“مايكروسوفت” تجلب تطبيق “آوتلوك” لنظام “ماك”

"مايكروسوفت" تجلب تطبيق "آوتلوك" لنظام "ماك"

أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم الجمعة عن جلب تطبيق خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها “آوتلوك” Outlook إلى مستخدمي نظام التشغيل “ماك أو إس إكس” Mac OS X، على أن يكون التطبيق الجديد متاحا لمستخدمي حزمة التطبيقات المكتبية السحابية “أوفيس 365″ Office 365.

وقالت الشركة إن هذا الإصدار يوفر تجربة مألوفة أكثر وأكثر اتساقية بين برنامج “آوتلوك” على أجهزة الحاسوب، و “آوتلوك” على الويب، وتطبيق “آوتلوك” لحواسيب “آيباد” اللوحية، وهواتف “آيفون” الذكية، والأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”.

ويقدم تطبيق “آوتلوك” لنظام “ماك” الجديد، إلى جانب الواجهة المحدثة، اعتمادية وأداء محسنا، فضلا عن عدد من المزايا الجديدة الأخرى.

وكشفت “مايكروسوفت” أيضا أنها تعتزم إطلاق نسخة تجريبية جديدة من برنامج “أوفيس” لنظام “ماك” في النصف الأول من العام 2015، مع وعد بإطلاق النسخة النهائية في وقت لاحق من ذلك العام.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1tpwcuX
via IFTTT

“بلاك بيري” تحدث تطبيق التراسل “بي بي إم” مع ميزة “الرسائل المؤقتة”

"بلاك بيري" تحدث تطبيق التراسل "بي بي إم" مع ميزة "الرسائل المؤقتة"

أعلنت شركة “بلاك بيري” اليوم الجمعة عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق التراسل الفوري التابع لها “بي بي إم” BBM يقدم عددا من المزايا الجديدة التي قالت إنها ستمنح المستخدمين أفضل تجربة استخدام حتى الآن.

وقالت الشركة على مدونتها “أبرز ما في هذا الإصدار هو مزايا الخصوصية الجديدة التي تتيح للمستخدمين التحكم بالرسائل والمحتوى الذي يشاركونه، حتى يتمكنوا من التواصل مع مزيد من التحفظ والحرية من أي وقت مضى.”

وأضافت “بلاك بيري” أن التحديث الجديد سيكون متاحا لمستخدمي هواتفها الذكية، فضلا عن الهواتف الذكية العاملة بنظامي التشغيل، “أندرويد”، و “آي أو إس” خلال 24 ساعة أو يزيد وفقا للمنصة أو البلد الذي يقطن فيه المستخدم. هذا ولم تتطرق الشركة إلى الحديث عن زمان جلب هذه المزايا إلى نسخة نظام التشغيل “ويندوز فون”.

ومن أبرز المزايا التي يجلبها تحديث اليوم، ميزة “الرسائل المؤقتة” Timed Messages التي تستنسخ تجربة تطبيق التراسل “سناب تشات” الذي اشتهر بميزة الرسائل المؤقتة التي تختفي بعد زمن محدد.

وعن طريق ضبط المؤقت، يمكن للمستخدمين التحكم بطول مدة ظهور الرسائل والصور التي يمكن عرضها من قبل جهات الاتصال، وتبقى الرسائل مخبئة حتى يقوم المستقبل باللمس والضغط المطول على الرسالة، وبعد انقضاء المدة المحددة أو سحب المستخدم أصبعه تختفي الرسالة.

ويتلقى المستخدم أيضا إشعارا في حال اكتشف “بي بي إم” أن الطرف المستقبل قام بتصوير الشاشة.

وقامت “بلاك بيري” كذلك بإضافة ميزة أخرى تحمل اسم “سحب الرسالة”Message Retraction وتتيح للمستخدمين إزالة رسالة من دردشاتهم قبل أو بعد أن تتم قراءتها من قبل المستقبل.

وستكون كلتا الميزتين متاحة مجانا دون أي قيود لمستخدمي “بي بي إم” خلال الأشهر الثلاثة القادمة، وبعد ذلك ستكون هذه المزايا جزءا من حزمة اشتراك لم تكشف الشركة عن كلفتها.

وقد شاع مفهوم الصور والنصوص “المؤقتة” من قبل تطبيق “سناب تشات”، الذي سرعان ما أصبح بعد تأسيسه في العام 2011 أحد أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخداما في العالم.

ويتضمن التحديث الجديد أيضا منتقيا أسرع للملصقات يتيح للمستخدمين إضافة الملصقات إلى دردشات “بي بي إم” على نحو أسرع، كما تضمن التحديث إمكانية الحصول على صور عالية الجودة، وإمكانية الإطلاع على الموسيقى التي تقوم جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم بالاستماع إليها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1wOhXBj
via IFTTT

تقرير: “أندرويد” يواصل سيطرته على سوق أنظمة الأجهزة المحمولة عالميا

تقرير: "أندرويد" يواصل سيطرته على سوق أنظمة الأجهزة المحمولة عالميا

أظهر تقرير جديد أعدته شركة الأبحاث “قنطار” Kantar، أن النظام مفتوح المصدر “أندرويد” ما يزال يسيطر على سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة بمعدل نمو صغير.

وأشار التقرير، الذي شمل الربع الثالث من العام الجاري 2014، إلى أن منافسي النظام، “آي أو إس” من “آبل” و “ويندوز فون” التابع لـ “مايكروسوفت” شهدا انخفاضا بسيطا في أرقام حصتهما السوقية.

وفي كل من أوروبا والولايات المتحدة، ما يزال “أندرويد” يتفوق على منافسيه من حيث الحصة السوقية، وبنسبة 73.9 بالمئة و 61.8 بالمئة، على الترتيب. أما نظام “آي أو إس” فيستحوذ على 15.4 بالمئة من السوق، بينما يشكل نظام “ويندوز فون” 9.2 بالمئة.

وبحسب أرقام “قنطار”، شهد نظام “آي أو إس” في الولايات المتحدة انخفاضا بنسبة 3.3 بالمئة إلى 32.6 بالمئة مقارنة بالربع الثاني. كما أن حصة نظام “ويندوز فون” انخفضت بنسبة 4.3 بالمئة من 4.6 بالمئة.

وعلى الصعيد الجغرافي، أبلت شركتا “إل جي” و “موتورولا” بلاء حسنا في الولايات المتحدة مقابل شركتي “سامسونج” و “آبل”، حيث تراهن شركة “إل جي” على هاتفها الذكي “جي 3″، بينما تراهن شركة “موتورولا” على الهاتف “موتو إكس”.

وفي الصين، تشهد شركة “سامسونج” ضغطا من شركات محلية صاعدة، مثل “شياومي” التي أصبحت الآن تستحوذ على 30 بالمئة من حصة السوق، فيما تراجعت حصة “سامسونج” إلى 18.4 بالمئة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1G2HvQy
via IFTTT

“فيسبوك” تتيح للمستخدمين تصفح موقعها عبر شبكة التصفح الخفي Tor

"فيسبوك" تتيح للمستخدمين تصفح موقعها عبر شبكة التصفح الخفي Tor

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الجمعة عن اتخاذ خطوة جديدة لمنح المستخدمين مزيدا من الأمان في تصفح موقعها، وذلك من خلال إتاحته عبر شبكة التصفح الخفي “تور” Tor.

وبعد تفعيل بروتوكول التصفح الآمن “إتش تي تي بي إس” HTTPS افتراضيا لجميع المستخدمين في شهر آب/أغسطس من العام الماضي، أصبح الآن بإمكان مستخدمي شبكة “تور” الوصول إلى “فيسبوك” عبر عنوان مخصص.

ويربط العنوان المخصص – الذي لا يعمل إلا مع المتصفحات التي تستخدم شبكة التصفح الخفي “تور” – المستخدمين بالبنية التحتية التابعة لـ “فيسبوك” والتي تحمل اسم “كور دبليو دبليو دبليو” Core WWW.

وتوفر هذه البنية للمستخدمين اتصال “نهاية إلى نهاية”، مباشرة من المتصفح إلى مركز البيانات الخاص بـ “فيسبوك”، والسماح بجلسات التصفح خاصة وآمنة. وتؤكد شهادة “إس إس إل” SSL التي تصدرها “فيسبوك” للزوار أنهم فعلا يتصلون بالجهة الصحيحة.

ويمكن الآن لمستخدمي شبكة “تور” الوصول إلى “فيسبوك” عبر الرابط http://ift.tt/1wNmVPE .

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1ucTcB8
via IFTTT

شركة “فيفو” الصينية تعتزم إطلاق هاتف ذكي بسماكة 3.85 ميليمترات

شركة "فيفو" الصينية تعتزم إطلاق هاتف ذكي بسماكة 3.85 ميليمترات

انتشرت صورة على موقع “ويبو” Weibo الصيني – وهو نسخة عن موقع التدوين المصغر “تويتر” – صورة لما قيل إنه أنحف هاتف ذكي في العالم من إنتاج شركة “فيفو” Vivo.

وكانت شركة “أوبو” الصينية كشفت قبل أيام عن هاتفها الذكي “أوبو آر 5″ Oppo R5 الذي قالت إنه أنحف هاتف ذكي في العالم مع سماكة 4.85 ميليمترات، ولكن الهاتف الذي انتشرت صورته يقدم سماكة لا تتجاوز 3.85 ميليمترات.

ويظهر في الصورة الهاتف الغامض إلى جانب الهاتف الذكي “آيفون 5 إس” من “آبل”، ويبدو من الصورة أن الهاتف يأتي بنصف سماكة “آيفون 5 إس” البالغة 7.6 ميليمترات.

وتعد “فيفو” إحدى شركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية، ولكنها غير معروفة مثل الشركات الكبرى من قبيل “شياومي”، و “أوبو”، و “هواوي”.

وأواخر العام الماضي، كانت هذه الشركة سباقة في إطلاق أول هاتف ذكي بشاشة تعمل بتقنية “تو كيه” 2K في العالم، وهو الهاتف اللوحي “إكس بلاي 3 إس” Xplay 3S الذي يقدم شاشة بقياس 6 بوصات وبدقة 2,560×1,440 بكسل.

ولم تكشف “فيفو” إلى الآن عن مواصفات هاتفها المرتقب، ولكن يرى البعض أنها إن نجحت في تحقيق هذه النحافة، فلا بد أن تضحي ببعض المواصفات الأخرى، مثل عمر البطارية، ومنفذ بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي”، ومنفذ سماعات الأذن.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1sQGOiR
via IFTTT

“شياومي” تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصات وبمواصفات منخفضة

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصات وبمواصفات منخفضة

تعتزم شركة “شياومي” Xiaomi، التي أظهرت تقارير أخيرة أنها أصبحت ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، توسيع سلسلة حواسيبها اللوحية “مي باد” MiPad.

وسيكون الحاسوب اللوحي المرتقب من “شياومي” منخفض المواصفات، حيث رصدت نتائج قياس جديدة مواصفات جهاز لوحي من إنتاج الشركة الصينية بقياس 9.2 بوصات.

وبحسب نتائج القياس، سيقدم الحاسوب اللوحي المرتقب شاشة بدقة 1,280×720 بكسل، وهو بخلاف ما اعتادت عليه الحواسيب اللوحية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” والتي تقدم دقة 1,280×800 بكسل.

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصات وبمواصفات منخفضة

وسيضم الجهاز المعالج الرباعي النوى “كوالكوم سنابدراجون 410″ الذي يعمل بمعمارية 64 بت وبتردد 1.2 جيجاهرتز، وسيضم أيضا معالجا رسوميا من نوع “أدرينو 306″ Adreno 306، و1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 8 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

ولم تكشف نتائج القياس عن مواصفات كاميرا الجهاز أو ما إذا كان سيدعم شريحة اتصال، ولكنها ذكرت أنه سيعمل بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل “أندرويد”.

وكانت “شياومي” كشفت منتصف شهر أيار/مايو الماضي عن أول حواسبها اللوحية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، وهو الحاسوب “مي باد” Mi Pad الذي يقدم تصميما أشبه بحواسيب “آيباد ميني” التي تنتجها شركة “آبل”، ويضم شاشة بقياس 7.9 بوصة.

وتشتهر شركة “شياومي” بأنها تنتج هواتف ذكية مرتفعة المواصفات ولكن بأسعار منخفضة كثيرًا مقارنة بمنافسيها، مثل “سامسونج” و “إتش تي سي”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1sQB20L
via IFTTT

“إتش تي سي” تحقق نتائج مالية مبشرة في الربع الثالث من 2014

"إتش تي سي" تحقق نتائج مالية مبشرة في الربع الثالث من 2014

كشفت شركة “إتش تي سي” اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري 2014، والتي جاءت مبشرة، تماما مثل تقريرها غير الرسمي الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر.

وأظهر التقرير المالي للمدة بين شهرين تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر الماضيين أن “إتش تي سي” حققت أرباحا بلغت 19 مليون دولار. أما الإيرادات للربع الثالث فقد بلغت 1.38 مليار دولار، وهو أقل من 2.17 مليار دولار كانت حققتها خلال الربع السابق.

وتبدو “إتش تي سي” راضية عما يحققه هاتفها الذكي الرائد لهذا العام “إتش تي سي ون إم 8″ HTC One M8 بالرغم من المنافسة المتزايدة التي يواجهها في سوق الهواتف الذكية عالية المواصفات.

كما أسهمت سلسلة الهواتف الذكية متوسطة المواصفات “ديزاير” Desire في جلب أرباح لـ “إتش تي سي” التي لم تكشف عن أرقام محددة لشحناتها من أي من هذه الأجهزة.

وفي الربع الماضي، كان الهاتف الذكي “إتش تي سي ون إم 8″ السبب الرئيسي في تحقيق الشركة أرباح بلغت 92 مليون دولار.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1zlZ7VA
via IFTTT

مؤسس نظام “أندرويد”، آندي روبين، يغادر “جوجل”

مؤسس نظام "أندرويد"، آندي روبين، يغادر "جوجل"

أكدت شركة “جوجل” الخميس أن آندي روبين، المهندس الذي طور نظام التشغيل مفتوح المصدر “أندرويد”، والذي صار لاحقا مسؤولا عن جهود الشركة المتعلقة بالرجال الآليين، سيترك العمل لديها.

وكان روبين أسس بالشراكة شركة تحمل اسم “أندرويد” استحوذت عليها “جوجل” في العام 2005، ثم سرعان ما أصبح نظام التشغيل الذي طوره روبين تحت ظل “جوجل” أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة استخداما في العالم.

وفي العام الماضي، انتقل روبين من فريق “أندرويد” ليتولي إدارة مشاريع “جوجل” المتعلقة بالرجال الآليين، وحل محله في إدارة فريق “أندرويد” سوندار بيتشاي، الذي يقود الآن أعمال “أندرويد”، ومتصفح الويب “كروم”، والمنتجات الأخرى.

وما تزال الأسباب وراء مغادرة روبين “جوجل” غير واضحة، ولكن تقريرا لصحيفة “وول ستريت جورنال” ذكر أن روبين غادر الشركة ليقود حاضنة لشركات العتاد الناشئة، وسيحل محله في “جوجل”، جيمس كوفنر، وهو عالم بحثي وعضو في مجموعة “جوجل” للروبوتات.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لـ “جوجل”، لاري بيج في بيان “أتمنى لأندي أفضل الأمنيات في ما سيقدم عليه”. وأضاف بيج “مع أندرويد فقد ابتكر شيئا رائعا حقا – مع أكثر من مليار مستخدم سعيد”.

وكان روبين يشرف على العديد من مشاريع الروبوتات لدى “جوجل”، كما قاد عمليات الاستحواذ الأخيرة المتعلقة بهذا المجال، بما في ذلك شراء شركة “بوسطن دايناميكس” Boston Dynamics.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1zQQ1RV
via IFTTT

هل سمعت يوماً ما عن مهرجان الحمار؟؟؟

مهرجان الحمار فى اسرائيل
هل تصدق ان هناك طائفه يهوديه فى اسرائيل تحاول استيراد 100 الف حمار من مصر و السبب ان هذه الطائفه اليهوديه المتطرفه لديها مهرجان يلقب باسم مهرجان الحمار الاول و تقوم هذه الطائفه داخل اسرائيل بعمل المهرجان سنويا و تقوم خلاله برفع حمار على الاعناق و يقومو بعمل اشياء غريبه امام الحمار و يرددون تمتمات غير مفهومه و قمنا باحضار لحضراتكم صوره من هذا المهرجان الغريب جدا و يوجد فيه الكثر من اليهود وهناك اشخاص تحمل الحمار الذى يعتقدون انهم من خلاله يمحى ذنوبهم الحمد لله على نعمه الاسلام
نتمنى ان نكون قدمنا لكم موضوع نال اعجاب الجميع...والله الموفق.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1rG4BBK

هل تعلم عن نبات الشبح؟؟....انه من اغرب النباتات

نبات الشبح من أغرب نباتات العالم
يعلم جميعاً ان النباتات والاشجار تحتوي علي مادة الكلوروفيل التي تكسبه اللون الاخضر المتعارف عليه في النباتات والاشجار والاعشاب لان هذه المادة هي المسئوله عن تكوين الغذاء للنبات ولكن هل رأيتم نبات لا يحتوي علي اللون الاخضر؟

هذا النبات الذي رأيتموه هو نبات يطلق عليه نبات الشبح وسبب تسميته واضح فهو ابيض اللون تماماً حتي الاوراق والسيقان والجذور حيث انه لا يحتوي علي مادة الكلوروفيل الخضراء اذاً من اين يصنع هذا النبات غذاؤه؟
ان هذا النبات لا يصنع الغذاء بل انه يتطفل علي النباتات الاخري ليحصل علي ما يحتاجه من الطاقة والغذاء فهو يتغذي علي نوع من الفطريات التي تلتصق بالاشجار والنباتات الموجوده حوله.
ونبات الشبح من النباتات النادرة والتي تتواجد في المناطق المعتدلة الحرارة في قارة اسيا وقارة امريكا الشمالية وامريكا الجنوبية وهي تنمو وكل اجزائها باللون الابيض وفي بعض الاحيان تكون حواف البتلات باللون الاسود وبداخلها لون وردي باهت ومن الممكن ان يكون لها بتلات باللون الاحمر ولكن هذا نادر الحدوث.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1tnT0No

غرائب وحقائق عن الكاتب الانجليزى تشارلز ديكنز...تعرف الان

غرائب وحقائق عن تشارلز ديكنز
هل تصدق ان تشارلز ديكنز الكاتب الانجليزي الذي أبدع وصف حياة البؤساء من الناس وكانت رواياته تبدو وكأنها بركان ثائر من العبقرية والنبوغ عرف عنه انه غريب الاطوار وسريع الغضب ومتشدد في تربية ابنائه احياناً كان يغادر منزله في منتصف الليل ويظل سائراً في الطريق بلا هدف احياناً كان يدخل بيوت اصدقائه من نوافذها وهو يردتي ملابس البحارة .. وحدث مرة انه دـُعي لتناول الطعام في مكان عام فأذا به يتوقف عن تناول الطعام ويخرج مشطاً من جيبه وراح يسرح شعره ولحيته وشاربه على مرأى من الحاضرين وهم في دهشة من تصرفاته
نتمنى ان نكون قدمن لكم مضوع نالإعجاب الجميع...والله الموفق.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1tnT2ox

“سامسونج” تكشف رسميا عن هواتف “جالاكسي أيه” الجديدة بهكيل معدني كامل

كشفت شركة "سامسونج" اليوم الجمعة رسميا عن أول منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، "جالاكسي أيه" Galaxy A التي تمتاز بهيكل معدني كامل.

كشفت شركة “سامسونج” اليوم الجمعة رسميا عن أول منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، “جالاكسي أيه” Galaxy A التي تمتاز بهيكل معدني كامل.

وقالت الشركة إن الهاتفين الجديدين “جالاكسي أيه 3″ و “جالاكسي أيه 5″ موجهان المستهلكين الشباب مع مواصفات منخفضة ومتوسطة، وتشكيلة من الألوان الزاهية.

ويضم الهاتف متوسط مواصفات، “جالاكسي أيه 5″ معالجا رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز، و 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 64 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” microSD.

كشفت شركة "سامسونج" اليوم الجمعة رسميا عن أول منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، "جالاكسي أيه" Galaxy A التي تمتاز بهيكل معدني كامل.

ويقدم الجهاز شاشة من نوع “سوبر أمولد” Super AMOLED بقياس 5 بوصات وبدقة يتوقع أن تكون 720p، ويقدم “جالاكسي أيه 5″ أيضا كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

ويدعم الهاتف الجديد، إلى جانب شبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE، شبكات “واي فاي”، وتقنية الاتصال قريب المدى “إن إف سي” NFC، وتقنية “بلوتوث 4.0″.

Galaxy-A5_Set_-Champagne-Gold كشفت شركة "سامسونج" اليوم الجمعة رسميا عن أول منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، "جالاكسي أيه" Galaxy A التي تمتاز بهيكل معدني كامل. كشفت شركة "سامسونج" اليوم الجمعة رسميا عن أول منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، "جالاكسي أيه" Galaxy A التي تمتاز بهيكل معدني كامل. كشفت شركة "سامسونج" اليوم الجمعة رسميا عن أول منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، "جالاكسي أيه" Galaxy A التي تمتاز بهيكل معدني كامل. كشفت شركة "سامسونج" اليوم الجمعة رسميا عن أول منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، "جالاكسي أيه" Galaxy A التي تمتاز بهيكل معدني كامل.

ويعمل “جالاكسي أيه 5″، الذي يزن 123 جراما ولا تتجاوز سماكته 6.7 ميليمترات، بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل “أندرويد”، ويعمل ببطارية سعة 2,300 ميلي أمبير/ساعة.

ويضم الهاتف منخفض المواصفات، “جالاكسي أيه 3″ معالجا رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز، و 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 8 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

كشفت شركة "سامسونج" اليوم الجمعة رسميا عن أول منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، "جالاكسي أيه" Galaxy A التي تمتاز بهيكل معدني كامل.

ويقدم الجهاز شاشة من نوع “سوبر أمولد” بقياس 4.5 بوصات وبدقة 960×540 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

كشفت شركة "سامسونج" اليوم الجمعة رسميا عن أول منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، "جالاكسي أيه" Galaxy A التي تمتاز بهيكل معدني كامل. "سامسونج" تكشف رسميا عن هواتف "جالاكسي أيه" الجديدة بهكيل معدني كامل "سامسونج" تكشف رسميا عن هواتف "جالاكسي أيه" الجديدة بهكيل معدني كامل

ويدعم “جالاكسي أيه 3″ شبكات الجيل الرابع “إل تي إي”، ويعمل الجهاز الذي يزن 110.3 جرامات ويأتي بسماكة 6.9 ميليمترات، بالإصدار 4.4 من نظام التشغيل “أندرويد”، ويعمل ببطارية سعة 1,900 ميلي أمبير/ساعة.

ودون أن تتطرق إلى السعر، قالت شركة “سامسونج” إنها تعتزم طرح الهاتفين الجديدين، “جالاكسي أيه 5″ و “جالاكسي أيه 3″، في عدد من الأسواق، بما في ذلك الصين خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المرتقب.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1sPXJC2
via IFTTT

شبكة Pinterest الاجتماعية تطلق تعديلات جديدة على تصميمها

أعلنت شبكة Pinterest الاجتماعية والمتخصصة بمشاركة الصور عبر حسابها على تويتر عن إعادة تصميم صفحة المستخدمين الشخصية ضمن موقعها على الإنترنت، بحيث أصبحت صورة الحساب الشخصي للمستخدم مدوّرة بدلًا من كونها مربعة كما كانت سابقًا.

كما تم إعادة ترتيب العناصر ضمن صفحة الملف الشخصي، فقد تم توسيط محتوى الصفحة، بالإضافة إلى تغيير مكان زر Send Profile ليصبح داخل زر الإعدادات، وبجانب الأخير زر المتابعة.

وأضافت الشبكة تحسينات على برمجيتها فيما يتعلق بالتوافق مع لغات أخرى، وذلك لدعم أكثر من 32 لغة بسهولة.

يُشار إلى أن التصميم الجديد الذي قامت بتطويره الشبكة يتم تفعيله بشكلٍ تدريجي للمستخدمين، وقد يحتاج الأمر للانتظار بعض الأيام من أجل الحصول عليه ومشاهدة كافة الصفحات الشخصية الأخرى بشكلها الجديد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/13nJLmj
via IFTTT

لكى تطور ذاتك .. اتبع هذه النصائح !


عشرنصائح لمن اراد تطوير ذاته


النصيحة الاولى:
جدد حياتك.. ونوع أساليب معيشتك,وغير من الروتين الذي تعيشه..

النصيحة الثانية:
اذا اردت العسل..فلا تحطم خلية النحل..

النصيحة الثالثة:
كرر (لاحول ولاقوة الابالله) فانها تشرح البال, وتصلح الحال, وتحمل بها الاثقال, وترضي ذا الجلال..

النصيحة الرابعة:
اكثر من الاستغفار.. فمعه الرزق والفرج, والعلم النافع, والتيسير, وحط الخطايا..

النصيحة الخامسة:
ابسط وجهك للناس تكسب ودّهم..وألن لهم الكلام يحبوك..وتواضع لهم يجلّوك..

النصيحة السادسة:
عليك بالمشي والرياضة..واجتنب الكسل والخمول..واهجر الفراغ والبطالة..

النصيحة السابعة:
لا تضيّع عمرك في التنقل بين التخصصات والوظائف والمهن..فإن معنى هذا انك لم تنجح في شي..

النصيحة الثامنة:
ابتعد عن مصاحبة المحبطين..

النصيحة التاسعة:
كن واسع الأفق.. والتمس الأعذار لمن أساء اليك لتعش في سكينة وهدوء.. وإياك ومحاولة الانتقام..

النصيحة العاشرة والاخيرة:
لا تكلّس تفكيرك..( مايزال الرجل عالماً..مادام حريصاً على العلم والتعلم..فإن ظن انه قد علم فقد جهل)



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1p8e7mR

تعلم كيف تحل جميع مشاكلك فى 5 دقائق فقط !


5 دقائق تكفي لحل جميع مشكلاتك


فى البداية و قبل كل شيء عليك أن تعلم نفسك التركيز على الحل وليس على المشكلة
فلا تركز على لماذا أنا فاشل؟ و ركِّز على كيف أكون ناجحاً؟

من فضلك لا تتخيل قلماً ذهبياً يمكن وضعه في جيبك أو الشنطة..لا تتخيله لامعاً براقاً..

ماذا حدث؟
أغلب الناس تخيل صورة القلم رغم أني قلت لا..
هذا يعني أنّ العقل الباطن يحذف كلمة لا ويركز على باقي الجملة..ماذا تتوقع أن تجني عندما تفكر في مستقبل ابنك غير المبشر…ماذا يحدث عندما تفكر في مشاكلك الأسرية..
نعم أنت تحصل على ما تركز عليه !!!
لا تقلق هناك طريقة عملية وناجحة في حل المشاكل:
أوّلاً: حدد المشكلة بدقة، فأحياناً كثيرة ما نتوهم بأنّ هذا الأمر مشكلة ولكنه ليس كذلك.

لذا وجب عليك معرفة ما إذا كان هذا الأمر مشكلة أوّلاً أم لا.
ثانياً: ضع مجموعة من الإقتراحات والحلول، حاول أن تكوّن أكبر قدر عندك 10 إقتراحات، 100 إقتراح.. إلخ.
ويجب أن تكون الإقتراحات أو الحلول بصيغة إيجابية…
مثلاً:

صيغة سلبية: يجب علي أن لا أبذر نقودي.
صيغة إيجابية: يجب على أن أقتصد وأن أوفر نقودي.

اكتب ما تريد وليس ما لا تريد،
ركِّز على ما تريد وليس ما لا تريد،
تذكر دائماً أن ما تركز عليه تحصل عليه وهو يأتيك.
ثالثاً: اختر أحد الحلول التي تراها مناسبة، وربّما تستخدم جميع الحلول.
رابعاً: ضع النتائج المترتبة على القيام بالحلول المختارة.
خامساً: نفذ وكن صاحب عزيمة، استمتع بحصولك على ما تريد.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1tWhoGX

تخيل .. للعنكبوت فوائد صحيه عديده . اعرفها !


تعرف علي فوائد العنكبوت الصحيه !!


على الرغم من أن العناكب تعد مخلوقات غير محبوبة لدى الإنسان، إلا أنها لا تسبب أدنى أذى له على الإطلاق، بل لها بعض المميزات التى من خلالها تخدم الإنسان، حيث إنها تقضى معظم وقتها فى اصطياد الحشرات والفتك بها ولولاها لتكاثرت الحشرات وأتت على الأخضر واليابس.

الأغرب من ذلك إنها تنسج خيوطًا من الحرير بقوة مطاطية تزيد أربع مرات على قوة الصلب، كما أنها تقاوم الحرارة والفطريات والبكتريا، وربما يتم استخدمها فى أغراض طبية لعلاج بعض الإصابات بالإنسان.

لذلك يأمل فريق من الباحثين والأطباء فى استخدام حرير العنكبوت فى مساعدة الأشخاص الذين تعرضوا لتمزق الأنسجة العصبية جراء حوادث أو خلال عمليات لاستئصال أورام، ويمكن أن يستخدم هذا الحرير فى زراعة أنسجة تساعد الخلايا العصبية على التجدد، بحسب ما ذكره موقع “دويتشه فيله” الألمانى.

ونجح الأطباء فى خياطة أنسجة بطول ستة سنتيمترات فى جسد نعجة دون علاج تكميلى من خلاياها، وذلك بعد إجراء التجارب على الفئران والأغنام، ولذلك فهناك اتجاه لدراسة هذه التجارب على جسم الإنسان.

الجدير بالذكر أن الخيط الحريرى الذى تنسجه العناكب هو خيوط لينة وقابلة للمط بـ20% من حجمها، ورغم شدة رقتها وشفافيتها، تعد أصلب الألياف الطبيعية على الإطلاق، ولها قوة تحمل للضغط أقوى حتى من قوة تحمل الفولاذ.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1wK6GRu

إل جي تكشف عن الشاشة ذات الإطار الأضيق في العالم

narrow-bezel

كشفت شركة إل جي الكورية عن شاشة جديدة من إنتاجها تُعد الشاشة ذات الإطار الأضيق في العالم بسماكة لا تتجاوز السبعة ميليمترات، وهذا أقل من سماكة البطاقات الائتمانية بحسب ما ذكرت الشركة.

وتُساعد الشاشة الجديدة من نوع “إل سي دي” LCD والخاصة بالهواتف الذكية على إنتاج هواتف ذات حجم أصغر مع المُحافظة على امتلاكها لشاشات ذات أحجام كبيرة نسبيًا.

وقالت الشركة أن ما يُساعد على إنتاج الشاشة هو تقنيتها الجديدة التي أطلقت عليها اسم “نيو إيدج” Neo Edge والتي تتيح احتواء دارة توحّد بعض الأجزاء مما يُلغي الحاجة لمساحة إضافية من البلاستيك لتغطيتها.

وذكرت إل جي أنها ستبدأ إنتاج الشاشة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم، وستبدأ الوصول إلى الأسواق بعد ذلك بفترة قصيرة. ويُذكر بأن الشركة تبيع الشاشات التي تُنتجها للشركات الأُخرى مما يعني إمكانية انتشار الشاشة في الهواتف الذكية القادمة من مُختلف الشركات.

وقد بدأت العديد من الشركات التوجّه إلى صناعة شاشات ذات جوانب ضيّقة بعد ازدياد الشعبية والإقبال على الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، حيث تُساعد الشاشة ضيقة الحواف على إنتاج هواتف يُمكن إمساكها واستخدامها بشكل أسهل رغم حجم الشاشة الكبير.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1xGajbk
via IFTTT

أداة لمشاهدة الأفلام من التورنت دون تحميلها على الجهاز

المُستخدم عادة بحاجة للانتظار حتى يتم تحميل الفلم بشكل كامل

تُعتبر مواقع التورنت الخيار الأول للمُستخدمين لتحميل الأفلام على الحواسب والأجهزة الذكية. لكن المُستخدم بحاجة للانتظار حتى يتم تحميل الفلم بشكل كامل قبل البدء بمشاهدته وهي طريقة طويلة نوعاً ما في ظل وجود الكثير من البدائل.

ويُمكن للمستخدمين تجربة أداة Joker التي يُمكن الوصول إليها عبر الرابط http://joker.org والتي من خلالها يُمكن مشاهدة الأفلام من التورنت دون الحاجة إلى تحميله على الحاسب أولاً.

بعد الدخول إلى الموقع يقوم المستخدم بلصق رابط ملف التورنت الخاص بالفلم، أو يُمكن اختيار الملف من الحاسب ليقوم مباشرةً ببدء البث.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1wJOWpp
via IFTTT

جان كوم: ميزة الاتصال الصوتي على “واتساب” تأجلت حتى مطلع 2015

قال جان كوم، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لخدمة التراسل الفوري “واتساب” إن خطة إطلاق ميزة الاتصال الصوتي التي وعد بها في وقت سابق من العام الجاري، قد تأجلت حتى مطلع العام المقبل 2015.

وكان كوم وعد عقب استحواذ شركة “فيسبوك” على أشهر خدمات التراسل الفوري في العالم في شهر شباط/فبراير الماضي، مستخدمي الخدمة بتقديم ميزة الاتصال الصوتي خلال الربع الثاني من هذا العام، لمنافسة خدمات مثل، “سكايب”، و “فايبر”.

وخلال عرض قدمه كوم في مؤتمر “كود/موبايل” Code/Mobile عقد هذا الأسبوع، أوضح مؤسس الخدمة الأسباب التي أعاقت تقديم الميزة، وقال إن فريق تطوير “واتساب” واجه عددا من المشكلات التقنية التي يجب حلها قبل تقديم الميزة لـ 600 مليون مستخدم نشط شهريا.

وكون “واتساب” لا تملك وصولا إلى جميع الميكروفونات على هواتف محددة، الأمر الذي يتسبب بحدوث ضجة صوتية، يعد أحد المشكلات التقنية التي أخرت إطلاق ميزة الاتصال الصوتي.

وكشف كوم أن معظم مستخدمي “واتساب” الجدد ينتمون إلى دول ناشئة، مثل البرازيل، والهند.

ويأمل كوم في بلوغ عدد مستخدمي “واتساب” المليار في السنوات القليلة القادمة. والآن الخدمة مدعومة من بنية شركة “فيسبوك” التحتية وأموالها، وذلك بعد إتمام صفقة الاستحواذ في وقت سابق من الشهر الجاري، والتي بلغت 21.8 مليار دولار.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1wIXih0
via IFTTT

“سكايب” تحدث تطبيقها لنظام التشغيل “آي أو إس”

"سكايب" تحدث تطبيقها لنظام التشغيل "آي أو إس"

أطلقت خدمة الدردشة “سكايب” اليوم الخميس تحديثا جديدا لتطبيقها الخاص بنظام التشغيل “آي أو إس”، يجلب معه عددا من المزايا والتحسينات، مثل القدرة على حفظ أو حذف الصور من المحادثات.

ويتضمن الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 5.7 أيضا تحسينات على سرعة تحميل الدردشات خاصة عند فتحها من الإشعارات، كما تضمن التحديث إمكانية مزامنة الصور الشخصية الخاصة بجميع المحادثات وجهات الاتصال على جميع المنصات.

وأصبح بإمكان مستخدمي تطبيق “سكايب” على هواتف “آيفون” الحصول على أدوات تصفية وبحث محدثة لجهات الاتصال، والتي تسهل عليهم العثور على جهات الاتصال التي يبحثون عنها.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 7.0 وما فوق من نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” المحمولة تنزيل الإصدار الجديد الذي يأتي بحجم 65.2 ميجابايت من متجر “آب ستور”.

ويأتي هذا التحديث بعد يوم واحد فقط من إطلاق تحديث جذري لتطبيق “سكايب” على نظام التشغيل “ويندوز”، وهي النسخة الكاملة والنهائية من التحديث الذي أطلق أخيرا بنسخة تجريبية تزامنا مع إصدار نسخة المعاينة من نظام التشغيل “ويندوز 10″.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://aitnews.com/2014/10/30/%d8%b3%d9%83%d8%a7%d9%8a%d8%a8-%d8%aa%d8%ad%d8%af%d8%ab-%d8%aa%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d9%82%d9%87%d8%a7-%d9%84%d9%86%d8%b8%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b4%d8%ba%d9%8a%d9%84-%d8%a2%d9%8a-%d8%a3/
via IFTTT

شركة ألعاب الفيديو “نينتيندو” تعتزم تطوير جهاز لمراقبة النوم والإجهاد

شركة ألعاب الفيديو "نينتيندو" تعتزم تطوير جهاز لمراقبة النوم والإجهاد

تعتزم شركة ألعاب الفيديو اليابانية “نينتيندو” Nintendo تطوير جهاز لمساعدة المستخدمين في قياس مستوى الإجهاد العصبي وفي تنظيم نومهم، وفق ما قال رئيس الشركة التنفيذي ساتورو إواتا اليوم الخميس.

وسيطور الجهاز، الذي يعد أول منتجات قسم العناية الصحية المنشأ حديثا والتابع لـ “نينتيندو”، في الولايات المتحدة بالتعاون مع شركة “رسمد” ResMed التي تعمل في الوقت الراهن على تصنيع منتجات معالجة اضطرابات النوم، هذا وسيكون الجهاز متاحا بحلول نهاية السنة المالية التي تنتهي في شهر آذار/مارس 2016.

وقال إواتا “باستخدام معرفتنا في كيفية تحليل النوم والإجهاد العصبي في اللعب، يمكننا إبداع شيء مسل”.

وقالت “نينتيندو”، المطورة للعبة الفيديو الشهيرة “ماريو” ولمنصة الألعاب “وي” Wii، إنها تتوقع البدء بتحقيق أرباح من قسم العناية الصحية الجديد خلال العامين 2015 و 2016. وتوفر الشركة بالفعل ألعاب لياقة على منصة “وي”، تلعب عن طريق مستشعر حركة خاص بها.

ووفقا للصورة التي شاركها إواتا خلال مؤتمر طبي، سيأتي الجهاز المرتقب بحجم راحة اليد ويمكن وضعه على منضدة جانب السرير. وسيستخدم الجهاز مستشعرات نقل موجي لمراقبة النوم، ومع البيانات التي يتم جمعها يمكن للمستخدمين استخدامها في الحصول على عادات نوم سليمة.

وقال إواتا: “سنبدأ بمجرد شيء جديد إذا كنا نعتقد أنه سيكون قادرا على خلق سوق كبيرة، ولكن مع عدم قدرتي على مناقشة خطط التسعير وغير ذلك من التفاصيل اليوم لا أعتقد أن هناك فائدة كبيرة في إعطاء الرقم المتوقع لحجم أعمالنا”

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1066NMr
via IFTTT

هيئة كهرباء ومياه دبي و “مايكروسوفت” تطلقان تطبيق “ديوا 2.0″ لنظام “ويندوز 8.1″

هيئة كهرباء ومياه دبي و "مايكروسوفت" تطلقان تطبيق "ديوا 2.0" لنظام "ويندوز 8.1"

أعلنت “مايكروسوفت” بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي عن إطلاق تطبيق الهيئة المحدّث )ديوا 2.0( على نظام التشغيل “ويندوز 8.1”، حيث يشتمل التطبيق المحدّث على إضافات وخصائص جديدة تمكن المتعاملين من الوصول إلى مختلف خدمات الهيئة بسهولة وأمان.

ويعد إطلاق هذا التطبيق ثمرة التعاون المشترك بين “مايكروسوفت” وهيئة كهرباء ومياه دبي في مجال الخدمات الذكية، وجزءا من جهود الطرفين في دعم مساعي حكومة دبي الهادفة لتحويل دبي إلى مدينة ذكية.

وحول إطلاق تطبيق الهيئة المحدّث على نظام “ويندوز 8.1” خلال فعاليات معرض “جيتكس 2014″، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “عملا بتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله، والرامية إلى الارتقاء بالخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات العالمية، نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي بشكل متواصل على تعزيز مختلف الخدمات المقدمة للمتعاملين بهدف تبسيط وتسريع الإجراءات وتحقيق رضاهم وتخطي توقعاتهم”.

وأضاف الطاير: “يأتي إطلاق تطبيق الهيئة المحدّث بالتعاون مع “مايكروسوفت” ضمن جهودنا المتواصلة في مجال الحكومة الذكية، وتقنية المعلومات، والخدمات الذكية التي نعمل على ابتكارها وتصميمها وتنفيذها بهدف تحقيق سعادة ورضا المتعاملين من خلال تمكينهم من الوصول إلى مختلف خدمات الهيئة وإنجاز جميع معاملاتهم بشكل فوري على مدار الساعة ومن أي مكان في العالم”.

من جهته، قال سامر أبو لطيف المدير العام لشركة “مايكروسوفت” الخليج قائلا: “نحرص في مايكروسوفت الخليج على تقديم التقنية بهدف تعزيز تجربة المستخدم وتبسيط الأنشطة اليومية. ونحن على ثقة بأن هذا التطبيق سيحقق ذلك من خلال تسهيل الحصول على المعلومات، إضافة إلى تمكين المتعاملين من إنجاز المزيد من المعاملات من خلال واجهة مستخدم نظام التشغيل من ويندوز السهلة الاستخدام. ونحن على يقين بأن هذا التطبيق يمثل خطوة مهمة ضمن مبادرة دبي المدينة الأذكى عالميا، وأود أن أنتهز هذه الفرصة لتوجيه شكري للهيئة على تعاونها معنا في هذه المبادرة”.

بدورها، قالت موزة إبراهيم الأكرف رئيس تقنية المعلومات بالإنابة في الهيئة: “يوفر التطبيق أكثر من 150 خدمة وخاصية تغطي جميع احتياجات المتعاملين ومن ضمنها إمكانية الاطلاع على فواتيرهم وتسديدها، والاطلاع على الرسم البياني وبصمتهم الكربونية المتعلقة باستهلاكهم الشخصي للكهرباء والمياه، والتعرف على أخبار الهيئة. كما أن هذا التطبيق المجاني متوافق مع نظام التشغيل “ويندوز 8.1” ويمكن تثبيته على الكمبيوترات والأجهزة اللوحية من متجر ويندوز”.

وأضافت: “تساهم إنجازات الهيئة المتتالية بدور محوري في الارتقاء بالخدمات المتاحة للمتعاملين إلى آفاق جديدة من حيث مواكبة المتغيرات وتوفير الخدمات الحكومية على مدار الساعة، والوصول إلى أكبر شريحة من المتعاملين بغية تشجيعهم على استخدام الخدمات الذكية التي توفر لهم السهولة والسرعة في إنجاز المعاملات”.

جدير بالذكر بأن الهيئة بدأت العمل على استراتيجية الحكومة الذكية منذ عام 2009 بقوة وتنافسية وهو ما نتج عنه طرح العديد من خدماتها عبر الهواتف والأجهزة الذكية؛ فتطبيق الهيئة الذكي يدعم نظام تشغيل ويندوز، وويندوز فون، بالإضافة إلى أشهر النظم التشغيلية الأخرى.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1wNUDq2
via IFTTT

“لينوفو” تستكمل استحواذها على “موتورولا” للهواتف النقالة من “جوجل”

"لينوفو" تستكمل استحواذها على "موتورولا" للهواتف النقالة من "جوجل"

أعلنت اليوم شركتا “لينوفو” و”جوجل” اليوم الخميس عن استكمال عملية الاستحواذ على شركة “موتورولا” للهواتف النقالة من شركة “جوجل”.

ويضع الاستحواذ علامة “موتورولا” التجارية ومجموعة “موتورولا” من الهواتف الذكية مثل “موتو إكس” Moto X و “موتو جي” Moto G و “موتو إي” Moto E وسلسلة “درويد” DROID، إضافة إلى منتجاتها المستقبلية المتوقعة، تحت مظلة شركة “لينوفو” التي كانت حت وقت قريب ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم.

وستقوم شركة “لينوفو” بإدارة “موتورولا” كشركة تابعة مملوكة بالكامل، مع إبقاء مقرها الرئيسي في شيكاغو. وسينضم إلى “لينوفو” محفظة الشركة الجديدة من الموظفين، مع حوالي 3500 حول العالم، بالإضافة الى 2800 موظف منهم في الولايات المتحدة، من المصممين والمهندسين والمبيعات وموظفي الصيانة والدعم لأجهزة “موتورولا”.

وقال يانج يوانكنج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “لينوفو”: “حققنا اليوم انجازا تاريخيا لشركتي لينوفو وموتورولا، ونحن مستعدون معا للمنافسة والنمو والفوز في سوق الهواتف الذكية العالمي. ومن خلال كوننا في المركز الثالث، وتنافسنا مع اثنين من كبار مصنعي الهواتف الذكية في العالم، سنقدم شيئا يحتاجه السوق هو الاختيار والمنافسة وشرارة جديدة من الابتكار. لطالما كانت هذه الشراكة مثالية، فشركة “لينوفو” تملك استراتيجية واضحة ومكانة عالمية مميزة، كما لطالما أكدت على تميزها التشغيلي. وتقدم “موتورولا” وجود قوي في الولايات المتحدة وغيرها من الأسواق الناضجة وعلامة تجارية شهيرة ومحفظة IP قوية وفريق عمل موهوب. هذا هو مزيج الفوز”.

ومن جهته، قال لاري بيج، الرئيس التنفيذي لشركة “جوجل”: “موتورولا الآن في أيد أمينة وقوية مع لينوفو الشركة المتكاملة التي تصنع أجهزة رائعة”.

وسيتولى ليو جون، نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس مجموعة أعمال “لينوفو” للهواتف النقالة، منصب رئيس مجلس إدارة شركة “موتورولا”. بينما سيبقى ريك أوسترلو، وهو من الموظفين القدماء في “موتورولا”، في منصب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في شركة “موتورولا”.

وتملك “موتورولا” زخما قويا في سوق الهواتف المحمولة بفضل إطلاق منتجات جديدة. وأكثر من الهواتف الذكية، فقد استحوذت ساعة “موتو 360″ الذكية على اهتمام المستخدمين، ووضعت “موتورولا” كشركة تتوسع في مجالات تصنيع الهواتف المحمولة الناشئة. وكما ذكر سابقا، تتوقع “لينوفو” جعل أعمال “موتورولا” التجارية مربحة خلال 4 إلى 6 أرباع سنوية.

وستحافظ “جوجل” على ملكيتها لمعظم براءات اختراع “موتورولا” للهواتف النقالة، في حين ستحصل “موتورولا” على رخصة لهذه الحقيبة الثرية من براءات الاختراع وغيرها من حقوق الملكية الفكرية.

وستحتفظ “موتورولا” بأصول 2000 براءة اختراع وعدد كبير من الاتفاقيات المتعلقة ببراءات الاختراع، بالإضافة إلى العلامة التجارية “موتورولا” للهواتف النقالة Motorola Mobility وحقيبتها التجارية.

وكان سعر الشراء حوالي 2,91 مليار دولار أمريكي (تخضع لتعديلات معينة)، تتضمن قرابة 660 مليون دولار أمريكي نقدا و 215‘107‘519 سهما من أسهم “لينوفو” العادية الصادرة حديثا، وبقيمة إجمالية 750 مليون دولار أمريكي تمثل 4.7 بالمائة من أسهم “لينوفو” المعروضة للتداول والتي انتقلت إلى “جوجل” عند الإغلاق. أما مبلغ 1,5 مليار دولار أمريكي المتبقي، فستدفعه “لينوفو” إلى “جوجل” على شكل سندات أمانة على مدى ثلاث سنوات.

وتم دفع حوالي 228 مليون دولار أمريكي كتعويضات نقدية من “لينوفو” إلى “جوجل” من أجل السيولة النقدية ورأس المال العامل ل”موتورولا” عند توقيت الإغلاق.

وقد استوفت جميع متطلبات المعاملات التنظيمية وشروط الإغلاق العرفية في هذه العملية، بما في ذلك التخليص من قبل سلطات المنافسة في الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي والبرازيل والمكسيك، وبواسطة لجنة الاستثمارات الأجنبية في الولايات المتحدة. ويذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي تتم فيها تسوية أعمال “لينوفو” منذ العام 2005 من قبل لجنة الاستثمارات الاجنبية لتستحوذ على أعمال تجارية في الولايات المتحدة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1tlZACr
via IFTTT

في ثلاث سنوات “شياومي” تصبح ثالث أكبر شركة هواتف ذكية في العالم

في ثلاث سنوات "شياومي" تصبح ثالث أكبر شركة هواتف ذكية في العالم

تمكنت شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية “شياومي” Xiaomi في ظرف ثلاث سنوات فقط من أن تحتل أحد المراكز الخمسة الأولى في السوق، وهي الآن ثالث أكبر مصنع للهواتف في العالم بعد نظيرتيها “سامسونج”، و “آبل”.

وقالت شركة تحليلات السوق “استراتيجي أناليتكيس” Strategy Analytics إن “شياومي” أصبحت تشكل 6 بالمئة من إجمالي الهواتف الذكية التي شحنت خلال الربع الثالث من العام الجاري 2014 والتي بلغت ما يزيد عن 320 مليون وحدة.

وجاءت “شياومي” خلف “سامسونج” التي حافظت على الصدارة وبنسبة 25 بالمئة منخفضة من 35 بالمئة خلال نفس المدة من العام الماضي. أما “آبل” فقد جاءت ثانيا وبنسبة 12 بالمئة.

وقال مدير شركة “استراتيجي أناليتكيس” التنفيذي، نيل ماوستون في بيان “كانت شياومي نجمة في الأداء”. وأضاف ماوستون “تواجه سامسونج منافسة قوية من شركة آبل في فئة الهواتف الذكية عالية المواصفات، ومن شياومي وهواوي في فئة الهواتف متوسطة المواصفات، ومن لينوفو وغيرها في فئة الهواتف منخفضة المواصفات”.

ومن جهتها، أفادت شركة “آي دي سي” IDC في تقريرها الخاص بشحنات الهواتف الذكية خلال الفترة الممتدة من شهر تموز/يوليو إلى أيلول/سبتمبر الماضيين، بأنه جرى شحن 327.6 مليون وحدة، بزيادة قدرها 25.2 بالمئة مقارنة بـ 261.7 مليون وحدة شحنت خلال نفس المدة من العام الماضي، وبزيادة قدرها 8.7 بالمئة مقارنة بـ 301.3 مليون وحدة جرى شحنها خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ويرى المحللون أن هذه الأرقام تعد خبرا سارا بالنسبة لسوق الهواتف الذكية، خصوصا بعد انتشار شائعات على مدى الأشهر القليلة الماضية عن وجود تباطؤ في هذه السوق.

وبحسب “آي دي سي”، شحنت شركة “شياومي” خلال الربع الثالث من هذا العام 17.3 مليون وحدة، وسيطرت الشركة السوق المحلية الصينية، والهندية والأسواق المجاورة لتنمو شحنتها السنوية بنسبة 211.3 بالمئة.

وفي مركز الصدارة، شحنت “سامسونج” خلال هذه المدة 78.3 مليون وحدة مقارنة بـ 85 مليون كانت شحنتها خلال الربع الثالث من العام الماضي، بينما شحنت “آبل” 39.3 مليون وحدة، بما في ذلك 10 مليون وحدة من هاتفي “آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس” الجديدين.

وجاءت شركتا “لينوفو” و “إل جي” في المركز الرابع مع شحن 16.9 و 16.8 مليون وحدة، على الترتيب، واستفادت كلتا الشركتين من فئة الأجهزة متوسطة ومنخفضة المواصفات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1wIaFzc
via IFTTT

Microsoft Band .. أول جهاز قابل للارتداء من “مايكروسوفت”

Microsoft Band .. أول جهاز قابل للارتداء من "مايكروسوفت"

كشفت شركة “مايكروسوفت” اليوم الستار عن جهاز قابل للارتداء يسمى “مايكروسوفت باند” Microsoft Band يسمح للمستخدمين بمراقبة لياقتهم البدنية وتمارينهم الرياضية، كما يمكن ربطه بالخدمات الصحية على الهواتف الذكية.

ويعد “مايكروسوفت باند” الذي سيتوفر ابتداء من اليوم الخميس ضمن الولايات المتحدة فقط وبسعر 199 دولارا على متجر الشركة الإلكتروني، أول منتجات أكبر شركة للبرمجيات في العالم في سوق المنتجات القابلة للارتداء.

ويمكن للجهاز العمل لمدة يومين كاملين للشحنة الواحدة. ويملك “مايكروسوفت باند”، الذي يرتدى حول المعصم، عشرة مستشعرات لمراقبة معدل بنضات القلب، وحرق السعرات الحرارية، كما يراقب جودة نوم المستخدم وحتى مدى تعرضه لأشعة الشمس.

وقالت “مايكروسوفت” في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني “هذا مجرد بداية لرؤية متعددة السنوات لمايكروسوفت في فئة الصحة واللياقة البدنية والأجهزة القابلة للارتداء”. وأضافت الشركة “نحن نريد أن ندخل هذا الفضاء بطريقة متعمدة ومحسوبة وعلى هذا النحو يتم إطلاقه أولا في الولايات المتحدة.”

Microsoft Band .. أول الأجهزة القابلة للارتداء من "مايكروسوفت"

وكان عمالقة التقنية، مثل “آبل”، و “سامسونج”، و “جوجل”، قد أطلقت جميعها مبادرات في مجال صحة المستخدم وتتطلع هذه الشركات إلى مواصلة تطوير منتجات لسوق الأجهزة القابلة للارتداء التي يتزايد عليها الطلب.

ويمتاز “مايكروسوفت باند” عن غيره بأنه سيعمل مع كافة أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الرئيسية، مثل “أندرويد” و “آي أو إس”، كما يمكن ربطه بالشبكات الاجتماعية، مثل “فيسبوك”، و”تويتر”.

كما أطلقت “مايكروسوفت” تطبيقا للصحة يسمى “مايكروسوفت هيلث” Microsoft Health يتضمن خدمة سحابية تتيح للمستخدمين التخزين والجمع بين البيانات الصحية واللياقة البدنية.

وسيجمع تطبيق “مايكروسوفت هيلث” البيانات من “مايكروسوفت باند”، وسيعمل على أجهزة “آيفون” والهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، وكذلك نظام “ويندوز فون” التابع للشركة نفسها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1zi7OQR
via IFTTT

“ديل” تطلق مجموعتها الجديدة من الحاسبات اللوحية المخصصة للمستهلكين

"ديل" تطلق مجموعتها الجديدة من الحاسبات اللوحية المخصصة للمستهلكين

أطلقت شركة “ديل” Dell اليوم أحدث منتجاتها من الحاسبات اللوحية المخصصة للمستهلكين، والتي تتضمن الطرازين Venue 8 (3840) وVenue 7 (3740).

وقالت الشركة إن الطراز Venue 8 (3840) يمتاز بتصميمه الرشيق وأدائه القوي، ويعتمد على أحدث معالجات “إنتل” ثنائية النوى من طراز Atom بسرعة تصل إلى 2.1 جيجاهرتز والإصدار الأحدث من نظام التشغيل أندرويد 4.4 (كيت كات)، كما أنه مزود بشاشة تعمل بالدقة العالية الكاملة Full HD (1920×1200) تعمل بتقنية IPS التي تمكن المستخدم من التعرف على محتويات الشاشة حتى في ظروف الإضاءة المحيطة الساطعة، في حين يوفر تجربة صوتية لا مثيل لها بفصل بطاقة الصوت MaxxAudio Mobile، وتوفر العناصر السابقة تجربة استخدام لا تضاهى، سواء لدى تشغيل التطبيقات العادية أو لدى تصفح الإنترنت.

وتوفر شركة “ديل” مع هذا الجهاز مجموعة من الملحقات التي تسهل استخدامه للترفيه أو العمل، ومنها لوحة المفاتيح اللاسلكية التي تعمل بتقنية “بلوتوث”، وقاعدة تتيح شحن الجهاز لاسلكيا، فضلا عن ملحقات أخرى تتضمن مكبرات صوت بتقنية بلوتوث وسماعات للرأس.

أما الطراز Venue 7 (3740) فهو مزوّد بشاشة بقياس 7 بوصات تعمل بالدقة العالية (1280×800) بكسل، كما يعتمد بدوره أيضا على الإصدار الأحدث من أنظمة أندرويد 4.4 (كيت كات)، إلى جانب أحدث معالجات إنتل Atom بسرعة تصل إلى 1.6 جيجاهرتز، كما أنه يستخدم نفس بطاقة الصوت MaxxAudio Mobile التي توفر تجربة صوتية مميزة.

ويتوفر الجهازان الجديدان باللونين الأسود والأحمر، وهما يتمتعان بكافة المزايا التي يوفرها الإصدار الأحدث من نظام التشغيل “أندرويد” والتي تتضمن إمكانية الوصول إلى الملفات والبيانات من أي مكان عبر ميزة PocketCloud السحابية، فضلا عن توفير مساحة تخزين مجانية على خدمة Dropbox تبلغ 20 جيجابايت.

كما يتمتع الجهازان بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل في الطراز Venue 8 وبدقة 1 ميجابكسل في الطراز Venue 7.

ولضمان راحة البال، توفر شركة Dell ضمانا لمدة عام واحد على الأجهزة الجديدة، كما أنها تتيح للمستخدمين الاشتراك ببرنامج Dell Accidental Damage Service للحد من التكاليف التي تترتب عليه لإصلاح الحاسب من الأضرار التي تلحق به في حال تعرضه للسقوط أو للسوائل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1tkaDxq
via IFTTT

تطبيق “جوجل درايف” لأندرويد يحصل على ميزات وواجهات جديدة

search and pdf google drive

أطلقت شركة جوجل تحديثًا جديدًا لتطبيقها الخاص بخدمة إدارة المستندات والملفات السحابية “جوجل درايف” Google Drive، وذلك لنسخة أندرويد من التطبيق، ليجلب معه العديد من الميزات والتحسينات الجديدة.

أبرز ما يميز التحديث الجديد هو اعتماده على واجهات التصميم الجديد من جوجل، والتي أطلقت عليها اسم Material Design. كما يقدم التحديث تحسّن بسيط على أداة البحث، بحيث يتم تحديث نتائج البحث كلما قام المستخدم بكتابة حرف جديد، وبالتالي توفير الوقت على المستخدم وتسهيل مهمة الوصول إلى ما يريد.

ويقدم التحديث خيارًا جديدًا لإضافة رسالة عند مشاركة أي ملف مع الآخرين، بحيث يمكن توضيح سبب المشاركة للطرف الآخر ضمن التنبيه الذي سيصله على بريده، بالإضافة إلى تغيير خصوصية المشركة للملفات.

وأصبح بالإمكان أيضًا إجراء عمليات بحث ونسخ للنص من أي ملف PDF دون الحاجة لاستخدام تطبيق آخر، وذلك بالاعتماد على متصفح ملفات PDF المدمج مع تطبيق “جوجل درايف”.

ويمكن الحصول على التحديث الجديد لتطبيق “جوجل درايف” Google Drive من متجر جوجل بلاي الخاص بأجهزة أندرويد، مع العلم أنه يصل بشكلٍ تدريجي لمستخدمي التطبيق، وقد يحتاج الأمر بضعة أيام لوصوله للجميع.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/13g8OYG
via IFTTT

“سكايب” تحدث برنامجها الخاص بنظام تشغيل ويندوز

asdf1-730x514

أطلقت خدمة “سكايب” المتخصصة بإجراء المحادثات الصوتية والمرئية تحديثها الرسمي الجديد لبرنامجها الخاص بنظام تشغيل ويندوز، وهي النسخة الكاملة والنهائية من التحديث الذي تم إطلاقه مؤخرًا بنسخة تجريبية تزامنًا مع إصدار ويندوز 10 التجريبي.

ويجلب التحديث الجديد لبرنامج “سكايب”الخاص بنظام تشغيل ويندوز تصميمًا جديدًا يهدف إلى تقديم التناسق مابين نسخة “سكايب” على أجهزة الحاسب ونسخة الأجهزة المحمولة، مع التركيز على الدردشة النصّية ودعم الصّور المضمّنة بشكلٍ أفضل، ورموز تعبيرية أكبر.

كما يقدم التحديث الجديد أسلوب عرض مريح في حال إجراء مكالمات فيديو، بحيث يتم عرض الفيديو والدردشة النصّية جنبًا إلى جنب، بالإضافة إلى خيار لإجراء محادثات فيديو جماعية بشكلٍ مجاني.

ويمكن الحصول على التحديث الجديد لبرنامج “سكايب” الآن، وتثبيته على ويندوز في حال لم يكن موجودًا لدى المستخدم، أو تحديث النسخة السابقة في حال كانت موجودة لديه.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1FWQCCc
via IFTTT

المدينه المغربيه الزرقاء .. ماذا تعرف عنها ؟!


هل تعرف المدينة المغربية الزرقاء؟


لا تشبه هذه القرية أياً مما قد شاهدته من قبل، مهما كانت رحلاتك وأسفارك، فقرية «شفشاون» المغربية تبدو وكأنها قرية سماوية اكتست تماماً باللون الأزرق الجميل الهادئ والمريح جداً للنظر والأعصاب.

تقع شفشاون على جبال الريف شمال دولة #المغرب وتطل على البحر المتوسط، وتعرف قرية شفشاون بطيعتها الجبلية، بالإضافة لهدوئها، وقد تميزت تاريخياً بكونها مركز تجمع المناضلين والجيوش ضد الاستعمار.

شفشاون #المغرب، ربما ينبغي أن تكون وجهتك السياحية القادمة، إذا كنت تبحث عن شيء من الهدوء والراحة والتخلص من ضغوط وأعباء الحياة اللعينة



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1zLeM1W

انجز فى عملك بشكل اسرع وافضل عن طريق ..؟!


3 طرق تساعدك على الإنجاز في العمل بشكل أفضل و أسرع


لكي تستطيع القيام بما تريد والنجاح في حياتك وتقليل فرص شعورك بالملل يجب أن تشعر كل فترة أنك قمت ب الإنجاز في العمل أو في حياتك. وهذا لن يتأتى إلا بالقدرة على تنظيم الوقت واستغلال الفرص ومعرفة طبيعة عملك بشكل كبير.
إلتقط ورقة واكتب ما تريد أن تفعله في يومك بالتفصيل ثم لاحظ أي الأوقات تشعر فيها بالملل أو عدم القدرة على التفكير ؟؟ وبمجرد أن تعرف كيف يسير عملك يمكنك تطبيق هذه الطرق الثلاثة:

1. إستغل الوقت بحكمة:

أكثر ما يمكن أن يربك رائد الأعمال هو إعادة تفكيره في مهمته بشكل مستمر. وعادة ما تكون الأشياء الصغيرة هي صاحبة الفضل في الحيرة الأكثر التي نشعر بها. فعادة في وسط المهمة تفكر في الوقت الذي ستذخب فيه إلى الطبيب أو في الطابعة المعطلة التي يجب أن تصلحها في المكتب. ولكن المشكلة أن في هذا الوقت قد تريد أن تتخذ قرارًا مهمًا بشأن الماليات مثلًا تحتاج عندها إلى أكبر قدر من صفاء الذهن

والحل: يجب أن تعرف أن وقتك محدود لا يتسع لمثل هذه التراهات فبدلًا من التفكير فيها بهذا الشكل العشوائي يمكنك أن تحصل على نوتة صغيرة تدون فيها المهمات التي تخطر في بالك لكي تنفذها في وقت آخر وهذا لا يستغرق من وقت دماغك أكثرمن 15 دقيقة قبل البدء في العمل من هنا يمكن أن تعطي لعقلك الراحة والصفاء المتطلب للعمل وتعطيك الفرصة في الإنجاز في العمل بشكل أكبر

2. التعامل مع المقاطعات:

من أكبر المشاكل التي تواجه الإنجاز في العمل خلال اليوم هو المقاطعات المستمرة. خاصة مقاطعات الرسائل الإلكترونية أو رسالة نصية قد أبلغتك بخبر ما على هاتفك المحمول أو حتى بعض الأسئلة من فريق العمل والتي تستنزف كمية كبيرة من الوقت وتقلل بشكل كبير من القدرة على التركيز.

لذلك فأنت تحتاج إلى زيادة المقاطعات بحيث تضع في وقتك القدرة على التعامل مع مثل هذه المقاطعات المفاجئة.

3. يجب أن ترى خلال المستقبل:

لكي تحافظ على الإنجاز في العمل و تكون أكثر إنتاجية يجب أن ترى خلال المستقبل. إفتح تقويمك الإلكتروني وتقدم 90 يوم إلى الأمام من يومك. وفي مجموع كلمات ما بين 300 إلى 500 كلمة أوصف حياتك وعملك وصحتك وأهدافك التي تريد تحقيقها وقم بهذا العمل كل 30 يوم وسوف تلاحظ قدرتك على التركيز والإنجاز في العمل وحياتك وأهدافك

والآن ما الذي تقوم به لكي تقلل من الحيرة والإرتباك خلال اليوم؟؟



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1q02adM

جوجل تتيح إمكانية إجراء مكالمة مجانية لمدة دقيقة عبر “هانج آوتس”

Hangouts Dialer

أعلنت شركة جوجل عن إتاحتها الفرصة لمستخدمي خدمة “هانج آوتس” Hangouts بإجراء مكالمة هاتفية مجانية لمدّة دقيقة، وذلك لمستخدمي الخدمة في 25 دولة حول العالم، ويمكن لهم إجراء هذه المكالمة لأي دولة من الدول المدعومة.

وتتيح خدمة “هانج آوتس” من جوجل إمكانية مراسلة الأشخاص فيما بينهم، بالإضافة إلى إمكانية إجراء دردشة فورية عبر الفيديو، مع إمكانية ربط أرقام الهاتف الخاصة بهم من أجل إجراء مكالمات هاتفية مجانية معظم الأحيان إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بالاعتماد على اتصال الإنترنت.

ومع التعديل الجديد، أصبح بإمكان أي مستخدم في الدول الـ 25، إمكانية إجراء مكالمة هاتفية، لتكون أول دقيقة في المكالمة مجانية، ومن ثم يتم احتساب قيمة الدقائق التي تليها، مع العلم أن العرض متوفّر لنهاية العام الحالي؛ 2014، بحيث تكون الدقيقة الأولى من أي مكالمة مجانية طالما تم عرض عبارة First minute free على الشاشة.

ويتوجّب على المستخدم تعبئة رصيد اتصال بواسطة بطاقته الائتمانية من أجل الحصول على الدقيقة المجانية الأولى، ليتم الخصم من رصيده في حال تجاوز الدقيقة الأولى، كما يمكنه استخدام تطبيق Hangouts Dialer لإجراء هذه المكالمات.

وتُتيح جوجل صفحة خاصة لمعرفة أسعار دقيقة الاتصال، مما يتيح للمستخدم إمكانية معرفة التكلفة التي قد تترتب عليه جراء إجراء أي مكالمة هاتفية، بالإضافة إلى صفحة تحتوي تعليمات استخدام هذه الخدمة والدول التي تُقدم الدقيقة المجانية الأولى.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://aitnews.com/2014/10/30/%d8%ac%d9%88%d8%ac%d9%84-%d8%aa%d8%aa%d9%8a%d8%ad-%d8%a5%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d8%a5%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a9-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9/
via IFTTT

هل سمعت عن شلال يقذف مائه الى اعلى من قبل؟ادخل واقرأ

فى حالة غريبة من نوعها تمكن شاب من رصد ظاهرة غير عادية وقعت في بريطانيا، وذلك بتصوير شلال يقذف بمياهه إلى الأعلى، على عكس ما هو متعارف عليه وفق كل قوانين الفيزياء المعروفة.
لكن الأمر ليس أعجوبة وتفسيره هو أن الرياح العاتية التي أصابت الشلال الواقع ببريطانيا أجبرت المياه المتدفقة منه على تغيير مسارها نحو الاعلى.
في بادئ الأمر ارتفعت قطرات الشلال، ثم تلاها تيار الماء الذي كان ينحدر إلى الأسفل، وبعدها غير اتجاهه للأعلى، في ظاهرة نادرة الحدوث.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1DyfbRT

هل ملامح وجهك تتحكم فى اظهار مدى ذكائك؟

هل يمكنكم أن تعرفوا مدى ذكاء شخص ما من ملامح وجهه فقط؟ الجواب هو: إذا كان رجلاً. يا لها من نتيجة غريبة! لماذا لا تكشف ملامح المرأة مقدار ذكائها وما هي الملامح التي تجعل الرجل يبدو أكثر ذكاء؟
وفقاً لدراسة جديدة نشرت في مجلة Plos One تبيّن أنه عند الحكم على الرجال فقط من خلال ملامح الوجه ظهرت بالفعل علاقة بين هذه الملامح ومعدّل الذكاء.

ولكن في ما يتعلّق بالنساء، لم تظهر أي علاقة بين الشكل الذي يعتبره الناس ذكياً وبين الذكاء الفعلي لهؤلاء النساء. يعود السبب في ذلك إلى أن الناس يتأثّرون في الحكم على النساء بجاذبيتهنّ في المقام الأول وهذه الجاذبية تطغى على أي حكم متعلّق بالذكاء.

لكن الناس اتفقوا على شكل الوجه الذي يوحي بالذكاء:

" في كلا الجنسين، الوجه الضيّق والذقن الأرق والأطول، والأنف الطويل هي الملامح التي تميّز الصورة النمطية للوجه الذكي. في حين أن الوجه البيضاوي أو الممتلئ والذقن العريضة والأنف الصغير صفات تنبئ بضعف الذكاء."

أجريت البحوث في جمهورية التشيك، لذلك قد تكون هذه النتائج متأثرة بالمحيط الاثني والثقافي. لكن المؤكد أن تصور الناس عن الذكاء ارتبط بالجاذبية. وبعبارة أخرى، يبدو أن الأشخاص الأكثر جاذبية يبدون للناس أكثر ذكاء، وربما يرجع ذلك إلى تأثير الهالة التي يفرضها الجمال والتي تؤثّر في الحكم على الذكاء. علماً أن اختبارات الذكاء لم تظهر أي رابط بين الجمال والذكاء.

ابتسم لتبدو أكثر ذكاء :
أخيراً، وجدت الدراسة علاقة بين مظاهر الفرح أو الغضب وحكم الناس على الأفراد بارتفاع أو انخفاض معدّل ذكائهم.

يبدو أن الوجوه المبتسمة تبدو أكثر ذكاءً في حين أن الوجوه المكشرة الغاضبة يبدو ذكاء أصحابها أقلّ. وكذلك بدت الوجوه المبتسمة أكثر مدعاة للثقة.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1sGCTVU

تعرف على الاشياء التى تفرحك وتمسك بها!!

يختلف جميع البشر من حيث الأشياء التي تشعرهم بالسعادة والرضا في حياتهم؛ فمنهم من يجد السعادة في المال ومنهم من يجدها في الحب ومنهم من يجدها في أشياء أخرى. فيما يلي دليل الأبراج الذي يحتوي على الأشياء التي تسعد كل إنسان من برجه وتجعله يشعر بالرضا في حياته.
برج الحمل :
تشعر بالرضا والامتنان حين تتمتع بصحة جيدة وطاقة كافية تدفعك إلى تحقيق أهدافك. وتحاول دائماً أن تمتع نفسك بالحياة وتصبح أنت المصدر الذي يلهم الآخرين بالسعادة والثقة بالنفس.
برج الثور:
تشعر دائماً بالسعادة عندما تكون في الأماكن التي تحبها وعندما تحصل على الأشياء المحببة إليك. وإن لم تحصل على ما تريد فذكرياتك تكفي لأن تشعرك بالسعادة، وعلى أية حال أنت تبحث دائماً عن الراحة، والرضا يسكن قلبك دائماً حتى في الأوقات الصعبة.
برج الجوزاء:
الصداقة هي أكثر الأشياء التي تشعرك بالسعادة والامتنان فأنت تقدرها وتحب دائماً التواصل مع الآخرين. أنت تعتز بالأصدقاء المخلصين، والذين تكون معهم على طبيعتك وليس في حاجة إلى الاصطناع. وتكون في أقصى درجات الرضا والسعادة بالصديق الذي يستمع إليك ويفهمك جيداً ويستوعب لحظات جنونك.
برج السرطان:
حساسيتك الزائدة والمبالغ فيها تجعلك تعتقد دائماً أن وقوف عائلتك بجانبك ونصائحهم إليك نوع من أنواع الإشفاق عليك فحاول أن تتخلى عن هذه الفكرة واعلم أنهم يحبونك ويريدون لك الخير، احتضنهم سوف تشعر بالرضا عن حياتك معهم وستشعر بالسعادة.
برج الأسد :
الانطلاق في الحياة والتمتع بها هو الشيء الذي يشعرك بالسعادة والرضا. فالطفل الذي بداخلك هو من يحركك ويدفعك إلى الاستمتاع بالحياة ويشعرك بالرضا عن حياتك وعن العالم الخارجي ويملأك بالعاطفة والحب تجاه من حولك.
برج العذراء:
خروجك من الروتين اليومي هو ما يشعرك بالرضا والسعادة فلا تقحم نفسك فيه. الحصول على الراحة من حين لآخر وعمل توازن بين الروتين اليومي والحياة يؤدي بك إلى السعادة ويخرجك من أي تعب أو عناء.
برج الميزان:
طبيعتك الرومانسية تجعل شعورك بالرضا والأمان يكمن في السلام الداخلي مع النفس والتسامح مع من حولك. أوقات ممارسة الرياضة تعد من أكثر أوقات استمتاعك. وإنهاء المشاكل والخلافات أياً كان حجمها مع الحبيب يجعلك في قمة الرضا والسعادة.
برج العقرب:
أنت كالبئر المليء بالأسرار التي لا تحب أن تخرجها لأحد مهما كان. ومع هذا أنت تحب أن يثق الناس بك ويقدروك، وأن يعبروا لك عما بداخلهم وعن أسرارهم فهذه هي قمة السعادة والرضا بالنسبة لك.
برج القوس:
حبك للمغامرة والخبرات الحياتية والانطلاق هي قمة سعادتك في الحياة، ووجودك بجانب الأصدقاء ومن تحبهم لتتذكر معهم ما قمتم به من رحلات ومغامرات يجعل قلبك ينبض من شدة الفرحة.
برج الجدي:
تحقيق ذاتك والحصول على العمل الذي تجد نفسك فيه هو من أكثر الأشياء التي تشعرك بالرضا عن الذات وعما تفعل في الحياة. دائماً ابحث عما تحب وما هو مناسب لك لتشعر بالمعنى الحقيقي للحياة.
برج الدلو:
الحرية في اكتشاف الحياة والانطلاق بالنسبة لك كالماء والهواء فلا يمكنك الاستغناء عنهما ولا التنازل لأي سبب. وروح المغامرة والتمتع بالحياة هي التي تجلب لك الإحساس بالسعادة والرضا.
برج الحوت:
شخصيتك الحنونة والرومانسية تجعلك تشعر بالرضا والأمان في وجودك وسط أسرتك. تشعر أيضاً بالرضا لأنك لا تزال على قيد الحياة وسط حياة مليئة بالغموض والعجائب. وما يجعلك في قمة سعادتك هو حضن دافيء يحتويك من الحبيب ويحميك من ظلمات الحياة


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1rTaflf
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014