from الموسوعة بوك http://ift.tt/1tPhjWj
سيدتى هل تعلمي ان هذه الاشياء يستحيل وضعها فى الثلاجة؟
from الموسوعة بوك http://ift.tt/1tPhjWj
القهوة سيدتى حديث لا ينتهى عن فوائدها ..ادخلى معنا
from الموسوعة بوك http://ift.tt/1wspeFT
على قدر وجع البكاء لكن هل تعلم ما هى فوائده؟
from الموسوعة بوك http://ift.tt/1tPgeh8
هل تصدق ان هناك عشر اشياء تحدث خلال النوم؟ادخل واقرأ
from الموسوعة بوك http://ift.tt/1whcfdz
فيس بوك تتعاون مع ياهو للحفاظ على خصوصية الحسابات المعاد تدويرها
أعلنت شركة فيس بوك اليوم عن معيار جديد للبريد الإلكتروني يسمى RRVS، والذي يجلب معه ميزة الطوابع الزمنية في رسائل البريد الإلكتروني، وذلك بهدف تحديد ملكية الحساب في حال تم الحصول عليه من مستخدم آخر.
ويعتبر معيار RRVS بمثابة ملحق لبروتوكول نقل البريد البسيط SMTP، والهدف منه هو التأكد من أن حساب المستخدم الذي سيتم إرسال معلومات حساسة إليه لايزال ملك المستخدم الأصلي، وذلك بعد أن قامت بعض الشركات المزوّدة لخدمة البريد الإلكتروني بإعادة تدوير العناوين القديمة وإتاحتها للحجز من جديد من قِبل مستخدمين جدد.
وصرّحت فيس بوك بأنها تعمل مع ياهو لحل هذه المشكلة، وبأنها اقترحت نموذج أولي لمعالجة هذه المشكلة، وذلك عن طريق تعزيز إدراج الطابع الزمني ضمن رسائل البريد الإلكتروني، وذلك للتحقق من ملكية حساب بريد ياهوو من صاحبه الأساسي.
وفي حال تغيير صاحب الحساب منذ آخر تأكيد حصل عليه فيس بوك، فيصبح بإمكان ياهوو أن تمنع تسليم الرسائل الحساسة إلى الأيدي الخاطئة، وخاصة تلك التي تتعلق بحسابات بريد أخرى مربوطة مع حساب تم الحصول عليه من قِبل أشخاص آخرين.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1z24Gs8
via IFTTT
حواسب “كروم بوك”تشهد ارتفاعًا كبيرًا في المبيعات خلال الربع الفائت
شهدت حواسب “كروم بوك” المحمولة العاملة بنظام “كروم أو إس” السحابي من جوجل ارتفاعًا كبيرًا في مبيعاتها خلال الربع الأخير مقارنةً بالربع السابق، وذلك وفقًا لتقرير نشرته مؤسس ABI Research لدراسات السوق.
وبحسب التقرير فقد ازدادت شحنات حواسب “كروم بوك” بنسبة 67%، وتوقّع التقرير تضاعف مبيعات “كروم بوك” بعد عام من الآن.
وذكر التقرير بأن شركة “آيسر” في طليعة الشركات المُصنّعة لأجهزة “كروم بوك”، تليها كل من سامسونج وإتش بي وديل، حيث تمتلك الشركات الثلاث مُجتمعةً 74 بالمئة من الحصة السوقية لـ “كروم بوك”، وذلك بحسب مبيعات النصف الأول من العام 2014.
ووجدت الرداسة وجود سوق مُتنامي لأجهزة “كروم بوك” في القطاع التعليمي، وكذلك في الأسواق النامية بفضل السعر المُنخفض لهذه الأجهزة، وخاصةً في أسواق آسيا وشرق أوروبا. وشكّلت مُشتريات “كروم بوك” من قِبل قطاع الأعمال والمؤسسات حوالي 75% من مُجمل نسبة المبيعات.
يُذكر بأن أجهزة “كروم بوك” تعمل بنظام “كروم أو إس” مفتوح المصدر من جوجل والذي يعتمد بشكل أساسي على الخدمات السحابية على عكس أنظمة سطح المكتب التقليدية.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1oyzmOi
via IFTTT
“ديل”: 74% من الشركات في الإمارات والسعودية تسمح باستخدام الحواسيب اللوحية في العمل
نشرت شركة “ديل” دراسة حول استخدام الحواسيب اللوحية في الأعمال في عدد من الدول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، على صعيد الشرق الأوسط.
وشملت هذه الدراسة أكثر من 1400 من صانعي القرار في 10 بلدان، والغرض من هذه الدراسة معرفة موقف صانعي القرار استخدام الحواسيب اللوحية للعمل والسياسات المفروضة على ذلك والفوائد والتحديات المرتبطة بذلك.
وشلمت الدراسة من الإمارات العربية المتحدة والسعودية، 77 شخصا، ومن الولايات المتحدة 250 شخصا، ومن بريطانيا 150 شخصا، ومن الهند 152 شخصا، ومن الصين 153 شخصا، ومن البرازيل 154 شخصا، ومن فرنسا 152 شخصا، ومن روسيا 102 شخصين، ومن جنوب إفريقيا 77 شخصا.
وأشار 9 من أصل كل 10 من صانعي القرار الذين شملتهم الدراسة في كافة البلدان (عدا اليابان) إلى أن الحواسيب اللوحية قد أصبحت جزءا أساسيا من تجهيزات تقنية المعلومات في شركاتهم أو أنهم في طور اختبار إمكانية استخدامها في العمل أو أنهم يسمحون للموظفين باستخدام حواسيبهم اللوحية الخاصة.
أما فيما يتعلق بنسبة الشركات التي تسمح حاليا باستخدام الحواسيب اللوحية في العمل في البلدان المختلفة، كانت النسبة في الإمارات والسعودية، 74 بالمئة، وفي بريطانيا 68 بالمئة.
وأشار 90 بالمئة من صانعي القرار في الإمارات والسعودية إلى أنهم يخططون لاستخدام المزيد من الحواسيب اللوحية في العمل، فيما بلغت نسبة الذين يرون أن الحواسيب اللوحية أداة أساسية للعاملين الجوالين وكثيري السفر، في الإمارات والسعودية 53 بالمئة، وفي بريطانيا 81 بالمئة.
وقال 37 بالمئة من صانعي القرار في الإمارات والسعودية إن الحواسيب اللوحية تستخدم من قبل موظفي المبيعات والتسويق وفقا للشركات، وبلغت نسبة الذين قالوا إن الحواسيب اللوحية قد ساهمت في زيادة الإنتاجية في العمل، في بريطانيا 78 بالمئة، وفي فرنسا 56 بالمئة.
وبلغت نسبة الموظفين الذين قالوا إن الحاسوب أكثر إنتاجية وسهولة في الاستخدام أثناء السفر، في الإمارات والسعودية، 33 بالمئة، وفي جنوب إفريقيا 97 بالمئة، وفي روسيا 83 بالمئة.
أما نسبة الذين قالوا إن الإنتاجية التي وفرتا الحواسيب اللوحية انعكست إيجابا على مستوى خدمة العملاء، فقد بلغت في الإمارات والسعودية 83 بالمئة، وفي جنوب إفريقيا 76 بالمئة. هذا وقد بلغت نسبة الذين يعتقدون أن الحواسيب اللوحية آمنة أو أكثر أمانا من الحواسيب المحمولة في وجه الفيروسات، في الإمارات والسعودية 63 بالمئة، وفي فرنسا 78 بالمئة.
أما نسبة الذين يعتقدون أن الحواسيب اللوحية أكثر أمانا من الحواسيب المحمولة والمكتبية، فقد بلغت النسبة في الإمارات والسعودية 70 بالمئة، وفي جنوب إفريقيا 83 بالمئة.
وفيما يتعلق بنسبة الذين يعتقدون أن الحواسيب اللوحية توازي أو تفوق الحواسيب المحمولة والمكتبية في سهولة الاستخدام، فقد بلغت في الإمارات والسعودية 70 بالمئة، وفي بريطانيا 91 بالمئة، وفي فرنسا 85 بالمئة، وفي جنوب إفريقيا 87 بالمئة، وفي روسيا 82 بالمئة.
ويعتقد 70 بالمئة من صانعي القرار في الإمارات والسعودية أن كلفة الحواسيب اللوحية توازي أو تقل عن كلفة الحواسيب المحمولة، فيما بلغت النسبة في بريطانيا 71 بالمئة. هذا ويعتقد 74 بالمئة في الإمارات والسعودية أن الحواسيب اللوحية تلبي متطلبات الأعمال.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://aitnews.com/2014/10/23/%d8%af%d9%8a%d9%84-74-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9/
via IFTTT