جوجل تكشف عن نظام جديد للتحقق من آدمية المستخدمين على الإنترنت

Recaptcha

أعلنت جوجل عن نسخة محدثة من نظام CAPTCHA المتخصص في التحقق من آدمية المستخدمين ومسجلي الحسابات الجديدة بالمواقع والخدمات الإلكترونية.

وأطلقت الشركة اسم No CAPTCHA reCAPTCHA على النسخة التي تصفها بأنها أكثر تطورا في مواجهة برمجيات التسجيل العشوائي للحسابات.

وطورت جوجل مع النسخة الجديدة واجهة برمجية API لتسجيل بيانات الحسابات تعتمد على محرك متطور لحساب المخاطر يضمن آدمية مسجلي الحسابات الجديدة بالمواقع والخدمات الإلكترونية.

وأوضحت الشركة أن النسخة الجديدة No CAPTCHA reCAPTCHA أسهل من نظيراتها من نسخ برمجيات التحقق حيث لا تعتمد على إعادة كتابة الحروف أو الكلمات المموهة التي يراها المستخدم في الصندوق المخصص لذلك.

وأوضحت جوجل، عبر مدونتها، أن النسخة الجديدة تسأل المستخدم ببساطة “هل أنت إنسان أم آلة ؟”، حيث تعتمد عند التحقق من آدمية المستخدم على تحديده لإجابات اسئلة بسيطة عند تسجيل حساب جديد.

وشددت جوجل على أن النسخة الجديدة تتفادى بشكل كبير، وعبر نظام معقد، قدرات برمجيات الذكاء الإصطناعي المتطورة، وهي البرمجيات القادرة حالياً على تخطي أنظمة التحقق المعتمدة على النصوص بنسبة 99.8%.

وقالت الشركة أن نظامها المعقد المبني على محرك لمعالجة المخاطر يتحقق من آدمية المستخدم منذ بداية كتابته لبياناته في واجهة التسجيل، وأنه في حال عدم تأكده من آدمية المستخدم يطرح عليه أسئلة إضافية تتطلب كتابة أرقام موجودة بصورة أمامه أو إختيار صورة محددة من ضمن صور عشوائية.

يذكر النسخة الجديدة No CAPTCHA reCAPTCHA سوف تكون، حسب جوجل، متوافقة للعمل مع مستخدمي الحواسب العادية أو الأجهزة النقالة، وهي النسخة التي بدأت في اعتمادها بعض المواقع الشهيرة مثل منصة التدوين ووردبرس، وخدمة التراسل سناب شات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1yNLCvz
via IFTTT

ما اسباب ظهور مسمار اللحم و ما علاجه؟

مسمار اللحم مسمار اللحم (بالإنجليزية: Callus أو Foot corn) أو مسمار القدم أو الكالوس (عين السمكة في مصر و مسمار الكيف في المغرب العربي) هو عبارة عن نسيج أو بروز لحمي ينمو على أطراف أصابع القدمين و في جوانبها ,و يتكون من خلايا جلدية ولحمية ميتة وقاسية تتراكم فوق بعضها البعض على سطح الجلد، تنشأ هذه الاصابة نتيجة الضغط الناتج عن العظام على الجلد ولا ينتقل هذا المرض عن طريق العدوى، وقد يظهرعلى شكل بثور سطحية إلا أنها عادة ما تكون ذات جذر عميق في الجلد و تسبب الألم عند الضغط عليها.
اسباب ظهور المسامير:

  1. انتعال الأحذية الضيقة ذات الكعب العالي أو ذات التكوين القاسي والغير طرية.
  2. السير على الأرض الصلبة مثلاً أو السير حافي القدمين.
  3. عدم ارتداء الجوارب عند انتعال الأحذية.
  4. الإصابة بأمراض العظام أو الروماتيزم أو السكري.
  5. زيادة الوزن, حيث تشكل الزيادة ضغطاً كبيراً على القدمين.

الوقاية

  • تجنب انتعال الأحذية الضيقة والصلبة أو ذات الكعب العالي.
  • انتعال الحذاء الملائم لمقاس القدم والأحذية اللينة و ارتداء الجوارب عند انتعال الاحذية المغلقة. (لتخفيف الضغط المباشر على الجلد)
  • عمل مغاطس من الماء الدافئ والصابون للقدمين وفركهما لتنشيط الدورة الدموية فيهما.
  • الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على الفيتامين B2(ب2) كالجبن, السمك و البيض.

مسمار اللحم العلاج

يعتمد علاج مسمار اللحم على شقين, الأول وقائي عبر اتباع النصائح المذكورة في الأعلى لكي لا نصاب بالمسامير مجدداً أو نطيل عمر الاصابة الحالية, و الثاني دوائي عبر استخدام اللصاقات الطبية المخصصة لمسمار اللحم والتي تحوي مادة حامض الساليسيليت أو وضع محلول الكولوديون colodion ولكن بعد استشارة الطبيب, و يمكن استعمال كريم موضعي يحتوي على حامض الساليسيليت في حال لم تستطع ايجاد اللصاقات و يعطي الكريم نتائج أفضل أحياناً بحسب طبيعة الجسم.
قد يقوم الطبيب المختص بعلاج المسامير عبر جلسات كوي باردة عبر استعمال النتروجين لموضع المسامير وهي في أغلب الأحيان مؤلمة نوعا ما إلا أنها فعالة وخاصة بعد أن يصبح حجم المسمار كبيراً ويتأخر علاجه. و يختار البعض تلقي العلاج كاملاً في مراكز العناية الجلدية التي تستخدم مزيجاً من الطرق التقليدية المذكورة في قائمة العلاج البديل و الأدوية و أجهزة الحك الآلية و تعطي مشاركة هذه الطرق الثلاث نتائج مرضية غالب الوقت.

هل هناك علاج بديل؟

زيت الزيتون وزيت الخروع: يمكن مزج الزيتان معاً و تدليك موضع المسمار بهما لعدة اوقات يوميا ليصبح المسمار لينا ويسهل نزعه.
ورق اللبلاب: وهو نبات عشبي تستخدم اوراقه في العلاج وتحتوي على تربينات احادية نصفية و الحموض ومادة راتنجية تسهل نزع المسمار.للاستعمال, تهرس الاوراق وتوضع مكان وجود المسمار. يثير اللبلاب تفاعلا حساسياً شديداً لدى البعض و لهذا وجب الحذر عند استعماله.
البصل: يقطع البصل على شكل شرائح ويسخن وبعدها يوضع بمكان المسمار قبل الذهاب للنوم وبعدها تغسل القدم جيدا ويكررهذا العمل عدة ايام حتى يتم الشفاء. ( نسبة النجاح أقل بالمقارنة مع نسبة النجاح عند استعمال زيت الزيتون و الثوم)
الثوم: يقطع فص ثوم إلى قطع ناعمة أو يهرس ومن ثم يخلط مع زيت الخروع ويوضع على مكان المسمار ويزال الثوم بعد اربعة أو خمسة ايام, و هذه الطريقة أكثر فعالية من استعمال البصل.
شهد النحل: حيث يسخن الشهد حتى يصبح سائل ثم يوضع فوق الكالو ويربط بقماش أو شاش طبي وثم يزال بعد اقل من اسبوع, تنجح هذه الطريقة لدى البعض فقط.
ملح وماء دافئ : من أسهل و اشيع الطرق المستعملة في تخفيف اعراض المسمار حيث تغطس الأرجل المصابة في المياه الدافئة و المالحة لمدة ساعة يومياً ولمدة ثلاثة ايام أو أكثر ما يطري منطقة المسمار و يسهل نزعها.

ملاحظات هامة:

يجب التأكد من الاصابة بمسمار القدم أولا قبل البدء في العلاج اذ أن القدمين معرضتان لعدد كبير من الاصابات التي تشبه مسمار اللحم أهمها الاصابات الفطرية و في حال كان من غير الممكن زيارة الطبيب ننصح بتصفح الصور على الانترنت لكلتا الاصابتين للتفريق بين مظهرهما و قراءة المقالة التالية:

على مرضى السكري أن يكونوا حذرين جداً من الاصابة بمسمار اللحم اذ أن اصابتهم بمسمار اللحم تعني عناية سيئة بالقدمين, و عناية مريض السكر السيئة بقدميه قد تنتهي بالاصابة بالقدم السكرية لا سمح الله, و هي حالة خطيرة قد تستدعي بتر الاصابع أو الأطراف.

عند نزع مسمار اللحم تأكد من كون يداك معقمتان و قدماك نظيفتان قبل البدء بعملية النزع و توقف عن النزع متى اصبح النزع مؤلماً و لا تنزع المسمار بسرعة لتجنب الاصابة بالنزف, فجذر المسمار العميق عادة ما يؤدي الى نزف غزير عند نزعه بدون حذر.



from مجلة اسأل طبيبك http://ift.tt/1FOyf1h

سوني تكشف عن إصدار جديد من منصة بلاي ستيشن احتفالا بالذكرى 20 على إطلاقها

سوني تكشف عن إصدار جديد من منصة بلاي ستيشن احتفالا بالذكرى 20 على إطلاقها

يصادف اليوم الأربعاء، الثالث من كانون الأول/ديسمبر 2014، الذكرى السنوية العشرين لإطلاق منصة الألعاب الشهيرة “بلاي ستيشن”، ولهذه المناسبة أطلقت شركة سوني إصدارا محدودا من المنصة يستنسخ شكل ولون أول إصدار أطلقته قبل عقدين من الزمن.

وكانت شركة سوني أطلقت منصة بلاي ستيشن أول مرة في 3 كانون الأول/ديسمبر 1994، وارتبط اسمها أصلا بتعاون بين شركتي سوني ونينتندو في ثمانينات القرن الماضي عندما طورت الشركتان معا صيغة جديدة للأقراص المضغوطة CD-ROM.

وكانت منصة بلاي ستيشن فكرة كين كوتاراجي، الذي لقب في وقت لاحق بـ “أبو البلاي ستيشن”، وعُرضت المنصة أول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES في حزيران/يونيو 1992، ثم وبعد يوم من الإعلان، أعلنت نينتندو عن فك الشراكة مع سوني.

أثار إلغاء الشراكة غضب رئيس سوني آنذاك نوريوأوهجا، الذي رد بتعيين كوتاراجي وتحميله مسؤولية تطوير مشروع بلاي ستيشن لمنافسة نينتندو.

ثم أطلقت سوني نموذجا أصغر بدرجة كبيرة من النسخة الأصلية لبلاي ستيشن، حملت اسم “بي سون” PSone، ثم أطلقت بلاي ستيشن 2 في عام 2000، ثم بلاي ستيشن 3 في عام 2006، والعام الماضي أطلقت بلاي ستيشن 4.

وبمناسبة مرور عشرين عاما على إطلاق بلاي ستيشن، أعلنت سوني عن توفير 12,300 وحدة من إصدار جديد محدود حول العالم، ستتوفر للبيع بسعر 499 دولارا في الولايات المتحدة، وبسعر 499 يورو في أوروبا. وسيبدأ الطلب المسبق على هذا الإصدار في أمريكا الشمالية في 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

سوني تكشف عن إصدار جديد من منصة بلاي ستيشن احتفالا بالذكرى 20 على إطلاقها سوني تكشف عن إصدار جديد من منصة بلاي ستيشن احتفالا بالذكرى 20 على إطلاقها سوني تكشف عن إصدار جديد من منصة بلاي ستيشن احتفالا بالذكرى 20 على إطلاقها سوني تكشف عن إصدار جديد من منصة بلاي ستيشن احتفالا بالذكرى 20 على إطلاقها

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1tEnGWS
via IFTTT

تقرير: سامسونج ثاني أكثر شركة إنفاقا على البحث والتطوير عالميا والأولى تقنيا

تقرير: سامسونج ثاني أكثر شركة إنفاقا على البحث والتطوير عالميا والأولى تقنيا

أظهر بحث أخير أن شركة سامسونج، رغم ما تعانيه من صعوبات ومنافسة شديدة حاليا، تغلبت على جميع منافسيها من حيث الإنفاق على البحث والتطوير خلال العام الجاري.

وأنفقت سامسونج هذا العام ما مجموعة 13.4 مليار دولار على البحث والتطوير في التقنيات الجديدة، وصُنفت بأنها الأولى والأكثر إنفاقا بين الشركات التقنية الأخرى، والثانية خلف شركة السيارات الألمانية “فولكس فاجن” Volkswagen.

جاء هذه البيانات في بحث أجرته شركة التحليلات Strategy& التي تفرز الشركات العالمية وفقا لمقدار ما أنفقته على البحث والتطوير لهذا العام.

وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي تُحافظ فيه شركة سامسونج على المركز الأول كأكثر الشركات التقنية إنفاقا على البحث والتطوير، حيث أنفقت العام الماضي نحو 10.4 مليار دولار.

وعلى صعيد الشركات التقنية الأخرى لهذا العام، جاء شركة إنتل بالمركز الثالث مع إنفاق حوالي 10.6 مليار دولار، تليها شركتا مايكروسوفت وأمازون بالمركزين الرابع والرابع عشر على التوالي.

ومع أن شركة آبل تعد المنافس الأشرس لشركة سامسونج في سوق الأجهزة الذكية، لم تظهر الشركة ضمن المراكز العشرين الأولى في قائمة شركة Strategy&.

وكانت شركة سامسونج قد كشفت هذا العام عن العديد من الأجهزة المبتكرة، مثل هاتفها الذكي اللوحي “جالاكسي نوت إيدج” Galaxy Note Edge الذي يقدم شاشة منحنية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1wroHaT
via IFTTT

“باي بال”: هناك إقبال متزايد على التسوق الإلكتروني من الخارج وسط عملاء الإمارات

"باي بال": هناك إقبال متزايد على التسوق الإلكتروني من الخارج وسط عملاء الإمارات

أظهرت دراسة أجرتها شركة “باي بال” PayPal أخيرا بأن 63 بالمئة من المتسوّقين في دولة الإمارات العربية المتحدة قد اعتمدوا على شبكة الإنترنت وسيلة للتسوّق والشراء خلال الأشهر الـ12 الماضية، حيث اقتنى 60 بالمئة منهم السلع من مواقع إلكترونية أجنبية، وأعرب أكثر من ثلث المشاركين (36 بالمئة) بأنهم يعتزمون البدء بالتسوّق الإلكتروني من مواقع أجنبية أو زيادة معدله خلال الأشهر الاثني عشر القادمة.

وقد شمل الاستبيان – الذي أجرته شركة “إبسوس” IPSOS للأبحاث والدراسات، وغطّى 22 سوقا – أكثر من 17،500 عميلا لتسليط الضوء على سلوكيات المتسوّقين عبر الإنترنت في أنحاء مختلفة من العالم.

وكشفت النتائج عن أن التجارة العابرة للحدود تشكّل أحد أهم القوى الحافزة لسوق التجارة الإلكترونية العالمية؛ حيث تزوّد التجار بمعلومات لا تقدّر بثمن حول الفرص المتاحة، لتسمح لهم بتنمية أعمالهم على الصعيدين المحلي والعالمي.

ومن أهم النتائج المتعلّقة بالمتسوّقين عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة، أفاد 63 بالمئة من البالغين الذين شملهم الاستبيان في الدولة بأنهم تسوّقوا عبر الإنترنت خلال الأشهر الـ12 الماضية، علما أن نحو نصفهم (49 بالمئة) تسوّق على الصعيدين المحلي والعالمي، مع تركّز نشاط التسوّق العالمي بشكل رئيسي في ثلاث دول هي الولايات المتحدة (30 بالمئة من المتسوّقين عبر الإنترنت في الإمارات خلال الأشهر الـ12 المنصرمة)، والمملكة المتحدة (18 بالمئة)، والهند (18 بالمئة).

وأشار ما يقارب ثلث المشاركين (31 بالمئة) إلى أن 11- 50 بالمئة من مشترياتهم الإلكترونية تتم عبر الحدود؛ حيث ينفق 12 بالمئة منهم نحو 51- 100 بالمئة من أموالهم المخصصة للتسوق الإلكتروني في شراء سلع من بلدان أخرى.

وقد أفاد نحو 43 بالمئة من المتسوّقين الإلكترونيين في الإمارات (الذين يقتنون السلع من دول أخرى) بأن المنتجات التي يشترونها من الخارج تندرج بالدرجة الأولى ضمن قطاع السفر والمواصلات، يليه الملابس والأحذية والأكسسوارات (نحو 40 بالمئة من المتسوّقين)، والإلكترونيات الاستهلاكية (35 بالمئة)، والمجوهرات/الساعات (33 بالمئة)، وتذاكر الفعاليات (30 بالمئة)، ومستحضرات التجميل (24 بالمئة)، والمنتجات الرقمية أو المحتوى الترفيهي/التعليمي القابل للتحميل عبر الشبكة (22 بالمئة)، والمنتجات الملموسة الترفيهية/التعليمية (18 بالمئة)، والأجهزة المنزلية والمفروشات (16 بالمئة)، والألعاب والمنتجات المتعلّقة بشتى الهوايات (15 بالمئة).

وتناولت الدراسة حوافز ومعيقات التسوّق عبر الحدود من الإمارات العربية المتحدة، حيث أن هناك حوافز عديدة تشجّع المتسوقين الإلكترونيين في الدولة على الشراء من الخارج، ومن أبرزها الشحن المجّاني (يختاره نحو 49 بالمئة من المتسوّقين)، وطرق الدفع الآمنة (49 بالمئة)، وإمكانية العثور على منتجات غير متوفرة محليا (39 بالمئة).

وبالمقابل أشارت الدراسة إلى وجود عراقيل عديدة أهمها تكاليف التسليم/الشحن (49 بالمئة من المشاركين في الاستبيان)، والمخاوف المتعلقة باحتمال التعرّض للسرقة/الاحتيال (47 بالمئة)، وإمكانية عدم تطابق مواصفات المنتج الحقيقي مع المنتج المعروض على الشبكة (42 بالمئة)، وهو ما قد يحول دون قيام المتسوّقين بالشراء من مواقع أجنبية.

وعند سؤال المشاركين في الإمارات (والذين استخدموا أكثر من وسيلة دفع واحدة) عن وسيلتهم المفضلة للدفع عند الشراء من الخارج عبر الإنترنت، أجاب أكثر من النصف (53 بالمئة) بأن الأمان هو أهم ما يركزون عليه، إلى جانب مزايا هامّة أخرى مثل حماية المشتريات (51 بالمئة)، والوسائل التي تتيح مزيدا من الراحة في الدفع (40 بالمئة)، وتسريع عملية تسجيل الخروج (24 بالمئة).

وعند سؤال المتسوّقين الإلكترونيين في الدولة حول السبب الذي يدفعهم لاختيار شبكة الإنترنت كواسطة للبحث عن المنتجات واختيارها وشرائها، أشار 40 بالمئة منهم إلى ما دعوه بـ”عامل الراحة” الذي يسمح لهم بتوفير الوقت والجهد، والذي يعتبر السبب الرئيسي وراء استخدامهم لشبكة الإنترنت؛ حيث أكّد 27 بالمئة منهم بأن توفير المال هو الحافز الرئيسي الذي جعلهم يعتمدون الإنترنت وسيلة للبحث عن المنتجات.

ومن الجدير بالذكر أنه ثمة حافز آخر بالنسبة للمتسوّقين الإلكترونيين في الدولة كي يستخدموا الإنترنت، ألا وهو البحث عن منتجات جديدة ونادرة (14 بالمئة من المشمولين بالاستبيان).

وعند سؤالهم حول توقعاتهم بالنسبة لسلوكيات التسوّق عبر الإنترنت خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، قال 23 بالمئة من المتسوّقين الإلكترونيين في الدولة بأنهم يعتزمون البدء بالشراء من مواقع إماراتية، بينما أعرب 33 بالمئة عن أنهم سيزيدون معدل تسوّقهم المحلي.

وعلى صعيد التسوّق عبر الحدود، فقد توقّع 12 بالمئة من المشاركين في الدولة بأنهم سيبدؤون بالاستفادة من خدمات المواقع الأجنبية، مع تأكيد 25 بالمئة منهم بأنهم ينوون التسوّق من المواقع الأجنبية بشكل أكثر انتظاما.

وقال كيفانتش أونان، المدير الإقليمي لـ “باي بال” في تركيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “لم تقتصر فائدة البحث الذي أجرته ’إبسوس‘ على ما قدّمه لـ’باي بال‘ من معلومات قيّمة حول سلوكيات العملاء في الإمارات، بل أتاح أيضا صورة أوضح حول الوضع الراهن بالنسبة للتجار الإماراتيين مع تسليط الضوء على المجالات التي تنطوي على فرص لتعزيز التجارة والنمو حول العالم”.

وأضاف: “يعتبر تمكين الناس وتعزيز الاقتصاد من أهم الأسس الأخلاقية التي تقوم عليها فلسفة ’باي بال‘، ومن أجل تحقيق هدفنا الرئيسي هذا نحن بحاجة دوما إلى دراسات مثل استبيان ’إبسوس‘ الذي يزوّدنا بمعلومات من شأنها السماح للتجار باكتشاف أسواق جديدة ربما لم يسبق لهم التفكير بها، أو التي تتيح فرصا غير مطروقة من قبل”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/11TGYjU
via IFTTT

هاتف جديد من أسوس يحصل على ترخيص هيئة الاتصالات الصينية

هاتف جديد من أسوس يحصل على ترخيص هيئة الاتصالات الصينية

حصل هاتف جديد من شركة “أسوس” على ترخيص هيئة الاتصالات الصينية TENAA التي كشفت عن عدد من مواصفات الهاتف الذكي المرتقب الذي يعرف بـ “أسوس إكس002″ Asus X002.

ويظهر أن الجهاز يقدم شاشة مقاس 5 بوصات بدقة 1,280×720 بكسل، ومعالجا رباعي النوى بمعمارية 64 بت من إنتاج شركة “ميديا تك” وبتردد 1.5 جيجاهرتز، مع معالج الرسوميات “مالي-تي760″ Mali-T760.

ويعمل Asus X002 بالإصدار 4.4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل أندرويد، ويضم ذاكرة وصول عشوائي قدرها 1 أو 2 جيجابايت، حسب المنطقة، وذاكرة داخلية قابلة للتوسعة بسعة 8 جيجابايت.

ولا يدعم هاتف أسوس المرتقب إلا شريحة اتصال واحدة، لكنه يدعم شبكات الجيل الرابع LTE مع سرعات تصل إلى 150 ميجابت في الثانية. ويقدم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل. ويأتي الجهاز بسماكة 9.9 ميليمترات ويزن 140 جراما.

وليس من المعلوم بعد متى تعتزم شركة أسوس إطلاق هاتفها الذكي Asus X002.

هاتف جديد من أسوس يحصل على ترخيص هيئة الاتصالات الصينية هاتف جديد من أسوس يحصل على ترخيص هيئة الاتصالات الصينية هاتف جديد من أسوس يحصل على ترخيص هيئة الاتصالات الصينية هاتف جديد من أسوس يحصل على ترخيص هيئة الاتصالات الصينية

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1wqWe5c
via IFTTT

موزيلا تعتزم جلب فايرفوكس إلى نظام آي أو إس

تعتزم مؤسسة موزيلا جلب متصفح الويب التابع لها فايرفوكس إلى نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية، وفقا لموقع “تك كرنتش” TechCrunch.

وكان مدير إصدار فايرفوكس لدى موزيلا، لوكاس بلاك، نشر تغريدة على موقع التدوين المصغر تويتر قال فيها “سنجلب فايرفوكس إلى آي أو إس”.

وليس من الواضح كيف تخطط موزيلا لجلب فايرفوكس إلى نظام التشغيل آي أو إس، نظرا لكون المتصفح يستخدم محركا مختلفا عما تسمح به آبل.

ويستخدم متصفح الويب التابع لشركة آبل، سفاري، محرك Webkit وهو نفس المحرك الذي يستخدمه متصفح جوجل كروم الذي يتوفر هو الآخر على نظام آي أو إس.

ويتوقع أن تكون موزيلا قررت استخدام المحرك Webkit في متصفحها، فايرفوكس، مع واجهة مستخدم ووظائف مزامنة تتيح للمستخدمين الوصول إلى جميع إشاراتهم المرجعية، والتبويبات، وكلمات المرور عبر إصدارات سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

يذكر أن مؤسسة موزيلا كانت أطلقت تطبيقا لنظام آي أو إس يحمل اسم “فايرفوكس هوم” Firefox Home يتيح مزامنة سجل التصفح، والإشارات المرجعية، والتويبات المفتوحة من سطح المكتب إلى المتصفحات المتوفرة على النظام، لكنها أزالته في عام 2012.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1ziD9zR
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014