أفضل التطبيقات لمرضي السكري لمساعدتهم على مراقبة مستويات سكر الدم

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل التطبيقات لمرضي السكري لمساعدتهم على مراقبة مستويات سكر الدم

لا شك أن مرض السكري Diabetes هو أحد الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثير حيث توضح آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية حول مرض السكري أن عدد المصابين بهذا المرض قد تضاعف أربع مرات تقريبًا منذ عام 1980 ليصل إلى 422 مليون مريض حول العالم، كما أنه في عام 2016 كان هناك حوالي 1.6 مليون حالة وفاة ناجمة مباشرةً عنه.

وإدارة مثل هذه الحالة الصحية ليست بالأمر السهل بل إنها يمكن أن تؤثر سلبًا على الجوانب الأخرى من حياة المريض، ولكن التطور التكنولوجي المتسارع في جميع المجالات جعل الأمور أسهل، حيث أنه من خلال تطبيقات الهواتف الذكية المفيدة لمرضى السكري يمكنهم مراقبة مستويات السكر في الدم، وتذكر مواعيد أدويتهم والأطعمة التي يتناولونها للحفاظ على عدد السعرات الحرارية، ليتمكنوا من إدارة صحتهم بشكل أفضل.

أفضل التطبيقات لمرضي السكري لمساعدتهم على التحقق من مستويات سكر الدم:

1- تطبيق Glucose Buddy Diabetes Tracker

أفضل التطبيقات لمرضي السكري لمساعدتهم على مراقبة مستويات سكر الدم

يُعتبر تطبيق Glucose هو التطبيق الأكثر شمولية لإدارة مرض السكري، فهو يحتل المركز الأول في ترتيب تطبيقات متابعة مرض السكري لأكثر من 9 سنوات، كما أن تقييم التطبيق على متجر آب ستور قد وصل إلى 4.8.

يتيح التطبيق للمستخدمين العديد من الميزات منها:

  • تتبع نسبة السكر في الدم، والأدوية ، ونتائج اختبار A1C
  • تسجيل الوزن وضغط الدم
  • تتبع الكربوهيدرات من خلال قاعدة البيانات الغذائية التابعة للتطبيق
  • تتبع التغييرات في نسبة السكر في الدم والكربوهيدرات على أساس كل ساعة
  • تتبع التدربيات الرياضية التي يقوم بها المستخدم
  • إمكانية تصدير بيانات المتابعة إلى تقارير PDF قابلة للطباعة وملفات CSV يمكن نقلها إلى متابعي الحالة الصحية

وبالنسبة لمستخدمي أجهزة آبل فإن تطبيق Glucose يتكامل مع تطبيق Apple Health لتقديم العديد من مزايا متابعة الصحة.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز، كما يمكن للمستخدمين الحصول على مزايا إضافية عن طريق الاشتراك في التطبيق بأسعار تبدأ من 3.99 تصل إلى 14.99دولار أمريكي.

2- تطبيق mySugr  

أفضل التطبيقات لمرضي السكري لمساعدتهم على مراقبة مستويات سكر الدم

يحظى تطبيق mySugr بشعبية كبيرة نظرًا لما يتمتع به من ميزات، حيث أنه يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، ويتيح للمستخدم تسجيل كل بيانات المتابعة الخاصة به بسهولة مثل مستوى سكر الدم و الأدوية والوجبات الغذائية ونتائج التحاليل الخاصة به والملاحظات وغيرها.

أهم ما يُميز هذا التطبيق هو عرضه بيانات المستخدمين على شكل مخططات واضحة وسلسة، بعيدة عن المصطلحات الطبية المُعقدة، كما يوجد تنبيهات للتذكير بضرورة قياس نسبة سكر الدم، ويتيح التطبيق لمستخدمه تأمين بياناته عبر الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها، ومزامنتها عبر جميع الأجهزة.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز، كما يمكن للمستخدمين الحصول على مزايا إضافية عن طريق الاشتراك في التطبيق بأسعار تبدأ من 2.99 تصل إلى 19.99دولار أمريكي.

3- تطبيق OneTouch Reveal

أفضل التطبيقات لمرضي السكري لمساعدتهم على مراقبة مستويات سكر الدم

يُعتبر تطبيق OneTouch Reveal من أفضل التطبيقات المتاحة لمرضى السكر فهو التطبيق رقم 1 الذي يستخدمه مرضى السكري في الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخدمه أكثر من مليون شخص حول العالم.

أهم ما يميز تطبيق OneTouch  هو إمكانية المزامنة مع جهاز قياس نسبة السكر من خلال الاتصال لاسلكيًا مع جهاز OneTouch Verio Flex ليقوم التطبيق تلقائيًا بتحويل القراءات إلى رسوم بيانية تربط سكر الدم بالطعام والأنسولين والنشاط الرياضي الذي يمارسه المستخدم، لتسهل عليه تحديد اتجاه مستوى السكر في الدم.

كما يتيح للمستخدم جدولاً زمنياً  لمستويات سكر الدم مع توضيح المرات التي يكون فيها معدل السّكر في الدم خارج المعدل الطبيعي، وإمكانية مشاركة النتائج مع العائلة والطبيب المشرف.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

4- تطبيق Diabetes:M

أفضل التطبيقات لمرضي السكري لمساعدتهم على مراقبة مستويات سكر الدم

يُعتبر تطبيق Diabetes:M من أهم تطبيقات متابعة مرض السكري سواء من النوع الأول أو النوع الثاني أو المصابين بسكري الحمل، ويوفر التطبيق تقارير مفصلة مع الرسوم البيانية والإحصاءات، كما يتيح للمستخدمين إرسال التقارير إلى الطبيب المشرف عبر البريد الإلكتروني.

يحتوي التطبيق على حاسبة تحسب بشكل دقيق مقدار جرعة الأنسولين المناسبة لحالة المريض، كما يحتوي على قاعدة بيانات غذائية واسعة لمساعدة المريض في التعرف على الأغذية التي تتناسب مع حالته الصحية، بالإضافة إلى متابعة الأوقات المناسبة لأداء بعض التمارين الرياضية.

يرسل التطبيق تنبيهات إلى المستخدمين بخصوص موعد الفحص الطبي التالي، كما يستطيع استقبال البيانات من  جهاز قياس نسبة السكر Glucometer ثم يقوم بتحليلها لتحديد مستوى سكر الدم.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

البوابة العربية للأخبار التقنية أفضل التطبيقات لمرضي السكري لمساعدتهم على مراقبة مستويات سكر الدم

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2E2nT5D
via IFTTT

شركة Waymo تطلق أول خدمة تجارية لنقل الركاب بسيارات ذاتية القيادة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة “وايمو” Waymo، الوحدة المسؤولة عن إنتاج وتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية لدى شركة ألفابت، اليوم الأربعاء عن إطلاق أول خدمة تجارية لنقل الركاب بواسطة سيارات ذاتية القيادة، وبذلك يكون لها السبق في سوق واعد.

ويأتي الإعلان عن إطلاق خدمة “وايمو ون” Waymo One الجديدة في ظل تنافس شركات تقنية كبرى، مثل أوبر وليفت، وشركات صناعة سيارات كبرى، مثل جنرال موتورز، وفورد، والعشرات من الشركات الناشئة الصغيرة التي تسعى إلى إطلاق سيارات ذاتية القيادة.

ويُتوقع أن يشهد هذا السوق منافسة محمومة خلال السنوات القليلة المقبلة، إذ تعتزم شركة جنرال موتورز إطلاق سيارتها ذاتية القيادة خلال عام 2019، أما شركة فورد فتعتزم الدخول في السوق في عام 2021.

ولاستخدام خدمة “وايمو ون” يجب على الركاب تنزيل التطبيق الخاص بها وتوفير رقم بطاقة ائتمان، على غرار خدمات نقل الركاب الأخرى، مثل أوبر وليفت.

تجدر الإشارة إلى أن الخدمة متاحة الآن لسكان عدد من ضواحي مدينة فينيكس في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة، كما أن الشركة ستوفر للسيارات الآن سائقًا بشريًا يجلس وراء عجلة القيادة، ولكن فقط للتدخل في حالة الطوارئ.

البوابة العربية للأخبار التقنية شركة Waymo تطلق أول خدمة تجارية لنقل الركاب بسيارات ذاتية القيادة

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2E28SRo
via IFTTT

جوجل تطلق النسخة النهائية من منصة Flutter التي ستغير مستقبل أندرويد

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة جوجل يوم الثلاثاء عن إطلاق النسخة النهائية من منصة البرمجة Flutter التي يُعتقد أنها تُعد خطوة جديدة تقرب الشركة من إطلاق نظام التشغيل Fuchsia، الذي سيحل محل كل من أندرويد وكروم أو إس، كما سيساعد الشركة على جذب مزيد من المطورين لتطوير تطبيقات لمنصاتها.

فمن المعروف أن الشركة الأمريكية تعمل منذ سنوات على نظام تشغيل جديد باسم Fuchsia تأمل أن يحل مشكلة تجزئة نظام أندرويد مع السماح لها في الوقت نفسه بتشغيله على مجموعة من أنواع مختلفة من الأجهزة، من الهواتف الذكية إلى الحواسب اللوحية والحواسب الشخصية، وكذلك الأدوات المنزلية الذكية والساعات الذكية وغيرها من الأجهزة الذكية.

وللوصول إلى هذا الهدف، أعلنت جوجل خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2017 عن منصة البرمجة الجديدة Flutter، التي لا تسمح بتطوير تطبيقات لكافة منصات جوجل فبحسب، بل تتيح لهم أيضًا تطوير تطبيقات تعمل على نظامي أندرويد وآي أو إس في ذات الوقت.

ومنذ الإعلان عن منصة Flutter في شهر أيار/مايو 2017، أطلقت جوجل بضعة إصدارات تجريبية، وبالأمس أطلقت الشركة النسخة النهائية المستقرة من المنصة التي يمكن لجميع المطورين العمل عليها، وهي تأتي بعدد من التحسينات والمزايا الجديدة.

وتمتاز منصة Flutter عن غيرها من منصات البرمجة الأخرى بأنها تسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات لنظامي أندرويد وآي أو إس أسرع من ذي قبل، الأمر الذي سيحل مشكلة تواجه جوجل منذ سنوات، وهي أن المطورين يميلون إلى تقديم تطبيقاتهم لنظام آي أو إس أولًا. كما أن الشركات لن تحتاج بعد الآن لفريقين، أحدهما لتطوير تطبيقات أندرويد والآخر لتطوير تطبيقات آي أو إس.

ومن مزايا Flutter 1.0، التي أُعلن عنها خلال حدث Flutter Live الذي أقامته جوجل بالعاصمة البريطانية لندن، أنها تجلب العديد من الميزات التي يجب أن تجعلها جذابة للاستخدام. فهي تسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات تراعي إرشادات التصميم الخاصة بجوجل، وإرشادات التصميم الخاصة بآبل.

ويجلب الإصدار النهائي الأول من منصة Flutter 1.0 مزايا مهمة للمطورين، مثل “أضف للتطبيق” Add to App التي ستسمح لهم بتحديث التطبيقات الحالية بمساعدة المنصة، أو تحويل التطبيقات الموجودة على مراحل. وهناك ميزة “عرض المنصة” Platform Views التي تتيح للمستخدمين إضافة ميزات واجهة المستخدم UI إلى التطبيقات الحالية بمساعدة المنصة.

يُشار إلى أن منصة Flutter قيد الاستخدام داخليًا في جوجل على التطبيقات بما في ذلك خرائط جوجل وإعلانات جوجل. ولكن العديد من المطورين الآخرين قاموا بالفعل بإنشاء تطبيقات بواسطة Flutter، بما في ذلك Capital One و Alibaba و Groupon و Hamilton و JD.com و Philips Hue و Reflectly و Tencent. كما أعلنت شركة Square عن اثنين من حزم Flutter SDK لتقديم دعم الدفع للتطبيقات عن طريق Flutter.

البوابة العربية للأخبار التقنية جوجل تطلق النسخة النهائية من منصة Flutter التي ستغير مستقبل أندرويد

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2UfQ4nj
via IFTTT

أودي تعرض السيارة التجريبية Audi e-tron GT

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

عرضت شركة أودي Audi نجماً جديداً في معرض لوس أنجلوس السيارات لعام 2018، حيث يشهد المعرض الظهور الأول للسيارة التجريبية المزودة بنظام القيادة الكهربائي Audi e-tron GT بطرازها الكوبيه رباعي الأبواب، ومن المقرر بدء الإنتاج الفعلي للسيارة على نطاق واسع في غضون عامين تقريباً، وتطلق أودي الجيل التالي من سياراتها الكهربائية في أعقاب ظهور السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات Audi e-tron GT وسيارة Audi e-tron Sportback المزمع طرحهما لأول مرة في عام 2019.

وتأتي هذه السيارة الجديدة بهيكل ذي أرضية مسطحة يتيح أبعاداً مذهلة ومركز ثقل منخفض، كما تضمن القوة المتولدة التي تصل إلى 434 كيلوواط (590 حصاناً) أداءً مماثلاً للسيارات الرياضية، وينتقل عزم الدوران إلى العجلات عن طريق نظام الدفع الرباعي الدائم بواسطة قوة توجيه عزم الدوران لتلبية التطلعات المنشودة من سيارة ديناميكية تحمل شعار أودي.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة أودي سبورت جي إم بي إتش، إحدى شركات المجموعة المتخصصة في السيارات الفائقة الأداء، ستتولى بعد ذلك مسؤولية إدخال السيارة التجريبية مرحلة الإنتاج الواسع النطاق، ومن المتوقع أن يتم إنتاج طرازات هذه السيارة فعلياً على نطاق واسع بنهاية العام 2020 ليبدأ تسليم السيارات للحاجزين في مطلع العام 2021.

تصميم السيارة وجسمها مستوحيان من فكرة نفق الرياح

تمتاز السيارة باستوائها وعرضها وطول قاعدة عجلاتها محققة بذلك الأبعاد والنسب الملائمة لطراز Gran Turismo الكلاسيكي، حيث يبلغ طول السيارة التجريبية Audi e-tron GT ما يصل إلى ‏4.96 متر، بينما يصل عرضها إلى 1.96 متر، في حين يقدر ارتفاعها بقيمة 1.38 متر، كما تتميز سيارة الكوبيه رباعية الأبواب بجسم خفيف الوزن مصنوع من مواد متعددة.

ويغطي السيارة سقف مصنوع من الكربون ومطعم بمكونات عديدة مصنوعة من الألومنيوم، بالإضافة إلى الألواح الداعمة المصنوعة من الفولاذ الشديد الصلابة، ويذكر أنه قد جرى تطوير التكنولوجيا المستخدمة في هذا السيارة بالتعاون الوثيق مع بورشه، أما عناصر التصميم وطابع السيارة، فيطغى عليهما ملامح أودي الفريدة التي لا تخطئها العين.

وتستمد السيارة التجريبية e-tron GT السقف المائل المنساب بسلاسة حتى مؤخرة السيارة من تصميم سيارة Sportback، التصميم الأبرز للعلامة الألمانية، وبذلك تخطو أودي نحو المستقبل بخطى واثقة بالكشف عن المرحلة القادمة في رحلة تطور مفاهيم التصميم التي تعتمدها العلامة، ومما يميز هذه السيارة عن طرازات أودي الحالية مقصورة القيادة التي يقل اتساعها بشكل ملحوظ في اتجاه الجزء الخلفي من السيارة.

كما أن منحنيات وأضلاع عجلة القيادة مصممة بشكل بارز، وتعمل مع الأرضية المسطحة غير المعهودة في تصميم السيارات الكهربائية على إظهار مركز الثقل المنخفض والإمكانات الديناميكية التي تحظى بها السيارة التجريبية Audi e-tron GT لكل من يراها.

وتعد الخطوط العريضة والعناصر الوظيفية العديدة لجسم السيارة مع فتحات التهوية بالأقواس الخارجية للعجلات ومشتت الهواء الخلفي المصمت تأكيداً على استلهام تصميم السيارة في الأصل من فكرة نفق الرياح، ومن مميزات التصميم الواضحة انخفاض معامل السحب وما يترتب عليه من تقليل استهلاك الوقود واقتراب السيارة من الأرض.

وتبدو منطقة العتبة الفاصلة بين الأقواس المحيطة بالعجلات بارزة للخارج، ما يضفي لمسة تباين مميزة مع مقصورة القيادة، كما تجذب العتبة الانتباه إلى المنطقة الواقعة أسفل الأرضية حيث توجد البطارية ومركز الطاقة للسيارة التجريبية، ويسهم تصميم العجلات ذات الأضلاع الخمسة المزدوجة بوضوح في أداء وظيفتها على أكمل وجه، فتصميمها الديناميكي يسمح بتدفق الهواء لتهوية أقراص المكابح مع الحد من معامل السحب في الوقت نفسه.

ويحيط بالعجلات مقاس 22 إنش إطارات مقاس 285/30 لتخطف أبصار كل من يشاهدها من الناحية الجانبية، وتبرز شبكة أودي أحادية الإطار الشهيرة “Singleframe” في وسط مقدمة السيارة، وبالمقارنة بسيارتي e-tron من نوع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، تسيطر الخطوط الأفقية على تصميم هذه السيارة بشكل لافت للنظر.

كما يأتي الجزء العلوي بغطاء مطلي بلون جسم السيارة، أما الهيكل الخارجي، فهو مستمد من تصميم شبكة التهوية التي تشبه خلية النحل تماماً وتتوسط مقدمة طرازات Audi RS، وهو ما يمثل علامة بارزة تميز السيارة التجريبية Audi e-tron GT باعتبارها إحدى سيارات المستقبل لشركة “أودي سبورت جي إم بي إتش”.

وتعمل مداخل الهواء الواسعة في مقدمة السيارة بكفاءة على تبريد مجموعات الدفع والحركة والبطارية والمكابح، بالإضافة إلى تيار الهواء المتدفق حول جسم السيارة، كما أن غطاء المحرك الذي ينساب على سطحه الخارجي تيارات الهواء المتدفقة يستدعي إلى الأذهان أحدث طرازين كشف عنهما النقاب للعلامة الألمانية، وهما Aicon وPB18 e-tron، حيث أنه مصمم بهذه الطريقة ليحتضن الهواء المتدفق جسم السيارة، الأمر الذي يحد من دوامات الهواء التي تعيق الحركة.

وتتألق أيضاً مقدمة السيارة التي تشبه السهم بالمصابيح الأمامية ذات شعاع الليزر العالي بتقنية matrix LED، ما يبرز الحضور الديناميكي للسيارة التجريبية Audi e-tron GT حتى وهي متوقفة عن الحركة، وكما يعمل نظام الإضاءة في السيارات التجريبية الحالية للعلامة الألمانية، فالإضاءة في هذه السيارة نشطة أيضاً حيث تستقبل قائدها بوميض قصير متتابع يمتد شعاعه أفقياً، إنها ميزة مرئية جديدة تتفرد بها العلامة ليتم اعتمادها في السيارات الإنتاجية في المستقبل.

ويمتد شريط إضاءة بعرض مؤخرة السيارة بالكامل، وينقطع امتداد هذا الشريط عند الحواف الخارجية وفي وحدات الإضاءة الفعلية ومصابيح إضاءة LED المنفصلة ذات الشكل المخروطي، وتشبه سيارة e-tron GT بتخطيط الإضاءة هذا السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من طراز e-tron التي دخلت حيز الإنتاج الفعلي على نطاق واسع، ليدرك كل من تقع عيناه عليها من أول وهلة أنها سيارات أودي الكهربائية.

ويقدم هذا الطراز لوناً جديداً لجسم السيارة الخارجي، وهو اللون الترابي الذي يوحي بالحركة، لون غامق جذاب أشبه بلون التيتانيوم، إذ يعد لوناً عملياً، ويعبر مع ذلك عن الطابع التقني المتقدم للسيارة، فهو يعكس تبايناً ملحوظاً بين أسطح الجسم الخارجي للسيارة حسب حالة الإضاءة وحركتها، وتتجلى هذه التأثيرات بوضوح أكثر في الأجزاء ذات الألوان الدافئة غير اللامعة المصنوعة من الألمنيوم بتزيينات فتحات النوافذ وحوافها.

لمسة عصرية: المقصورة الداخلية

توفر السيارة التجريبية Audi e-tron GT ذات الأبواب والمقاعد الأربعة وقاعدة العجلات بطول 2.90 متر قدراً هائلاً من سهولة الاستعمال اليومي مع إحساس طاغ بالجودة الفائقة، ويقع مركز المقصورة الداخلية الذي يضم الوظائف المتنوعة على يسار الناحية الأمامية، حيث يتمحور بوضوح حول مقعد السائق.

كما تنحصر منطقة عمل السائق بين الكونسول الأوسط والشاشة اللمسية الكبيرة الحجم في الجزء العلوي من المقصورة والخط الممتد من حافة الأبواب وقمرة القيادة ليجلس السائق بشكل مريح محاطاً بعناصر التحكم وتجهيزات المعلومات ووسائل الترفيه التي تزخر بها السيارة التجريبية Audi e-tron GT.

ويبدو الكونسول الأوسط ولوحة العدادات المتكاملة بارزين من موضعيهما، أما الألوان الفاتحة بالجزء العلوي من قمرة القيادة والألوان الغامقة التي تتدرج في كثافتها نزولاً إلى أرضية السيارة، فتعطي إيحاء بالرحابة والاتساع، وفيما يتعلق بمقاعد السيارة الرياضية، فهي مستوحاة من سيارات السباق في كلا الصفين، مما يوفر دعماً جانبياً حتى عند السير في المنعطفات بسرعة عالية.

وتأتي شاشة لوحة العدادات الوسطى والشاشة اللمسية المثبتة أعلى الكونسول الأوسط بلوحة خلفية سوداء، وتظهر هذه التجهيزات التصميم الرحب والهادئ للمقصورة الداخلية ببنيتها الأساسية التي تغلب عليها الخطوط الأفقية.

كما تتوفر إعدادات متنوعة لعرض الوظائف على الشاشات المتاحة حسبما يفضل السائق، بما في ذلك أقراص العدادات الافتراضية أو خرائط الملاحة سهلة القراءة المزودة بمعلومات عن المسافة المقطوعة، أو قوائم وظائف نظام الترفيه والمعلومات، ويتم التحكم في هذه الإعدادات عبر الشاشة اللمسية عن طريق الإدخال باللمس.

ويتجسد في هذه السيارة التجريبية اتجاه مصممي العلامة الألمانية المقصود نحو استخدام المواد المستدامة، وهو سمة متنامية لا تخطئها العين في تصميم السيارات الحديثة، ومن المؤكد عدم استخدام أي منتجات ذات مشتقات حيوانية مطلقاً، فالمقصورة الداخلية للسيارة التجريبية Audi e-tron GT مصنعة من مشتقات نباتية، وتكتسي المقاعد وتزيينات الأسطح الأخرى بجلد صناعي فائق الجودة.

كما تستخدم الأقمشة المصنوعة من الألياف المعاد تصنيعها في تنجيد وسائد المقاعد ومساند الأذرع والكونسول الأوسط. وتزين المواد المصنوعة من ألياف الميكروفيبر بطانة قوائم النوافذ وحلياتها، حتى فرش الأرضية الثقيل مصنوع من خامات مستدامة تتمثل في خيوط الإيكونيل، وهي عبارة عن ألياف معاد تصنيعها من شباك الصيد المستعملة.

وتضم السيارة التجريبية Audi e-tron GT صندوقين لحمل الأمتعة لتوفر بذلك العديد من الخيارات المذهلة لسيارة من طراز Gran Turismo، وفي هذا الصدد، فإنه يمكن الاستفادة بشكل كامل من ميزة كونها سيارة كهربائية مزودة بوحدات مدمجة للحركة والدفع، حيث يتسع الصندوق الخلفي الكبير لما يصل إلى 450 لتراً من الأمتعة، في حين توفر أماكن التخزين الأمامية تحت غطاء المحرك سعة إضافية قدرها 100 لتر.

الأداء والمدى: نظام القيادة الكهربائي

تبلغ قوة النظام 434 كيلوواط (590 حصاناً)، وهذا رقم مذهل لنظام قيادة كهربائي بالكامل، ويثبت المحركان الكهربائيان المنفصلان على محاور العجلات الأمامية والخلفية، وفي كلتا الحالتين، يعمل المحركان معاً في تناغم استثنائي دائماً، فهما يضعان عزم الدوران على الطريق عبر العجلات الأربعة جميعها فتدفع السيارة معاً، وبذلك تصبح السيارة التجريبية الجديدة Audi e-tron GT سيارة دفع رباعي بامتياز.

وبتعبير أدق، إنها سيارة دفع رباعي كهربائية لأنه لا يوجد رابط ميكانيكي بين محاور العجلات الأمامية والخلفية، ويتولى نظام التحكم الإلكتروني تنسيق عمل نظام القيادة الكهربائي بين محاور العجلات وكذلك بين العجلات اليمنى واليسرى، وهذا يعني الحصول على قدرة السحب المثالية والقدر المطلوب بالضبط من الاندفاع.

ويفترض أن يبلغ تسارع السيارة من وضع السكون وصولاً إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.5 ثانية تقريباً قبل أن تنطلق بسرعة 200 كم/ساعة في غضون 12 ثانية فقط، وتصل السرعة القصوى إلى 240 كم/ساعة لزيادة المسافة المقطوعة بالسيارة، غير أن الميزة التي ليس لها مثيل عند كثير من المنافسين هي خيار الاستغلال الأمثل لقدرة تسارع مجموعة الحركة والدفع عدة مرات بشكل متتال.

وبالرغم من أن نظام القيادة الكهربائي في السيارات المنافسة الأخرى يتحول إلى خاصية مضاعفة السرعة الموفرة للطاقة للحد من الحرارة المنبعثة، نجد أن السيارة التجريبية Audi e-tron GT تزود السائق بالقدرة الكاملة المتولدة من كل من المحركين والبطارية بفضل استراتيجية التبريد المعقدة التي تتميز بها السيارة، وتبلغ المسافة المقطوعة للشحنة الواحدة في السيارة التجريبية أكثر من 400 كم.

ويجري تحديدها وفقاً لمعيار WLTP الجديد، وتتولد الطاقة اللازمة لتشغيل نظام القيادة الكهربائي من بطارية الليثيوم أيون ذات سعة طاقة 90 كيلوواط ساعي، وهي تشغل المساحة السفلية كاملة بين المحور الأمامي والخلفي بتصميمها المسطح، ولعل الميزة المبهرة حقاً في هذا التصميم هي الانخفاض الكبير في مركز ثقل السيارة مقارنة بمركز ثقل سيارة Audi R8، مما يفيد بدوره منظومة التحكم الديناميكي في السيارة بصورة مذهلة.

ويترجم نظام التوجيه بجميع العجلات هذه الميزة ترجمة عملية في سيارة مثالية تشبه السيارات الرياضية في مرونتها ودقتها، بل تتخطاها بقدرتها الفائقة على الثبات في الاتجاهات المختلفة، ويزيد نظام استعادة طاقة الكبح من المسافة المقطوعة في سيارات أودي الكهربائية بما يصل إلى 30 في المئة، وهذا النظام مهم للغاية حتى في سيارة شبه رياضية مثل سيارة Audi e-tron GT التجريبية.

وتستفيد تقنية استعادة طاقة الكبح من كلا المحركين الكهربائيين ونظام التحكم في المكابح الهيدروليكي الكهربائي المتكامل، حيث يمكن الجمع بين أوضاع مختلفة لاستعادة طاقة الكبح، وهي وضع استعادة طاقة الكبح اليدوي باستخدام دواسات تغيير التروس، ووضع استعادة طاقة الكبح التلقائي من خلال المساعدة التنبؤية ذات الكفاءة العالية، ووضع استعادة طاقة الكبح عبر المكابح التقليدية من خلال الانتقال السلس بين وضعي خفض السرعة الكهربائي والهيدروليكي.

وتستعيد سيارة Audi e-tron GT التجريبية طاقة الكبح فقط من خلال المحركين الكهربائيين دون استخدام المكابح التقليدية ويصل خفض السرعة إلى 0.3 قوة جي، وهذا السيناريو يستخدم في أكثر من 90% من حالات خفض السرعة، ونتيجة لذلك، تستعيد البطارية الطاقة التي فقدتها في جميع المناورات الطبيعية لكبح جماح السيارة، ولا تستخدم مكابح العجلات إلا عندما يريد السائق خفض السرعة أكثر من 0.3 قوة جي باستخدام دواسة المكابح.

تجدر الإشارة إلى أن سيارة Audi e-tron GT التجريبية تشتمل على أقراص سيراميك عالية الأداء تعمل أيضاً في حالات الكبح الحادة المتعددة دون التأثير سلباً على أداء المكابح.

تقليل أوقات الشحن: نظام شحن باستطاعة 800 فولط

يمكن شحن البطارية المستخدمة في سيارة Audi e-tron GT التجريبية عبر أكثر من طريقة، وذلك باستخدام كابل متصل خلف الغطاء الخارجي لمقبس الشحن على الجناح الأمامي الأيسر، أو عن طريق الحث دون تلامس باستخدام نظام الشحن اللاسلكي من أودي Audi Wireless Charging.

وتثبت في هذه الحالة لوحة شحن بملف مدمج على الأرضية التي تقف عليها السيارة بشكل دائم، ثم توصل بمزود الطاقة، ثم يحث الحقل المغناطيسي للتيار المتردد جهداً كهربائياً متردداً في الملف الثانوي المثبت في أرضية السيارة عبر الحيز الهوائي، ويبلغ خرج الشحن 11 كيلوواط، ما يسمح بشحن سيارة Audi e-tron GT التجريبية شحنة كاملة طوال الليل دون مشاكل، لكن الشحن السلكي أسرع بكثير لأن سيارة الكوبيه رباعية الأبواب مزودة بنظام شحن باستطاعة 800 فولط.

ولا شك أن هذا يقلل أوقات الشحن كثيراً مقارنة بالأنظمة التقليدية المستخدمة حالياً، فهذا النظام الرائع يمكنه إعادة شحن البطارية حتى 80 في المئة من سعتها في غضون 20 دقيقة تقريباً، ما يمنح السيارة مرة أخرى مسافة مقطوعة أكبر من 320 كيلومتراً، كذلك يمكن إعادة شحن سيارة e-tron GT التجريبية في محطات الشحن بجهد منخفض، ما يمنح السائق طاقة كافية حتى الوصول إلى شبكة الشحن الكاملة.

حملة إنتاج أودي من السيارات الكهربائية لا تهدأ

وبدأت أودي حملة إنتاجها من السيارات الكهربائية بالتزامن مع الظهور العالمي الأول لسيارتها الرياضية متعددة الاستعمالات الكهربائية بالكامل Audi e-tron في سبتمبر 2018، وتطلق أودي بحلول العام 2025 اثنتي عشرة سيارة كهربائية بالكامل في أهم الأسواق العالمية لتصبح ثلث مبيعاتها معتمدة على الطرازات الكهربائية.

وتشمل سيارات أودي الرياضية متعددة الاستعمالات كلاً من سيارة Audi e-tron وسيارة Audi e-tron Sportback المزمع طرحهما للمرة الأولى بحلول العام 2019، وتتوفر أيضاً مجموعة الطرازات المميزة بهيكل كلاسيكي مثل Avant و Sportback، ويتوقع أن تشمل مجموعة سيارات أودي الكهربائية مختلف فئات السيارات في الأسواق بدءاً من السيارات الصغيرة وحتى الكبيرة.

ويتمثل المشروع المشترك الآخر بين أقسام التطوير التابعة لكل من أودي وبورشه في إطلاق المنصة الكهربائية الممتازة PPE، وتوفر هذه المنصة الركيزة الأساسية لإطلاق مجموعة من طرازات أودي المزودة بنظام قيادة كهربائي بالكامل تشمل مختلف الفئات بدءاً من السيارات الكبيرة وحتى الصغيرة في السوق.

البوابة العربية للأخبار التقنية أودي تعرض السيارة التجريبية Audi e-tron GT

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2G1oJCo
via IFTTT

هواوي تطلق الراوتر اللاسلكي WiFi Q2 في السعودية

ترانسيند تطلق قرص التخزين ESD220C فائق الصغر

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

ترانسيند تطلق قرص التخزين ESD220C فائق الصغر

كشفت ترانسيند Transcend، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، النقاب عن قرص التخزين Transcend ESD220C من نوع SSD الذي يجمع بين سهولة التنقل لحجمه متناهي الصغر وفاعليته لأنه يدعم نقل البيانات بسرعة فائقة، وتعتبر أقراص التخزين من نوع SSD الحل المثالي للمستخدم الذي يبحث عن قرص تخزين بحجم صغير ووزن خفيف وسهولة في الحمل والتنقل به من مكان لآخر لأنها لا تعتمد على أجزاء متحركة.

ويصل حجم Transcend ESD220Cمن ترانسيند إلى 9.6 ميليمتر في الارتفاع، ووزنه يصل إلى 35 جرام، مما يجعله يقترب من حجم بطاقة الإئتمان، ويمكن للمستخدم حمله بسهولة داخل محفظة النقود والتنقل به، ويتميز Transcend ESD220C أيضًا بحافظة أنيقة ذات لون أسود، وطلاء مقاوم للخدش، مما يزيد من صلابة قرص التخزين.

ويعد السبب الرئيسي الذي يدفع المستخدم لإقتناء قرص تخزين من نوع SSD على حساب أقراص التخزين الخارجية التقليدية هو السرعة، إذ على عكس أقراص التخزين التقليدية، فإن Transcend ESD220C يتميز بأنه يقوم بالاستفادة بشكل كامل من واجهة SuperSpeed ​​USB 3.1 Gen 1 وتقنية التخزين المؤقت SLC المدمجة لتحقيق سرعة نقل بيانات إستثنائية تصل إلى 410 ميجابايت في الثانية للقراءة و 400 ميجابايت في الثانية للكتابة.

كما يدعم قرص التخزين الجديد من ترانسيند ESD220C بروتوكول UASP الذي يزيد من سرعة نقل البيانات، أي أن سرعة نقل البيانات من حيث القراءة والكتابة من الممكن أن تتضاعف إذا تم توصيلة بجهاز أخر يدعم نفس البروتوكول، وذلك إذا ما تمت المقارنة بين استخدام هذا البروتوكول وبين استخدام واجهة الاستخدام USB 3.0 التقليدية.

ويأتي القرص بمنفذ USB Type-C لتحقيق أقصى قدر من التنوع والإنتشار بين الأجهزة التي تحتوي على منافذ USB مختلفة، مما يوفر المزيد من المرونة في نقل البيانات بين ويندوز وماك وأجهزة أندرويد التي تحتوي على خاصية on the go، كما يأتي مع قرص التخزين الجديد كابل توصيل من USB Type-C إلى USB Type-A، ولكن يجب شراء كابل التوصيل USB Type-C إلى USB Type-C بشكل منفصل.

ويعمل قرص التخزين ESD220C من ترانسيند بكفاءة عالية كوحدة تخزين خارجية لمنصات ألعاب بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون، وذلك ليس لمجرد الإستفادة من مساحة التخزين، بل للإستفادة أيضًا من زمن التحميل المحسن الذي يصل لثلاثة أضعاف زمن التحميل لقرص التخزين الخارجي، إذ بالرغم من أن السرعات العالية مهمة لنقل النسخ الكبيرة من البيانات ونسخها احتياطيًا إلى قرص التخزين، لكن السرعة العشوائية أيضا مطلوبة إذا كان عليك تشغيل برامج أو ألعاب مباشرة من على قرص تخزين SSD المحمول.

ويجب أن يحمي قرص التخزين الخارجي بياناتك بفاعلية، ولأجل ذلك قامت ترانسيند بتصميم ESD220C بمحرك RAID، مما يوفر طريقة سهلة وأمنة في الوصول للبيانات، كما أنه مصمم بتقنية LDPC coding، ومزود أيضًا بتقنية ECC المدمجة التي تعمل على تصحيح الكود بشكل تلقائي، مع نظام تشفير 256- AES، وهو ما يجعلك قادرًا على استخدام الجهاز بمنتهى السلاسة وأعلى درجات الأمان لكل بياناتك.

ويأتي ESD220C مزودًا بزر خاص لعمل النسخ الإحتياطي بشكل أتوماتيكي، كما يأتي أيضًا مع نسخة مجانية لنظام ويندوز من برنامج Elite، وهو البرنامج الحصري من ترانسيند لإدارة البيانات، حيث يسمح البرنامج بالحفاظ على الملفات المخزنة على القرص، إلى جانب تنظيمها وحمايتها وتحديثها، وتم طرح قرص التخزين بسعات مختلفة هي 120 جيجابايت و 240 جيجابايت و 480 جيجابايت، مع ضمان محدود مدته ثلاث سنوات من ترانسيند.

البوابة العربية للأخبار التقنية ترانسيند تطلق قرص التخزين ESD220C فائق الصغر

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Efl7L9
via IFTTT

كوالكوم تكشف عن أول قارئ بصمة بالأمواج فوق الصوتية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة كوالكوم خلال حدث Snapdragon Technology Summit الذي أُقيم يوم الثلاثاء عن الجيل القادم من معالجتها للهواتف الذكية الرائدة، “سنابدراجون 855” Snapdragon 855، ولكنها أعلنت أيضًا عن أشياء أخرى أبرزها قارئ بصمة الإصبع الذي يأتي تحت الشاشة.

ويمتاز قارئ البصمة الذي أعلنت عنه الشركة الأمريكية باسم 3D Sonic Sensor بأنه أول حساس قائم على تقنية الأمواج فوق الصوتية، ويُتوقع أن تقدمه شركة سامسونج في هاتفها الذكي الرائد المرتقب، جالاكسي إس10.

يُشار إلى أن قارئ بصمة الإصبع ضمن الشاشة أصبح الآن اتجاهًا ذا أهمية في تصميم الهواتف الذكية، نظرًا لكونه لا يشغل أي مساحة على واجهة الهاتف وأنه يأتي في أنسب مكان يمكن أن تصل إليه الأصابع. ويتوقع المحللون في شركة IHS Markit للأبحاث الاستهلاكية أن عدد الهواتف الذكية ذات قارئ البصمة ضمن الشاشة سيبلغ 100 مليون بحلول عام 2019.

وقال اليكس كاتوزيان نائب رئيس شركة كوالكوم لتقنية الهاتف المحمول في مؤتمر الشركة يوم الثلاثاء “الأمن والقياسات الحيوية يندمجان في المنصات المتنقلة بوتيرة سريعة”. وأضاف: “هذا هو مستقبل تقنية بصمة الإصبع”.

وقالت كوالكوم في بيان صحفي إن قارئ البصمة سوف يُضمن في الهواتف الذكية خلال النصف الأول من 2019، ما يشير بقوة إلى أن سامسونج، التي تأخرت في اعتماد هذه التقنية، مقارنةً بمنافسيها الصينيين، سوف تعتمده في هاتف جالاكسي إس10، خاصةً أن التقارير تتحدث أن الشركة الكورية كانت تنتظر هذا الحساس لكي لا تضطر لاستخدام الحساسات الضوئية التي تعد أرخص ثمنًا وأقل أمانًا.

البوابة العربية للأخبار التقنية كوالكوم تكشف عن أول قارئ بصمة بالأمواج فوق الصوتية

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2zECLUQ
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014