وضعت البرتقالة في المايكرويف .. لو علمتى السبب لفعلتى مثلها !


ضَع البرتقالة في المايكرويف لهذا السبب!


تعتبر الحمضيات وفي مقدمتها البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، ما يجعل من الضروري تناولها بشكل دائم، وخاصة خلال فصل الشتاء للوقاية من نزلات البرد.

إلا أن تقشير البرتقال ليس بالأمر اليسير على الكثيرين، ويمكن أن ينتهي بفوضى عارمة في المطبخ، لكن لا داعي للقلق، فهناك طريقة بسيطة تساعد على تقشير البرتقال خلال ثوان معدودة، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الطريقة بسيطة وتعتمد على وضع البرتقالة في فرن المايكروويف لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 ثانية، حيث تصبح القشرة بعد ذلك ساخنة ويسهل إزالتها، لكن يجب تبريد البرتقالة لبعض الوقت بعد ذلك قبل أكلها.

ومن الضروري الانتباه إلى عدم ترك البرتقالة لفترة طويلة من الزمن في فرن المايكروويف، حيث أن القشرة سهلة الاشتعال، في حين أن اللب يمكن أن يبدأ بالنضوج بسرعة.

أما إذا كنت لا تملك فرن مايكروويف أو لم ترق لك هذه الطريقة، فهناك العديد من الحيل الأخرى لتقشير البرتقال، فباستخدام سكين يمكنك إزالة القشرة من الأعلى والأسفل، ومن ثم عمل حزوز شاقولية في البرتقالة على كامل محيطها، قبل إزالة القشرة قطعة قطعة.

وهناك حيلة أخرى تُستخدم فيها ملعقة فقط لعمل حفرة دائرية داخل قشرة البرتقالة، ثم تستخدم الملعقة للحفر بشكل أعمق إلى حين الوصول إلى الناحية السفلى، وستجد أن البرتقالة تخرج ببساطة من القشرة.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/2pgFVKF

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2015/2014