الإصدار الجديد من جوجل كروم يمنع التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو المزعجة

البوابة العربية للأخبار التقنية

الإصدار الجديد من جوجل كروم يمنع التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو المزعجة

أطلقت جوجل الإصدار 66 من متصفح كروم لأنظمة التشغيل المختلفة للأجهزة والهواتف، والتي تشمل ويندوز وماك ولينكس وأندرويد وiOS، ويشتمل الإصدار على عدة مزايا للمطورين والمستخدمين من أهمها كتم ومنع التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو التي تحوي صوت، وتعتبر هذه الميزة من أكثر المزايا طلبًا على متصفح كروم ولقد تأخر إصدارها ثلاثة أشهر حيث كان من المفترض وجودها بإصدار كروم 64 الذي جاء وقتها بخيار لتعطيل الصوت بشكل كامل على أساس كل موقع وهي ميزة وصلت أيضًا في وقت متأخر عما كان مخططًا لها كان يجب أن تكون موجودة في إصدار كروم 63.

سيكون متصفح كروم قادرًا على معرفة مقاطع الفيديو التي يجب منع تشغيلها تلقائيًا من صفحات الويب وذلك استناداً على عدة معايير مثل: عدد مرات زياراتك للمواقع وتفاعلك مع الفيديوهات ونسبة الفيديو من إجمالي الصفحة، وبهذا يميز المتصفح مواقع مثل يوتيوب ونتفليكس التي يعتبر الفيديو أساس تشغيلهم عن أي موقع إخباري آخر يعرض فيديو إعلاني.

يسجل مؤشر التفاعل مع الوسائط  MEI عدد الزيارات لموقع معين مقابل عدد المرات التي يشاهد فيها المستخدم محتوى الفيديو على هذا الموقع الذي يزيد حجمه عن 200 × 140 بكسل، لمدة تزيد عن سبع ثوان مع عدم إلغاء الصوت.

كما شمل تحديث جوجل كروم على عدة مزايا أمنية جديدة منها:

ميزة عزل الموقع التي تسمح بالمزيد من الحماية من ثغرة Spectre من خلال إجبار المواقع على عدم تجميع بيانات حساسة معينة، حفاظًا على خصوصية المستخدمين.

وأصبح أيضًا هناك خيار خاص بتصدير كلمات المرور المخزنة في المتصفح وتخزينها ضمن ملف بصيغة CVS على جهازك المكتبي لمشاركته فيما بعد عبر الرسائل أو البريد الإلكتروني، ويتم ذلك يتم من من خلال إعدادات المتصفح.

وعند الانتقال إلى ميزات المطورين، يتضمن كروم 66 سياق عرض الصورBitmap بدلاً من إنشاء علامة img أولاً، مما يؤدي إلى تخزين نسخ متعددة من الصورة في الذاكرة، وهناك تعديلات تَخص التعامل مع CSS وواجهة برمجة التطبيقات Fetch API، كما سيوفر الإصدار الجديد واجهة قابلة للتحكم من قِبل المطورين لجدولة التنزيلات والتحميلات والتعليق عليها وإيقافها مؤقتًا وإلغائها.

والجدير بالذكر أنّ جوجل كروم يسيطر على سوق متصفحات الويب حيث يستخدمه 57.7٪ من مستخدمي الإنترنت عبر الحواسيب المكتبية والمحمولة وذلك وفقًا لبيانات من شركة الإحصائيات StatCounter، وهذا يعني أن التغييرات التي يتم إجراؤها في كروم سيكون لها تأثير كبير على كيفية عمل مواقع الويب.

يمكنك التحديث إلى أحدث إصدار الآن باستخدام محدث المتصفح المدمج أو تنزيله مباشرة من هنا.

الإصدار الجديد من جوجل كروم يمنع التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو المزعجة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2HbmnB8
via IFTTT

إطلاق تطبيق التواصل الاجتماعي السري Youz للمستخدمين حول العالم

البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق التواصل الاجتماعي السري Youz

أعلن المهندس الفلسطيني أحمد بطو، مختص في هندسة البرمجيات وأمن المعلومات والرئيس التنفيذي لشركة سايبر وان للاتصالات، اليوم عن الإطلاق الرسمي لـتطبيق التواصل الاجتماعي السري Youz وإتاحته للمستخدمين مجانًا في جميع أنحاء العالم.

ويأتي ذلك في خطوة جديدة من شأنها قلب المعايير في أسلوب التواصل في عوالم التواصل الاجتماعي وتطبيقاته، لاسيما في ظل الضجة العارمة مؤخرًا حول انتهاكات الخصوصية من قبل العديد من منصات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك.

ويتيح تطبيق YouZ لمستخدميه مشاركة الصور والمنشورات النصية من غير الحاجة لذكر الأسماء بين أصدقائهم من مستخدمي التطبيق، الذي بدوره يتعرف على أصدقاء المستخدم بشكل تلقائي عبر الولوج إلى قائمة جهات الاتصال الموجودة بهواتفهم أو الاتصال بشبكات اجتماعية أخرى مثل فيسبوك وتويتر، وبالتالي تشكيل شبكة تواصل بين الأصدقاء بدون معرفة كل واحد منهم لهوية الآخر.

وقال بطو: “يُعد تطبيق YouZ بمثابة شبكة اجتماعية قائمة بحد ذاتها، وما يميزه عن غيره من التطبيقات هو أنك كمستخدم لا تمتلك ملفًا شخصيًا، ويتم التواصل والرد بين المستخدمين فقط عن طريق صورة رمزية يتم اختيارها عشوائيًا لدى إضافة كل تعليق”.

وأضاف: “ما يعيب الشبكات الاجتماعية عمومًا كونها عامة ومتاحة أكثر من اللازم وتكشف عن مستخدميها الكثير من جوانب حياتهم، أما تطبيق Youz فهو يقدم مفهومًا جديداً للشبكات الإجتماعية بحيث تستطيع من خلاله المشاركة والنشر بحرية وبشكل سري دون الكشف عن هويتك”.

ويتيح تطبيق YouZ للمستخدم إمكانية الاطلاع على المشاركات مجهولة المصدر في منطقة أو دولة ما، أو وفقًا لمعايير فرز أخرى بما فيها المشاركات الأكثر شعبية، مما يوفر له إمكانية التعرف على آخر مستجدات العالم عبر الاطلاع على اهتمامات منطقة ما ومواضيعها الساخنة وآخر مستجداتها ضمن “الستوري”.

مميزات تطبيق التواصل الاجتماعي السري Youz

  • مشاركة الأسرار و الإدلاء بآرائك دون الكشف عن هويتك
  • عدم معرفة هوية من يقوم بكتابة الأسرار والمنشورات من أصدقائك أو المستخدمين الآخرين وجميع البيانات مشفرة
  • يتعرف التطبيق على أصدقاء المستخدم بشكل تلقائي عبر الولوج إلى قائمة عناوين الاتصال الموجودة بهواتفهم او الإتصال بواسطة الشبكات الاجتماعية
  • إمكانية الإطلاع على المنشورات القريبة منك، الجديدة و الشهيرة في بلدك.
  • إمكانية الإطلاع على أكثر المنشورات رواجاً و انتشارًا في العالم
  • يمكن الدردشة بشكل خاص وسري مع أي شخص ويمكنك تكوين صداقات جديدة
  • تستطيع أيضًا العثور على كل دولة والتعرف على اهتماماتها وآخر أسرارها في الستوري، وبهكذا تتعرف على آخر المستجدات من حول العالم
  • يعد التطبيق بمثابة شبكة اجتماعية منفصلة، ولكن ما يميزه عن غيره من التطبيقات هو أنك كمستخدم لا تمتلك ملف شخصي، ويتم الرد والتواصل بين المستخدمين فقط عن طريق صورة رمزية يتم اختيارها بشكل عشوائي عند كل تعليق

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق YouZ متوفر الآن مجانًا وفي كل أنحاء العالم عبر متجري جوجل بلاي و آب ستور.

تطبيق التواصل الاجتماعي السري Youz

إطلاق تطبيق التواصل الاجتماعي السري Youz للمستخدمين حول العالم



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2voDVEr
via IFTTT

حظر تيليجرام يدفع روسيا إلى حجب عناوين IP تابعة لجوجل وأمازون

البوابة العربية للأخبار التقنية

تيليجرام

تهدد محاولات روسيا حظر الوصول إلى خدمة التراسل تيليجرام بجر عمالقة التكنولوجيا الأمريكية، بما في ذلك أمازون Amazon وألفابت Alphabet الشركة الأم لجوجل، إلى حرب مع مؤسس التطبيق بافل دوروف Pavel Durov مع تحوله إلى استعمال خوادم بروكسي لتجاوز إجراءات الحظر، وذلك بعد أن رفضت الشركة الامتثال لأمر المحكمة بمنح جهاز الأمن الفيدرالي المعروف باسم FSB حق الوصول إلى الرسائل المشفرة لمستخدميها.

وصرحت هيئة تنظيم الاتصالات الرسمية في روسيا روسكومندزور Roskomnadzor بأنها منعت عناوين بروتوكول الإنترنت IP المملوكة لشركة جوجل وأمازون، قائلة إنها كانت مستخدمة من قبل خدمة التراسل تيليجرام التي قامت السلطات في موسكو بحظرها في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث تم حظر 18 شبكة من شبكات جوجل وأمازون استخدمها تيليجرام لتفادي القيود، حسبما أفاد رئيس هيئة الرقابة، ألكسندر زاروف.

ونتيجة لذلك تم حظر أكثر من 15 مليون عنوان IP، مما يجعل بعض موارد الإنترنت الخاصة بأطراف ثالثة غير متوفرة في روسيا، وأضاف زاروف “لقد أبلغنا الشركتين في الوقت الراهن أن عددًا كبيرًا من عناوين بروتوكول الإنترنت IP التابعة للخدمات السحابية لهاتين الشركتين قد توقفت على أساس قرار الحظر الصادر عن المحكمة”.

وأدى حظر عناوين IP إلى منع مستخدمي الإنترنت في روسيا من الوصول إلى تيليجرام والخدمات الأخرى التي تنقل المحتوى عبر خوادم جوجل وأمازون، في حين قام بعض المستخدمين بالتحايل على الحظر باستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة VPN، مما يجعل الأمر يبدو وكأنهم يدخلون الإنترنت من بلد آخر.

ودعا بافل دوروف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام إلى المقاومة الرقمية، قائلًا إنه مستعد لتقديم منح بقيمة ملايين الدولارات من خلال عملة بيتكوين الرقمية المشفرة للأفراد والشركات التي تدير خدمات البروكسي والشبكات الافتراضية الخاصة لدعم حرية الإنترنت.

وأوضح دوروف أنه لم يكن هناك انخفاض كبير في عدد مستخدمي تيليجرام ضمن روسيا منذ بدأ سريان الحظر لأن المستخدمين كانوا يستخدمون خدمات البروكسي والشبكات الافتراضية الخاصة للوصول إلى التطبيق، كما شكر آبل وجوجل وأمازون ومايكروسوفت لعدم مشاركتهم في الرقابة السياسية.

ويتيح تطبيق التراسل الأمن لمستخدميه البالغ عددهم أكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم التواصل عبر رسائل مشفرة لا يمكن قراءتها بواسطة أطراف ثالثة، بما في ذلك السلطات الحكومية، وبدوره صرح بافل دوروف، مؤسس شركة تيليجرام، مرارًا وتكرارًا أن شركته لن تسلم مفاتيح التشفير إلى السلطات الروسية لأنها لا تشارك بيانات المستخدم السرية مع أي شخص.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق يحظى بشعبية متزايدة في روسيا باعتباره تطبيقًا للأجهزة المحمولة وأجهزة الحاسب المكتبية، ليس فقط بين الأشخاص العاديين، ولكن يستخدم على نطاق واسع من قبل السلطات الحكومية، حيث يستخدمه الكرملين لتنسيق توقيت إجراء مكالمات جماعية منتظمة مع المتحدث باسم الرئيس فلاديمير بوتين، في حين يستخدمه العديد من المسؤولين الحكوميين للتواصل مع وسائل الإعلام.

حظر تيليجرام يدفع روسيا إلى حجب عناوين IP تابعة لجوجل وأمازون



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2J7vxLw
via IFTTT

فيسبوك تختبر شكل إعلاني جديد قابل للتشغيل لتجربة الألعاب

البوابة العربية للأخبار التقنية

فيسبوك

بدأت منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك باختبار شكل إعلاني جديد قابل للتشغيل مع بضع عشرات من مطوري الألعاب، بحيث يهدف هذا النمط الإعلاني الجديد إلى السماح للمستخدمين بتجربة لعب لعبة ما قبل تثبيتها والمساعدة في جذب المزيد من عمليات التثبيت، وتخطط المنصة للتحدث أكثر عن هذا الشكل الإعلاني خلال فعاليات مؤتمرها F8 2018 المزمع عقده في خلال اليوم الأول والثاني من شهر مايو بمدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا.

وتهدف الخطة إلى نشر الشكل الإعلاني الجديد على نطاق واسع عبر خلاصة تغذية أخبار فيسبوك وإلى جميع المعلنين في وقت لاحق من هذا العام، وأشارت كيلي ماكلين، مديرة العلامة التجارية والفيديو في فيسبوك “مطورو الألعاب هم قادة في مجال التكنولوجيا الرقمية ، ويحب الأشخاص تجربة الألعاب قبل الشراء، ولهذا السبب نعمل مع جهات تسويق تطبيقات الألعاب لاختبار شكل إعلاني جديد قابل للتشغيل في خلاصة تغذية آخر الأخبار، والذي يسمح للأشخاص بلعب اللعبة قبل تثبيت التطبيق”.

وأضافت كيلي “نعتقد أن هذا يخلق خيارات أفضل للأشخاص عندما يتفاعلون مع إعلانات تثبيت التطبيقات، ويمنح الشركات فرصًا أفضل للحصول على مزيد من عمليات التثبيت”، ويبدو أن اثنين من مطوري الألعاب الذين اختبروا الإعلانات القابلة للتشغيل في الإصدار التجريبي لديهم تجارب إيجابية، إذ أوضح أحدهم أن الشكل الإعلاني الجديد للتطبيقات القابلة للتشغيل أدى إلى معدل نقرات أعلى بثلاث مرات، وتكلفة أقل لكل تثبيت بنسبة 25 بالمئة.

بينما قالت تاتيانا بوغاتريفا، المسؤولة عن اكتساب المستخدمين ضمن شركة الألعاب Gram Games، إن الشكل الإعلاني الجديد القابل للتشغيل تجاوز من حيث الأداء مقاطع الفيديو فيما يخص تفاعل المستخدمين ومقياس عائد الاستثمار، مع زيادة في عائدات النفقات الإعلانية بنسبة 25 إلى 30 في المئة على الفيديو بعد عدد قليل من التحسينات وعمليات التكرار الإبداعية.

وأوضحت فيسبوك أن نمو الفيديو، وخاصة على الأجهزة المحمولة، هو المحرك الأساسي وراء الشكل الإعلاني الجديد القابل للتشغيل، حيث يشكل الإنفاق على الإعلانات الفيديوية على المنصة أكثر من نصف الإنفاق على إعلانات التطبيقات ضمن فيسبوك خلال عام 2017، وتراهن عملاقة التواصل الإجتماعي على ان التفاعل سيكون المفتاح لجعل إعلانات الفيديو أكثر نجاحًا.

وأشار المنصة إلى دراسة Wyzowl التي وجدت أن 79 في المئة من المستهلكين يفضلون مشاهدة مقطع فيديو للتعرف على منتج ما بدلًا من قراءة النص على الصفحة، ودراسة Magna التي توصلت إلى أن المستهلكين يقضون وقتًا أطول بنسبة 47 في المئة في مشاهدة إعلانات الفيديو التفاعلية مقارنةً بالإعلانات الفيديوية غير التفاعلية.

واستعانت فيسبوك بهذه الأبحاث، إلى جانب حقيقة أن المعلنين كانوا يطالبون بمزيد من الطرق لتوفير تجارب فيديو جذابة في حملات تثبيت التطبيقات، للتوصل إلى الشكل الإعلاني الجديد القابل للتشغيل، بحيث يحصل المستخدمون على فكرة أفضل حول ما إذا كانوا يرغبون في لعب لعبة ما قبل التثبيت، بينما يحقق مطورو الألعاب المزيد من عمليات التثبيت وقيمة أكبر من إعلانات التطبيقات على فيسبوك.

فيسبوك تختبر شكل إعلاني جديد قابل للتشغيل لتجربة الألعاب



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2vltZeG
via IFTTT

كامبريدج أناليتيكا خططت لإطلاق عملة مشفرة لبيع البيانات الشخصية

البوابة العربية للأخبار التقنية

أصبحت شركة كامبريدج أناليتيكا Cambridge Analytica في الآونة الأخيرة اسمًا كبيرًا في مجال تحليل البيانات لمجموعة من الأسباب على رأسها الفضيحة التي تسببت بها لأكبر شبكة إجتماعية في العالم فيسبوك، وكشف النقاب عن حصولها على بيانات الملفات الشخصية لأكثر من 87 مليون مستخدم من مستخدمي فيسبوك من أجل استهدافهم عبر محتوى مخصص للتأثير على قراراتهم في التصويت.

ووفقًا لتقرير جديد نشرته صحيفة نيويورك تايمز فإن الشركة تخطط لجمع المال عن طريق إصدار نوع جديد من العملة الرقمية المشفرة عملت على تطويرها خلال الأشهر الأخيرة، وكانت تستعد لعملية العرض الأولي لهذه العملة، وهو أسلوب جديد لجمع الأموال يتعرض إلى تدقيق متزايد من جانب المنظمين الماليين في جميع أنحاء العالم، بحيث أن هذه العملة مخصصة لتمكين الناس من بيع بياناتهم الشخصية والربح من القيام بذلك.

ويبدو أن الأمور قد خرجت عن مسارها بسبب فضيحة فيسبوك الأخيرة التي كشفت عن أنشطتها لجمع البيانات، حيث أشارت المصادر إلى أن شركة الاستشارات البريطانية لتحليل البيانات قد اتصلت  في منتصف عام 2017 بشركة استشارات فيما يتعلق بكيفية هيكلة عملية الطرح الأولي للعملة، وقال أحد المصادر إن شركة كامبريدج أناليتيكا تتطلع إلى جمع ما يصل إلى 30 مليون دولار.

وجاء هذا الإكتشاف من بريتاني كايزر، الموظفة السابقة في الشركة التي تركت العمل في شهر فبراير، وادعت الموظفة السابقة أيضًا أن كامبريدج أناليتيكا استخدمت مؤخرًا أكثر من اختبار واحد في فيسبوك لجمع بيانات حول المستخدمين، وأن عدد الأشخاص الذين تم تصنيفهم من قبل الشركة أعلى من الرقم الذي تم إدعائه سابقًا والذي يبلغ 87 مليون شخص.

وتشير المعلومات إلى أن الشركة، التي تتخصص في تصنيف الأشخاص بحيث تتأثر آرائهم في الحملات السياسية، قد عرضت خدماتها على العديد من الشركات التي تبني عملات رقمية مشفرة، وفي أحد الاجتماعات اقترحت الشركة الدفع لأشخاص في أجزاء نائية من المكسيك باستخدام عملة مشفرة كمكافأة على ملء الاستطلاعات، بحيث يمكن استخدام البيانات التي تم جمعها من هذه الاستطلاعات للمساعدة في حملات المرشحين السياسيين في البلاد.

كما عمل الفريق المسؤول عن العملة المشفرة التابعة لشركة كامبريدج أناليتيكا مع Dragon Coin، وهي عملة مخصصة للاستخدام من قبل عشاق القمار في جزيرة ماكاو Macau مدعومة من قبل رجل العصابات Wan Kuok-koi الملقب بـ Broken Tooth، وذلك وفقًا للوثائق التي حصلت عليها الصحيفة، ومن المحتمل أن يكون لدى الشركة تعاملات أكثر غموضاً مع بيانات الأشخاص في المستقبل القريب والتي لم نسمع عنها بعد.

كامبريدج أناليتيكا خططت لإطلاق عملة مشفرة لبيع البيانات الشخصية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2H9L94t
via IFTTT

سناب شات يسمح للمعلنين بإضافة زر “تسوق الآن” إلى عدسات الواقع المعزز

البوابة العربية للأخبار التقنية

سناب شات

طرحت شركة سناب شات اليوم ميزة جديدة لعدسات الواقع المعزز تسمى shoppable للمعلنين في جميع أنحاء العالم، بحيث تعد ميزة Shoppable AR Lenses بمثابة امتداد لأنواع إعلانات سناب شات الحالية القابلة للتسوق والتي تتيح لجهات التسويق التفاعل مع العملاء المحتملين من خلال سناب شات، بحيث أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق التراسل الفيديوي التسوق الآن مباشرة من دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.

وتحاول سناب شات تعزيز مكانتها كمنصة رائدة في تسويق الواقع المعزز، حيث قامت الشركة في عام 2015 بطرح ميزة العدسات القائمة على خوارزميات تعلم الآلة، والتي سمحت للمستخدمين بمشاركة الصور بأنفسهم من خلال تأثيرات غير تقليدية مزروعة على وجوههم، وقدم سناب شات لاحقًا عدسات إعلانية للمعلنين، والتي تشجع المستخدمين بشكل فعال على تركيب الإعلانات على صور السيلفي.

ويتمكن المعلنون الآن من تضمين زر “تسوق الآن” على العدسات الدعائية الخاصة بهم التي يمكنها تنفيذ عدد من الإجراءات، مثل السماح للمستخدمين بزيارة أحد مواقع الويب أو مشاهدة فيديو ترويجي أو تثبيت أحد التطبيقات، كل ذلك داخل التطبيق مع خيارات لشراء المنتجات مباشرة، ويتواجد في الوقت الحالي أربع علامات تجارية مشاركة في هذه الميزة هي Clairol و King و STX Entertainment و Adidas.

وتأتي هذه الميزة بعد مرور بضعة أشهر من إطلاق سناب شات لأول تطبيق سطح مكتب، وهو Lens Studio، الذي يتيح لأي شخص إنشاء عدسات واقع معزز خاصة به، كما افتتحت الشركة مؤخرًا إمكانية استخدام واجهة برمجة تطبيقات التسويق API لجميع المطورين، مما يسمح لأي مطور طرف ثالث تقديم إعلانات نيابة عن العلامات التجارية والوكالات.

وتغذي عملية إطلاق الميزة الجديدة دوافع الشركة واسعة النطاق لجذب المزيد من المعلنين، مع وعود بجذب انتباه الشريحة العمرية الأصغر سنًا، بحيث تتواجد تقنيات الواقع المعزز في الوقت الحالي ضمن جميع أنحاء الطيف التكنولوجي، وكان التطبيق يحاول استثمار هذا الأمر بشكل كبير، وعلى سبيل المثال، أطلقت مؤخرًا 3D Friendmojis الذي ينقل النسخة الافتراضية للمستخدم وصديقه إلى عالم الواقع المعزز.

وقالت الشركة إن أكثر من 70 مليون مستخدم من مستخدميها يلعبون بالعدسات في كاميرا سناب شات كل يوم، بمعدل ثلاث دقائق من وقت اللعب كل يوم، مع مشاركة 250 مليون لقطة تتضمن شكلًا من أشكال الواقع المعزز، وتحرص الشركة على الترويج لهذه الإحصائيات لأنها تريد من المعلنين الانضمام، في حين يريد المسوقون التحدث إلى جيل الألفية بلغتهم الخاصة، وتبعًا لكون الحديث بلغة الواقع المعزز يزداد، فذلك يعني أن عدسات الواقع المعزز مثمرة.

سناب شات يسمح للمعلنين بإضافة زر “تسوق الآن” إلى عدسات الواقع المعزز



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2J2cwdh
via IFTTT

تيسين كروب ومايكروسوفت تدفعان عجلة الرقمنة في قطاع المصاعد

البوابة العربية للأخبار التقنية

تتوقع شركة المصاعد تيسين كروب ربط حوالي 28 ألف مصعد إضافي بحل ماكس MAX للصيانة الوقائية القائم على التكنولوجيا السحابية في البرازيل، وذلك إبان انضمام المنطقة إلى شبكة ماكس العالمية التي أصبحت اليوم تغطي أسواقًا تضم قرابة 30 في المئة من أعداد المصاعد على مستوى العالم، وعلاوة على ذلك، قامت الشركة بتحديث حل ماكس لتوفير الصيانة الوقائية للسلالم المتحركة.

يقوم حل ماكس بجمع البيانات بشكل فوري من أجهزة الاستشعار في المصاعد والسلالم المتحركة لإرسالها إلى سحابة مايكروسوفت أزور، حيث يتم حساب العمر المتبقي لأجزاء المصعد الرئيسية، وتحديد القطع والمكونات التي تتطلب الصيانة وموعد الصيانة اللازم، ويشير النظام لاحقًا إلى مشاكل محتملة يجب إصلاحها قبل حدوثها، ويعمل هذا النموذج الاستقرائي على تعزيز الكفاءة التشغيلية للمصاعد ويقلل وقت تعطلها.

وكنموذج تجريبي، تم توصيل أكثر من 50 مصعد في البرازيل مباشرة بحل ماكس، وسيتم تقديم الخدمة الآن على نطاق أوسع لعملاء المنطقة، كما تلقت تيسين كروب للمصاعد بالفعل طلبات من العملاء لتثبيت حل ماكس للسلالم المتحركة، بما في ذلك في أحد المطارات في ألمانيا، والذي يستقبل نحو 16 مليون مسافر كل عام، و137 سلمًا متحركًا في مترو فالنسيا بإسبانيا، تنقل أكثر من 62 مليون مسافر سنويًا.

وعبر شراكتها مع مايكروسوفت، تستفيد تيسين كروب للمصاعد من كونها أولى شركات صناعة المصاعد التي تطور خدمة حلول استقرائية تقوم على إنترنت الأشياء، مما سيسهم في إدخال التقنيات المتطورة إلى قطاع صناعة المصاعد البالغ من العمر 160 عامًا، والتي تحمل أكثر من مليار شخص يوميًا، لتكون بذلك أكثر وسائل النقل استخداماً في العالم.

واستنادًا إلى البيانات التي تم جمعها منذ عام 2015، فقد تطورت قدرات التعلم من آلة إلى آلة، القائمة على سحابة مايكروسوفت أزور، ونتيجة لذلك فإن تيسين كروب واثقة من أن حل ماكس بوسعه اختصار زمن تعطل المصاعد بنسبة تصل إلى 50 في المئة، مما يرسخ المكانة الرائدة لمصاعدها ضمن قطاع المصاعد العالمية، وحتى تاريخه، ساعد حل ماكس بالفعل على رفع وقت جهوزية المصاعد للعمل عند أكثر من 40 ألف عميل.

وقال أندرياس شيرنكبيك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسين كروب للمصاعد: “تمثل هذه لحظة بالغة الأهمية بالنسبة لنا ولمدن العالم ككل، لاسيّما أن النمو السكاني والنهضة الحضارية والعمرانية يفرضان على البنية التحتية والمباني مستويات غير مسبوقة من الضغط، ومن هنا تأتي أهمية البيانات كوسيلة رئيسية لفهم التحديات الحقيقية التي تواجهها الأبنية، وتطوير الحلول المناسبة لتحسينها لصالح القائمين على إدارة العقارات والمستخدمين على حد سواء”.

وأصبح النظام يتمتع اليوم ببوابة خدمة عملاء محسنة وجديدة تم طرحها حاليًا في إسبانيا، وتتيح البوابة للقائمين على إدارة المباني إمكانية الوصول إلى المعلومات الفورية المهمة حول أداء مصاعدهم، مما يسهل على مهندسي الصيانة في تيسين كروب مهمة إصلاحها في الوقت المناسب.

وقال سام جورج، مدير أزور لإنترنت الأشياء في مايكروسوفت: “يعد حل ماكس نموذجًا مثاليًا لدور الرقمنة في تطوير وتطبيق التطبيقات ضمن قطاع يتميز بمتطلبات دقيقة، وبالتالي الارتقاء بالقيمة الحقيقية للأعمال، وقد تطورت نماذج ماكس خلال السنوات الثلاث الماضية تماشيًا مع احتياجات العملاء والشركات، ويسعدنا النجاح الذي حققه حتى اليوم والمنافع والفوائد الملموسة التي قدمها للأعمال، ونتطلع قدمًا إلى العمل عن كثب إلى جانب تيسين كروب لمواصلة تطوير أدائها ونموها”.

وأضاف شيرنكبيك: “منذ إطلاق حل ماكس لأول مرة عام 2015، حققت المنصة تطورًا متواصلاً واكتسبت قدرات متزايدة، وبصورة أخرى، إنه حل قائم على تقنيات مدعومة بالبيانات ليساعد على تعزيز كفاءة البنية التحتية للمدن ويساهم في نموها، وبصورة أدق، ينقلنا ماكس من مكان إلى آخر بسلاسة تامة ويساهم في جعل حياة الناس اليومية أكثر سهولة، ونتطلع قدمًا إلى طرح ماكس في سوق أمريكا اللاتينية، ونأمل من خلال قدرته على اختصار زمن تعطل المصاعد بنسبة تصل إلى 50 في المئة، أن نواصل دعم النمو والتطور المستدامين في مدننا لأعوام طويلة قادمة”.

وبفضل ما يوفره ماكس من إحصاءات وبيانات قيّمة وفورية توضح الخطوات التي ينبغي على العملاء اتخاذها والتوقيت المناسب لهذه الخطوات، تستطيع تيسين كروب تعديل خدماتها لتقديم منتجات وحلول خدمة أكثر قيمة، وفي الوقت نفسه، يعمل تطبيق ماكس جلوبال تيكنيان على إحداث تحول ثقافي ضمن الشركة، ليوفر أداة قيّمة تسهم في تغيير كيفية قيام فريق العمل بتنفيذ أعماله اليومية وتفاعله مع العملاء.

تيسين كروب ومايكروسوفت تدفعان عجلة الرقمنة في قطاع المصاعد



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2EUvYGt
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014