تخيل .. مراهقون ولكن يجعلونك تشعر بالغباء !


مراهقون يجعلونك تشعر بالغباء


صغار ومراهقون بدأوا حياتهم العملية والعلمية مبكرا، وسبقوا أقرانهم في الحصول على الشهادات الدراسية.

فويب كاي

الفتاة الأميركية البالغة من العمر 15 عاماً، تعمل في تحليل البيانات بكلية الطب في جامعة "بنسلفاينا"، ولها درجتها الخاصة بالفعل في مجال البحوث على مستوى الكليات العلمية العالمية، في الخريف الماضي، حصلت على المركز الثامن في مسابقة الرياضيات للبنات في معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا. تُريد "فويب" دراسة العلوم في الجامعة والحصول على درجة الماجستير.

ديلان توه

"ديلان توه" البالغ من العمر 12 عاماً، سنغافوري الجنسية، تمكن من حل عدد ضخم من المسائل المعقدة في الجبر الخطي، ونظراً لذكائه، اهتمت به الحكومة السنغافورية ووفرت له أساتذة لتدريسه الرياضيات المتقدمة وبالفعل تمكن من الوصول للعالمية بتحديه كل معادلات الجبر الخطية ووصل إلى جامعة "ميتشيغن" بعد أن حصل على منحة للجامعات الأميركية، ويتم تدريبه الآن في مجال الروبوتات والرياضيات وكذلك تنس الطاولة في سنغافورة.

تضاويس أبياي غيتاشيو

يعيش "تضاويس" في مدينة "بولي" بـ"أديس أبابا" في أثيوبيا، بالغ من العمر 17 عاماً وهو الآن يعمل ضمن فريق عُلماء كبير في تطوير أحد البرمجيات الحديثة والمسمى بـ Cognitosoft، ذلك النظام وظيفته تعريف الطلاب الأثيوبيين على الرياضة والفيزياء وعلوم الكمبيوتر من خلال لغتهم الأثيوبية، يخطط "غيتاشيو" الآن للحصول على درجة مهنية وعلمية في علوم الكمبيوتر والرياضيات.

إنديرجيت كاور

قامت "إنديرجيت كاور"، البالغة من العمر 16 عاماً، ببناء روبوت من تكنولوجيا النانو يقوم بتقليد أصوات الأطفال في درجات الحرارة المختلفة، وهي الآن أحد أعضاء مركز "بوسات بيرماتا بينتر" للطلاب الموهوبين والمتفوقين في ماليزيا، وتتباهى باختراعها الذي لم يستطع طلاب الأكاديميات الأكبر منها تحقيقه، فازت عام 2012 مع فريقها الصغير بالجائزة الذهبية في مهرجان الروبوتات والمجسات الذكية. تأمل "كارو" ان تحصل على شهادة البكالوريوس في علم الأعصاب من الجامعات الأميركية.

جوي هودي

الفتى البالغ من العمر 16 عاماً والذي أبهر العالم، وخاصة الرئيس الأميركي، باختراعاته، حاز على جوائز كثيرة في الهندسة الإبداعية، آخر اختراعاته هو إنسان آلي يعمل بالطاقة الشمسية. "هودي" الآن يُكمل دراسته في أكاديمية "هيربرغر يونغ" للعلوم الرياضية بجامعة "أريزونا" وسيتخرج منها هذا العام ولم يتجاوز عمره الـ17 عاماً، هدفه أن يصبح مُهندساً كهربائياً ويعمل في يوم من الأيام لصالح وسائل الإعلام

نور محمد شفيع الله

يعتبر "نور محمد" أصغر متسابق بنغلاديشي يشارك في أولمبياد الرياضيات العالمية وعمره لا يتجاوز الـ 15 عاماً، في عام 2012 ، حصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد الرياضيات الدولي في الأرجنتين، وحصل على أعلى درجات لمدة 3 سنوات على التوالي في أولمبياد الرياضيات ببلاده، ينوي تقديم طلب من أجل إكمال تعليمه في الكليات الأوروبية بعد تخرجه من المدرسة الثانوية العام المقبل، ويريد دراسة علوم الكمبيوتر أو علم الأحياء.

كينسين شي

"كينسين شاي" البالغ من العمر 17 عاماً، فاز بالجائزة الأعلى لحواسب الـ"سيمنز" في المسابقة الوطنية في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا عام 2012 بأميركا، احتل المركز السادس في مسابقة علوم المواهب للبحث العلمي عام 2013، وشارك في أولمبياد الرياضيات بالولايات المتحدة أكثر من مرة، ولديه شغف العزف على البيانو، وفاز مرتين في الاختبار الوطني للبيانو من النقابة الوطنية لأساتذة البيانو.

راغاف سود

هندي الجنسية وبالغ من العمر 15 عاماً وصمم عدد كبير من تطبيقات الأندرويد والـ"بلاكبيري"، وعندما كان في التاسعة علم نفسه لغات الحاسب مثل HTML والجافا سكريبت، وركز على تطوير الشبكات قبل الانتقال إلى أنظمة الهواتف، وهو الآن المدير التنفيذي لشركة Appaholics LLC المتخصصة في برمجيات الهواتف والأجهزة الذكية، وأطلق عام 2012 كتاباً بعنوان Pro Android Augmented Reality يحتوي على كل أسرار هواتف الأندرويد لكل عشاق هذا النظام.

لورانس صن

سيذهب "لورانس صن" هذا العام إلى معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا، إنه من أبناء ولاية "أوريغون" الأميركية، وواحد من ضمن 20 فتى تم دعوتهم ليكونوا ضمن فريق الفيزياء في أميركا، قام عام 2012 بنشر أبحاثه المتعلقة بالروبوتات والتي تحل مكان الشرطيين في تطبيق النظام، ويخطط "صن" للحصول على درجة علمية في علوم الفيزياء أو الكمبيوتر من معهد " ماساتشوستس" وبعدها يصبح باحثاً ويعمل في إحدى الأكاديميات العلمية للبحوث.

فاريل وو

"فاريل وو" من الفلبين وبالغ من العمر 12 عاماً، بدأ في تداول الأسهم بالبورصة وعمره 3 سنوات، تعلم الرياضيات وعمره عام واحد، في عام 2012 دخل أولمبياد الرياضيات في الفلبين وفاجئ كل الحكام وأقرانه بعبقريته، ومنحه موقع Brilliant.org لقب بروفيسور في الرياضيات. يخطط "وو" لمواصلة دراسته في الرياضيات بالولايات المتحدة وبعدها ممارسة الاستثمار المصرفي.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1uCBDK3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014