اغرب تقنيات مستقبليه مخيفه .. تخيل ما هى ؟!


أغرب 10 تقنيات مستقبلية مخيفة


غالباً ما تهدف الاختراعات والاكتشافات إلى جعل حياة البشر أسهل وأكثر راحة، حتى وإن بدت غريبة في أول الأمر، فهذا لا يمنع انتشارها بشكل موسع في المستقبل، وتحولها لعنصر أساسي في حياة كل شخص منا، بهذه المناسبة، دعونا نتعرف على مجموعة من التقنيات العلمية الجديدة التي يتوقع أن تنتشر بكثافة في غضون السنوات العشرة المقبلة، على الرغم من إنها تبدو مخيفة للغالبية العظمى في الوقت الراهن.

لحوم المختبر

صدق أو لا تصدق، يعمل العلماء منذ فترة على أنواع من اللحوم والبيض يتم تحضيرها داخل المختبرات دون استخدام لحوم حقيقية مأخوذة من الماشية، في الفترة الأخيرة، تطورت التجارب بشكل ملحوظ حيث بلغت تلك المنتجات مرحلة نهائية تسمح للبشر بتناولها دون أي تأثير بالسلب على الجسم.

Cuddlebot

ليس حيواناً أليفاً، وإنما قطعة من الفراء ملمسها مشابه لملس الحيوانات الأليفة تماماً، مما يعطي المستخدمين الفرصة لمداعبتها للتخلص من التوتر دون الحاجة لامتلاك حيوان أليف حقيقي.

جهاز تنفس تحت الماء

ابتكار جديد يتم العمل عليه منذ فترة، يعطي البشر الفرصة للعيش تحت الماء والتنفس بحرية مثل الأسماك، من خلال نقل الأكسجين باستمرار واستخلاصه من المياه، مما يعني أن فكرة المدن المائية قد تتحول إلى حقيقة أقرب مما نتخيل.

الرجل الحديدي

بدلة تقنية مذهلة، تستخدم قدرات الرجل الحديدي أو Iron Man في تصميم مشابه بهدف إعطاء الجنود قوة أكبر وقدرة على التحمل في ساحات الحرب.

عطر الكافيين

عطر يتم استخدامه على البشرة مباشرة يستخدم مادة الكافيين مما يعني مزيداً من الطاقة والنشاط في صباح كل يوم دون الحاجة لتناول القهوة أو المواد المنبهة.

الطائرات الروبوتية

الطائرات بدون الطيار أو طائرات Cyberbug، هي عبارة عن ألعاب صغيرة الحجم ولكن بتكنولوجيا متطورة، حيث يمكنها اقتحام أي مكان مغلق دون أن تشعر بوجودها، وتستخدم كاميرات تصوير وأجهزة تنصت تسمح لها بالحصول على أي معلومات مهمة من أي شخص بمنتهى السهولة والسرعة.

قطار الأنابيب

أنابيب طولية ممتدة لمسافات طويلة، تستخدم لنقل القطارات داخلها بسرعة خرافية ربما تنافس الطائرات، يجرى تنفيذ هذا المشروع منذ فترة قصيرة في الولايات المتحدة ويتوقع الانتهاء منه بعد عدة سنوات.

تطبيق الأشعة السينية

اكتشف مجموعة من الباحثين أن إشارات الواي فاي يمكن استخدامها لكشف الحركة خلف الجدران، مما يعني إمكانية العمل على تطبيق يقوم بتحويل الهاتف إلى الرؤية بالأشعة السينية خلف الجدران والحواجز تماماً مثل أفلام الخيال العلمي.

جهاز التشويش

يستخدم الجهاز في فض المظاهرات والاحتجاجات السلمية، حيث يمتلك القدرة على تسجيل المحادثات وإعادة تكرارها مع تأخير بسيط، مما يتسبب في ارتباك الدماغ وعدم القدرة على الكلام بشكل واضح.

سيارات غوغل

تعمل "غوغل" منذ فترة على سيارة ذكية يمكنها الذهاب إلى أي مكان بدون استخدام سائق اعتماداً على تكنولوجيا تحديد الموقع والأجهزة الاستشعارية وكاميرات المراقبة، ولكن المشكلة الحقيقية ستكون في حال حدوث خطأ تقني، يتسبب في ذهاب السيارة إلى مكان خاطئ أو منحدر مفاجئ على سبيل المثال.



from الموسوعة بوك http://ift.tt/1uCEDG8

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014