هواوي توفر خدمة دعم المحادثة الفورية لعملائها في الإمارات

البوابة العربية للأخبار التقنية

هواوي توفر خدمة دعم المحادثة الفورية لعملائها في الإمارات

أطلقت هواوي أول خدمة دعم من خلال المحادثة الفورية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي جاءت، وفق ما قالت الشركة، انطلاقًا من التزامها بتقديم خدمات عملاء عالية المستوى.

وقالت عملاقة الإلكترونيات الصينية في بيان إنه من خلال هذه الخدمة، سيحظى عملاء هواوي في الدولة بدعم متواصل من خلال تطبيق “هاي كير” HiCare المثبت مسبقًا على جميع هواتف هواوي الذكية التي تم إطلاقها في عامي 2016 و2017

وأضافت هواوي أن خدمة المحادثة الفورية الجديدة تشمل مجموعة متنوعة من خدمات الدعم، بما فيها الدعم الفني، ومعلومات مثبتة تساعد العملاء على التنقل من خلال ميزات مختلفة ونصائح “كيف تعرف” على هواتفهم الذكية.

وفي معرض تعليقه على إطلاق هذه الخدمة، قال ديفيد وانغ، رئيس مجموعة أعمال هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك في الإمارات: “المحادثة الفورية من هواوي هي خدمة مبتكرة أخرى نقدمها حصريًا لعملاء هواوي في دولة الإمارات، باللغتين الإنجليزية والعربية، حيث يتم توفير خدمة الدعم الهاتفية لأي شخص يستخدم هاتف ذكي من هواوي. وتأتي خدمة المحادثة الفورية لتستكمل جهود هواوي الرامية إلى ابتكار مستوى جديد من الخدمات المقدمة للعملاء في دولة الإمارات والمنطقة. ونهدف أيضًا من خلال هذه الجهود إلى دعم عملاء هواوي من خلال خدمات شخصية وتجارب حصرية كجزء من شراء هواتفهم الذكية.”

وتشكل خدمة المحادثة الفورية جزءًا من تطبيق “هاي كير” من هواوي الذي يتم تثبيته مسبقًا في جميع أجهزة هواوي التي تم إطلاقها في عامي 2016-2017. يمكن لعملاء هواوي التواصل مع مركز خدمة العملاء على رقم الهاتف المجاني: 80066600.

يُشار إلى أن هواوي افتتحت مركزًا مخصصًا لخدمة العملاء في العام 2015 في دبي، وقد تم حديثًا افتتاح أول مركز خدمة عملاء في أبوظبي، الذي يشكل المركز السابع والأربعون لخدمة العملاء في المنطقة.

ويقدّم المركز منطقة للمساعدة الذاتية (Self-Help) مخصصة للعملاء تتيح لهم النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات، في حين يقوم شبّاك الأولوية بخدمة كبار الشخصيات من العملاء وذوي الاحتياجات الخاصة. كما يوفر مركز خدمة هواوي صيانة عالية الجودة وقطع غيار وخدمات ضمان لجميع هواتف وأجهزة هواوي الذكية، ويقدّم أسرع فترة ممكنة لخدمة العملاء.

هواوي توفر خدمة دعم المحادثة الفورية لعملائها في الإمارات

هواوي توفر خدمة دعم المحادثة الفورية لعملائها في الإمارات



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2qiH80B
via IFTTT

سامسونج تطلق تطبيقا جديدا على أندرويد للرد الآلي أثناء القيادة

البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تطلق تطبيقا جديدا على أندرويد للرد الآلي أثناء القيادة

أعلنت شركة سامسونج أمس الأربعاء عن إطلاق تطبيق جديد للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد يهدف إلى مساعدة المستخدمين على الرد على المكالمات والرسائل الواردة أثناء القيادة تلقائيًا.

وقالت عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية في بيان: “في السنوات الأخيرة، أضحى سائقو السيارات والدراجات النارية، الذين لا يركزون على الطريق، غالبًا بسبب الحديث أو التراسل من خلال الهاتف، واحدًا من الأسباب الرئيسية لحوادث الطريق”.

ولحل هذه المشكلة، أطلقت سامسونج تطبيقها الجديد “الرد في الزحام” In-Traffic Reply، الذي يهدف إلى مساعدة السائقين على الرد على الرسائل دون الحاجة إلى تحويل انتباههم عن الطريق.

ووفقًا للشركة، فإن تطبيق In-Traffic Reply يقلل من الضغط الاجتماعي الذي يفرض على المستخدمين الرد على الرسائل أثناء القيادة من خلال إرسال ردود تلقائية للمكالمات والرسائل عندما يكون المستخدم منشغلًا بالقيادة.

وأوضحت سامسونج أن التطبيق سوف يُنشط تلقائيًا عندما يجد أن المستخدم يقود دراجة أو سيارة من خلال حساسات الهاتف مثل GPS، ويمكن للمستخدم اختيار إرسال رد آلي مثل (أنا أقود، لذا لا أستطيع الرد في هذه اللحظة) مع رسم متحرك، أو حتى يمكنهم تخصيص رد آخر.

يُذكر أن تطبيق In-Traffic Reply لا يزال حاليًا في المرحلة التجريبية، وهو متاح فقط للمستخدمين في هولندا، ومن المقرر إطلاقه لعموم المستخدمين عبر متجر جوجل بلاي منتصف شهر أيار/مايو المقبل. ويمكن تنزيله حاليًا يدويًا من هنا.

سامسونج تطلق تطبيقا جديدا على أندرويد للرد الآلي أثناء القيادة



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2oM3JSi
via IFTTT

الثريا تطلق خدمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لقطاع الطيران

البوابة العربية للأخبار التقنية

الثريا تطلق خدمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لقطاع الطيران

أعلنت شركة الثريا عن إطلاق خدمة “ثريا إيرو” Thuraya Aero لقطاع الطيران والتي توفر الاتصال عبر الأقمار الصناعية وإرسال البيانات بسرعة عالية، بما في ذلك تطبيقات البريد الإلكتروني والإنترنت والمكالمات الصوتية والرسائل النصية من على متن الطائرات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وقالت الشركة المتخصصة في مجال الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية إن الخدمة الجديدة صُممت وطُورت بالتعاون مع مجموعة Aero Group، وهي مجموعة من الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا الأقمار الصناعية يترأسهم فريق عمل smp aviation وتشتمل على كوبهام Cobham ، وسكوتي Scotty، وشركة أس آر تي SRT.

وأوضحت الثريا أنه يمكن الاستفادة من نظام “ثريا إيرو” من قبل الطائرات ذات الأجنحة الثابتة أو الدوارة ( المروحيات) بالإضافة إلى أي منصات جوية أخرى تنقل البعثات الاستكشافية إلى مناطق تتجاوز خط الأفق المرئي. بحيث تمكن “ثريا إيرو” التطبيقات التي تتطلب الحصول على المعلومات من خلال البث المباشر مثل البحث والإنقاذ SAR، والتطبيب عن بعد، والعمليات العسكرية، والمكاتب الافتراضية لرجال الأعمال إضافة إلى مراقبة الحدود. وتتيح قدراتها تقديم الخدمات لمجموعة واسعة من قطاعات السوق بما في ذلك القطاع الحكومي والعسكري والإغاثة في حالات الكوارث.

وأوضح أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة الثريا أن إطلاق “ثريا إيرو” هو خطوة حيوية أولى نحو جهود الشركة الرامية إلى بناء حضور كبير في قطاع الطيران حيث ترتقي بالكفاءة التشغيلية الخاصة بالعملاء لمستويات جديدة كليًا. مع نفقات تركيب ضئيلة وسهولة التحويل من أنظمة النطاق Lband الحالية، تشكل “ثريا إيرو” بديلًا “مثيرًا وجذابًا” عن أي خدمة أخرى متوفرة حاليا في الأسواق.

ووفقًا للشركة، فقد صممت “ثريا إيرو” للعمل بسرعات برودباند لنقل البيانات تصل إلى 444 كيلوبتًا في الثانية عند استخدام قناة بث واحدة وحتى 700 كيلوبت في الثانية مع نظام القناة المزدوجة، مع إمكانية بث الفيديو مباشرة باستخدام أنظمة الكاميرات عالية الجودة والمتواجدة على متن الطائرات. وتعد تقنية الأقمار الصناعية عبر النطاق الترددي L-Band من الثريا أفضل خيار للطائرات التي تحلق على مستويات متوسطة أو منخفضة وذلك لعدم تأثر البث عبرها بالأحوال الجوية.

أما بالنسبة لطيران رجال الأعمال، فإن “ثريا إيرو” توفر إمكانية الاتصال بأسعار معقولة لكبار الشخصيات. فخلال الرحلة، يمكن للمدراء التنفيذيين التحدث على الهاتف الذكي الخاص بهم؛ وإرسال واستقبال الرسائل النصية وعقد المؤتمرات المرئية والوصول إلى البريد الإلكتروني والإنترنت من أي جهاز محمول.

وأفاد مانفريد ششيرينغ، الرئيس التنفيذي لشركة smp: “من خلال شراكتنا مع شركة الثريا، نحن قادرون على توفير الاتصالات في الجو عبر شبكة الأقمار الصناعية القوية والمرنة والتي تساعدنا على خفض التكاليف التشغيلية وتكاليف البث للعملاء. وسيتم تقديم مجموعة واسعة من الحزم والخيارات للعملاء، بالإضافة إلى مركز اتصال لدعمهم يتواجد 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع”.

ويمكن تثبيت “ثريا إيرو” بسهولة على أي طائرة. وقد تم تطوير المكونات المادية والبرمجيات للتواصل مع أنظمة الثريا للأقمار الصناعية بالتعاون مع مجموعة قوية من الموردين الذين استطاعوا تأمين جميع الموافقات والتراخيص اللازمة لتقديم هذه الخدمة إلى قطاع الطيران.

الثريا تطلق خدمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لقطاع الطيران



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2pCkLr0
via IFTTT

سامسونج تعلن عن أرباح قوية للربع الأول من 2017

البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تعلن عن أرباح قوية للربع الأول من 2017

أعلنت شركة سامسونج اليوم الخميس عن أرباح أقوى، كما أعلنت عن إلغاء أسهم الخزانة بعد أن حققت أرباحًا قويةً في الربع الأول مدعومة بمبيعات قطاع رقائق الذاكرة، الأمر الذي ساعد أسهمها على الارتفاع إلى مستوى جديد.

ومع أن الربع الأول شهد معاناة سامسونج من ظروف صعبة في ظل فضيحة الفساد السياسي التي طالت رئيسها جاي واي.لي، إلا أن الشركة التي تعد أكبر صانع لرقائق الذاكرة والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون في العالم تمكنت من تحقيق أرباح تدعم التوقعات التي تشير إلى أنها أرباحها لعام 2017 سوف تكون قياسية.

وبلغت الأرباح التشغيلية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي للشركة الأكثر قيمة في آسيا من حيث القيمة السوقية نحو 9.9 تريليونات وون كوري (8.75 مليارات دولار)، بما يتوافق مع توقعات سامسونج السابقة. وارتفعت إيراداتها بنسبة 2% لتصل إلى 50.5 تريليون وون.

وقد لعب قطاع رقائق الذاكرة وإحياء قطاع الهواتف الذكية، الذي مُني في العام الماضي بفشل ذريع وباهظ التكلفة بعد أزمة الهاتف اللوحي جالاكسي نوت7، دورًا كبيرًا في تعزيز ربحية شركة سامسونج بعد أفضل نتيجة فصلية منذ عام 2013.

يُشار إلى أن هذه النتائج تأتي في وقت حقق هاتف سامسونج الرائد للعام الحالي، جالاكسي إس8، والذي طُرح في الأسواق قبل أيام، نتائج طيبة، مما عزز الآمال بأن يتمكن الهاتف الجديد من تعويض الخسارة التي عانت منها سامسونج بسبب جالاكسي نوت7.

سامسونج تعلن عن أرباح قوية للربع الأول من 2017



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2po8Go2
via IFTTT

تقرير: سيرجي برين يبني منطاد ضمن مركز أبحاث ناسا

البوابة العربية للأخبار التقنية

سيرجي برين

يعمل سيرجي برين الشريك المؤسس لشركة جوجل بشكل سري على بناء منطاد هائل شخصي في مركز بحثي تابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA، دون وجود معلومات واضحة في الوقت الحالي حول إمكانية تحويل هذا المشروع في يوم من الأيام إلى عمل تجاري، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبرج الإخبارية.

ويوضح التقرير، الذي حصل على معلوماته من قبل أربعة أشخاص على دراية بهذه المسألة، أن برين المسحور منذ فترة طويلة بالمناطيد يقوم ببناء منطاده الضخم داخل الحظيرة 2 في مركز أميس للأبحاث Ames التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وأن ما يجري بناءه مشابه للمناطيد المعرفة باسم زبيلين zeppelin.

وتراجعت هذه النوعية من المناطيد بعد صعود نجم الطائرات التجارية وكارثة هيندينبرغ سيئة السمعة عام 1937، ويبدو أن الفكرة لمعت في رأس برين قبل ثلاث سنوات بعد رؤيته للصور الملتقطة للمنطاد الضخم USS Macon (ZRS-5) التابع للقوات البحرية للولايات المتحدة في ثلاثينيات القرن العشرين الذي كان يتواجد في مركز أميس.

ويبدو أن اهتمام المؤسس الشريك لشركة جوجل قد بدأ مع زياراته المتكررة لمركز أبحاث اميس الواقع بالقرب من مقر شركة ألفابت في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا وذلك قبل أن يبدأ مشروعه الخاص، وقد استولت وحدة المشاريع في جوجل عام 2015 على حظائر الطائرات في أميس من وكالة ناسا وحولتها إلى مختبرات.

ويجري بناء المنطاد داخل أحد تلك المختبرات تحت اشراف آلان ويستون المدير السابق للبرامج في وكالة ناسا، وقد تم بناء الإطار المعدني للمشروع الجديد من قبل المهندسين، حيث انه يأخذ معظم المساحة الفارغة الموجودة داخل الحظيرة، ويوضح التقرير أن مشروع تطوير المنطاد لا يعد تابعاً لشركة ألفابت.

وكان ويستون قد ناقش من قبل عبر مقابلة مع إذاعة استرالية في عام 2013 خططه للمناطيد الحاملة للبضائع، حيث وصف إمكانيات المناطيد الجديدة القادرة على أن ترفع ما يصل إلى 500 طن مع كفاءة أكبر بكثير من ناحية الوقود بالمقارنة مع خيارات الشحن الحالية مثل الشاحنات.

ويبدو أن مؤسسي شركة جوجل يحبون العمل على مشاريع النقل المستقبلية، حيث جرى الكشف خلال الأسبوع الحالي عن قيام لاري بيج الشريك المؤسس بالعمل على بناء سيارة طائرة صغيرة لا تحتاج إلى رخصة للطيران تدعى Kitty Hawk Flyer عبر تمويل شركة ناشئة تابعة له تدعى كيتي هوك.

تقرير: سيرجي برين يبني منطاد ضمن مركز أبحاث ناسا



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2q8FDpw
via IFTTT

أمازون تكشف عن جهاز المساعد الصوتي مع كاميرا Echo Look

البوابة العربية للأخبار التقنية

أمازون

كشفت شركة التجارة الإلكترونية أمازون اليوم الأربعاء عن جهازها الجديد العامل بواسطة مساعدها الصوتي الذكي أليكسا Alexa والمزود بكاميرا والقادر على التقاط الصور ومشاركة فيديوهات مباشرة من الكاميرا إلى الهاتف وتسجيلات الفيديو المسمى Echo Look، والذي يبلغ سعره حوالي 199 دولار أمريكي.

ويعتبر الجهاز الجديد فئة جديدة تماماً من الأجهزة العاملة بواسطة المساعد الصوتي الذكي أليكسا، حيث يهدف الجهاز إلى مساعدة المستخدمين فيما يخص اختيار الملابس المناسبة لهم بشكل أفضل وإعطاء نصائح تتعلق بالموضة وشراء الملابس من أمازون، بحيث يمكن للجهاز أن يحكم على الشكل الخارجي والملابس.

ويمكن للمستخدمين تفعيل جهاز Echo Look وجعله يعمل عن طريق الأوامر الصوتية كما يمكن عبر الأوامر الصوتية الطلب من الجهاز التقاط صورة أو فيديو بالملابس الحالية، بحيث يمكن مشاركة الصورة أو مقطع الفيديو على منصات التواصل الأجتماعي، ويؤدي تكرار هذا الأمر إلى بناء أرشيف لأزياء وملابس المستخدم مع مرور الوقت.

ويقوم الجهاز الجديد باستعمال الذكاء الصناعي لمساعدة المستخدم في اكتشاف العلامات التجارية الجديدة والأساسيب المستوحاة من سجل صوره السابقة المأخوذه عن طريق الجهاز، كما يوفر ميزة تسمح بطمس معالم الخلفية في الصور الملتقطة، بشكل يشابه التطبيقات المقدمة عن طريق الأجهزة المحمولة الذكية.

كما أطلقت شركة أمازون خدمة جديدة تسمى “التحقق من الستايل” Style Check، والتي تجمع بين خوازرميات تعلم الآلة مع النصائح والمشورة المقدمة من قبل متخصصين في الأزياء والملابس وذلك من أجل مساعدة المستخدم على الظهور في أفضل شكل ممكن، بحيث يمكن للخدمة المفاضلة بين شكلين من أشكال الملابس وايها أكثر ملائمة.

ويمكن للمستخدم استعمال الجهاز الجديد، المدعوم من قبل المساعد الصوتي أليكسا وتقنيات الرؤية الحاسوبية وخوازرميات تعلم الآلة، للقيام بالعديد من الأمور المعتادة من قبل الأجهزة الداعمة لأليكسا مثل وضع تذكير وتنبيه ومعرفة حالة الطقس وإمكانية هطول أمطار وغيرها من الأمور.

وقد تعمل الشركة لاحقاً على إضافة المزيد من الإمكانيات والميزات للجهاز الجديد مثل استعمال الذكاء الصنعي والرؤية الحاسوبية لتحديد المنتجات التي تحتاج إلى إعادة تخزين، ويتوفر الجهاز حالياً عن طريق دعوة بشكل يشابه إلى حد كبير كيفية إطلاق الشركة لجهاز Echo الأصلي.

أمازون تكشف عن جهاز المساعد الصوتي مع كاميرا Echo Look



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2pmjyTs
via IFTTT

تويتر تكشف عن انخفاض في الإيرادات

البوابة العربية للأخبار التقنية

تويتر

نشرت خدمة التدوين المصغرة تويتر اليوم الأربعاء أحدث أرقامها للربع الأول من عام 2017، والتي اظهرت أن الخدمة حققت إيرادات مالية بلغت 548 مليون دولار مما شكل انخفاضاً قدره 8 في المئة بالمقارنة مع إيرادات نفس الفترة من العام الماضي، إلا انها تفوقت عن توقعات المحللين الذين توقعوا أن تحقق 512.1 مليون دولار.

وأفادت الشركة عن ارتفاع عدد المستخدمين النشطين شهرياً ليصل إلى 328 مليون، الأمر الذي مثل زيادة قدرها 6 في المئة، الأمر الذي يعد تحسن بالمقارنة مع نسبة النمو 4 في المئة التي ذكرتها الشركة في الربع الأخير.

وواصلت الخدمة التأكيد على معدل نمو المستخدمين النشطين يومياً، وهو مقياس بدأت بتسليط الضوء عليه في العام الماضي، والذي ارتفع بنسبة 14 في المئة خلال الربع الأول من هذا العام أي بزيادة بنسبة 11 في المئة و7 في المئة و3 في المئة على التوالي بالمقارنة مع الأرباع الثلاثة السابقة.

ويبدو أن التحدي مستمر لإقناع المعلنين أن المنصة يمكن ان تساعدهم في جذب انتباه المستخدمين، حيث بلغت عائدات الإعلانات للربع الأول 474 مليون دولار، مما شكل انخفاضاً بنسبة 17 في المئة على أساس سنوي، ويأتي ذلك بعد انخفاض طفيف في إيرادات الإعلانات في الربع الأخير.

وحققت الشركة ارتفاع من حيث تراخيص البيانات التي حالت دون انخفاض الإيرادات لما هو أسوء، حيث صرحت تويتر أن إيرادات البيانات زادت بقيمة 74 مليون دولار أو 17 في المئة بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي، الأمر الذي شكل تحسناً عن الزيادة البالغة 14 في المئة التي سجلتها في الربع السابق.

وخسرت تويتر 62 مليون دولار في هذا الربع أو 0.09 دولار للسهم الواحد، الأمر الذي يمثل تحسناً عن مبلغ 80 مليون دولار الذي خسرته في نفس الفترة قبل عام واحد، وتحسن سعر سهم تويتر بنسبة 10 في المئة في التداول اليوم بسبب التفاؤل بأن نمو المستخدمين يسير في الاتجاه الصحيح.

وأوضحت تويتر أنه جرى مشاهدة 800 ساعة من مقاطع الفيديو المباشرة من قبل 45 مليون مشاهد خلال الربع الأول من عام 2017، أي بزيادة قدرها 31 في المئة بالمقارنة مع رقم 600 ساعة فيديو مباشر و31 مليون مشاهد في الربع السابق، وتجدر الإشارة إلى أن 60 في المئة من المشاهدين كانوا من خارج الولايات المتحدة وأن 55 في المئة منهم تحت سن 25 عاماً.

تويتر تكشف عن انخفاض في الإيرادات



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2q8HsCJ
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014