالت إنها تملك وصلة USB-C.

وقالت الشركة إن الشاشة الجديدة توفر قدرات فائقة لعرض محتوي الحاسب الدفتري وسرعة في نقل البيانات ومحتوى ملفات الفيديو مع شحن الجهاز المتصل بالشاشة مع نفس الوصلة أثناء الاستخدام.

وأضافت MMD أن الشاشة الجديدة بريليانس 258B6QUEB تأتي بقياس 25 بوصة وبتقنية SmartErgoBase، التي توفر القدرة على خفض مستوى ارتفاع الشاشة لتصل لمستوى سطح المكتب لتحقيق أقصى قدر من الراحة أثناء العمل.

وتتيح وصلة USB Type-C من فئة USB 3.1، الذي يقدم سرعة أكبر بعشرين مرة مقارنة بوصلة USB 2.0، كفاءة في نقل البيانات ومحتوى العرض مع شحن الجهاز المتصل في نفس الوقت، مما يجعل المستخدم يستغني عن العديد من الكابلات والوصلات السليكة والمحولات المتعددة.

يُذكر أن الشاشة، التي تدعم تقنية IPS لزوايا عرض واسعة تصل إلى 178 درجة، تأتي بدقة QHD مع درجة وضوح 2560×1440 بكسلًا. وهي تملك منافذ من نوع HDMI، و DisplayPort.

فيليبس تطلق شاشة للحاسبات مع وصلة USB Type-C

فيليبس تطلق شاشة للحاسبات مع وصلة USB Type-C



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2954NuK
via IFTTT

ديل تكشف عن حلول جديدة لزياة أمان الموظفين المتنقلين

البوابة العربية للأخبار التقنية

ديل تكشف عن حلول جديدة لزياة أمان الموظفين المتنقلين

طرحت شركة ديل جدار الحماية الجديد SonicWALL Secure Mobile Access (SMA) 100 Series OS 8.5 الذي قالت إنه يوفر للموظفين المتنقلين والعاملين عن بعد لدى الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إمكانية الوصول – عبر “طبقة المقابس الآمنة للشبكة الخاصة الافتراضية” SSL VPN القادرة على إنفاذ السياسات – إلى تطبيقات وبيانات ومصادر المهام الحرجة دون المساومة على المستوى الأمني.

وقالت الشركة إن هذا الإصدار الجديد من جدران الحماية SonicWALL SMA 100 Series OS يقدم مستويات أمنية أعلى للعملاء عن طريق تمكين المدراء من توفير وصول نقال آمن بسرعة وسهولة، وتوزيع امتيازات قائمة على المناصب الوظيفية كي يتمكن الموظفون من مستخدمي الهواتف الذكية أو الحاسبات اللوحية أو المحمولة (المدارة أو غير المدارة) من الحصول على وصول سريع وبسيط وآمن.

وأضافت ديل أنه ووفي الوقت ذاته، ستتمكن المؤسسات بالاستفادة من هذا الحل من وضع سياسات آمنة لمفهوم استخدام الأجهزة الشخصية ضمن بيئات العمل BYOD، بهدف حماية شبكات وبيانات المؤسسات من التسلل والبرمجيات الخبيثة.

وأشارت الشركة إلى أن انتشار الأجهزة في أماكن وبيئات العمل، سواء تلك التي يوفرها أصحاب العمل أو المملوكة شخصيًا للموظفين، قد عزز من الطلب على الوصول النقال الآمن إلى تطبيقات وبيانات وموارد الشركة.

وفي كثير من الأحيان، يستعين الموظفون بالجهاز ذاته للاستخدامات الشخصية والمهنية ما يؤدي إلى تداخل واختلاط البيانات والتطبيقات المهنية والشخصية، الأمر الذي من شأنه تعريض المؤسسات إلى المخاطر المتنامية الناجمة عن الخروقات الأمنية.

يُذكر أن من هذه المخاطر الوصول غير المصرح به إلى الشبكات والأنظمة من الأجهزة المفقودة أو المسروقة، وانتشار البرمجيات الخبيثة وبرمجيات طلب الفدية عن طريق الأجهزة المصابة بها والتي تعمل بمثابة قنوات موصلة، إضافة إلى اعتراض بيانات المؤسسات أثناء حركتها ضمن شبكات الواي فاي اللاسلكية العامة غير المحمية.

وبالمقابل، أشارت ديل إلى أن تأمين الحماية للأجهزة النقالة بات يشكل مهمة صعبة بشكل متزايد، ففي أغلب الأحيان لم تعد الشركات تستطيع التأثير على طبيعة اختيار الجهاز أو التحكم بإدارته.

ولتأمين الحماية ضد التهديدات وتمكين الوصول للموظفين العاملين بشكل نقال وعن بعد في الوقت ذاته، قالت الشركة إنه ينبغي على المؤسسة التأكد من منح حق الوصول إلى الشبكة والمصادر وإلى بيانات الشركة عبر أجهزة آمنة، فقط للمستخدمين المرخصين، وللأجهزة المعتمدة التي تلبي متطلبات السياسات الأمنية.

جدران الحماية SonicWALL Secure Mobile Access (SMA) 100 Series OS 8.5 من ديل تعود بالفائدة على المستخدمين في قطاع تقنية المعلومات والشركات

تقول ديل إن التحسينات والتحديثات الجديدة التي أدرجتها على جدران الحماية SonicWALL SMA 100 Series OS توفر قدرة تحكم أكبر وسهولة في الاستخدام للشركات فيما يتعلق بوضع ضوابط السياسات، ما يسمح للمستخدمين الوصول إلى البيانات التي يحتاجونها من الأجهزة التي يستخدمونها، دون المساومة على المستوى الأمني.

وأضافت الشركة أن سلسلة جدران الحماية SMA 100 تتميز بتوافقها مع جميع الأجهزة الشائعة، والتي تعمل وفق أنظمة التشغيل ويندوز، وآبل ماكنتوش، وآندرويد، ولينكس، وكيندل فاير، وكروم، بهدف توفير وصول آمن لمستخدمي الأجهزة المحمولة إلى مصادر الشبكة، بما فيها المجلدات المشاركة، وتطبيقات العميل-السيرفر، ومواقع الشبكة الإنترنت الداخلية (إنترانت)، والبريد الإلكتروني، وخدمات سطح المكتب الافتراضية والبعيدة.

وأوضحت ديل أن هذا الأمر سيساعد أقسام تقنية المعلومات على لعب دور قسم الموافقات، وذلك من خلال تمكين المدراء من لتكوين وتهيئة السياسات الأمنية التي توفر مصادقات مدركة للسياق، والأفضل على مستوى فئتها، من شأنها منح الوصول للمستخدمين المرخص لهم فقط، وعبر أجهزة معتمدة.

أما التحسينات الوظيفية الجديدة المدرجة ضمن سلسلة جدران الحماية OS الإصدار 5.8 فتتضمن معالجات إعدادات السياسات، وهي معالجات سهلة الاستخدام ومثالية لعمليات نشر السياسات لصالح برنامج OWA، و ActiveSync، و Outlook، و Anywhere، و Autodiscover، ما يختصر الوقت بشكل كبير عند إنشاء السياسات الأكثر شيوعًا من قبل مدراء تقنية المعلومات، ويجعلهم أكثر إنتاجية، بالإضافة إلى خفض الكلفة الإجمالية للملكية في الشركة بشكل عام.

كما تتضمن التحسينات تحسينات على لغة HTML5، إذ توفر للمستخدمين النهائيين تجربة وصول غنية ضمن خياراتهم المفضلة لنوع متصفح الإنترنت، ما يقضي على الحاجة لتحميل وتنصيب وصيانة البرامج الإضافية على أنظمتهم. حيث بالإمكان تشغيل كل شيء من داخل سياق نافذة المتصفح، ما سيجعل مهمة الاتصال بالمصادر سهلةً جدًا، مع توفير خدمة الدعم والحماية ضد ثغرات اليوم-الصفر في جميع أنظمة التشغيل والمتصفحات الرئيسية.

وتشمل التحسينات الوظيفية الجديدة المدرجة ضمن سلسلة جدران الحماية OS الإصدار 5.8 أيضًا دعم الاستضافة الافتراضية متعددة النواة، وهذا يعزز من سعة المصادر المستضافة التي بالإمكان الوصول إليها عن طريق تقنية الوصول المتنقل الآمن SMA، وذلك من أجل توفير درجة أكبر من الاعتمادية والأداء وبأفضل مستويات التزامن للمستخدمين المتصلين بالشبكة.

وبفضل سعة المصدر الإضافية هذه، أصبح بالإمكان زيادة سقف المستخدمين المتزامنين من 50 إلى 250 مستخدم. أخيرًا، ولمواكبة تسميات باقي حزمة المنتجات هذه، تمت إعادة تسمية هذا المنتج المعروف سابقًا باسم “SRA SMB Virtual Appliance”، ليصبح اسنه الحالي “SMA 500v.”.

وتشمل التحسينات أيضًا تحسينات جدار حماية تطبيقات المواقع (WAF)، وهي تساعد في حماية تطبيقات المواقع الداخلية من المستخدمين عن بعد، حيث تم تحسين مستوى أداء محرك جدار حماية تطبيقات المواقع (WAF) المدمج مع سلسلة SonicWALL من ديل من أجل الكشف عن التهديدات وعمليات التسلل، ما يتيح للعملاء ضمان سرية البيانات، والحفاظ على خدمات المواقع الداخلية في حال تمكن مستخدم غير مرخص من التسلل والوصول.

ويقدم كشف بروتوكولات تحديد الموقع الجغرافي والحماية ضد البوت نت، للعملاء آلية تتيح لهم تمكين أو تقييد وصول المستخدم من مختلف المواقع الجغرافية. كما أنه يوفر حماية إضافية ضد الطرفيات المشاركة في شبكات البوت نت، ومتابعة التحقق من صلاحية جهاز الاتصال.

وهناك أيضًا تحسينات التحكم بالطرفيات (EPC)، إذ تم إجراء الكثير من التحسينات المختلفة على محرك التحكم بالطرفيات (EPC) الخاص تقنية الوصول المتنقل الآمن SMA، وذلك بهدف تعزيز ضمان دخول الطرفيات المعتمدة وغير الخبيثة إلى الشبكة.

وقال باتريك سويني، نائب رئيس إدارة المنتجات والتسويق لدى شركة ديل سيكيوريتي: “نظرًا لمحدودية المصادر، غالبًا ما تجد الشركات الصغيرة والمتوسطة صعوبة في مواكبة المتطلبات الأمنية اليومية، وضمان الحفاظ على إنتاجية الموظفين أثناء الحركة والتنقل. فالأمر يقوم على مفهوم الموازنة بالنسبة لتقنية المعلومات، وذلك للحفاظ على إنتاجية الموظفين، وتأمين المرونة للوصول إلى بيانات الشركات كلما وأينما أرادوا ذلك، وباستخدام الجهاز الذي يفضلون، مع ضمان تمتع أصول الشركة والمؤسسات بالمستوى الأمني المطلوب لدرء خطر التهديدات المتغيرة والمتنامية يوميًا. وتوفر أدوات إدارة وإنفاذ السياسات سهلة الاستخدام والجديدة، المدمجة ضمن جدران الحماية SonicWALL SMA 100 Series OS 8.5 من ديل، لأقسام تقنية المعلومات إجراء تعديلات سريعة من شأنها إنفاذ الوصول المرخص، وذلك بهدف تعزيز الإنتاجية عوضًا عن خلق عوائق جديدة أمام الشركات، ما يتيح لأقسام تقنية المعلومات تلعب دور “قسم الموافقات”.

وسيتم طرح تحسينات جدران الحماية SMA 100 Series OS 8.5 بحيث تكون قابلة للتحميل عن طريق الموقع الالكتروني، خلال شهر تموز/يوليو المقبل دون أي تكاليف بالنسبة للعملاء التي لا تزال عقود الدعم الموقعة معهم سارية.

ديل تكشف عن حلول جديدة لزياة أمان الموظفين المتنقلين



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/29c1XI3
via IFTTT

لينكسيس تطرح عددا من حلول الاتصال اللاسلكية المنزلية في المنطقة

البوابة العربية للأخبار التقنية

لينكسيس تطرح عددا من حلول الاتصال اللاسلكية المنزلية في المنطقة

أعلنت شركة لينكسيس Linksys اليوم الأربعاء عن طرح عدد من الأجهزة المستندة على مجموعة تقنيات MU-MIMO في أسواق الشرق الأوسط.

وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في معدات الشبكات السلكية و اللاسلكية إن هذه الأجهزة الجديدة تشمل جهاز التوجيه اللاسلكي بالنطاق ثلاثي الموجات AC5400، وجهاز توسيع نطاق التغطية AC1900، وموائم اتصال عبر منفذ USB.

يُشار إلى أن لينكسيس، التي توفر حلول الاتصال الشبكي للمنازل والمؤسسات، تعد أول شركة تشحن منتجات مستندة على تقنيات MU-MIMO (المستخدمين المتعددين للمداخل المتعددة والمخارج المتعددة) إلى أسواق الشرق الأوسط، وتقنية الموجة الثانية Wave 2 من بروتوكول (معيار) الاتصال اللاسلكي بالإنترنت 802.11ac.

وقال أمان الله خان، المدير التنفيذي لشركة لينكسيس الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، بمناسبة طرح المنتجات الجديدة، إن ثمة إقبالًا مبكرًا من شريحة واسعة من السكان في الشرق الأوسط على التقنيات التي من شأنها تعزيز اتصالاتهم بشبكات الإنترنت المنزلية الخاصة بهم.

وأضاف خان: “يكمن الحل في أيدي المستخدمين الذين عليهم تحديد متطلبات الاستخدام وترقية تقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت من أجل الحصول على أقصى استفادة ممكنة من أجهزتهم الذكية التي تشمل أجهزة التشغيل الآلي والأتمتة المنزلية، والتلفزيونات عالية التعريف العاملة بتقنية 4K، والأجهزة الذكية. ومن المنتظر أن ترتقي تقنيات MU-MIMO الحديثة بالاتصال المنزلي إلى المستوى التالي، نظرًا لسرعتها العالية وقدرات الاتصال الموثوق بها التي تتمتع بها”.

مجموعة ماكس-ستريم الجديدة من منتجات تقنية MU-MIMO

ووفقًا لورقة عمل بحثية أعدتها شركة “أي بي آي” ABI للأبحاث بعنوان “أهمية تقنية MU-MIMO في منظومة الاتصال اللاسلكي“، فإن أكثر من 84% من شرائح الاتصال اللاسلكي الإلكترونية العاملة بتردد 5 جيجاهرتز ستكون متوافقة مع تقنية MU-MIMO بحلول العام 2019.

وسيرغب المستخدمون بالتأكد من أن لديهم أحدث أجهزة التوجيه الخاصة بشبكات الاتصال اللاسلكي بالإنترنت والتي يمكنها دعم جميع الأجهزة الجديدة، مثل تلفزيونات 4K، والحاسبات المحمولة واللوحية، والهواتف الذكية، وأجهزة الألعاب، من أجل مواكبة سرعتها وأدائها.

وقد ذكر تقرير بحثي صادر عن شركة “ساندفين” للأبحاث أن 70% من حركة المرور عبر الإنترنت تتكون بالكامل من محتوى مرئي وصوتي من مصادر مثل نيتفليكس، وأمازون برايم إنستانت فيديو، وآيتيونز، وباندورا، وغيرها، لافتًا إلى أن هذه النسبة كانت 30% فقط قبل خمس سنوات.

تقنية توسيع نطاق الاتصال اللاسلكي المنزلي بتقنية التجوال السلس

قالت لينكسيس، إنها بطرحها جهاز توسيع نطاق التغطية “ماكس-ستريم AC1900” RE7000، تتيح التجوال بسلاسة بين غرف المنزل مع الحفاظ على جودة الاتصال اللاسلكي، وهي بذلك تضيف تقنية Room 2 Room WiFi إلى مجموعتها من منتجات ماكس-ستريم.

وتتيح تقنية التجوال السلس Seamless Roaming المطروحة حديثًا في سوق المستهلكين، اتصالًا لاسلكيًا بالإنترنت المنزلية يضاهي مستوى الاتصال اللاسلكي المتاح داخل الشركات.

ووفقًا للشركة، تساعد هذه التقنية في تمكين المستخدمين من التجول بأجهزتهم بحرية في جميع أنحاء المنزل مع الحفاظ على اتصال دائم بأفضل نقاط النفاذ إلى الشبكة، سواء عبر جهاز التوجيه أو جهاز توسيع نطاق التغطية، بسهولة ودون فقدان الاتصال والحاجة لإعادة الاتصال يدويًا.

وتعمل تقنية التجوال السلس بالطريقة نفسها التي تعمل بها الأجهزة في بيئة العمل المكتبية، حيث يمكن للمستخدمين التنقل بين غرف المكاتب وطوابق المؤسسة مع البقاء على اتصال مع شبكة الاتصال اللاسلكي.

جهاز التوجيه “ماكس-ستريم AC5400” بالنطاق ثلاثي الموجات العامل بتقنية MU-MIMO

ويأتي جهاز التوجيه EA9500 من لينكسيس مزودًا بمجموعة تقنيات متطورة تشمل الجيل التالي من معيار الاتصال اللاسلكي AC، وتقنية MU-MIMO، وتقنية الاتصال عبر النطاق ثلاثي الموجات، علاوة على 8 هوائيات خارجية عالية القدرة تعمل بتناغم لتأمين اتصال لاسلكي قوي بالشبكة بسرعات مجمعة تصل إلى 5.3 جيجابت لكل ثانية.

ويمكن لجميع سكان المنزل استخدام الاتصال اللاسلكي بالإنترنت لممارسة ألعاب الفيديو، والاستماع إلى الموسيقى، والتحقق من البريد الإلكتروني، والتسوق، ومشاهدة مقاطع الأفلام بتقنية 4K، وأكثر من ذلك، بفضل قدرة الجهاز EA9500 على تقديم ما يصل إلى ثمانية تيارات اتصال متزامنة لأجهزة المستخدمين المتوافقة مع تقنية MU-MIMO.

ويقدم جهاز التوجيه “ماكس-ستريم AC5400” لمستخدميه، باعتباره أحد أقوى أجهزة التوجيه المتاحة في السوق، قدرات وظيفية تجارية المستوى لتأمين سرعات الاتصال العالية في المنزل أو المكتب الصغير، بالتوازي مع التطبيق البرمجي “سمارت واي فاي” من لينكسيس الخاص بالهاتف الذكي، والذي يتيح التحكم عن بعد في جهاز التوجيه EA9500 من أي مكان وفي أي وقت.

لينكسيس تطرح عددا من حلول الاتصال اللاسلكية المنزلية في المنطقة

كما يشتمل جهاز التوجيه EA9500 على معالج ثنائي النوى بسرعة 1.4 جيجاهرتز، وتقنية AC5400 اللاسلكية ثلاثية الموجات (1000 ميجابت في الثانية بسرعة 2.4 جيجاهرتز + 2166 ميجابت في الثانية بسرعة 5 جيجاهرتز + 2166 ميجابت في الثانية بسرعة 5 جيجاهرتز).

ويشتمل جهاز التوجيه أيضًا على تقنية الموجة الثانية من بروتوكول الاتصال اللاسلكي بالإنترنت 802.11ac، وتقنية Room 2 Room WiFi مع تقنية التجوال السلس لتنقل دون انقطاع بين الغرف، إضافة إلى 9 منافذ إيثرنت جيجابت (8 تدعم تقنية شبكة الاتصال المحلية، وواحد يدعم تقنية شبكة الاتصال الواسعة) ومنفذا USB 3.0 وUSB 2.0. هذا وإن السعر المقترح للبيع بالتجزئة 1799 درهمًا إماراتيًا.

جهاز “ماكس-ستريم AC1900 + MU-MIMO” من لينكسيس بتقنية التجوال السلس Room 2 Room WiFi لتوسيع نطاق التغطية (RE7000)

ويُعد الجهاز RE7000 من لينكسيس أول جهاز لتوسيع نطاق التغطية مزود بتقنية MU-MIMO وتقنية “التجوال السلس”، وهو متوافق مع أي جهاز توجيه للاتصال اللاسلكي بالإنترنت. إلا أن هذا الجهاز يمكن أن يُعطي أداء أعلى لاتصال أجهزة المستخدمين والتنقل بين غرف المنزل، عند اقترانه بجهاز توجيه “ماكس-ستريم” من لينكسيس.

ويخلق الاقتران بين جهازي “ماكس-ستريم” للتوجيه وتوسيع نطاق التغطية في المنزل شبكة فردية باسم فردي هو SSID ما يسمح للمستخدمين بالتنقل في أرجاء المنزل دون الحاجة إلى الاتصال يدويًا بجهاز توسيع نطاق التغطية.

لينكسيس تطرح عددا من حلول الاتصال اللاسلكية المنزلية في المنطقة

ويشتمل جهاز “ماكس-ستريم” لتوسيع نطاق التغطية من لينكسيس على تقنية “سبوت فايندر” Spot Finder الخاصة بالعثور على نقطة الاتصال، التي تُعلم المستخدمين بأفضل مكان لتثبيت الجهاز للحصول على أفضل أداء.

أما تقنية “كروس باند” Cross Band فتعظم القدرة على الاستخدام المتزامن لكلتا موجتي النطاق، فيما تعمل تقنية Beam Forming على تقوية الإشارة اللاسلكية وزيادة تركيزها.

وتشمل المزايا الأخرى للجهاز اتصال لاسلكي ثنائي النطاق الموجي AC1900 – AC1733 + N300، وتقنية Room 2 Room WiFi مع تقنية التجوال السلس، وتقنية الموجة الثانية من بروتوكول الاتصال اللاسلكي بالإنترنت 802.11ac، إضافة إلى تقنية “كروس باند”.

كما يشتمل الجهاز على تصميم باللون الأبيض يوضع في المقبس الكهربائي مباشرة بلا كوابل لينسجم مع ديكور المنزل، وجهاز تقوية ونقطة نفاذ شبكي متعدد الأنماط، ومنفذ إيثرنت جيجابت واحد. أما السعر المقترح للبيع بالتجزئة 549 درهمًا.

موائم الاتصال “ماكس-ستريم AC600” من لينكسيس بتقنية MU-MIMO (WUSB6100M)

ويُعد موائم الاتصال “ماكس-ستريم AC600 ” من لينكسيس عبر منفذ USB أول موائم اتصال متوافق مع تقنية MU-MIMO في السوق.

ويُمكن الجهاز WUSB6100M المستخدمين من ربط حواسيبهم المكتبية والمحمولة العاملة بنظام ويندوز بشبكة لاسلكية عاملة بمعيار AC، فضلًا عن جهاز توجيه عامل بتقنية MU-MIMO، ما يساعد في تعزيز الكفاءة الكلية لشبكة الاتصال اللاسلكي المنزلية، ويتيح المجال أمام المستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو عالية التعريف وممارسة الألعاب ذات السرعة العالية.

لينكسيس تطرح عددا من حلول الاتصال اللاسلكية المنزلية في المنطقة

وتشم المزايا الأخرى تقنية الموجة الثانية وتقنية MU-MIMO (AC433/N150)، وتقنية Beam Forming لاتصال أقوى يُعول عليه، والتشغيل بمجرد التركيب وفق إعدادات بسيطة، ثم إنه يعمل مع أي جهاز توجيه لاسلكي، محسن بحلول “ماكس-ستريم” من لينكسيس. أما السعر المقترح للبيع بالتجزئة فهو 219 درهمًا.

يُذكر أن الأجهزة EA9500، وRE7000، وWUSB6100M، ستكون متاحة على الفور لدى كبرى متاجر التجزئة ومتاجر البيع عبر الإنترنت، مثل شرف دي جي، وكارفور، وإ-ماكس، واللولو، وبلج-إنس، وجمبو، وأي سي تي، وإيروس، وجاكيس للإلكترونيات.

لينكسيس تطرح عددا من حلول الاتصال اللاسلكية المنزلية في المنطقة



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/29or6eC
via IFTTT

كاسبرسكي: ربع المستخدمين في الإمارات يغطون كاميرا الويب لحماية الخصوصية

البوابة العربية للأخبار التقنية

كاسبرسكي: ربع المستخدمين في الإمارات يغطون كاميرا الويب لحماية الخصوصية

في إطار حرصهم على حماية خصوصيتهم، يلجأ المستخدمون في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اتباع العديد من الأساليب لإبقاء بياناتهم الشخصية بعيدًا عن أعين المتطفلين في الفضاء الإلكتروني، بما في ذلك إخفاء أجهزتهم.

ومع ذلك، أظهرت دراسات بحثية متعددة أجرتها كاسبرسكي لاب أن هناك عددًا قليلًا فقط من المستخدمين الذين يدركون تلك المخاطر، والتي من ضمنها استخدام الأساليب الخاطئة للبقاء في أمان أثناء التواجد على الإنترنت.

وتشير الأبحاث إلى أن مستخدمي الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة يلجؤون إلى اتباع عدد من الأساليب المختلفة للحفاظ على أمن خصوصيتهم. فقد أقرت نسبة 25% من المستطلعين بأنهم يقومون بتغطية كاميرا الويب المثبتة على أجهزتهم في محاولة منهم لحماية خصوصيتهم.

ومع أن هذه الطريقة مفيدة في حد ذاتها، بحسب كاسبرسكي لاب، إلا أنها ترى أنه من المهم أن يدرك المستخدمون بأن تغطية كاميرا الويب لا تحول دون اختراق المحادثات الصوتية أو حماية المستخدمين من التجسس على دردشاتهم من قبل القراصنة أو العصابات الخبيثة.

وأظهرت الدراسة أن هناك نسبة 31% من المستطلعين الذين يقومون بتخزين بيانات حساسة ومهمة على أجهزة غير مزودة بخاصية الاتصال بالإنترنت، ويعتقدون خطًا بأن هذا سيضمن حماية بياناتهم.

وقالت كاسبرسكي لاب إنه وعلى الرغم من أن هذه النظرية ترتكز على أسس منطقية، وبأنها ضرورية لحماية النسخ الاحتياطي للبيانات من تداعيات هجمات البرمجيات الخبيثة المباغتة، حتى من دون الاتصال بالإنترنت، إلا أنه من الممكن أن يتعرض الجهاز للإختراق عن طريق أي هاتف ذكي مخترق قد يكون متصلًا به أو باستخدام ذاكرة USB.

وأقر 17% من الذين شملهم الاستطلاع بأنهم يحاولون تجنب استخدام مواقع معروفة مثل جوجل وفيس بوك بسبب المعلومات الشخصية التي تقوم تلك المواقع بجمعها عن المشتركين، وذلك على الرغم من أن تتبع المستخدمين وجمع بعض البيانات الشخصية عنهم، يعتبر من الممارسات العادية لمعظم مواقع الإنترنت في الوقت الراهن.

وبينما يقوم البعض باستخدام هذه الطرق المفرطة ولكن غير الكافية لحماية خصوصيتهم، تشير الإحصاءات إلى أن مستخدمي الإنترنت الآخرين يفتقرون لدرجة ملفتة إلى المهارة في استخدام الحاسب.

فقد عبر 23% من المستطلعين فقط عن اعتقادهم بأنهم مستهدفون على الإنترنت، فيما ذكر 23% آخرين بأنهم لا  يعتقدون بأن الحل الأمني ضروري، مما يثير تساؤلات حول وعيهم أثناء التواجد على الإنترنت ومدى تمكنهم من  إبقاء أنفسهم بعيدًا عن الضرر.

ويحذر ديفيد إم، الباحث الأمني الرئيسي في كاسبرسكي لاب بالقول: “تشير هذه النتائج إلى عاملين متناقضين، فمن جهة هناك أفراد يعتقدون أن بمقدورهم حماية أمن وسلامة بياناتهم، مثل إخفاء أجهزة الحاسب الخاصة بهم، ومن جهة ثانية، لايزال هناك أفراد مقصرون في مسألة اتخاذ الاجراءات الاحتياطية اللازمة لحماية أنفسهم على الانترنت”.

وشدد إم على أن الناس بحاجة لأن يصبحوا أكثر حنكة أثناء وجودهم على الإنترنت، وأنه أصبح بمقدور الجميع، وذلك بفضل توفر حلول الأمن الإلكتروني في الوقت الراهن، أن يحموا أنفسهم من التهديدات الإلكترونية دون الحاجة لاتباع طرق مفرطة لا تجدي نفعًا مثل إخفاء جهاز الحاسب أو ما شابه.

كاسبرسكي: ربع المستخدمين في الإمارات يغطون كاميرا الويب لحماية الخصوصية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/293zHEV
via IFTTT

ZTE تكشف النقاب عن هاتف ZTE nubia Z11

البوابة العربية للأخبار التقنية

ZTE

كشفت شركة زد تي إي ZTE الصينية اليوم النقاب عن هاتفها الذكي الجديد ZTE nubia Z11، وتم الكشف عن الهاتف خلال حدث خاص أقامته الشركة في الصين، ويعتبر الهاتف آخر عضو في عائلة هواتف Z11 بعد أن كانت الشركة قد قامت سابقًا بطرح هواتف Z11 mini وZ11 Max.

ويُعتبر الهاتف الجديد جهاز رائد من ناحية المواصفات العتادية بخلاف الهاتفين الآخرين ضمن نفس الفئة، حيث يُقدم الهاتف هيكلًا معدنيًا بالكامل مع شاشة بحواف رقيقة جدًا.

ويمتلك الهاتف شاشة من قياس 5.5 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل محمية بطبقة من زجاج غوريلا غلاس 3، مع مُعالج Snapdragon 820 من شركة كوالكوم رباعي الأنوية بتردد 2.15 جيجاهيرتز وشريحة رسوميات Adreno 530.

ويحتوي الجهاز على 4/6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع 64/128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 200 جيجابايت عبر منفذ MicroSD.

ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل مع مُستشعر سوني IMX298 وخاصية OIS والضبط التلقائي للصورة وفتحة عدسة f/2.0 محمية بزجاج الياقوت، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع 1.4 ميكرون بيكسل وفتحة عدسة f/2.4 ومجال رؤية بزاوية 80 درجة.

ويدعم الجهاز شريحتي سيم SIM، ويقدم بطارية بسعة 3.000 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من شركة كولكوم.

ويعمل الهاتف بواسطة نظام أندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهات nubia UI 4.0، مع ميزة قارئ بصمات الأصابع الموجود في الجهة الخلفية ويعمل على فتح قفل الجهاز في 0.1 ثانية.

وتبلغ أبعاد الهاتف 151.8×72.3×7.50 ميلي متر، وبوزن 162 جرام، ويدعم شبكات الجيل الرابع، ويأتي بعدة ألوان هي الذهبي والرمادي والفضي والذهبي الغامق، ويبلغ سعر نسخة 4 جيجابايت حوالي 375 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر نسخة 6 جيجابايت حوالي 525 دولار أمريكي.

gsmarena_002

ZTE تكشف النقاب عن هاتف ZTE nubia Z11



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/299bBcF
via IFTTT

هل تعلم ما هى الفاكهة التى حرمها الله ولا زلنا نأكلها حتى يومنا هذا ! لن تصدق

العنوان جعلك تفكر ما هي الفاكهة وجعلك تدخل الأن لمعرفة نوع هذه الفاكهة لكي لا تقترب منها مرة أخري و إنك تبتعد عنها تماماً ، إن كنت هكذا فيجب عليك إن تكمل قراءة الموضوع حتي النهاية.

نحن الأن في نهايات شهر رمضان شهر الخيرات شهر الإبتعاد عن المعاصي و الذنوب إذاً كل ما عليك إن تفعله هو الإبتعاد عن هذه الفاكهة لأن الإبتعاد عن هذه الفاكهة هو الطريق الوحيدة إلي السعادة والتقرب من الله عز وجل.

الفاكهة هي ” فاكهة اللسان ” النميمة و الغيبة ، إنها الفاكهة التي أصبحت تسلي الناس في أوقات فراغهم، فضلا عن ساعات عملهم.

إنها الفاكهة التي يأكلها الغني والفقير  إنها الفاكهة التي حرمها الله في كتابه الكريم ووصف آكلها بأبشع صفة ونهانا الحبيب عن أكلها.
حيث قال رسول الله: ( إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذاا من حسنااته، فإان فنيت حسنااته قبل أان يقضى ماا عليه أاخذ من خطايااهم فطرحت عليه، ثم طرح في االنار!)


from الموسوعة بوك http://ift.tt/293kzWY

بعد معرفته بخيانة زوجته له كان رد فعله غير متوقع بالمرة! لن تصدق

مما لا شك فيه ان اثناء الحياة الزوجية قد تحدث الكثير من المشاكل ويتخللها ايضا الكثير من العقبات ولكن بعض هذه العقبات قد تمر مرور الكرام والبعض الاخر قد يسبب نوعا من المشاكل ولكنها بعد مرورها تكون قد اعطت قوة لهذه الحياة ولكن للاسف قد يوجد نوعا اخر من المشاكل يقضي بنهاية هذه الحياة وهذه المشاكل هي التي دائما ما تكون بسبب الخيانة سواء خيانة الزوج ام خيانة الزوجة ولكن في النهاية تكون النتيجة الحتمية لهذه الحياة هي الانفصال .
لكن ما حدث بهذه القصة التي نحن الآن بصدد سردها اليكم كانت النهاية مختلفة وغريبة وأبطال هذه القصة هو الزوج  والزوجه الهنديان حيث حدثت بينهم كثير من المشاجرات والمشاكل الاسرية بسبب اكتشاف الزوج خيانة الزوجة ولكن الغريب في الامر هو رد فعل الزوج على هذه الخيانة وتصرفه الغير مسبوق النظير.
حيث انه قد قرر معاقبة هذه الزوجة الخائنة هي وعشيقها بالضرب المبرح أمام الجميع فقد قام بربط الزوجه والعشيق بشجرة وأخذ يضرب بكل قوته أما جمع من الناس التي تشاهد الموقف دون أي إحساس بالشفقة على هذه المجرمه وعشيقها.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/29aje47

سيدتى حان الوقت لتتخلصي نهائيا من الحشرات الزاحفة بدون مواد كيماويه فقط عن طريق

موضوعنا اليوم هام جدا سيدتى فتعتبر الصراصير والحشرات الزاحفة كابوسا كبيرا تعانى منه ربات البيوت , خصوصا مع كثرة انتشارهم في فصل الصيف في الأماكن التي يوجد بها ماء مثل المطابخ والحمامات.
ونقدم لكم الطريقة الطبيعية والرائعة للتخلص من الصراصير والحشرات.
محلول الصابون
يتم مزج بعض من بيكربونات الصوديوم مع السكر بنفس المقادير ويتم رشه على الصراصير وهناك من يموت على الفور نتيجة عدم تحمله هذا المحلول والبعض يموت بعد فترة بعدما يتأثر بالمحلول.

أوراق الغار
تعتبر أوراق الغار من الأشياء ذات الرائحة الرائعة بالنسبة للإنسان ولكنها كريهة للغاية بالنسبة للحشرات والصراصير , وينصح بأن يتم نشرها بالقرب من أماكن تواجد الصراصير , وبناءا عليه ستخرج الصراصير على افور من منزلك دون الحاجة لقتلهم.

محلول الأمونيا
يتم وضع الأمونيا مع الماء ومسح المطبخ والحمام بهم وكل أرضيات المنزل و حيث أن رائحة الأمونيا تثير الحشرات والصراصير وبالتالي ستخرج الصراصير من منزلك دون الرجوع إليه مرة أخري.

كانت هذه بعد الطرق التي إذا ما اعتمدت عليها ستتخلص نهائيا من كابوس الحشرات والصراصير وستعيش في منزل أمن بعيدا عن الأمراض التي تسببها تلك الحشرات.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/291wWBd

سيدتى لتتمتعى بوجه وردى اللون وبشرة نقية دائما فقط اتبعى الاتى

من الجدير بالذكر ان وصفات تفتيح الوجه اصبحت تحتل المراكز الأولى للبحث في اوساط الفتيات في أشد شهور الصيف حرارة، تعددت الوصفات الطبيعية التي تحافظ على البشرة وتمنحها النضارة والمظهر الصحي، فالطبيعة غنية بكل ما تحتاجه البشرة من فيتامينات ومعادن ومرطبات طبيعية، ولكل منها استخدامه حسب احتياج البشرة وما تعانيه من اجهاد، الوصفة التالية تمنح الوجه المجهد المائل للاصفرار المظهر الصحي فهي تفتح الوجه وتنشط الدرة الدموية به ليعود اللون الوردي الطبيعي الى وجهك.
وصفة تفتيح الوجه 
المكونات:
ترمس مُر مطحون جيدًا حتي يصبح مسحوق ناعم قابل للعجن
زيت لوز مُر وهو متوفر في محلات العطارة ولدي الصيدليات

طريقة التحضير:
ضعي كمية من مسحوق الترمس تكفي لتغطية وجهك بالكامل في وعاء صغير، ثم اضيفي زيت اللوز بالتدريج جزء جزء مع التقليب حتى تحصلي على عجيبة قابلة للفرد على البشرة.

طريقة الاستعمال:
قومي بفرد الخليط على الوجه بالكامل مع تجنب منطقة حول العين، لأن هذه الوصفة قوية ولا تستعمل للبشرة الحساسة، اتركي الخليط على وجهك مدة ربع ساعة قبل أن تفركيه برفق دون استعمال القوة ابدًا، نظفي وجهك جيدًا بالماء والمنظف المناسب، جففي الوجه باللمس وتجنبي المسح، يفضل البعض مسح الوجه بقطنة بها ماء ورد بعد استخدام خلطات الوجه، وهي خطوة اختيارية.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/2998yBf

اذا كانت قدميك بهذا الشكل فقط عليكي بالبقدونس لانه لن تصدق

موضوعنا اليوم مهم جدا فمن الجدير بالذكر ان الكثير يعانوا من تورم فى القدمين فإذا واجهتك مشكلة تورم الساقين  أو اليدين أو القدمين  فان هناك العديد من الأسباب التى تؤدى الى هذا  التورم، وهى الابقاء على السوائل في الجسم، ويمكن أن يحدث هذا لعدة اسباب نذكر منها نمط الحياة الجلوس أو البقاء في وضع واحد لفترة طويلة جدا تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الملح و ضعف الدورة الدموية
في كثير من الأحيان، فى هذه الحالات  من تورم في الساقين يمكن أن تكون طبيعية بعد الوقوف أو الجلوس ليوم أو خلال فترة الحمل على سبيل المثال، ويمكن أيضا ان تكون مؤشراً  لامراض  مثل أمراض الكلى وقصور القلب أو أمراض الكبد، لذلك فمن الأفضل دائما استشارة الطبيب إذا استمر هذا التورم.

هناك العلاجات العشبية التي يمكن أن تكون مفيدة للحد من التورم ومساعدة الجسم فى التخلص من السوائل الزائدة. و أحد هذه الاعشاب    البقدونس.
حيث اظهرت  الدراسات أن تناول تلك مقبلات مثل البقدونس يمكن أن تساعد في حمايتك من العديد من الأمراض والعلل بما في ذلك،  اضطرابات الجهاز الهضمي، ومشاكل المسالك البولية، وآلام الحيض، والربو، والحساسية، وكذلك يساعد على خفض ضغط الدم وتحسين صحة العظام  ،و التنفس وحتى المساعدة في حالات التهاب الشعب الهوائية.

في العصور القديمة،  أوصى الحكماء بالبقدونس فكان بمثابة منشط عام للتخلص من حصى  الكلى والروماتيزم وكذلك كمضاد للسموم. وفقا ل “دليل الأعشاب الصيدلية الخضراء”، البقدونس مدر للبول حيث انه يساعد الكلى فى إزالة السوائل الزائدة من الجسم

أظهرت دراسة أن “البقدونس بمثابة مدر للبول عن طريق تثبيط الصوديوم وأيونات  البوتاسيوم وزيادة تدفق البول.”

ووفقا لما اشار به  الدكتور  جون كريستوفر، خبير الاعشاب الامريكى  قبل كل شيء ، يجب أن يتناول  على الأقل كوباً من عصير  البقدونس يوميا لتحقيق أقصى قدر من النتائج.

الطريقة:

اخذ كمية من البقدونس وفرمها جيداً وحفظها بالثلاجة
ضع حوالي ¼ كوب من البقدونس فى  اناء.
يسكب عليه كوب من الماء المغلي
دع الخليط لمدة 5 إلى 7 دقائق.
يصفى الخليط جيداً
إضافة العسل والليمون أو الزنجبيل للنكهة على حسب الرغبة ويتناول منه يومياً.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/291t5bG

هل سمعت عن فوائد البصل للشعر! لن تصدق ما النتيجة

موضوعنا اليوم سيدتى قد لا تصدقيه فمن الجدير بالذكر ان البصل يعد من أهم النباتات التي يتم استخدامها في الكثير من الأغراض , نظرا لما له من أهمية كبيرة جدا في إعطاء نكهة خاصة للطعام , بجانب فائدته الكبيرة للشفاء من بعض الأمراض.
ويعتبر البصل نبتة مهمة للغاية من أجل التخلص من الشعر الأبيض في الرأس سواء كان للرجل أو المرأة , حيث أن توقيت الشعر الأبيض يختلف من النساء إلى الراجل وليس له علاقة من بالسن , فقد يصاب به أطفال أو شباب بسبب صدمة ما أو حالة خوف أو هرع فيماذ إحدى اللحظات.

وقد أجريت بعد الأبحاث على الشعر الأبيض بعدما تم إضافة إليه القليل من عصير البصل , حيث ثبتت الأبحاث أن البصل يساعد على تحفيز نمو الشعر.

وكد أكد الأطباء أن تقطيع البصلة وعصرها واستخراج السائل منها ووضعها على الشعر لمدة ربع ساعة يوميا قبل غسيل بشامبو ملائم لشعرك للتخلص من الرائحة يساعد بشكل كبير جدا من التخلص من الشيب والشعر الأبيض ويجعل الشعر ينمو ويتغذى ويعوض نفص عنصر الميلانين والتي تغذى الشعر وبنقصها تؤدى إلى ضعف خصلات الشعر.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/2929nci

غلي الموز وشربه قبل النوم يساعدك فى التخلص من ! لن تصدق

من المسلم به ان مشاكل النوم كثيرة وأشهرها مشكلة الأرق قبل النوم ، حيث يتسبب الأرق قبل النوم إلى عدم الدخول في النوم بشكل سهل ومباشر وعميق ، وهو ما يتسبب في الإصابة بالكثير من المشاكل والأمراض المتعلقة بقلة النوم ، حيث تعتبر عملية النوم واحدة من أهم الأشياء التي يجب على الإنسسان الإهتمام بها مثلها مثل الأكل والشرب بالضبط ، حيث بدون النوم لن تنمو عضلات وخلايا الجسم بشكل سليم ولن تعمل أجهزة الجسم وتؤدي دورها بشكل طبيعي وفعال ، وتحدث الكثير من الأمراض والإختلالات في أجهزة الجسم المختلفة بسبب قلة النوم والمشاكل الكثيرة المرتبطة بالنوم ومشاكله.

مما دعى مجلة Healthyfood الأجنية والمتخصص في العلاجات البديلة ولمستحضرات الطبية والطبيعية بنشر تقرير طبي يقدم النصيحة والحل الأمثل لكل من يعانون من مشاكل الأرق وقلة النوم وخصوصا عند التعرض لكثير من الضغوط النفسية والجسدية حيث تعتبر الضغوط النفسية واحدة من أشهر وأهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالأرق وقلة النوم ، وذلك حيث أنه عندما يتعرض الإنسان لكثير من الضغوط النفسية اليومية فإنه يصاب بشد في عضلاته وبالتالي يصبح المخ نشيط ويقلب في الأفكار والمشاكل الحياتيه بالتتابع وهو ما ينتج عنه الإضابة بالأرق وقلة النوم.

وأشار التقرير الطبي الذي نشرته المجلة بضرورةالقيام بغلي الموز ويفضل لاأن يكون بقشرة ( بعد غسله جيدا بالطبع ) وبعد أن تقوم بتقطيع الموز ووضعه في ماء يغلي تقوم بشرب ماء الموز المغلي قبل التوجه إلى النوم مباشرة وسوف تلاحظ الشعور بإرتخاء عضلاتك بشكل طبيعي وغير مسبوق على الإطلاق وهو ما يسهم في التخلص من الأرق الذي يؤدي إلى قلة النوم وإختلال الجهاز العصبي والعشلي ، وذلك حيث انه عند القيام بغلي الموز في الماء يبدأ الموز بإفراز عنصري الماغنسيوم والمنجنيز الطبيعي الذي يحتوي عليه وهما العنصرين المسؤلين عن إرتخاء الجهاز العضلي بشكل كبير للغاية وهو ما يؤدي إلى إرتخاء عضلات المخ والنوم بسرعة أكبر والتخلص من الأرق.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/291tj2J

لشد ترهلات الجسم بعد خسارة الوزن اليكي اكثر من طريقة فعاله! لن تصدق

من الجدير بالذكر ان فقدان الوزن بعد السمنه امر ليس بهين وربما كان ذلك من وجود مؤخراً طفل ، في أي حالة أن الوقت قد حان لبدء التفكير في تشديد بشرتك احتياطية. دعونا نتفحص عشرين الأساليب المختلفة التي يمكن أن تساعدك في طريقك لشد جلدك بطريقه طبيعية كثيراً.
1. الكريمات الجلد ثبات التي لديها المكونات الطبيعية مثل الألوة فيرا كبيرة لاستخدامها. فيتامين (أ) و E ضرورية لأنها يمكن أن تزيد من الإيلاستين في الجلد بشكل طبيعي.

2. الحد من التعرض لأشعة الشمس. يحتاج جلدك إلى رعاية، وليس الجلوس لفترات طويلة من الزمن.

3.الثروة المعدنية وملح البحر الدعك هي طريقة رائعة لتشديد بشرتك لأنها تزيد من تدفق الدم.

4. الكولاجين كريم هو طريقة أخرى ليغذى وتشديد الجلد. شراء كريم التي تم تصميمها خصيصا للبشرة فضفاضة.

5. العلاج بالتدليك هو الطريقة التي يمكن أن يحاكم لتشديد بشرتك. سوف تدليك تنشيط يساعد في الدورة الدموية ويعرض بشرتك للزيوت الطبيعية والمعادن.

6. محاولة التفاف سبا. يلف الأعشاب البحرية كبيرة لتشديد الجلد.

7. الوزن التدريب تساعدك على شد بشرتك ونبرة جسمك. وخلق العضلات الهزيل تحت جلدك مساعدة تبدو أكثر إحكاما وتحسين الجسم عموما.

8. الحفاظ على رطوبتها لديك بشرة صحية. ثمانية أكواب من الماء يوميا يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في توهج وضيق من الجلد.

9. اليوغا هي وسيلة جيدة لتخفيف الضغط وتجعلك وبشرتك أكثر مرونة.

10. إضافة الأطعمة النيئة إلى النظام الغذائي الخاص بك. الفواكه والخضروات، حتى السوشي، يمكن أن توفر بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.

11. تمارين رياضية كبيرة لقلبك، وإنما هو أيضا كبير لبناء العضلات الهزيل وتشديد الجلد.

12. أضف البروتين الخالية من الدهون في النظام الغذائي الخاص بك. وقد الكولاجين البروتين الخالية من الدهون والمواد المغذية الأخرى يحتاج جلدك للحفاظ على مرونته.

13. إن تناول خمس حصص من الفواكه والخضروات الطازجة هناك حاجة إلى اليوم لأن نسبة عالية من المياه سيساعد انتعاش بشرتك.

14. تجنب الصابون القاسي. الكبريتات هي في الكثير من الصابون ويمكن أن تجفف الجلد الخاص بها، وتجريدها من الرطوبة الحيوية التي يحتاج جلدك.

15. دباغة تجنب، خصوصا في دباغة سرير من شأنها أن تجف بشرتك.

16. تجنب الكلور. إذا كنت لا تسبح فيه التأكد من غسل الكلور من بشرتك .

17. زيت الخروع جنبا إلى جنب مع قليل من الليمون أو اللافندر يفرك على الجلد يمكن أن تعمل العجائب.

18.  يفرك زيت اللوز على بشرتك وتشديد عنه وجعلها لينة للغاية.

19. استخدام قناع تشديد على معدتك.

و20. الأدوية القابضة تشديد تعطيك نتائج. العسل وإكليل الجبل.

هذه الاقتراحات العشرين هي بداية رائعة بالنسبة لك لتشديد بشرتك. كل شيء لن تعمل لصالح الجميع تجربة ذلك ونرى ما هو الأفضل بالنسبة لك.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/2929Eft

مايكروسوفت أوتلوك يحصل على بطاقات مُلخصة حول الرحلات الجوية والحزم

البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إضافتها لميزة جديدة إلى تطبيق البريد الإلكتروني خاصتها أوتلوك Outlook لمنصات ويندوز وأندرويد وأي أو إس من شأنها أن تزيد من فوائد تطبيق البريد الإلكتروني والتقويم التطبيق.

ويعمل أوتلوك عند وصول رسالة إلكترونية عن رحلة أو حجز فندي أو طرد أو حزمة بشكل تلقائي على عرض بطاقة مُلخصة سريعة القراءة تحتوي على أهم التفاصيل إلى جانب الرسالة العادية المحتوية على كافة المعلومات والبيانات.

وأشارت مايكروسوفت في تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي عن البدء بإدراج الميزة على موقع Outlook.com وأوتلوك لنظام التشغيل ماك من آبل، مع توفيرها للتطبيق على منصات ويندوز وأندرويد وأي أو إس إلى جانب تطبيقات البريد والتقويم المُخصصة لنظام ويندوز 10.

وصرح أحد مسؤولي الشركة حول حصول المُستخدم على تذكير وتنبيه يُمكن الاعتماد عليه للبقاء على إطلاع على الرحلات الجوية الموجودة، كما يُمكن للمُستخدم طلب سيارة أجرة من أوبر عن طريق أوتلوك للوصول إلى المطار في الوقت المُحدد.

وعملت شركة جوجل على مدى سنوات على توفير مثل هذه الإمكانية حول الرحلات الجوية ضمن تطبيقها للبريد الإلكتروني جيميل عبر واجهة خاصة، إلى جانب قيامها لاحقًا بالكشف عن بطاقات جوجل ناو Google Now التي توفر معلومات عن الرحلات الجوية وحجز الفنادق وتأجير السيارات والحزم والطرود.

وتقوم مايكروسوفت حاليًا بعملية إعادة تحديث لخدمة البريد الإلكتروني أوتلوك عبر مُختلف المنصات، وذلك بعد استحواذها في عام 2014 على Acompli، ونيتها إغلاق تطبيق التقويم Sunrise في نهاية شهر أغسطس/آب القادم.

كما أعلنت مايكروسوفت اليوم عن نيتها إدخال ميزة الكتابة عبر الحبر الإلكتروني لتطبيقات حزمة أوفيس وورد وإكسل وباور بوينت لهواتف آيفون خلال الشهر المُقبل، كما يُمكن لمُستخدمي تطبيق OneNote على نظام ماك الكتابة بالحبر الإلكتروني باستخدام لوحة التتبع تراك باد.

Microsoft-Travel-with-outlook-1

مايكروسوفت أوتلوك يحصل على بطاقات مُلخصة حول الرحلات الجوية والحزم



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/291rnHb
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014