إطلاق نسخة من تطبيق التراسل المشفر Wickr للحواسب العادية

wickr-app

أطلق مطورو تطبيق “ويكر” Wickr، للتراسل الآمن بين الأجهزة الذكية، نسخة منه للحواسب العادية سواء المكتبية والمحمولة.

وتعمل نسخة الحواسب مع نظامي ويندوز ولينكس إضافة إلى نظام OS X الخاص بحواسب ماك، وهي النسخة التي تضم كافة المميزات المتوافرة في نسخ الأجهزة الذكية من التطبيق.

وتقول نيكو سيل، الرئيسة التنفيذي لـ”ويكر”، أن هدف شركتها الرئيسي من إطلاق نسخة الحاسب هو التحول للتطبيق الأكثر استخداما للتراسل على الأجهزة الذكية.

ويمكن تطبيق “ويكر” مستخدميه من إرسال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو وفق نظام تشفير متعدد الطبقات يستخدم معياري AES256 وECDH521، وذلك لضمان تأمين الرسائل ضد أي محاولات لإختراقها.

ولا يسجل التطبيق أي معلومات أساسية يمكن استخدامها للتعرف عن مستخدميه، حيث يوفر فقط مفتاح مميز لتمييز الحسابات، كما لا يخزن التطبيق أي من الرسائل المرسلة عبره على خوادمه.

ويؤكد مطورو “ويكر” بأنهم لا يتتبعون مستخدمي التطبيق بأي طريقة تذكر، وهو التطبيق الذي يوفر خيارا مميزاً لتأمين الرسائل حيث يتيح للمرسل إمكانية تحديد وقت لحذف الرسائل نهائيا من حساب المتلقي عقب إرسالها.

هذا، وتتيح نسخة الحاسب التراسل مع أي من مستخدمي التطبيق سواء عبر الحواسب العادية أو الأجهزة الذكية، وهي النسخة التي تتيح لمستخدميها كذلك إمكانية إنشاء المحادثات الجماعية حتى عشرة أشخاص.

يذكر أن نسخة الحاسب من تطبيق “ويكر” متاحة بشكل مجاني عبر موقعه الرسمي، wickr.com، بجانب نسخ التطبيق لنظامي أندرويد وiOS.

نسخة الحواسب من تطبيق "ويكر"

نسخة الحواسب من تطبيق “ويكر”

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1zpxZ4X
via IFTTT

تقليص المخاطر المرتبطة بالبائعين
 من خلال تطبيق أفضل معايير الاختيار

Jyoti Lalchandani

بقلم جويتي لالشانداني، نائب رئيس المجموعة والمدير العام الإقليمي لشركة IDC بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

هناك أهمية كبيرة ومتزايدة للعلاقة بين إدارات تقنية المعلومات في الشركات وبين الموردين. وفي ظل تعاظم دور مديري الأعمال في عملية اتخاذ القرارات التقنية، أصبح من الضروري أن يستمر الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات والفرق التابعة لهم في التحكم بأنشطتهم، بما يؤدي إلى نجاح تقنية المعلومات في تحقيق النتائج المرجوة للشركة.

ومن هذا المنطلق فإن اختيار البائعين يمثل أهمية قصوى للمنشآت. وليس هناك مجال للثقة في صناعة التقنية، حيث أن التوجهات الناشئة تشكل ضغوطاً غير مسبوقة على هوامش الربح التي يحصل عليها البائعون، وعلى توقعاتهم للعائدات وعلى الأموال المخصصة للأبحاث والتطوير، وكذلك على استراتيجيات التخطيط للمنتجات وخطط الاستحواذ وتصفية الاستثمارات. والأمر الوحيد الموثوق به في واقع الأمر من وجهة نظر المنشآت في بيئة التقنية اليوم هي أن التغيير يشكل عقبة مستمرة يجب توقعها والتعامل معها بأقل تأثير سلبي ممكن.

وهذا الواقع هو ما يجعل مسؤولي تقنية المعلومات ومسؤولي الأعمال يلجئون إلي على نحو متزايد من أجل إعادة تقييم المعايير التي يطبقونها عند اختيار البائعين. وفي هذا المقال سأتناول أهم القضايا التي يجب على المنشآت إدراكها إذا أرادت تقليص تعرضها للمخاطر المرتبطة بالبائعين، وكذلك لتعزيز الفائدة التي تحصل عليها أثناء عملية التفاوض على العقود.

نتناول أولاً التغيرات لدى كبار المسؤولين والإدارة، حيث نجد أن هذه التغيرات هي واقع لا يمكن تفاديه عند التعامل مع البائعين في بيئة السوق التي تتميز في الوقت الحاضر بشدة المنافسة فيها. وهذه التغيرات لها تأثثر هائل على استراتيجيات الشركة وميزانيتها ومستويات الموظفين، وعلى قدراتها الإنتاجية، ولذلك فمن الضروري أن تقوم المنشآت بوضع تصور لتوجه البائع في المستقبل في حالات معينة، من بينها على سبيل المثال تعيين رئيس تنفيذي جديد.

وتشكل عمليات الاستحواذ وتصفية الاستثمارات مصدراً آخر للمخاطر التي لا يمكن تفاديها عند التعامل مع بائعي التقنية، ويمكن للعملاء العمل على تعزيز مواقفهم بمحاولة توقع شكل الهيكل التنظيمي الجديد عند اكتمال الصفقة. وفي هذا الخصوص فإنني أدعو المنشآت لاكتساب أكبر قدر ممكن من المعرفة بشأن خطط الدمج، ومستقبل التقنية والتغييرات في القيادة، والمواعيد المرتبطة بعمليات الاستحواذ. أما في حالة تصفية الاستثمارات، فيجب أن يسعوا لمعرفة الأسباب التي تجعل البائع يوفر منتجات معينة، وكذلك معرفة الأنشطة القادمة التي سيطرحها.

وتعتبر أنشطة تقليل عدد الموظفين من الاستجابات الشائعة لدى البائعين التي تشكل ضغوطاً على الشركة، حيث أنها يمكن أن تؤدي إلى تزايد مستوى المخاطر على المستخدم النهائي بعدة طرق من بينها أن تطوير المنتجات قد يصبح بطيئاً، وأن العلاقات مع المبيعات قد تتدهور، وأن مستوى خدمات دعم العملاء قد ينخفض. وتكون فرق المبيعات لدى العديد من البائعين كجهة مستفيدة رئيسية تعمل بين العميل والبائع، ولذلك فإن أي تقليص في هذا الجانب قد يثير مشكلة، وفي كثير من الأحيان قد لا يتم التعرف على العميل الهام وقد يتم فقدان الرؤى الاستراتيجية، وهذين الجانبين يتطلبان وقتاً طويلاً لإعادة بناؤهما. ولهذا السب فإنني أشجع العملاء على تطوير فهم عميق لهياكل التقارير التي يقدمها أفراد فرق المبيعات الخاصة بالبائع، وتأسيس علاقة متبادلة. لا تعتمد على الإطلاق على مصدر اتصال واحد فقط.

وهناك نقطة أخرى رئيسية وهي الالتزام بتطوير المنتجات، وتتخلص هذه النقطة في أن كل بائع يخصص ميزانية لتطوير مختلف وحدات العمل التابعة له وتطوير المنتجات التي يقدمها. ويجب على العملاء الاستفسار عن موعد بدء دورة ميزانية التطوير وأن يدركوا أن خفض تلك الميزانية كثيراً ما يؤدي إلى تعويق قدرة البائع على تنفيذ عمليات تطوير المنتجات في الوقت المطلوب. وفي حالة تغيير المسؤولين عن إدارة المنتجات، يجب عليك التعرف على أسباب هذا التغيير وأن تتساءل عن التزام البائع تجاه هذه المنتجات، ومن المهم أن يدرك العملاء الأولويات الداخلية للبائع، وبخاصة إذا كان البائع يقدم كل من المنتجات وحلول “البرمجيات كخدمة” SaaS الخاصة بها.

وفي كثير من الأحيان لا يكون لدى الشركة البائعة استراتيجيات محددة، أو قد يساء فهم تلك الاستراتيجيات أو لا يتم إيصالها بالشكل الصحيح، أو قد لا تكون ملائمة لنشاطات وحدات الأعمال المختلفة. إن استراتيجيات وحدات الأعمال هو القوة المحركة لأي إستراتيجية خاصة بالشركة، ولذلك فإن على العميل ضمان أن فرق المبيعات والمنتجات لدى البائع يمكنها وضع إستراتيجية للشركة والتأكد من دورها في تنفيذ تلك الاستراتيجيات. وإذا كان لوحدة الأعمال المعنية استراتيجية خاصة بها، سيكون من الضروري على المنشآت أن تتفهم تأثيرات تلك الإستراتيجية على أولويات المنتجات وعلى التخطيط طويل المدى، وعلى القدرة على توفير ميزانية للأبحاث والتطوير.

وتتضمن استراتيجيات الشركة إلى حد ما الشراكات، ومن المهم أن ندرك أن لبعض هذه العلاقات أهمية أكثر من غيرها. فعلى سبيل المثال، تكون بعض الشراكات معنية بتطوير المنتجات، بينما أن شراكات أخرى تكون معنية بتعزيز مشاركة المبيعات على نطاق واسع أو تسهيل توسع الخدمات الاحترافية. ومن هذا المنطلق، فإنني أدعو العملاء للحصول على فهم دقيق ورؤية لما تعنيه الشراكات الخاصة بكل بائع وأثر ذلك على منشآتهم.

من الواضح أن التغيرات التقنية المتسارعة والتوجهات الجديدة في الأعمال تشكل عبئاً ثقيلاً على كل من العملاء والبائعين، حيث أصبح البائعون غير قادرين على تلبية احتياجات العملاء والاتفاق معهم على متطلباتهم، حيث يشكل ذلك مخاطر على المنشآت ويزيد من تعرضها لحالات فشل تقنية المعلومات في تحقيق النتائج المرجوة.

لا يمكننا التنبؤ بالمستقبل، ولكن على الرغم من ذلك فإن معايير اختيار البائعين التي أشرت إليها في هذا المقال تمهد الطريق لمسؤولي تقنية المعلومات ومسؤولي الشركات لفهم المخاطر المرتبطة بأي بائع. إن جمع واستخدام هذه البيانات قد يؤدي إلى تحسين العلاقة بين البائع والعميل، ويوفر لمسؤولي تقنية المعلومات ومسؤولي الشركات فهماً أفضل لما يجري خلف الستار بمنشآت البائعين. وهناك مقولة شهيرة تقول أن “إذا فشلت في الاستعداد فإن عليك الاستعداد للفشل”، وهذا صحيح تماماً حينما يتعلق الأمر باختيار البائع المناسب للحلول التقنية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1FTKcCW
via IFTTT

لعبة أدرينالين تحتفل بعيد الاتحاد الوطني في دولة الإمارات

لعبة أدرينالين تحتفل بعيد الاتحاد الوطني في دولة الإمارات

أقامت “جيم باور سفن“، الشركة العربية المتخصصة في نشر وتطوير الألعاب الإلكترونية الجماعية وألعاب الموبايل، احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة. وجاء الاحتفال من خلال تخصيص إضافات وميزات وأدوات في عالم اللاعبين الافتراضي تحمل الطابع الإماراتي.

وكانت لعبة الرماية العربية أدرينالين التي يرتادها مئة ألف لاعب عربي، قد أطلقت احتفالية خاصة من خلال إدراجها أسلحة خاصة في اللعبة تحمل ألوان العلم الإماراتي.

وبدأت الاحتفالات في اليوم الثالث من كانون الأول/ديسمبر الذي يصادف الذكرى الثالثة والأربعين للعيد الوطني للاتحاد لتستمر حتى نهايته.

وتعمل شركة جيم باور سفن، أول شركة ألعاب إلكترونية عربية ظهرت في مدينة دبي للإعلام عام 2007، على ربط العالم الافتراضي بالحياة الواقعية، ويظهر ذلك عبر قسم المحتوى الأخلاقي الذي يهدف الى تعزيز القيم الإيجابية والأخلاق الفاضلة ويهتم ببناء الحس الوطني والإنتماء الإنساني للشباب العربي وتشجعهم ليكونوا فاعلين في مجتمعاتهم.

الجدير بالذكر أن مدينة دبي استعدت لكسر رقم قياسي في العيد الوطني هذا العام من خلال تصميم 43 علما إماراتيا مصنوعا من الأزهار ووضعها في كافة أنحاء المدينة على أن يكون أحد هذه الأعلام هو الأكبر في العالم، وتدخل من خلاله الإمارات موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، مما أوحى لإدارة اللعبة في التركيز على علم دولة الإمارات كأيقونة في احتفالية لعبة أدرينالين.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1vQWfxE
via IFTTT

فوجيتسو تطور علامات لتحديد الهوية بموجات الراديو للأجهزة القابلة للارتداء والمعادن

فوجيتسو تطور علامات لتحديد الهوية بموجات الراديو للأجهزة القابلة للارتداء والمعادن

طورت مختبرات فوجيتسو علامة مدمجة لتحديد الهوية بموجات الراديو يمكنها العمل على أسطح، مثل المعادن، التي لا تسمح عادة بمرور موجات الراديو.

ويمكن تركيب العلامة، التي يبلغ طولها 30 ميليمترا، وعرضها 25 ميليمترا، وسماكتها 0.5 ميليمترات، على أي مادة، بما في ذلك البطاقات البلاستيكية، والأجهزة القابلة للارتداء، والأشياء المعدنية. وعلى الرغم من صغر حجمها، يبلغ نطاق اتصالها حوالي المترين.

وتقول مختبرات فوجيتسو إن العلامة الخاصة بها تمتاز بأنها قابلة للدمج على نحو يتفوق على علامات تحديد الهوية بموجات الراديو النمطية التي تتوافق مع المعادن.

ويمكن استخدام العلامات الجديدة في مجموعة متنوعة من التطبيقات، مثل تتبع قطع غيار الآلات وكمكون في بطاقات الهوية التي تستخدم للسماح بالدخول إلى المباني.

وقال مدير البحوث في مختبر التقنيات اللاسلكية المتقدمة لدى فوجيتسو، مانابو كاي، “لا يتجاوز نطاق اتصال البطاقات الذكية الحالية عموما الـ 10 سنتيمترات بحيث لا تسمح للاتصال عبر مسافات أطول. لكن العلامة الجديدة تسمح بنطاق اتصال أطول بكثير”.

يذكر أن تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو التقليدية تتطلب أن يكون هناك مسافة بين الجهاز وبين المادة التي تتركب عليها بحيث يمكن للإشارة الانتشار بعيدا بما فيه الكفاية. أما التصميم الجديد فيتكون بدلا من ذلك من هوائي معدني يخرج من حلقة موجودة داخل غمد رقيق من البلاستيك الذي يوضع مباشرة على بعض المواد.

ووفقا لفوجيتسو، إذا كانت المادة معدنا، فيمكنها أن تساعد في نقل الإشارات اللاسلكية من العلامة، ويقول كاي “مع التقنية الجديدة التي أعلنا عنها، فإن معدن الجسم الذي تتركب عليه العلامة يصبح على نحو فعال امتدادا للهوائي”.

ويسمح التصميم الحلقي أيضا بنشر فعال لإشارات الراديو عندما توضع العلامات على الأسطح البلاستيكية، مثل بطاقات الهوية، وفق ما قالت مختبرات فوجيتسو التي أضافت أنها تعتزم طرح هذه العلامات للاستخدام التجاري خلال العام الذي يتنهي في 31 آذار/مارس 2016.

وكانت فوجيتسو طورت في السابق علامات تحديد الهوية بموجات الراديو مرنة وقابلة للغسل لاستخدامها في الملابس والمنسوجات، والتي يمكن أن تقرأ من قبل المئات مرة واحدة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1tKsdaz
via IFTTT

فيسبوك تعقد شراكة مع Eset لمكافحة البرمجيات الخبيثة

فيسبوك تعقد شراكة مع Eset لمكافحة البرمجيات الخبيثة

أضافت فيسبوك إلى خدمتها مُحرّكًا ثالثًا لمكافحة الفيروسات، وذلك في مسعى آخر لمساعدتها في اصطياد المحتوى الخبيث الذي ينتشر ضمن المنشورات على شبكتها الاجتماعية، أو عبر الرسائل المتبادلة بين المستخدمين.

وقال مهندس البرمجيات لدى فريق “سلامة الموقع” Site Integrity التابع لفيسبوك، تشيتان جودا “ستُضاف التقنية الخاصة بشركة إيسيت Eset السلوفاكية، إلى مزيج أمني يضم بالفعل كلا من شركتي إف-سيكيور و تريند مايكرو اللتين عقدتا شراكة مع فيسبوك في أيار/مايو”.

وتتمتع برامج مكافحة الفيروسات بدرجات متفاوتة من الفعالية، وهذا يتوقف على ما إذا كان لديها أحدث تواقيع الكشف عن الفيروسات وعلى ما إذا كان بإمكان تقنيات الكشف القائمة على السلوك الأخرى التعرف على الأذى.

ويبدو أن فيسبوك تراهن على أنه كلما زاد عدد محركات مكافحة الفيروسات التي تعتمد عليها، كلما حصلت على نتائج أفضل.

وقال جودا “كلما زاد عدد المقدمين زادت فرص اكتشاف البرمجيات الخبيثة والتخلص منها، الأمر الذي سيساعد مستخدمي فيسبوك على الإبقاء على المعلومات الخاصة بهم أكثر أمنا”.

وأكد جودا على أن بمقدور فيسبوك الكشف على خوادمها عما إذا كانت أجهزة المستخدمين مصابة، وتحذيرهم بوجوب إجراء عملية فحص لمكافحة البرمجيات الخبيثة، حيث قامت شركتا “إف-سيكيور” و “تريند مايكرو” ببناء نسخ مجانية من منتجاتها يمكن دمجها في موقع فيسبوك.

وفي الماضي، كان موقع فيسبوك هدفًا رئيسيًا للبرمجيات الخبيثة، نظرًا لشعبيته وعدد أعضائه الكبير جدًا، فمنذ عام 2008 جرى رصد برمجية خبيثة تعرف باسم “كوبفيس” Koobface تستهدف فيسبوك ومستخدميه.

ووجدت دراسة أجريت في عام 2010 من قبل الشركة الأمنية “بت ديفيندر” BitDefender أن خمس مستخدمي فيسبوك قد تعرضوا لبرمجيات خبيثة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/1tJHfgC
via IFTTT

تطبيق ذكي جديد يبشر بتسهيل إجراء فحوصات العين في جميع أنحاء العالم

تطبيق ذكي جديد يبشر بتسهيل إجراء فحوصات العين في جميع أنحاء العالم

أطلق الفريق الذي تمكن من تطوير طقم أدوات محمول لفحص العيون قائم على الهواتف الذكية، حملة على إحدى منصات التمويل الجماعي لجمع الأموال لابتكار جديد.

ويضم النظام الذي يحمل اسم “بيك” Peek تطبيقًا ذكيًا ومُحوّلًا منخفض التكلفة قادرًا على توفير عمليات احترافية لفحص العيون في أي مكان في العالم.

ويهدف النظام، الذي قام بتطويره فريق من المتخصصين بمجال العناية بالعين، ومن مطوري البرمجيات ومصممي المنتجات، إلى زيادة فرص الحصول على الرعاية عالية الجودة للعين في جميع أنحاء العالم.

وجرى تطوير نظام “بيك” من خلال تعاون بين مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي، وجامعة ستراثكلايد ومركز “إن إتش إس جلاسكو” NHS Glasgow لبحوث أمراض العيون.

ويمكن ربط المحول الأخير، الذي يحمل اسم “بيك ريتينا” Peek Retina، بكاميرا الهاتف الذكي للسماح لعمال الصحة برؤية داخل العين والتقاط صور ذات جودة عالية ليتم إرسالها إلى خبراء لتشخيص المرض.

ويزيل هذا الابتكار الحاجة إلى ناظور العيون التقليدية والكاميرات الضخمة، مما يسمح بإجراء الفحوصات في أي جزء من العالم. هذا ويمكن أن يساعد الابتكار في الكشف عن حالات أخرى، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

ومن جانبه، قال الدكتور أندرو باستاوروس، “يوجد في العالم حوالي 39 مليون شخص مصابين بالعمى” وأكد باستاوروس على أن 80 بالمئة من هذه الحالات يمكن تفاديها، “ولكن في كثير من المناطق لا يتوفر لدى الناس إمكانية الحصول على الرعاية المناسبة للعين”.

وتسمح حملة التمويل على منصة “إنديجوجو” Indiegogo للمتبرعين بالحصول على النظام لأنفسهم مقابل 95 دولارًا أو دفع ثمنها ليتم إرسالها إلى عامل الرعاية الصحية نيابة عنهم، عن طريق شركائها، مثل “منظمة أطباء بلا حدود” و “الوكالة الدولية للوقاية من العمى”.

ويقدر أن يكون نظام “بيك” متاحًا بحلول شهر تشرين الأول/أكتوبر 2015، ويعمل طقم الأدوات في الوقت الراهن مع الهاتف الذكي “سامسونج جالاكسي إس 3″، لذلك فهم بحاجة الاستثمار لجعل المشروع عالميًا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/15Qi5b4
via IFTTT

نصائح وحيل لجعل الزوج رومانسياً

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014