5 مؤشرات لزيادة تأثير المحادثات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي على التسويق خلال 2019

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

5 مؤشرات لزيادة تأثير المحادثات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي على التسويق في 2019

تنوعت الحلول والمنتجات المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة حيث شملت برامج المحادثات النصية والصوتية، والتعرف على الكلام، ومعالجة اللغات الطبيعية والمساعدات الصوتية، وتقنيات التعرف على الوجه، وأتمتة المهام والعمليات الإدارية، بالإضافة إلى الكثير من الوظائف الأخرى، مما شجع المؤسسات والشركات على الاستعانة بأدوات وحلول الذكاء الاصطناعي التي تساعدها على المنافسة في السوق.

تساعد برامج المحادثات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي Conversational AI الشركات في استخدام روبوتات الدردشة التفاعلية Chatbots وتطبيقات المراسلة والمساعدات الرقمية لتوفير محادثات شخصية مؤتمتة على نطاق واسع.

وتكمن القوة العظمى لهذه الواجهات في قدرتها على إكمال المحادثات والمناقشات مثل الإنسان على مدار الساعة دون توقف، بغض النظر عما إذا كنت تبحث عن توصيات هدايا، أو أماكن لتناول الطعام، أو محاولات حل مشكلة متعلقة بالمنتج الذي قمت بشرائه في وقت متأخر، حيث يمكن أن تساعدك منصات المحادثات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في عملها في كل شيء تقريبًا.

في عام 2019 سوف تتحول تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل تدريجي ليصبح لها تأثير ملموس في حياتنا العملية والفردية على حد سواء، مما يساعد العملاء على اتخاذ قرارات الشراء بشكل أسرع، ومن المتوقع أنه في عام 2019  سوف تتطور منصات المحادثات المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي وتصبح أكثر  انتشارًا مع توقع وجود واجهات حاسوبية متقدمة بشكل تدريجي لسنوات كثيرة قادمة.

فيما يلي أهم 5 مؤشرات تدل على أن المحادثات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ستكون أكثر انتشارًا وتأثيرًا  خلال عام 2019:

1- هيمنة تطبيقات المراسلة

5 مؤشرات لزيادة تأثير المحادثات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي على التسويق في 2019

نمت تطبيقات المراسلة مثل واتساب وسلاك وفيسبوك ماسنجر وتيليجرام وغيرها الكثير بشكل ملحوظ في العامين الماضيين، كما سيزداد هذا النمو حيث سيصل عدد مستخدمي تطبيقات المراسلة إلى 2.48 مليار مستخدم بحلول عام 2021.

معظم هذه التطبيقات تسمح للمؤسسات والشركات ببناء روبوتات الدردشة التفاعلية Chatbots على منصاتهم، بالإضافة إلى Chatbots مستقلة على موقع الويب أو تطبيق الهاتف، وبناء على ذلك سيكون لدي العلامات التجارية فرصة للتواصل مع عملائها من خلال تطبيقات المراسلة هذه خلال رحلة الشراء.

وقد قام تطبيق واتساب بخطوة استباقية من أجل الأعمال التجارية من خلال إطلاق منصة Whatsapp Business التي تتيح للأنشطة التجارية التعامل مع العملاء بسهولة واحترافية من خلال الأدوات التي يوفرها.

2-  استمرار نمو البحث الصوتي

5 مؤشرات لزيادة تأثير المحادثات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي على التسويق في 2019

وفقًا لبعض الأبحاث التي أجرتها شركة Alpine.ai – التي  استحوذت عليها حاليًا شركة Headspace – يتم إجراء ما يقرب من مليار عملية بحث صوتي شهريًا اعتبارًا من شهر يناير/ كانون الثاني 2018. ومن الحقائق المذهلة أن حوالي 50% من جميع عمليات البحث ستكون عبارة عن عمليات بحث صوتية بحلول عام 2020، كما زاد عدد أجهزة المساعدات الصوتية بشكل ملحوظ العام الماضي.

يشير التحول التدريجي من البحث النصي إلى البحث الصوتي إلى أن جهات التسويق تحتاج إلى تعديل إستراتيجية المحتوى الخاصة بها حول نوعية  المحادثات لكل مرحلة من مسار تحويل التسويق، وبناء عليه يحتاج المسوقون إلى تصميم استراتيجياتهم بطريقة تربط العلامة التجارية بالباحث في اللحظة المناسبة.

3- نمو المساعدات الرقمية

5 مؤشرات لزيادة تأثير المحادثات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي على التسويق في 2019

أصبح أكثر من 43 مليون أمريكي يمتلكون الآن مساعد رقمي مثل أمازون أليكسا Amazon Alexa  أو جوجل هوم Google Home، وتستخدم هذه الأجهزة حاليًا للحصول على تحديثات الأخبار والأحوال الجوية، أو تشغيل الموسيقى، أو كأجهزة تحكم في الإضاءة، أو لطلب الطعام، والاستماع إلى الكتب الصوتية وذلك على سبيل المثال وليس الحصر.

وفي نفس السياق فإن المحادثات الصوتية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي قادرة على مساعدة مستخدميها في العثور على الصفقات اليومية، والمنتجات الموصى بها، وتحديد المطاعم والمحلات التجارية والأحداث، وما إلى ذلك، وسوف تستمر شعبيتها في الارتفاع خلال عام 2019 مما يعطي المسوقين فرصًا كبيرة للاستفادة من ذلك.

4- العلامات التجارية سوف تعتمد على Chatbots بشكل أكبر

5 مؤشرات لزيادة تأثير المحادثات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي على التسويق في 2019

بدأت المؤسسات والشركات  في الاعتماد على روبوتات الدردشة التفاعلية Chatbots لتحسين كفاءة أقسام خدمة العملاء، وهذا هو واحد من التطبيقات الأساسية للمحادثات المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي نظرًا لقدراتهم المميزة في التعلم الآلي، وستستمر Chatbots في التطور خلال عام 2019.

كما يمكن لروبوتات الدردشة التفاعلية مساعدة العلامات التجارية في تقديم تجربة محادثات شاملة حيث يمكن تصميم المحادثات بالكامل استنادًا إلى حالات الاتصالات المحتملة، وسوف تصبح Chatbots أكثر تخصصًا مما يقلل من تعقيد المهمة التي يحتاجون إلى التعامل معها.

5- المحادثات المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي سوف تصبح أكثر تطورًا

5 مؤشرات لزيادة تأثير المحادثات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي على التسويق في 2019

مع تطور المحاثات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي سيتمكن المسوقون من فهم سياق المحادثة وتحليل تفاعلات العملاء وموقع المستخدم والتفضيلات والبيانات الديموغرافية وبيانات المعاملات، واستخدامها جميعًا لتعزيز الأنشطة التسويقية للمؤسسة.

وفقًا لما قاله أوديليا بوكير Audelia Boker نائب رئيس التسويق لشركة Glassbox Digital: “ستظل المحادثات التفاعلية في تطور مستمر لتمكين العملاء من التواصل مع الشركات من خلال منصات الدردشة، أو المحادثات الصوتية، كما أن الأوامر الصوتية ستلعب دورًا أكبر في كيفية تواصل العملاء مع مزودي الخدمة ومراكز البيع الإلكترونية”.

وأضاف: “كما سنري اعتمادًا أكثر على تقنيات التعلم الآلي المرتبطة بالتحليلات في الوقت الفعلي، مما سيجعل الأمر أقل تعقيدًا بالنسبة للشركات التي تبحث عن التمييز في السوق”.

يمكن استخدام بيانات المحادثة التي تم جمعها من تطبيقات المراسلة و chatbots وتطبيقات المساعدات الصوتية لتحسين عملية إنشاء المحتوى الخاصة بك من خلال تحليل عمليات البحث الأكثر طلبًا، ويمكنك إنشاء أو تحسين استجابات Chatbot عن طريق إنشاء محتوى ملائم حول هذه الموضوعات.

البوابة العربية للأخبار التقنية 5 مؤشرات لزيادة تأثير المحادثات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي على التسويق خلال 2019

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2Btsz2e
via IFTTT

فيسبوك تستحوذ على شركة طورت تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتسوق عبر كاميرا الهاتف

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قالت شركة فيسبوك يوم الجمعة إنها استحوذت على “جروك ستايل” GrokStyle، وهي شركة ناشئة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المتسوقين في إيجاد الأثاث والديكور المنزلي الأنسب لهم.

وقالت المتحدثة باسم فيسبوك، التي تولي منذ سنوات اهتمامًا في مجال الذكاء الاصطناعي، فانيسا تشان في بيان: “نحن متحمسون للترحيب بـ GrokStyle في فيسبوك”. وأضافت: “سيسهم فريقهم والتقنية في قدراتنا في مجال الذكاء الاصطناعي”.

يُشار إلى أن شركة شهيرة في مجال الأثاث، مثل الشركة السويدية إيكيا، تستخدم تقنية طورتها شركة GrokStyle في تطبيقها على الأجهزة المحمولة. ويمكن المستخدمين التقاط صورة لقطعة من الأثاث ليعرض لهم التطبيق منتجات مماثلة يمكنهم شراء عبر الإنترنت.

وفي منشور على مدونة شركة GrokStyle، قال ذكر القائمون عليها: “سيبقى فريقنا وتقنيتنا وسنواصل استخدام الذكاء الاصطناعي الخاص بنا لبناء تجارب بحث بصرية رائعة للبيع بالتجزئة”. وفي الصفحة الخاصة بالشركة، التي تأسست في عام 2015، على موقع لينكدإن، يظهر أن فيسبوك استحوذت عليها، كما يظهر أن فريق الشركة يتكون من 2 إلى 10 موظفين.

ويُعتقد أن استحواذ شركة فيسبوك على GrokStyle يأتي في إطار سعي عملاق التواصل الاجتماعي لتعزيز عملها في مجال الرؤية الحاسوبية والذكاء الاصطناعي، وذلك في ظل التطور الهائل في الاعتماد على كاميرا الهواتف الذكية في الواقع المعزز، خاصةً في مجال التسوق.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيسبوك تستحوذ على شركة طورت تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتسوق عبر كاميرا الهاتف

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2UOxamX
via IFTTT

8 تطبيقات للمساعدة في التخطيط ليوم عيد حب

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

8 تطبيقات للمساعدة في التخطيط ليوم عيد حب

من الصعب أن تتجاهل عيد الحب سواء كنت متحمسًا أو رافضًا له، إذ يتحول كل شئ من حولك في ذلك اليوم إلى اللون الأحمر، ويتدلى كيوبيد من أماكن غير متوقعة، إلى جانب ظهور أعداد كبيرة من الحلويات على شكل قلب.

وفي حال كنت تخطط للاحتفال بعيد الحب مع الشريك أو الأصدقاء، فإن هذه التطبيقات يمكن أن تساعدك على قضاء يوم عيد الحب مميز، وتحويله إلى وقت ممتع.

الحصول على الطعام المناسب

إذا كنت واثقًا من قدراتك في الطهي، فعليك تنزيل تطبيق BigOven، والذي يحتوي على أكثر من 350 ألف وصفة، ويمكنك وضع علامة على الوصفات المفضلة أو إنشاء مجلدات وفئات، كما يمكن للتطبيق إنشاء قوائم البقالة وجرد المواد وفرزها بحسب الوصفة، ويمكنك أيضًا التحقق من العناصر أو إزالتها من القائمة أثناء التسوق.

أما في حال كنت لا تفضل الطهي، فإن بإمكانك الحجز في المطعم من خلال تطبيق OpenTable، بحيث يتيح لك التطبيق اختيار قسم في المطعم عند إجراء الحجز، واعتبارًا من العام الماضي، فإن هناك أكثر من 46 ألف مطعم ضمن الخدمة، كما تعد تطبيقات توصيل الطعام Uber Eats أو Postmates أو DoorDash مثالية لهذا اليوم.

بث العروض المثالية

يفضل خلال نهاية هذا اليوم الاسترخاء لمشاهدة فيلم جيد أو حفلة أو برنامج تلفزيوني، لذلك يمكنك الاختيار من بين العناوين العديدة على نيتفليكس، وفي حال لم تكن مشتركًا في خدمة بث مثل نيتفليكس أو Hulu أو Amazon Prime Video، فإن بإمكانك مشاهدة Elizabeth Olsen’s Sorry for Your Loss عبر خدمة Facebook Watch بشكل مجاني، ويمكنك المشاهدة على هاتفك أو جهازك اللوحي، أو استخدام جوجل كروم كاست أو Apple AirPlay للبث من هاتفك إلى شاشة التلفزيون.

طلب تذاكر فيلم من خلال هاتفك

إذا لم تكن في مزاج مناسب لمشاهدة فيلم ضمن المنزل، فإن الخروج والذهاب إلى السينما يعد تقليدًا قديمًا لعيد الحب، وهنا يأتي دور تطبيق Fandango أو أحد هذه التطبيقات لحجز مقعد ضمن السينما، حيث تعرض التطبيقات غالبًا تقييمات المستخدمين لكل فيلم وتتيح لك مشاهدة المقاطع الترويجية، حتى أن بعض التطبيقات تحثك على التسجيل من خلال تقدم وجبات خفيفة مجانية.

ويوفر Fandango معلومات الأفلام استنادًا إلى النوع والتصنيف وتنسيقات الأفلام، يمكنك مشاهدة المقاطع الترويجية، وتصفح التصنيفات، واختيار السينما مع أفضل وسائل الراحة، كما يمكنك شراء تذاكر لمعظم سلاسل السينمات من خلال التطبيق، وكل ما عليك فعله هو اختيار الفيلم والتوقيت والمقاعد والدفع.

إجراء تصويت عبر خرائط جوجل

يمكنك خلال هذا اليوم استخدم ميزة استكشاف خرائط جوجل للعثور على النشاط المثالي، بحيث يمكنك العثور على مطاعم أو أحداث أو مواقع أخرى باستخدام علامة التبويب “استكشاف”، إلى جانب إمكانية إضافة أي نشاط محتمل إلى قائمة مختصرة للمجموعة للتصويت عليها، كما أن تطبيقات مثل Yelp و Gravy مفيدة أيضًا في التخطيط.

العثور على هدية فريدة من نوعها على Etsy

تشكل الهدية الفريدة أو الشخصية لمسة رائعة في عيد الحب، وإذا لم تكن فنانًا كبيرًا، فاطلع على تطبيق Etsy للحصول على هدايا جميلة مصنوعة يدويًا، بحيث يمكنك تخصيص عمليات البحث لإيجاد هدايا تناسب الشريك أو الزوج أو الأطفال، وبالنظر إلى أن شركة Etsy تبيع السلع المصنوعة يدويًا، فإنك في هذه الحالة تدعم الفنانين أيضًا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الهدايا قد تكون أكثر تكلفة في بعض الحالات لأنها مصنوعة بحسب الطلب.

طلب الزهور من خلال التطبيق

تعد مسألة تقديم باقة من الزهور المنسقة مفاجأة لطيفة للكثيرين، وفي حال كنت تخطط لمفاجأة من هذا النوع، فإن بإمكانك تجريب تطبيق ProFlowers لإرسال الزهور، بحيث يمكنك إجراء طلب للزهور بسرعة مع اختيار الهدية وإضافة عنوان المستلم ورسالة مخصصة وتاريخ التسليم والضغط على إرسال، ويقوم تطبيق ProFlowers بإرسال الزهور ضمن إناء أو وعاء مجاني لضمان النضارة والشكل الجميل.

إجراء اختبار للعلاقة


يلعب التواصل دورًا هامًا في أي علاقة صحية، وقد يساعدك تطبيق الاختبار Happy Couple على معرفة المزيد حول العلاقة الجديدة أو تعزيز العلاقة القديمة، ويمكن للشركاء تجربة التطبيق، والذي يضيف 10 أسئلة جديدة يوميًا، ويمكنك مقارنة إجاباتك بعد ذلك ومناقشة المواقف التي توافق عليها أو لا توافق عليها.

Tinder أو Bumble أو Pickable

قد تكون وحيدًا في عيد الحب، ولكنك ترغب في العثور على شريك، وهنا يأتي دور تطبيقات التعارف، بحيث يمكنك تنزيل تطبيق Tinder، وفي حال لم يكن Tinder مناسبًا لك، فهناك الكثير من التطبيقات الأخرى للاختيار من بينها مثل Bumble أو Vibes أو Pickable.

البوابة العربية للأخبار التقنية 8 تطبيقات للمساعدة في التخطيط ليوم عيد حب

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2Dma6oG
via IFTTT

5 مزايا جديدة تعمل تويتر على اختبارها في تطبيقها على نظام “آي أو إس”

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

من المعروف أن كل ما نراه اليوم من مزايا تقدمها الشركات وخدمات الإنترنت، إنما قدمت بعد تجريبها واختبارها لضمان سلامة عملها وأنها تؤدي الغاية المرجوة منها، وليست تويتر استثناءً في ذلك، فهي الآن تعمل على اختبار عدد من المزايا التي قد يرى بعضها النور ويتم إطلاقه للجميع أو أنه يبقى حبيس الأدراج ولا يطلع عليه إلا قلة قليلة من المستخدمين والمطورين.

واليوم نسرد لكم خمس مزايا تعمل تويتر منذ مدة على اختبارها:

1. تحسين الوضع الليلي

من المزايا التي تعمل تويتر على اختبارها هي تحسين الوضع الليلي الذي يستخدم ألوانًا غامقة لتقليل السطوع والإضاءة خلال الليل، وهي ميزة أصبحت مطلوبة وضرورية وتقدمها بعض التطبيقات والمواقع الإلكترونية الشهيرة بعد أن ثبت ضرر الإضاءة الصادرة على شاشة الهواتف والأجهزة الإلكترونية خلال ساعة الليل، خاصةً تلك التي تسبق النوم.

ومن التحسينات التي تعمل عليها تويتر حاليًا، هي جعل لون الوضع لليلي هو اللون الأسود، إضافةً إلى إمكانية تشغيله تلقائيًا، أي أنه يعمل في وقت معلوم يحدده المستخدم عن طريق إعدادات التطبيق، مثل أن يبدأ عند غروب الشمس وينتهي عند شروقها.

2. الرسائل المباشرة المشفرة

تعد الرسائل المشفرة من بين المزايا التي كثرت مطالبة مستخدمي تويتر بها، وكان المؤسس المشارك لتويتر، جاك دورسي، قد أخبر المتعاقد السابق الشهير مع وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA، إدوارد سنودن، في عام 2016 أنه “يفكر” في الرسائل المباشرة المشفرة، ولكن شيئًا لم يحدث.

وفي العام الماضي، كشف أن تويتر تختبر تشفير الرسائل الخاصة، وكان من المقرر إطلاقها أواخر 2018، ولكن العمل عليها توقف لأسباب غير واضحة.

3. تفاعلات الصور المتحركة GIF

تسمح تويتر باستخدام الصور المتحركة ضمن الردود، ولكن ظهر حديثًا أن الشركة تختبر إمكانية الرد على التغريدة باستخدام الصور المتحركة GIF فقط. ومع أن تويتر توفر خيارًا لإضافة الصور المتحركة إلى التغريدات، ولكن يبدو أن الخيار التي تختبره الشركة سيكون مخصصًا لإعادات التغريد.

4. الأخبار، والأصدقاء، والعناوين الرئيسية

لُوحظ أن تويتر تختبر إضافة ثلاثة خيارات جديدة إلى الشريط الجانبي، وهي الأصدقاء، والأخبار، والعناوين الرئيسية. ويُعتقد أن الهدف منها ترشيح “فلترة” الخط الزمني، مثل أن يُظهر تبويب “الأصدقاء” التغريدات من الناس الذين تتابعهم ويتابعونك.

5. واجهة سحب وإفلات جديدة

يبدو أن تويتر تختبر بعض التغييرات على واجهة المستخدم، التي تسمح للمستخدمين بالسحب والإفلات ضمن تطبيقها، مثل سحب زر إنشاء التغريدات، إضافةً إلى إمكانية سحب وإفلات التغريدات.

وفي النهاية، نذكر مرة أخرى أن اختبار الشركات للمزايا الجديدة لا يعني بالضرورة إطلاقها، لذا قد نرى هذه المزايا في تويتر أو أنها تبقى مجرد محاولات.

البوابة العربية للأخبار التقنية 5 مزايا جديدة تعمل تويتر على اختبارها في تطبيقها على نظام “آي أو إس”

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2TGoOOe
via IFTTT

سبوتيفاي تحارب أدوات حظر الإعلانات

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

سبوتيفاي تحارب أدوات حظر الإعلانات

عمدت منصة بث الموسيقى والبودكاست سبوتيفاي Spotify إلى تحديث شروط الخدمة الخاصة بها، لتتخذ موقفًا أكثر صرامة فيما يتعلق بأدوات حظر الإعلانات في بنود الخدمة المحدثة، يصل إلى حد حظر الحسابات المستخدمة لأدوات منع وحظر الإعلانات، وذلك ابتداءً من الأول من شهر مارس/آذار.

وكان مستخدمو النسخة المجانية من سبوتيفاي يثبتون برمجيات تحظر الإعلانات أو إصدارات معدلة من تطبيق سبوتيفاي لمنع المنصة من تشغيل الإعلانات ضمن التطبيق.

ويبدو أن عدد هؤلاء المستخدمين قد ازداد بشكل تطلب ردًا من سبوتيفاي، والتي تقدم نسختين من خدمتها مجانية ومدفوعة مقابل 9.99 دولار في الشهر.

ويحصل مستخدم النسخة المدفوعة Spotify Premium من سبوتيفاي على وصول غير محدود إلى مكتبة الموسيقى الخاصة بالمنصة دون أي إعلانات.

ويستطيع المستخدمون المجانيون الاستماع إلى 15 قائمة بحسب الطلب من قوائم المنصة ذات الشعبية، والتي يتم تنسيقها بحسب أذواق المستخدمين، ولكن عليهم أيضًا الاستماع إلى الإعلانات بشكل متقطع.

وحاول بعض المستخدمين تخطي الإعلانات عن طريق تثبيت أدوات حظر الإعلانات، إلا أن رد المنصة لم يتأخر.

وقالت خدمة بث الموسيقى والبودكاست في رسالة بريد إلكتروني مرسلة إلى المستخدمين: “لقد قمنا بتحديث شروط الاستخدام الخاصة بنا، مما يوضح أن جميع أنواع برمجيات حظر الإعلانات، وبرامج التتبع، وأنشطة البث الاحتيالية غير مسموح بها”.

وينص موقع سبوتيفاي على أنه لا يسمح بالتحايل أو حجب الإعلانات أو إنشاء أو توزيع أدوات مصممة لمنع الإعلانات في الخدمة.

وتقوم المنصة، في حال اكتشاف حساب مجاني يستعمل أدوات حظر الإعلانات، بإنهاء الحساب أو تعليقه على الفور.

وتشكل هذه الخطوة تغيرًا جديرًا بالملاحظة بالمقارنة مع سياسات المنصة السابقة، حيث كانت ترسل رسالة بريد إلكتروني إلى المستخدمين تنبههم إلى أن حسابهم قد تم تعطيله بسبب استخدام برمجيات حظر الإعلانات، على أن يتم منحهم فرصة لإزالة أداة منع الإعلانات، واستعادة إمكانية الوصول إلى الحساب.

ويحق لسبوتيفاي مع هذا التغيير الجديد إنهاء الحساب بشكل فوري في حال اكتشافها أن المستخدم يشغل برمجية حظر الإعلانات.

ولاحظت سبوتيفاي مؤخرًا أن الحسابات المستخدمة لبرمجيات حظر الإعلانات آخذة في الارتفاع، وأن هذا الأمر يزيد من التكلفة على الشركة.

وكانت المنصة قد بدأت في وقت سابق باتخاذ إجراءات صارمة ضد تطبيقات أندرويد غير المصرح بها والتي تسمح للأشخاص بالوصول إلى الخدمة بدون إعلانات.

وقالت في شهر مارس/آذار الماضي إن حوالي مليوني مستخدم، أو ما يقرب من 1.3 في المئة من قاعدة مستخدميها في ذلك الوقت، كانوا يستخدمون برمجيات حظر الإعلانات أثناء استخدام النسخة المجانية من التطبيق.

تجدر الإشارة إلى أن الإيرادات من الاشتراكات المدفوعة تمثل تقريبًا إجمالي قيمة مبيعات سبوتيفاي أو 88 في المئة، وذلك وفقًا لتقرير أعمالها للربع الرابع من عام 2018، والذي أوضحت من خلاله ارتفاع عدد المشتركين بنسبة 36 في المئة إلى 96 مليون.

البوابة العربية للأخبار التقنية سبوتيفاي تحارب أدوات حظر الإعلانات

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2SCM5n2
via IFTTT

إريكسون تطلق نسخة جديدة من الخدمات المدارة القائمة على الذكاء الاصطناعي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أطلقت شركة إريكسون نسخةً جديدةً من الخدمات المدارة القائمة على الذكاء الاصطناعي AI لمزودي خدمات الاتصالات – محرك إريكسون للعمليات.

وقالت الشركة إن الحل يعد نموذج تشغيل للخدمات المدارة من طرف إلى طرف والذي يعيد تخطيط الشبكات وعمليات تقنية المعلومات، وتصميم الشبكات وتطويرها، وتطوير التطبيقات وصيانتها، وذلك من خلال الذكاء الاصطناعي والأتمتة وفعالية البيانات.

يواجه محرك إريكسون للعمليات مباشرة وبشكل استباقي التحديات التي تسببها تعقيدات الخدمات المدارة لمزودي الخدمة مع تحول القطاع لتبني تقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

يحتوي محرك عمليات إريكسون على ثلاث أقسام، وهي نموذج أﻋﻣﺎل قائم ﻋﻟﯽ اﻟﺧدﻣﺎت ﺑﻧﺎءً ﻋﻟﯽ ﻧﺗﺎﺋﺞ اﻷﻋﻣﺎل، فباﺳﺗﺧدام الذكاء الاصطناعي، والرؤى الخاصة بالأتمتة والبيانات، ﯾﻌﺎﻟﺞ ﻣﺣرك ﻋﻣﻟﯾﺎت إريسكون ﻧﺗﺎﺋﺞ اﻷﻋﻣﺎل اﻟﻣﺳﺗﮭدﻓﺔ ﻟﻣﻘدﻣﻲ اﻟﺧدﻣﺎت ﻣﺛل ﺗﺟرﺑﺔ اﻟﻌﻣﻼء اﻟﻣﺣﺳﻧﺔ وﻧﻣو اﻹﯾرادات واﻟﮐﻔﺎءة.

ويحتوي أيضًا على قسم قدرات شاملة، التي تشمل تقديم نتائج الأعمال من خلال التصميم والتخطيط والتحسين المبني على الذكاء الاصطناعي والعمليات القائمة على البيانات والنشر الديناميكي وتطوير التطبيقات والابتكار التعاوني. ويحتوي على المكونات، التي تعد من أفضل الأدوات والعمليات التي تعزز البيانات والذكاء الاصطناعي والأتمتة بالإضافة إلى الخبرات والاستثمارات في مجال تزويد الخدمات.

وتعليقًا على الإطلاق قال بيتر لورين، رئيس وحدة أعمال الخدمات المدارة في إريكسون : “باتت الشبكات أكثر تعقيدًا على نحو متسارع، لا سيما مع إطلاق تقنيات إنترنت الأشياء والجيل الخامس على نطاق واسع، وإضفاء الطابع الافتراضي على الشبكات الأساسية، مع السعي إلى تحسين تجربة المستخدم في الوقت نفسه. يمكّننا محرك إريكسون للعمليات من تقديم خدمات مميزة ومستدامة لعملاء الخدمات المدارة، حيث يطور العمليات وينقلها من التمحور حول الشبكة إلى التركيز على تجربة المستخدم. وهو يغير بشكل أساسي طريقة استخدامنا لشبكات التشغيل نحو الاستباقية، والبيانات المستفادة، والأتمتة والذكاء الاصطناعي”.

ومن جهته قال كيرتس برايس، نائب رئيس وحدة خدمات البنية التحتية في شركة البيانات الدولية : “من المتوقع أن تلعب الخدمات المدارة دورًا مهمًا في مبادرات التحول التي يقدمها مزودو الخدمات في جميع أنحاء العالم. يشير ما يقرب من 65% من مزودي الخدمات إلى أن الخدمات المدارة ستكون أساسية في معالجة مخاوفهم التشغيلية الرئيسية لضمان رضا العملاء – حيث أن تحسين تجربة العملاء هو العامل الأول الذي سيؤثر على استخدام مزودو الخدمات للخدمات المدارة – إضافة إلى تعزيز الإيرادات وخفض النفقات. من الواضح أيضًا أن التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، والأتمتة والتحليلات تمثل الركائز الأساسية لدعم وتمكين التحول التشغيلي من خلال شراكات الخدمات المدارة”.

وسيتم عرض محرك إريكسون للعمليات، بالإضافة إلى أحدث الاتجاهات ومستقبل الخدمات المدارة، التي توفرها إريكسون في “المؤتمر العالمي للجوال” MWC 2019 في برشلونة، إسبانيا.

البوابة العربية للأخبار التقنية إريكسون تطلق نسخة جديدة من الخدمات المدارة القائمة على الذكاء الاصطناعي

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2GyxT7W
via IFTTT

فيسبوك توقف العمل على تطبيق مشاركة الفيديو المضحك LOL الموجه للمراهقين

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أكدت شركة فيسبوك يوم الخميس أنها أوقفت العمل على تطوير تطبيق يستهدف المستخدمين الشباب، لتركز بدلًا من ذلك على تطبيق التراسل الموجه للأطفال ما دون الـ 13 عامًا، “مسنجر كيدز” Messenger Kids.

وكان تقرير نُشر في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، كشف أن عملاق التواصل الاجتماعي تعمل على تطوير تطبيق لطلاب المدارس الثانوية، وذلك بعد عدة محاولات في جذب هذه الفئة من المستخدمين الذين أصبحوا يفرون من شبكتها الاجتماعية إلى تطبيقات أخرى أكثر جذبًا لهم، خاصةً سناب شات وإنستاجرام وتك توك TikTok.

ونُقل وقتئذ أن فيسبوك كانت تعمل منذ أشهر على تطبيق جديد باسم “لول” LOL، يسمح للمستخدمين بمشاركة مقاطع فيديو قصيرة على غرار الصور المتحركة GIF. وهو يتضمن فئات مثل “لك” For You، و “الحيوانات” Animals، و “الفشل” Fails، و “المقالب” Pranks وغير ذلك من المحتوى الذي تنقله الشركة من أشهر الصفحات المضحكة على شبكتها الاجتماعية.

ويُقال أن فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة اجتماعية في العالم مع ما يزيد عن 2.3 مليار مستخدم نشط شهريًا، تقوم بإعادة هيكلة “فريق الشباب” الذي يضم أكثر من 100 موظف يعملون على المنتجات والميزات الخاصة بالأطفال والمراهقين. وقالت متحدثة باسم فيسبوك في بيان “أعيدت هيكلة فريق الشباب ليتناسب مع الأولويات التجارية الكبرى بما في ذلك زيادة استثماراتنا في مسنجر كيدز”.

وكانت فيسبوك قد أطلقت تطبيق “مسنجر كيدز” في شهر كانون الأول/ديسمبر 2017، ويمنح الأطفال طريقة للدردشة مع الأصدقاء وأفراد العائلة الذين تمت الموافقة عليهم من قبل الوالدين من خلال التطبيق الخالي من الإعلانات.

وقد أثار المدافعون عن حقوق الطفل مخاوف من أن التطبيق يمكن أن يسهم في الاكتئاب، وعادات النوم غير الصحية وتقليل احترام الذات، وقد حثت المجموعات، التي تضم الحملة من أجل “طفولة خالية من الإعلانات التجارية”، على فيسبوك عدة مرات على إغلاق تطبيق مسنجر كيدز. ولكن فيسبوك تصر على أن التطبيق آمن.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيسبوك توقف العمل على تطبيق مشاركة الفيديو المضحك LOL الموجه للمراهقين

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2GjzoaZ
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014