5 تطبيقات ترجمة لهواة السفر تساعدهم على التواصل بسهولة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

عادة ما يجد محبي السفر صعوبة في التواصل بسبب اختلاف اللغة، ولكن في الوقت الحالي لن تحتاج لإتقان عدة لغات عند سفرك لبلاد مختلفة، حيث تتوافر العديد من التطبيقات التي تُساعدك على التحدث بعدة لغات مختلفة والتواصل مع المتحدثين بها في البلاد التي تزورها.

استخدام تطبيقات الترجمة المختلفة سيساعدك في التواصل مع السكان المحليين، وطلب الطعام في الفنادق أو المطاعم بسهولة، مما يوفر لك تجربة سفر متميزة.

فيما يلي 5 تطبيقات ترجمة لمحبي السفر تساعدهم على التواصل:

1- تطبيق iTranslate

5 تطبيقات ترجمة لمحبي السفر تساعدهم على التواصل بسهولة

يعتبر تطبيق iTranslate واحد من أكثر تطبيقات الترجمة شعبية في العالم، حيث تم تنزيله أكثر من 10 مليون مرة من متجر جوجل بلاي فقط ، وهو حاصل على تقييم 4.7 في متجر آيتيونز.

يتيح لك التطبيق ترجمة النصوص أو بدء محادثة صوتية بأكثر من 100 لغة مع إمكانية التبديل بين اللهجات المختلفة، كما يتيح لك وضع عدم الاتصال الجديد استخدام iTranslate أثناء السفر دون الحاجة إلى دفع رسوم التجوال باهظة الثمن.

يدعم التطبيق قواميس ذات مرادفات ومعاني مختلفة، ويمكنك من خلاله فهم العبارات الشائعة حيث يقدم لك أكثر من 250 عبارة محددة سابقًا، ويدعم ترجمة مواقع الويب مما يساعدك في تصفح المدونات المحلية للحصول على توصيات.

كما يمكنك استخدم الكاميرا لترجمة القوائم أو اللافتات على الفور، ويتوافر منه إصدار خاص لساعة آبل Apple Watch حتى يسهل عليك استخدامه أثناء السفر.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آي أو إس على متجر آيتيونز، كما يوجد منه إصدار iTranslate PRO باشتراك شهري 4.99 دولار يتيح لك الحصول على المزيد من الميزات.

2- تطبيق TripLingo

يعتبر تطبيق TripLingo أكثر من مجرد مترجم حيث يُعد تطبيق سفر متكامل الخدمات يهدف إلى تقليل سوء التواصل أثناء السفر إلى الخارج من خلال تقديم ترجمة فورية صوتية ونصية إلى 42 لغة، بالإضافة إلى إرشادات حول العادات المحلية، وآداب السلوك لكثير من الأماكن حول العالم.

يدعم التطبيق أكثر من 100 دولة، ويقدم لك أكثر من 2000 عبارة شائعة لكل لغة في حوالي 13 لغة، كما يقدم لك “Wi-fi Dialer” يتيح لك الاتصال بأي رقم هاتف دولي.

ولعل أذكى ميزة بهذا التطبيق هي ترجمة الإيصالات حيث يتح لك التطبيق استخدام كاميرا هاتفك لترجمة لقطات من إيصالات الشراء إلى اللغة التي تختارها ويحفظ الإصدارات المترجمة كملفات PDF التي يمكنك إضافتها بسهولة إلى تقارير المصاريف.

كما يمكنك الوصول إلى خدمة المترجم المباشر live translator service، والتي تساعدك في التواصل مع مترجم بشري حقيقي مقابل 3.50 دولار في الدقيقة.

التطبيق سهل الاستخدام وكل ما عليك فعله هو تحديد الوجهة وتنزيل حزمة المكان الذي تريده، فعلى سبيل المثال إذا كنت متجهاً إلى إسبانيا فسوف يكون لديك مترجم صوتي يترجم صوتك إلى اللغة الإسبانية ، ومترجم الصور، ومجموعة مختارة من العبارات الإسبانية الشائعة ومتى تَقولها.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آي أو إس على متجر آيتيونز،  كما يمكنك الاشتراك من داخل التطبيق للحصول المزيد من الميزات.

3- تطبيق  Naver Papago Translate

5 تطبيقات ترجمة لمحبي السفر تساعدهم على التواصل بسهولة

يساعدك تطبيق Papago  في ترجمة اللغات الآسيوية باحترافية عالية، حيث يدعم التطبيق حوالي 13 لغة وهم الكورية والانجليزية واليابانية والصينية (المبسطة / التقليدية) والإسبانية والفرنسية والفيتنامية والتايلاندية والإندونيسية والروسية والألمانية والإيطالية.

تتوفر الترجمات في شكل نص وصوت، ويمكنك أيضًا إجراء محادثة باستخدام التطبيق حيث يتيح لك التحدث بلغة الآخر في الوقت نفسه أثناء التحدث مع أحد السكان المحليين، ويدعم ترجمة الصور أيضًا.

كما يوفر لك قاموس للتحقق من المعاني ويتيح لك الوصول إلى العبارات الشائعة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آي أو إس على متجر آيتيونز.

4- تطبيق Speak and Translate

5 تطبيقات ترجمة لمحبي السفر تساعدهم على التواصل بسهولة

يتيح لك تطبيق Speak and Translate التحدث بالعديد من اللغات عن طريق النص أو الصوت، يوفر لك خيارات ترجمة ممتازة منها:

  • يعمل دون الحاجة للاتصال بالانترنت: يتيح لك ترجمة النص في وضع عدم الاتصال بين 10 لغات: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، اليابانية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية، التركية،الصينية
  • يدعم تقنية التعرف على الكلام كما يتعرف على الصوت في الوقت الحقيقي مما يعزز بشكل كبير سرعة الترجمة
  • يتيح لك الترجمة النصية بـ 117 لغة مختلفة حول العالم، و54 لغة للترجمة الصوتية
  • يدعم التطبيق ساعة آبل، كل ما عليك هو التحدث إلى ساعتك والحصول على ترجمة لحديثك أينما كنت

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آي أو إس على متجر آيتيونز.

5- تطبيق Waygo

5 تطبيقات ترجمة لمحبي السفر تساعدهم على التواصل بسهولة

تطبيق Waygo مخصص للترجمة بين الإنجليزية والصينية واليابانية والكورية فقط، ويندرج تحت فئة خدمات الترجمة المرئية حيث قام بتطويره خبراء ترجمة الأحرف البصرية.

يتيح لك التطبيق ترجمة الجمل بشكل فريد، سواء تم عرضها عموديًا أو أفقيًا، ويمكنه ترجمة أي صورة حيث يسمح لك بتحريك كاميرا هاتفك تجاه النص وترجمته باللغة الإنجليزية وقراءته على الفور، كما يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة، ويدعم وضع عدم الاتصال.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آي أو إس على متجر آيتيونز.

البوابة العربية للأخبار التقنية 5 تطبيقات ترجمة لهواة السفر تساعدهم على التواصل بسهولة

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2HaFgTh
via IFTTT

6 نصائح تساعدك في زيادة التفاعل على تويتر

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

6 نصائح تساعدك في زيادة التفاعل على تويتر

في السنوات الأخيرة أجرت منصة تويتر الكثير من التغييرات في استراتيجيات التسويق الخاصة بها، ولكن مازال زيادة معدل التفاعل واحدًا من أكثر النتائج  التي تسعى لها الأنشطة التجارية على تويتر.

ولكي تتمكن من زيادة معدل التفاعل مع التغريدات التي تقوم بنشرها على الحساب المخصص لنشاطك التجاري أو الخدمي على تويتر لابد أن تجيب على عدة أسئلة مثل كيف تجعل جمهورك يتفاعل معك؟ كيف يمكنك زيادة عدد التغريدات والإعجابات والنقرات؟

لا يعني زيادة التفاعل وعدد المتابعين تأثيرًا أكبر في مجال عملك فحسب بل يشير أيضًا إلى اهتمام الجمهور والعملاء المحتملين بالمحتوى الخاص بك.

ووفقًا لآخر إحصاءات وسائل التواصل الاجتماعي  من موقع sproutsocial فإن ما يقرب من نصف المسوقين يشيرون إلى تويتر باعتباره الشبكة المفضلة لديهم للتعامل مع العملاء، حيث أنه سريع وسهل الاستخدام.

فيما يلي ست طرق مختلفة يمكنك من خلالها زيادة التفاعل على تويتر:

1- التفاعل مع مجتمعك

 

إذا كان كل ما تفعله هو التغريد أو إعادة التغريد، فلن تجد أي تفاعل مع ما تقدمه، حيث أن وسائل التواصل الاجتماعي قد تم تصميمها من أجل إنشاء اتصالات وتسهيل المزيد من التفاعل بين الأشخاص.

لذلك يجب عليك  التفاعل مع المؤثرين والمتابعين، واحرص على إعادة التغريد من الشركات الأخرى في مجال عملك، استخدم تويتر كطريقة أخرى لبناء علاقات مع عملائك، بحيث تهنئهم على إنجازاتهم أو إعطاء ملفاتهم الشخصية بعض التفاعل عن طريق إعادة التغريد، أو الإعجاب، أو التعليق.

2-  زيادة عدد التغريدات اليومية

كم مرة تقوم بالتغريد خلال اليوم؟ يجب أن تعلم أن معدل التفاعل يزيد عندما تقوم بنشر تغريدات أكثر في اليوم الواحد، وبالرغم من أن هذا الإجراء غير متبع بشكل عام على منصات التواصل الإجتماعي فإن الطبيعة السريعة لتويتر تجعله إجراءًا مناسبًا وله تأثير إيجابي على زيادة التفاعل، لأنك تتنافس مع 6000 تغريدة يتم نشرها كل ثانية، ولهذا فإن عدد التغريدات اليومية عليه عامل كبير عندما يتعلق الأمر بزيادة التفاعل.

وفقا لعدة دراسات فإن أفضل معدل للنشر على تويتر هو 15 تغريدة يوميًا، في كثير من الأحيان لا يؤدي نشر عدد كبير من التغريدات إلى زيادة عدد مرات الظهور فحسب ولكنه يؤدي أيضًا إلى وصولك إلى أقسام مختلفة من جمهورك بشكل أكثر تكرارًا.

كما  سيؤدي اختبار أوقات مختلفة للتغريد مع المزيد من المحتوى إلى السماح لتغريداتك بالتداول أكثر.

3- احرص على استخدام الوسوم Hashtags ذات الصلة

الوسوم أو ما يعرف بالهاشتاج Hashtags موجودة في كل مكان في هذه الأيام، حيث أنها تستخدم بكثرة من قبل الجميع في كل منصات التواصل الاجتماعي تقريبًا، ولكنها مهمة جدًا على تويتر، فعندما تضيف وسم إلى منشور فسيقوم تويتر بفهرسته ويتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إليه بسهولة.

عندما ينقر أحد الأشخاص على وسم معين أو يقوم عنه تظهر له صفحة نتائج تعرض جميع المشاركات ذات الصلة في الوقت الفعلي.

وعادةً ما نري العديد من الوسوم/الهاشتاجات التي تدور حول حدث معين أو اتجاه اجتماعي والتي تصنع الكثير من عناوين الأخبار اليومية، وستشاهد أيضًا ارتفاعات في استخدام الهاشتاجات الموسمية.

تحصل التغريدات المتضمنة وسوم/هاشتاجات Hashtags على معدل تفاعل أكبر مرتين من التغريدات التي ليس بها وسوم، كل ما عليك هو توخي الحذر وعدم استخدام الكثير من الوسوم، لأن ذلك قد يكون له تأثير سلبي على التفاعل مع علامتك التجارية أيضًا.

طريقة أخرى لتحسين استخدام  الوسوم هي إنشاء وسم خاص بعلامتك التجارية تستخدمه عند نشر نصائح للعملاء أو أي شيء ترويجي للمنتج أو الخدمة التي تقدمها

4- احرص على تعزيز المحتوى المرئي

وفقاً للعديد من الدراسات فإن المعلومات البصرية أسهل في التفاعل معها والاحتفاظ بها مقارنة بنظيرتها القائمة على النصوص.

معظم المعلومات التي تقوم بجمعها يوميًا هي معلومات مرئية لذلك يستوعبها دماغك بسرعة أكبر 60 ألف مرة. وهذا يعني أن استخدام الصور بدلاً من 280 حرفًا قد يكون أكثر إثارة للاهتمام ويؤدي إلى تفاعل أكثر، ووفقًا لتويتر فإن التغريدات التي تتضمن صور تحصل على إعادة تغريدات أعلى بنسبة 35% من التغريدات النصية.

لذلك من الضروي الاعتماد على المحتوى المرئي حيث سيساعدك نشر صور خاصة بعلامتك التجارية – كجزء من استراتيجية التسويق على تويتر- في التفاعل مع متابعيك وزيادة احتمال إجراء عملية بيع في المستقبل. إنها طريقة أخرى يمكن أن يساعدك بها تويتر في التميز عن الآخرين.

5- احرص على طرح الأسئلة وعمل استطلاعات رأي

تعتبر استطلاعات تويتر Twitter polls إحدى الميزات الجديدة نسبياً في الموقع، لكن هذا لا يقلل من شعبيتها. ما عليك سوى البحث عن#استطلاع أو #استطلاعات على تويتر وستجد قائمة شاملة لكل العلامات التجارية أو المستخدمين الذين ينشرون أسئلتهم ليراها الجميع.

يمكن أن يكون استخدام هذه الميزة طريقة رائعة للحصول على تعليقات الجمهور الحيوية ومساعدتك على اختيار استراتيجية المحتوى على المدى الطويل. كما يمكن أن تكون أيضًا طريقة رائعة لطرح أسئلة ممتعة ومثيرة لاهتمام متابعيك حتى يروا الجانب المرح من نشاطك التجاري.

6- استخدم التغريد المباشر Live Tweeting

إذا كنت تحرض دائمًا على حضور الأحداث المهمة Events، أو المعارض التجارية والمؤتمرات والندوات، يمكن أن تساعدك التغريدات المباشرة من داخل الحدث الذي تحضره على تعزيز التفاعل. فهي تجلب متابعيك إلى الحدث وتوفر لهم معلومات مفيدة وتعرض خبرتك.

لتحصل على التأثير المطلوب من التغريدات المباشرة احرص على استخدام وسم/هاشتاج Hashtag  واحد يمكن لجمهورك اتباعه لمعرفة كل شيء عن الحدث بأكمله، واحرص أن يكون واضح، وبسيط، وسهل التذكر.

البوابة العربية للأخبار التقنية 6 نصائح تساعدك في زيادة التفاعل على تويتر

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Ufft0e
via IFTTT

تطبيق TikTok يمنع المستخدمين الشباب من تحميل مقاطع الفيديو

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق TikTok يمنع المستخدمين الشباب من تحميل مقاطع الفيديو

أعلن تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو الشائع تيكتوك TikTok أنه لن يسمح للأطفال تحت سن 13 عامًا بتحميل مقاطع الفيديو أو ترك التعليقات أو إنشاء ملف شخصي أو إرسال رسائل، وذلك بعد عقده تسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية FTC تتطلب منه الالتزام بقانون خصوصية الأطفال الفيدرالي.

وتسري التغييرات على جميع مستخدمي TikTok الجدد والحاليين، والذين يطالبهم التطبيق الآن بإدخال عيد ميلادهم بعد التسوية مع المنظمين الأمريكيين.

وأبلغ بعض المستخدمين عن حذف حساباتهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم دون سابق إنذار بعد إدخال تاريخ ميلاد الذي يوضح أنهم أصغر من 13 عامًا.

ووافق التطبيق على دفع غرامة تصل قيمتها إلى 5.7 مليون دولار إلى لجنة التجارة الفيدرالية من أجل تسوية الاتهامات بأنه انتهك COPPA، وهو قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت، والذي يتطلب أن تحصل التطبيقات ومواقع الويب على موافقة الوالدين للمستخدمين الأقل من 13 عامًا.

وزعمت لجنة التجارة الفيدرالية أن TikTok قد جمع بشكل غير قانوني معلومات شخصية من الأطفال من خلال عدم الحصول على إذن والديهم قبل تسجيلهم، مما يشكل انتهاكا لقانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت.

ووفقًا للشكوى التي أصدرتها لجنة التجارة الفيدرالية، فإن هناك آلاف الشكاوى من الآباء بأن أطفالهم الذين هم أقل من 13 عامًا قد أنشأوا حسابات Musical.ly، مما دفع التطبيق إلى دفع الغرامة من أجل تسوية الشكاوى، وهي أكبر غرامة مدنية على الإطلاق في قضية خصوصية الأطفال.

وكجزء من اتفاقية التسوية، سوف يتم حذف جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها مسبقًا من قبل المستخدمين البالغين من العمر أقل من 13 عامًا، ويطلب من التطبيق، الذي كان يعرف سابقًا باسم Musical.ly، الالتزام بقانون COPPA عند تسجيل المستخدمين الأصغر سنًا.

واختار تطبيق TikTok تقسيم المستخدمين الأصغر سنًا إلى ما يطلق عليه “تجربة منفصلة ومحددة”، بحيث يظل المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا قادرين على مشاهدة مقاطع الفيديو، لكن TikTok يقول إنهم سوف يخضعون للمراقبة.

ويبدو أيضًا أنه سيكون بإمكانهم تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، لكن لن يتمكنوا من نشرها.

ويعمد التطبيق إلى توجيه المستخدمين الأصغر سنًا إلى بيئات جديدة مناسبة للعمر، والتي لن تسمح بمشاركة المعلومات الشخصية، وتخضع لقيود شاملة على المحتوى وتفاعل المستخدم.

وقال تطبيق TikTok في بيان: “إننا نهتم بشدة بسلامة وخصوصية مستخدمينا”، مضيفًا أن هذا الالتزام مستمر، وأنه مستمر في توسيع وتطوير إجراءات الحماية لديه لدعم هذا الالتزام.

واشتكى بعض الأشخاص فوق سن 13 عامًا من اختفاء حساباتهم بعد إدخال تاريخ ميلاد خاطئ، واستجاب TikTok لتلك الشكاوى عبر تويتر من خلال مطالبة الأشخاص بإرسال نسخة من الهوية الحكومية الخاصة بهم عبر قسم “الإبلاغ عن مشكلة” في التطبيق.

تجدر الإشارة إلى حصول Bytance، الشركة الصينية التي تمتلك TikTok، على تطبيق Musical.ly في عام 2017 مقابل 800 مليون دولار، وقامت بدمج التطبيقين بعد ذلك بوقت قصير، وحصل تطبيق TikTok على أكثر من 200 مليون عملية تنزيل حول العالم و 65 مليون مرة في الولايات المتحدة.

البوابة العربية للأخبار التقنية تطبيق TikTok يمنع المستخدمين الشباب من تحميل مقاطع الفيديو

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Sy47mj
via IFTTT

موتورولا تكشف عن موعد إطلاق أول هواتفها الذكية القابلة للطي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أكدت شركة موتورولا أنها تعتزم إطلاق هاتف ذكي قابل للطي في وقت لاحق من العام الحالي، لتنضم بذلك إلى ركب الشركات الأخرى التي أعلنت خلال الأيام الماضية عن باكورة منتجاتها من هذا النوع من الهواتف التي يعول عليها في إنعاش السوق الذي أصبح يعاني من كثرة المنافسين وقلة الابتكار.

وكانت شركة سامسونج قد بدأت بالإعلان عن هاتفها الذكي “جالاكسي فولد” Galaxy Fold في 20 شباط/فبراير الجاري، مع شاشتين تطويان نحو الداخل، إضافةً إلى شاشة ثالثة خارجية بحجم أصغر، ثم أعلنت شركة هواوي عن هاتفها “ميت إكس” Mate X يوم الأحد الماضي الذي يتمتع بشاشتين فقط تطويان نحو الخارج.

أما موتورولا، فقد أكد متحدث باسم الشركة لموقع CNET عزم الشركة إطلاق هاتف ذكي قابل للطي خلال صيف 2019، وقال إن تصميم هاتف موتورولا القابل للطي سيقدم تصميمًا مختلفًا عن هاتفي Galaxy Fold و Mate X.

ويُعتقد على نحو شبه مؤكد أن هاتف موتورولا القابل للطي سيكون نسخة جديدة من هاتفها المحمول الشهير “موتورولا ريزر” Motorola RAZR، وذلك وفق ما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال في شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

وذكرت الصحيفة وقتئذ أن النسخة الجديدة من هاتف RAZR ستتوفر بسعر 1,500 دولار أمريكي، وأن شركة موتورولا، المملوكة لشركة لينوفو الصينية، تعمل على اختباره حاليًا، وقد تُعلن عنه خلال شهر شباط/فبراير المقبل، ولكن ذلك لم يحدث، ليؤكد المتحدث باسم الشركة الآن أن ذلك كائن خلال فصل الصيف.

يُشار إلى أن هذه لن تكون المرة الأولى التي تحاول فيها موتورولا إحياء العلامة التجارية لهاتف RAZR الذي كان يومًا أحد أشهر الهواتف المحمولة حول العالم، فقد أطلقت في عامي 2011 و 2012 هواتف باسم “درويد ريزر” Droid RAZR عن طريق شركة فرايزون.

وفيما يتعلق بتصميم RAZR، فقد سُربت في الشهر الماضي رسوم لبراءة اختراع تسعى موتورولا للحصول عليها، وهي تُظهر هاتفًا مع شاشة قابلة للطي من الجانبين نحو الداخل على نحو يحمي الشاشة، وهو شبيه بالتصميم الأصلي للهاتف.

 

موتورولا تكشف عن موعد إطلاق أول هواتفها الذكية القابلة للطي موتورولا تكشف عن موعد إطلاق أول هواتفها الذكية القابلة للطي موتورولا تكشف عن موعد إطلاق أول هواتفها الذكية القابلة للطي موتورولا تكشف عن موعد إطلاق أول هواتفها الذكية القابلة للطي موتورولا تكشف عن موعد إطلاق أول هواتفها الذكية القابلة للطي

البوابة العربية للأخبار التقنية موتورولا تكشف عن موعد إطلاق أول هواتفها الذكية القابلة للطي

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2GRr5n0
via IFTTT

دراسة: مستخدمو ويندوز 10 محبطون بسبب التحديثات التلقائية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

دراسة: مستخدمو ويندوز 10 محبطون بسبب التحديثات التلقائية

يعاني مستخدمو الإصدار المنزلي Home Edition من نظام التشغيل ويندوز 10 من الإحباط بسبب التحديثات التلقائية، والتي تؤدي إلى إعادة تشغيل جهاز الحاسب بشكل غير متوقع خلال وقت التحديث، وذلك وفقًا لدراسة جديدة أجراها باحثون من كليه لندن الجامعية University College London.

ولطالما اشتكى مستخدمو ويندوز من ميزة تحديثات مايكروسوفت الإلزامية، والتي أدت في العديد من الحالات إلى فقدان العمل غير المحفوظ بعد أو استغراق التحديثات لوقت طويل جدًا قبل إكمالها.

وأدخلت شركة مايكروسوفت ميزات إضافية تمنح المستخدمين سيطرة أكبر عند إجراء التحديثات، كما أضافت المزيد من الإشعارات البارزة التي تحذر المستخدمي من وجود تحديث قادم، لكن الدراسة توضح أن هذه التحسينات ليست كافية.

واستطلع الباحثون آراء 93 مستخدمًا للإصدار المنزلي من نظام التشغيل ويندوز 10 لقياس آرائهم حول عملية التحديث، حيث يفتقر هذا الإصدار إلى أي ضوابط لتأخير هذه التحديثات وتأجيلها.

وتعمد شركة البرمجيات إلى إطلاق تحديثات ويندوز 10 الرئيسية مرتين في السنة، بالإضافة إلى إطلاقها لبعض التحديثات الثانوية التراكمية شهريًا، والتي يجري تثبيتها تلقائيًا، ويصف العديد من المستخدمين نظام تحديث ويندوز على أنه معقد للغاية.

ووجدت الدراسة أن المستخدمين لم يكونوا ببساطة ملمين بالأدوات التي قدمتها مايكروسوفت لتحديث أجهزة الحاسب تلقائيًا، كما قام نظام ويندوز نفسه بتقديم معلومات محدودة لمساعدة المستخدمين في اتخاذ القرارات بشأن موعد السماح بالتحديثات، وكانت أدواته المدمجة غير كافية.

ويؤدي نهج مايكروسوفت إلى فقدان المستخدمين للقليل من التحكم في أجهزة الحاسب الخاصة بهم، وبالرغم من أن النظام يعمل بشكل مستقل عن سياق عمل المستخدم، والنتيجة هي نظام آمن إلى أقصى حد، إلا أنه يعوق المهمة الأساسية ويعطل الإنتاجية.

ويمكن للمستخدمين التحكم بوقت بدء التحديثات من خلال ضبط إعدادات “الساعات النشطة” Active Hours، والتي تمكنهم من تعيين فترة زمنية عند بدء تنزيل التحديث. وعلى سبيل المثال، إذا قمت بتعيين “الساعات النشطة” ما بين الساعة 7 صباحًا و 6 مساءً، فإن عملية تنزيل التحديثات تبدأ خارج تلك الفترة الزمنية.

وقال 28 في المئة فقط من المشاركين في الاستطلاع أنهم كانوا على دراية بميزة “الساعات النشطة”، بينما أفاد نصف المجيبين تقريبًا أنهم قد شهدوا إعادة تشغيل غير متوقعة.

ويجادل الباحثون بأن ميزة “الساعات النشطة” غير مفيدة للعديد من المستخدمين، حيث أن الإعداد الافتراضي هو بين الساعة 8 صباحًا و 5 مساءً، ولاحظت الدراسة أن جزء كبير من المستخدمين يفضلون استخدام حواسيبهم خلال الأوقات المسائية.

وانتقد الباحثون كذلك عدم وجود تنبيهات كافية بإعادة التشغيل، وأوصوا بحصول نظام التشغيل ويندوز 10 على إذن صريح لإعادة تشغيل الجهاز بشكل مستمر من أجل تطبيق التحديثات التلقائية.

وبالرغم من الإحباط المتعلق بعمليات إعادة تشغيل الحاسب غير المتوقعة، فإن المستخدمين يقولون إن الإصدار المنزلي الأحدث من نظام التشغيل ويندوز 10 أفضل من الإصدارات السابقة.

وقال حوالي 53 في المئة من المشاركين الذين استخدموا إصدارات سابقة من ويندوز أنهم شعروا أن الإصدار الأحدث أسهل في الاستخدام، ووافق 43 في المئة على أن تحديثات ويندوز 10 تسبب انقطاعات أقل من ذي قبل.

البوابة العربية للأخبار التقنية دراسة: مستخدمو ويندوز 10 محبطون بسبب التحديثات التلقائية

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2SyQF1k
via IFTTT

فيديكس تكشف عن روبوت تسليم ذاتي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

فيديكس تكشف عن روبوت تسليم ذاتي

كشفت فيديكس FedEx النقاب عن روبوت تسليم ذاتي يدعى FedEx SameDay Bot، وهو عبارة عن روبوت مستقل مصمم لمساعدة شركات البيع بالتجزئة على تقديم خمات التوصل في نفس اليوم إلى العملاء، مما يشكل تطور في حلول التسليم يلبي الاحتياجات المتغيرة بسرعة للمستهلكين.

وقالت الشركة إن الروبوت الجديد FedEx SameDay Bot قادر على المساعدة في جعل عمليات التسليم أكثر كفاءة.

وتخطط فيديكس لبدء اختبار الروبوت هذا الصيف لتوصيل الشحنات إلى المنازل بالتعاون مع عدد من الشركاء مثل Walmart و Pizza Hut.

وتقوم العديد من شركات الشحن وتجار التجزئة والمطاعم بتجربة استخدام الروبوتات والطائرات بدون طيار والسيارات ذاتية القيادة في محاولة لاستخدام الأتمتة لتخفيض التكلفة الباهظة لتسليم الشحنات إلى منزل المستهلك.

وتتعاون فيديكس من أجل تطوير الروبوت مع شركة Deka Development & Research Corp، التي قام مؤسسها، دين كامين Dean Kamen، باختراع جهاز السكوتر المسمى Segway، وكرسي iBot المتحرك لتسلق الدرج.

وقالت شركة التوصيل إن الروبوتات يمكن أن تصبح جزءًا من خدمة SameDay التي تعمل في 1900 مدينة حول العالم.

ويعمل الروبوت بواسطة بطارية، ولديه سرعة قصوى تصل إلى 16 كيلومتر في الساعة، وهو مستقل، مما يعني أنه قادر على توجيه نفسه وتخطي المشاة وحركة المرور باستخدام مجموعة من الكاميرات وأجهزة استشعار LIDAR، مثل تلك الموجودة في السيارات ذاتية القيادة والكاميرات العادية.

وتنوي فيديكس استعمال الروبوت في البداية لتسليم البريد السريع بين مكاتب الشركة في مقرها الرئيسي في ممفيس Memphis، لكنها ترغب، في حال نجاح هذه التجارب، في توسيع نطاق الخدمة لتشمل شركات وتجار تجزئة آخرين، مما يجعل الروبوت جزء أساسي من خدمة التوصيل في نفس اليوم.

وتقول الشركة إنها تجري حاليًا محادثات مع شركات مثل AutoZone و Lowe و Pizza Hut و Target و Walgreens و Walmart لتقييم مدى حاجتهم إلى هذا النوع من روبوتات التسليم.

وأوضحت فيديكس أن أكثر من 60 في المئة من عملاء هؤلاء الشركات يعيشون على مسافة 5 كيلومتر من المتجر، وهو النطاق المثالي للروبوت ذي العجلات الصغيرة.

ويوضح إعلان الفيديو الخاص بالروبوت أنه يحتوي على شاشات في الأمام والخلف للتواصل مع المشاة، حيث تعرض الشاشة الأمامية عبارة “مرحبًا”، بينما توضح الشاشة الخلفية اتجاه التنقل وما إذا كان الروبوت على وشك التوقف أم لا، وذلك للحد من الحوادث وسوء التفاهم بين الإنسان والآلة.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيديكس تكشف عن روبوت تسليم ذاتي

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2GPi3XJ
via IFTTT

ويسترن ديجيتال تكشف عن أسرع بطاقة فلاش بسعة 1 تيرابايت

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

ويسترن ديجيتال تكشف عن أسرع بطاقة فلاش بسعة 1 تيرابايت

مع ازدياد طلب العملاء على المحتوى عالي الجودة، فإن شركة ويسترن ديجيتال Western Digital تعد بتوفير حلول ريادية لتجربة أسرع وأفضل تمنح العملاء من خلالها أفضل أداء وقدرة للاستفادة القصوى من المحتوى الغني الذي بين أيديهم.

وقامت الشركة، في إطار مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 بمدينة برشلونة الإسبانية، بعرض أسرع بطاقة ذاكرة فلاش UHS-I microSD بسعة واحد تيرابايت SanDisk Extreme UHS-I microSDXC.

وتوفر البطاقة الجديدة سرعة وقدرة أعلى على تخزين ونقل كميات كبيرة من الصور والفيديوهات عالية الجودة على الهواتف والطائرات بدون طيار وكاميرات التصوير، وتمنح هذه السرعة والقدرة العملاء القدرة إمكانية تسجيل المحتوى الذي يريدونه بلا قلق من مشكلة التخزين أو بطء النقل.

ويستطيع العملاء اليوم إنتاج محتوى غني وعالي الجودة بلمسة زر بفضل التقنيات المتطورة مثل العدسات المتعددة والدقة التي تصل إلى 4 آلاف بيكسل.

وتمضي ويسترن ديجيتال في توفير أكثر الحلول تطورًا من أجل أن يستطيع العملاء مشاركة اللحظات الخاصة والسعيدة أو إنتاج الفيديوهات للأغراض الشخصية أو المهنية.

وقال السيد برايان بريجيون، مدير التسويق لمنتجات سان ديسك في شركة ويسترن ديجيتال: “يثق الناس ببطاقات سان ديسك لحفظ ملفاتهم وصورهم، ونهدف إلى توفير أفضل تجربة بحيث يستطيع عملاؤنا مشاركة هذه الملفات المهمة بيسر وسرعة”.

وتصل سرعة بطاقة ذاكرة فلاش UHS-I microSD بسعة تيرابايت SanDisk Extreme UHS-I microSDXC إلى 160 ميجابايت في الثانية.

وتتيح البطاقة الجديدة للعملاء نقل الملفات بسرعة تصل إلى نصف الوقت الذي تستغرقه بطاقات UHS-I microSD التقليدية المتوفرة في السوق حاليًا.

وتحقق البطاقات هذه السرعة القياسية بفضل تقنيات الفلاش الحصرية من ويسترن ديجيتال، كما تتوفر البطاقة بسعة 512 جيجابايت، وتمتاز بخاصية A23 المخصصة لتشغيل وتحميل التطبيقات بسرعة عالية.

وتتوفر بطاقات SanDisk Extreme بسعة 1 تيرابايت و 512 جيجابايت للطلب الآن من موقع الشركة الإلكتروني، على أن تكون متوفرة في محلات تجزئة مختارة في شهر إبريل/نيسان 2019.

تجدر الإشارة إلى قيام ويسترن ديجيتال بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجات والحلول لتمكين العملاء من تخزين وتحميل ونقل محتوياتهم الشخصية من الصور والفيديوهات بيسر وكفاءة.

البوابة العربية للأخبار التقنية ويسترن ديجيتال تكشف عن أسرع بطاقة فلاش بسعة 1 تيرابايت

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2NAn1rF
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014