إنستاجرام للأعمال التجارية.. 6 نصائح تساعدك على زيادة التفاعل على حسابك

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

إنستاجرام للأعمال التجارية.. 6 نصائح تساعدك على زيادة التفاعل على حسابك

تواصل منصة إنستاجرام استحواذها على الكثير من المستخدمين كما أصبحت مؤخرًا أحد المنصات المهمة التي تسعى الكثير من الأنشطة التجارية لاستخدامها بطرق أكثر احترافية من أجل الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين واستهدافهم بالرسائل التسويقية المناسبة لاهتماماتهم وتشجيعهم على التفاعل باستمرار مع المحتوى الذي يتم نشره.

ولذلك قمنا بتجميع 6 نصائح لمساعدتك على زيادة التفاعل على حسابك على إنستاجرام:

1- احرص على استخدام الوسوم Hashtags

إنستاجرام للأعمال التجارية.. 6 نصائح تساعدك على زيادة التفاعل على حسابك

العديد من الأنشطة التجارية تهمل استخدام الوسوم Hashtags وتضمينها في جميع منشوراتها وهذا يعتبر خطأ كبير، لأن تضمين الوسوم المناسبة في المحتوى المنشور على إنستاجرام تساعد في تسهيل وصول الجمهور المستهدف إلى المحتوى عند بحثهم عنه.

تضمين عدد كبير من الوسوم يعتبر من الممارسات الجيدة التي يُوصى بها عند نشر المحتوى على إنستاجرام وذلك بمتوسط 9 وسوم للمنشور الواحد بحسب دليل استخدام الوسوم الذي تم نشره على مدونة منصة هوتسوت Hootsuite خلال الشهر الجاري، حيث تبين أن تضمين هذا العدد من الوسوم يساعد في الحصول على أعلى معدل تفاعل، ولكن بشرط أن تكون هذه الوسوم مناسبة للمحتوى المنشور.

2- روج لحسابك على باقي المنصات

إنستاجرام للأعمال التجارية.. 6 نصائح تساعدك على زيادة التفاعل على حسابك

من المهم جدًا أن تقوم بنشر رابط حسابك على إنستاجرام بجميع حسابات التواصل الاجتماعي الأخرى التابعة لك ودعوة المتابعين على هذه الحسابات لمتابعة حسابك على إنستاجرام ومطالعة المنشورات الموجودة به.

كما ينصح بفعل نفس الشيء على موقعك الإلكتروني، وذلك لأن زوار موقعك ومتابعيك على حسابات التواصل سيكونون أكثر قابلية لمتابعة حسابك على إنستاجرام والتفاعل مع المحتوى المنشور به.

3- الإهتمام بجودة الصور المنشورة

واحد من الأخطاء التي تقع فيها بعض الأنشطة التجارية هو نشر صور ضعيفة الجودة، لذلك يجب عليك التأكد من أن الصور التي تقوم بنشرها عالية الجودة، وذلك لأن منصة إنستاجرام تعتمد على المحتوى البصري في المقام الأول ويجب أن يكون هذا المحتوى عالي الجودة لإبهار المتابعين وتشجيعهم على التفاعل.

ولهذا الغرض يمكنك شراء كاميرا رقمية بسعر متوسط للحصول على صور بجودة عالية، أو التعاقد مع مصمم جرافيك محترف لإضفاء بعض اللمسات الجذابة على صورك وتصميماتك التي تنشرها لكي تضمن الحفاظ على معدلات تفاعل عالية على حسابك بإنستاجرام.

4- قم بإنشاء مسابقات للمتابعين على حسابك

إنستاجرام للأعمال التجارية.. 6 نصائح تساعدك على زيادة التفاعل على حسابك

تعتبر المسابقات من أكثر أنواع المحتوى تشجيعًا للتفاعل على منصات التواصل الإجتماعي بصفة عامة بما فيها إنستاجرام، ولذلك يجب عليك عقد المسابقات بإستمرار لحث متابعيك على التنافس والتفاعل ويجب عليك بالطبع تخصيص جائزة قيمة للفائزين ولكن ليس بالضرورة أن تكون تلك الجوائز غالية الثمن.

5- احرص على النشر بشكل منتظم

يجب عليك أن تقوم بنشر محتوى متجدد بشكل منتظم لضمان الحفاظ على معدلات تفاعل عالية من متابعي حسابك، ومن الأفضل أن تقوم بالنشر بشكل يومي ليتأكد متابعيك أن نشاطك التجاري متواجد بشكل مستمر ولتظل علامتك التجارية عالقة بأذهانهم.

6- إستثمر في الإعلانات الممولة

إنستاجرام للأعمال التجارية.. 6 نصائح تساعدك على زيادة التفاعل على حسابك

من الأفضل أن تستثمر بعض المال لإنشاء حملات إعلانية مدفوعة على إنستاجرام ولو بمبالغ بسيطة كل فترة، حيث ستساعدك الإعلانات المدفوعة على الوصول إلى المزيد من الجمهور المستهدف والاستحواذ على أعداد أكبر من المتابعين، كما ستساعدك على رفع معدلات التفاعل بحسابك وذلك في فترة زمنية قليلة.

البوابة العربية للأخبار التقنية إنستاجرام للأعمال التجارية.. 6 نصائح تساعدك على زيادة التفاعل على حسابك

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2SBXkwA
via IFTTT

ضغوط على فيسبوك وجوجل للحد من تأثير مجموعات “قاطعوا اللقاحات”

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قالت شركة فيسبوك، التي يُضغط عليها حاليًا للحد من المحتوى الضار والمضلل، إنها تدرس إزالة المحتوى من المجموعات التي تدعو إلى مقاطعة اللقاحات، وذلك في ظل تفشي بعض الأمراض المعدية، مثل الحصبة.

ويُعتقد أن المعلومات التي تدعو الناس إلى عدم إعطاء اللقاحات لأطفالهم، والتي انتشرت كثيرًا خلال السنوات الماضية على الشبكة الاجتماعية، وخاصةً في مجموعات فيسبوك، ربما ساهمت في زيادة تفشي الحصبة، إذ شهد عام 2018 أكبر نسبة للإصابة به خلال القرن الحالي.

ومع تفشي هذه الأمراض المعدية، بعث السياسي الأمريكي يوم الخميس برسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، ومدير جوجل سوندار بيتشاي، وطلب منهما معالجة هذه المشكلة.

وردًا على ذلك، قالت فيسبوك إنها “تستكشف إجراءات إضافية لمعالجة المشكلة بشكل أفضل”، وفقًا لبيان صادر عن الشركة، وقد يتضمن ذلك “تقليل أو إزالة هذا النوع من المحتوى من التوصيات، بما في ذلك (المجموعات التي يجب الانضمام إليها)، وإهمالها في نتائج البحث، مع ضمان توفر جودة أعلى ومعلومات أكثر موثوقية”.

ومن جانبها، فقد اتخذت جوجل بالفعل تدابير مماثلة. ففي الشهر الماضي، بدأ موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل تغييرًا في الطريقة التي يوصي بها مقاطع الفيديو، وهو نظام آلي تعرض لكثير من الانتقادات بسبب الترويج لمعلومات خاطئة.

وقال موقع يوتيوب إنه سيبدأ إزالة مقاطع الفيديو التي تحتوي على “محتوى حدودي” والذي “يسيء إلى المستخدمين بطرق ضارة” من نظام التوصية الخاص بها. وقد قدمت الشركة ثلاثة أمثلة عنها، بما في ذلك مقاطع فيديو التي تروج “لعلاج إعجازي زائف لمرض خطير”.

وأشار شيف، وهو ممثل الحزب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا، إلى عدة أسباب تدعو الشركات إلى اتخاذ إجراءات. فقد ذكرت منظمة الصحة العالمية أن تردد أو رفض الناس للحصول على اللقاحات قد يكون أكبر تهديد للصحة العالمية هذا العام. كما سلط شيف الضوء على عودة ظهور الحصبة في مقاطعة كلارك، في ولاية واشنطن.

وكتب شيف: “هناك أدلة قوية تشير إلى أن جزءًا على الأقل من مصدر هذا الاتجاه هو مدى ظهور المعلومات غير الدقيقة طبيًا بشأن اللقاحات على المواقع الإلكترونية التي يحصل العديد من الأمريكيين على معلوماتها”.

وأضاف شيف: “إن الخوارزميات التي تعتمد عليها هذه الخدمات ليست مصممة لتمييز المعلومات الجيدة عن المعلومات الخاطئة أو المعلومات الزائفة، ونتائج ذلك مقلقة بشكل خاص على قضايا الصحة العامة”.

البوابة العربية للأخبار التقنية ضغوط على فيسبوك وجوجل للحد من تأثير مجموعات “قاطعوا اللقاحات”

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2T10oBM
via IFTTT

مايكروسوفت تبدأ اختبار تحديث ويندوز 10 المقرر في النصف الأول من 2020

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

بدأت شركة مايكروسوفت يوم الجمعة إطلاق نسخة المعاينة لتحديث نظام ويندوز 10 الذي تعتزم إطلاقه خلال النصف الأول من عام 2020، مع أنها إلى الآن لم تطلق تحديث النصف الأول من 2019، وذلك في خطوة لم تُعهد عن الشركة.

ومنذ إطلاق نظام ويندوز 10 أواخر شهر تموز/يوليو 2015، غيرت مايكروسوفت استراتيجيتها ليتحول النظام من إصدارات تُطلق كل بضع سنوات إلى خدمة، على غرار نظام ماك أو إس من آبل، تحصل على تحديثين كبيرين سنويًا، وقبل إطلاق التحديثين تطلق الشركة عددًا من نسخ المعاينة لمشتركي برنامجها التجريبي.

وعلى نحو غير معهود، بدأت الشركة الأمريكية من الآن إطلاق نسخة معاينة لتحديثها المقرر في شهر نيسان/أبريل 2020، مع أنها لم تطلق تحديث شهر نيسان/أبريل 2019، كما أنه لم تطلق أي نسخة معاينة لتحديث النصف الثاني من العام الحالي الذي يُتوقع إطلاقه في شهر تشرين الأول/أكتوبر.

وبررت مايكروسوفت هذه الخطوة بالقول إن بعض الأشياء التي تعمل عليها لتحديث النصف الأول من 2020، الذي يُعرف كغيره من التحديثات بالاختصار 20H1، تحتاج إلى مدة أطول في الاختبار، كما أنها لم تكشف رسميًا عن المزايا التي سيأتي بها التحديث.

وكشفت الشركة أنها سوف تبدأ إطلاق نسخ المعاينة لتحديث النصف الثاني من العام الحالي خلال أشهر ربيع 2019، وهي الآن تعمل على إنهاء اختبارات النصف الأول من 2019، وذلك قبل إطلاقه لعموم المستخدمين بعد نحو شهرين.

يُشار إلى أن مايكروسوفت كانت قد أطلقت أحدث نسخة معاينة لتحديث النصف الأول من 2019 الأسبوع الماضي، وقد جاء مع عدد من التحسينات التي تركز على الألعاب، إلى جانب إصلاح بعض المشكلات والثغرات.

كما يُشار إلى أن مايكروسوفت قد أطلقت حتى الآن 6 تحديثات كبرى لنظام ويندوز 10، وكانت تلك التحديثات هي: “تحديث نوفمبر” November Update، ثم “التحديث السنوي” Anniversary Update، ثم “تحديث المبدعين” Creators Update، ثم “تحديث خريف المبدعين” Fall Creators Update، ثم “تحديث نيسان 2018” April 2018 Update، ثم “تحديث أكتوبر 2018” October 2018 Update.

وسوف يتضمن التحديث السابع التالي لنظام ويندوز 10 العديد من المزايا، أبرزها: تحسين السرعة، وحجز مساحة 7 جيجابايت من قرص التخزين للتحديثات، وإمكانية إيقاف تحديثات النظام مؤقتًا، بالإضافة إلى تصميم خفيف اللون.

وسوف يتضمن التحديث أيضًا، برنامج Windows Sandbox للمستخدمين المحترفين، الذي يسمح لهم بتثبيت التطبيقات وتجربتها في بيئة معزولة، كما سيكون بالإمكان إزالة التطبيقات المدمجة، وفصل المساعد الرقمي “كورتانا” عن شريط البحث، وسوف يتضمن إمكانية تسجيل الدخول عن طريق رمز تأكيد بدلًا من كلمة المرور، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

البوابة العربية للأخبار التقنية مايكروسوفت تبدأ اختبار تحديث ويندوز 10 المقرر في النصف الأول من 2020

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2TMHf3P
via IFTTT

الذكاء الاصطناعي يولد وجوه وهمية لأشخاص غير موجودين

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

الذكاء الاصطناعي يولد وجوه وهمية لأشخاص غير موجودين

يتيح موقع ويب جديد يسمى ThisPersonDoesNotExist.com للمستخدمين إمكانية التنقل من خلال مكتبة لا نهاية لها من الوجوه البشرية الوهمية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، والتي تنبض بالحياة بشكل مذهل، مما قد يجعلك تتساءل عما هو حقيقي وما هو غير حقيقي.

ويعمد الموقع في كل مرة يقوم فيها المستخدم بتحديث متصفحه بعرض وجه تم إنشاؤه عشوائيًا، وتختلف الوجوه من كبار السن إلى الرجال والنساء وحتى الأطفال.

وقد تظهر بعض الصور مشوشة أو غير واضحة في بعض المناطق، ولكن معظمها قد يجعلك تعتقد أن صاحب الوجه إنسان حقيقي.

وقال فيليب وانغ Philip Wang، وهو مهندس برمجيات في شركة أوبر Uber، إنه بنى الموقع باستخدام الأبحاث التي نشرتها شركة صناعة الرقاقات إنفيديا Nvidia في العام الماضي لزيادة الوعي حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وآثارها على المجتمع.

وقام باحثون من شركة إنفيديا ببناء خوارزمية باستخدام شبكة عصبونية تسمى GAN، والتي بإمكانها توليد وجوه ذات مظهر مخصص وواقعي.

وتستطيع شبكة GAN التعلم من مجموعات كبيرة من البيانات للبحث عن الأنماط وإنتاج بيانات جديدة، حيث جرى تزويدها بما يصل إلى 7 آلاف صورة وجه بشري من خدمة فليكر Flickr.

وتعلمت الشبكة من خلال البدء بصور منخفضة الدقة، بحيث تمكنت من التعرف على المزيد من التفاصيل مع زيادة دقة كل صورة.

وجرى تدريب خوارزمية إنفيديا المسماة StyleGAN على توليد وجوه بشرية مزيفة عند الطلب بشكل عشوائي، لكن البرنامج قادر على توليد أي عدد من الأشياء عشوائياً، بدءًا من الحيوانات الوهمية وشخصيات الأنيمي والخطوط وحتى الوثائق المزورة.

وأوضح فيليب وانغ أن الوجوه هي الأبرز في إدراكنا لأن أدمغتنا حساسة لهذا النوع من الصور لذا قرر وضع هذا النموذج المحدد مسبقًا لما له انعكاسات كبيرة على عالمنا المستقبلي، خاصة مع النمو الرقمي بشكل متزايد.

وتقوم الشبكة بإنشاء صورة جديدة للوجه من نقطة الصفر من خلال 512 بعدًا كل ثانيتين، وتستغرق العملية بضع ثوان فقط قبل أن يظهر الوجه المزيف أمام المستخدم.

وقال الباحثون في إنفيديا: “يفكر مولدنا في الصورة كمجموعة من الأساليب، حيث يتحكم كل نمط في التأثيرات على نطاق معين. ومن خلال تحديد القوة بشكل مناسب، يمكننا الحصول على صور جيدة في كل مرة مع اختلاف طفيف قليلاً”.

وفي حين أن موقع ThisPersonDoesNotExist.com يعرض القدرات الرائعة للذكاء الاصطناعي، إلا أنه يثير أيضًا بلا شك تساؤلات حول الآثار المحتملة للتكنولوجيا، إذ تم استخدام شبكة GAN لإنشاء مقاطع فيديو مزيفة أو مقاطع فيديو تم التلاعب بها بشكل مصطنع، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لاستبدال الوجوه والأجسام.

كما تم استخدام نفس التكنولوجيا لإنشاء مقاطع فيديو معدلة رقمياً لقادة العالم، بما في ذلك الرئيس السابق باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

البوابة العربية للأخبار التقنية الذكاء الاصطناعي يولد وجوه وهمية لأشخاص غير موجودين

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2NaW51I
via IFTTT

الآلاف من تطبيقات أندرويد تنتهك قواعد تتبع الإعلانات

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

الآلاف من تطبيقات أندرويد تنتهك قواعد تتبع الإعلانات

توصلت دراسة جديدة أجراها المعهد الدولي لعلوم الكمبيوتر ICSI في بيركلي بولاية كاليفورنيا، وهو منظمة أبحاث مستقلة غير ربحية تأسست في عام 1988، إلى أن أكثر من 18 ألف تطبيق أندرويد يمكنها إنشاء سجلات دائمة للمستخدمين، حتى عندما يحاولون إيقاف التتبع، مما يعني أن إيقاف تتبع المعلنين لمستخدمي أندرويد ليس سهلًا كما يبدو.

واكتشف المعهد أن العديد من التطبيقات الشائعة يمكنها متابعة أنشطة الإنترنت حتى عند محاولة استخدام عناصر التحكم بالخصوصية في أندرويد لإيقافها.

وتعمد التطبيقات المعنية إلى جمع معرف الإعلانات الرقمي من هاتف المستخدم كطريقة لعرض الإعلانات الموجهة.

وفي حال كان المستخدم يريد إلغاء الاشتراك، فكل ما عليه فعله هو الانتقال إلى إعدادات الهاتف وإعادة تعيين معرف الإعلانات، لكن المعهد الدولي لعلوم الكمبيوتر اكتشف أن العديد من التطبيقات الشائعة تفعل ما هو أكثر من مجرد جمع معرف الإعلانات الرقمي من هواتف أندرويد.

كما أوضحت الدراسة أن التطبيقات تجمع معرفات أخرى، مثل الرقم التسلسلي للجهاز ورقم IMEI ومؤشرات أخرى للأجهزة أو الشبكات، والتي لا يمكن إعادة تعيين أي منها.

ونتيجة لذلك، لا يزال بإمكان التطبيقات تحديد الجهاز، حتى إذا قرر المستخدم إعادة تعيين معرف الإعلانات، وذلك وفقًا لتصريحات سيرج إيجلمان Serge Egelman، الباحث في المعهد.

وقال الباحث: “يمكن للمستخدمين استعمال عناصر التحكم بالخصوصية، ولكن كما تظهر هذه الدراسة، لا يبدو أن عناصر التحكم هذه تفعل أي شيء”.

ويبدو أيضًا أن جمع البيانات ينتهك سياسات المطورين الخاصة بشركة جوجل، والتي تمنع التطبيقات من جمع معرف الإعلانات مع معلومات الجهاز.

ووفقًا لنتائج الدراسة، فإن بعضًا من تطبيقات أندرويد الأكثر شعبية، مع الملايين من عمليات التثبيت، تمارس هذه التصرفات، إذ يتم إرسال الكثير من البيانات إلى شبكات إعلانات مختلفة.

وتختلف جوجل مع بعض ما جاء في الدراسة، إذ قالت الشركة إن جمع معرف الإعلانات ومؤشرات الأجهزة الأخرى يمكن أن يتم لأغراض مشروعة، مثل اكتشاف الاحتيال أو تسجيلات الحساب، وهو أمر مسموح به بموجب سياسة جوجل.

وأوضحت عملاقة البحث أنها تتخذ إجراءات ضد العديد من التطبيقات التي تم تحديدها في الدراسة التي أجراها المعهد الدولي لعلوم الكمبيوتر ICSI.

وقالت الشركة في بيان: “نأخذ هذه القضايا على محمل الجد. إن الجمع بين معرف الإعلانات ومعرفات الجهاز لأغراض تخصيص الإعلانات محظور تمامًا. نحن نراجع باستمرار التطبيقات، بما في ذلك تلك المدرجة في الدراسة، وسنتخذ إجراءً عندما لا يلتزمون بسياساتنا”.

وأشار الباحث سيرج إيجلمان إلى أنه يجب على الشركة بذل المزيد لإيقاف التتبع على الإنترنت، موضحًا أن جوجل اتخذت خيارًا للسماح بذلك، بينما لا تتمتع إصدارات آي أو إس iOS من هذه التطبيقات نفسها بنفس الإمكانيات، حيث نجحت آبل في حل هذه المشكلة عن طريق جعل المعرفات غير متوفرة للمطورين.

تجدر الإشارة إلى قيام المعهد بإنشاء خدمة يطلق عليها اسم AppCensus، والتي يمكنها إخبار المستخدم بالبيانات التي يجمعها تطبيق محمول ما من الهاتف من خلال كتابة اسم ذلك التطبيق ضمن الخدمة لتعرض عليك تحليلاً للخصوصية، حيث تحتوي قاعدة بيانات الخدمة على 120 ألف تطبيق أندرويد.

البوابة العربية للأخبار التقنية الآلاف من تطبيقات أندرويد تنتهك قواعد تتبع الإعلانات

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2tnDaHL
via IFTTT

المخترق الذي سرق 620 مليون سجل يضرب من جديد ويسرق 127 مليون سجل أخرى من 8 مواقع

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أفاد موقع “تك كرنتش” TechCrunch يوم الجمعة بأن أحد القراصنة الإلكترونيين ممن سرق سابقًا بيانات ما يقرب من 620 مليون سجل من 16 موقعًا، قد سرق أيضًا نحو 127 مليون سجل من ثمانية مواقع أخرى.

وقال الموقع إن المخترق، الذي باع البيانات في سوق الويب المظلم مقابل ما يعادل 20,000 دولار أمريكي من العملة الرقمية البتكوين، قد سرق البيانات العام الماضي من عدة مواقع رئيسية، بعضها قد تم الكشف عنه بالفعل، مثل أكثر من 151 مليون سجل من موقع MyFitnessPal و 25 مليون سجل من موقع Animoto. ولكن العديد من المواقع الأخرى المخترقة التي وردت أسماؤها في سوق الويب المظلم لم تكن تعلم أو أنها لم تكشف عن الاختراق، مثل موقعي 500px و Coffe Meets Bagel.

وبحسب الموقع، فقد تضمنت السجلات المسروقة بيانات عن أسماء، وعناوين البريد الإلكتروني، وكلمات المرور، وفي بعض الحالات بيانات أخرى لتسجيل الدخول والحسابات، إلا أن السرقة لم تطل البيانات المالية.

وبعد إزالة قائمة المواقع التي سرق المخترق منها 620 مليون سجل، عاد لنشر قائمة جديدة بالمواقع الـ 8، التي سرق منها 127 مليون سجل، وشملت 18 مليون سجل من موقع حجز السفر Ixigo، و 40 مليون سجل من موقع بث الفيديو المباشر YouNow، و 57 مليون سجل من موقع Houzz.

وتشمل السجلات المسروقة أيضًا 1.8 مليون سجل من موقع Ge.tt، و 450,000 سجل من موقع العملات الرقمية Coinmama، و4 ملايين سجل من موقع الألعاب Roll20، و 5 ملايين سجل من موقع الألعب Stronghold Kingdoms، و مليون سجل من موقع خدمة العناية بالحيوانات الأليفة PetFlow.

ويعرض المخترق الـ 127 مليون سجل المسروقة الجديدة للبيع مقابل ما يعادل 14,500 دولار أمريكي على الويب المظلم. ويعتقد خبراء أمنيين أن المخترق استغل ذات الثغرة الأمنية في استهداف المواقع.

البوابة العربية للأخبار التقنية المخترق الذي سرق 620 مليون سجل يضرب من جديد ويسرق 127 مليون سجل أخرى من 8 مواقع

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2TRY2mf
via IFTTT

جوجل حصلت على تخفيضات ضريبية باستخدام شركات وهمية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل حصلت على تخفيضات ضريبية باستخدام شركات وهمية

استخدمت جوجل شركات وهمية وشركات تابعة لها لإخفاء مشاركتها في خطط التوسع مع خمس مدن على الأقل التي أسفرت عن إعفاءات ضريبية تقدر قيمتها بملايين الدولارات، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست يوم أمس الجمعة، والذي يسلط الضوء على كيفية قيام شركات التكنولوجيا بعقد الصفقات مع الحكومات المحلية.

وتأتي هذه الأخبار بعد إعلان أمازون إلغاء خططها لإنشاء مركز رئيسي لها HQ2 في مدينة نيويورك بعد شكاوى محلية بشأن الإعفاءات الضريبية.

ويوضح التقرير اتفاقيات عدم الإفصاح السرية التي توقعها شركات التكنولوجيا عند بناء مراكز بيانات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، إذ استخدمت جوجل شركة فرعية تدعى Sharka LLC عندما خططت لبناء مركز بيانات في ميدلوثيان بولاية تكساس.

وقامت Sharka LLC بالتفاوض حول التخفيض الضريبي وخطط الموقع، فيما استخدمت جوجل شركة منفصلة تابعة لها، Jet Stream LLC، للتفاوض على شراء الأرض من مالك خاص.

وتتضمن الشركات الأخرى التي أنشأتها جوجل لمشاريع التطوير شركتا Questa LLC و Tapaha Dynamics LLC و Gable Corp، بحيث تتعامل كل شركة مع جوانب مختلفة من المفاوضات ضمن نفس الموقع.

واستخدمت عملاقة البحث اتفاقيات عدم الإفصاح بشكل مكثف لمنع المسؤولين المحليين من الكشف عن أي تفاصيل.

وسعت جوجل في حالة مركز بيانات تكساس إلى الحصول على أكثر من 10 ملايين دولار من الإعفاءات الضريبية، لكن تم منع رئيس التنمية الاقتصادية في ميدلوثيان من الكشف عن مشاركة جوجل في المشروع.

وكان حجم الصفقات بين الحكومات المحلية وشركات التكنولوجيا قد ظهر إلى العلن بعد أن أعلنت أمازون إلغاء خطط بناء مقرها الرئيسي الضخم في مدينة نيويورك.

وجاء انسحاب أمازون بعد المعارضة الشديدة من السياسيين المحليين والجماعات النقابية المدفوعة جزئياً بالإعفاءات الضريبية التي منحتها المدينة لشركة التجارة الإلكترونية العملاقة.

وتعد مسألة إجراء الصفقات أمر بالغ الأهمية بالنسبة لجوجل، وذلك بالنظر إلى أنها توسع نطاق عملياتها بشكل مستمر، إذ أعلن المدير التنفيذي سوندار بيتشاي Sundar Pichai أن عملاقة البحث تعتزم استثمار 13 مليار دولار في توسيع وفتح مراكز بيانات ومكاتب جديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ويشمل ذلك مراكز بيانات جديدة وتوسعة للمراكز الحالية في أوهايو ونبراسكا وأوكلاهوما وساوث كارولينا وتكساس، فيما تشمل مواقع المكاتب الجديدة والمكاتب الموسعة مواقع في فرجينيا وجورجيا وشيكاغو.

وتعل جوجل على بناء مقر جديد ضخم في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا على بعد حوالي 15 ميلاً من مقر الشركة في ماونتن فيو، بحيث يشكل المقر الجديد في سان خوسيه ثاني أكبر مقر للشركة.

وتجادل مجموعات الناشطين بأن هذا يمنع السكان من المساهمة في كيفية استخدام الموارد المحلية، ورفعت مجموعة المحاماة The Partnership for Working Families، والتي حصلت على السجلات، دعوى قضائية ضد مدينة سان خوسيه بسبب مفاوضاتها مع جوجل.

ووصفت متحدثة باسم شركة جوجل تكتيكاتها بالممارسات الصناعية القياسية، وقالت: “نعتقد أن الحوار العام أمر حيوي لعملية بناء مواقع ومكاتب جديدة لذا فنحن نشارك المعلومات بشكل نشيط مع أفراد المجتمع والمسؤولين المنتخبين في الأماكن المستهدفة”.

وتسعى الشركات في المراحل المبكرة من الصفقات للحفاظ على الهدوء في المفاوضات لأنها لا تريد وصول تلميحات إلى المنافسين أو الإعلان عن خططها قبل الأوان، لكن بعض النقاد أشاروا إلى أن السرية قد أضرت بالمجتمعات المحلية، والتي لا تستطيع الاحتجاج إلا بعد فوات الأوان.

وحاولت جوجل يوم أمس الجمعة تسليط الضوء على بعض فوائد توسعها، إذ قالت الشركة إن مراكز بياناتها ولدت في عام واحد 1.3 مليار دولار من النشاط الاقتصادي، و 750 مليون دولار من دخل العمالة، و 11 ألف وظيفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

البوابة العربية للأخبار التقنية جوجل حصلت على تخفيضات ضريبية باستخدام شركات وهمية

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2EfnL2B
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014