فيس بوك تعيد تصميم المواضيع الرائجة لتسهيل العثور عليها

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيس بوك

أدخلت منصة التواصل الإجتماعي فيس بوك تغييرات جديدة طالت المواضيع الرائجة، وذلك بغية تسهيل تحديد وملاحظة المواضيع الرائجة والتغطية التي تدور حولهم، حيث أدخلت المنصة تغييرات بصرية عبر إعادة تصميم صفحة نتائج البحث عن المواضيع الرائجة وهي الصفحة التي تظهر عند النقر على موضوع رائج لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع.

وكانت صفحة النتائج تعرض سابقاً، وبعد النقر على موضوع رائج، قصة من منشور واحد وينبغي التمرير للأسفل لرؤية القصص ذات الصلة، وعملت فيس بوك على إعادة تصميم الصفحة لتسهيل إمكانية اكتشاف منشورات أخرى تغطي الموضوع بالإضافة إلى عرض حديث الأصدقاء والمشاهير والشخصيات العامة حول هذا الموضوع.

واستبدلت المنصة النظام القديم بنظام جديد دائري بسيط يعمل بشكل أفضل على إظهار خيارات تغطيات مختلفة، ووفقاً لفيس بوك فإن الطريقة الجديدة لن تؤثر على كيفية الحصول على القصص وما تزال تستعمل نفس الخوارزمية لتحديد بعض من القصص الأكثر شعبية حول موضوع معين مطروح ضمن المواضيع الرائجة، بحيث انها سهلت رؤية خيارات أخرى.

ويمكن رؤية التغييرات على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل آي أو إس iOS في الولايات المتحدة الأمريكية، وتخطط الشركة لإتاحتها على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد ونسخة الويب للأجهزة المحمولة واللوحية وسطح المكتب قريباً.

كما أدخلت المنصة تغيير آخر يتمثل بتسهيل إمكانية اكتشاف المواضيع الرائجة على الأجهزة المحمولة عن طريق إضافتها ضمن خلاصة تغذية الأخبار، بينما كانت تتواجد سابقاً وبشكل مخفي ضمن البحث، ووفقاً لما صرحت به فيس بوك فإن ذلك الأمر شكل صعوبة من حيث العثور عليها بالنسبة لمستخدمي الشبكة على الأجهزة المحمولة.

وتتجه المنصة إلى عرض أعلى ثلاثة مواضيع ضمن تغذية الأخبار الخاصة بمستخدمي الأجهزة المحمولة، بحيث يمكن النقر من خلالها لمعرفة المواضيع الرائجة الأخرى واستكشاف ما يناقشه الأشخاص على فيس بوك، وتتيح الشبكة للمستخدمين خياراً يتمثل بإمكانية إزالة هذه المواضيع الرائجة في حال كان المستخدم يفضل تجنب رؤية المواضيع الرائجة.

فيس بوك تعيد تصميم المواضيع الرائجة لتسهيل العثور عليها



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2qTIDWx
via IFTTT

نوكيا 3310 قادم إلى الإمارات يوم 1 يونيو المقبل بسعر 199 درهما

البوابة العربية للأخبار التقنية

نوكيا 3310 قادم إلى الإمارات يوم 1 يونيو المقبل بسعر 199 درهما

أعلنت شركة “إتش إم دي جلوبال” HMD Global حديثًا أن هاتف نوكيا الأسطوري الأكثر انتظارًا 3310 سيتم طرحه في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر سلسلة من المتاجر المختارة بدءًا من الأول من شهر حزيران/يونيو من العام الحالي.

وكانت الشركة قد كشفت النقاب عن الهاتف الأكثر شعبية في العالم خلال حدث خاص عقدته على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 الذي أقيم أواخر شهر شباط/فبراير الماضي في مدينة برشلونة الإسبانية.

وجرى عرض الهاتف القديم الجديد نوكيا 3310، ورغم أن الهواتف المعروضة تحمل الاسم المعروف نوكيا إلا أنها مصنعة عبر شركة HMD العالمية التي حصلت على الرخصة التجارية لتصنيع وتسويق الهواتف الحاملة لعلامة نوكيا التجارية.

ويحتوي هاتف نوكيا 3310 على لعبة الأفعى Snake والنغمات القديمة التي يحن إليها مستخدمي الهاتف القديم بنسخته الأصلية الذي ظهر قبل 15 عامًا.

وتبدو النسخة الجديدة أنحف كثيرًا وأخف وزنًا من النسخة الأصلية، حيث يأتي بقياسات 115.6×51×12.8 ميلليمترًا، ويحتوي على شاشة من قياس 2.4 بوصة ملونة بدقة QVGA مع دعم لفتحة الذاكرة الخارجية MicroSD وكاميرا خلفية بدقة 2 ميجابكسل مع فلاش LED و 16 ميجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويأتي بأربع خيارات لونية هي الأصفر والأحمر والرمادي والأزرق الداكن، ويعمل بواسطة نظام التشغيل Nokia Series 30+ بدلًا من أندرويد بحيث يمكن للهاتف تقديم وظائف الاتصال التقليدية وإرسال الرسائل المصورة الأساسية.

وتدعي الشركة أن بطارية الهاتف البالغ سعتها 1200 ميلي أمبير تسمح له بالعمل لمدة 31 يومًا مع 22 ساعة من وقت الحديث، كما أنه يحتوي الهاتف على متصفح Opera Mini لتصفح الإنترنت، وتم تصميمه من البلاستيك.

ويضم الهاتف القديم الجديد العديد من التحسينات الداخلية بحيث يبدو متماشيًا مع الهواتف الحديثة مثل منفذ USB مصغر للشحن ومنفذ للسماعات 3.5 ميليمتر وتقنية الاتصال بلوتوث Bluetooth 3.0.

تجدر الإشارة إلى أن نوكيا كانت قد باعت 126 مليون وحدة من الهاتف الأصلي منذ عرضته لأول مرة في شهر سبتمبر/أيلول عام 2000.

وتعتزم “إتش إم دي جلوبال” طرح نوكيا 3310 الجديد في الإمارات بسعر 199 درهمًا إماراتيًا.

نوكيا 3310 قادم إلى الإمارات يوم 1 يونيو المقبل بسعر 199 درهما



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2rlA3kq
via IFTTT

شاومي تعلن رسميا عن هاتفها “مي ماكس 2” مع بطارية بسعة 5,300 ميللي أمبير

البوابة العربية للأخبار التقنية

شاومي تعلن رسميا عن هاتفها "مي ماكس 2" مع بطارية بسعة 5,300 ميللي أمبير

أعلنت شركة شاومي اليوم الخميس رسميًا عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي “مي ماكس” Mi Max الذي يمتاز بشاشته الكبيرة التي يتجاوز قياسها 6 بوصات.

وكانت الشركة الصينية الصاعدة قد أعلنت عن “مي ماكس”، الذي يستهدف عشاق الشاشات الكبيرة من ذوي الدخل المحدود، في شهر أيار/مايو 2016، إذ جاء الهاتف مع شاشة بقياس 6.44 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، وبسعر يعادل 230 دولار أمريكيًا فقط.

وكشفت شاومي أن “مي ماكس” حقق لها نجاحًا كبيرًا، إذ باعت منه أكثر من ثلاثة ملايين وحدة، وتأمل في أن يتابع “مي ماكس 2“، الذي أعلنت عنه اليوم الخميس خلال حدث خاص أقامته في العاصمة الصينية بكين، النجاح الذي حققه سلفه.

ويمتاز “مي ماكس” الجديد، الذي يأتي مع هيكل معدني، ببطاريته التي تبلغ سعتها 5,300 ميللي أمبير/ساعة، والتي قالت شاومي إنها تكفي للعمل لمدة يومين، وأكثر من 18 ساعة من تشغيل الفيديو أو 21 ساعة من استخدام GPS أو 10 أيام من تشغيل الموسيقى، أو 9 ساعات من اللعب.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم “مي ماكس 2” شاشة بقياس 6.44 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 64 أو 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية. بالإضافة إلى معالج ثماني النوى من نوع “كوالكوم سنابدراجون 625”.

ويمتلك الهاتف، الذي يأتي مع مكبر صوت ستريو وحساس لبصمات الأصابع ومنفذ USB C يدعم تقنية الشحن السريع QuickCharge 3.0،  كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسلًا مع مستشعر من نوع “سوني آي إم إكس386”  الذي يدعم تقنية التركيز التلقائي PDAF، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسلات.

وتعتزم شاومي طرح هاتفها الذكي الجديد اعتبارًا من شهر حزيران/يونيو المقبل بسعر يعادل 247 دولارًا أمريكيًا لطراز 64 جيجابايتًا، وبسعر 290 دولارصا أمريكيًا لطراز 128 جيجابايتًا.

شاومي تعلن رسميا عن هاتفها “مي ماكس 2” مع بطارية بسعة 5,300 ميللي أمبير



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2qnHl2u
via IFTTT

إتش تي سي تعلن عن نظارة الواقع الافتراضي LINK للعمل مع هاتفها HTC U11

البوابة العربية للأخبار التقنية

إتش تي سي تعلن عن نظارة الواقع الافتراضي LINK للعمل مع هاتفها HTC U11

كشفت شركة إتش تي سي عن نظارة جديدة للواقع الافتراضي صُممت خصيصًا للعمل مع هاتفها الذكي الأحدث، “إتش تي سي يو11” HTC U11، وأطلقت عليها اسم “لينك” LINK.

وقالت الشركة التايوانية، التي تعد نظارتها “فايف” VIVE إحدى أبرز النظارات في سوق الواقع الافتراضي، إن “لينك” ستقدم مستوى للتتبع سداسي الدرجة، لتكون بذلك أول نظارة واقع افتراضي قائمة على الهواتف الذكية تقدم هذه الميزة.

ومع أن “لينك” صُممت للعمل مع “إتش تي سي يو11″، الذي أعلنت عنه الشركة في وقت سابق من الشهر الجاري، إلا أنها تأتي مع شاشة خاصة بها، أي أن الهاتف لن يُوضع داخل النظارة على غرار نظارتي “جير في آر” من سامسونج و “داي دريم فيو” من جوجل، بل توصل مع الهاتف عن طريق كابل “يو إس بي-سي” USB-C.

وتأتي النظارة مع ذراعي تحكم مع أطراف مضيئة، وذلك على غرار نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بشركة سوني، “بلاي ستيشن في آر”، هذا بالإضافة إلى كاميرا ومتحكمات تأتي معها في الصندوق، بحسب موقع UploadVR.

وتقدم نظارة الواقع الافتراضي “لينك” من إتش تي سي شاشتي LCD قياس كل منهما 3.6 بوصات وبدقة 1,200×1,080 بكسلًا مع معدل تحديث بواقع 90 هرتز. وتوفر النظارة مجال رؤية يبلغ 110 درجة. وهي تزن 554 جرامًا.

يُذكر أن “لينك” سوف تتوفر اعتبارًا من شهر تموز/يوليو القادم في اليابان فقط، ووفقًا لموقع UploadVR، لا تعتزم إتش تي سي إطلاق النظارة خارج اليابان.

وتأتي النظارة الجديدة بعد أيام من إعلان شركة جوجل خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2017 إن شركتي إتش تي سي ولينوفو تعتزمان إطلاق نظارات للواقع الافتراضي تمتاز بأنها تدعم نظام تتبع سداسي الدرجة.

إتش تي سي تعلن عن نظارة الواقع الافتراضي LINK للعمل مع هاتفها HTC U11



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2r0fiKq
via IFTTT

3 نصائح قبل مشاركة موقعك الجغرافي على الشبكات الاجتماعية

البوابة العربية للأخبار التقنية

الشبكات الاجتماعية

كل شبكة اجتماعية تمتلك عدة حوافز ومزايا لجعلك تنشر أكبر قدر ممكن من المعلومات الخاصة به.

لكن للأسف فإن نشر بعض المعلومات على الشبكات الاجتماعية بدون اعتبار للأمن والخصوصية قد يؤدي إلى مخاطر بالغة، فمجرمي الإنترنت يترصدون هذه الشبكات لجمع أكبر قدر من المعلومات عن الضحية المستهدفة، وهو أمر قد يحدث ليس فقط على الإنترنت بل أيضاً على أرض الواقع بالاعتماد على تحركات المستخدم.

الموقع الجغرافي يُعتبر أكثر أنواع المعلومات حساسية ومشاركته بصورة مباشرة ودورية على الإنترنت قد يعرض المستخدم للخطر.

لذا إليك 3 نصائح قبل مشاركة مواقعك الجغرافي على الشبكات الاجتماعية وشبكة الإنترنت

تأكد من إعدادات الخصوصية على الشبكات الاجتماعية

سهلت الشبكات الاجتماعية عمل اللصوص كثيراً هذه الأيام، فيكفي أن تسجل الدخول من موقع جغرافي آخر أثناء قضاء عطلة مع العائلة أو أن تنشر صورة لك أثناء تواجدك في دولة أخرى، ليعلموا أن المنزل فارغ.

لذا تأكد دائماً من إعدادات الخصوصية وأن مثل هذه المنشورات محددة على الأصدقاء فقط وتجنب مشاركتها مع العامة.

كذلك الحال بالنسبة للمشاركة من داخل المنزل، فلا أعتقد أنك ترغب بأن يعرف كل كوكب الأرض بالموقع الجغرافي الخاص بمنزلك، لذا من الأفضل أن تتجنب تسجيل الدخول للمنزل عبر فيس بوك أو غيرها من الشبكات مع العامة.

ولا تنسى بالطبع تعطيل الإشارة التلقائية للموقع الجغرافي عند النشر على فيس بوك أو تويتر.

الحرص عند مشاركة الصور

مشاركة الكثير من الصور على الشبكات الاجتماعية تعتبر وسيلة مباشرة لتحديد موقعك الجغرافي بسهولة، لذا يجب عليك اتخاذ بعض الإجراءات قبل مشاركة الصور مثل التأكد من المعالم البارزة في الخلفية أو إخفائها بتأثير BLUR وذلك إن كنت لا تريد أن يحدد الآخرون موقعك الجغرافي بالاعتماد على الصورة.

وإن كنت تستخدم كاميرا احترافية لالتقاط الصور فيمكنك إزالة معلومات EXIF من الصور لإخفاء الموقع الجغرافي.

أما على الهواتف الذكية فيمكنك من خلال إعدادات الكاميرا تعطيل معلومات الموقع الجغرافي وعدم الاحتفاظ بها داخل الصور.

المشاركة السلبية

أحياناً لا يقوم المستخدم نفسه بمشاركة الموقع الجغرافي الخاص به على الشبكات الاجتماعية أو الإنترنت بل يتم استخدام وتخزين موقعه الجغرافي من خلال بعض التطبيقات والمواقع والأجهزة.

فمثلاً تستخدم تطبيقات الخرائط موقعك الجغرافي لمساعدتك على التنقل من مكان لآخر وكذلك الحال لتطبيقات السياحة التي تقدم لك توصيات بالأماكن من حولك.

وفي حال اعتمادك على تطبيق موثوق ولا تشعر بالقلق تجاهه عند استخدام موقعك الجغرافي فلا بأس من هذه المشاركة، وهي بلا شك أساسية لعمل بعض التطبيقات.

لكن يجب عليك تفحص التطبيقات التي تحتاج إلى موقعك الجغرافي دون وجود وظيفة داخل التطبيق لذلك أو حاجة لاستخدام الموقع، وحينها لا تعطي هذه التطبيقات الأذونات اللازمة وراجع الشروط والأحكام والتي ستجد فيها غالباً تبرير استخدام الموقع الجغرافي وفيما سيتم استخدامه.

3 نصائح قبل مشاركة موقعك الجغرافي على الشبكات الاجتماعية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2rCRsVE
via IFTTT

رويترز: فيس بوك توقع صفقات لتقديم محتوى فيديو حصري على شبكتها الاجتماعية

البوابة العربية للأخبار التقنية

رويترز: فيس بوك توقع صفقات لتقديم محتوى فيديو حصري على شبكتها الاجتماعية

أفادت وكالة رويترز اليوم الخميس بأن فيس بوك وقعت صفقات مع عدد من شركات صناعة الأخبار والترفيه لصناعة عروض خاصة بخدمة فيديو قادمة، والتي سوف تحتوي على فيديوهات طويلة وأخرى قصيرة مع فواصل إعلانية.

ونقلت رويترز عن مصادرها أن فيس بوك تخطط لإطلاق نمطين من فيديوهات الترفيه: بحيث يضم الأول مقاطع طويلة مع نص مكتوب تستمر بين 20 و 30 دقيقة، وستكون ملكًا لها، أما النمط الآخر فسوف يتضمن مقاطع أقصر تستمر بين 5 و 10 دقائق وتأتي مع نص أو بدون نص، ولن تكون ملكًا للشركة.

وتُعدّ هذه الخطوة من فيس بوك في الحصول وترخيص المحتوى، الأحدث في حملتها لجذب المزيد من دولارات المعلنين، الأمر الذي سوف يضعها في منافسة مباشرة مع خدمة “يوتيوب رد” Youtube Red من ألفابت وميزة “استكشف” Discover من سناب شات، إضافة إلى شبكات التلفزيون التقليدية.

كما يُنظر إلى هذه الخطوة على أنها وفاء بالوعد من قبل الرئيس التنفيذي لفيس بوك، مارك زوكربيرج، الذي صرح للمستثمرين في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن الشركة تتطلع إلى ما تسميه “المحتوى الرئيسي” الذي سوف يجذب انتباه الناس إلى تبويب الفيديو على تطبيق فيس بوك.

وذكرت رويترز أن فيس بوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.96 مليار مستخدم نشط شهريًا، سوف تدفع ما يصل إلى 250,000 دولار أمريكي للعروض الأطول والتي سوف تصبح ملكًا لها، وذلك على غرار استراتيجية طبقتها بنجاح كل من شركتي نتفليكس وأمازون.كوم اللتين تمتلكان حاليًا بعض المحتوى الذي تبيعانه للمشتركين.

أما بالنسبة للنمط الثاني من الفيديوهات الأقصر، ، فقد قالت مصادر رويترز إن فيس بوك سوف تدفع بين 10,000 و 35,000 دولار أمريكي لكل عرض، بحيث تُعطي لصناع المحتوى ما نسبته 55% من عائدات الإعلانات. وسوف تُعرض الإعلانات على كل من العروض الطويلة والقصيرة.

وكانت فيس بوك قد قالت في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي إنها سوف تشتري محتوى أصلي لخدمة الفيديو خاصتها، وفي وقت سابق من العام الحالي استأجرت المسؤولة السابقة في قناة “إم تي في” MTV، مينا لفيفر، لقيادة هذه المساعي.

وتوفر فيس بوك حاليًا خدمة الفيديو المباشر من عدد من شركات الأخبار، بالإضافة إلى مستخدمي شبكتها الاجتماعية. وقد بدأت اختبار الأمر مع الفيديوهات الرياضية المباشرة خلال الأشهر القليلة الماضية.

ومع أن فيس بوك سوف تقدم في بادئ الأمر العروض القصيرة حصريًا على موقعها، سوف يكون للشركات الصناعة للمحتوى الحق في تقديمها على مواقعها بعد فترة من الزمن يُتفق عليها، وفي نهاية المطاف سوف يكون بإمكان تلك الشركات بيع العروض لجهات خارجية، وفق ما ذكرت مصادر رويترز.

كما ذكرت المصادر أن فيس بوك تركز على العمل مع شركات الأخبار والترفيه التي تحظى بمتابعة واسعة من قبل جيل الألفية على فيس بوك، مثل Vox، و BuzzFeed و ATTN و NowThis و The Dodo، والتي تعمل جميعها على مقاطع فيديو قصيرة لخدمة فيس بوك الجديدة.

رويترز: فيس بوك توقع صفقات لتقديم محتوى فيديو حصري على شبكتها الاجتماعية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2rkUsX5
via IFTTT

كريم تطلق خدمة توصيل الطرود “بوكس” في الإمارات

البوابة العربية للأخبار التقنية

كريم تطلق خدمة توصيل الطرود "بوكس" في الإمارات

أعلنت شركة كريم Careem لخدمات حجز السيارات عبر التطبيقات الذكية، عن إطلاق نوع جديد من الخدمات تسمى “بوكس”، وهي خدمة لتوصيل الطرود التي يمكن حجزها من خلال التطبيق.

وقالت الشركة التي تتخذ من مدينة دبي مقرًا لها، إن هذا يعد جزءًا من التزامها لتسهيل حياة العملاء بواسطة تقنية سهلة الاستخدام، تساعد في نقل الركاب والآن الطرود.

وأضافت كريم أن خدمة التوصيل الجديدة، التي هي في مرحلتها الأولى، توفر خيارات بأسعار معقولة ومريحة عند الحاجة لنقل أي طرد. كما يمكن أيضًا تتبع إلى أين وصلت البضائع. وتستعمل خدمة بوكس نظام التتبع المنزِّل في التطبيق، وهو أيضًا نفس النظام المستخدم في نظام “كريم ليمو”.

وتقول كريم: “سواء كنت تبحث عن وسيلة لنقل أو تسليم أي شيء مثل المفاتيح أو المستندات أو الملابس، يمكنكم الآن استخدام هذه الخدمة الجديدة بوكس التي تم صنعها من قبل كريم. تم تدريب جميع عمال التوصيل على العلامة التجارية لضمان تلبية التوقعات وأكثر”.

وأوضحت الشركة أن حجز الخدمة بسيط تمامًا كحجز سيارة كريم، “ببساطة افتح التطبيق، اختر خدمة بوكس واتبع الخطوات المعروفة لحجز أي مركبة من التطبيق. سيتم مطابقة أقرب دراجة إلى العميل وسوف ترى الوقت المحدد لوصولها إليك والأجرة المتوقعة”.

وأضافت كريم: “كما هو الحال عند حجز سيارة من كريم، ستتلقى أخطار عند وصول السائق وسيتم إرسال رسالة إلكترونية لكم عند انتهاء المهمة”.

وتتوفر الخدمة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً مع أقل أجرة تصل إلى ٦ دراهم. ويبدأ السعر الأدنى لعمل طلب التوصيل من 20 درهمًا (للتوصيل في نفس اليوم) و30 درهمًا (للتوصيل في وقت لاحق).

وتوصل بوكس حتى إذا كانت المسافة 5 كيلومترات وفي وقت قياسي لا يتجاوز 15 دقيقة. وفي البداية ستعمل الخدمة في دبي ويمكن توصيل البضائع الى الشارقة، داخل دولة الإمارات.

كريم تطلق خدمة توصيل الطرود “بوكس” في الإمارات



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2qSxEMT
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014