للنساء فقط !! اذا ظهرت هذه العلامة فلا تتزوجي هذا النوع من الرجال لانه س...



from الموسوعة بوك http://ift.tt/2uiZ6qm

منصة يوتيوب تتحول إلى تطبيق تراسل آخر من جوجل

البوابة العربية للأخبار التقنية

يوتيوب

طرحت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب اليوم إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو مع جهات الاتصال بشكل مباشر من خلال تطبيقها المحمول الموجه لنظامي تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد وآي أو إس iOS، بحيث يمكن للمستخدمين الدردشة حول مقاطع الفيديو المشتركة باستخدام النص والتفاعل مع الرموز التعبيرية مثل الرسائل ذات القلب والرد عبر مقاطع فيديو أخرى ودعوة المزيد من الأصدقاء إلى المحادثة بحد أقصى يصل إلى 30 شخصاً لكل رسالة جماعية.

وكانت المنصة قد بدأت اختبار السماح لمجموعات من المستخدمين بالمشاركة والحديث عن مقاطع الفيديو لأول مرة منذ شهر مايو/آيار 2016، ثم عمدت في شهر يناير/كانون الثاني 2017 إلى نقل هذه الميزة إلى كندا كاختبار، حيث أن الكنديين يشاركون الكثير من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أكثر من أي دولة أخرى، لتبدأ الشركة المملوكة لشركة جوجل الآن، وبعد إضافتها لبعض التعديلات، بنشر الميزة لجميع مستخدمي أندرويد وآي أو إس.

وأشار متحدث باسم المنصة عن التغييرات “لقد تم تحسين الميزة منذ بدأت المنصة تجاربها في العام الماضي، وعلى سبيل المثال أجرت تغييرات على الدردشة المرئية، وجعلها الفيديو يظهر في الجزء العلوي من الدردشة عند التمرير للأسفل، والسماح بالرد والدردشة أثناء مشاهدة الفيديو، وستواصل يوتيوب التحسينات”.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزة الجديدة عبر علامة التبويب الجديدة “المشتركة” في تطبيق يوتوب للمحمول، وينبغي في البداية دعوة الأصدقاء من قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم عن طريق الرسائل القصيرة أو عن طريق إرسالها رابط الدعوة عبر البريد الإلكتروني أو الشبكات الاجتماعية أو تطبيق الرسائل، وبعبارة أخرى، يتعين دعوة الأصدقاء باستعمال الطرق الحالية التي يعتمد عليها المستخدمين لمشاركة مقاطع الفيديو.

وتدعو يوتيوب هذه الميزة بأنها ميزة مشاركة، وهو ما قد يكون غير دقيق، وذلك لأنها تمتلك ميزة المشاركة بشكل فعلي، حيث يعمل التطبيق على إخبار مستخدمي أنظمة أندرويد وآي أو إس بأنه يريد إرسال رابط ويتيح النظام للمستخدمين اختيار تطبيق من قائمة التطبيقات لإتمام المهمة.

كما أن تبويب المشاركة الجديد يبدو كأنه واجهة دردشة فعلية، حيث أن الغرض منه هو مناقشة مقاطع الفيديو والدردشة أثناء تشغيل الفيديو، جنباً إلى جنب مع إمكانية استعماله لمناقشة أي شيء آخر، بحيث يمكن إرسال أي رابط قد لا يتعلق بفيديوهات يوتيوب ضمن الدردشة، كما يمكن الاستغناء عن الروابط والدردشة عبر النصوص فقط.

منصة يوتيوب تتحول إلى تطبيق تراسل آخر من جوجل



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2fn3IVJ
via IFTTT

لينكدإن تطلق تطبيق LinkedIn Lite في أكثر من 60 دولة

البوابة العربية للأخبار التقنية

لينكدإن

أعلنت اليوم شبكة المهنيين العالمية لينكدإن عن توفر صفحتها على الويب وتطبيقها الجديد على نظام أندرويد LinkedIn Lite mobile في أكثر من 60 دولة حول العالم، بما فيها جنوب أفريقيا والفيليبين والهند وباكستان وكينيا وتركيا وغيرها، كما سيكون تطبيق LinkedIn Lite متوفراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في كل من الجزائر ومصر والأردن ولبنان والمغرب وتونس.

وقد صمم هذا التطبيق للأسواق التي تعاني من بطء في سرعة الإنترنت، ليكون بمثابة نسخة أبسط وأسرع من منتج الشركة الرائدة، ويشمل التطبيق على كافة المزايا الأساسية مثل الأخبار والملف الشخصي والشبكات والرسائل والتنبيهات ليبقى أعضاء الشبكة على اطلاع ويتقدمون في مهنهم وتزيد إنتاجيتهم.

ويشار إلى أن حجم التطبيق على نظام أندرويد أقل من ميجابايت واحد، ويمكنه تخفيض استخدام البيانات بنسبة تصل إلى 80 في المئة، مما يسهل على كل عضو الاستفادة من الفرص أثناء التنقل وفي المناطق ذات النطاق الترددي المنخفض.

وكان الدافع إلى ابتكار LinkedIn Lite رحلة بحث ميدانية جرت قبل عام تقريباً في ناشيك، وهي مدينة صغيرة تبعد مئة ميل تقريباً عن مومباي، حيث تعتبر سرعة الإنترنت مشكلة تحول دون تحميل الصفحات، ولمعالجة هذه المسألة تم تطوير LinkedIn Lite لصفحة الويب على الهاتف المحمول.

ووضع التطبيق في متناول الأعضاء في الهند كلهم هذه السنة، فكان له أثر إيجابي ملحوظ، إذ لم يعد تحمل الموقع أسربع بخمس مرات فحسب، بل تضاعفت طلبات العمل على الموقع الإلكتروني على الهاتف المحمول 4 مرات منذ إطلاق LinkedIn Lite في الهند.

كما أن أكثر من نصف الأعضاء الجدد على “لينكدإن” باتوا يسجلون عضويتهم على الهاتف المتحرك، ما سهل إلى حد كبير على المهنيين في المدن الهندية الأصغر حجماً تسجيل عضويتهم والتواصل مع الغير.

وتعمل شبكة لينكدإن، بعد أن أصبح LinkedIn Lite متاحاً حول العالم، إلى مواصلة الابتكار لتعزيز تجربة الأعضاء جميعهم أينما وجدوا في العالم، كما يمكن الوصول إلى LinkedIn Lite عبر صفحة الويب على الهاتف المتحرك أو عبر تحميل تطبيق أندرويد من متجر Play Store في الدول المتاح فيها.

لينكدإن تطلق تطبيق LinkedIn Lite في أكثر من 60 دولة



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2hDrhKT
via IFTTT

بالو ألتو نتوركس: عودة انتشار البرمجية الخبيثة إنفي تحت اسم فودر

البوابة العربية للأخبار التقنية

بالو ألتو نتوركس

رصدت شركة بالو ألتو نتوركس في شهر فبراير من العام 2017 مراحل تطور برمجية خبيثة تدعى إنفي Infy، والتي كان يطلق عليها سابقاً اسم فودر Foudre (التي تعنى البرق باللغة الفرنسية)، ويبدو أن الجهات المهاجمة استفادت وتعلمت من الإجراءات التي طبقتها شركة بالو ألتو نتوركس سابقاً من أجل تفكيك وإعادة توجيه بنيتهم التحتية الخاصة بالأوامر والتحكم.

فقد تضمنت برمجية فودر الأخيرة تقنيات جديدة قادرة على تفادي عمليات الاستحواذ والسيطرة عليها بهدف تجنب محاولات إعادة توجيه سلسلة الأوامر والتحكم الخاصة بها، الأمر الذي نجحت بالو ألتو نتوركس بتحقيقه في العام 2016.

وقامت الشركة في شهر مايو 2016 بتوثيق ونشر نتائج أبحاثها الأصلية حول الحملات التي استخدمت فيها برمجية إنفي الخبيثة على مدى عقد من الزمن، وبعد مرور شهر من نشر هذه النتائج، قدمت بالو ألتو نتوركس شرح تفصيلي حول كيفية تمكنها من الاستحواذ على حركة سيرفرات الأوامر والتحكم التابعة للجهات المهاجمة وإعادة توجيهها.

وقدم كل من كلاوديو غوارنييري وكولين أندرسون، من مؤسسة بلاك هات يو إس، أدلة وبراهين في شهر يوليو من العام 2016 على قيام شركة الاتصالات الإيرانية (AS12880) بحجب نطاقات الأوامر والتحكم الفرعية، التي تعمل على إعادة توجيه البيانات، وذلك بواسطة التلاعب بسيرفرات أسماء النطاقات DNS، وترشيح بروتوكول نقل النص التشعبي HTTP، الأمر الذي أدى إلى منع أوامر إعادة التوجيه من الوصول إلى النطاق المحلي لإيران.

وتشير توقعات بالو ألتو نتوركس إلى أن أحد نطاقات خوارزميات توليد النطاق DGA قام بتسمية وتسجيل النطاقات قبل القيام بالهجمة، وعندما حاولت الجهات المستهدفة الاتصال بسيرفرات الأوامر والتحكم الخاصة بذلك النطاق، لم تتمكن من التعرف على نطاق بالو ألتو نتوركس لأنها لا تملك المفتاح المخصص لنظام عمليات التشفير الرئيسية العامة، ومع ذلك تمكنت بالو ألتو نتوركس من رسم خريطة خاصة بالجهات المستهدفة باستخدام نظام المعلومات الجغرافية لعناوين بروتوكولات الانترنت GeoIP.

واستهدفت هذه الهجمات مؤسسات في الولايات المتحدة وبريطانيا والعراق وإيران والسويد وألمانيا وكندا وأذربيجان والسيشل، وأشارت بالو ألتو نتوركس إلى أن العدد القليل جداً من الجهات المستهدفة في هذه الحملة يشير إلى وجود دوافع غير مادية، فمثلا إحدى الجهات العراقية المستهدفة تستخدم بروتوكول الإنترنت من ذات الفئة C في الشبكة، التي تمت مهاجمتها سابقاً من قبل برمجية إنفي الخبيثة، مما يشير إلى أن الجهة المهاجمة تستهدف نفس المؤسسة المحددة أو حتى نفس الكمبيوتر.

واكتشفت بالو ألتو نتوركس، رغم عدم توفر المفتاح المخصص لنظام عمليات التشفير الرئيسية العامة RSA وعدم القدرة على الاتصال مع أي من الجهات المستهدفة، أنه عن طريق إرسال ملف توقيع غير ساري الصلاحية (نظراً لعدم وجود نظام للتحقق من صحة المدخلات في محتوى/حجم ملف التوقيع) إلى الجهة المستهدفة، واستطاعت إيقاف عمل ملف الـ rundll32، الذي يعمل على تشغيل ملف DLL الخاص ببرمجية فودر الخبيثة، ما يتيح إمكانية تعطيل انتشار العدوى بهذه البرمجية الخبيثة حتى تقوم الجهة المستهدفة بإعادة تشغيل النظام.

وتعمل هذه الحملة من الهجمات الخبيثة منذ عشر سنوات على الأقل، وهي لا تزال نشطة وفعالة منذ عشر سنوات على الأقل. وقد وثقت بالو ألتو نتوركس عملياتها لتفكيك وإعادة توجيه البنية التحتية الخاصة بالأوامر والتحكم للجهة المهاجمة، لذا، يجب ألا نفاجأ بعودة برمجية إنفي الخبيثة – لكي تقوم ذات البرمجيات الخبيثة باستهداف ذات الجهات المستهدفة سابقاً.

وتدرك الجهات المهاجمة أنها بحاجة لامتلاك بنية تحتية أكثر قوةً لسيرفرات الأوامر والتحكم كي تتمكن من منع عمليات التسلل والاستحواذ. وقد تضفي خوارزميات توليد النطاق بعض المرونة في أداء هذه المهمة، إلا أنها ليست منيعة بما يكفي لعدم الاستحواذ عليها، ومع ذلك ان استخدام التوقيع الرقمي تعتبر آلية دفاع فعالة عن سيرفرات الأوامر والتحكم.

ويعتبر من المستحيل، في حال عدم القدرة على الوصول إلى المفاتيح المخصصة، الاستحواذ على سيرفرات الأوامر والتحكم حتى إذا كان نطاق خوارزميات توليد النطاق مسجلاً من قبل الباحث، وبالإمكان حفظ المفاتيح المخصصة على المستوى المحلي ضمن سيرفر الأوامر والتحكم، لكن في حال تعذر الوصول إلى سيرفر الأوامر والتحكم، فإنه لا يمكننا تأكيد وجود نقطة الضعف (الثغرة) المحتملة هذه في البنية التحتية.

بالو ألتو نتوركس: عودة انتشار البرمجية الخبيثة إنفي تحت اسم فودر



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2vdfpnA
via IFTTT

5 طرق تساعدك بها تقنيات فورد على تحسين عاداتك في القيادة

البوابة العربية للأخبار التقنية

فورد

تعتبر قيادة السيارات وسيلة ضرورية للعديد من السائقين الذين يعيشون حياة حافلة في الشرق الأوسط، حيث تتيح لهم مجالاً للتنقل بين أماكن الإقامة والعمل والترفيه، كما قد تكون تجربة ممتعة، وفرصة للابتعاد عن ضغوطات الحياة اليومية، ومع ذلك فالقيادة تنطوي على الكثير من المخاطر وتتطلب اليقظة والحذر.

وقد يؤدي تشتت الانتباه لحظة واحدة إلى كارثة، ولذا تساعدك تقنيات فورد على البقاء يقظاً ومستقيماً في مسارك، وفيما يلي خمسة من العادات المألوفة في القيادة وخمسة من مزايا فورد التي تحافظ على سلامة عملائها.

1. السرعة الزائدة: هذه العادة تعتبر مشكلة لدى شرطة المرور، وتعرض حياة الكثيرين من الناس للخطر سنوياً، ومع تقنية فورد بميزة المفتاح المبرمج MyKey الأولى من نوعها في صناعة السيارات، بحيث يمكن للمالكين تحديد سرعاتهم القصوى، مع تجنب وقف عمل تقنيات مساعدة السائق، وذلك لتوفير مزيد من الطمأنينة عندما يقود المركبة سائقون آخرون.

ويساعد مثبت السرعة التفاعلي Adaptive Cruise Control السائقين في السيطرة على سرعاتهم، ويمكنهم من ضبط سرعة القيادة التي يرغبونها، ليعمل النظام للمحافظة عليها، وحين يلتقط جهاز استشعار الرادار المدمج في النظام حركة مرور أمام السيارة، يعمل النظام على إبطاء السرعة والضبط المحدد مسبقاً للمسافة، وعند تحرك السيارات تعود المركبة إلى السرعة التي قام السائق بتحديدها.

2. الالتزام بالمسار: يؤدي التبديل غير المقصود أو المفاجئ بين مسار وآخر أثناء حركة السيارة على الطريق إلى مخاطر جسيمة، وهو واحد من الأسباب الرئيسية لحوادث التصادم في المنطقة، ويساعد نظام البقاء في خط السير من فورد Lane Keeping System على تجنب هذا الخطر، فعند تشغيل النظام يظهر مؤشر على لوحة العدادات لتنبيه السائق إلى موضع سيارته على المسار، ومن خلال نمط التنبيه Alert يرسل النظام ثلاث اهتزازات قصيرة إلى عجلة القيادة لتنبيه السائق عن خروجه المسار.

بينما يقدم نمط Aid مساعدة في التوجيه المباشر لإرشاد السائق لإعادة السيارة إلى مسارها الصحيح، وباستخدام بيانات نظام البقاء في خط السير Lane-Keeping يتمكن نظام تنبيه السائق Driver Alert System من التقاط الإشارات التي تدل على تعب السائق وتزويده بالتنبيهات اللازمة على لوحة العدادات.

3. استخدام الهاتف المتحرك: بالرغم من أن السيارات ستصبح يوماً ما ذاتية القيادة بالكامل ولن نحتاج حينها حتى للنظر من نافذة السيارة، إلا أن ذلك اليوم لم يأت بعد، وما يزال انشغال السائق عن القيادة يشكل خطراً على الحياة، ويمتاز نظام الترفيه والاتصال الذكي SYNC 3 الجديد كلياً من فورد بتطبيق Siri Eyes-Free بدون استخدام اليدين، جنباً إلى جنب مع سهولة التكامل مع منصتي Android Auto  وApple CarPlay وميزة التنشيط عبر النصوص والأوامر الصوتية، ويساعد السائقين في المحافظة على تركيزهم على الطريق مع إبقائهم على اتصال دائم.

4. الاقتراب من السيارات من الخلف: يعتبر مشهد وميض المصابيح الأمامية لسيارة متسارعة متجهة نحو مصد السيارة الخلفي تجربة مخيفة لأي سائق، ويعد الفشل في المحافظة على مسافة آمنة بين السيارات على الطريق سبباً رئيسياً آخر لحوادث التصادم في المنطقة، ويعمل نظام فورد للتحذير من الاصطدام الأمامي  Forward Collision Warning مع دعم الفرملة Brake Support في المساعدة على معالجة تلك المشكلة.

وتم تصميم هذا النظام لتنبيه السائق عند وجود احتمالية عالية لاصطدام أمامي وشيك، ويعمل النظام على تحضير الفرامل كما يساعد على تنشيطها بشكل كامل إذا قام السائق بالضغط عليها بقوة، كما يعد نظام فورد النشط لإيقاف السيارة في الحالات الطارئة داخل المدينة Active City Stop ميزة أخرى متقدمة تتيح رصد السيارات التي تتوقف بشكل غير متوقع أمام السائق، وتعمل على التنشيط الآلي للفرامل، وتم تصميم هذا النظام للعمل على سرعات تصل إلى 50 كلم/ساعة على أنواع محددة من سيارات فورد.

5. حماية الآخرين على الطريق: من السهل عليك أن تفكر بالخطر الذي يتعرض له ركاب سيارتك عند قيادتك على الطرقات، إلا أنه قد يكون هناك آخرين غيرك معرضين للخطر أيضاً، ولهذا تم تصميم نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS) Blind Spot Information System) لمراقبة المسارين على جهتي السيارة والتنبيه عند رصد أي حركة داخل هذا النطاق التي تصعب مشاهدتها.

وتعمل أضواء تحذير صغيرة على المرايا الجانبية للسيارة على تنبيه السائقين على حركة السيارات القريبة، مما يساعدهم على اتخاذ الاحتياطات المناسبة، كما تم تصميم نظام الإنذار عند الرجوع Cross-Traffic Alert لتنبيهك على حركة المركبات التي تقترب من الجانبين عند رجوعك إلى الخلف حتى تتجنب الاصطدام أثناء الخروج من موقف السيارات، وتوفر الكاميرا المتوفرة في بعض الطرازات المختارة بزاوية 360 رؤية إضافية عند رجوع السيارة إلى الخلف تكشف للسائق ما يحيط بالسيارة، بما يسهم إلى حد كبير في تجنب المخاطر.

5 طرق تساعدك بها تقنيات فورد على تحسين عاداتك في القيادة



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2vIx1Jc
via IFTTT

طرق بسيطة لتعديل الإعلانات التلفزيونية لتتناسب مع فيس بوك وإنستاجرام 

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيس بوك

تلقى الفيديوهات على الهواتف المتحركة رواجاً بالغاً، إذ يُسجل أكثر من نصف المشاهدات على الهواتف، كما يشهد استهلاك فيديوهات فيس بوك على الهواتف المحمولة ارتفاعاً مطرداً، إذ يشاهد العملاء كل شيء عليها بدءاً من مقاطع الفيديو الإعلانية وصولاً إلى المحتويات الخاصة بالعلامات التجارية، وقد حان الوقت بالتالي لتعديل إعلاناتكم لتصبح متناسبة مع هذا الواقع.

ويفضل الناس عادةً الإعلانات القصيرة على الطويلة، لكن الاستهلاك على الهواتف المحمولة سريع والانتباه أقلّ، لذا يعتبر لفت انتباه المشاهدين والمحافظة عليه أصعب، وقد أظهر بحثنا أن مشاهدة الفيديوهات على الهواتف المحمولة سريعة ومتكررة، ويمكن أن تتم بصوت أو بدونه، حيث تبث الإعلانات التلفزيونية في بيئة تجبر المستهلك على مشاهدتها بالكامل، وبالتالي يعتبر نشر الرسالة المراد توصيلها من الإعلان في نهايته منطقياً.

بينما تكمن نسبة 47 في المئة من قيمة الفيديو في الثواني الثلاث الأولى منه عندما يتعلق الأمر بالهواتف المتحركة، و74 في المئة منها في الثواني العشر الأولى، ليبدأ بعدها الانتباه بالتقلص، فإذا كانت الرسالة الاساسية لعلامتكم التجارية تبرز في ختام إعلان مدته 30 ثانية، فإنه يتناقص احتمال مشاهدتها.

ويطرح السؤال التالي نفسه ماذا لو كان بوسعكم تعديل إعلاناتكم التلفزيونية لتتناسب بصورة مثالية مع الهواتف المتحركة، حيث تشكل إعلانات تلفزيون الجيب وسيلة رخيصة ومبسطة لتعديل الإعلانات التي تملكونها وتوجيهها للجماهير على الهواتف المتحركة.

وقد ساعد “المتجر الإبداعي” في هذا الإطار أكثر من 250 عميلاً حول العالم على ابتكار إعلانات تلفزيون جيب منذ يناير 2017، وذلك بالارتكاز على إعلاناتهم التي يملكونها، وتبين بحسب الإحصاءات كلها أن معدل نجاح إعلانات تلفزيون الجيب كان أعلى من الإعلانات التلفزيونية.

وأدى إلى انتشارها بشكل أوسع، كذلك توصلنا من خلال عملنا واختباراتنا إلى استنتاجات مفيدة حول كيفية ابتكار إعلانات تلفزيون جيب عالية الجودة، وركزنا في ما يلي على خمسة مبادئ أساسية تساعدكم على تعديل إعلاناتكم التلفزيونية الحالية ورسائلها لتتماشى مع أفضل الممارسات المتعلقة بالفيديوهات على الهواتف المحمولة.

العلامة التجارية والرسالة

احرصوا على نيل علامتكم التجارية اعترافاً ووصول رسالتكم للمشاهد، وأدرجوا علامتكم التجارية باكراً، بحيث كلما ظهرت علامتكم التجارية في الفيديو في وقت أبكر وكانت الرسالة المراد نشرها أوضح كان ذلك أفضل، وغالباً ما لا تحقّق مقاطع الفيديو على الهواتف المتحمولة النتيجة المبتغاة بسبب عدم وضوح الرسالة والعلامة التجارية، أو لأن المشاهد لا يعرف ببساطة ما يجب أن يفعله تالياً.

ولا تنسوا أنّ العلامة التجارية لا تقتصر على الشعار، بحيث ينبغي وجود عناصر أخرى تميز علامتكم التجارية وتجلعها معروفة أو يمكن التعرف إليها بسهولة، وذلك من خلال العديد من الأمور مثل شكل خط الكتابة أو اللون أو شكل مميز، واحرصوا على استخدامها بشكل متكرر ومبكر.

كما ينبغي تعزيز رسالة الحملة الإعلانية بالبصريات عبر التركيز على نقل المعلومات بدون كلام، واستخدام الرسومات والحركة والبصريات التوضيحية لإيصال الرسالة، ويجب إعداد المشهد بسرعة، حيث تمضي معظم الإعلانات التلفزيونية وقتاً طويلاً في إعداد السياق، لكن من الضروري على الهواتف المحمولة أن يتم لفت الانتباه بصورة فورية، بحيث ينجذب المشاهد مباشرةً إلى السياق الدرامي.

الطباعة والرسوم

يجب توضيح الرسالة باستعمال النصوص والرسوم بدل الصوت، ويجب إيجاد اهتمام بصري، وعلى سبيل المثال بلغ طول إعلان سيارة Camaro  SS التلفزيوني الأصلي دقيقتين تقريباً ولم يوصل الرسالة الأساسية منه حتى الدقيقة الـ69، إلا أن نسخته المخصصة للهاتف المحمول عملت على إبراز المنتج مبكراً وأضفنا عداً عكسياً بصرياً ورسوماً معلوماتية للفت الانتباه إلى مزايا السيارة.

كما يعتبر السياق محوراً لكل شيء، بحيث يجب توجيه المشاهدين بسرعة لتكتسب رسالتكم معنى واضحاً، وعلى سبيل المثال عندما أدرنا حملة الـ11 من نوفمبر 11/11، وهو أهم يوم تسوق على الهواتف المحمولة في الصين، توجب علينا أن نخبر الأشخاص الذين لا يعلمون بهذه الفعالية فبدأنا الإعلان برسالة واضحة بلغات عدة تقول “أهم فعالية تسوق على الإنترنت في العالم”.

وينبغي صناعة غلاف للقصة، حيث تعتبر هذه الطريقة بسيطة وفعالة لإضافة كلمات أو سياق يمكن إيصاله بالصوت في إعلان تلفزيوني، وعملنا عبر هذا الإطار على حث الناس للإصغاء إلى إعلان عن بحث يتناول مرض الزهايمر من خلال عنوان مكتوب يفيد بأن الراوي هو من المشاهير.

التصغير والمقاييس

يمكنكم تعديل مقاييس إعلانكم للاستفادة القصوى من المحتوى والمساحة، بحيث ينبغي أن تكون مقاييس فيديوهات الهواتف المحمولة متقنة، وغالباً ما تحقق مقاطع الفيديو المربعة والعامودية نتيجة أفضل على الهواتف المحمولة فلا يضطر المشاهدون إلى قلب هواتفهم جانبياً لرؤية المحتوى كاملاً، وتظهر اختبارات الترويج للعلامات التجارية ارتفاعاً في مشاهدة الفيديوهات العامودية بمعدل من 3 إلى 9 نقاط مقارنة بمقاطع الفيديو الأفقية، وننصح باعتماد مقاييس 4:5 للفيديوهات على إنستاجرام و2:3 على فيس بوك.

كما يمكن التلاعب بالشبكات والصور المكدسة، ورغم صغر حجم شاشة الهاتف المحمول، إلا أنه يمكن فعل الكثير بها، حيث يمكن تقسيم الشاشة لعرض قصتين أو أكثر بالتوازي، وبناء على ذلك قمنا بتقسيم الشاشة في إعلان شراب “بيك” لعرض صور للمنتج الرئيسي جنباً إلى جنب مع إضافتها إلى القصة لتسليط الضوء على الدراما البصرية والإيقاع، ويجب توخي الوضوح عبر البدء بنشر رسالة واحدة حول ما تقدمونه وركزوا عليها من خلال تسليط الضوء بصرياً على منتجكم أو عرضكم.

المدة

يجب إيصال الرسالة كاملة في مدة زمنية مثلى بالنسبة للهواتف المحمولة، بحيث يمكن تجربة الإعلانات الأقصر مدة والتركيز على الفائدة الأساسية للتحكم بما يمكن إيصالة للمشاهدين في مدة زمنية قصيرة جداً، وقد حققت الإعلانات تلقائية العرض على فيس بوك، البالغ مدتها 6 ثوان وأخرى مدتها 15 ثانية، نجاحاً ملفتاً، وينبغي البدء بالجزء الأكثر إثارة للفضول عبر اختيار جزء أو جزئين أساسيين لنقل رسالتكم بفاعلية خلال وقت أقل، وذلك لأن انتباه المشاهد على الهاتف المحمول يعتبر فعل بحد ذاته، وبدوركم احرصوا على الانتباه إلى هذا الفعل وتقديره.

وينبغي استعمال عدة مقاطع قصيرة تحمل الرسالة النهائية ذاتها، بحيث يعتبر هذا الخيار بديلاً فعالاً عن الإعلانات التلفزيونية الطويلة، ويمكن التفكير في تقسيم الإعلان إلى سلسلة إعلانات مصغرة قصيرة تنتهي برسالة واضحة وموحدة في حال كان إعلانكم التلفزيوني يحوي مواد جيدة كثيرة لا يمكن اختصارها.

رواية القصة وتغيير الإيقاع

يمكن اختبار طرق جديدة في رواية القصة لا تتقيد بالقواعد التقليدية، كما يمكن التلاعب بالسرعة، حيث ازدادت السرعة التي نستهلك بها المحتوى على الهواتف المحمولة والمشاهدون يحبون البصريات السريعة، لذا تحدوا ما يمكن تحقيقه من حيث كم يستطيعون أن يقرأوا أو يفهموا في وقت قصير، وابدأوا بالنهاية واقلبوا قصتكم بالكامل لتوصلوا الرسالة أسرع والبدء بالنقطة الأساسية، كما ينبغي ابتكار إيقاع أو “نبضة قلب”، بحيث يمكن للإيقاع البصري أو التكرار أن يمنح إعلانكم الإيقاع الملفت ذاته الذي يولده الصوت في الإعلان التلفزيوني.

وانظروا بموضوعية إلى إعلانكم التلفزيوني كمجموعة إعلانات وليس إعلاناً واحداً لا يمكن المساس به، بحيث يمكنكم أن توجدوا دراما واهتماماً بصرياً أكبر عندما تسردون روايتكم عن طريقة قصة الإعلان الأصلي، ولا تترددوا في تعديل القصة وإعادة ترتيبها وتقسيمها للتوصل إلى شيء جديد كلياً يناسب طبيعة المشاهدة على الهواتف المحمولة، بحيث تصبح إعلانات الهواتف أكثر تسلية وتأثيراً عندما تستخدمون صوراً جامدة وشرائح عرض وتكرارات على شكل حلقات كتكملة للفيديو أو كبديل عنه.

وقد عملنا في أبريل 2017 مع ماكدونالدز ماليزيا لتحويل إعلاناهم التلفزيوني إلى ستة إعلانات مناسبة للهواتف المحمولة، وبالتالي ساعدناهم على تحقيق أعلى مبيعات شهرية في التاريخ، وقال المدير التسويقي في ماكدونالدز ماليزيا في هذا الإطار “عندما عدلت ماكدونالدز محتوى إعلاناتها التلفزيونية لتناسب العرض عبر فيس بوك على الهواتف المحمولة أوجزنا الرسالة وركزنا على الدجاج الحار في 6 مقاطع فيديو وصور جامدة، وتفوقت هذه الحملة على معظم الحملات الرقمية التي أجرتها ماكدونالدز حتى يومنا هذا، مما اضطرها إلى وقف عرض الإعلانات بسبب نفاد كمية الدجاج”.

غامروا أكثر للحصول على نتائج أبهر

أعطتنا إعلانات تلفزيون الجيب التي عملنا عليها عبرة تتمثل بأن التغييرات الصغيرة تترك أثراً صغيراً، والتغييرات الكبيرة ينتج عنها مفعول أكبر، ومن بين أمثلة التغييرات الصغيرة إضافة شعار أو كلمات في الأسفل إلى الإعلان التلفزيوني الأصلي أو ببساطة تقصير الفيديو، أما أمثلة التغييرات الكبيرة فتشمل إدراج الرسالة في الفيديو في الثواني الثلاث الأولى منه.

ويؤدي ذلك إلى تسليط الضوء على القصة من خلال عناوين ورسوم ديناميكية واستكشاف المقاييس المختلفة التي يمكن استخدامها مثل الشاشة المنقسمة إلى أكثر من مشهد أو استخدام تقسيم الشاشة إلى عدة مشاهد ومن ثم اختراقها بالرسائل الأساسية المراد توصيلها، وباختصار كلما التزمتم أكثر بنقل رسائل واضحة تبهج المشاهدين في وقت قصير حققتم نجاحاً أكبر في بيئة الهواتف المحمولة.

طرق بسيطة لتعديل الإعلانات التلفزيونية لتتناسب مع فيس بوك وإنستاجرام 



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2vI6YC0
via IFTTT

3 تطبيقات جديدة على أندرويد تستحق التجربة

البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيقات

في هذا الموضوع نستعرض معكم 3 تطبيقات مميزة صدرت مؤخراً على متجر جوجل بلاي

تطبيق Gratus

تطبيقات

Gratus هو تطبيق جديد يُذكرك بالتوقف للحظة وتقدير الحياة والأشياء الجميلة فيها وتذكيرك بالأشياء التي تشعر بالامتنان بسببها.

فكرة التطبيق مبتكرة وتم تصميمه بطريقة مميزة لتعزيز المشاعر الإيجابية، فواجهة التطبيق البسيطة تشجع على الكتابة حول الأشياء التي نشعر بالامتنان لوجودها في الحياة ولا شك أنه سيجعلك تبتسم في كل مرة تتذكر فيها هذه الأشياء الجميلة في حياتك.

تطبيق Medal

إن كنت من محبي ألعاب الفيديو، فتطبيق Medal الجديد سيكون أحد الخيارات المناسبة لك لمتابعة الجديد والمميز في عالم ألعاب الفيديو.

يتيح التطبيق إمكانية مشاهدة لقطات ومقاطع مميزة من داخل الألعاب، وتصفح محتوى عالي الجودة يقدمه مستخدمين من كافة أنحاء العالم ومعرفة المحتويات الرائجة في هذا المجال.

ويُمكنك من خلال التطبيق متابعة ألعابك المفضلة والحصول على محتويات جديدة حولها والتواصل مع لاعبين آخرين مهتمين بهذه الألعاب.

تطبيق LightX

تطبيق تحرير الصور LightX متوفر منذ فترة طويلة على متجر آب ستور، والآن أصبح التطبيق متاحاً لمستخدمي نظام أندرويد عبر متجر جوجل بلاي.

يوفر التطبيق مزايا متكاملة لتحرير وتعديل الصور بسرعة وكفاءة فهو يتيح لك قص الصور، وتغيير وتعديل الخلفية، وإنشاء الرسوم الكرتونية، والتقاط صور السيلفي، وإضافة الفلاتر والمؤثرات، ودمج الصور واستخدام الإطارات وإنشاء صور الكولاج وضبط خصائص الصورة مثل التباين والسطوع، إلى جانب إضافة النصوص والملصقات وغيرها من الوظائف.

3 تطبيقات جديدة على أندرويد تستحق التجربة



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2vdSlU9
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014