موقع للإطلاع على أحدث تصاميم الشعارات Logos

يُقدم قاعدة بيانات تحتوي على آلاف الشعارات من مُعظم المواقع والشركات حول العالم.

كثيراً مايرغب المُستخدم في الإطلاع على تصاميم شعارات المواقع Logos أو الشركات حول العالم، وفي حال معرفة اسم الشركة فمحرك بحث جوجل هو الخيار الأول، لكن في حالة عدم معرفة الاسم فالعملية تُصبح أصعب.

لذا يُمكن للمستخدمين تجربة موقع http://logofaves.com الذي يُقدم قاعدة بيانات تحتوي على آلاف الشعارات من مُعظم المواقع والشركات حول العالم.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر للمستخدم أحدث الشعارات التي تمت إضافتها، ويُمكن من خلال الشريط الموجود في الأعلى اختيار الأعلى تقييماً Highest Rated Logos أو شعارات عشوائية Random Logos. وبالضغط على أي شعار تظهر معلومات حول المُصمم وموقع الشركة صاحبة الشعار.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1vgWQV5
via IFTTT

“شارب” تعتزم إطلاق شاشات هواتف ذكية بتقنية 4K بحلول 2016

"شارب" تعتزم إطلاق شاشات هواتف ذكية بتقنية 4K بحلول 2016

أفاد موقع صيني بأن شركة “شارب” Sharp تعتزم إطلاق أول شاشة بتقنية “فور كيه” 4K التي توفر دقة 2160p للهواتف الذكية بحلول العام بعد القادم 2016.

وليس من الواضح بعد ما هي الدقة التي تعتزم الشركة توفيرها للهواتف، أهي 3,840×2,160 بكسل أم 4,096×2,160 بكسل فكلاهما يمكن إطلاق مصطلح “فور كيه” عليهما، ولكن إن كان معدل طول الشاشات إلى عرضها 16:9، فستكون الدقة مثل الأولى.

وتتحدث المصادر أن الشركة تعمل على تطوير شاشات بقياس 5 و 6 بوصات.

وتعد شركة “شارب” ثاني أكبر شركة في العالم في تصنيع شاشات “إل سي دي” LCD، بعد شركة “جيه دي آي” JDI، وهي شركة مشتركة بين “سوني”، و “هيتاشي”، و “توشيبا”.

كما ستعمل الشركة على تحسين جودة شاشات البولي سيليكون منفخض الطاقة LTPS في المستقبل القريب.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1sF8BCN
via IFTTT

خبراء: تمكين الموظفين من استخدام أجهزتهم النقالة في بيئة العمل يستلزم تعزيز أمن مراكز البيانات

خبراء: تمكين الموظفين من استخدام أجهزتهم النقالة في بيئة العمل يستلزم تعزيز أمن مراكز البيانات

حذر اليوم خبراء من “كوندو بروتيجو” Condo Protego، الشركة التقنية المختصة بحلول تخزين وحماية البيانات والتي تتخذ من دبي مقرا لها، من أن الشركات التي تخفق في تعزيز أمن مراكز البيانات لديها بما يواكب التوجه اللافت بالمنطقة نحو تمكين الموظفين من استخدام أجهزتهم النقالة الشخصية في بيئة العمل، ما يعرف اختصارا باسم BYOD، إنما تجازف بأن تكون الضحية التالية لتهديدات خارجية لا حصر لها.

فثمة توجه متزايد ببلدان الشرق الأوسط، تماما مثل بقية مناطق العالم، نحو السماح للموظفين بإحضار هواتفهم الذكية وحواسيبهم المحمولة واللوحية وغيرها من الأجهزة النقالة المختلفة إلى العمل.

ووفقا لتقرير صادر عن المؤسسة البحثية “مايكرو ماركت مونيتور” Micro Market Monitor، من المتوقع أن تنمو القيمة المنطوية على تلك الظاهرة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من 11.1 مليار دولار أمريكي في عام 2013 إلى نحو 38.03 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2019.

ويعزو الخبراء هذا النمو الهائل والمتواصل إلى شغف الموظفين بالتقنية النقالة، لاسيما مع توقع تقرير التقنية النقالة الصادر عن “إيريكسون” أن تستحوذ اشتراكات الهواتف الذكية على نصف عدد الاشتراكات بالخدمة النقالة بالمنطقة بحلول العام 2019. وعلى صعيد مواز، يتوقع خبراء المؤسسة الاستشارية العالمية “جارتنر” أن تطلب نصف الشركات في العالم من موظفيها استخدام أجهزتهم النقالة في بيئة العمل بحلول العام 2017.

وفي حين أن لتمكين الموظفين من استخدام أجهزتهم النقالة الشخصية في بيئة العمل فوائد عديدة على صعيد تعزيز الإنتاجية وتقليص التكلفة، غير أن الأمر لا يخلو من مخاطر جمة، لاسيما من حيث تجاوز الموظفين لتدابير أمن المعلومات المطبقة، ناهيك عن خطر فقدان أحد الموظفين لجهاز نقال يتضمن كمية هائلة من المعلومات السرية على سبيل المثال.

وفي هذا السياق، تقول سافيثا باسكار، مدير عام “كوندو بروتيجو”: “عندما يستخدم الموظفون أجهزتهم النقالة الشخصية في بيئة العمل ستتعزز حتما معايير المرونة والإنتاجية والانسيابية، لكن يتعين على الشركات ألا تغفل عن المخاطر الجمة المنطوية، بدءا من انتشار البرمجيات الخبيثة ووصولا إلى تسريب أو تسرب المعلومات المؤسسية السرية التي تشكل عصب الأعمال”.

وتضيف باسكار قائلة: “يواجه كبار المديرين والتنفيذيين التقنيين ضغوطا استثنائية لحماية شبكات الشركات، وكل ذلك في إطار ميزانية ضيقة، وفي مثل هذه الظروف ثمة حاجة ماسة لتعزيز التوعية بالمخاطر المنطوية على استخدام الموظفين لأجهزتهم النقالة الشخصية في بيئة العمل”.

وعن المخاطر المنطوية، تقول باسكار: “من أبرز المخاطر المنطوية أن الأجهزة النقالة الشخصية لا تخضع في العادة لذات تدابير أمن المعلومات المطبقة على الأجهزة المؤسسية، الأمر الذي يقود إلى عدد من المخاطر، منها على سبيل المثال لا الحصر انتقال البرمجيات الخبيثة من أجهزة الموظفين إلى خوادم الشبكة، والإخلال بأمن النقاط النهائية، ولا يقل خطورة عن كل تسريب المعلومات المؤسسية السرية، عن قصد أو غير قصد”.

فقد تتضمن تلك الأجهزة كمية لا بأس بها من المعلومات السرية أو المعلومات المحمية بحقوق ملكية، وفقدانها سيعرض مكانة وموثوقية الشركة المعنية لمخاطر لا حصر لها. ووفقا لتقرير أمن المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط الصادر مؤخرا عن سيسكو، فإن 65 بالمئة من الموظفين لا يدركون مخاطر أمن المعلومات المنطوية على استخدامهم لأجهزتهم النقالة في بيئة العمل.

ويحث خبراء كوندو بروتيجو الشركات العاملة بمنطقة الشرق الأوسط على أخذ أمور عدة في الحسبان عند صياغة استراتيجية مؤسسية تحكم تمكين الموظفين من استخدام أجهزتهم النقالة في بيئة العمل، في صدارتها الإحاطة التامة ببيئة التقنية المعلوماتية ومراقبة الشبكة عن كثب ومعرفة كافة الأجهزة المتصلة بها.

كذلك يتعين على الشركات أن تحدد الأجهزة التي يجاز لها الاتصال بالشبكة وتطبيقات الأعمال الحساسة والبيانات السرية، ومن ثم اختيار الأجهزة الشخصية التابعة لموظفين محددين، وفق معايير معينة، التي يمكنها الاتصال بالشبكة.

وفي هذا السياق يؤكد الخبراء على أهمية حلول برمجية مثل حلول إدارة الأجهزة النقالة MDM لتلبية متطلبات أمن المعلومات والتوافقية، فهي مصممة لصياغة سياسات تحكم وتنظم الأجهزة التي يمكنها الاتصال بالشبكة والتطبيقات المؤسسية المتاحة للموظفين.

وأخيرا تشدد باسكار على أهمية تدريب الموظفين قائلة: “لا يقل أهمية عن كل ما سبق تدريب الموظفين وتوعيتهم بأهمية الاستخدام الملائم لأجهزتهم الشخصية في بيئة العمل والمخاطر التي يمكنهم تجنبها باتخاذ التدابير الملائمة”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://aitnews.com/2014/10/29/%d8%ae%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d8%aa%d9%85%d9%83%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%b8%d9%81%d9%8a%d9%86-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%ae%d8%af%d8%a7%d9%85-%d8%a3%d8%ac%d9%87%d8%b2%d8%aa/
via IFTTT

“أوبو” تكشف عن أنحف هاتف ذكي في العالم

"أوبو" تكشف عن أنحف هاتف ذكي في العالم

كشفت شركة “أوبو”، بعد الإعلان عن هاتفها الذكي “أوبو إن 3″ اليوم، عن أول هواتفها الذكية بمعمارية 64 بت، وعما قالت إنه أنحف هاتف ذكي في العالم، وهو الهاتف “أوبو آر 5″ Oppo R5 الذي لا تتجاوز سماكته 4.85 ميليمترات.

ولاتتجاوز سماكة إطار الهاتف الذي صنع من الألمنيوم الـ 4 ميليمترات، هذا ويبلغ طول الهاتف 148.9 ميليمترا، بينما يقدر عرضه بـ 74.5 ميليمترا، ويزن 155 جراما.

ويقدم هاتف “أوبو آر 5″ شاشة بتقنية “أمولد” وبقياس 5.2 بوصات وبدقة 1080p، وقالت الشركة إن الجهاز يقدم أفضل سطوع، وأقل مستوى انعكاس وأعلى دقة من حيث الألوان.

ويعمل “آر 5″ بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل “أندرويد” مع واجهة المستخدم الخاصة بالشركة “كولور أو إس 2.0″ Color OS 2.0، كما يعمل بالمعالج “كوالكوم سنابدراجون 615″ الذي يقدم الشريحة ثمانية النوى “كورتكس-أيه53″ Cortex-A53 التي تعمل بتردد 1.5 جيجاهرتز، مع معالج الرسوميات “أدرينو 405″ Adreno 405.

ويقدم الجهاز، الذي يضم عنصر تبريد خاص قامت شركة “أوبو” بتطويره من المعدن السائل ومواد متغيرة الطور تقوم بتبديد الحرارة بعيدا عن المعالج، 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويملك “آر 5″ كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وبمستشعر من صناعة شركة “سوني”، بالإضافة إلى أخرى أمامية قادرة على التصوير بدقة 5 ميجابكسل، هذا ويمكن للكاميرا الخلفية تسجيل الفيديو بدقة 2160p بمعدل 30 إطارا في الثانية، وبدقة 1080 بمعدل 60 إطارا في الثانية، وبدقة 720p بمعدل 120 إطارا في الثانية.

"أوبو" تكشف عن أنحف هاتف ذكي في العالم "أوبو" تكشف عن أنحف هاتف ذكي في العالم "أوبو" تكشف عن أنحف هاتف ذكي في العالم

ويملك الجهاز، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE، أيضا بطارية بسعة 2,000 ميلي أمبير/ساعة من مادة “الليثيوم-بوليمير” Li-Polymer، وتدعم البطارية تقنية الشحن السريع “في أو أو سي” VOOC.

هذا ويفتقر الهاتف، بسبب نحافته الفائقة، إلى منفذ الصوت الموجود في بقية الهواتف، ولكن يتوقع يمكن للمستخدم ربط الجهاز بسماعات لاسلكية.

وتعتزم شركة “أوبو” طرح هاتفها الذكي الجديد “آر 5″ بسعر 500 دولارا، هذا وليس من المعلوم بعد متى سيكون ذلك.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1021QUV
via IFTTT

كيف يكون حلم الاعمى وهو نائم ؟؟؟

كيف يكون حلم الاعمى وهو نائم ؟؟؟
ما يراه كل شخص في أحلامه يعتمد على تجربته البصرية. فالشخص الذي لم يبصر ابدا يسمع فقط الأشياء
ويمكن ان يحس بطعم الأشياء أو يشم رائحة في الأحلام، اما الشخص الذين سبق له الرؤية ثم فقد البصر
فإن تجربته محددة بالأشكال والألوان الأساسية التي خبرها في تلك الفترة من حياته عندما كان يبصر ولكن الوضوح يتلاشى مع الزمن.
والانسان بصورة عامة يحلم ليلا بما يراه نهارا..سواء بنفس اليوم او ما قد راه مسبقا.. فلا يمكن ان يحلم شخص بشئ لم يره من قبل..
او من الممكن في بعض الاحيان ان يتخيل الشئ الذي لم يره..
كما هو الحال مع الاطفال عندما تروى لهم القصص قبل النوم فانهم قد يحلمون بما سمعوا به قبل نومهم..
مثلا عن وحش له ثلاثة ارجل او عن اميرة حسناء وبطل الاحلام.. الخ..

لذلك الاعمى قد يتخيل ان الانسان شكله هكذا.. واللون الاحمر هو هكذا.. والطير هكذا.. فكما رسم الصورة في خياله يحلم بها..
لان الحلم هو انعكاس تفكير العقل الباطن بالاشياء المتكررة الظهور او الموجودة في صورة الخيال.

لاننا لو اردنا تشخيص المسالة على الاعمى.. لسألنا انفسنا.. كيف يتخيل الاعمى اللون الاسود ؟؟وهو من الممكن انه لا يعلم ان ما يراه وهو مغمض العينين هو اللون الاسود نفسه..نتمنى أن نكون بذلك قدمنا لكم موضوع نال إعجاب الجميع...والله الموفق.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/13b1Cgr

اشهر الاشخاص الذين حققوا اعلى ارباح من اليوتيوب

اشهر الاشخاص الذين حققوا اعلى ارباح من اليوتيوب
إنهم أشخاص يملكون الموهبة وكاميرا فيديو وإنترنت، أنشأوا قنواتهم الخاصة على الـ”يوتيوب” وأصبحوا من الأثرياء.

من قنوات التلفزيون الأرضي إلى قنوات التلفزيون الفضائي وأخيراً المشاهدة عبر الإنترنت، وفي الحالة الأخيرة لا تحتاج للكثير من الأدوات أو الواسطة، فقط أنشئ قناتك الخاصة وقد تصبح مثل هؤلاء الأثرياء.

1

“ري ويليام جونسون” ـ مليون دولار سنوياً
“ري” كوميديان أميركي اشتهر على الـ”يوتيوب” ببرنامجه الكوميدي Equals Three الذي يقدمه مرتين في الأسبوع، حيث يعرض فيه فيديوهات ومضحكة ويقوم بالتعليق عليها ومن ثم يعرض سؤال الحلقة الذي يختاره من قبل الجمهور, وتعرض الإجابات على السؤال في الحلقة التالية، وفي يناير 2011 افتتح “ري” قناة ثانية هي Yourfavoritemartian وهي قناة خاصة بفيديوهات رسوم متحركة موسيقية يقوم هو بغنائها، ووصل عدد المشتركين لديه 10 مليون، وعدد المشاهدات 2.5 مليار.


2
“البرتقالة المزعجة” ـ 400 ألف دولار سنوياً
مسلسل كوميدي يتم عرضه على الـ”يوتيوب”، وفيه يؤدي “دان بوديغ جيمر” دور برتقالة لها عينان وفم تقوم بإزعاج العديد من الفواكه والخضراوات وحتى بعض الشخصيات الوهمية وغيرها، بدأ بث المسلسل في 9 أكتوبر 2009 على يوتيوب وفي شهر أبريل 2010 وصل عدد المشاهدات إلى مليار، واشترك في القناة ما يقرب من 3.73 مليون شخص.

3
“ريان هيغا” ـ 350 ألف دولار سنوياً
“ريان هيغا” والمعروف باسم nigahiga على موقع الـ”يوتيوب”، كان يرفع فيديوهات له عندما كان لا يزال في سن المراهقة حتى أصبح لديه الآن ما يقرب من 10 مليون مشترك و1.6 مليار مشاهدة، وإلى جانب هذا، ظهر “ريان” في بعض البرامج التلفزيونية.


4
قناة “شين داوسن” ـ 300 ألف دولار سنوياً
“شين” شاب أميركي الجنسية يحب التصوير والإخراج، يقوم بوضع فيديو كل سبت على قناته في الـ”يوتيوب” ShaneDawsonTV والتي بها أكثر من مليار مشترك و5.1 مليون مشاهدة، كما أن لديه قناة أخرى يضع فيها مقاطع متفرقة وأسئلة يرد عليها من المعجبين، ومؤخراً قام بإنشاء القناة الثالثة Shane iPhone كي يضع فيها مقاطع مباشرة قام بتصويرها بواسطة الـ”آيفون” الخاص به.


5
“ناتلي تران” ـ 100 ألف دولار سنوياً
“ناتالي تران” تدير قناة على الـ”يوتيوب” تحمل اسم communitychannel تكسب منها أكثر من 100 ألف دولار سنوياً ويشاهدها أكثر من 480 مليون شخص واستطاعت جمع مشتركين بلغوا أكثر من 1.38 مليون، ولها فيديو يوتيوب الأكثر شهرة بعنوان “كيف تصنع 6 عضلات بطن وهمية” والذي حقق ما يقرب من 35 مليون مشاهدة، وتقول إنها تخطط لتبديل حياتها المهنية من شهرة الإنترنت إلى شهرة السينما.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1sEdFY1

أغلى جمال فى السعودية تباع بسعر خيالى !!

أغلى جمال فى السعودية تباع بسعر خيالى
بعد أن ذهل السعوديون بخبر شراء تيس بقيمة 13 مليون ريال وتناقلوا صوره على مواقع فيسبوك وتويتر ها هو رقم جديد في عالم شراء الحيوانات يذهلهم مجددا بعد أن اشترى سعودي البكرة “مغترة” بمبلغ 1,8 مليون ريال.



وذكر موقع صحيفة “المرصد” السعودية أن البكرة من إبل الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل وقد اشتراها الشيخ فهد بن ناهس بن براك.



فيما تعود البكرة “مغترة” إلى سلالة “كحيلان” بعير الأمير عبد الله بن خالد بن عبد الله نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل.



هذا الخبر جاء في وقت عرضت سلالات نادرة من الدجاج في العاصمة السعودية الرياض ضمن أول مزاد لـ “مزايين الدجاج”، والذي شهد صفقات بيع كبيرة تراوحت بين 7500 ريال و16.500 ريال للدجاجة الواحدة، في الوقت الذي بلغ فيه إجمالي الصفقات92.500 ريال.



وأشارت الأرقام إلى أن 150 دجاجة شاركت في الملتقى تتوزع على أشهر 20 سلالة في المملكة، وتعود أصول أغلبية هذه السلالات إلى دول أوروبا. فيما شارك عدد من المهتمين بتربية واقتناء هذه الأنواع من الدجاج.



ومن كل حين لأخر يستيقظ السعوديون على خبر صفقة شراء أشبه بالخيالية، فبعد أن تناقل السعوديين خبر شراء رجل أعمال سعودي لحمامة في بلجيكا بـ 400 ألف ريال باستغراب أو سخرية، ذهلوا بخبر شراء رجل أعمال آخر لـ”تيس” ولكن بمبلغ خرافي 13 مليون ريال.



وبهذه الصفقة حل التيس في مقدمة أغلى صفقات الشراء في الأسواق السعودية، حيث باع رجل أعمال سعودي من تجار الماشية المعروفين “تيسا” لأحد المواطنين السعوديين المهتمين بتربية المواشي، بسعر 13 مليون ريال.



وأثارت هذه الصفقة التي جرت في العاصمة الرياض ردود فعل واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. حيث أعرب الجمهور السعودي عن استغرابه من المبالغة في قيمة التيس، التي بلغت رقما خرافيا لم يسبق له مثيل من قبل، فيما تداول جمهور تويتر والفيسبوك صور “التيس” المليوني مع صورة ضوئية للشيك المحرر بقيمة 13 مليون ريال.


وضمن مهرجان الظفرة التراثي بمزاينة الإبل في مدينة زايد في أبوظبي، والذي ضم إبل تتميز بمواصفات جمالية عالية ومشاركات لأول مرة رفعت بورصة أسعار الإبل لأغلى الأسعار، استطاع حشر السبيعي من السعودية تزويد وتنويع إبله بمجموعة متميزة وفريدة من مزايين الإبل المعروفة تجاوزت قيمة صفقاته أكثر من 160 مليون درهم إماراتي لينفرد بحجم ونوعية أغلى الإبل المعروضة في المهرجان.


الصفقة الأغرب والأطرف كما يقول السعوديون هي مشاركة رجل أعمال سعودي بشراء حمامة من مزاد أقيم في أحد المعاهد المهنية في جدة، وعرض فيه 240 طائرا من الحمام الزاجل والمكاوي والحساوي والبلجيكي، وبيعت في نهايته تسعون حمامة بـ 700 ألف ريال.



إلا أن الحمامة التي اشتراها السعودي دفع قيمتها مبلغ400 ألف ريال، وقد عرضها للبيع في مزاد للطيور في بلجيكا ويشارك فيه هواة الطيور من جميع أنحاء العالم.



وأكد مدير رجل الأعمال صاحب الحمامة إن رجل الأعمال رفض بيع الحمامة في مزاد أقيم في الصين الأحد الماضي، بعد أن وصل سعرها إلى 640 ألف دولار.



وبنفس الرقم حطم خروف في السعودية أرقاما قياسية جديدة، حيث سجل بيع خروف بمزاد على أجمل فحول الأغنام أقيم في مكة المكرمة بمبلغ400 ألف ريال. ويعود الفحل لسلالة عريقة، ويعرف باسم “الصافي ولد البوابة” ضمن منافسة من هواة كثر بدأت بمائة ألف ريال.



وأشار عبيد زايد العصيمي إن : “فحول أخرى بيعت بمبالغ تراوحت بين عشرة آلاف ومائتي ألف ريـال”. مضيفا أنه قام بإهداء الفحل بعد شرائه لنجله الأكبر عبدالله.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/13aZwwN
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014