اذا اردت ان تتمتع بنوم هادئ وعميق عليك بهذه النصائح الهامة اثناء اليوم

اذا اردت ان تتمتع بنوم هادئ وعميق فعليك ان تنفذ هذه النصائح الهامة:
ممارسة الرياضة أثناء النهار:
النشاط البدني أثناء النهار هو مفيد لأنه يشجع على النوم. و مع ذلك، فمن غير المستحسن ممارسة التمارين الرياضية في المساء، و خصوصا قبل النوم. التأثير سيختلف. لذا يجب تجنب تمارين اللياقة البدنية خلال فترة المساء، و بدل ذلك القيام بها خلال النهار، و ذلك كي لا نعاني من مشكلة قلة النوم.

الحد من استهلاك المنبهات بعد الساعة الثالثة ظهرا:
استهلاك المنبهات مثل القهوة و الشاي و المشروبات الغازية، أو فيتامين C بعد الساعة الثالثة زوالا، لإن ذلك يؤخر النوم.

تناول عشاء خفيف و في و قت مبكر:
قائمة الأطعمة التي يتم تناولها على مائدة العشاء لها تأثير مباشر على النوم و طبيعته. الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات البطيئة مثل البطاطس و الأرز وا لخبز أو المعكرونة، هي مفيدة للنوم لأنها تعزز و تنظم بشكل أفضل النوم خلال الليل. و مع ذلكن المقليات و الدهون المطبوخة هي التي ينبغي تجنبها في المساء، و كذلك اللحوم الحمراء و السكريات.

خلق بيئة ملائمة للنوم:
يجب أن تكون التهوية جيدة في غرفة النوم خاصة، كما أن درجة حرارة الغرفة يجب أن تتراوح ما بين 18-19 درجة. الغرفة المظلمة تساعد أيضا على النوم العميق.

التوقيت يتغير، و النوم أيضا:
أكثر الناس الذين يتأثرون بهذا الإيقاع الأطفال الصغار وكبار السن و المرضى. بعض الأشخاص يشعرون بالتعب الشديد بعد تغيير الوقت، و البعض الآخر يفقد شهيته، الأطفال الصغار يصبحون أكثر عدوانية. و لكن هذه” العراض” سوف تختفي في أقل من أسبوعين، و خاصة إذا احتفظت على و قت النوم الجيد.

و قت النوم الجيد:
لا شيء يدعونا إلى القتال. التثاوب، حك العينين و الجفون الثقيلة من العلامات الحمراء التي تنذرنا بضرورة الذهاب إلى السرير. الشعور بالنعاس يحدث بعد بضع دقائق، و يعود بعد تسعين دقيقة.

لذلك يجب الذهاب إلى الفراش بمجرد الإحساس بإرشادات النوم.


from الموسوعة بوك http://www.almos3a.com/2014/12/sleeping_30.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014