متجر البوابة للصفقات الرقمية يوفر آلاف الدولارات على المستفيدين

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

صفقة اليوم
  • أكثر من 511 مستفيد من عروض متجر “الصفقات الرقمية”
  • إقبال كبير من قبل المختصين وطلاب الجامعات في المنطقة وخاصة في السعودية والإمارات
  • دورات وبرامج وشهادات وأدوات توفر آلاف الدولارات على المستفيدين

يشهد متجر البوابة العربية للأخبار التقنية للصفقات الرقمية إقبالًا مميزًا من قبل المختصين وطلاب الجامعات في المملكة العربية السعودية، حيث بلغ عدد المستفيدين من العروض منذ تاريخ إطلاق المتجر وحتى اليوم حوالي 511 مستخدم.

وقال أحمد عبدالقادر، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية: “يأتي هذا الإقبال الكبير نظرًا للقيمة الكبيرة والتخفيضات الكبيرة على منتجات رقمية ودورات تعليمية ذات قيمة عالية جدًا، ولعل المهتم والباحث سيجد حلًا سحريًا في مثل هذه العروض التي توفر معظمها نسبة تخفيض تصل إلى أكثر من ٩٠ في المائة من السعر الأصلي”.

وتصدرت خلال الفترة الماضية العروض التالية أكثر الصفقات مبيعًا:

The Complete 2019 CompTIA Certification Training Bundle

The Complete 2019 CompTIA Certification Training BundleThe Ultimate Mobile App Development Certification Bundle

The Ultimate Mobile App Development Certification Bundle

Complete Photoshop Mastery Bundle

Complete Photoshop Mastery Bundle

The Complete Computer Programmer Super Bundle

The Complete Computer Programmer Super Bundle

وكانت البوابة البوابة العربية للأخبار التقنية، المصدر الأول للأخبار التقنية باللغة العربية لوسائل الإعلام والمستخدم الأخير، كانت قد أعلنت رسميًا في يوليو الماضي عن إطلاقها أول متجر للصفقات والمنتجات والخدمات الرقمية من نوعه في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة كثمرة للشراكة والتعاون مع شركة ستاك كوميرس، وهي أكبر شركة عالمية متخصصة في إدارة المتاجر الإلكترونية للناشرين المختصين.

 وبموجب هذه الشراكة، تقوم شركة ستاك كوميرس العالمية بإدارة كافة عمليات متجر صفقات البوابة الرقمية، بما في ذلك اختيار المنتجات الرقمية المناسبة لشريحة زوار البوابة، وعمليات الدفع الإلكتروني، والتسويق وغيرها من المهام الأخرى.

ونظرًا لنظام العمل الخاص بشركة ستاك كوميرس وطبيعته العالمية، إضافة إلى نوعية الدروس والدورات والبرمجيات والحزم والمنتجات والخدمات الرقمية الأخرى، فإن كافة محتوى المتجر الرقمي هو باللغة الإنجليزية.

ولمزيد من السهولة والدمج مع الموقع الحالي للبوابة العربية للأخبار التقنية، تقدم البوابة يوميًا محتوى يشرح مزايا وتفاصيل الصفقات اليومية التي تتوفر على المتجر، تحت قسم (صفقة اليوم).

تجدر الإشارة إلى أن محتوى المتجر يتم تحديثه يوميًا ويحتوي على صفقات مغرية جدًا لمن يبحث عن الفائدة والتعلم وصناعة مستقبل رقمي، بما في ذلك تعلم مختلف لغات البرمجة، والتصميم، والخدمات والبرمجيات والأدوات الرقمية، والحصول على دورات في مجالات شتى يمكنكم مطالعتها في المتجر.

لزيارة المتجر: https://deals.aitnews.com

البوابة العربية للأخبار التقنية متجر البوابة للصفقات الرقمية يوفر آلاف الدولارات على المستفيدين



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Nrc9ge
via IFTTT

سامسونج تعلن رسميًا عن حاسوبها الشديد التحمل Galaxy Tab Active Pro

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة سامسونج يوم الأربعاء عن حاسوبها اللوحي الجديد (جالاكسي تاب أكتيف برو) Galaxy Tab Active Pro الذي يمتاز بقدرته على تحمل الظروف الشديدة، ويستهدف العاملين في قطاع الأعمال.

وقالت عملاقة التقنية الكورية في منشور على مدونتها: “انطلاقًا من نجاح (تاب أكتيف2) Tab Active2 في العام الماضي، صُمم (جالاكسي تاب أكتيف برو) الجديد لأولئك الذين يمارسون الأعمال في بيئات قاسية أو خارج جدران المكتب – بما في ذلك في الميدان، أو على الطريق، أو في حالة الطقس القاسي”.

وأضافت سامسونج أن (جالاكسي تاب أكتيف برو) صُمم خصيصًا للعاملين في صناعات مثل: التصنيع، والنقل، والسلامة العامة، مما يتيح سهولة الوصول إلى التطبيقات الرئيسية لمواجهة التحديات الواقعية – سواء في موقع العمل، أو خارجه.

ويمتاز الحاسوب اللوحي الجديد بأنه يتمتع بشهادات الحماية نفسها التي امتلكتها حواسيب السلسلة السابقة. ومن هذه الشهادات: شهادة MIL-STD 810G، التي تجعل الهاتف مقاومًا للملح، والغبار، والرطوبة، والأمطار، والاهتزاز، والإشعاع الشمسي، والنقل، وتجعله مقاومًا للصدمات الحرارية. كما يتمتع (جالاكسي تاب أكتيف برو) بمعيار IP68 المقاوم للغبار والماء، تحت عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.

ولدعم العمل في الجو الماطر والعاصف، يأتي الحاسوب اللوحي مع نسخة من القلم الإلكتروني (إس بن) S Pen مقاومة للماء والغبار وفق معيار IP68، الذي يمكن استخدامه مع الشاشة المبتلة، والتي تدعم أيضًا اللمس مع قفازات العمل.

ويقدم الحاسوب شاشة بقياس 10.1 بوصة – وهي الأكبر بين حواسيب سامسونج اللوحية الشديدة التحمل – كما يقدم بطارية قابلة للتبديل، وسريعة الشحن، وتكفي للعمل لمدة 15 ساعة. ويدعم الحاسوب منصة DeX5 ليصبح بذلك الأول في دعم هذه الميزة في هذه الفئة من الحواسيب. ويمكن وصله بالشاشات الخارجية الكبيرة، أو استخدامه هو نفسه مع لوحة مفاتيح.

ويمتاز الحاسوب، بدعم شبكات الجيل الرابع LTE، وشريحة (الاتصال القريب المدى) NFC التي تسمح للمستخدمين بمسح الأكواد الشريطية على المنتجات لتأمين المدفوعات وإدارة عمليات الجرد. كما يدعم الحاسوب منصة الواقع المعزز التابعة لجوجل: Google AR Core.

ولأنه موجه للشركات، فإن (جالاكسي تاب أكتيف برو) يدعم منصة Citrix Workspace التي ستمكن الشركات من أن تمنح الموظفين وصولًا موحدًا، وآمنًا، وموثوقًا إلى التطبيقات والمعلومات والأدوات التي يحتاجونها لأداء وظائفهم باستخدام جهاز واحد. ولزيادة الأمان، فإن الجهاز يدعم منصة (نوكس) Knox من سامسونج.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يحتوي الحاسوب على معالج من نوع (كوالكوم سنابدراجون 670)، ويقدم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت مع إمكانية التوسعة حتى 512 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية (مايكرو إس دي) microSD.

ويقدم (جالاكسي تاب أكتيف برو) كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل. ويأتي مع حساس لبصمات الأصابع، وبطارية بسعة 7600 ميلي أمبير/ساعة، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 9 باي.

هذا؛ وسوف تبدأ سامسونج طرح حاسوبها اللوحي الشديد التحمل (جالاكسي تاب أكتيف برو) في الولايات المتحدة بسعر 599.99 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

البوابة العربية للأخبار التقنية سامسونج تعلن رسميًا عن حاسوبها الشديد التحمل Galaxy Tab Active Pro



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/34mrlSJ
via IFTTT

آبل أوجدت الحل.. كيف تشتري آيفون دون أن تدفع؟

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلن تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أن بطاقة الشركة الائتمانية المسماة Apple Card ستضيف قريبًا ميزة جديدة لتمويل شراء هواتف آيفون، بحيث سيتمكن مستخدمو Apple Card من تمويل عمليات شراء هواتف آيفون بدون فائدة بدءًا من وقت لاحق من هذا العام.

ومع زيادة تكلفة منتجات آبل، فقد يصبح بيعها أكثر صعوبة، لذا، فإن الشركة تخطط لتسهيل شراء جهاز آيفون جديد بالنسبة لمستخدمي Apple Card طالما أن مالك البطاقة لا يمانع في تحمل المزيد من الديون من أجل الحصول على منتجاتها.

وقال كوك خلال الإعلان عن نتائج الشركة المالية للربع الرابع: يسرني جدًا أن أعلن اليوم أنه في وقت لاحق من هذا العام سنضيف ميزة أخرى رائعة إلى Apple Card، بحيث سيكون العملاء قادرين على شراء هاتف آيفون جديد ودفع ثمنه على مدار 24 شهرًا بدون فائدة.

وأضاف “يواصل مستخدمو البطاقة الاستمتاع بجميع مزايا Apple Card، بما في ذلك الاسترداد النقدي بنسبة 3 في المئة على إجمالي تكلفة أجهزة آيفون دون أي رسوم على الإطلاق مع القدرة على إدارة المدفوعات مباشرةً من خلال تطبيق Apple Wallet على آيفون”.

وأوضحت الشركة أنها تحاول جعل الأمر أكثر بساطة بالنسبة للأشخاص من أجل الحصول على هذا النوع من أنواع التمويل الشهري.

وتدرك آبل أن هناك الكثير من المستخدمين الذين يريدون نوعًا من أنواع الأقساط مثل هذه مقابل الحصول على منتجات جديدة، وقالت الشركة: نحن ملتزمون بجعل ذلك أسهل مما هو عليه اليوم.

وتوفر آبل بالفعل عددًا من الطرق لتمويل تكلفة جهاز آيفون، مثل برنامج ترقية آيفون، ومن المتوقع أن تكون أجهزة آيفون مجرد بداية، وقد تكون طريقة لشركة آبل لبيع منتجات أكثر تكلفة دون أن يشعر المشتري بالكثير من الصعوبات المالية.

وأصبح من الواضح الآن أن بطاقة Apple Card أكثر من مجرد بطاقة ائتمان، إذ إنها تشكل طريقة لمحبي نظام آبل الإيكولوجي من أجل شراء منتجات الشركة الجديدة بأقل قدر من تأنيب الضمير.

وقال كوك: كان إطلاق Apple Card أنجح إطلاق لبطاقة ائتمان في الولايات المتحدة على الإطلاق، مؤكدًا أن المستخدمين يشعرون بسعادة غامرة من خلال بساطة وخصوصية وشفافية البطاقة، وأنهم قادرون على اتخاذ قرارات مالية أكثر وضوحًا.

وبالنظر إلى أن الشركة تحقق أرباح كبيرة من مبيعات الأجهزة، فإنها لا تحتاج إلى استعادة أي مبالغ نقدية إضافية بعد تقديمها للتمويل، وكل ما تحتاجه هو أن يكون المستخدمون على استعداد لتحمل المزيد من الديون، وهو شيء يبدو أن مستخدمي آبل سعداء به.

البوابة العربية للأخبار التقنية آبل أوجدت الحل.. كيف تشتري آيفون دون أن تدفع؟



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2WrkQv6
via IFTTT

بعد طول انتظار .. هواوي تبدأ اختبار أندرويد 10 على هذه الهواتف خارج الصين

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

بدأت شركة هواوي إتاحة النسخة التجريبية المفتوحة من الإصدار 10 من واجهة المستخدم الخاصة بها EMUI، القائمة على الإصدار الأحدث من نظام التشغيل أندرويد، لمالكي بعض هواتفها في الأسواق العالمية، وذلك في خطوة طال انتظارها.

وكانت شركة هواوي قد أعلنت في شهر آب/أغسطس الماضي عن خريطة الطريق الخاصة بالنسخة التجريبية من EMUI 10، ثم كشفت الشركة الصينية في شهر أيلول/سبتمبر الماضي عن خريطة الطريق الخاصة بالنسخة النهائية الثابتة من EMUI 10، التي تكشف عن تواريخ حصول هواتفها الذكية على أندرويد 10، والتي أضافت المزيد من الهواتف.

ثم أعلنت نهاية أيلول/سبتمبر عن المجموعة القادمة من الأجهزة التي سوف تحصل على EMUI 10، بما في ذلك هواتف من علامتي هواوي، وهونور، بالإضافة إلى حاسوبين لوحيين، وذلك للنسختين التجريبيتين المفتوحة والمغلقة من واجهة المستخدم.

وفي وقت سابق من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بدأت هواوي إطلاق النسخة التجريبية المغلقة من EMUI 10 لمستخدميها في الصين، وذلك لمالكي ثلاثة هواتف: (هواوي إنجوي 10 بلس) Huawei Enjoy 10 Plus، و(نوفا 4إي) Nova 4e، و(ميت 20 لايت) Mate 20 Lite.

والآن أصبحت واجهة EMUI 10 متاحة لمالكي كل من: (ميت 20) Mate 20، و(ميت 20 لايت) Mate 20 Lite، و(ميت 20 برو) Mate 20 Pro، و(ميت 20 إكس) Mate 20 X، و(بي30 لايت) P30 Lite، و(نوفا 5تي) nova 5T، و(بي سمارت 2019) P Smart 2019، و(بي سمارت بلس 2019) P Smart + 2019.

ويتعين على المستخدمين الذين يملكون أحد هذه الأجهزة، ويرغبون في التحديث إلى EMUI 10، تنزيل تطبيق Beta الخاص بهواوي.

البوابة العربية للأخبار التقنية بعد طول انتظار .. هواوي تبدأ اختبار أندرويد 10 على هذه الهواتف خارج الصين



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2JzLcG8
via IFTTT

20 لحظة فارقة في تاريخ تقنية الشبكة اللاسلكية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

نشرت شركة سيسكو في مدونة لها 20 معلومة فارقة تناقش فيها ماضي وحاضر ومستقبل تقنية الشبكة اللاسلكية وتسلط الضوء على أبرز محطات تطورها احتفالاً بالذكرى السنوية العشرين لتأسيس الشبكة اللاسلكية.

  1. 1971: البدايات المبكرة للشبكة اللاسلكية: ابتكار شبكة اسمها ALOHAnet في جامعة هاواي، كانت أساساً لتطورات إضافية في الاتصالات اللاسلكية وظهور الشبكات اللاسلكية لاحقًا.
  2. 1997: إطلاق 802.11: تم إطلاق النسخة الأولى من 802.11، مما أتاح توفير سرعات تصل إلى 2 ميجابايت في الثانية.
  3. 1999: تأسيس تحالف توافق الشبكات اللاسلكية WECA: تحالفت ست شركات تقنية وشكلت تحالف توافق الشبكات اللاسلكية (WECA) لتعيد تغيير الاسم في عام 2002 إلى تحالف الواي فاي.
  4. 1999: 802.11b – أول معيار قياسي للشبكة اللاسلكية: الإعلان عن معيار 802.11b، أول معيار قياسي يظهر تحت اسم الواي فاي، وكان متفوق بأدائه وسرعته بالمقارنة مع 802.11، ويعد إطلاق 802.11b من قبل الكثيرين البداية الحقيقية لثورة الواي فاي.
  5. 2000: ظهور أول أجهزة تجارية تعمل بمعيار 802.11b: تم تصميم شبكة الواي فاي وبدأت إضافتها إلى الأجهزة التجارية بما فيها الحواسيب المحمولة الشهيرة وأصبح المستخدم قادر منذ تلك اللحظة على السفر مع جهازه المحمول وبدأت شبكات الواي فاي تستقطب الشعبية التجارية.
  6. 2002: سيسكو تتقدم بالقطاع إلى الأمام: إطلاق برنامج ترخيص Cisco Compatible eXtensions المجاني، الذي يتيح لمنتجات الواي فاي من الشركات الأخرى أن تعمل مع شبكات سيسكو اللاسلكية بينما تحافظ على مستويات أمانها العالية.
  7. 2004: شبكات الواي فاي تصل إلى السماء: انطلاق أول رحلة طيران تجارية توفر إمكانية الاتصال بشبكة الواي فاي للركاب.
  8. 2005: “واي فاي” تصبح كلمة حديثة: إضافة كلمة واي فاي إلى قاموس ميريام ويبستر الجامعي.
  9. 2009: 802.11n يشكل ثورة في القطاع: إطلاق معيار 802.11n الجديد، والذي أتاح زيادة سرعات البث مع تقنية MIMO التي أتاحت لمزيد من أجهزة الهوائي بث المزيد من البيانات وتضاعف معدل النقل الأقصى تسع مرات تقريبًا.
  10. 2010: موجة جديدة من ابتكارات سيسكو: إطلاق تقنية CleanAir ضمن سلسلة Aironet 3500 Access Point مما أتاح التعرف التلقائي على التشويش وتوجيه المستخدمين إلى قنوات أخرى أقل ازدحاماً.
  11. 2011: رواج النقاط الساخنة Hotspots: تجاوز عدد النقاط الساخنة لشبكات الواي فاي المليون حول العالم.
  12. 2012: شبكات الواي فاي في المنزل: ربع إجمالي المنازل في العالم متصلة بشبكة واي فاي.
  13. 2013: معيار 802.11ac مع سرعات أضخم: إطلاق معيار 802.11ac الذي وصل بالسرعة إلى 1 جيجابايت.
  14. 2015: شبكة الواي فاي أصبحت جزء من الحياة اليومية: صنفت أحد دراسات مؤسسة البيانات الدولية بأنها باتت حاجة ضرورية في حياة البشر واحتلت ثاني الأشياء التي لا يستطيع الناس العيش بدونها من بعد الطعام، في حين بالغ البعض وذهب بتصنيفها إلى المرتبة الأولى حيث أعرب 18 في المئة من المشاركين في الدراسة بأنها الأولوية رقم واحد.
  15. 2018: الواي فاي أحد المحركات الاقتصادية الهامة: تبلغ القيمة الاقتصادية العالمية لتقنية الواي فاي تريليون دولار أمريكي.
  16. 2018: 13 مليار جهاز متصل بشبكة الواي فاي: الانتشار وصل إلى حوالي 13 مليار جهاز متصل بتقنية الواي فاي في جميع أنحاء العالم، مما يعني جهازي واي فاي تقريباً لكل شخص على الكوكب.
  17. 2019: إطلاق واي فاي 6: تم إطلاق تقنية واي فاي 6 التي وصلت سرعتها إلى 5 جيجابايت في الثانية، وتم بناء هذه التقنية على أساسات شبكات الجيل الخامس ذاتها، وتم اعتبار التقنيتين متكاملتين، وتعد تقنية واي فاي 6 أقل إرهاقاً لبطاريات الأجهزة المتصلة وتوفر تجربة مستخدم أكثر موثوقية، بالإضافة إلى إعلان شركة سيسكو عن مشروع Cisco OpenRoaming الذي يهدف إلى تسهيل التنقل بأمان بين شبكات الواي فاي وشبكات LTE وشبكات الواي فاي العامة.
  18. 2021: التنبؤ بمزيد من التطورات في تقنية النقاط الساخنة: وفقاً لتقديرات سيسكو، سيتجاوز عدد النقاط الساخنة حول العالم 500 مليون نقطة، أي أكثر بمقدار 500 مرة مقارنةً بعددها قبل عشر سنوات.
  19. 2022: استمرار ازدياد متوسط السرعات: من المتوقع أن يبلغ متوسط سرعة اتصال الواي فاي عالمياً خلال هذا العام 54.2 ميجابايت في الثانية، مقارنةً بمتوسط 24.4 ميجابايت في الثانية في عام 2017.
  20. 2022: الواي فاي ستكون المحرك الرئيسي لمستقبل الإنترنت: ستكون تقنية الواي فاي هي المصدر المهيمن للوصول إلى الإنترنت، وتتوقع دراسة أن ما يصل إلى 59 في المئة من حركة مرور البيانات عبر الإنترنت سوف تتدفق عبر شبكات الواي فاي.

وتعليقاً على الذكرى السنوية العشرين، قال أسامة الزعبي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في سيسكو الشرق الأوسط وأفريقيا: تعد تقنية الواي فاي أحد أسرع تقنيات الشبكات نمواً اليوم، ونتيجة لذلك، أصبح الإنترنت متاحاً في العديد من الأماكن التي لم تكن توفر الاتصال بالإنترنت سابقاً، مما يؤدي إلى توفر مستوى جديد من التنقل والراحة والإنتاجية.

وأضاف “حولت شبكات الواي فاي طريقة عيشنا وعملنا وتعلمنا ولعبنا، وسواء كنت تستخدم الواي فاي للاتصال بمنصات التواصل الاجتماعي أو لمشاهدة مقاطع الفيديو أو اللعب أو العمل أو لتحويل عملك رقمياً، فإن الجيل الجديد من واي فاي 6 إلى جانب شبكات الجيل الخامس سيفتح أمامك عالماً واسعاً من الفرص الجديدة”.

البوابة العربية للأخبار التقنية 20 لحظة فارقة في تاريخ تقنية الشبكة اللاسلكية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2N5pqMF
via IFTTT

هواوي تنافس آبل عبر المشاعر الوطنية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

ساعدت المشاعر الوطنية والمشاعر المعادية للولايات المتحدة شركة هواوي في السيطرة على سوق الهواتف الذكية في الصين على حساب المنافسين، حيث أدت المحاولات الأمريكية لتعطيل أعمال الشركة الصينية إلى ازدهار مبيعاتها في الصين، موطنها الأصلي.

وتتمتع هواتف الشركة بوجود ضئيل للغاية في الولايات المتحدة، لكن حصتها في السوق الصينية تجاوزت 40 في المئة مع تجمع الناس حول الشركة في مواجهة حظر الولايات المتحدة والحرب التجارية، وذلك وفقًا لشركتي أبحاث السوق Canalys و Counterpoint.

وعززت الوطنية أعمال الهواتف الذكية من هواوي في الصين إلى درجة سمحت لها بتحقيق رقم قياسي في الربع الثالث، وقالت شركة Canalys: يوجد بعض تجار التجزئة في الصين الذين يروجون لهواتف هواوي الذكية كخيار وطني.

وشحنت هواوي 41.5 مليون هاتف ذكي في الصين في الربع الثالث، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 66 في المئة على أساس سنوي، مما يجعلها تتجاوز إلى حد بعيد شركة آبل ومنافسين صينيين محليين، مثل فيفو؛ وأوبو؛ وشاومي.

واتخذت الحكومة الأمريكية على مر السنين موقفًا عدائيًا تجاه هواوي بسبب ادعاءات بأن الحكومة الصينية قد تستخدم تكنولوجيا الشركة سراً لأغراض التجسس، ولهذا السبب، فإن المسؤولين الأمريكيين يحثون الدول في جميع أنحاء العالم على الابتعاد عن تقنية 5G من هواوي.

وزادت الولايات المتحدة من حدة موقفها اتجاه هواوي في شهر مايو عبر قطع وصول هواوي إلى سلسلة توريد التكنولوجية الأمريكية، مشيرةً إلى الشركة على أنها تهديد للأمن القومي.

ودفع الحظر المستخدمين الصينيين للالتفاف حول علامة هواوي التجارية، وتعهدوا بشراء منتجات الهواتف الذكية من الشركة والتخلي عن هواتف آيفون من شركة آبل الأمريكية.

ونمت أعمال الهواتف الذكية من هواوي في الربع الثالث بنسبة 66 في المئة على أساس سنوي، وذلك وفقًا لشركة Canalys، بينما سجلت الشركات الأربعة الكبرى الأخرى الرائدة في مجال الهواتف الذكية، بما في ذلك آبل، انخفاضًا في أرقام الشحن خلال الفترة الزمنية نفسها.

وتعتبر الشركة رائدة في صناعة الهواتف الذكية في الصين منذ حوالي عامين بحصة تبلغ بين 23 و 36 في المئة، وذلك وفقًا لشركة Counterpoint.

وأوضحت شركة أبحاث السوق Counterpoint أن محاولات الولايات المتحدة لإعاقة عمل الشركة دفعتها إلى أن تكون أكثر عدوانية في سوقها المحلية.

ويُعد أحد أسباب ذلك هو أن الشركة لم تعد قادرة على تثبيت تطبيقات متجر جوجل بلاي الرسمية بشكل مسبق على هواتفها العاملة بنظام أندرويد بسبب الحظر الأمريكي، والذي زاد من الشعور القومي تجاهها.

ولا يستخدم معظم المستهلكين في الصين تطبيقات جوجل، وذلك لأن الحكومة الصينية منعت الوصول إلى أفضل شركات الإنترنت الأمريكية، وبالنظر إلى أن معظم الخدمات والتطبيقات في هواتف هواوي الذكية محلية، فإن المستهلكين الصينيين محصنون من آثار الحظر الأمريكي.

وأشارت Canalys أيضًا إلى الحرب التجارية الأمريكية الصينية المستمرة باعتبارها محركًا آخر للوطنية الصينية حول الشركة المصنعة للهواتف الذكية.

البوابة العربية للأخبار التقنية هواوي تنافس آبل عبر المشاعر الوطنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Pw1L9s
via IFTTT

فيسبوك تختبر ميزة إجراء المحادثات السرية عبر مسنجر

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

اكتشفت مهندسة – أصبحت تنشط في الآونة الأخيرة في اكتشاف المزايا التجريبية المخفية في العديد من التطبيقات والخدمات – أن تطبيق التراسل الفوري مسنجر التابع لشركة فيسبوك يختبر ميزة جديدة للمكالمات المشفرة.

وقالت المهندسة (جين مانتشون وونج) في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع تويتر: “فيسبوك مسنجر يختبر المكالمات الصوتية والمرئية عبر المحادثات السرية”.

ونشرت وونج – التي لها تاريخ في استباق اكتشاف المزايا في عدد من التطبيقات، مثل: تويتر، وإنستاجرام، قبل إطلاقها لعموم المستخدمين – لقطة شاشة للاختبار الجديد. وفي الصورة يظهر أن فيسبوك أضافت رمزي الميكروفون والكاميرا الخاصين بإجراء المكالمات الصوتية والمرئية إلى صفحة الدردشة السرية.

وكان مؤسس فيسبوك، ورئيسها التنفيذي (مارك زوكربيرج) قد قال في شهر آذار/مارس الماضي: إنه يطمح إلى جعل التشفير متاحًا على جميع خدمات التراسل التابعة للشركة. ويبدو أن هذا الاختبار يأتي في إطار هذه المساعي.

يُشار إلى تطبيق التراسل مسنجر يتيح حاليًا تشفير الرسائل في وضع (المحادثات السرية) فقط، حيث لا يمكن إجراء مكالمات صوتية، أو مرئية. كما يُشار إلى تطبيق واتساب – المملوك لشركة فيسبوك – التشفير للمحادثات، والمكالمات افتراضيًا.

وكشفت المهندسة وونج في تغريدة لاحقة أن فيسبوك تعمل على جلب مساعد رقمي إلى تطبيقاتها الرئيسي، ولكنها لم تكشف عن أي معلومات أخرى، كما أنها لم تنشر أي لقطات تثبت اختبار ذلك.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيسبوك تختبر ميزة إجراء المحادثات السرية عبر مسنجر



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2qbd8cd
via IFTTT

مبيعات Galaxy Note 10 تنقذ سامسونج

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة سامسونج عن نتائجها المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2019، والتي تظهر انخفاضًا حادًا على أساس سنوي بسبب الأداء البطيء المستمر لقطاع رقاقات الذاكرة العالمي، والذي كان أكبر محرك ربح للشركة.

وحققت الشركة 53,290 مليار دولار في الإيرادات الفصلية الموحدة و 6,687 مليار دولار في الأرباح التشغيلية الفصلية، مما شكل تراجعًا بنسبة 5 في المئة و 56 في المئة على التوالي مقارنةً بالربع الثالث من عام 2018.

وحذرت العملاقة الكورية الجنوبية من أرباح تجارية صغيرة للهواتف المحمولة، في ظل تقديم شركة آبل المنافسة لها نظرة إيجابية على مبيعات أجهزة آيفون، مما قلل من الآمال بأن النماذج الجديدة ستساعد أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم على العودة مجددًا إلى مسار النمو.

وعلق المستثمرون آمالهم على الانتعاش في قطاع الهاتف المحمول الذي كان يشكل أكثر من نصف أرباح شركة سامسونج، حيث ما يزال قطاع رقاقات الذاكرة في حالة ركود بسبب العرض الزائد وضعف الطلب العالمي.

وساعدت المبيعات القوية لتشكيلة هواتف جالاكسي نوت Galaxy Note 10 الشركة الكورية الجنوبية على الإبلاغ عن أفضل أرباح لقطاع الأجهزة المحمولة في ستة أرباع خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، حيث تعافت من فضيحة انفجار البطارية في أواخر عام 2016 والتي أضرت بالمبيعات.

وسجل قطاع الهواتف المحمولة في الربع الثالث إيرادات بلغت زهاء 25,136 مليار دولار، بزيادة بنسبة 17 في المئة، مع ارتفاع الأرباح بنسبة 32 في المئة إلى 2.5 مليار دولار، وهو الأعلى منذ الربع الأول من عام 2018.

لكن سامسونج حذرت من أن أرباح الهاتف المحمول في الربع الرابع ستنخفض مع ارتفاع تكاليف التسويق وتراجع مبيعات النماذج الرائدة.

وجاءت التوقعات المتشائمة بعد ساعات من إعلان شركة آبل عن أن مبيعات العطلات في الربع الأخير ستفوق توقعات محللي وول ستريت، مستشهدة بالطلب على الخدمات والأجهزة القابلة للارتداء وأحدث أجهزة آيفون.

ومن المحتمل أن يتلاشى تأثير الهاتف الذكي الجديد في الربع الرابع بالنسبة لسامسونج، إذ لا يجد الناس نماذج Galaxy Note 10 الجديدة، الصادرة منذ عدة أشهر، جذابة بعد الآن، مما يؤدي إلى انخفاض في الشحنات وأرباح أقل.

وقال نائب رئيس شركة سامسونج لقطاع الاتصالات المتنقلة: الهاتف المحمول في اتجاه نزولي، وبالرغم من أن سوق الهاتف المحمول بشكل عام سيدخل قريبًا فترة موسمية قوية في نهاية العام، فمن المتوقع أن يستمر الطلب في الانخفاض بسبب التأثيرات الموسمية والشكوك الاقتصادية العالمية المستمرة.

وتراهن سامسونج على النمو في أسواق الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس والهواتف القالة للطي في العام المقبل، وكشفت هذا الأسبوع عن تصميم جديد لهاتف قابل للطي، ملمحة إلى أنه ابتكارها التالي في قطاع الهواتف القابلة للطي.

وارتفعت شحنات الهواتف الذكية من سامسونج بنسبة 8 في المئة في الربع الثالث إلى 78.2 مليون هاتف، متجاوزةً مبيعات آبل التي انخفضت مبيعاتها من هواتف آيفون بنسبة 3 في المئة، وذلك وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق Strategy Analytics.

ويقول المحللون: إن مبيعات الهواتف الذكية من سامسونج عززتها العقوبات الأمريكية المفروضة على هواوي، والتي أضرت بأعمال الشركة الصينية للهواتف المحمولة في السوق العالمية.

وعلى النقيض من يحذيرها بشأن قطاع الهواتف المحمولة، فقد قالت سامسونج: إن مبيعات الرقاقات يجب أن ترتفع العام المقبل مع وجود علامات إيجابية على الطلب من عملاء مركز البيانات ومصنعي الهواتف الذكية الداعمة لشبكات 5G.

البوابة العربية للأخبار التقنية مبيعات Galaxy Note 10 تنقذ سامسونج



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2oC3uPG
via IFTTT

شاومي تستعد لإطلاق هاتف ذي 5 كاميرات خلفية في الأسواق العالمية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تستعد شركة شاومي الأسبوع المقبل لإطلاق هاتفها الذكي المنتظر (مي سي سي 9 برو) Mi CC9 Pro، الذي يمتاز بأنه يقدم 5 كاميرات خلفية بدقة تبلغ 108 ميجابكسل لإحداها.

وتعتزم الشركة الصينية طرح الهاتف في الأسواق العالمية باسم مختلف هو: (مي نوت 10) Mi Note 10، والآن كشفت الحساب الرسمي للشركة في بولندا عما يبدو أنه الموعد المقرر لإطلاق الهاتف هناك.

ونشرت الصفحة الخاصة بشركة شاومي بولندا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة تشويقية لمنتجات جديدة في 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، مستخدمةً في ذلك شعارًا ذا 5 كاميرات.

ويُتوقع أن تأتي الكاميرات الخلفية الخمس موضوعة في شكل رأسي، إلى جانب ضوئي فلاش LED ثنائي. ثم نشرت شاومي صورتين على الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك حسابها في بولندا، حيث تُبرز قدرة كاميرات الهاتف على التقريب.

ويمتاز هاتف (مي سي سي 9 برو) أو (مي نوت 10) بمعدل تقريب قدره 5X، إلى جانب تقريب رقمي، الأمر الذي يسمح بتقديم تقريب هجين قدره 50X. إذ التُقطت إحدى الصوتين في منطقة (ألفاما) Alfama في مدينة لشبونة البرتغالية، حيث يظهر بوضوح اسم السفينة Vision of Seas، مع أنها تبعد نحو 500 متر.

أما مواصفات الهاتف، فيُتوقع أن يحتوي على معالج من نوع (سنابدراجون 730جي)، وشاشة ذات نتوء وحواف منحنية. وسوف يتوفر فيما لا يقل عن لونين: الأخضر، والأبيض. هذا؛ ويُنتظر الكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بالحدث خلال القادمة.

البوابة العربية للأخبار التقنية شاومي تستعد لإطلاق هاتف ذي 5 كاميرات خلفية في الأسواق العالمية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2qUQl4U
via IFTTT

فيسبوك تعلن عن عدد مستخدميها اليوميين ونتائج مالية مبشرة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة فيسبوك يوم الأربعاء عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2019، التي كشفت عن ارتفاع في عدد المستخدمين، ونمو المبيعات الفصلية للربع الثالث على التوالي.

وعقب الإعلان عن النتائج المالية للربع المنتهي في 30 أيلول/سبتمبر الماضي، ارتفع سعر سهم فيسبوك بنسبة 4.5% إلى 196.64 دولارًا أمريكيًا، الأمر الذي يضع الأسهم في مسارها الصحيح لتجاوز خسارتها القياسية عند مستوى 194.32 دولارًا أمريكيًا في شهر حزيران/يونيو 2018.

وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية، واجهت فيسبوك – التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم – عداءً متزايدًا من كل من المستخدمين والمشرعين بسبب طريقة تعاملها مع بيانات المستخدمين، وعدم قدرتها على ضمان سلامة (خلاصات الأخبار) من الأخبار الكاذبة.

وافتتح مؤسس فيسبوك ورئيسها التنفيذي (مارك زوكربيرج) مكالمة مؤتمر الأرباح بالدفاع عن سياسة الشركة في عرض إعلانات سياسية تحتوي على ادعاءات كاذبة أو مضللة، قائلًا: إن فيسبوك لا تريد أن تخنق الخطاب السياسي، وذلك بعد ساعات من إعلان منافستها تويتر عن عزمها حظر الإعلانات السياسية في جميع أنحاء العالم.

وكانت فيسبوك قد أكدت لوكالة رويترز يوم الاثنين أن بعض الموظفين انتقدوا سياستها في خطاب داخلي. ويقدر زوكربيرج أن تشكل الإعلانات السياسية نحو 0.5٪ من إجمالي إيرادات فيسبوك خلال العام المقبل. وقال: “أتوقع أن تكون هذه سنة صعبة للغاية”، مضيفًا أن الخلافات بشأن المحتوى السياسي قد تؤدي إلى إجراء تحقيقات.

وبلغ إجمالي نفقات فيسبوك في الربع الثالث 10.5 مليار دولار، بزيادة 32٪ مقارنة بالعام الماضي. وكان هامش التشغيل في الربع الثالث 41٪، مقارنة مع 42٪ قبل عام. وتتوقع الشركة أن يصل إجمالي النفقات في عام 2019 إلى نحو 46 مليار دولار؛ إلى 48 مليار دولار، أو بزيادة قدرها 55% في الحد الأقصى للنطاق مقارنة بعام 2018. وتقدر الشركة إجمالي نفقات عام 2020 في حدود 54 مليار دولار إلى 59 مليار دولار، بزيادة 23٪ عن الحد الأقصى لتقديرات العام الحالي.

وارتفعت إيرادات الربع الثالث بنسبة 29٪ مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 17.65 مليار دولار، متجاوزة متوسط تقديرات المحللين البالغ 17.37 مليار دولار ، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.

وقالت فيسبوك – التي تعد ثاني أكبر بائع للإعلانات عبر الإنترنت في العالم: إن الإيرادات ستنمو بوتيرة أبطأ في الربع الرابع، بما يقرب من 20٪ إلى 25٪، ويرجع ذلك جزئيًا إلى اختيار المستخدمين للحد من قدرة الشركة على استهداف الإعلانات لهم باستخدام التفاصيل الشخصية.

أما أرباح فيسبوك للربع الثالث من 2019، فقد قالت الشركة إنها بلغت 6.09 مليارات دولار، أو 2.12 دولار للسهم. وكان المحللون قد توقعوا أن تبلغ الأرباح 5.47 مليار دولار، أو 1.91 دولار للسهم.

هذا؛ وقد زاد عدد مستخدمي فيسبوك ليبلغ عدد المستخدمين النشيطين شهريًا أكثر من 2.8 مليار مستخدم، أما عدد المستخدمين اليومين فقد بلغ 2.2 مليار عبر كل من فيسبوك، ومسنجر، وإنستاجرام، وواتساب. أما عدد المستخدمين اليوميين لفيسبوك نفسها فقد بلغ 1.62 مليار مستخدم.

فيسبوك تعلن عن عدد مستخدميها اليوميين ونتائج مالية مبشرة

البوابة العربية للأخبار التقنية فيسبوك تعلن عن عدد مستخدميها اليوميين ونتائج مالية مبشرة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2NrMQdT
via IFTTT

آبل تنتصر على الحرب التجارية مع تحقيقها 64 مليار دولار

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

انتصرت شركة آبل على الحرب التجارية بين اثنين من أهم أسواقها، الولايات المتحدة؛ والصين، مع إعلانها عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام المالي 2019 المنتهي في 28 سبتمبر 2019، بحيث حققت إيرادات ربع سنوية قدرها 64 مليار دولار، بزيادة قدرها 2 في المئة عن الربع السابق، وشكلت المبيعات الدولية 60 في المئة من إيرادات الربع.

وارتفعت إيرادات الخدمات بشكل حاد، بينما انخفضت أرباح كل من أجهزة آيفون وماك إلى حد ما عن مستويات العام الماضي، كما انخفض صافي الدخل إلى 13.686 مليار دولار من 14.125 مليار دولار.

وطلبت الشركة في شهر يوليو من المحللين توقع إيرادات الربع الرابع في حدود 61 إلى 64 مليار دولار، فيما توقع المحللون قبل إعلانها عن نتائجها أن تبلغ المبيعات 63 مليار دولار، بارتفاع طفيف عن المبيعات الفعلية البالغة 62.9 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2018.

وقال تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل: لقد انتهينا من عام 2019 المالي الرائد الذي حقق أعلى إيرادات في الربع الرابع على الإطلاق، ويعود ذلك إلى تسارع وتيرة النمو في الخدمات، والأجهزة القابلة للارتداء، وحواسيب آيباد.

ويريد كوك أن يفصل آبل عن ركود مبيعات آيفون التي تشكل أكثر من نصف إيراداتها والتحول إلى تحقيق دخل من الخدمات والأجهزة القابلة للارتداء، إذ أصبحت الأجهزة أقل ربحية على أساس الهامش الإجمالي، مع انخفاض صافي مبيعات منتجات آبل.

وتأتي إيرادات آبل بشكل متزايد من الملحقات، مثل Apple Watch؛ و AirPods، بالإضافة إلى الخدمات الجديدة، مثل بطاقة ائتمان Apple Card؛ وخدمة البث التلفزيوني، ولدى الشركة الآن 450 مليون مشترك في خدماتها أو خدمات الطرف الثالث على أجهزتها.

وأوضحت آبل أنها باعت في الربع الرابع أجهزة آيفون بقيمة 33.362 مليار دولار، وأجهزة ماك بقيمة 6.991 مليار دولار، وأجهزة آيباد بقيمة 4.656 مليار دولار.

وبلغت مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء والإكسسوارات 6.52 مليار دولار، في حين بلغت مبيعات الخدمات 12.511 مليار دولار، وهو رقم قياسي آخر.

وتمثل الأرقام انخفاضًا سنويًا لكل من أجهزة آيفون وماك، إذ بلغت قيمة مبيعات أجهزة آيفون قبل عام واحد 37,185 مليار دولار، وبلغت مبيعات أجهزة ماك 7.411 مليار دولار.

لكن الأرقام مرتفعة بالنسبة لأجهزة آيباد والأجهزة القابلة للارتداء والخدمات، والتي بلغت خلال الربع الرابع من العام الماضي 4.089 مليار دولار و 4.234 مليار دولار و 9.981 مليار دولار على التوالي.

وانخفضت المبيعات الصافية من 15.382 مليار دولار إلى 14.946 مليار دولار في أوروبا، وتراجعت من 11.411 مليار دولار إلى 11.134 مليار دولار في الصين، كما انخفضت في اليابان إلى 4.982 مليار دولار من 5.161 مليار دولار.

وشكل انخفاض المبيعات في منطقة الصين الكبرى بنسبة 2.4 في المئة فقط فوزًا لآبل، لأن ذلك يعني أن المستهلك الصيني لا يعاقب الشركة باعتبارها الوجه الأمريكي للحرب التجارية.

وشهدت شركة آبل بعض التحسن في الأمريكتين، حيث ارتفعت المبيعات الصافية إلى 29.322 مليار دولار من بالمقارنة مع 27.517 مليار دولار في العام الماضي، كما ارتفعت الأرقام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى 3.656 مليار دولار من 3.429 مليار دولار.

البوابة العربية للأخبار التقنية آبل تنتصر على الحرب التجارية مع تحقيقها 64 مليار دولار



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2JBwdLw
via IFTTT

مايكروسوفت تتيح لعب ألعاب Xbox على أجهزة أندرويد .. ولكن بشروط

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الأربعاء عن فتح المجال لبعض مستخدمي منصة الألعاب التابعة لها (إكس بوكس) من الوصول إلى ألعابهم عن طريق الأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

وقالت عملاقة البرمجيات الأمريكية في منشور على مدونة (إكس بوكس): “اليوم، نحن متحمسون للحديث عن (بث منصة إكس بوكس) Xbox Console Streaming، ميزة نظامنا الجديدة التي تتيح لك لعب ألعاب (إكس بوكس ون) الخاصة بك من المنصة، ولكن على جهاز محمول”.

وأضافت مايكروسوفت أنه يمكن للمشتركين بالبرنامج التجريبي لمنصة (إكس بوكس)، وذلك في اشتراكي Alpha، و Alpha-Ahead، في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، تجربة ميزة Xbox Console Streaming.

وأوضحت الشركة أن ذلك يتيح لهم لعب ألعاب (إكس بوكس ون) المملوكة والمثبتة، بما في ذلك ألعاب خدمة (إكس بوكس جيم باس) Xbox Game Pass، على أي هاتف، أو حاسوب لوحي يعمل بنظام التشغيل أندرويد عن بُعد، أي أنه يمكن اللعب خارج المنزل.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت السعي نحو توفير هذه الميزة في وقت سابق من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري مع بدء نسخة المعاينة العامة من مشروع (بروجكت إكس كلاود) Project xCloud، الذي يسمح للمستخدمين بلعب الألعاب مباشرةً من السحابة.

ووعدت الشركة بإتاحة تجربة ميزة Xbox Console Streaming للمزيد من مشتركي برنامج إكس بوكس التجريبي، وفي دول أخرى، وذلك بغية تحسين الخدمة.

هذا؛ ويحتاج المستخدم – ممن توفر فيه هذه الشروط السابقة – إلى هاتف أو حاسوب لوحي يعمل بالإصدار 6.0 والأحدث من نظام التشغيل أندرويد مع دعم الإصدار 4.0 من تقنية البلوتوث. كما يحتاج إلى جهاز تحكم للاسلكي Xbox Wireless Controller يدعم تقنية البلوتوث.

البوابة العربية للأخبار التقنية مايكروسوفت تتيح لعب ألعاب Xbox على أجهزة أندرويد .. ولكن بشروط



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/332k3mP
via IFTTT

فضيحة كامبريدج أناليتيكا تجبر فيسبوك على دفع غرامة مالية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

وافقت فيسبوك على دفع غرامة قدرها 500 ألف جنيه إسترليني (644 ألف دولار أمريكي)، وهو أعلى مبلغ ممكن، لمكتب مفوض المعلومات البريطاني ICO بسبب فضيحة انتهاكات قانون حماية البيانات المتعلق بجمع البيانات من قبل شركة الاستشارات السياسية كامبريدج أناليتيكا Cambridge Analytica.

وواجه، مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أسئلة من المشرعين الأمريكيين والأوروبيين حول كيفية حصول شركة الاستشارات السياسية على البيانات الشخصية لما يصل إلى 87 مليون مستخدم على فيسبوك من أحد الباحثين.

وأصدر مكتب مفوض المعلومات البريطاني العام الماضي غرامة صغيرة لكنها رمزية بعد أن قال: إن بيانات ما لا يقل عن مليون مستخدم بريطاني كانت من بين المعلومات التي تم جمعها بواسطة كامبريدج أناليتيكا واستخدمت لأغراض سياسية.

وبموجب شروط التسوية، فإن فيسبوك وافقت على على دفع الغرامة لكنها لم تعترف بالمسؤولية، وقد سُمح للشركة بالاحتفاظ بالمستندات التي تم الكشف عنها من قبل مكتب مفوض المعلومات البريطاني، لأنها قد تساعدها في تحقيقاتها الخاصة في القضايا المتعلقة بكامبريدج أناليتيكا.

وتبعًا إلى حدوث الانتهاك في عام 2015، أي قبل دخول قانون اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي حيذ التنفيذ في عام 2018، فإن الغرامة القصوى التي يمكن أن يفرضها مكتب مفوض المعلومات البريطاني هي 500 ألف جنيه إسترليني.

لكن في حال حدثت المخالفة بعد شهر مايو 2018، فقد تكون الغرامة المحتملة أعلى بكثير، ما يصل إلى 4 في المئة من الإيرادات السنوية لفيسبوك.

وأعربت فيسبوك عن سعادتها بالتوصل إلى التسوية مع ICO، مما ينهي أكثر من عام من التقاضي بين المنظم والشبكة الاجتماعية، وتمنت الشركة أن تكون قد فعلت المزيد للتحقيق في مزاعم كامبريدج أناليتيكا في عام 2015.

وقال هاري كينماوث Harry Kinmouth، المستشار القانوني العام لشركة فيسبوك: لقد أجرينا تغييرات كبيرة على المنصة منذ ذلك الوقت، مما أدى إلى تقييد كبير للمعلومات التي يمكن لمطوري التطبيقات الوصول إليها.

وأضاف “تعد حماية معلومات الأشخاص وخصوصيتهم أولوية قصوى لفيسبوك، ونحن نواصل إنشاء عناصر تحكم جديدة لمساعدة الأشخاص على حماية وإدارة معلوماتهم”.

البوابة العربية للأخبار التقنية فضيحة كامبريدج أناليتيكا تجبر فيسبوك على دفع غرامة مالية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2JBJpQW
via IFTTT

تويتر: لا مزيد من الإعلانات السياسية بعد الآن

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي Jack Dorsey: لا مزيد من الإعلانات السياسية على المنصة، بحيث ستحظر تويتر كل الإعلانات السياسية الشهر المقبل، في خطوة تزيد الضغط على فيسبوك بسبب موقفها المثير للجدل بالسماح للسياسيين بنشر إعلانات بتصريحات كاذبة.

وتواجه شركات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تويتر؛ وفيسبوك، ضغوطًا متزايدة لإيقاف الإعلانات التي تنشر معلومات كاذبة قد تقود الانتخابات.

وتعهدت فيسبوك بجهود للتعامل مع المعلومات الخاطئة بعد أن اعتبرت أن الدعاية الروسية على المنصة تؤثر على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، والتي فاز بها الجمهوري دونالد ترامب.

لكن فيسبوك اتخذت قرارًا بعدم التحقق من الإعلانات التي ينشرها السياسيون، مما أثار غضب المرشحين الديمقراطيين الذين يخوضون الانتخابات الرئاسية لعام 2020، مثل نائب الرئيس السابق جو بايدن Joe Biden والسيناتورة إليزابيث وارين Elizabeth Warren.

ونالت خطوة تويتر إشادة من الديمقراطيين وازدراء من حملة دونالد ترامب الرئاسية، ولا يتوقع المحللون أن يؤدي الحظر، الذي يصبح ساري المفعول بحلول 22 نوفمبر، إلى تقليل أعمال تويتر بشكل كبير.

ويجري تطبيق الخطة بشكل عالمي على جميع إعلانات الحملات الانتخابية، وكذلك الإعلانات المتعلقة بالمسائل السياسية.

وكان مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، قد دافع في وقت سابق من هذا الشهر عن سياسة الشركة، قائلاً: إنها لا تريد خنق الخطاب السياسي.

فيما قال جاك دورسي عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر: إن الدفع مقابل الإعلانات يفرض رسائل سياسية مستهدفة للأشخاص بقوة تجلب معها مخاطر كبيرة للسياسة، حيث يمكن استخدامها للتأثير على الأصوات التي تؤثر بدورها على حياة الملايين.

وأضاف “ليس من المعقول أن تعلن تويتر عن أنها تحاول إيقاف انتشار المعلومات المضللة لكن إذا دفع لنا شخص أموالًا من أجل استهداف الناس وإجبارهم على رؤية إعلانه السياسي فإن ذلك مقبول ويمكنه قول ما يريد”.

البوابة العربية للأخبار التقنية تويتر: لا مزيد من الإعلانات السياسية بعد الآن



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2pr8zdS
via IFTTT

صفقة اليوم.. احترف تطوير مواقع الويب مع خصم 98%

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

صفقة اليوم.. احترف تطوير مواقع الويب مع خصم 98%
  • الحزمة المميزة لتعلم البرمجة لعام 2020 ـــ  The Premium 2020 Learn to Code Certification Bundle.
  • عدد الدورات: 12.
  • عدد الدروس: 1479.
  • المدة: 152 ساعة.
  • ستقدم لك هذه الحزمة برنامجًا شاملًا لاحتراف تطوير الويب يغطي الموضوعات الحديثة في هذا المجال، حيث يغطي نظام Node.JS – نظام برامج مصمم لكتابة تطبيقات الإنترنت – بالإضافة لتنفيذ أكثر من 13 مشروعًا، وتعلم أكثر من لغة برمجة بما في ذلك: (بايثون) Python، و(جافا) Java، و(جافا سكريبت) JavaScript، وMySQL، وHTML5، وDart، وإطار Flutter، وإطار AngularJS، وإطار Django، وتعلم استخدام Keras، وTensorFlow لمعالجة البيانات.
  • ستتعلم أيضًا كيفية بناء الخوارزميات، وهياكل البيانات في لغة بايثون مع مشاريع عملية من الصفر، والتي ستساعدك في الانتقال إلى أدوار التحليلات، والتعلم الآلي، وعلوم البيانات.
  • وقت الوصول للمحتوى: مدى الحياة.
  • الحصول على شهادة بعد إتمام كل دورة تدريبية.
  • مستوى الخبرة المطلوبة: جميع المستويات.
  • اللغة: الإنجليزية.
  • التوفر: أونلاين.
  • السعر الأصلي قبل الخصم: 2700 دولارِِ.
  • السعر الحالي بعد الخصم: 45 دولارًا.
  • نسبة الخصم: 98%.
  • الحصول على الصفقة: من هنا.

إذا كنت مهتمًا بالالتحاق بأي وظيفة في مجال تطوير البرمجيات أو تعزيز مهاراتك في وظيفة حالية، فإن تعلم لغة برمجة أو لغتين فقط لا يعتبر كافيًا، وخصوصًا إذا كنت تريد أن تتفوق في المنافسة القوية في هذا المجال سريع النمو.

من المتوقع أن ينمو معدل توظيف مطوري الويب بنسبة 13% في الفترة من 2018 إلى 2028، وهو معدل أسرع بكثير من المتوسط ​​لجميع المهن وفقًا لإحصائيات مكتب العمل Bureau of Labor، ولكن زيادة الطلب والخبرة فقط لا يكفيان للوصول إلى الوظائف والرواتب المرغوب فيها، حيث إن الشهادات أيضًا ضرورية لصعود السلم الوظيفي.

إذا كنت ترغب في احتراف مجال تطوير مواقع الويب  واستغلال الطلب المتزايد على وظائفه، فنحن نرشح لك الاستعانة بالحزمة التدريبية (The Premium 2020 Learn to Code Certification Bundle) والتي تتيح لك الوصول مدى الحياة لأكثر من 150 ساعة تدريبية لتعلم أكثر من لغة برمجة في الوقت نفسه، مع خصم يصل إلى 98%.

عادة ما يصل سعر هذه الحزمة إلى 2700 دولارِِ، ولكن اليوم نقدم لك فرصة الحصول عليها مقابل 45 دولارًا فقط، أي بخصم يصل إلى 98 في المئة من سعرها المعتاد؛ وذلك لفترة محدودة لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية.

تتضمن هذه الحزمة 12 دورة تدريبية، وما يصل إلى 150 ساعة من المحتوى، لتغطية كافة التفاصيل والمهارات التي تحتاج إليها لاحتراف البرمجة، وإنشاء مواقع ويب فعالة.

تحتوي هذه الحزمة على برنامج شامل لتطوير الويب يغطي الموضوعات الحديثة في هذا المجال، حيث يغطي نظام Node.JS – نظام برامج مصمم لكتابة تطبيقات الإنترنت – مع تنفيذ أكثر من 13 مشروعًا، وتعلم أكثر من لغة برمجة بما في ذلك: (بايثون) Python، و(جافا) Java، و(جافا سكريبت) JavaScript، وMySQL، وHTML5، ووDart، وإطار Flutter، وإطار AngularJS، وإطار Django الذي يعتمد على بايثون، وتعلم كيفية استخدام Keras، وTensorFlow لمعالجة البيانات.

تضم هذه الحزمة دورة تدريبية كاملة لتعلم لغة البرمجة الأكثر شعبية (بايثون) Python، وبناء الخوارزميات، وهياكل البيانات مع مشاريع عملية من الصفر، والتي ستساعدك في الانتقال إلى أدوار التحليلات، والتعلم الآلي، وعلوم البيانات.

بالإضافة إلى دورة تدريبية أخرى تصل مدتها إلى 10 ساعات لتعلم لغة (جافا) Java، وأكثر من 200 تمرين عملي لفهم أفضل الممارسات في كتابة تعليمات برمجية عالية الجودة.

كما ستتعلم أيضًا كيفية استخدام Django – إطار الويب المفتوح المصدر في لغة Python – لتطوير مواقع الويب التي تعتمد على قاعدة بيانات، وتحتوي على مصادقة المستخدم،وإدارة للمحتوى، ونماذج الاتصال وتحميل الملفات.

تتيح لك هذه الصفقة إمكانية الوصول إلى المحتوى مدى الحياة، والحصول على شهادة بعد إتمام كل دورة تدريبية.

فيما يلي الدورات التدريبية التي تتضمنها هذه الحزمة:

  • The Full Stack Web Developer Bootcamp
  • Learn Python Programming in 150 Steps
  • Learn Java Programming in 250 Steps
  • Django 2 & Python: The Ultimate Web Development Bootcamp
  • Python Programming, CS, Algorithms & Data StructuresThe Deep
  • Learning Masterclass: Classify Images with Keras
  • Learn Flutter & Dart: Complete App Development Projects
  • Build Responsive Real World Websites with HTML5 & CSS3
  • JavaScript: Understanding the Weird Parts
  • Learn & Understand AngularJS
  • The Complete MySQL Bootcamp: Go from SQL Beginner to Expert
  • JavaScript Beginner Bootcamp

الحصول على الصفقة: من هنا.

البوابة العربية للأخبار التقنية صفقة اليوم.. احترف تطوير مواقع الويب مع خصم 98%



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2ouKxyc
via IFTTT

10 ألعاب ألغاز من خدمة Apple Arcade ستنشط ذكاءك

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

10 ألعاب ألغاز من خدمة Apple Arcade ستنشط ذكاءك

طرحت آبل أحدث إصداراتها لأنظمة التشغيل لهذا العام، كما أطلقت أحدث خدماتها للألعاب وهي (آبل آركيد) Apple Arcade؛ والتي ستكلفك 4.99 دولارًا  شهريًا – مع إمكانية التجربة لمدة شهر كامل مجانًا -، وتتيح لك هذه الخدمة الوصول الكامل إلى مكتبة تضم أكثر من 100 لعبة جديدة وحصرية، يمكنك لعبها عبر هواتف آيفون، وحواسيب آيباد اللوحية، وحواسيب ماك، ومنصة آبل تي في (Apple TV).

إذا كنت من عشاق ألعاب الألغاز، فإن خدمة Arcade بها تنوع جيد لهذا النمط من الألعاب، حيث تتضمن حل الجرائم، واستكشاف العوالم الساحرة، واختبار قدراتك العقلية.

فيما يلي أبرز 10 ألعاب ألغاز يمكنك لعبها على خدمة Arcade من آبل:

1- لعبة Possessions:

لعبة Possessions عبارة عن ألغاز مصغرة ثلاثية الأبعاد تدور حول الوعي بالمنظور، والوعي المكاني. في هذه اللعبة يجب عليك تدوير الغرفة ببساطة لتغيير المنظور، ورؤية الأشياء في أماكنها الصحيحة.

كل مستوى يكون أكثر صعوبة بعض الشيء حيث يجب عليك ترتيب المزيد من الأشياء – فالزهور تحتاج إلى مساعدة للوصول إلى المزهريات، ويجب توصيل الحبال بالحائط، كل ذلك في الوقت الذي تتعرف فيه على قصة عائلة تسكن المنزل.

كما تدعم اللعبة وضع الواقع المعزز الذي يتيح لك تجربتها في العالم الحقيقي حيث يمكنك حل المستويات من خلال التنقل حول الغرف.

2- لعبة  Tangle Tower:

هذه اللعبة من تطوير شركة SFB Games، وتدور قصتها حول معرفة من قتل Freya Fellow، حيث ستلعب دور المحقق، وتستجوب المشتبه بهم لحل القضية، من خلال التجول في مكان وقوع الجريمة وهو برج Tangle Tower، فهل هل ستكون قادرًا على كشف أسرار Tangle Tower؟

3- لعبة Patterned:

Patterned هي لعبة ألغاز متميزة تأخذك إلى تجربة ممتعة من الأشكال السلسلة والمتكررة، فكل شكل يعتبر جزءًا من تصميم فني، ولا بد لك من استخدام الأدلة البصرية لإعادة تجميع القطع المتناثرة قطعةً قطعة، وعندها سيبدأ التصميم الكامل في التكون من حيث الألوان والهيئة، وعند وضع القطعة الأخيرة من الشكل، يملأ التصميم الشاشة بأكملها بلونه. تضم اللعبة ما يصل إلى 150 شكلًا جميلًا مُصممة يدويًا من قبل فنانين من حول العالم.

4- لعبة Where Cards Fall:

هي لعبة ألغاز مبتكرة تعتمد على السرد، لحل الألغاز، وتعتمد على بناء منازل من البطاقات، حيث تضم أكثر من 50  لغزًا مكانيًا صعبًا، وتتطلب اللعبة ممارسة مهارات الخيال والتفكير الاستراتيجي للوصول إلى الحلول.

5- لعبة Assemble with Care:

هذه اللعبة من تطوير ustwo games مطور لعبة Monument Valley؛ وتدور أحداثها حول ماريا وهي مرممة تحف، تصل إلى مدينة Bellariva خلال رحلاتها العالمية، ولا تريد شيئًا أكثر من مساعدة سكان البلدة على إنقاذ ممتلكاتهم. تتعرف ماريا على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل وتبحث عن طرق لحلها أيضًا.

6- لعبة Dear Reader:

هذه اللعبة هي ما يبحث عنه متعلمو اللغة الإنجليزية، فهي تعتمد على تحويل الأدب الكلاسيكي إلى ألغاز ذكية، وكل ما عليك هو ملئ الفراغات، ووضع الخطوط بالترتيب الصحيح لحل الألغاز الفريدة، مما سيساعدك على إضافة كتب جديدة إلى مكتبتك.

7- لعبة Manifold Garden:

تتيح لك لعبة Manifold Garden حل الألغاز في مكان تختلف فيه قوانين الفيزياء حيث ستتعامل مع الجاذبية، وستتمكن من المشي على أي سطح مرئي، كما سترى العالم بطرق جديدة.

8- لعبة The Enchanted World:

تدور هذه اللعبة حول عالم سحري دمرته قوى الشر، حيث توجد جنية صغيرة يجب عليك مساعدتها في رحلة لإصلاح وعلاج ما تضرر، من خلال حل الألغاز. تقدم لك اللعبة 9 عوالم مختلفة تمامًا، لحل أكثر من 30 لغزًا.

9- لعبة tint:

تتيح لك لعبة tint حل الألغاز من خلال الرسم، حيث يجب عليك مزج الألوان المائية لتتناسب مع لون origami، تتضمن اللعبة 50 مستوى، ويمكن حل كل مستوى في كثير من الأحيان بطرق متعددة.

10- لعبة ChuChu Rocket:

هذه اللعبة  من إنتاج شركة الألعاب اليابانية SEGA، وهي سلسلة من الألغاز الثلاثية الأبعاد الرائعة، حيث يجب عليك توجيه ChuChus لحل الألغاز أثناء سفرك عبر العديد من المجرات.

تدعم اللعبة أسلوب اللعب الفردي، والمتعدد اللاعبين، حيث يمكنك خوض التحدى مع ما يصل إلى أربعة من أصدقائك.

البوابة العربية للأخبار التقنية 10 ألعاب ألغاز من خدمة Apple Arcade ستنشط ذكاءك



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2NoW4HU
via IFTTT

تعرف على Mavic Mini .. أصغر طائرة مسيرة من DJI

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة (دي جي آي) DJI اليوم الأربعاء عن طائرتها المسيرة الأصغر حتى الآن (دي جي آي مافيك ميني) DJI Mavic Mini، التي تمتاز بأنها خفيفة للغاية وقابلة للطي ومصممة للاستخدام الشخصي اليومي.

وقالت الشركة المتخصصة في صناعة الطائرات المسيرة وتقنيات التصوير الجوي في بيان: إن طائرتها المسيرة الأحدث (مافيك ميني) تزن 249 جرامًا فقط، وهي محمولة وسهلة الطيران، ومصممة لضمان الأمان ومثالية لكل من يريد تجربة متعة الطيران.

وأضافت (دي جي آي): “تعتمد (مافيك ميني) على الابتكارات التقنية في سلسلة الطائرات المسيرة القابلة للطي (مافيك) التابعة لدي جي آي، بدءًا من طائرة (مافيك برو) الأصلية، وحتى (مافيك أير)، و(مافيك 2)، وهي تقدم ميزات الطائرات المسيرة الاحترافية في أخف إطار ممكن”.

وتمتاز طائرة (مافيك ميني) الجديدة بإمكانية الطيران حتى ارتفاع 3000 متر فوق مستوى سطح البحر، ولذلك لمدة 30 دقيقة، وهي تدعم GPS+GLONASS، ويدعم موازنها التثبيت على ثلاثة محاور. أما الكاميرا فهي بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية قدره 83 درجة وفتحة عدسة f/2.8، ومستوى تعرض للضوء ISO للصور والفيديو يتراوح بين 100 و 3200.

تعرف على Mavic Mini .. أصغر طائرة مسيرة من DJI

ويمكن للكاميرا التقاط الصور بدقة 4000×2250 بكسل، كما يمكنها تسجيل الفيديو بدقة 2720×1530 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وبدقة 1920×1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية. وتبلغ سعة بطارية جهاز التحكم ومحول الفيديو الخاص بها 2,600 ميلي أمبير/ساعة.

هذا؛ ويمكن حجز طائرة (مافيك ميني) اعتبارًا من اليوم من موقع الشركة. وسوف تتوفر في خيارين، يشمل الخيار الأول: الطائرة المسيرة، وجهاز التحكم، وبطارية واحدة، ومراوح إضافية، والأدوات والأسلاك الضرورية مقابل 399 دولارًا أمريكيًا. أما الخيار الآخر Mavic Mini Fly More Combo الذي يشمل جميع ما يوفره الخيار الأول، إلى جانب قفص المرواح 360 Propeller Cage، ومجمع شحن ثنائي، وثلاث بطاريات، وثلاث مجموعات من المرواح الإضافية، وغطاء حمل مقابل 499 دولارًا أمريكيًا. وسوف يبدأ شحن طائرة (مافيك ميني) الجديدة اعتبارًا 11 من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

البوابة العربية للأخبار التقنية تعرف على Mavic Mini .. أصغر طائرة مسيرة من DJI



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/36iwDAw
via IFTTT

سبوتيفاي تطلق تطبيقها الجديد الموجه للأطفال Spotify Kids

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت خدمة (سبوتيفاي) Spotify اليوم الأربعاء عن إطلاق تطبيق جديد باسم (سبوتيفاي كيدز) Spotify Kids الذي يتضح من اسمه أنه موجه للأطفال، ويهدف إلى توفير مساحة آمنة لهم لاكتشاف، والاستماع إلى التسجيلات الصوتية.

ويشتمل التطبيق – الذي يُطلق اعتبارًا من اليوم في إيرلندا – أكثر من 6,000 تسجيلًا صوتيًا، أُضيفت جميعها بإشراف فريق محرري سبوتيفاي. وللأطفال الأصغر سنًا، فإن التطبيق سوف يكون مقتصرًا على أشياء، مثل صوتيات ديزني، وأغانٍ عن الديناصورات، وقصص الأطفال. وفي حال اختار الوالدان ضبط التطبيق على الأطفال الأكبر سنًا، فإن التطبيق سوف يضيف تسجيلات صوتية تناسب أعمارهم، بما في ذلك أغانٍ من مغنين مشاهير.

وأكدت سبوتيفاي أن التطبيق لن يعرض على الأطفال أي تسجيلات صوتية تحض على الأسلحة، والعنف، وقد تتغير التسجيلات حسب المنطقة الجغرافية، وذلك لاختلاف اللغات بطبيعة الحال.

ويحتاج التطبيق للعمل أن يكون لدى المستخدم اشتراك أسري Premium Family، الذي يتوفر مقابل 14,99 دولارًا أمريكيًا شهريًا في الولايات المتحدة. وجزئيًا، لن يعرض تطبيق (سبوتيفاي كيدز) أي إعلانات، وهي ميزة حصرية للمستخدمين من ذوي الاشتراكات المدفوعة. هذا؛ وسوف يُحسب كل حساب للأطفال من بين الحسابات الستة المسموح بها في الاشتراكات الأسرية.

وللحفاظ على الخصوصية، أكدت الشركة أنها لن تجمع أي بيانات جغرافية، ويمكن للوالدين حذف البيانات المرتبطة بحسابات الأطفال في أي وقت. ومع ذلك، سوف تحتفظ الشركة بالبيانات المتعلقة بنوعية الأغاني التي يستمع إليها الأطفال، ولكنها لن تبيعها أو تشاركها مع أي طرف خارجي لأغراض الإعلانات، حسب قولها. ولكنها سوف تشاركها مع الأطراف الخارجية لأغراض أخرى، مثل ربط حسابات الأطفال مع التلفاز.

ويتوفر تطبيق (سبوتيفاي كيدز) على كل من نظامي أندرويد، وآي أو إس، ويبدو أنه نسخة مبسطة من تطبيق سبوتيفاي الأساسي، إذ تبرز فيها الألوان والشخصيات المحببة للأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متاح الآن تجريبًا، وتعتزم سبوتيفاي طرحه في المزيد من الأسواق في وقت لاحق. وقالت: إنها استغرقت عامين للعمل على (سبوتيفاي كيدز)، وقد استشارت خبراء محتوى الأطفال أثناء العمل عليه. وهو يستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3، و10 سنوات.

سبوتيفاي تطلق تطبيقها الجديد الموجه للأطفال Spotify Kids

البوابة العربية للأخبار التقنية سبوتيفاي تطلق تطبيقها الجديد الموجه للأطفال Spotify Kids



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2WqOlgm
via IFTTT

أكثر من 45,000 جهاز أندرويد مصاب ببرمجية خبيثة غير قابلة للإزالة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قالت شركة (سيمانتك) Symantec المتخصصة في مجال الأمن الإلكتروني: إن نوعًا جديدًا من البرمجيات الخبيثة الموجهة خصيصًا لنظام التشغيل أندرويد، والتي تمتاز بقدرتها على إعادة تثبيت نفسها حتى بعد إزالة تثبيتها يدويًا، أصابت أكثر من 45,000 جهاز أندرويد خلال الأشهر الستة الماضية.

وتأتي هذه النتائج الجديدة بعد أن كشفت شركة (ميلوير بايتس) MalwareBytes عن البرمجية الخبيثة لأول مرة في شهر أيار/مايو الماضي. وقالت سيمانتك: إن برمجية حصان طروادة المسماة (إكس هلبر) xHelper – والتي تركز تأثيرها على المستخدمين في الهند، والولايات المتحدة، وروسيا – صُنِّفت بين برمجيات الأجهزة المحمولة الخبيثة العشر الأكثر اكتشافًا، وقد شهدت الشركة ما تسميه “زيادة في اكتشاف” البرمجية الخبيثة التي تستهدف نظام أندرويد، والتي تمتاز بقدرتها على إخفاء نفسها عن المستخدمين، وتنزيل تطبيقات ضارة إضافية، وعرض إعلانات.

وقالت سيمانتك: “لقد كان هناك؛ في الشهر الماضي وحده، في المتوسط 131 جهازًا مصابًا يوميًا، و 2400 جهازًا في المتوسط مصابًا شهريًا”. وتجدر الإشارة إلى أن MalwareBytes قد قدرت عدد الهواتف المصابة بهذه البرمجية الخبيثة بأكثر من 33,000، مما يشير إلى زيادة سريعة فيما يزيد قليلًا عن شهرين.

وفي حين يجري التحقيق بنشاط عن الأصول الدقيقة للتطبيق الخبيث الذي يأتي مع برمجية xHelper، إلا أن سيمانتك تشك في أن الإصابة بالبرمجية قد يكون مصدرها غير معروف عن طريق تطبيق نظام خبيث قادر على تنزيل البرامج الضارة باستمرار حتى بعد أن يعيد المستخدم ضبط المصنع، وإلغاء تبيتها يدويًا.

ومن ناحية أخرى، يعتقد باحثو MalwareBytes أن البرمجية الخبيثة تنتشر عن طريق مواقع ألعاب غامضة تخدع المستخدمين لتنزيل تطبيقات من مصادر خارجية غير موثوقة.

وبصرف النظر عن القدرة على العمل بصمت في الخلفية، تأخذ برمجية xHelper سلوكها الخفي إلى مستويات جديدة من خلال عدم إنشاء رمز تطبيق، أو رمز اختصار على الشاشة الرئيسية؛ فالمؤشر الوحيد على وجود البرمجية، هو قسم التطبيقات في إعدادات الهاتف المصاب.

ويعني عدم وجود رمز تطبيق أنه لا يمكن تشغيل البرمجية الخبيثة يدويًا. ولكن للكي تتغلب البرمجية الخبيثة على المشكلة، فإنها تعتمد على مشغلات خارجية – مثل توصيل الجهاز المصاب أو فصله عن مصدر طاقة أو إعادة تشغيل جهاز أو تثبيت تطبيق أو إلغاء تثبيته – لتشغيل نفسها كخدمة مقدمة؛ الأمر الذي يقلل من فرصة التخلص منها.

ووفقًا للباحثين الأمنيين، فإن البرمجية الخبيثة لا تفعل أي شيء معقد، إذ تكتفي بإمطار مالك الجهاز المصاب بوابل الإعلانات المنبثقة والمزعجة على الجهاز مع إشعارات لألعاب مجانية. ولكن الخطورة تكمن في استغلال الدخول إلى تلك الإعلانات لتقديم حمولات إضافية من البرمجيات الخبيثة نظرًا لتكتيكات التهرب التي أُعدت بدقة لتجنب الكشف، وقد تكون تلك البرمجيات الخبيثة خطيرة لدرجة السيطرة على الجهاز بالكامل عن بُعد.

وقالت سيمانتك: إن وظائف xHelper توسعت بدرجة كبيرة في الآونة الأخيرة، ومع ذلك فإن الباحثين يحذرون من أنها تتطور باستمرار لاستهداف ضحايا جدد. وقد قادت الشفرة غير المكتملة – مع العديد من المتغيرات التي تحمل علامة (جيو) Jio – الباحثين إلى الشك في أن المهاجمين قد يخططون لاستهداف مستخدمي (جيو) في تاريخ لاحق. مع الإشارة إلى أن (جيو) تعد ثاني أكبر شبكة خلوية في الهند وتمتلك أكثر من 300 مليون مشترك.

وللحماية الأجهزة من مثل هذه الهجمات، يوصي الباحثون الأمنيون دائمًا بالحرص على تحديث الأجهزة والتطبيقات، والالتزام بتنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي، وتوخي الحذر الشديد من مواقع الويب التي تُزار.

البوابة العربية للأخبار التقنية أكثر من 45,000 جهاز أندرويد مصاب ببرمجية خبيثة غير قابلة للإزالة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2JyJpRw
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014