تويوتا تعرض روبوتها HSR لمساعدة الأشخاص المعوقين

البوابة العربية للأخبار التقنية

عرضت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا اليوم الجمعة لقطات فيديوية للروبوت الذي تدعوه الشركة باسم “روبوت الدعم البشري” أو HSR، وهو روبوت مصمم لمساعدة الأشخاص مع الأنشطة اليومية والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة من أجل كسب المزيد من الاستقلالية، حيث تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها وضع هذا الروبوت للعمل ضمن منزل أمريكي.

ويبلغ ارتفاع الروبوت حوالي أربعة أقدام مع ذراع واحدة قابلة للطي مرنة تمتلك قابض مكون من اصبعين وعدد لا يحصى من أجهزة الاستشعار التي تسمح له بالتنقل داخل المنزل مع تجنب العقبات، ويمتلك الروبوت قاعدة عجلات للتجول فوق الأسطح المسطحة بدلاً من الساقين، ويمكن دفع الروبوت للحركة عن طريق وحدة تحكم تعمل باللمس.

وكانت الشركة قد بدأت بالفعل تشغيل الروبوتات في المستشفيات اليابانية على مدى السنوات القليلة الماضية، وبالنسبة للولايات المتحدة فقد زار الروبوت منزل رومولو كامارغو، وهو من قدامى المحاربين الذين أصيبوا في الحرب مما أدى إلى إصابته بالشلل من الرقبة إلى أسفل الجسم، وقد أدى هذا العجر إلى جعل الحركات الروتينية مثل جلب كوب من الماء أو فتح الباب صعباً للغاية عليه.

ويمكن لروبوت الدعم البشري الجديد مساعدة رومولو كامارغو في جميع تلك المهام، حيث تم تصميم الروبوت ليكون قادر على القيام بأشياء مثل فتح الستائر والتقاط الأجسام الساقطة مثل الأقلام وأجهزة التحكم عن بعد بالتلفزيون وفتح الباب والحصول على زجاجات الماء والوجبات الخفيفة وغيرها من المهام البسيطة أو الروتينية للعنصر البشري الطبيعي.

ويعرض مقطع الفيديو باحثو تويوتا وهم يضعون ملصقات على أشياء مختلفة ضمن الغرفة لمساعدة روبوت الدعم البشري على تحديد مكانها أو التعرف عليها مثل زجاجة ماء أو زر ضغط لفتح باب أوتوماتيكي.

ولا يعتبر روبوت HSR الروبوت الوحيد من شركة تويوتا الذي يهدف إلى مساعدة الناس ذوي الحركة المحدودة، حيث أطلقت شركة صناعة السيارات اليابانية في شهر أبريل/نيسان من هذا العام خدمة تأجير لجهاز الساق الروبوتية Welwalk في اليابان، وجرى تصميم هذه الساق لمساعدة الناس المشلولين جزئياً على المشي وإعادة التأهيل.

وتعتبر اليابان إحدى الدول ذات أكبر معدل سكان مسنين في العالم، حيث تبلغ نسبة السكان فوق 65 سنة أكثر من ربع تعداد السكان البالغ 127 مليون شخص، بالمقارنة مع حوالي 15 في المئة ضمن الولايات المتحدة، الأمر الذي دفع شركات مثل تويوتا وهوندا إلى دخول هذا المجال الروبوتي الذي من شأنه مساعدة الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة وكسب مستوى أكبر من الاستقلالية.

تويوتا تعرض روبوتها HSR لمساعدة الأشخاص المعوقين



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2u834hQ
via IFTTT

من جمال العروسة طاح المصور !



from الموسوعة بوك http://ift.tt/2svTjrM

امرأة تلد مخلوق غريب في مستشفى هراري بازيمبابوي



from الموسوعة بوك http://ift.tt/2usKhgy

مع Liberty Plus .. وداعاً لمشاكل السماعات اللاسلكية

البوابة العربية للأخبار التقنية

Liberty Plus

اشتهرت شركة أنكر Anker بتصنيعها لملحقات البطاريات للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، ولكن مع سماعات Liberty Plus فإن الشركة بدأت فعلياً الدخول إلى سوق السماعات اللاسلكية وبأسعار تنافسية.

حيث بدأت الشركة، على موقع كيك ستارتر، باستقبال الطلبات المسبقة على سماعتها الجديدة Liberty+ وهي أول منتج يتم إطلاقه تحت العلامة التجارية الجديدة Zolo.

ولغاية الآن استطاع المشروع، الذي سيستمر لغاية 24 يوليو الحالي، أن يجمع تمويلاً يزيد عن 1.31 مليون دولار أمريكي.

وتتميز السماعة بتوفيرها لجودة صوت نقية وذلك بفضل استخدام طبقة من الغرافين لتعزيز وضوح الصوت مع قدرتها على عزل الضوضاء الخارجية بهدف توفير تجربة استماع مثالية، وذلك إلى جانب تميزها بدعم تقنية بلوتوث 5.

وبعيداً عن المشاكل التي تواجهها بعض السماعات عند الربط مع الهواتف الذكية، فإن Liberty+ يُمكنها الارتباط تلقائياً بهاتفك الذكي فور إخراجها من حافظة الشحن وذلك بعد تفعيل الارتباط عبر البلوتوث للمرة الأولى.

أما من حيث أداء البطارية فتقدم السماعة 48 ساعة من عمر البطارية مع حافظة الشاحن Charging Case مع 3 ساعات ونصف بعد عملية شحن واحدة فقط.

وبالمقارنة، فإن سماعة آبل AirPods، التي تأتي بسعر 160 دولار أمريكي، تقدم 24 ساعة من عمر البطارية مع حافظة الشحن و5 ساعات بعد عملية شحن واحدة فقط.

وتدعم السماعة التوافق الكامل مع المساعد الصوتي Alexa بما يشمل إمكانية الوصول الفوري للموسيقى ومعرفة حالة الطقس والأخبار وحركة المرور وغيرها من المعلومات من خلال النقر المزدوج على السماعة.

كذلك تدعم السماعة، المقاومة للماء، التوافق مع المساعد الشخصي الذكي Google Assistant والمساعد الشخصي سيري Siri.

ويُمكن للمستخدمين الراغبين بشراء السماعة الاستفادة من الأسعار المخفضة على كيك ستارتر (100 دولار أمريكي)، بدلاً من شرائها لاحقاً بسعر 150 دولار أمريكي عند طرحها في الأسواق بالسعر الرسمي.

لزيارة صفحة المشروع والطلب المسبق اضغط هنا

مع Liberty Plus .. وداعاً لمشاكل السماعات اللاسلكية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2u7M6jy
via IFTTT

فيس بوك تجد طريقة جديدة لتحديد المحتوى الوهمي

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيس بوك

وجدت منصة التواصل الإجتماعي فيس بوك طريقة جديدة لتحديد الأخبار الوهمية والمنشورات غير المرغوب فيها ضمن خلاصة أخبار المستخدمين، حيث عملت على تغير خوارزميتها لخلاصة الأخبار مرة أخرى في محاولة منها لإزالة المحتوى الوهمي ومنعه من الظهور للمستخدمين في سبيل فسح المجال أمام عرض المزيد من القصص التي تعتقد المنصة أن الناس يجدونها مسلية ومليئة بالمعلومات.

وتشير المنصة إلى أن المستخدمين الذين يعملون على نشر عدد كبير من المنشورات تصل إلى أكثر من 50 منشور في اليوم الواحد غالباً ما يشاركون منشورات تعتبرها الشركة مشاركات غير مرغوب فيها أو أخبار وهمية، الأمر الذي دفع منصة التواصل الإجتماعي إلى العمل منذ الآن على تحديد تلك الروابط التي ينشرها أولئك الأشخاص والتقليل من نشرها على الشبكة.

ويعني هذا أن الروابط التي تتم مشاركتها من قبل المستخدمين الذين ينشرون بشكل مستمر لن تحصل على نوعية الوصول الذي يريدونه لها، حتى لو تمت مشاركتهم بواسطة صفحة ذات سمعة جيدة، ورغم أن مثل هؤلاء المستخدمين قد يظهرون على أنهم روبوتات دردشة كتابية، إلا أن آدم موسيري نائب رئيس فيس بوك المسؤول عن خلاصة الأخبار يقول أن الشركة واثقة من أنهم أشخاص حقيقين.

وأضاف موسيري أن الشركة لا تبحث بشكل فعلي في محتوى هذه الروابط وأن الارتباط بين هذه الأنواع من المستخدمين والحسابات التي تنشر محتوى غير مرغوب فيه أو وهمي قوي بما فيه الكفاية بحيث لا يتوجب على المنصة ذلك، ويهدف التحديث الى الحد من تأثير مستخدمي فيس بوك الذين يشاركون بشكل روتيني يومي كميات كبيرة من المنشورات العامة.

ويعتبر هذا التحديث واحد من العديد من التغييرات التي قامت بها المنصة في الأشهر الستة الماضية في محاولة منها لتقليل المحتوى المتضمن أخبار وهمية ضمن خلاصة الأخبار، حيث كانت مهمة محاربة الأخبار الوهمية أولوية رئيسية لفيس بوك منذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ويعتقد الكثيرون أن الأخبار الوهمية ضمن المنصة ساعدت على لعب دور في النتيجة.

وتعمل المنصة على تغيير خوارزميتها ضمن أوقات مختلفة مما يعني انه من السهل في بعض الأحيان التغاضي عن التغييرات، إلا أن تلك التغييرات قد يكون لها تأثير كبير، حيث يحصل الملايين من الأمريكيين وغيرهم في جميع أنحاء العالم على أخبارهم من خلال المنصة، كما يعتمد العديد من الناشرين على فيس بوك للنشر والتوزيع.

وبحسب موسيري فإن هذا التغيير لا ينبغي أن يؤثر بشكل فعلي على الناشرين، حيث تبحث فيس بوك عن الروابط التي تتم مشاركتها من خلال أفراد ينشرون أكثر من 50 منشور في اليوم الواحد، وقد تشهد الصفحات التي تنشر مثل هذه الكمية من المنشورات يومياً تراجعاً في عدد الزيارات في حال مشاركتها قصص نشرها مثل أولئك الأشخاص.

فيس بوك تجد طريقة جديدة لتحديد المحتوى الوهمي



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2tyGQsu
via IFTTT

تويتر تبحث عن طريقة لمكافحة الأخبار المزيفة

البوابة العربية للأخبار التقنية

تويتر

تبحث منصة التدوين المصغرة تويتر إمكانية إضافة ميزة جديدة تتيح من خلالها للمستخدمين الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات مضللة أو كاذبة أو ضارة، وما تزال هذه الميزة ضمن مرحلة النموذج الأولي كما انه قد لا يجري إطلاقها أبداً، وذلك وفقاً لأشخاص على دراية بمشاريع الشركة تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنهم لم يكونوا مخولين للتصريح عن مثل هذه التفاصيل.

وتعتبر هذه الميزة جزء من المعركة الشاقة التي تقودها الشركة ضد الاعتداء المتفشي على منصة التواصل الإجتماعي التابعة لها، حيث قد تبدو هذه الميزة على شكل علامة تبويب صغيرة تظهر ضمن القائمة المنسدلة جنباً إلى جنب مع التغريدات.

وعانت المنصة من العديد من القضايا والمشاكل مثل الحسابات الوهمية التي يمكن الحصول عليها بأسعار زهيدة، حيث تعمل تلك الحسابات على نشر الرسائل التلقائية والقصص الكاذبة والأخبار المضللة، إلى جانب استعمال المتطرفين لهذه المنصة كأداة تجنيد، كما جرى استعمالها من قبل المتصيدين الذين يحرضون على الكراهية ضد الأقليات.

وتعتبر معالجة مشكلة التضليل أمر حاسم لأي منصة تواصل إجتماعي خصوصاً تويتر، إلا أن متحدث باسم الشركة صرح أنه لا توجد خطط حالية لإطلاق أي نوع من المنتجات على هذا النحو، وقد يكون هذا التصريح متعلقاً بعدم وجود جدول زمني محدد من قبل الشركة لإطلاق مثل هذه الميزة.

ووفقاً لأداة Twitter Audit المصممة لتحديد عدد المتابعين الوهميين للحساب تبعاً لمؤشرات المتابعين فإن أكثر من نصف عدد متابعي حسابات مثل CNN وFox News على المنصة وهميين، كما تشير الأداة إلى وجود حوالي 13.5 مليون متابع وهمي لحساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وينبغي معرفة أن مثل هذه الحسابات الوهمية وروبوتات الدردشة الكتابية يمكنها أن تتسبب بنشر المعلومات الخاطئة بشكل كبير، خصوصاً مع ظهورها في منصات أخرى مثل فيس بوك وتطبيقات التراسل الفوري مثل واتس اب، الأمر الذي يجعل من الصعوبة بمكان تتبع مصدر المحتوى الوهمي ووقف انتشاره.

وقد بدأت بالفعل منصات فيس بوك وجوجل محاولات لمعالجة الأخبار الوهمية، في حين أشار كولين كرويل نائب رئيس شركة تويتر للسياسة العامة في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن تويتر تضاعف من جهودها للتعامل مع روبوتات الدردشة الكتابية والحسابات الوهمية من خلال توسيع فريقها ومواردها وبناء أدوات وعمليات جديدة.

تويتر تبحث عن طريقة لمكافحة الأخبار المزيفة



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2tsZpxL
via IFTTT

فيس بوك تعلن إكمال طائرة أكويلا رحلتها الثانية بنجاح

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيس بوك

أعلنت شركة التواصل الإجتماعي فيس بوك يوم أمس الخميس عن إكمال طائرتها بدون طيار العاملة بواسطة الطاقة الشمسية المسماة “أكويلا” Aquila رحلتها التجريبية واسعة النطاق الثانية بنجاح بتاريخ 22 مايو/آيار الماضي، وتمكنها من الهبوط بشكل طبيعي دون تعثر أو تحطم، وذلك ضمن منشأة Yuma Proving Ground العسكرية التابعة للجيش الأمريكي في ولاية أريزونا.

وصرح مارتن لويس غوميز مدير منصات الطيران في فيس بوك عبر تدوينة نشرها على المدونة الهندسية للشركة “إن الطائرة بدون طيار أكويلا التي تمتلك جناحي طائرة من طراز بوينغ 737 تمكنت من الطيران لمدة ساعة و46 دقيقة وهبطت بشكل سلس على موقع الهبوط المعد لها”.

ويعد هذا الاختبار تحسناً بالمقارنة مع الرحلة الأولى للطائرة التي شهدت خلالها أكويلا فشلاً هيكلياً عندما كانت في طريقها للهبوط وتحطمت في صحراء ولاية أريزونا، مما أدى إلى قيام مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي بالتحقيق في الحادث.

وأجرى الفريق المسؤول عن الطائرة عدداً من التعديلات على الطائرة في سبيل التحضير لهذه الرحلة التجريبية الثانية آخذين بعين الاعتبار الدروس التي تعلموها من الرحلة الأولى، وأضافوا كوابح على شكل رفارف على الأجنحة من أجل زيادة السحب والحد من السرعة من خلال رفعها أثناء عملية الهبوط.

كما قاموا بتعديل برنامج الطيار الآلي، وطبقوا نهاية أكثر سلاسة على متن الطائرة، و أضافوا مئات أجهزة الاستشعار لجمع بيانات جديدة، و قاموا بتركيب آلية لوقف المروحة الأفقية لدعم الهبوط الناجح، وقام الفريق أيضا بإعداد دائره مساحتها 500 قدم من الحصى المستوي بعمق حوالي 6 بوصات لتهبط عليها أكويلا.

وأضاف غوميز “إن طائرة أكويلا تطير بشكل مستقل، باستثناء التدخلات اليدوية في حالات مثل الرفع بالرياح، ويقوم طاقم الطائرة قبل وقت قصير من الهبوط بتحميل خطة الهبوط على أساس اتجاه الرياح، وقد استقرت الطائرة على سطح الهبوط برفق وتوقفت على بعد حوالي 10 أمتار”، واعترف غوميز ان أكويلا عانت من عدد قليل من المشاكل الثانوية سهلة الإصلاح بسبب الحصى.

ويبدو أن الغرض من هذه الرحلة هو معرفة فيما إذا كانت تقنيات الأمان الجديدة التي تنتهجها فيس بوك لمقاومة تحطمها تعمل، وكانت شركة التواصل الإجتماعي قد بدأت مشروع طائرتها بدون طيار لأول مرة في عام 2015، والتي هدفها توصيل الإنترنت إلى مناطق في العالم تعاني من فقدان الاتصال بشبكة الإنترنت.

ووصل ارتفاع أكويلا ضمن رحلتها الاختبارية الثانية إلى 3000 قدم، وتهدف فيس بوك إلى إنشاء أساطيل كبيرة من هذه الطائرات بدون طيار التي يمكنها الطيران في الهواء لعدة أيام على ارتفاعات بين 60 و90 ألف قدم، مما يعني انها ما تزال بعيدة جداً عن هدفها المنشود.

Aquila's second flight

Posted by Facebook Engineering on Thursday, June 29, 2017

فيس بوك تعلن إكمال طائرة أكويلا رحلتها الثانية بنجاح



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2t8VuUf
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014