from الموسوعة بوك http://ift.tt/1Fj4YfS
تخيل .. هذه الحقائق خاطئه !!
from الموسوعة بوك http://ift.tt/1Fj4YfS
جوجل تتيح ساعة سوني “سمارت ووتش 3″ عبر متجرها
أطلقت شركة جوجل صفحة خاصة داخل متجرها “جوجل بلاي” لشراء ساعة “سوني سمارت ووتش 3″ Sony SmartWatch 3 من داخل المتجر، والتي تعد أول أجهزة شركة سوني القابلة للارتداء العاملة بمنصة “أندرويد وير” Android Wear.
وتقدم جوجل هذه الساعة داخل المتجر بسعر 249.99 دولار أمريكي، مع عبارة “قادمة قريبًا” Coming soon، مما يعني أن الساعة غير متاحة للطلب المسبق عن طريق جوجل بلاي حتى الآن، ولكنها ستصبح متاحة قريبًا.
وتستعرض جوجل داخل الصفحة الخاصة بالساعة الجديدة من سوني صور وميزات الساعة التي تأتي مضادة للماء، مع مجموعة من المستشعرات، بما في ذلك مقياس تسارع، وبوصلة وجيروسكوب لتتبع حركة المستخدم، بالإضافة إلى نظام التموضع العالمي GPS مدمجًا معها.
وتقدم الساعة شاشة بقياس 1.6 بوصة، تمتاز بالعمل في ظروف ضوء النهار واستخدامها في الخارج، وبدقة 320×320 بكسل، ومعالجًا رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز، و 512 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 4 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية و 420 ميلي أمبير/ساعة من سعة البطارية، كما أنها تدعم تقنية “بلوتوث 4.0″ ومعيار “آي بي 68″ IP68 لمقاومة الماء.
يُذكر أن سوني قد كشفت عن ساعتها “سمارت ووتش 3″ في إطار مشاركتها في معرض″ IFA 2014، وذلك خلال حدثها الذي أقامته في العاصمة الألمانية برلين أوائل سبتمبر الماضي.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1vLARe1
via IFTTT
فليكر تحدث تطبيقها ليتوافق مع أجهزة آيباد
قامت شبكة الصور الشهيرة “فليكر” Flickr؛ والمملوكة لصالح شركة ياهو، بتحديث تطبيقها الخاص بها ليتوافق مع الحاسب اللوحي “آيباد” من شركة آبل بشكلٍ كامل، على أن تكون نسخة نظام التشغيل هي iOS 8 وما فوق.
وكان تطبيق “فليكر” بإصداره السابق يعمل على أجهزة آيباد، ولكن بنفس الشكل المخصص لأجهزة آيفون، أي دون وجود واجهات خاصة به ودون أن تُناسب القياس الكبير لشاشة الحواسب اللوحية الخاصة بشركة آبل.
وجاء التحديث الجديد ليتيح لأصحاب أجهزة آيباد من استخدام التطبيق بكامل ميزاته مع إمكانية الوصول إلى جميع الصور وتنظيمها وعرضها بشكلٍ واضح على اللوحي، كما جلب التحديث إمكانية استخدام التطبيق ومشاركة البيانات بداخله اعتمادًا على زر المشاركة القابل للتخصيص في iOS 8 وما فوق.
كما يجلب التحديث الجديد إمكانية الوصول إلى تفاصيل الصور وتحريرها عن طريق التطبيق، بالإضافة إلى خيار البحث الموحّد داخل الصور والألبومات والمجموعات، مع تحسينات على أداء التطبيق وإصلاح بعض الأخطاء.
ويمكن الحصول على التحديث الجديد المتوافق مع أجهزة آيباد عن طريق متجر آبل للتطبيقات، والذي يبلغ حجمه حوالي 68 ميجابايت، ويتطلب العمل على إصدار iOS 8 وما فوق.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1vLjnOU
via IFTTT
شركة “إنمارسات” تكشف عن خدمات ثورية للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية
كشفت “إنمارسات” Inmarsat، الشركة المتخصصة في مجال توفير خدمات الاتصالات العالمية المتنقلة عبر الأقمار الصناعية، خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2014، عن ابتكارات رئيسة صممت جميعا لتوفر ما قالت إنها خدمات الربط الأعلى قوة وتجوالا ومرونة على الصعيد العالمي.
وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، قالت “إنمارسات” إنها قدمت براهين حية لخدمتها “أيسات هاب” التي أطلقتها أخيرا والتي توفر جهازا ذكيا “ثري جي” 3G لاتصال عالمي مضمون إلى جيل جديد من المستخدمين.
وكشفت الشركة أيضا عن أحدث إضافة إلى محفظتها لسوق هواتف الأقمار الصناعية؛ “أيسات فون 2″ IsatPhone 2 المتين والذي يمكن الاعتماد عليه. كذلك، عرضت “إنمارسات” خصيصا إلى الزبائن من القطاع الحكومي نسختها المدنية لخدمة L-TAC التي أطلقتها أخيرا بتقنية beyond-line-of-sight – BLOS، والتي توفر اتصالا بمستوى عسكري إلى خدمات الطوارئ المدنية.
وبالإضافة إلى ذلك، قدمت “إنمارسات” أحدث التطويرات في الخدمة الأولى عالميا للنطاق العريض broadband المتحرك وعالي السرعة الذي يغطي الكرة الأرضية؛ “جلوبال إكسبريس” GX. ودخلت أول ثلاثة أقمار صناعية من “جلوبال إكسبريس” الخدمة التجارية في تموز/يوليو 2014 وهي الآن منتشرة بين العملاء الذين تتلقى منهم “إنمارسات” ردود فعل إيجابية جدا.
ودخل القمر الصناعي GX الذي يغطي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا في الخدمة التجارية في الأول من تموز/يوليو 2014. وبدأ على الفور بتقديم خدماته على أساس تجاري للعملاء، كما تمت تجربته من مستخدمين نهائيين محتملين وشركاء “إنمارسات” في خطوة استباقية قبل الانطلاق بكامل خدماته العالمية المقرر البدء بها في أواسط العام المقبل 2015.
وتخطط “إنمارسات” إلى إطلاق خدمات GX إقليميا في منطقة الشرق الأوسط بحلول العام الجاري. وستسمح هذه الخدمات لأوائل المستخدمين بالبدء في الاستفادة من قدرات GX الثورية قبل أن تصبح جميع الخدمات متوفرة بالكامل في صيف 2015.
ويقول ميكيلي فرانشي، كبير المسؤولين التقنيين في “إنمارسات”، “لقد تلقينا ردود فعلٍ إيجابية جدا من الأسواق الحكومية والبحرية التي كانت من بين رواد المستخدمين والأوائل في القيام بتجارب حية لخدمتنا جلوبال إكسبريس.” ويتابع، “ومن البيانات التي نتلقاها، يوفر GX اتصالا عالي السرعة للنطاق العريض broadband يتخطى توقعات المستخدمين النهائيين.”
وسيوفر GX نطاقا عريضا عالي السرعة في كافة أرجاء العالم إلى الهواتف المحمولة والثابتة على الأرض وفي البحر والجو، وإلى المستهلكين والمجتمعات في جميع الأسواق والظروف البيئية.
وتم إطلاق “أيسات هاب” IsatHub تجاريا على صعيد عالمي في شهر أيلول/سبتمبر، وهي تمثل تطويرات هامة في محفظة “إنمارسات”، كما تقدم لأول مرة شبكتها العاملة بنطاق L-band والحائزة على جوائز إلى جمهور أوسع بكثير – من بينهم المستهلكين.
وتوفر “أيسات هاب” اتصالا عالميا بسرعة “ثري جي” 3G للأجهزة الذكية وتتضمن أعلى معدل لنقل البيانات يتفوق على أية خدمة متحركة عبر الأقمار الصناعية، مع بروتوكول إنترنت IP قياسي بسرعة 240/384 لإرسال/استقبال البيانات.
وتعني هذه الخدمة، وفقا للشركة، أن أي شخص يمكنه تصفح الإنترنت أو الوصول إلى تطبيقاته أو إرسال رسائل أو التحدث باستخدام جهاز “آيفون” أو “آيباد” أو “آيبود تتش” أو أي جهاز ذكي يعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، حتى لو كان بعيدا آلاف الكيلومترات عن شبكة اتصال أرضية ثابتة أو متحركة.
وتتميز خدمة “أيسات هاب” بسرعة وسهولة استخدامها بفضل محطة “وايدآي آيسافي” Wideye iSavi من “أدفاليو تكنولوجيز” AddValue Technologies التي هي تقريبا بحجم ورقة كتاب، وتطبيق “أيسات هاب” للتحكم الذي يمكن تحميله من “متجر التطبيقات” App Store أو “جوجل بلاي” Google Play.
ويتصل الجهاز الذكي للمستخدم بالمحطة عبر الواي فاي، وتسمح إشارات صوتية أو إرشادات أو “مؤشرات للمساعدة” ضوئية LED سهلة الاستخدام في تطبيقات التحكم بالربط سريعا مع القمر الصناعي.
وعند الاتصال بشبكة “إنمارسات” 3G القوية عبر القمر الصناعي، يخلق “وايدآي آيسافي” شبكة آمنة وشخصية مع نطاق يبلغ مداه لغاية 30 مترا 100 قدم. ستسمح المحطة لعدة مستخدمين مخولين الاستفادة لاسلكيا من الخدمات الصوتية والبيانات لـ “أيسات هاب” في وقت واحد.
ويوفر تحميل تطبيق “أيسات هاب” الصوتي الوصول إلى خطه الصوتي عالي الجودة وخدمته للرسائل النصية – حتى مع أجهزة فيها تقنية “واي فاي” فقط – مثل “آيبود تتش”.
وستطلق “إنمارسات” قريبا خدمتها L-TAC الجديدة للمستخدمين المدنيين التي ستتوسع على نحو ملحوظ في نطاق وقدرات محطات الراديو العاملة على موجات VHF والمستخدمة لخدمات الطوارئ كما تخول عملا متوافقا بين المدنيين وأجهزة قوات الدفاع – الأمر المصيري خلال الأحداث الكبيرة أو حالات الطوارئ المدنية.
وتم في السنة الفائتة فقط، تقديم خدمة TAC من “إنمارسات” وهي اليوم مستخدمة من قوات الدفاع حول العالم. فهي توفر قدرة UHF تكتيكية للقمر الصناعي TACSAT، التي تتوسع على نحو ملحوظ في القدرات التكتيكية لمحطات الراديو العاملة على موجات UHF من خلال ربطها بشبكة موحدة وآمنة عبر الشبكة العالمية لأقمار “إنمارسات” الصناعية.
وبواسطة طقم المهايئ الفريد “سبيكرا سلينجشوت” Spectra Slingshot، المبتكر والمخصص للاستخدام حصريا على شبكة أقمار “إنمارسات” الصناعية، يستطيع العملاء من أقسام الدفاع والحكومات المدنية تحويل أجهزة الراديو الموجودة بسرعة للوصول إلى شبكة L-TAC من خلال إضافة بسيطة لمحول صغير وهوائي.
لم تكن في السابق فوائد تقنية الاتصال من الدرجة العسكرية، مثل L-TAC، متاحة للعملاء المدنيين. ولدعم العمل المصيري لخدمات الطوارئ والأقسام المدنية الأخرى في الحكومات، قدمت “إنمارسات” نسخ “في إتش إف سيمبلكس” VHF Simplex من طقم المهايئ “سلينجشوت” Slingshot. بفضلها يمكن التوسع بخدمة L-TAC ضمن مجموعة الترددات الجديدة من خلال عدد هائل من أجهزة الراديو لدى المستخدمين النهائيين عبر العالم.
و”أيسات فون 2″ IsatPhone 2 هو هاتف محمول متطور يقدم جودة عالية يمكن الاعتماد عليها للاتصالات الصوتية والرسائل النصية والبريد الإلكتروني خارج نطاق تغطية شبكة هاتف ثابت أو محمول.
ومع التصميم الصارم لهذا الجهاز الرائد في صناعته بمدة التحدث التي تبلغ 8 ساعات 160 ساعة في وضعية الاستعدادث، قالت “إنمارسات” إن “أيسات فون 2″ ينضم إلى “أيسات فون برو” الأعلى مبيعا ليكون أحدث إضافة إلى محفظة الشركة من أجهزة الهواتف المحمولة، ويقدم للعملاء اختيارا آخرا من الهواتف حسب متطلباتهم وميزانياتهم.
وأثبتت اختبارات مكثفة أن “أيسات فون 2″ يتمتع في سوق هواتف الأقمار الصناعية المحمولة بأطول عمر للبطارية، مما يؤكد على جهوزيته وتوفره عند الحاجة إليه. يعمل الهاتف الجديد على شبكة “إنمارسات 4″ من الأقمار الصناعية عالية الاعتمادية والمتوفرة عالميا، ليضمن قدرة بقاء المستخدم على اتصال في أي مكان بالعالم.
ومن بين مجموعة مزاياه الواسعة، يتوفر في “أيسات فون 2″ زر للمساعدة في حالة الطوارئ، يرسل بيانات الموقع وفقا لنظام تحديد الموقع العالمي GPS مع نص حدده مسبقا المستخدم إلى رقم أو عنوان بريد إلكتروني تمت برمجته من قبل. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن هاتف “ساتفون” satphone الجديد قدرة التعقب التي يمكن استخدامها لعرض موقع المستخدم على خارطة تفاعلية. وتوفر ميزتا الطوارئ والتعقب راحة البال إلى الذين تقودهم أعمالهم إلى مواقع متقلبة، كما تمنحان للمستخدمين الطمأنينة بإطلاق إنذار وطلب الاستغاثة في أي وقت مع إمكانية تحديد موقعهم بسهولة.
وتقدم “بيجان إتش دي آر” BGAN HDR معدلا معززا بشكل كبير لنقل البيانات، مانحة نقلة نوعية في جودة الفيديو للصحفيين الذين يغطون أحداثا من أماكن نائية أو مناطق حيث البنية التحتية ضعيفة أو لا يمكن الاعتماد عليها.
وبالارتكاز على تراث منصة “بيجان” التي أطلِقت في عام 2005، و”بيجان إكستريم” التي أطلِقت في عام 2009، تقدم “بيجان إتش دي آر” محفظة من أربعة معدلات جديدة لنقل البيانات، بما فيها خدمات غير متناسقة لتضمن أن تدفع محطات البث تكلفة الإنتاجية التي تحتاجها فقط.
وسيوفر الخيار الكامل الذي تعرضه لمحطات البث معدلا غير متوقع لنقل البيانات بحدود 650 كيلوبايت في الثانية. أما “إكسبلورر 710″ EXPLORER 710 من “كوبهام ساتكوم” Cobham SATCOM فهو أول محطة للحصول على خدمات “أتش دي آر”، ويمتاز بقدرة مضمنة للربط توفر سرعة اتصال تتخطى 1 ميغابايت في الثانية – ممكنة سابقا فقط مع إرسال “فيسات” VSAT.
ويمكن أيضا استخدام “بيجان إتش دي آر” كحل احتياطي يمكن الاعتماد عليه للربط الخليوي، مانحا دعما سهل الاستخدام لكن قوي في حالة توقف أو انشغال الخدمات الخليوية.
تقدم “بيجان لينك” BGAN Link خدمة النطاق العريض للبينات إلى المستخدمين الذي يطلبون بروتوكول إنترنت IP “دائم العمل” لنقل حجم كبير من البيانات شهريا على فترات متواصلة من الوقت. وهذه الخدمة تخول المؤسسات وفرق عملها على العمل في أماكن بعيدة جدا وإعداد مكاتب نائية بسرعة والتمتع بوصول فوري إلى الخدمات القياسية للعمل مثل البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت والشبكات الخاصة الافتراضية VPN للشركات.
أما الربط بخدمة “بيجان لينك” فيتواصل الحفاظ عليه حتى خلال أشد الظروف البيئية، في حين تتميز تقنيتها للبث على نطاق L-band بدرجة عالية من التحمل حتى خلال الرياح العاصفة أو النشاطات الزلزالية. كذلك، تقدم الدعم لجميع منتجات الشبكات الخاصة الافتراضية VPN للشركات ومعايير التشفير كما تتوافق مع المتطلبات العسكرية والحكومية.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1sUFLmS
via IFTTT
دراسة: الإماراتيون يفضلون استخدام الهواتف الذكية للحجز على رحلاتهم
أصدر موقع “إكسبيديا.كوم” Expedia.com الذي يعد أكبر موقع في العالم لخدمات السفر و”إجينسيا” Egencia، وهي علامة تجارية لأعمال السفر تابعة لشركة “إكسبيديا”، أخيرا نتائج “مؤشر إكسبيديا/إجينسيا المحمول 2014″ Expedia/Egencia Mobile Index 2014.
وهذا المؤشر دراسة عالمية للسلوكيات والتفضيلات المتعلقة بالأجهزة المحمولة بين المسافرين في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا المحيط الهادئ.
وكشفت الدراسة عن وجود اعتماد كبير للمسافرين المعاصرين على أجهزتهم المحمولة التي تشمل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية والحواسيب المحمولة والساعات الذكية.
وبحسب الدراسة، يجلب 94 بالمئة من المسافرين حول العالم جهازا محمولا واحدا على الأقل عند الذهاب في إجازة شخصية، بينما يقوم 97 بالمئة منهم بجلب جهاز واحد على الأقل في رحلات العمل.
وكانت شركة “إكسبيديا” فوضت شركة الأبحاث والاستشارات العالمية “نورثستار” Northstar بإجراء دراسة “مؤشر إكسبيديا/إجينسيا المحمول 2014″، وهي الدراسة التي أجريت على نحو 8,856 موظفا بالغا عبر 25 بلدا.
وقال دارا خسروشاهي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “إكسبيديا”: “نحن ندخل عصرا جديدا يتنقل فيه الناس بسلاسة عبر أجهزة سطح المكتب، والهواتف، والحواسيب اللوحية، وحتى الساعات الذكية كما يحلمون، ويخططون، ويحجزون ومن ثم المضي في رحلاتهم”.
وأضاف خسروشاهي “لا يكتفي المسافرون بالبحث والحجز لرحلاتهم عن طريق الأجهزة المحمولة، ولكنهم يقومون، فضلا عن ذلك، بالإطراء على الوجبات التي يتناولونها، ويرفعون شكاواهم إلى مزودي الخدمات، ويسجلون كل تفاصيل الرحلة.”
وفي المرتبة الثانية بعد الهند، يعد مسافرو الإمارات العربية المتحدة أكثرهم اعتمادا على الأجهزة المحمولة مع نسبة 86 بالمئة منهم قالوا إن هواتفهم الذكية “مهمة جدا/حرجة” مقابل 76 بالمئة من المسافرين العالميين الذين قالوا الأمر ذاته.
ويجلب 89 بالمئة من مسافري الإمارات العربية المتحدة هواتفهم الذكية في كل رحلة عمل يقومون بها، والإماراتيون هم أكثرهم احتمالا من بين الدول التي شملها المسح جلبا لحواسيبهم المحمولة في كل رحلة سياحية.
وتقوم هذه الأجهزة بوظيفة البواب، ودليل ورفيق السفر للمسافرين الذين يعتمدون على الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية والتقنيات المتنقلة الأخرى خلال كل مرحلة من مراحل رحلاتهم. وعلى العموم، يستخدم ما يزيد عن ثلث (35 بالمئة) المسافرين حول العالم هواتفهم الذكية أكثر أثناء السفر مقارنة بحالهم في غير ذلك.
وكشف “مؤشر إكسبيديا/إجينسيا المحمول 2014″ أن أكثر من 60 بالمئة من مسافري الإمارات العربية المتحدة يجهزون أنفسهم استعدادا لحالات نفاد الشحن من أجهزتهم المحمولة أثناء السفر. هذا ويبقي 29 بالمئة من الإماراتيين على أجهزة الشحن معهم كل الوقت وذلك بغية إعادة شحن أجهزتهم المحمولة.
ويبقي المسافرون الإماراتيون على شواحنهم معهم كل الوقت لإعادة شحن أجهزتهم المحمولة عند نفادها من الطاقة، حيث يحمل 21 بالمئة منهم بطارية لإعادة الشحن بينما قد يجد 11 بالمئة منهم متجرا محليا أو مطعما مع جهاز شحن متوافق للسماح لهم باستخدامها لعدة دقائق. هذا وأفاد 47 بالمئة من المسافرين العالميين أنهم قد ينتظرون حتى عودتهم إلى الفندق لشحن أجهزتهم، بينما قال 21 بالمئة من الإماراتيين الأمر ذاته.
وبالرغم من إظهار الرغبة في البقاء متصلين بالإنترنت، يقوم 38 بالمئة من مسافري الإمارات بشراء خطة تجوال دولية عند السفر. وعلى العموم، يعد الهنود أكثرهم قياما بذلك، مع نسبة 68 بالمئة أجابوا بـ “نعم”، وعلى العكس أجاب 12 بالمئة فقط من الفرنسيين بـ “نعم”.
وعند السفر بغرض السياحة أو العمل، كشفت الدراسة أن 65 بالمئة من مسافري الإمارات العربية المتحدة يستخدمون تطبيقات التراسل والبريد الإلكتروني، مقابل 61 بالمئة يستخدمون تطبيقات الكاميرا، و 57 بالمئة تطبيقات التواصل الاجتماعي، و 43 بالمئة تطبيقات الملاحة والخرائط، و 42 بالمئة تطبيقات الترفيه، و 29 بالمئة التطبيقات النافعة، مثل المنبه والحاسبة، و 27 بالمئة تطبيقات الطقس.
وعالميا، تعد الحواسيب المحمولة والمكتبية أكثر الطرق شيوعا لحجز الرحلات، ولكن وعلى النقيض، يتعدى استخدام الهواتف الذكية أجهزة سطح المكتب في الإمارات العربية المتحدة، مع نسبة 40 بالمئة أشاروا إلى أنهم يستخدمون الهواتف الذكية لذلك، بينما قال 33 بالمئة إنهم يستخدمون الحواسيب المكتبية للحجز، وذلك مقارنة بـ 25 بالمئة و 41 بالمئة، على الترتيب، على الصعيد العالمي.
وبين كل من السياح ورجال الأعمال المسافرين من الإمارات العربية المتحدة، يعد البحث عن الوجهات أكثر استخدامات الهواتف الذكية شيوعا، وذلك بنسبة 48 بالمئة للسياح و 25 بالمئة لرجال الأعمال، بينما يأتي التسوق للرحلات ثانيا (بنسبة 37 و 28 بالمئة، على الترتيب)، ومسارات الإدارة (بنسبة 32 بالمئة و 26 بالمئة).
ووجد “مؤشر إكسبيديا/إجينسيا المحمول 2014″ أن الإماراتيين ينظرون لمشتتات الوعي والخصوصية كأكثر مخاوف آداب التقنيات المحمولة أثناء السفر. حيث ينظر 53 بالمئة من المسافرين الإماراتيين لـ “إجراء المكالمات عبر مكبر الصوت” كأكثر السلوكيات عدوانية، ثم يعقبه سلوك “التقاط الصور وتسجيل الفيديو من قبل أشخاص لا يعرفونهم” (بنسبة 44 بالمئة)، ثم “تشغيل الموسيقى والألعاب والفيديو بدون استخدام السماعات” (بنسبة 40 بالمئة).
ومن بين السلوكيات الأخرى المتعلقة بالتقنيات المحمولة والتي ينظر إليها المسافرون الإماراتيون على أنها أكثرها عدوانية من قبل الآخرين، يأتي تشغيل منبهات الأجهزة المحمولة بصوت عال وإجراء مكالمات الفيديو أو عبر “سكايب” (وبنسبة 24 بالمئة لكليهما)، ثم يأتي إجراء المكالمات الهاتفية ضمن المطاعم (بنسبة 22 بالمئة) ثم التقاط الصور أثناء تناول الطعام (بنسبة 21 بالمئة).
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1rNCwbD
via IFTTT
عش تجربة مميزة مع لعبة المغامرات “عبر الفراغ”
لعبة مغامرات جميلة من شركة طماطم للألعاب، حيث عليك أن تناور وتبتعد عن الأخطار التي حولك، وتحاول أن تحقق اكبر عن من النقاط، وتتميز اللعبة بوجود قدرات قوى بإمكانك استخدامها في المراحل الصعبة من اللعبة.
كما تحتوى اللعبة على قصة مسلية ومضحكة، حيث ستأخذ دور قطرة دواء تحاول الهروب من الأخطار عبر الفراغ. كما تضم موسيقى حماسية ومميزة
يذكر أن اللعبة عربية بالكامل ولا تحتاج إلى تسجيل، وبإمكانك تحميلها على أجهزة الأيفون
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1FeKQeP
via IFTTT
تطبيق لتحويل الكلام المنطوق إلى نص مكتوب على أجهزة آيفون
قد يجد البعض صعوبة في الكتابة على الأجهزة الذكية بنظام iOS، إما لضيق الوقت أو لأسباب أخرى، فيحاولون إيجاد حل يُساعدهم على تسهيل طريقة الكتابة على أجهزتهم.
تطبيق Speech Recogniser يقدم هذه الخدمة للمستخدم بأسلوب بسيط وسهل، فهو يتيح إمكانية نطق الكلام من قِبل المستخدم، ليقوم هو بشكلٍ تلقائي بتحويله إلى نص مكتوب يمكن نسخه ومشاركته مع الآخرين.
ويتيح التطبيق إمكانية اختيار اللغة التي يرغب المستخدم بالتحدّث بها، مع العلم أنه يدعم اللغة العربية، ويبلغ سعر التطبيق على متجر آبل للتطبيقات 1.99 دولار أمريكي.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1ofcmnr
via IFTTT