البوابة العربية للأخبار التقنية
بدأت شركة لوغوجوي Logojoy الكندية الناشئة عملها في مجال صناعة الشعارات والتصاميم عبر الإنترنت منذ تأسيسها على يد داوسون ويتفيلد Dawson Whitfield في عام 2016، وذلك باستعمال تقنيات الذكاء الصناعي والخوارزميات الجينية، فضلاً عن مجموعة من التكنولوجيات الأخرى، بحيث توفر الشركة للمستخدمين إمكانية الحصول على تصاميم وشعارات خاصة بهم بجودة احترافية، وذلك على الرغم من أن عملية تصميم الشعارات تستوجب عادةً الكثير من الاهتمام بالتفاصيل والحرص والاهتمام والذوق الفني جنباً إلى جنب مع سنوات من التدريب والخبرة والمعرفة.
وكانت الشركات التقنية المختلفة مثل جوجل وفيس بوك وآبل ومايكروسوفت قد عمدت في عام 2016 إلى إطلاق عشرات المنتجات والخدمات المدعومة من قبل الذكاء الصناعي، وهو المصطلح البالغ من العمر 60 عاماً، ويزداد يوماً بعد يوم استعمال الذكاء الصناعي ضمن الأجهزة والبرمجيات والخدمات الجديدة، ورغم ذلك فإن الشركات لا تزال بحاجة إلى الكثير من قوة الدماغ البشري لإتمام العمل اللازم.
ويعتبر نهج التعلم العميق، والذي يعتمد على تكنولوجيا الشبكة العصبية المستوحاة من الدماغ البشري، بمثابة التجسيد الأكثر تطوراً لتقنيات الذكاء الصناعي، وتتبع برمجيات الحاسوب التقليدية على تسلسل مكتوب مسبقاً من التعليمات البرمجية، إلا انه لا يمكن للمبرمجين استعمال هذا الشيء في أمور معقدة ودقيقة مثل وصف صورة لشخص أعمى، وعلى النقيض من ذلك فإن الشبكات العصبية يمكنها ذلك بعد تدريبها عبر كميات هائلة من البيانات في العالم الحقيقي مثل الصور والفيديو والكتابة اليديوية و الكلام.
وتعتبر تجربة استعمال لوغوجوي Logojoy بمثابة الجلوس إلى جانب المصمم لمشاهدة الاختيارات والتصميمات، ويعود ذلك إلى نهج الشركة الرائد فيما يخص التصميم، حيث استعمل أكثر من 250 ألف شخص الخدمة منذ إطلاقها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2016، بحيث انها مصممة بشكل مثالي لخدمة أي رائد أعمال يهتم بعلامته التجارية ويطمح للحصول على تصاميم ذات جودة احترافية دون دون الخوض في غمار التعامل مع العنصر البشري وبأسعار يمكنه تحملها.
وتوفر أداة تصميم الشعارات عبر الإنترنت التابعة للشركة إمكانية إنتاج تصاميم احترافية مشابهة لما يقدمه المصمم بسهولة مطلقة، وذلك بالاعتماد على تقنيات الذكاء الصناعي وخوارزميات التعلم المتقدمة، بحيث يمكن استعمال تلك الشعارات والتصاميم عند إنشاء مدونة جديدة أو إعادة الترويج للنشاط التجاري وغيرها من الأمور.
وتحاول الشركة تسهيل الأمور على المستخدمين، من خلال تقنيات الذكاء الصناعي وتقنيات التعلم الآلي، في سبيل حصولهم على التصاميم والشعارات التي يرغبون بها، بحيث تعتبر النتيجة مذهلة بشكل كبير، ويمكن الوصول إليها من خلال مفهوم بسيط جداً يتمثل بكتابة اسم الشركة واختيار بعض الأيقونات والرموز والألوان المفضلة لدى المستخدم ومن ثم الحصول على النتيجة عبر مجموعة مختارة من التصاميم والشعارات مختلفة الأشكال والألوان.
كما يمكن الحصول على المزيد من التصاميم والشعارات كلما احتاج المستخدم إلى ذلك عبر عملية تكرارية تنتهجها الأداة حتى الوصول إلى الشعار المثالي أو الإصابة بالملل من كثرة الخيارات المعروضة، وتعتبر عملية مراقبة التفكير الروبوتي أثناء توفيره للخيارات المتعددة ممتعة بشكل مدهش، وتحاكي الأداة، عند شعور المستخدم بالرضا عما يراه، مجموعة من الأمثلة لما يمكن أن يبدو عليه شعار الشركة بمجرد أن تصبح شركة كبيرة.
ويمكن للمستخدم الحصول على الأصول والملفات المصدرية للتصميم الذي يناسبه والذي جرى توليده خصيصاً له، وذلك عبر عملية الشراء البالغة كلفتها 65 دولار أمريكي، ورغم ان التكلفة قد تبدو كبيرة إلا أن النتائج النهائية للتصميم تعتبر متناسبة مع ذلك السعر وأفضل بكثير من الحلول الأخرى المتوفرة مثل Fiverr أو 99designs، ويمكن للاداة أن تعمل على توليد الأفكار، بحيث يمكن لرائد الأعمال تمريرها إلى وكالة تصميم حقيقية.
ابدأ بتصميم شعارك الآن اعتمادًا على الذكاء الصناعي من هنا
صمم شعارك الخاص الآن بواسطة الذكاء الصناعي مع لوغوجوي Logojoy
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2vDC3Dg
via IFTTT
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق