from الموسوعة بوك http://ift.tt/2F7syRu
انجبت بعد 55 يوما من وفاتها .. فكيف حدث ذلك؟!
from الموسوعة بوك http://ift.tt/2F7syRu
احذروا استعمال الهواتف الذكية في المطاعم فالامر خطير!
from الموسوعة بوك http://ift.tt/2F7qMQk
كيفية إنشاء نسخة احتياطية من بيانات التقويم وجهات الاتصال الخاصة بك على iCloud
البوابة العربية للأخبار التقنية.
iCloud هي خدمة رائعة لمزامنة المعلومات عبر أجهزة ماك والأجهزة العاملة بنظام iOS، بما في ذلك التقويم وجهات الاتصال.
ولكن قد تفشل الخدمات أحيانًا، وإذا كنت قلقًا حول فقدان البيانات، أو مجرد كونك غير قادر على الوصول إليها أو تحديث التقويمات أو جهات الاتصال الخاصة بك على iCloud يمكنك دعمها عن طريق تحميلها على جهاز ماك الخاص بك من iCloud.com.
هذا ما يجب عليك القيام به لإنشاء نسخة من البيانات من iCloud إلى جهاز ماك الخاص بك:
- كيفية إنشاء نسخة احتياطية من بيانات التقويم من iCloud.
- كيفية إنشاء نسخة احتياطية من بيانات جهات الاتصال من iCloud.
كيفية إنشاء نسخة احتياطية من بيانات التقويم من iCloud
- من خلال متصفحك المفضل اتجه إلى iCloud.com.
- سجل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك.
- انقر على التقويم.
- اضغط على رمز المشاركة بجوار التقويم الذي تريد الاحتفاظ بنسخة احتياطية منه.
- انقر على مربع الاختيار الموجود بجوار التقويم العام “لجعل التقويم عامًا”.
- قم بالنقر على نسخ الربط.
- قم بلصق الرابط في شريط عناوين المتصفح.
- استبدل webcal الموجودة في الرابط بـ http.
- اضغط على “رجوع” أو “إدخال” في لوحة المفاتيح، وسوف يتم تنزيل التقويم إلى مجلد التنزيلات.
- انقر على إلغاء إذا كنت لا تريد إضافة هذا التقويم إلى تطبيق التقويم على جهاز ماك.
- قم بفتح iCloud Calendars.
- انقر على رمز المشاركة الموجود بجوار التقويم الذي تمت مشاركته.
- انقر على مربع الاختيار الموجود بجوار التقويم العام مرة أخرى إذا كنت تريد أن يكون التقويم خاصًا مرة أخرى.
ستحتاج إلى تكرار هذه العملية لأي تقاويم أخرى تريد نسخها احتياطيًا.
كيفية إنشاء نسخة احتياطية من بيانات جهات الاتصال من iCloud
- اتجه إلى iCloud.com من خلال متصفحك المفضل.
- سجل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك.
- انقر على جهات الاتصال.
- انقر على مجموعة جهات الاتصال التي تريد الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها.
- حدد جميع جهات الاتصال التي تريد حفظها.
- انقر على علامة الإعدادات.
- انقر على تصدير vCard.
- انقر على إلغاء إذا كنت لا تريد استيراد بطاقة vCard هذه إلى جهات الاتصال على جهاز ماك مباشرة.
المصدر: كيفية إنشاء نسخة احتياطية من بيانات التقويم وجهات الاتصال الخاصة بك على iCloud
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2FKm9g4
via IFTTT
بالو ألتو نتوركس تكشف عن هجمات الكترونية تستهدف وزارات الخارجية في العديد من دول العالم
البوابة العربية للأخبار التقنية.
كشفت اليوم بالو ألتو نتوركس الشركة المتخصصة في تطوير الجيل التالي من الحلول الأمنية، تفاصيل عن مجموعة القرصنة الالكترونية الشهيرة سوفاسي التي تستهدف هيئات حكومية متعددة، إذ لا تزال هذه المجموعة، التي تعرف أيضاً بأسماء متعددة أخرى مثل: إيه بي تي 28، فانسي بير، سترونتيوم، سيدنيت، فريق القيصر، باون ستورم، تتمتع بنشاط كبير في عام 2018، حيث تتولى الوحدة 42، التابعة لشركة بالو ألتو نتوركس مراقبة هذه المجموعة بسبب طبيعتها الهجومية المستمرة على الصعيد العالمي في مختلف المجالات.
وفي الآونة الأخيرة، تم الكشف عن حملة أطلقت في مختلف وزارات الخارجية في جميع أنحاء العالم، ومن اللافت وجود جهدين متوازيين داخل الحملة، يقوم كل جهد باستخدام مجموعة أدوات مختلفة تماماً بخصوص الهجمات.
تفاصيل الهجوم
في بداية فبراير 2018، تم الكشف عن هجوم استهدف مؤسستين حكوميتين على صلة بالشؤون الخارجية، غير أن هذه المؤسسات لم تكن متجانسة إقليمياً، وكان الهدف الوحيد المشترك فيما بينها هو وظائفها المؤسساتية.
وعلى وجه التحديد، تقع إحدى المؤسسات جغرافياً في أوروبا والأخرى في أمريكا الشمالية، وقد استخدم المهاجم الأولي رسالة بريد إلكتروني للتصيد الاحتيالي كتب في سطر موضوعها “فعاليات الدفاع القادمة لفبراير 2018″ وعنوان المرسل الذي يدعي أنه من فعاليات الدفاع 360 التابعة لـ”جين”.
حيث تعتبر Jane’s by IHSMarkit من الموردين المعروفين للمعلومات والتحليلات وترتبط في كثير من الأحيان بالدفاع والقطاع الحكومي، وقد أظهرت تحليلات بيانات عنوان البريد الإلكتروني بأن عنوان المرسل مزيف وغير صادر عن إهسماركيت على الإطلاق.
ويدعي نص الإغراء في رسالة التصيد الاحتيالي أن المرفق عبارة عن تقويم للأحداث ذات الصلة بالمؤسسات المستهدفة ويتضمن تعليمات محددة بشأن الإجراءات التي يتعين على الضحية اتخاذها إذا ما واجهت “مشكلة في عرض المستند”.
وقد كان المرفق نفسه عبارة عن مستند أكسل مايكروسوفت يحتوي على برنامج نصي ماكرو ضار، ويقدم المستند نفسه على أنه مستند ماكرو عادي لكن نصوصه مخفية ولن تظهر إلا بعد أن يقوم الضحية بتفعيل وحدات الماكرو.
ومن الجدير ذكره أن بإمكان الضحية الوصول إلى النص كاملاً حتى قبل تفعيل وحدات الماكرو، إذ إنه تم تطبيق لون الخط الأبيض على النص لجر الضحية إلى تفعيل وحدات الماكرو للوصول إلى المحتوى، وبمجرد تفعيل الماكرو، يتم إظهار المحتوى عبر الكود التالي:
ActiveSheet.Range(“a1:c54”).Font.Color = vbBlack
يقوم الكود أعلاه بتغيير لون الخط إلى اللون الأسود ضمن نطاق الخلية المحدد ويعرض المحتوى للمستخدم، وعند المعاينة الأولية، يظهر المحتوى كما لو أنه المحتوى المرخص المتوقع، غير أن الفحص الدقيق للمستند يظهر عدداً من الآثار غير الطبيعية التي لم تكن موجودة في المستند المرخص.
المصدر: بالو ألتو نتوركس تكشف عن هجمات الكترونية تستهدف وزارات الخارجية في العديد من دول العالم
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2oBbmO2
via IFTTT
هيئة الاتصالات تصدر مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات للربع الرابع 2017
البوابة العربية للأخبار التقنية.
أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية اليوم مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة من المشتركين ضد مقدمي الخدمة للربع الرابع 2017، حيث يعرض المؤشر بيانات الشكاوى التي استقبلتها الهيئة من المشتركين عبر نظامها الإلكتروني.
وحسب التصنيف، فقد تصدرت شركة اتحاد اتصالات موبايلي قائمة الأكثر شكوى في خدمة الاتصالات المتنقلة الصوتية، بينما تصدرت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية زين مقدمة مؤشر خدمة الإنترنت المتنقل الأكثر شكوى.
وعلى صعيد خدمة الاتصالات الثابتة الصوتية، فقد صنف المؤشر شركة الاتصالات السعودية الأكثر شكوى، بينما تصدرت شركة اتحاد عذيب جو مقدمة مؤشر خدمة الإنترنت الثابت الأكثر شكوى.
وذكرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أنها تهدف من إصدار مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات “من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة” إلى تقديم معلومات للمشتركين عن أداء مقدمي خدمات الاتصالات في حل شكاوى عملائهم، ليتمكن المشتركين من اختيار مقدم الخدمة المناسب، وتعزيز الشفافية والتنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات لتطوير الخدمات، والاهتمام بشكاوى عملائهم.
المصدر: هيئة الاتصالات تصدر مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات للربع الرابع 2017
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2oHWyMV
via IFTTT
أول جناح فندقي للتواصل الاجتماعي في العالم
البوابة العربية للأخبار التقنية.
احتفالاً بوصول عدد متابعيه على منصة فيسبوك إلى مليون متابع، قرر منتجع أتلانتس النخلة في دبي مكافأة متابعيه بإطلاق أول جناح فندقي للتواصل الاجتماعي في العالم، وسيتم دعوة متابعي حساب المنتجع على فيسبوك إلى حجز ليلة واحدة مجانًا في جناح التواصل الاجتماعي “Atlantis Fan Suite” الذي يتم افتتاحه في 18 مارس 2018 داخل المنتجع في دبي، وسيستمر المنتجع في استقبال الحجوزات حتى شهر ديسمبر 2018.
يوفر الجناح الفريد الواقع في الطابق التاسع عشر من البرج الشرقي للمنتجع إطلالات خلابة على جزيرة النخلة وهو مصمم خصيصًا ليناسب رغبات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وعند الوصول إلى الجناح، سيتمكن الضيف من الدخول إلى الجناح من خلال إدخال حسابه الخاص.
أما بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى القليل من المساعدة أثناء إقامتهم، يمكن للضيوف عمل “Poke” للمساعدين في المنتجع باستخدام نظام الاتصال الداخلي في الغرفة، ولأولئك الذين يرغبون في مشاركة كل لحظة من إقامتهم مع أصدقائهم وعائلتهم، يأتي هذا الجناح مع صالة بث مباشر خاصة، حيث يمكن للضيوف وضع هواتفهم في منصة مخصصة والاسترخاء على كرسي وكتابة رسائلهم.
كما يوجد أيضًا العديد من المميزات المذهلة داخل الجناح، مثل مرآة التواصل الاجتماعي داخل الحمام الموضوعة في مكان مميز لمراسلة الأصدقاء، حيث يمكن وضع مستحضرات التجميل وغيرها من الأدوات الخاصة في أوعية تحمل شعارات التواصل الاجتماعي الجذابة.
بالإضافة إلى الإقامة المجانية، سيتلقى جميع ضيوف جناح “Atlantis Fan Suite” مجموعة من وسائل الراحة والتجارب الهامة الأخرى بما في ذلك الدخول المجاني غير المحدود إلى حوض الحجرات المفقودة ومدينة “أكوافنتشر” المائية التي تحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط.
كما سيتمتع الضيوف بالمزايا التي يقدمها نادي “إمبيريـال” بقيمة 3000 درهم إماراتي في اليوم، بما في ذلك تسجيل الوصول لكبار الشخصيات، ووجبة الإفطار، والدخول إلى صالات نادي “إمبيريـال” لتناول شاي الظهيرة يومياً والاستمتاع بالمشروبات والمقبلات المسائية، فضلاً عن خدمة المساعدة الشخصية “الكونسيرج”، والاستخدام الحصري لشاطئ نادي “إمبيريـال”.
وتقول “رافيني بيريرا”، نائب الرئيس الأول للتسويق والمبيعات والعلاقات العامة في أتلانتس النخلة: “لقد كان تحقيق الرقم مليون في عدد المتابعين على فيسبوك بمثابة إنجاز مذهل، وشعرنا أن الوقت قد حان لنشكر جميع متابعينا على دعمهم المتواصل ومشاركتهم معنا على مر السنين، وتتلقى منصات التواصل الاجتماعي في أتلانتس النخلة ما يقارب 2500 مشاركة في المتوسط أسبوعياً كما يقوم حوالي 147762 متابع بإستخدام #Atlantisthepalm كل يوم، بجانب مجموعة متنوعة من الصور ومقاطع الفيديو التي تصور كل جزء من منتجعنا بطرق جميلة ومبتكرة، ونأمل أن يستمتع جمهورنا بجناح “Atlantis Fan Suite” بقدر ما استمتعنا بمشاركاتهم ودعمهم المستمر”.
وكان أتلانتس النخلة حاضراً بقوة على واجهة منصات التواصل الاجتماعي في 2017، فالمنتجع الذي يقع على قمة جزيرة النخلة في دبي حاز على لقب أكثر فندق تم نشر صوره على منصة إنستاجرام في دبي والشرق الأوسط، ورابع أكثر الفنادق على المستوى العالمي، ففي المتوسط يتلقى المنتجع 350 صورة على إنستاجرام يومياً، و4500 منشن على فيسبوك وإنستاجرام كل يوم، و147762 استخدام #Atlantisthepalm
وفيما يلي أكثر 10 دول تفاعلاً مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي للمنتجع على مستوى العالم:
- الإمارات العربية المتحدة
- الهند
- باكستان
- المملكة المتحدة
- الولايات المتحدة الأمريكية
- مصر
- المملكة العربية السعودية
- أستراليا
- الفليبين
- ألمانيا
ولحجز إقامة في جناح “Atlantis Fan Suite”، يمكن لعشاق فيسبوك زيارة http://ift.tt/2GVRM5X من 1 مارس الجاري، ويجب على جميع الراغبين أن يكونوا من محبي صفحة أتلانتس النخلة على فيسبوك ليكونوا مؤهلين لحجز إقامة مجانية في الجناح.
المصدر: أول جناح فندقي للتواصل الاجتماعي في العالم
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2oD594f
via IFTTT
إتقان تؤكد أهمية التحول الرقمي في تعزيز جهود الربحية
البوابة العربية للأخبار التقنية.
شددت إتقان إحدى الشركات الفتية المتخصصة في تعزيز أداء التجارة الإلكترونية والابتكار وحملات تسريع نمو الأعمال ومبادرات الأعمال على مستوى الشركات ومقرها دبي، على الأهمية المتنامية للتحول الرقمي في الجهود المستمرة لتعزيز معدلات الربحية.
وأكدت الشركة أن الظهور المستمر للابتكارات في قطاعي التجارة الإلكترونية والتجارة عبر الهاتف المحمول تسهم في التخلص التدريجي من محافظ النقود التقليدية، ويقلل من الحاجة إلى حمل النقود لإتمام عمليات الشراء عبر منافذ البيع بالتجزئة.
ويمكن أن يعزى التفضيل المتزايد للمدفوعات الرقمية إلى عوامل عدة مثل سهولة استخدام مواقع التجارة الإلكترونية وتطبيقاتها، وسرعة تسليم المنتجات، ما يحث تجار التجزئة على بيع المزيد عبر الإنترنت.
وأشارت تقارير حديثة إلى توقعات بوصول المبيعات العالمية عبر الإنترنت إلى 48.8 مليار دولار بحلول العام 2021، مدفوعة بزيادة في معدلات استخدام التكنولوجيا وعمليات البحث عبر الإنترنت من قبل العملاء.
كما يعد الاستخدام المتنامي للإنترنت حول العالم المحرك الرئيسي للنمو الهائل في قطاع التجارة الإلكترونية، حيث تسهم التطورات الحاصلة في تقنيات الإنترنت عبر الهاتف المحمول والهواتف الذكية والاتصال برودباند في تعزيز انتشار الخدمات القائمة على الإنترنت.
و قد لاحظ كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة إتقان التطور المستمر في قنوات البيع بالتجزئة ضمن قطاع التجارة الإلكترونية، وتحول عدد كبير من الناس إلى تنفيذ عمليات الشراء عبر الهواتف المحمولة بدل أجهزة الكمبيوتر.
وقال منصور الثاني، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة إتقان: “أدى ظهور حلول التجارة الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول إلى تطوير قنوات جديدة يشكل فيها الابتكار والإبداع عوامل أساسية في الوصول إلى الجمهور المستهدف، ومع ارتفاع معدلات الاعتماد على التكنولوجيا، فإن إمكانات الأعمال التجارية على مستوى الشركات والأعمال التجارية بين التاجر والمستهلك سيكون لها آفاق نمو لا حصر لها مستقبلاً، وفي حال لم تقم الشركات بإدراج التقنيات والاتجاهات الرقمية في خططها الاستراتيجية للعام الجاري بعد، فقد آن الأوان لفعل ذلك، ويمكن لشركات التجزئة جني فوائد هذه الاتجاهات الجديدة في عالم التجارة والتسويق من خلال استعدادها بشكل جيد ومسبق وتبنيها للتغييرات في وقت مبكر”.
وساعد انتشار استخدام التكنولوجيا وعمليات البحث عبر الإنترنت الشركات الساعية إلى الازدهار من خلال الاستفادة من التقنيات الرقمية الناشئة من أجل المضي قدماً وتحقيق نجاح أكبر في العام المقبل، كما أن تحسين محتوى الإنترنت على كافة المستويات لفهرسة عمليات البحث عبر جوجل، واستخدام أدوات القياس على الشبكات الاجتماعية من أجل وضع الإعلانات المدفوعة وصفحات الهبوط بشكل استراتيجي لتحديد موقع العملاء المستهدفين يضمن بحثاً دقيقاً ومؤثرًا على مدى الإنتشار عن طريق المراجعات والشهادات والمشاركات الاجتماعية، تعتبر جميعها الاتجاهات الرئيسية في العام الحالي.
ومن خلال فهم العلامة التجارية وجمهورها المستهدف، تعمل شركات التجارة الإلكترونية، بما فيها إتقان على وضع استراتيجيات مخصصة لتحسين الأداء والتسويق الرقمي تتسم بالابتكار والتميز، مما يؤدي إلى زيادة نشاط التعاملات عبر الإنترنت وتحقيق الأرباح المطلوبة.
المصدر: إتقان تؤكد أهمية التحول الرقمي في تعزيز جهود الربحية
from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2F6easJ
via IFTTT