5 نصائح للمحافظة على خصوصيتك في سناب شات
البوابة العربية للأخبار التقنية
على الرغم من أن تطبيق سناب شات ،الذي يعتمد على القصص سريعة الزوال، استقطب الملايين بسبب مزاياه المنوعة إلا أن آلية النشر قد تسبب بعض الإرباك للمستخدمين خصوصاً الجدد.
وبغض النظر عن التطبيق الذي تعتمد عليه لمشاركة لحظاتك اليومية، فيجب أن تتحلى بالحذر حتى لا تعرض خصوصيتك وأمنك الشخصي للخطر.
لذا إليك 5 نصائح للمحافظة على خصوصيتك وأمنك الشخصي في سناب شات
فعل ميزة التحقق بخطوتين
يوفر تطبيق سناب شات، كغيره من التطبيقات المعروفة، ميزة التحقق بخطوتين وذلك عبر إرسال رسالة إلى هاتفك الذكي بها رمز مرور وذلك عند القيام بتسجيل الدخول من جهاز جديد.
ولتفعيل الميزة قم بالنقر أعلى الشاشة على رمز سناب شات ثم انقر على الإعدادات “علامة الترس” ثم اختر التحقق من تسجيل الدخول”Login Verification” ثم اضغط استمر وقم باختيار التحقق عبر الرسائل القصيرة.
تأكد من التواصل مع الأصدقاء فقط
يتيح سناب شات إمكانية مشاركة صورك ولحظاتك اليومية مع أي مستخدم حول العالم، لكن هل تريد فعلاً أن يرى أي شخص جميع المحتويات التي تقوم بنشرها على سناب شات؟ على الأغلب لا
لذا يُمكن الاختيار ما بين السماح لأصدقائك فقط لمشاهدة لحظاتك اليومية أو مشاركتها مع الجميع.
وللقيام بذلك اذهب إلى الإعدادات ثم انقر على خيار اتصل بي “Contact Me” وحدد أصدقائي My Friends في حال كنت ترغب بالتواصل مع الأصدقاء فقط.
تحديد من يشاهد قصصك
يتيح تطبيق سناب شات إمكانية مشاهدة القصص اليومية من قبل جميع المستخدمين أو حصرها على مجموعة معينة من الأشخاص.
ويُمكن للمستخدم تحديد المشاهدين لقصصه من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم عرض قصتي “View My Story” ثم اختيار أصدقائي أو يُمكن تحديد خيار “مخصص” Custom وإزالة الأشخاص الذين لا ترغب بمشاهدتهم لقصصك.
تعطيل خيار إضافة سريعة
تساعد ميزة الإضافة السريعة Quick Add الأصدقاء على البحث عن بعضهم البعض على سناب شات، حيث من الممكن أن يظهر حسابك في سناب شات إذا كان هناك أصدقاء مشتركون ضمن قائمة الاقتراحات.
وإن كنت لا ترغب بظهور حسابك ضمن قائمة الإضافة السريعة، فيمكنك تعطيلها من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم النقر على خيار “شاهدني في إضافة سريعة” “See Me in Quick Add” وإزالة علامة “√” من جانب هذا الخيار.
لا تشارك حسابك على سناب شات على العلن
يقوم بعض مستخدمي سناب شات بنشر اسم المستخدم الخاص بهم عبر الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر من أجل تشجيع الآخرين على إضافتهم.
لكن إن كنت بالفعل ترغب بالتواصل مع أصدقائك فقط فيجب عليك عدم نشر حسابك بشكل علني في أي مكان حتى تتجنب الإضافات العشوائية والتي ممكن بخطأ بسيط أن تتسبب في نشر لحظاتك اليومية الخاصة ومشاركتها على الإنترنت.
اقرأ أيضاً: 9 حيل رائعة على إنستاجرام نراهن أنك لا تعرفها
5 نصائح للمحافظة على خصوصيتك في سناب شات
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2qw3aRs
via IFTTT
“اتصالات” تطلق برنامج العملاء الشامل “بسمات”
البوابة العربية للأخبار التقنية
كشفت “اتصالات” اليوم عن برنامج العملاء الجديد “بسمات” Smiles الذي يتيح للمشتركين الاستمتاع بباقة واسعة من العروض والمكافآت القيّمة والمتنوعة كل يوم.
ويقدم برنامج “بسمات” عروضًا ومكافآت على خدمات “اتصالات”، بالإضافة إلى العديد من عروض صالات السينما،
والتسوق، والمطاعم، ومراكز الصحة والجمال، والسفر من مئات العلامات التجارية البارزة، وذلك من خلال آلاف المنافذ الشريكة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسوف يجمع البرنامج الجديد برامج المكافآت وبرامج العملاء التفاعلية الحالية من “اتصالات” تحت مظلة واحدة لتوفير أفضل مستويات القيمة للعملاء وتحسين تجربة العملاء الإجمالية.
وكانت “اتصالات” قد قدمت سابقًا ثلاث منصات تفاعلية توفر من خلالها العديد من العروض والمكافآت لمختلف شرائح العملاء، ويشمل ذلك برنامج “مكافآت اتصالات” و”عرض اليوم” و”سوق اتصالات”. ويأتي إطلاق العلامة الجديدة “بسمات” لتحل محل هذه المنصات الثلاث لتوفير أوسع باقة من العروض والمكافآت للعملاء.
وعن البرنامج الجديد، قال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “اتصالات”: “تم تصميم برنامج “بسمات” لزيادة مستويات التفاعل مع عملائنا وتعزيز سعادتهم. ولدى ’اتصالات‘ الملايين من العملاء المستفيدين من برنامج مكافآت اتصالات، والملايين ممن يستمتعون بالعروض الخاصة التي يوفرها لهم برنامجنا ’عرض اليوم‘ ومنصة ’سوق اتصالات‘. ومن خلال إطلاق برنامج “بسمات” ، نحن لا نجمع مميزات تلك البرامج وحسب، بل نرتقي بها إلى مستوى جديد كليًا من خلال أوسع مجموعة من العروض والمكافآت في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن أبرز مميزات هذا البرنامج هو أنه متوفر على منصة رقمية بالكامل من خلال تطبيق “بسمات” وعبر موقعه الإلكتروني، مما يعزز من مستويات الراحة وسهولة الاستخدام للعملاء”.
وأوضحت “اتصالات” أن الميزات التي يقدمها برنامج “بسمات” للعملاء تشمل عروضًا يومية مصممة خصيصًا لتحقيق أفضل استفادة ممكنة للعملاء، وستة عروض يومية لكل مشترك. ويتضمن أحدها عرضًا على منتجات وخدمات “اتصالات”، في حين تقدم العروض اليومية الخمسة الأخرى حسومات على التسوق والطعام وتذاكر السينما.
كما تشمل ميزات البرنامج إمكانية كسب نقاط “بسمات” وإنفاقها على مكافآت على خدمات “اتصالات”، وعلى باقة واسعة من مزايا التسوق والمطاعم والمراكز الصحية والسفر، وسهولة الحصول على العروض، وذلك من خلال إنفاق النقاط، والدفع باستخدام بطاقة الائتمان أو من خلال فاتورة “اتصالات” أو باستخدام الطريقتين معًا.
ويمكن للعملاء من خلال تطبيق “بسمات”، الحصول على قسائم أو كوبونات إلكترونية بميزة الاستبدال الفوري، والتصفح من خلال تطبيق “بسمات” داخل دولة الإمارات مجاني ودون أي رسوم على البيانات، ويمكن للعملاء تنزيل تطبيق “بسمات” مجانًا على أجهزة آي أو إس وأندرويد.
“اتصالات” تطلق برنامج العملاء الشامل “بسمات”
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2pCdUN3
via IFTTT
بالو ألتو نتووركس تكتشف برمجيات تجسس إلكترونية خطيرة جديدة تدعى “كازوار”
البوابة العربية للأخبار التقنية
رصدت اليوم “بالو ألتو نتووركس” PaloAlto Networks، الشركة العالمية المتخصصة في تطوير الجيل القادم من الحلول الأمنية، وعبر وحدة الأبحاث التابعة لها Unit 42 برمجيات تجسس إلكترونية جديدة اسمها “كازوار” Kazuar.
وأوضحت “بالو ألتو نتووركس” أن برمجيات التجسس الإلكترونية الجديدة هي ملف تروجان أو حصان طروادة مطوّر باستخدام منصة البرمجية .NET من شركة مايكروسوفت، وتقوم هذه البرمجيات بفتح باب خلفي في الأنظمة والحاسبات التي تُخترق بما يتيح للمهاجمين الوصول إليها والتحكم بها.
وأضافت الشركة أنه وبعد أن تصل هذه البرمجيات إلى الأنظمة المستهدفة تقوم بتثبيت أدوات وملحقات إضافية في الأنظمة لزيادة التحكم بها.
ورغم أن هذه البرمجيات تستهدف أنظمة ويندوز بالدرجة الأولى، إلا أن تحليلات شركة “بالو ألتو نتووركس” تشير إلى إمكانية وجود إصدارات أخرى منها تستهدف أنظمة ماكنتوش ويونيكس أيضًا.
وقد تلقت شركة “بالو ألتو نتووركس” تقارير سرية تشير إلى وجود صلة بين البرمجيات المكتشفة حديثًا وبين عصابة التهديدات الإلكترونية “ترولا” Turla المسؤولة وفقًا لتقارير عن اختراق الأنظمة الإلكترونية لقنصليات ومؤسسات تعليمية ومؤسسات في قطاع الدفاع ومؤسسات أبحاث حول العالم.
وبحسب “بالو ألتو نتووركس”، فإن السمة المميزة في هجمات عصابة ترولا هو تكرار الأكواد البرمجية المستخدمة في الهجمات والتي يمكن تعقّب أثرها في الماضي منذ عام 2005، مما يعني أن هذه العصابة باتت تستخدم البرمجيات المكتشفة حديثًا كازوار Kazuar كبديل عن البرمجيات الخبيثة التي استخدمتها سابقة مثل كربون Carbon.
بالو ألتو نتووركس تكتشف برمجيات تجسس إلكترونية خطيرة جديدة تدعى “كازوار”
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2p9sxnd
via IFTTT
كاسبرسكي لاب تقدم لمحة عن مشهد الأمن الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا
البوابة العربية للأخبار التقنية
عقدت شركة كاسبرسكي لاب مؤتمرها السنوي Cyber Security Weekend خلال المدة من 26 إلى 29 نيسان/أبريل الماضي في العاصمة النمساوية، فيينا، وقد حضره كوكبة من خبراء الشركة وصحفيون وضيوف من رجال الأعمال من الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.
وقد قدم خبراء كاسبرسكي لاب لمحة عامة عن التهديدات الإلكترونية العالمية والإقليمية والاتجاهات الأمنية، وناقشوا كذلك أبرز عوامل التهديد الرئيسية التي تؤثر على الشركات في المنطقة، وخاصة الشركات من القطاعات الصناعية والمالية. كما تم إيلاء اهتمام خاص بموضوع حماية الأجهزة المتصلة بالإنترنت التي يستخدمها الأفراد والشركات والحكومات كجزء من متطلبات المدن الذكية.
وقال غريب سعد، باحث أمني أول في فريق الأبحاث والتحليل العالمي في شركة كاسبرسكى لاب: “لقد لاحظنا في الربع الأول من العام 2017 تحولًا يتمثل في اتجاه مجرمي الإنترنت نحو شن هجمات باستخدام العناصر البرمجية الماسحة Wipers، بالإضافة إلى جرائم القرصنة المالية. وقد استخدمت البرمجية الخبيثة من غير ملفات Fileless Malware في هجمات تم شنها عن طريق عوامل التهديد الموجهة ومجرمي الإنترنت عمومًا، مما ساعدهم على عدم اكتشافهم من قبل برامج التتبع والرصد، الأمر الذي جعل التحقيقات الجنائية أكثر صعوبة. وخلال المؤتمر، قدمنا مثالا على هذه الهجمات – غير المرئية – التي استخدمت في هجمات ATMitch الإلكترونية التي أثبتت مرة أخرى أهمية الحاجة للحلول الأمنية المناسبة والاستعانة باستخبارات التهديدات وإجراءات الاستجابة للحالات الأمنية الموجهة بدقة وعناية”.
وخلال المؤتمر أعلنت كاسبرسكي لاب أيضًا عن تحديث منصة كاسبرسكي لمكافحة الهجمات الموجهة Kaspersky Anti Targeted Attack Platform، وهو حل مصمم للكشف عن التهديدات المتقدمة والهجمات الموجهة للشركات. ويدمج هذا الحل بين خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة وبين استخبارات التهديدات العالمية القابلة للتنفيذ ويتميز بقدرته على التكيف مع البنية التحتية للعملاء لمساعدة الشركات الكبيرة في الكشف عن الهجمات الأكثر تطورا وقدرة على إحداث أضرار فادحة في أي مرحلة من مراحل تطورها.
كما شهد المؤتمر أيضًا كشف النقاب عن إحصائيات شبكة كاسبرسكي للأمن Kaspersky Security Network للربع الأول من عام 2017 في المؤتمر والتي تبين من خلالها بأن الجزائر تحتضن العدد الأكبر من المستخدمين (66.5%) المتضررين من التهديدات المحلية التي انتشرت في الشبكات المحلية وعن طريق وسائط التخزين القابلة للإزالة USB وأقراص التخزين الصلبة وأقراص DVD، تلتها المغرب (59%) وتونس (57.9%) ومصر (52.8%). وفي الشرق الأوسط، تصدرت سلطنة عمان هذه القائمة بنسبة (54.6%) والمملكة العربية السعودية (53.1%) وقطر (49.8%).
وقد تم رصد العدد الأكبر من حالات التهديدات الإلكترونية في الفترة من كانون الثاني/يناير إلى آذار/مارس 2017 في نفس البلدان الواقعة في أفريقيا – وهي الجزائر (38.1% من مستخدمي شبكة كاسبرسكي للأمن) وتونس (32.4%) والمغرب (26.1%) تليها مصر (23.5%).
أما في الشرق الأوسط، فكانت البلدان ذات نسب التهديد الأعلى هي قطر (29.7%) والمملكة العربية السعودية (24.2%) ودولة الإمارات العربية المتحدة (23.6%). فيما سجلت جنوب أفريقيا أقل عدد من المستخدمين المتضررين في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا (نسبة 46.8% للتهديدات المحلية ونسبة 12.9% للتهديدات الناشئة عبر الإنترنت). وسجلت تركيا نسبة 18.8% من مستخدمي شبكة كاسبرسكي للأمن المتضررين من التهديدات الناشئة عبر الإنترنت ونسبة 47.1% نتيجة حالات ذات صلة بالتهديدات المحلية.
وارتفع عدد التنبيهات التي تحذر من هجمات برمجية الفدية الخبيثة في المنطقة بنسبة 36% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، وبحسب خبراء كاسبرسكي لاب، فإن هذا السيناريو سيواصل نموه بسبب انتشار برمجية الفدية الخبيثة في النظام الإيكولوجي لمجرمي الإنترنت من خلال نموذج “البرامج كخدمة”.
كما رصدت شبكة كاسبرسكي للأمن عددًا من هجمات برمجية طروادة الخبيثة المستهدفة للخدمات المصرفية أعلى بمرتين (أعلى بنسبة 121%) مما كانت عليه في نفس الفترة من العام 2016. وكانت محاولات إصابة الأجهزة المتنقلة التي تم منعها عن طريق منتجات كاسبرسكي لاب أعلى بمقدار 1.5 ضعفًا.
وتحدث شهاب نجار، قائد وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية لدى السايبربول، الذي ألقى كلمة رئيسية خلال المؤتمر، قائلا: “لايزال يتم وضع تشريعات تنظيمية حول الجرائم الإلكترونية على الصعيد العالمي وكذلك في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا. وفي الوقت ذاته، بالتزامن مع تقدم تكنولوجيات المعلومات، يظهر هناك المزيد من عوامل التهديد التي تستهدف كلًا من المستخدمين المنزليين والشركات على حد سواء. ولهذا السبب، فإن زيادة الوعي حول الأمن الإلكتروني من خلال تقديم المعلومات الكافية والنصائح والإرشادات المتاحة عن طريق مؤتمر Kaspersky Cyber Security Weekend يلعب دورًا مهمًا في ضمان الحماية اللازمة للإنترنت”.
كاسبرسكي لاب تقدم لمحة عن مشهد الأمن الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2pcsp7k
via IFTTT
جوجل تجلب مساعدها الرقمي إلى حواسب “راسبيري باي” المصغرة
البوابة العربية للأخبار التقنية
أطلقت منظمة”راسبيري باي” Raspberry Pi، بالتعاون مع شركة جوجل، إضافة جديدة تتيح لمهووسي التقنية تحويل حواسب “راسبيري باي” المصغرة إلى مساعد رقمي يُتحكم به صوتيًا، وذلك باستخدام الحزمة البرمجية SDK الخاصة بمساعد جوجل الرقمي.
وتأتي الخطوة الجديدة في وقت أضحت كبرى شركات التقنية تتحول إلى شركات للذكاء الاصطناعي. فبالإضافة إلى توظيف خبراء الذكاء الاصطناعي حول العالم، قامت شركات مثل مايكروسوفت وجوجل وأمازون وبايدو بإتاحة أجزاء من أنظمتها للمطورين للعمل في هذا المجال الناشئ.
ومن خلال المساعد الرقمي الجديد، الذي أُطلق عليه اسم “أي آي واي” AIY، تهدف جوجل وراسبيري باي إلى جلب معالجة اللغات الطبيعية إلى حواسب “باي” المصغرة مع لوحة إلكترونية تضم ميكرفونًا باسم Voice HAT، ما يعني إمكانية التحكم بحواسب “راسبيري باي 3” صوتيًا، وذلك على غرار أجهزة المساعدة المنزلية: أمازون إيكو وجوجل هوم.
وقال راسل بارنز، رئيس النشر لدى “راسبيري باي”، إنها المرة الأولى التي تقوم فيها جوجل بتصميم أو تطوير جهاز للصناع والهواة. وأضاف بارنز: “تجلب (لوحة) Voice HAT الميكروفون إلى راسبيري باي 3، وذلك من المجالات القليلة التي يُفتقر الدعم إليها”. وتابع: “وأكثر من ذلك، فإنها تجلب القدرة على دمج التفاعل الصوت الطبيعي إلى أي شيء تريد القيام به مع حاسب راسبيري باي”.
وأوضحت مؤسسة “راسبيري باي” أن لوحة Voice HAT سوف تأتي مبدئيًا كلاحقة مجانية مع الإصدار الأخير من مجلة The MagPi، وهي المجلة الرسمية للمنظمة. وبسعر 5.99 جنيهًا استرلينيًا، سوف تأتي المجلة مع لوحة HAT VoiceK، وميكروفون استريو، ومكبر صوت، والأسلاك اللازمة. هذا وقد قالت المنظمة إنها قد تطلق اللوحة على نحو منفصل، ولكنها لم تكشف عن المزيد من التفاصيل.
جوجل تجلب مساعدها الرقمي إلى حواسب “راسبيري باي” المصغرة
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2p0QeDc
via IFTTT
بعد إنستاجرام .. “قصص” واتس اب تتفوق على “قصص” سناب شات بعدد المستخدمين اليومي
البوابة العربية للأخبار التقنية
أعلنت شركة فيس بوك أمس الأربعاء أن عدد مستخدمي ميزة “الحالة” Status، وهي النسخة الخاصة بتطبيق التراسل الفوري واتس اب، من ميزة “القصص” على تطبيق إنستاجرام، تجاوز الـ 175 مليون مستخدم، وذلك بعد أقل من 3 أشهر من إطلاقها لعموم المستخدمين.
ومع إعلان فيس بوك، يتبين أن ميزة “الحالة” على واتس اب أصبحت تتفوق على خدمة سناب شات، التي تعد هذه الميزة الركيزة الأساسية لها والسبب في نجاحها وشعبيتها، الأمر الذي دفع فيس بوك إلى تقليدها على كافة خدماتها تقريبًا.
وبعدما أدركت فيس بوك قبل بضع سنوات أن سناب شات قد تشكل خطرًا على شبكتها الاجتماعية، إذ نجحت الأخيرة في جذب جيل الألفية من الشباب الذين يبحثون عن المزيد من الخصوصية؛ فضلًا عن القدرة على مشاركة الصور والفيديو بطريقة أكثر عفوية وشبابية، أُشيع أنها حاولت الاستحواذ على سناب شات في عام 2013 ولكن طلبها قوبل بالرفض، الأمر الذي دفعها إلى المسارعة في تقليد أبرز مزاياها، وهي ميزة “القصص”.
وفي 2 آب/أغسطس الماضي، بدأت فيس بوك معركتها مع سناب شات من خلال جلب الميزة إلى خدمة مشاركة الصور والفيديو إنستاجرام، تحت اسم “قصص إنستاجرام”، ثم في 24 شباط/فبراير الماضي، الذي يوافق الذكرى السنوية الثامنة على إطلاق واتس اب، جلبت الميزة إلى أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخدامًا حول العالم باسم “الحالة”.
وفي شهر آذار/مارس الماضي، جلبت فيس بوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.94 مليار مستخدم نشط شهريًا، الميزة تحت اسم “يوميات” إلى خدمة التراسل الفوري مسنجر، ثم إلى تطبيقها الرئيسي أواخر شهر آذار/مارس.
وتحاول فيس بوك من خلال الميزة الجديدة؛ لأول مرة، إعطاء الكاميرا مكانًا مركزيًا على خدماتها المختلفة، وذلك من خلال تشجيع المستخدمين على مشاركة المزيد من الصور والفيديوهات وتحريرها من خلال إضافة ملصقات، وذلك تمامًا على غرار سناب شات.
وفي سبيل المقارنة، تملك سناب شات حاليًا نحو 161 مليون مستخدم نشط يوميًا لميزة القصص، بينما تملك واتس اب 175 مليون مستخدم، أما خدمة إنستاجرام، فهي تتفوق عليهما معًا مع أكثر من 200 مليون مستخدم لخدمة القصص خاصتها.
بعد إنستاجرام .. “قصص” واتس اب تتفوق على “قصص” سناب شات بعدد المستخدمين اليومي
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2pBt44Q
via IFTTT