اذا اردت الشعور بالسعادة عليك بهذه الاطعمة

موضوعنا اليوم عن اهم الاطعمة التى تتسبب فى الشعور بالسعاده:
1- الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك
البروبيوتيك عبارة عن نوع من البكتريا الحية أو الخمائر الصحية والتي أثبتت دراسة علمية أجريت بهولندا عن مدى أهميتها في تحسين الحالة المزاجية. وفيها تم إعطاء 20 متطوع هذا النوع من البكتيريا لمدة 4 أسابيع وكانت النتيجة انخفاض كبير في تفاعلاتهم السلبية القائمة على الحزن والأفكار العدوانية. حيث ثبت أن هذه البكتيريا تخلق علاقة قوية بين الجهاز الهضمي والمخ تساعد بدورها على تحسين الحالة المزاجية. 

2- الفواكه والخضراوات
في دراسة نشرت بـ"الدوري البريطانية للصحة النفسية" وأجريت على 300 شخص، اكتشف العلماء أن أولئك الذين يعتمدون في وجباتهم الغذائية على الفواكه والخضراوات الطازجة لمدة 3 أسابيع متصلة يتمتعون بحالة مزاجية عالية يغلفها الهدوء والشعور بالسعادة، بالإضافة لاكتسابهم قدرًا كبيرًا من الطاقة.  

3- القهوة
أثبتت العديد من الدراسات أن تناول فنجان من القهوة في بداية اليوم يرتبط ارتباطًا قويًا بالحالة المزاجية، حيث تمد الجسم بالمشاعر الإيجابية مثل العطف والمتعة والمودة والصداقة والشعور بالرضا، بالإضافة إلى الطاقة. كما ينصح الخبراء بالمواظبة على تناول فنجان او اثنين خلال اليوم للحفاظ على هذه الحالة.

4- الشيكولاتة الداكنة
تؤدي المواد المضادة للأكسدة التي تحتوي عليها الشيكولاتة الداكنة لاسترخاء جدران الأوعية الدموية، كما تساعد على خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك فقد أثبتت دراسة حديثة أن تناول نصف قالب من الشيكولاتة الداكنة يوميًا ولمدة أسبوعين يساعد على انخفاض مستويات هرمونات التوتر، لما تحتويه من عنصر المغنسيوم الذي يخفف من أعراض الاكتئاب والإرهاق.

5- فطر المشروم
وهو ما يعرف أيضًا بمصطلح "عش الغراب". وقد أثبتت الدراسات العلمية ما يتمتع به من فوائد صحية عديدة وذلك لاحتوائه على عنصر السيلينيوم وفيتامين D اللذين ثبت مدى فاعلياتهما على حالات الاضطرابات العاطفية، حيث يساعدان على التخلص من الاكتئاب والتوتر والتعب. 

6- الشاي الأخضر
أثبتت دراسة يابانية أجريت على 40.000 شخص أن مستويات التوتر النفسي كانت أقل بنسبة 20% لدى الأشخاص الذين يتناولون 5 أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميًا مقارنة بأولئك الذين يكتفون بكوب واحد في اليوم.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1JcYEXO

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014