عشاق السيارات في دول الخليج العربي يتبعون شغفهم عند البحث عن ألوان السيارات المفضلة لديهم عبر الإنترنت

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

عشاق السيارات في دول الخليج العربي يتبعون شغفهم عند البحث عن ألوان السيارات المفضلة لديهم عبر الإنترنت

كشفت تحليلات الشبكة العنكبوتية القائمة على البيانات التي تم جمعها من خلال SEMrush، المنصة الرائدة والحائزة على عدة جوائز في مجال التسويق الرقمي، عن قائمة الخيارات الأولى لعملاء دول الخليج العربي عند البحث عن ألوان سياراتهم المفضلة عبر شبكة الإنترنت، والتي تشير إلى اختلاف كبير بينها وبين قرارات الشراء الفعلية على مستوى المنطقة، إذ كشفت النتائج أن اللون الأحمر يتصدر قائمة البحث، في الوقت الذي تشهد فيه السوق على أرض الواقع استمرار تصدر بيع السيارات البيضاء عندما يأتي الأمر لاتخاذ القرار النهائي.

وأظهرت البيانات التي تم جمعها من خلال أدوات SEMrush للتسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، أن البحث الإلكتروني عن السيارات الحمراء تصدر بنسبة 70 في المئة و 35 في المئة على التوالي في أسواق الخليج على مدار العام الفائت، لتأتي بعده تباعاً عمليات البحث عن السيارات ذات اللون الأسود والأزرق والأصفر والأبيض والفضي.

كما أشارت بيانات البيع الصادرة عن موقع بيانات السيارات إلى أن سوق السيارات في دول الخليج العربي يشهد بيع نحو مليون سيارة جديدة سنوياً، معظمها من المملكة العربية السعودية بمقدار 518 ألف سيارة، والإمارات العربية المتحدة التي تسجل بيع 270 ألف سيارة، ودعم تقرير “أكسالتا” العالمي لألوان السيارات الأكثر تفضيلاً ما توصلت إليه نتائج البحث، إذ تربعت السيارات البيضاء في موقع الصدارة ضمن قائمة البيع العالمية في عام 2017 مع تسجيلها نسبة 39 في المئة.

وفي معرض تعليقه على نتائج التحليل، قال آدم زيدان، مدير الاتصالات المؤسسية لدى منصة SEMrush في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “أثناء تحليل اتجاهات هذا البحث باستخدام أدوات التسويق الرقمي، سيتاح أمام المسوقين فرصة تحديد ألوان السيارات الأكثر مواءمة للحملات الترويجية والإعلانية. إذ تكمن غاية اختيار ألوان السيارات خلال العروض الدعائية في عامل جذب اهتمام العملاء، حتى لو ذهب معظمهم لشراء سيارات ذات ألوان أخرى بناءً على مواصفاتها العملية أو مدى توافرها في الأسواق”.

ويظهر عامل الجذب واضحاً مع لوني السيارات الأكثر بحثاً عبر الإنترنت على مستوى منطقة الخليج العربي، حيث توحي السيارات الحمراء بالحماسة والسرعة، بينما ترمز السيارات السوداء إلى الغموض والرفاهية حسب دلالات علم النفس، فيما تشير ألوان السيارات الأكثر بحثاً عبر الإنترنت إلى خصائص عديدة تتنوع بين الأزرق الذي يدل على الاتزان، والأصفر الذي يوحي بالروح الإيجابية والسعادة، والأبيض الذي يعكس الطابع الحيوي والعملي، إلى جانب اللون الفضي المميز بروح الابتكار والتكنولوجيا.

وأوضحت نتائج عمليات البحث الإلكتروني عن ألوان السيارات في منطقة الخليج العربي انقسام البيانات إلى مجموعتين، تشير فيها الأولى التي تمثل السيارات الحمراء والسوداء والصفراء إلى الحماسة والغموص، بينما تعكس المجموعة الثانية التي تضم السيارات الفضية والبيضاء والزرقاء طابع الاتزان والعملية.

وأضاف زيدان: “بالنظر إلى أن غالبية سكان دول الخليج العربي لم يتجاوزوا الثلاثين عاماً، تتيح بيانات البحث عن الألوان عبر شبكة الإنترنت أمام جهات التسويق فرصة اختيار اللون الأمثل لحملاتهم الترويجية الموجهة لاستقطاب وجذب اهتمام العملاء، وذلك رغم اختلافها عن ألوان معظم السيارات التي نراها غالباً على الطرقات اليوم”.

البوابة العربية للأخبار التقنية عشاق السيارات في دول الخليج العربي يتبعون شغفهم عند البحث عن ألوان السيارات المفضلة لديهم عبر الإنترنت

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2PCNNTZ
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014