أعلنت “جمارك دبي” خلال مشاركتها في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2014، عن إطلاق خدمات جديدة عبر الساعات الذكية، وذلك في إطار ما قالت إنه حرصها على دمج التقنية الحديثة بأنظمة وإجراءات العمل الجمركي، وتقديم خدمات متميزة للمتعاملين.
كما عرضت الدائرة علي الزائرين، الساعات الذكية المبتكرة، التي تتضمن الخدمات الجديدة، وقام موظفوها بشرح هذه الخدمات وكيفية استخدامها.
وقال جمعة الغيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي بجمارك دبي، إن إطلاق الدائرة للخدمات المبتكرة الجديدة عبر الساعات الذكية، يأتي تنفيذا لمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم خلال ثلاث سنوات، عبر الارتقاء المستمر بمستوى الخدمات وتقنيات تقديمها، وتحقيقا للأهداف التي حددها سموه للحكومة الذكية، ومبادرة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لتطوير منظومة العمل الحكومي وتطبيق مبادرة الحكومة الذكية في مختلف دوائر ومؤسسات وأجهزة حكومة دبي، مما يؤكد تكامل أدوار وخطط الحكومتين الاتحادية والمحلية وصولا إلى أعلى مستويات كفاءة الخدمة بمختلف أشكالها وضمن القطاعات كافة.
وأوضح الغيث أن الخدمات الجديدة عبر الساعات الذكية، تشمل 15 خدمة للاستعلام عن تسجيل الشركات، وتسجيل الوكالة التجارية، وتسجيل العلامة التجارية، وطلب رأي جمركي، واستئناف على قرار جمركي، وتسوية فروقات تخليص البضائع، وطلب تصنيف البضاعة، وتقديم مطالبة إعادة التأمينات، وطلب رخصة جمركية، وطلب شهادة، وطلب تقرير، وطلب الحصول على دورات التوعية والتدريب، وتقديم الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات، والتواصل مع المدير العام، وتقديم المعلومات من خلال رافد.
وتضاف هذه الخدمات إلى قائمة الخدمات الأربع التي بدأت جمارك دبي تطبيقها عبر الساعات الذكية في شهر حزيران/يونيو 2014 ، والتي شملت خدمة الاستعلام عن حالة البيانات الجمركية، وخدمة الاستعلام عن حالة طلبات التفتيش الجمركي، وخدمة الاستعلام عن حالة طلبات إعادة التأمينات، وخدمة الاستعلام عن حالة طلبات التسجيل.
وقال المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي بجمارك دبي: “بهذا التطوير الجديد أصبحت جميع الخدمات التي تقدمها الدائرة للمتعاملين متاحة عبر الساعات الذكية، ويصب هذا العمل التطويري في تحقيق استراتيجية حكومة دبي الذكية”، مضيفا أن ذلك يعكس حرص الدائرة على أن تكون السباقة في تبني وإطلاق المبادرات التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات للعملاء، فبعد أن تحولت جمارك دبي إلى أول دائرة حكومية إلكترونية بالكامل في عام 2009، وكانت أول دائرة حكومية ذكية بالكامل في عام 2013، فهي تواصل اليوم مشوار التطوير المتعلق بالخدمات الذكية، وتقديمها عبر قنوات متنوعة.
وأضاف أن جمارك دبي لم تكتف بالتحول إلى دائرة ذكية بالكامل تقدم كافة خدماتها عبر الهاتف المتحرك، بل تعمل بشكل متواصل على ابتكار كل ما هو جديد في مجال تقديم الخدمة للعملاء، والارتقاء بمستوى تقديم خدماتها، مشيرا إلى الدائرة ستواصل ابتكار مزيد من الخدمات الذكية التي تساهم في تعزيز التواصل الفعال بين الدائرة وعملائها، لافتا إلى أنه تم الانتهاء مؤخرا من إطلاق النسخة الجديدة من موقع جمارك دبي لخدمات الهواتف الذكية والذي يوفر مزيدا من المرونة للوصول إلى الخدمات وسرعة وسهولة أكبر لإنجاز الطلبات المقدمة.
وقال الغيث إن الخدمات الذكية التي أطلقتها الدائرة سابقا سواء عبر الهواتف المتحركة أو الساعات الذكية، ساهمت بفعالية في تعزيز التواصل بين الدائرة وعملائها، حيث صار بإمكانهم إنجاز معاملاتهم الجمركية من أي مكان وفي أي وقت، واختصار الوقت والجهد المستغرق في إنجازها، موضحا أن الدائرة سخرت كافة إمكانياتها التقنية ومواردها البشرية للوصول إلى أعلى مستويات الجودة في مجال تقديم الخدمات الذكية.
وتشارك جمارك دبي في معرض جيتكس 2014، ضمن جناح حكومة دبي الذكية، بمجموعة من الخدمات الذكية المبتكرة، التي عملت على تطويرها على نحو متواصل خلال الفترة الماضية، منذ أن تحولت إلى دائرة حكومية ذكية في تشرين الأول/أكتوبر من العام 2013.
وتحرص الدائرة على أن تكون مشاركتها فاعلة ومتميزة في هذا الحدث الأبرز إقليميا على صعيد تقنية المعلومات متميزة، عبر استعراض تطوراتها التقنية والذكية والاستفادة مما هو مطروح في المعرض من شركات التقنية العالمية، وذلك في اطار حرص الدائرة على دمج التقنية الحديثة بأنظمة وإجراءات العمل الجمركي، وتقديم خدمات متميزة للمتعاملين.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1qKsibG
via IFTTT
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق