from الموسوعة بوك https://ift.tt/2Hb6Nlw
وضعت رسالة للص فى حقيبة ابنها وما كتبته اذهل الجميع!
from الموسوعة بوك https://ift.tt/2Hb6Nlw
نشرت هذه الصوره على حسابها الشخصى وتصرخ انقذونى .. فماذا حدث معها؟!
from الموسوعة بوك https://ift.tt/2Ei2jXf
هواوي تُطلق متجر تطبيقاتها AppGallery عالميًا
البوابة العربية للأخبار التقنية
أطلقت هواوي اليوم متجر التطبيقات الخاص بها AppGallery في جميع أنحاء العالم، والمتاح للتحميل على جميع هواتفها الذكية، ويأتي المتجر الجديد مثبتًا مسبقًا على هواتف هواوي بي 20 وهواوي بي 20 برو التي تم إطلاقها مؤخرًا.
يتضمن المتجر 5 علامات تبويب هي: Featured وCategory وTop وManager إضافة إلى تبويب Me الخاص بإعدادات المستخدم وتفضيلات التطبيق.
وبما أن هواوي واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في الصين، فإن الكثير من التطبيقات في مختلف الفئات تستهدف الأسواق الآسيوية مثل Amap للتنقل، وWeChat للتواصل، وQQMusic للترفيه، بالإضافة إلى التطبيقات العادية مثل فيسبوك وإنستاجرام ويوتيوب، إلى جانب وجود هدايا ومحتوى مجاني داخل المتجر.
ولاستخدام المتجر يَنبغي على مستخدمي هواتف هواوي تفعيل خيار تحميل تطبيقات الطرف الثالث، والانتقال إلى الرابط التالي wap2.hispace.hicloud.com حيث سيبدأ تنزيل التطبيق تلقائيًا، ولكنه يتطلب معرف هواوي.
ويُمكنك تعطيل المتجر من خلال قائمة الإعدادات في علامة التبويب Me، أو يمكنك إزالة المتجر بشكل كامل وستظل جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها وتثبيتها على الهاتف موجودة.
وتقول هواوي إن هذا المتجر مناسب للمستخدمين العاديين ولجميع أفراد الأسرة على اختلاف فئاتهم العمرية، وهو مصمم خصيصًا للترويج للمحتوى عالي الجودة والعروض ذات القيمة الخاصة والتطبيقات المحسنة لهواوي.
وسيتم طرح هذا المتجر لهواتف هواوي القديمة خلال الربع الثاني من عام 2018، ويختلف الوقت المحدد لتوفر التحديث باختلاف نوع الجهاز والنطاق الجغرافي للمستخدم.
الجدير بالذكر أن هواوي تُجهز لإطلاق هاتف ذكي جديد خلال شهر مايو القادم يركز على التصوير الفوتوغرافي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
هواوي تُطلق متجر تطبيقاتها AppGallery عالميًا
from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2q7mhiF
via IFTTT
بوكيمون تحتفل بيوم الأرض على طريقتها الخاصة
البوابة العربية للأخبار التقنية
كشفت شركة نيانتك –صاحبة لعبة بوكيمون جو الشهيرة- عن عزمها المشاركة في سلسلة من الأحداث احتفالاً بيوم الأرض في الثاني والعشرين من أبريل الجاري. وستشترك شركة تطوير الألعاب مع المنظمات غير الحكومية المحلية، وتستفيد من قدرة اللعبة على تجميع عدد كبير من الأشخاص في الأماكن العامة بهدف تحفيز اللاعبين على التعاون في جمع القمامة وتنظيف تلك الأماكن. وكلما زاد عدد الأشخاص، زادت المكافآت باللعبة.
وذكرت الشركة أن كل اللاعبين سيحصلون على إمكانية الوصول إلى أفاتار خاص للاحتفال بيوم الأرض ويفوز المتعاونون في المشاركة في عمليات التنظيف حول العالم بمكافآت خاصة داخل اللعبة. وإذا حضر الأحداث 1500 لاعب حول العالم، يفوز اللاعبون بضعف كمية التراب السحري stardust”بالأرض والماء والحشائش لمدة 48 ساعة. أما إذا شارك 3000 لاعب بفعاليات التنظيف، يفوز اللاعبون بثلاثة أضعاف الكمية حول العالم.
ويرى مختصون في الحقل التقني أنه من الجيد أن تدعم هذه اللعبة قضية جيدة وهي الحفاظ على البيئة بعدما أثارت اللعبة جدلاً واسعًا في الأوساط التقنية من قبل حول آثارها السلبية. ومن جانبه قال جون هانك رئيس مجلس إدارة شركة نيانتك: “إن يوم الأرض هو فرصة عظيمة ورائعة للتجمع مع الأصدقاء والجيران والاهتمام بتحسين صحة الإنسان في عالمنا ومجتمعاتنا”.
بوكيمون تحتفل بيوم الأرض على طريقتها الخاصة
from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2q6szzH
via IFTTT
6 أشهر معدل استجابة الشركات للتهديدات الإلكترونية
البوابة العربية للأخبار التقنية
نشرت شركة فاير آي المتخصصة في مجال الأمن القائم على استقصاء البيانات والمعلومات تقريرها السنوي للأمن الإلكتروني M-Trends، والذي أشار إلى تواجد المهاجمين على شبكات الشركات والمؤسسات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بمعدل وسطي بلغ 175 يوم قبل أن يتم اكتشافهم في العام 2017، بزيادة قدرها 40 في المئة عن القياس ذاته للعام الماضي، والذي أشار إلى معدل وسطي بلغ 106 أيام.
واستند التقرير إلى معلومات جمعت خلال التحقيقات التي أجراها خبراء الأمن لدى شركة فاير آي خلال العام 2017، وكشف عن التوجهات الناشئة، والأساليب التي يستخدمها المهاجمون لاستهداف الشركات، ومن أبرز نتائج التقرير:
175 يوماً هي مدة تواجد المهاجمين على شبكات الشركات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا:
بلغ معدل التواجد الوسطي “المدة التي يتواجد فيها المهاجم على بيئات الشركات قبل أن يتم اكتشافه” 175 يوم، ويبلغ معدل التواجد الوسطي العالمي 101 يوم، ما أشار إلى تأخر في استجابة الشركات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بمدة 2.5 شهر مقارنة بالمعدل الوسطي العالمي.
ومع ذلك، يبدو أنه قد تم إحراز تقدم مع بدء الشركات باكتشاف الاختراقات الداخلية بنفسها، عوضاً عن إخطارها بذلك من قبل الجهات القانونية أو المصادر الخارجية، وبلغ معدل الكشف الداخلي عن تواجد المهاجمين ضمن شبكات الشركات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا 24.5 يوماً بانخفاض عن معدل 83 يوماً الذي سجله تقرير السنة الماضية، أما الأرقام العالمية لعمليات الكشف الداخلي عن الخروقات فيقف عند مدة 57.5 يوماً.
قطاع الخدمات المالية لا يزال الأكثر استهدافاً:
24 في المئة من التحقيقات التي أجراها خبراء الأمن لدى مانديانت التابعة لشركة فاير آي، على الشركات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا خلال العام 2017، تضمنت شركات من قطاع الخدمات المالية والمصرفية، الأمر الذي جعل من هذا القطاع الأكثر استهدافاً وليسبق القطاع الحكومي الذي مثل نسبة 18 في المئة، وحل قطاع الأعمال والخدمات المهنية في المرتبة الثالثة الأكثر استهدافاً، والذي مثل 12 في المئة من التحقيقات.
استهداف لمرة واحدة، استهداف دائم:
شكلت بيانات فاير أي دليلاً واضحاً على أن الشركات التي تم استهدافها بالهجمات الخبيثة يمكن أن يتم استهدافها مرة أخرى، فقد أشارت البيانات العالمية للأشهر الـ 19 ماضية إلى أن 56 في المئة من عملاء خدمات الاستجابة والكشف المدارة من فاير آي والذين تلقوا خدمات الدعم والاستجابة من شركة مانديانت التابعة لفاير آي، قد تعرضوا لهجمات أخرى من قبل المجموعة ذاتها أو مجموعات أخرى ذات دوافع مشابهة.
كما أظهرت النتائج أن ما لا يقل عن 49 في المئة من العملاء الذين تم استهدافهم بهجوم إلكتروني رئيسي واحد على الأقل، قد تم استهدافهم مرة أخرى بنجاح خلال السنة التالية.
وفي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا على وجه الخصوص، فإن 40 في المئة من العملاء الذين تم استهدافهم بخرق إلكتروني رئيسي قد أشاروا إلى عدة هجمات رئيسية من قبل مجموعات مختلفة على مدار العام.
نقص الكفاءات المتخصصة بالأمن الإلكتروني “الخطر الخفي”:
إن الطلب على الكفاءات والمواهب المتخصصة في مجال الأمن الإلكتروني لا يزال يتفوق وبسرعة على الموجود حالياً، مما يزيد من مشكلة نقص المهارات في السوق، وتشير بيانات الأبحاث الصناعية الخاصة بالمبادرة الوطنية لتعليم الأمن الإلكتروني NICE، والأفكار والمعلومات التي تم اكتسابها عبر أعمال فاير آي المتخصصة على مدار العام 2017، إلى أن هذا العجز سيزداد سوءاً على مدار السنوات الخمس القادمة.
وتظهر هذه النتائج أن المجالات الرئيسية التي تأثرت بفجوة المهارات هذه هي الرؤية والاكتشاف، والاستجابة للحوادث، ويؤدي نقص الخبرة في هذين المجالين إلى تأخير باهظ الثمن في التعامل مع الأنشطة والهجمات الخبيثة.
وقال ستيوارت ماكينزي، نائب رئيس مانديانت التابعة لشركة فاير آي: “إنه من المخيب جداً للآمال أن نشهد زيادة في متوسط زمن تواجد المهاجمين على شبكات الشركات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وخصوصاً مع اقتراب الموعد الخاص الذي حددته اللائحة العامة لحماية البيانات، ومع ذلك وبالنظر إلى الجانب الإيجابي، فقد شهدنا أعداداً متزايدة من التهديدات التاريخية التي تم الكشف عنها هذه السنة والتي كانت نشطة لمئات الأيام، من الواضح أن اكتشاف هذه الهجمات الطويلة الأمد يعد تطوراً إيجابياً، إلا أنه يزيد من زمن تواجد الهجمات على الشبكات”.
6 أشهر معدل استجابة الشركات للتهديدات الإلكترونية
from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2uL2cnR
via IFTTT
لا حقوق جديدة لاستخدام بياناتكم على فيسبوك
البوابة العربية للأخبار التقنية
بقلم إيرين إيجان، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للخصوصية والسياسات، أشلي بيرنجر نائب الرئيس ونائب المستشار العام في فيسبوك
من المهم أن نوضح للناس آلية عمل بياناتنا ببساطة وبدون تعقيد وبهذه الطريقة يستطيع الناس اتخاذ قرارات مدروسة بشأن خصوصيتهم، وهو الأمر الذي سيدفعنا لإدخال تحديثات على شروط الخدمة الخاصة بنا والتي ستتضمن الالتزامات التي سوف نتعهد بها تجاه جميع الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك وإنستاجرام ومسنجر والمنتجات الأخرى.
فالهدف من هذه التحديثات هو إزالة الغموض حول الأشياء، فنحن لا نهدف إلى الحصول على حقوق جديدة لجمع أو استخدام أو مشاركة البيانات الخاصة بكم على فيسبوك، كما أننا لا ننوي إحداث تغييرات على خيارات السياسة التي قمت باختيارها فيما مضى.
وفيما يلي بعض الأمثلة عن الأشياء التي ستكتشفها:
- مزايا وأدوات جديدة: سنقوم بتوفير المعلومات حول المزايا التي قمنا بإضافتها مؤخرًا، فمنذ أن أجرينا آخر تحديث على شروط سياسة بياناتنا منذ ثلاث سنوات أصبح بإمكانك شراء وبيع السلع بواسطة خدمة السوق Marketplace، والبدء بحملة تبرعات fundraiser، وذلك لأي غاية تهتم لأجلها، كما أصبح بإمكانك مشاركة مقاطع فيديو مباشرةً بتقنية 360 درجة فضلاً عن إضافة لمسات إبداعية على صورك.
- التجربة الشخصية: تجربتكم على فيسبوك فريدة من نوعها، وهو ما سيدفعنا لتوفير المزيد من المعلومات حول آلية عمل هذه التجربة، سنقوم أيضًا بشرح الطريقة التي نقوم بياناتكم بها ولماذا نحتاجها لتخصيص المنشورات والإعلانات التي تراها إلى جانب المجموعات والأصدقاء والصفحات التي نقترحها عليك.
- ماذا نشارك؟ لن نقوم أبدًا ببيع بياناتكم لأي أحد، حيث يقع على عاتقنا مسؤولية المحافظة على سلامة وأمن معلومات الناس، ونفرض شروطاً صارمة على كيفية قيام شركائنا باستخدام البيانات أو الإفصاح عنها، ولذلك سنقوم بشرح جميع الظروف التي نقوم خلالها بمشاركة المعلومات وتوفر المزيد من التوضيح تجاه الجميع وبشكل أفضل.
- الإعلانات: يمكنك التحكم بالإعلانات التي تراها ولن نقوم بمشاركة معلوماتك مع المُعلنين، فمن خلال الاطلاع على سياسة بياناتنا ستعرف المزيد عن الطريقة التي نختار من خلالها الإعلانات التي ستظهر على صفحتك.
- شركة واحدة: تعتبر فيسبوك جزءًا من نفس الشركة التي تمتلك واتساب وأوكولوس وسنقوم بشرح الطريقة التي نتشارك بها الخدمات والبنية التحتية والمعلومات، لذلك نُنوه إلى أن شركة فيسبوك هي عبارة عن شركة توفر خدمات إنستاجرام وواتس آب التي تستخدم جميعها حاليًا سياسة البيانات، ما يعني بأن تجربتك مع هذه المنتجات لن تتغير.
- معلومات الجهاز: طلب الناس منا رؤية جميع البيانات التي نجمعها من الأجهزة التي يستخدمونها وسألوا إذا ما كنا نحترم الإعدادات الموجودة على الأجهزة المتحركة “الجواب باختصار: نعم”، قمنا علاوةً على ذلك بإضافة معلومات أكثر تحديدًا بشأن المعلومات التي نقوم بجمعها عندما نقوم بمزامنة اتصالاتك الواردة من بعض منتجاتنا “سجل الاتصالات والرسائل النصية القصيرة” وذلك بناءً على الطلبات التي وردتنا من الناس.
- معالجة السلوك الضار: سنقوم بشرح مفصل للآلية التي نتبعها لمكافحة الإساءة وطريقة التحقيق في الأنشطة المشبوهة بما في ذلك تحليل المحتوى الذي يشاركه الناس.
سيكون بمقدورنا خلال الأسبوع القادم إفاداتكم حول الشروط وسياسة البيانات، وبمجرد الانتهاء منها، سنقوم بنشر هذه الوثائق والطلب منكم عبر فيسبوك، بالإضافة إلى المعلومات التي تتعلق بالخيارات المتاحة لكم بشأن خصوصيتكم.
لا حقوق جديدة لاستخدام بياناتكم على فيسبوك
from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2H8GoF6
via IFTTT
آبل تعمل على الارتقاء بتقنيات التحكم بدون لمس في هواتف آيفون الجديدة
البوابة العربية للأخبار التقنية
صرح خبراء بالحقل التقني عن عزم شركة آبل تطوير تقنيات للتحكم بأجهزة آيفون عن طريق الإيماءات أو الإشارات دون لمس الشاشة، وكذا تطوير تقنيات الشاشات المنحنية.
وستتيح تقنية التحكم لمستخدمي آيفون القيام ببعض المهام بتحريك أحد الأصابع بالقرب من الشاشة دون لمسها. ولا يتوقع المختصون الانتهاء من تطوير هذه الخاصية قبل عامين هذا إن قررت آبل بالفعل الاستمرار في تطويرها.
ويحظى تاريخ آبل بالعديد من الخطوات المتقدمة في ماراثون تعامل الإنسان مع الكمبيوتر. فهي من طوّر الماوس في بداية الثمانينات. كذلك، تحظى الإصدارات الحديثة من هواتف آيفون بخاصية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch والتي تجعل الهاتف يستجيب بشكل مختلف للمسة المستخدم تبعًا لاختلاف الضغطة على الشاشة.
وتعمل شركة آبل كذلك على تطوير شاشات هواتف آيفون بتقنية الانحناء للداخل تدريجيًا (من الأعلى إلى الأسفل). وتختلف هذه التقنية كثيرًا عن تلك التي استخدمتها سامسونج في أحدث هواتفها الذكية، والتي تنحني أطرافها إلى الداخل. لقد اعتمدت آبل تقنية الشاشة المسطحة في جميع طرازاتها في السابق، واستخدمت تقنية الانحناء للداخل قليلاً بشكل غير ملحوظ بشاشة أوليد OLED بهاتفها آيفون إكس. ويمكن تغيير شكل تلك الشاشات لتصبح منحنية أو حتى يمكن طيها فهي تختلف كثيرًا عن شاشات LCD الأقل من حيث المرونة، والتي استخدمتها الشركة في الإصدارات الأقدم من هواتف آيفون.
ويرى المختصون أن تطوير تقنية هاتف آيفون المنحني قد يستغرق عامين إلى ثلاثة أعوام. وتعمل الشركة أيضًا على استخدام تقنية جديدة في شاشاتها تسمى مايكروليد MicroLED ، إلا أنها قد تستغرق ثلاثة إلى خمسة أعوام.
ولا تزال الشركة تجري أبحاثها الأولية على كلا التقنيتين ولم يتأكد بعد إن كانت ستستمر في تطويرهما.
ربما تستخدم آبل هذان المشروعان كحصانها الرابح بعد أن استطاعت منافساتها التقدم كثيرًا. فقد تشابهت التقنيات المستخدمة في أجهزة سامسونج وجوجل وهواوي بشكل كبير كاستخدام الشاشات الكبيرة والكاميرات المتقدمة وتقنيات التعرف على الوجه.
يُذكر أن مبيعات آبل قد احتلت 20 في المائة من سوق الهواتف الذكية في الربع الرابع من العام الماضي بعد إطلاق هاتفيها آيفون إكس وآيفون 8، لتتفوق بذلك على منافستيها سامسونج وهواوي. وتعكف الأولى الآن على تطوير هاتف ذكي قابل للطي في حين يعلو نجم الثانية في أسواق آسيا.
وتجدر الإشارة إلى أن سامسونج كانت قد أطلقت خاصية تُسمى الإشارة في الهواء Air Gestures منذ وقت طويل، وهي تتيح للمستخدم قبول المكالمات والتنقل بين صفحات الويب بالتلويح بيده أمام الهاتف. وعملت شركة جوجل أيضًا على تطوير تقنية مشابهة أسمتها Project Soli، وهي تعتمد على الشاشة نفسها وليس على حساس الحركة في حافة الهاتف.
ولن ينتظر السوق التقني مشروعات آبل التي لا تبدو وشيكة، فالعملاقة قد أعدت خططًا قصيرة المدى بالتوسع في استخدام تقنية أوليد OLED لتضم المزيد من الأجهزة. كما ستُطلق هاتف آيفون آخر بهذا النوع من الشاشات خلال العام الحالي، وهو طراز أكبر يتميز بشاشة 6.5 بوصة، بدلاً من الشاشة الأصغر – 5.8 بوصة فقط – لهاتف آيفون إكس الحالي. وتعتزم أيضًا تحديث حجم هاتف آيفون إكس وإعداد طراز جديد أقل في التكلفة به شاشة LCD.
آبل تعمل على الارتقاء بتقنيات التحكم بدون لمس في هواتف آيفون الجديدة
from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2IrqSDG
via IFTTT