from الموسوعة بوك http://ift.tt/2qpUyMl
وضعت الكاتشب على شعرها.. وما حدث صدم الجميع !
from الموسوعة بوك http://ift.tt/2qpUyMl
وضعت الليسترين على شعرها.. والنتيجة التي حقّقتها ستدفعك إلى تقليدها !
from الموسوعة بوك http://ift.tt/2qvGUnI
كان ممنوعا على هذين الزوجين أن يلتقيا لأن لقاءهما يسبب الموت لهما. فماذا قررا؟!
from الموسوعة بوك http://ift.tt/2qw2vww
لن تتخيل ماذا يحدث لجسم المرأة أثناء القيلولة .. مذهل !
from الموسوعة بوك http://ift.tt/2qBUCVy
فيس بوك وجوجل تحصلان على 20٪ من إجمالي الإنفاق الإعلاني العالمي
البوابة العربية للأخبار التقنية
استحوذت شركتا فيس بوك وجوجل معاً على ما يصل إلى 20 في المئة من ميزانية الإعلانات الرقمية في جميع أنحاء العالم في عام 2016، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته الوكالة الإعلانية Zenith، كما يشير التقرير إلى نمو هذا الرقم بمقدار تسع نقاط مئوية خلال السنوات الخمس الماضية.
وتتزايد عائدات الإعلانات على مستوى العالم ويتزايد معها عدد الشركات الكبار العاملة في هذا السوق، وتعد شركة جوجل أكبر المستفيدين من عائدات الإعلانات العالمية، حيث حصلت على ما قيمته 79 مليار دولار في عام 2016، أي ثلاثة أضعاف ما حصلت عليه الشركة رقم 2 ضمن هذا المجال وهي فيس بوك.
وقد حققت شركة التواصل الإجتماعي فيس بوك أرباحاً بلغت نحو 27 مليار دولار خلال العام الماضي، بينما حلت شركة كومكاست في المركز الثالث بحوالي 12.9 مليار دولار، مما يجعلها أكبر شركة إعلام تقليدية تحصل على مثل هذه العائدات الإعلانية.
وتهمين الشركات الأمريكية على ترتيب الشركات الإعلانية، وذلك لأن الولايات الأمريكية تمتلك أكبر سوق للإعلانات في العالم، كما تعمل هذه الشركات على الاستثمار والتوسع خارج حدود البلاد، في حين تعمل شركات التقنية في وادي السيليكون على تعزيز إعلانات الإنترنت.
ووفقاً للتقرير فان النمو الأساسي لأرباح الإعلانات يأتي من الإعلانات الرقمية، ويتم زيادة الإنفاق الإعلاني بشكل عام، وشكلت إيرادات الإعلانات لأكبر 30 شركة تعمل ضمن هذا المجال ما نسبته 44 في المئة من إجمالي إنفاق الإعلانات في عام 2016، وقد ارتفعت هذه النسبة من 39 في المئة عام 2015 ونسبة 33 في المئة في عام 2012.
ويتوقع أن تتجاوز عائدات الإعلانات عبر الإنترنت هذا العام مثيلتها التلفزيونية، وأن تحصل شركات مثل جوجل وفيس بوك على إيرادات إعلانية أكبر مع استمرار استثمارهم بشكل كبير في سوق الإعلانات الرقمية، كما يتوقع حصول شركات مثل بايدو ومايكروسوفت وياهو وفيريزون وتويتر على المزيد من المكاسب في ظل اعتمادها على الإعلانات من وسائل الإعلام الرقمية.
وحصلت منصة التدوين المصغرة تويتر على المرتبة 30، وتعتبر وسيلة الإعلام الأسرع نمواً وذلك مع تمكنها من زيادة إيراداتها الإعلانية بنسبة 734 في المئة بين عامي 2012 و2016، وأظهرت منصة التدوين الأسبوع الماضي نتائج ربع سنوية أفضل من المتوقع مع بلوغ إيراداتها 548 مليون دولار مقابل توقعات بتحقيقها 511.9.
فيس بوك وجوجل تحصلان على 20٪ من إجمالي الإنفاق الإعلاني العالمي
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2qBEnb7
via IFTTT
ايكيا تفكر في دمج الذكاء الصناعي مع أثاثها
البوابة العربية للأخبار التقنية
تفكر شركة ايكيا المتخصصة في تصمم وبيع الأثاث الجاهز والقابل للتجميع وأدوات المطبخ والاكسسوارات المنزلية في دمج الذكاء الصناعي ضمن أثاثها، حيث يجري في الوقت الحالي مختبر الابتكار التابع لها المسمى Space10 والمتواجد في الدنمارك دراسة حول ما يرغب برؤيته الأشخاص فيما يخص المساعد الافتراضي الظاهري.
وتشير هذه الدراسة التي تأتي بعنون “Do You Speak Human” إلى أن الشركة السويدية متعددة الجنسيات الواقع مقرها الرئيسي في هولندا تفكر في إمكانية دمج تقنيات الذكاء الصناعي مع أثاثها مستقبلاً، وتسعى هذه الدراسة إلى تحديد ما يرغب الزبائن برؤيته في المساعد الظاهري المحتمل للأثاث الذكي.
وتدور الأسئلة في معظمها حول أشياء تتعلق بالتفضيلات مثل ما تفضل لنوع المساعد ذكر أو أنثى أو جنس محايد وعما إذا كان المستهلك يرغب بأن يكون المساعد الشخصي الخاص به المعتمد على الذكاء الصناعي أكثر إنسانية أو أقرب للروبوت.
كما يستفسر الاستقصاء عما إذا كان يريد المستهلك أن يعكس مساعده الظاهري قيمه ووجهات نظره والكشف عن مشاعر المستهلك والرد عليها وحتى إمكانية اتباعه لنفس الديانة.
ويتطرق كذلك إلى قضايا تتعلق بالخصوصية، حيث يجري الطلب من المستخدمين الإشارة إلى ما إذا كان من المقبول وتحت أي ظرف للذكاء الصناعي القيام بأمور مثل جميع البيانات عن المستهلك من أجل تحسين تجربة التفاعل العام.
وقد ولجت ايكيا سابقاً فيما يخص حلول التكنولوجيا الفائقة مع طاولاتها اللاسلكية المجهزة للشحن والمصابيح الكهربائية، إلا أن الصانع السويدي ادعى أن ما يقوم به مختبر Space10 في الوقت الحالي لا يتعدى مجرد بحث فيما يتعلق بالفضول حول كيفية شعور الناس حيال الذكاء الصناعي وقللت من الأهمية المباشرة للبحث.
ايكيا تفكر في دمج الذكاء الصناعي مع أثاثها
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2ptGxvx
via IFTTT
سامسونج تتجه إلى تجاوز إنتل كأكبر صانع للرقائق في العالم
البوابة العربية للأخبار التقنية
تتجه شركة سامسونج الكورية الجنوبية بخطى ثابتة للفوز بلقب أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم خلال الربع القادم، حيث من المتوقع أن تحصل الشركة الكورية على هذا اللقب وانتزاعه من شركة إنتل التي حافظت على هذا اللقب لمدة 24 عاماً، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته صحيفة كوريا هيرالد Korea Herald.
وحافظت إنتل على لقب أكبر شركة لتصنيع الرقائق وأشباه الموصلات منذ العام 1993 عندما ادخلت المعالجات ذات العلامة التجارية بنتيوم Pentium، والتي ساعدت على زيادة مبيعات أجهزة الحواسيب الشخصية وفتحت آفاق جديدة، إلا أن الارتفاع المستمر في الأسعار والطلب على رقائق الذاكرة يقود سامسونج للحصول على لقب أكبر صانع رقائق ذاكرة في العالم.
واستند تقرير الصحيفة على كلام بيل ماكلين Bill McClean رئيس شركة الأبحاث الأمريكية إيك إنسايتس IC Insights، الذي أشار إلى أن استمرار زيادة أسعار رقائق الذاكرة خلال الربع الثاني يمكن أن يقود الشركة الكورية إلى الصدارة والتفوق على إنتل، كما توقع أن مبيعات رقائق إنتل سوف تحقق 14.4 مليار دولار خلال الربع الثاني.
بينما تشير توقعاته إلى إمكانية ان تسجل شركة سامسونج 14.6 مليار دولار خلال نفس الفترة، مع نمو على أساس سنوي بنحو 4.1 في المئة، وفي حال صدقت التوقعات فإن ذلك سيشكل انجازاً هاماً ليس فقط للشركة الكورية الجنوبية وإنما لجميع منتجي أشباه الموصلات المنافسين الذين حاولوا منذ سنوات الحلول محل شركة إنتل كأكبر مورد في العالم.
ويعود السبب المباشر لارتفاع أسعار رقائق الذاكرة إلى الصين، حيث يتجه المزيد من المستهلكين الصينيين إلى شراء الأجهزة الذكية الراقية التي تتطلب رقائق ذاكرة للعمل، مما يجعل الشركة الكورية تفوز على جبهتين تتمثلان ببيع المزيد من رقائق الذاكرة وارتفاع اسعار تلك الرقائق بما فيها ذواكر DRAM وNAND الفلاشية.
وقد ساعدت المبيعات القياسية للرقائق على دفع عائدات شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية في الربع الأول، حيث حققت أرباح تشغيلية بلغت 5.5 مليار دولار، مما شكل قفزة بنسبة 33 في المئة على أساس سنوي، ويتوقع الخبراء ان تحقق الشركة عائدات قياسية في الربع الثاني استناداً إلى ظروف السوق المواتية للرقائق وجالاكسي إس8.
سامسونج تتجه إلى تجاوز إنتل كأكبر صانع للرقائق في العالم
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2qpze9H
via IFTTT