تقرير: تراجع مبيعات آبل يضر بالعمالة في الصين

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تقرير: تراجع مبيعات آبل يضر بالعمال الصينيين الذين يجمعون آيفون

أثرت مبيعات آبل الآخذة في التراجع بشكل سلبي على عمال المصنع الذين يحصلون على رواتب ضئيلة والذين يجمعون جهاز آيفون في الصين لصالح شركة فوكسكون Foxconn.

ويلقي تقرير جديد نشرته صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست الضوء على الوضع الحالي للعمال في منشآت فوكسكون في مقاطعة هينان بوسط الصين وظروف العمل داخل أكبر مصنع لتجميع آيفون في العالم.

ووفقًا للصحيفة، فقد شهد العمال انخفاضًا يصل إلى 25 في المئة في أجورهم، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن فترة ذروة الإنتاج، وهي الفترة التي يزداد فيها إنتاج أجهزة آيفون للاستعداد للعطلات والأعياد خلال نهاية السنة، لم تدم طويلاً.

ويعني ذلك أن العمال لديهم فرص أقل لزيادة راتبهم الأساسي من خلال الحصول على أجر ساعات العمل الإضافية.

وبحسب المعلومات التي أصدرتها إدارة الجمارك في تشنغتشو، فقد انخفضت صادرات الهواتف المحمولة بنسبة 23.7 في المئة خلال شهر يناير/كانون الثاني بالمقارنة مع العام الذي سبقه.

ويتواجد في تشنغتشو أحد أكبر مصانع فوكسكون لتجميع هواتف آيفون من أصل 45 مصنعًا تابعهًا لها متوزعين في جميع أنحاء الصين.

وهناك علامات أخرى على قيام فوكسكون بتقليص نفقاتها التشغيلية، بما في ذلك اصطفاف العمال الموسميين في صفوف طويلة لاستكمال أوراقهم الاستقالة.

وتتشكل تلك الصفوف بشكل يومي ضمن منشأة تشنغتشو الواسعة التي تبلغ مساحتها 1.4 مليون متر مربع، وذلك في ظل سعي الموظفين للحصول على عمل ثابت.

ويسبب هذا الأمر ضغطًا على فوكسكون من أجل إيجاد عدد كاف من العمال للحفاظ على استمرارية عملية الإنتاج، إذ تعتمد إيرادات فوكسكون على آبل بما يصل إلى 30 في المئة.

وتم إلغاء خدمة النقل المجانية التي تنقل العمال إلى المصنع، مما يعني أن بعض العمال يضطرون إلى السير لمدة 40 دقيقة للوصول إلى العمل.

كما تم إيقاف خدمة غسيل الملابس المجانية، الأمر الذي يعني أن العمل يضطرون لدفع جزء لا يستهان به من رواتبهم للقيام بغسيل وتنظيف الملابس.

ويحصل العاملون في منشأة خنان في المتوسط بين 299 و 447 دولار، مع وجود فرصة لكسب المزيد مع فترة العمل الإضافي.

وأشار أحد العاملين إلى أن موسم الذروة استمر 20 يومًا فقط في عام 2018، مقابل الفترة المعتادة التي تمتد بين 4 إلى 5 أشهر.

وأدى ذلك إلى تراجع راتبه من حوالي 598 دولار في شهر أكتوبر/تشرين الأول إلى حوالي 447 دولار في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال العامل: “أخبرنا المشرف على خطنا في شهر سبتمبر/أيلول أن آبل أضافت طلبًا جديدًا لثلاثة ملايين هاتف آيفون 8 بلس. استغرق الأمر منا حوالي 20 يومًا لإنهاء الإنتاج لأننا عملنا 18 ساعة في اليوم في نوبتين، بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع. لم يدم موسم الذروة طويلاً على الإطلاق”.

ويتطابق ذلك مع تقرير صادر في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عن صحيفة وول ستريت جورنال، والذي أفاد أن آبل قد خفضت الإنتاج لنماذج عام 2018، وهي iPhone XS و iPhone XR و iPhone XS Max.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك Tim Cook، قد حذر المستثمرين في شهر ديسمبر/كانون الأول من الضعف في مبيعات آيفون.

تجدر الإشارة إلى أن الصين تعد ثالث أكبر مصدر للدخل للشركة، وعندما بدأ الاقتصاد الصيني في الانخفاض في النصف الثاني من عام 2018، أثر ذلك بشكل كبير على آبل.

البوابة العربية للأخبار التقنية تقرير: تراجع مبيعات آبل يضر بالعمالة في الصين

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Vt4OyY
via IFTTT

هواوي: نحن لسنا متطورطين في سرقة أسرار تجارية أمريكية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

هواوي: نحن غير مذنبين في التآمر لسرقة أسرار تجارية أمريكية

دافعت هواوي عن نفسها بقولها إنها غير مذنبة فيما يتعلق بالتهم الأمريكية بتورطيها في مؤامرة على مستوى الشركة لسرقة أسرار تجارية من منافس أمريكي.

وجاء الدفاع في جلسة استماع يوم أمس الخميس في سياتل، حيث نفى محامون عملاق الاتصالات الصيني الاتهامات بالتزوير ومحاولة السرقة وعرقلة العدالة، وذلك وفقًا لوزارة العدل الأمريكية.

واتهم المدعون الفدراليون شركة هواوي بسرقة تفاصيل روبوت اختبار للهواتف الذكية يدعى تابي Tappy من الذراع الأمريكية لشركة تي موبايل T-Mobile، فضلاً عن انتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران.

وتمت تسوية الدعوى القضائية السابقة لصالح تي موبايل T-Mobile بعد أن اعترفت شركة هواوي بأن اثنين من موظفيها تصرفوا بشكل غير لائق، لكن الولايات المتحدة تدعي الآن أن لديها رسائل إلكترونية تثبت أن الشركة عرضت مكافآت للموظفين لسرقة المعلومات من المنافسين.

ويعد هذا أحدث تحرك في الهجوم الدبلوماسي والقانوني من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد الشركات الصينية وشركة هواوي على وجه الخصوص، والتي يزعم البيت الأبيض أنها تشكل تهديدًا أمنيًا.

وزعم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو Mike Pompeo، في الأسبوع الماضي أن حكومته لن تكون قادرة على تبادل المعلومات مع الدول الحليفة التي تستخدم أنظمة هواوي في بنيتها التحتية لأنها يمكن أن توفر أبواب خلفية للحكومة الصينية.

فيما تدعي الشركة الصينية أن هذه المخاوف مبالغ فيها وأنها لن تزرع أبواب خلفية في تقنياتها، ونفت ارتكابها لأي مخالفات في قضية Tappy، وقالت إنها تتوقع أن تثبت براءتها.

ويزعم المدعون العامون الأمريكيون أنه في الفترة بين يونيو 2012 وسبتمبر 2014، حاولت هواوي مرارًا وتكرارًا سرقة معلومات عن Tappy، وهو ذراع روبوتي مع طرف مطاطي يمكنه تشغيل الهاتف الذكي بشكل يحاكي الأصابع البشرية.

وقالت الدعوى القضائية إن موظفي هواوي الذين سمحت لهم شركة T-Mobile بمشاهدة الروبوت تسللوا إلى مختبرها لالتقاط الصور وإزالة Tappy من المبنى من أجل قياسه وتصويره.

وحكمت محكمة مدنية في سياتل في عام 2017 بمبلغ 4.8 مليون دولار كتعويضات ضد هواوي، واكتشفت أنها سرقت بالفعل أسرار تجارية عائدة لشركة T-Mobile وخرقت عقد توريد بين الشركتين، لكن هيئة المحلفين وجدت أيضًا أن السرقة لم تكن متعمدة وخبيثة من جانب هواوي.

وتقول الحكومة الأمريكية إن الشركة الصينية قامت بتزوير تحقيق داخلي تم تقديمه إلى شركة T-Mobile زاعمة أن الموظفين الذين سرقوا Tappy تصرفوا بمفردهم، وتم تحديد موعد المحاكمة في قضية Tappy في شهر مارس/آذار 2020.

البوابة العربية للأخبار التقنية هواوي: نحن لسنا متطورطين في سرقة أسرار تجارية أمريكية

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2GSnDbK
via IFTTT

تيسلا تغلق متاجرها وتتحول إلى البيع عبر الإنترنت فقط

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تيسلا تغلق متاجرها وتتحول إلى المبيعات عبر الإنترنت فقط

أعلنت تيسلا Tesla أنها سوف تبيع سياراتها عبر الإنترنت فقط، إذ تتجه شركة صناعة السيارات الكهربائية إلى إغلاق معظم متاجرها خلال الأشهر القليلة القادمة وتسريح بعض موظفي التجزئة لتخفيض التكاليف.

وجاء الإعلان عن هذه الخطوة في نفس الوقت الذي قالت فيه إنها سوف تبدأ في بيع Model 3 التي طال انتظارها في الولايات المتحدة وكندا بسعر مبدئي يبلغ 35 ألف دولار أمريكي.

ويتميز هذا النموذج بأنه يسير لمسافة 355 كيلو متر على شحنة واحدة، وتبلغ سرعته القصوى 210 كيلو متر في الساعة، مع تسارع من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 5.6 ثانية.

وقال إيلون ماسك Elon Musk، الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية، إن التحول إلى البيع عبر الإنترنت كان ضروريًا لجعل عملية تخفيض السعر المبدئي الحالي البالغ 43 ألف دولار أمريكي قابلة للتطبيق من الناحية المالية.

مضيفًا أن هذه هي الطريقة الوحيدة لتحقيق وفورات لهذه السيارة وتكون مستدامة ماليًا، إذ من الصعب للغاية جعل السعر المبدئي لهذه السيارة 35 ألف دولار أمريكي، وأن تكون هذه السيارة مستدامة ماليًا.

وتسعى تيسلا إلى خفض سعر الطراز Model 3 من أجل جذب المزيد من المستهلكين وتوليد المبيعات التي تحتاجها الشركة للبقاء على قيد الحياة.

وتتجه الشركة إلى إغلاق العديد من متاجرها من أجل خفض بعض النفقات التشغيلية، فضلاً عن تجنب التعامل مع السياسة المحلية التي منعتها من فتح متاجرها الخاصة في بعض الولايات، لكنها تترك بعض تلك المتاجر مفتوحة كمعارض أو مراكز معلومات في المناطق ذات الكثافة المرورية العالية.

ورفض ماسك تحديد عدد المتاجر التي سوف يتم إغلاقها أو عدد الموظفين الذين سوف يتم تسريحهم، مع الإشارة إلى أن الشركة تمتلك 378 متجرًا وموقع خدمة حول العالم.

وجعلت تيسلا من السهل تجربة السيارة، ويمكن للعملاء المحتملين الذين يشترون السيارة عبر الإنترنت إعادتها خلال مدة أسبوع أو القيادة لمسافة ألف ميل إذا لم يكونوا راضين واسترداد كامل المبلغ.

ويسمح تحول المبيعات عبر الإنترنت بتخفيض أسعار جميع السيارات بنسبة 6 في المئة، في المتوسط​​، بما في ذلك طراز Model S و Model X.

وبالرغم من أن بيع سياراتها عبر الإنترنت فقط كان قرارًا صعبًا، إلا أن ماسك قال إن هذا هو الشيء الصحيح، مضيفًا أننا في العام 2019 ويريد الناس شراء الأشياء عبر الإنترنت.

وتوقع ماسك أن هناك ما يكفي من الطلب لبيع حوالي 500 ألف سيارة من طراز Model 3 سنويًا بسعر يبدأ من 35 ألف دولار.

ومن المرجح أن يحصل المستهلك الأمريكي، الذي يطلب Model 3 بسعرها الجديد، على السيارة بحلول نهاية شهر يونيو/حزيران، وذلك قبل أن يتم خفض الائتمان الضريبي للسيارات الكهربائية.

ويأتي إغلاق المتاجر بعد قرار صادر في شهر يناير/كانون الثاني بإنهاء 3150 فرصة عمل، أو حوالي 7 في المئة من القوى العاملة في تيسلا.

وبالرغم من الإجراءات، فإن ماسك قال إن تيسلا سوف تخسر المال في الربع الحالي المنتهي في شهر مارس/آذار، متراجعًا عن تصريح أدلى به في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي عندما تعهد بأن الشركة ستبقى رابحة.

وتقوم الشركة التي تتخذ من بالو ألتو بولاية كاليفورنيا مقراً لها بتخفيض التكاليف بعد أشهر قليلة فقط من دفعها 20 مليون دولار لتسوية قضية رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضد ماسك في شهر سبتمبر/أيلول الماضي بعد أن قام بالتغريد بأن لديه التمويل اللازم لعملية الاستحواذ المحتملة للشركة.

واتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ماسك بتضليل المستثمرين بعد أن توصلت إلى أنه لم يكن لديه المال اللازم لإتمام الصفقة.

وطلبت الهيئة من أحد القضاة الفيدراليين أن يحبس إيلون ماسك بعد أن نشر تغريدة أخرى حول معلومات تيسلا الرئيسية دون الحصول على موافقة الشركة، كما هو مطلوب في تسوية قضيته السابقة.

البوابة العربية للأخبار التقنية تيسلا تغلق متاجرها وتتحول إلى البيع عبر الإنترنت فقط

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2II9xve
via IFTTT

تقرير: آبل تهمين على سوق الساعات الذكية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تقرير: آبل تهمين على سوق الساعات الذكية

تسيطر شركة آبل على أكثر من نصف سوق الساعات الذكية من خلال ساعتها Apple Watch، حيث شحنت 9.2 مليون ساعة ذكية في الربع الأخير من عام 2018، وذلك وفقًا لتقرير جديد من شركة تحليلات السوق Strategy Analytics.

وازداد الطلب العالمي على الساعات الذكية بشكل كبير خلال نهاية عام 2018، وتمتلك أبل حصة سوقية مهيمنة وتقدم مريح على أكبر منافسيها.

لكن المعادلة أظهرت بوادر تغيير، إذ تواصل شركة سامسونج، المتواجدة في المرتبة الثانية، وفيتبيت Fitbit، المتواجدة في المركز الثالث، بتوسيع خطوط الإنتاج والتوزيع.

وفي الوقت الحالي، تتفوق شحنات Apple Watch على أجهزة سامسونج وفيتبيت، حيث تم شحن 2.4 مليون ساعة ذكية من سامسونج و 2.3 مليون من فيتبيت خلال الربع الأخير من عام 2018.

وجاءت جارمين Garmin في المركز الرابع بعدد شحنات وصل إلى 1.1 مليون وحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع الشركات قد قامت بشحن ساعات ذكية أكثر بكثير مما شحنت قبل عام واحد.

وزادت الشحنات الإجمالية بنسبة 56 في المئة على أساس سنوي، حيث حققت شركة آبل وحدها قفزة بنسبة 18 في المئة في الربع، وقفزة بنسبة 27 في المئة في عام 2018 بالمقارنة مع عام 2017.

وبلغ مجموع ما تم شحنه من ساعات آبل الذكية حوالي 22.5 مليون، بينما تم شحن ما يصل إلى 45 مليون جهاز على مستوى جميع الشركات في عام 2018.

وبالرغم من ذلك فقد انخفضت حصة آبل السوقية النسبية من 67.2 في المئة في الربع الرابع من عام 2017 إلى 50.7 في المئة في الربع الرابع من عام 2018، حيث ضاعفت سامسونج وفيتبيت شحناتهما ثلاث مرات تقريبًا، مما أدى إلى تأثر شركة آبل.

ووفقًا لتقرير Strategy Analytics، فإن التغيير جاء بسبب زيادة شعبية ساعة جالاكسي الجديدة، ويجب أن تستمر هذه الشعبية بسبب ساعة سامسونج الجديدة Galaxy Watch Active.

في حين أن ساعة فيتبيت Versa watch ومنصة الرعاية الصحية يزيدان من الطلب.

ومما يثير الاهتمام أيضًا أن شركة جارمن لا تزال في وضع ثابت، مع الحفاظ على نسبة 6.1 في المئة من الشحنات للربع و 7.1 في المئة من الشحنات لعام 2018.

وأوضح نيل ماوستون Neil Mawston، المدير التنفيذي لشركة strategy analytics أن المنافسة المتنامية من فيتبيت وسامسونج وغيرها في فئات الرياضة والموسيقى تجعل من الصعب على جارمن تحقيق تقدم في مجال الساعات الذكية.

وطرحت شركة آبل خلال العام الماضي الجيل الرابع من ساعتها الذكية Apple Watch Series 4 باهظة الثمن وخفضت سعر الجيل الثالث Apple Watch Series 3.

بينما أعلنت سامسونج قبل عدة أيام عن ساعتها الذكية الجديدة Galaxy Watch Active، والتي سوف تستبدل ساعات Gear Sport بسعر يبلغ 199 دولار، كما من المتوقع أن يكون جهاز تعقب النشاط الجديد Galaxy Fit أكثر تكلفة.

البوابة العربية للأخبار التقنية تقرير: آبل تهمين على سوق الساعات الذكية

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2T8WnMH
via IFTTT

تويتر تؤكد تطويرها لميزة تتيح لك إخفاء الردود على التغريدة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تويتر تؤكد تطويرها لميزة تتيح لك إخفاء الردود على التغريدة

أكدت تويتر تطويرها لميزة جديدة تتيح للمستخدمين إخفاء الردود على تغريداتهم، والتي تقول إنها تمنح المستخدمين خيارًا آخر لحماية محادثاتهم، بحيث من المفترض أن تحدث هذه الميزة تغيير جذري في كيفية تحكم المستخدمين بالمحادثات التي يقومون بإنشائها على المنصة.

وبالرغم من أن الميزة لن تسمح للمستخدم بإخفاء الردود بشكل دائم، لكنه تجعل تلك الردود أكثر صعوبة في الظهور في حال أراد صاحب التغريدة الأصلي تثبيط عدم تسليط الضوء على المناقشات حول تغريداته.

وتشرح المنصة الميزة في تدوينة تقول فيها إن الأشخاص الذين يبدؤون محادثات على تويتر هم مهمون بالنسبة لها، وهي تريد تمكينهم من إجراء محادثات جيدة قدر الإمكان من خلال منحهم بعض السيطرة.

وأضافت أن المسؤولين في الشركة لاحظوا أن هناك أشخاصًا يحاولون الحفاظ على الحوارات باستخدام ميزات مثل الحظر والكتم والإبلاغ، لكن هذه الأدوات لا تعالج المشكلة دائمًا، ولا يؤدي الحظر والتجاهل إلا إلى تغيير تجربة الشخص نفسه، بينما لا يفيد الإبلاغ إلا في المحتوى الذي ينتهك سياساتها.

وتتيح لك الميزة النقر فوق أيقونة “المشاركة” على تويتر واختيار “إخفاء التغريدة” لإغلاق الردود.

ويجب على المستخدمين الآخرين النقر لمشاهدة الردود على التغريدة، بدلاً من رؤيتها تلقائيًا.

ويبدو أيضًا أن هناك خيارًا لعرض جميع التغريدات التي أخفيتها في الماضي وإظهارها يدويًا إذا كنت ترغب في إعادة فتح الردود في مرحلة ما في المستقبل.

وتعتقد تويتر أنه بإمكانها الموازنة بين تجربة المغرد الأصلي والجمهور من خلال منح المستخدمين خيار إخفاء الردود، كما أن شفافية الردود المخفية تسمح للمجتمع بملاحظة الحالات التي يستخدم فيها الأشخاص الميزة لإخفاء محتوى لا يوافقون عليه.

وبعبارة أخرى، فإن بإمكانك إرسال إشارة إلى جمهورك مفادها أن المحادثة انحرفت عن مسارها من خلال إخفاء الردود، وهي طريقة مشابهة لطريقة تعطيل التعليقات على يوتيوب.

وعمدت الشركة خلال السنوات الماضية إلى إصدار عدد من الميزات والأدوات الجديدة، والتي تتيح لك تخصيص تجربة تويتر من خلال تجاهل كلمات معينة وتخصيص الإشعارات حتى ترى الأشخاص الذين تتابعهم فقط ومنع الحسابات المحظورة من الظهور في نتائج البحث.

كما أصبحت تويتر تشرف بشكل أكبر على المحادثات من خلال إخفاء المحتوى الحساس بشكل استباقي وتصفية المحادثات من الحسابات المعروفة بأنها مسيئة.

وتأتي هذه الميزة في وقت تتعرض فيه تويتر لضغوط متزايدة من أجل تحسين صحة المحادثات العامة على منصتها، مما دفعها إلى الحديث عن أنها تبحث عن طريق جديدة لتعزيز صحة المحادثات بشكل استباقي.

البوابة العربية للأخبار التقنية تويتر تؤكد تطويرها لميزة تتيح لك إخفاء الردود على التغريدة

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2GRqEcr
via IFTTT

5 تطبيقات ترجمة لهواة السفر تساعدهم على التواصل بسهولة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

عادة ما يجد محبي السفر صعوبة في التواصل بسبب اختلاف اللغة، ولكن في الوقت الحالي لن تحتاج لإتقان عدة لغات عند سفرك لبلاد مختلفة، حيث تتوافر العديد من التطبيقات التي تُساعدك على التحدث بعدة لغات مختلفة والتواصل مع المتحدثين بها في البلاد التي تزورها.

استخدام تطبيقات الترجمة المختلفة سيساعدك في التواصل مع السكان المحليين، وطلب الطعام في الفنادق أو المطاعم بسهولة، مما يوفر لك تجربة سفر متميزة.

فيما يلي 5 تطبيقات ترجمة لمحبي السفر تساعدهم على التواصل:

1- تطبيق iTranslate

5 تطبيقات ترجمة لمحبي السفر تساعدهم على التواصل بسهولة

يعتبر تطبيق iTranslate واحد من أكثر تطبيقات الترجمة شعبية في العالم، حيث تم تنزيله أكثر من 10 مليون مرة من متجر جوجل بلاي فقط ، وهو حاصل على تقييم 4.7 في متجر آيتيونز.

يتيح لك التطبيق ترجمة النصوص أو بدء محادثة صوتية بأكثر من 100 لغة مع إمكانية التبديل بين اللهجات المختلفة، كما يتيح لك وضع عدم الاتصال الجديد استخدام iTranslate أثناء السفر دون الحاجة إلى دفع رسوم التجوال باهظة الثمن.

يدعم التطبيق قواميس ذات مرادفات ومعاني مختلفة، ويمكنك من خلاله فهم العبارات الشائعة حيث يقدم لك أكثر من 250 عبارة محددة سابقًا، ويدعم ترجمة مواقع الويب مما يساعدك في تصفح المدونات المحلية للحصول على توصيات.

كما يمكنك استخدم الكاميرا لترجمة القوائم أو اللافتات على الفور، ويتوافر منه إصدار خاص لساعة آبل Apple Watch حتى يسهل عليك استخدامه أثناء السفر.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آي أو إس على متجر آيتيونز، كما يوجد منه إصدار iTranslate PRO باشتراك شهري 4.99 دولار يتيح لك الحصول على المزيد من الميزات.

2- تطبيق TripLingo

يعتبر تطبيق TripLingo أكثر من مجرد مترجم حيث يُعد تطبيق سفر متكامل الخدمات يهدف إلى تقليل سوء التواصل أثناء السفر إلى الخارج من خلال تقديم ترجمة فورية صوتية ونصية إلى 42 لغة، بالإضافة إلى إرشادات حول العادات المحلية، وآداب السلوك لكثير من الأماكن حول العالم.

يدعم التطبيق أكثر من 100 دولة، ويقدم لك أكثر من 2000 عبارة شائعة لكل لغة في حوالي 13 لغة، كما يقدم لك “Wi-fi Dialer” يتيح لك الاتصال بأي رقم هاتف دولي.

ولعل أذكى ميزة بهذا التطبيق هي ترجمة الإيصالات حيث يتح لك التطبيق استخدام كاميرا هاتفك لترجمة لقطات من إيصالات الشراء إلى اللغة التي تختارها ويحفظ الإصدارات المترجمة كملفات PDF التي يمكنك إضافتها بسهولة إلى تقارير المصاريف.

كما يمكنك الوصول إلى خدمة المترجم المباشر live translator service، والتي تساعدك في التواصل مع مترجم بشري حقيقي مقابل 3.50 دولار في الدقيقة.

التطبيق سهل الاستخدام وكل ما عليك فعله هو تحديد الوجهة وتنزيل حزمة المكان الذي تريده، فعلى سبيل المثال إذا كنت متجهاً إلى إسبانيا فسوف يكون لديك مترجم صوتي يترجم صوتك إلى اللغة الإسبانية ، ومترجم الصور، ومجموعة مختارة من العبارات الإسبانية الشائعة ومتى تَقولها.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آي أو إس على متجر آيتيونز،  كما يمكنك الاشتراك من داخل التطبيق للحصول المزيد من الميزات.

3- تطبيق  Naver Papago Translate

5 تطبيقات ترجمة لمحبي السفر تساعدهم على التواصل بسهولة

يساعدك تطبيق Papago  في ترجمة اللغات الآسيوية باحترافية عالية، حيث يدعم التطبيق حوالي 13 لغة وهم الكورية والانجليزية واليابانية والصينية (المبسطة / التقليدية) والإسبانية والفرنسية والفيتنامية والتايلاندية والإندونيسية والروسية والألمانية والإيطالية.

تتوفر الترجمات في شكل نص وصوت، ويمكنك أيضًا إجراء محادثة باستخدام التطبيق حيث يتيح لك التحدث بلغة الآخر في الوقت نفسه أثناء التحدث مع أحد السكان المحليين، ويدعم ترجمة الصور أيضًا.

كما يوفر لك قاموس للتحقق من المعاني ويتيح لك الوصول إلى العبارات الشائعة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آي أو إس على متجر آيتيونز.

4- تطبيق Speak and Translate

5 تطبيقات ترجمة لمحبي السفر تساعدهم على التواصل بسهولة

يتيح لك تطبيق Speak and Translate التحدث بالعديد من اللغات عن طريق النص أو الصوت، يوفر لك خيارات ترجمة ممتازة منها:

  • يعمل دون الحاجة للاتصال بالانترنت: يتيح لك ترجمة النص في وضع عدم الاتصال بين 10 لغات: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، اليابانية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية، التركية،الصينية
  • يدعم تقنية التعرف على الكلام كما يتعرف على الصوت في الوقت الحقيقي مما يعزز بشكل كبير سرعة الترجمة
  • يتيح لك الترجمة النصية بـ 117 لغة مختلفة حول العالم، و54 لغة للترجمة الصوتية
  • يدعم التطبيق ساعة آبل، كل ما عليك هو التحدث إلى ساعتك والحصول على ترجمة لحديثك أينما كنت

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آي أو إس على متجر آيتيونز.

5- تطبيق Waygo

5 تطبيقات ترجمة لمحبي السفر تساعدهم على التواصل بسهولة

تطبيق Waygo مخصص للترجمة بين الإنجليزية والصينية واليابانية والكورية فقط، ويندرج تحت فئة خدمات الترجمة المرئية حيث قام بتطويره خبراء ترجمة الأحرف البصرية.

يتيح لك التطبيق ترجمة الجمل بشكل فريد، سواء تم عرضها عموديًا أو أفقيًا، ويمكنه ترجمة أي صورة حيث يسمح لك بتحريك كاميرا هاتفك تجاه النص وترجمته باللغة الإنجليزية وقراءته على الفور، كما يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة، ويدعم وضع عدم الاتصال.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آي أو إس على متجر آيتيونز.

البوابة العربية للأخبار التقنية 5 تطبيقات ترجمة لهواة السفر تساعدهم على التواصل بسهولة

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2HaFgTh
via IFTTT

6 نصائح تساعدك في زيادة التفاعل على تويتر

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

6 نصائح تساعدك في زيادة التفاعل على تويتر

في السنوات الأخيرة أجرت منصة تويتر الكثير من التغييرات في استراتيجيات التسويق الخاصة بها، ولكن مازال زيادة معدل التفاعل واحدًا من أكثر النتائج  التي تسعى لها الأنشطة التجارية على تويتر.

ولكي تتمكن من زيادة معدل التفاعل مع التغريدات التي تقوم بنشرها على الحساب المخصص لنشاطك التجاري أو الخدمي على تويتر لابد أن تجيب على عدة أسئلة مثل كيف تجعل جمهورك يتفاعل معك؟ كيف يمكنك زيادة عدد التغريدات والإعجابات والنقرات؟

لا يعني زيادة التفاعل وعدد المتابعين تأثيرًا أكبر في مجال عملك فحسب بل يشير أيضًا إلى اهتمام الجمهور والعملاء المحتملين بالمحتوى الخاص بك.

ووفقًا لآخر إحصاءات وسائل التواصل الاجتماعي  من موقع sproutsocial فإن ما يقرب من نصف المسوقين يشيرون إلى تويتر باعتباره الشبكة المفضلة لديهم للتعامل مع العملاء، حيث أنه سريع وسهل الاستخدام.

فيما يلي ست طرق مختلفة يمكنك من خلالها زيادة التفاعل على تويتر:

1- التفاعل مع مجتمعك

 

إذا كان كل ما تفعله هو التغريد أو إعادة التغريد، فلن تجد أي تفاعل مع ما تقدمه، حيث أن وسائل التواصل الاجتماعي قد تم تصميمها من أجل إنشاء اتصالات وتسهيل المزيد من التفاعل بين الأشخاص.

لذلك يجب عليك  التفاعل مع المؤثرين والمتابعين، واحرص على إعادة التغريد من الشركات الأخرى في مجال عملك، استخدم تويتر كطريقة أخرى لبناء علاقات مع عملائك، بحيث تهنئهم على إنجازاتهم أو إعطاء ملفاتهم الشخصية بعض التفاعل عن طريق إعادة التغريد، أو الإعجاب، أو التعليق.

2-  زيادة عدد التغريدات اليومية

كم مرة تقوم بالتغريد خلال اليوم؟ يجب أن تعلم أن معدل التفاعل يزيد عندما تقوم بنشر تغريدات أكثر في اليوم الواحد، وبالرغم من أن هذا الإجراء غير متبع بشكل عام على منصات التواصل الإجتماعي فإن الطبيعة السريعة لتويتر تجعله إجراءًا مناسبًا وله تأثير إيجابي على زيادة التفاعل، لأنك تتنافس مع 6000 تغريدة يتم نشرها كل ثانية، ولهذا فإن عدد التغريدات اليومية عليه عامل كبير عندما يتعلق الأمر بزيادة التفاعل.

وفقا لعدة دراسات فإن أفضل معدل للنشر على تويتر هو 15 تغريدة يوميًا، في كثير من الأحيان لا يؤدي نشر عدد كبير من التغريدات إلى زيادة عدد مرات الظهور فحسب ولكنه يؤدي أيضًا إلى وصولك إلى أقسام مختلفة من جمهورك بشكل أكثر تكرارًا.

كما  سيؤدي اختبار أوقات مختلفة للتغريد مع المزيد من المحتوى إلى السماح لتغريداتك بالتداول أكثر.

3- احرص على استخدام الوسوم Hashtags ذات الصلة

الوسوم أو ما يعرف بالهاشتاج Hashtags موجودة في كل مكان في هذه الأيام، حيث أنها تستخدم بكثرة من قبل الجميع في كل منصات التواصل الاجتماعي تقريبًا، ولكنها مهمة جدًا على تويتر، فعندما تضيف وسم إلى منشور فسيقوم تويتر بفهرسته ويتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إليه بسهولة.

عندما ينقر أحد الأشخاص على وسم معين أو يقوم عنه تظهر له صفحة نتائج تعرض جميع المشاركات ذات الصلة في الوقت الفعلي.

وعادةً ما نري العديد من الوسوم/الهاشتاجات التي تدور حول حدث معين أو اتجاه اجتماعي والتي تصنع الكثير من عناوين الأخبار اليومية، وستشاهد أيضًا ارتفاعات في استخدام الهاشتاجات الموسمية.

تحصل التغريدات المتضمنة وسوم/هاشتاجات Hashtags على معدل تفاعل أكبر مرتين من التغريدات التي ليس بها وسوم، كل ما عليك هو توخي الحذر وعدم استخدام الكثير من الوسوم، لأن ذلك قد يكون له تأثير سلبي على التفاعل مع علامتك التجارية أيضًا.

طريقة أخرى لتحسين استخدام  الوسوم هي إنشاء وسم خاص بعلامتك التجارية تستخدمه عند نشر نصائح للعملاء أو أي شيء ترويجي للمنتج أو الخدمة التي تقدمها

4- احرص على تعزيز المحتوى المرئي

وفقاً للعديد من الدراسات فإن المعلومات البصرية أسهل في التفاعل معها والاحتفاظ بها مقارنة بنظيرتها القائمة على النصوص.

معظم المعلومات التي تقوم بجمعها يوميًا هي معلومات مرئية لذلك يستوعبها دماغك بسرعة أكبر 60 ألف مرة. وهذا يعني أن استخدام الصور بدلاً من 280 حرفًا قد يكون أكثر إثارة للاهتمام ويؤدي إلى تفاعل أكثر، ووفقًا لتويتر فإن التغريدات التي تتضمن صور تحصل على إعادة تغريدات أعلى بنسبة 35% من التغريدات النصية.

لذلك من الضروي الاعتماد على المحتوى المرئي حيث سيساعدك نشر صور خاصة بعلامتك التجارية – كجزء من استراتيجية التسويق على تويتر- في التفاعل مع متابعيك وزيادة احتمال إجراء عملية بيع في المستقبل. إنها طريقة أخرى يمكن أن يساعدك بها تويتر في التميز عن الآخرين.

5- احرص على طرح الأسئلة وعمل استطلاعات رأي

تعتبر استطلاعات تويتر Twitter polls إحدى الميزات الجديدة نسبياً في الموقع، لكن هذا لا يقلل من شعبيتها. ما عليك سوى البحث عن#استطلاع أو #استطلاعات على تويتر وستجد قائمة شاملة لكل العلامات التجارية أو المستخدمين الذين ينشرون أسئلتهم ليراها الجميع.

يمكن أن يكون استخدام هذه الميزة طريقة رائعة للحصول على تعليقات الجمهور الحيوية ومساعدتك على اختيار استراتيجية المحتوى على المدى الطويل. كما يمكن أن تكون أيضًا طريقة رائعة لطرح أسئلة ممتعة ومثيرة لاهتمام متابعيك حتى يروا الجانب المرح من نشاطك التجاري.

6- استخدم التغريد المباشر Live Tweeting

إذا كنت تحرض دائمًا على حضور الأحداث المهمة Events، أو المعارض التجارية والمؤتمرات والندوات، يمكن أن تساعدك التغريدات المباشرة من داخل الحدث الذي تحضره على تعزيز التفاعل. فهي تجلب متابعيك إلى الحدث وتوفر لهم معلومات مفيدة وتعرض خبرتك.

لتحصل على التأثير المطلوب من التغريدات المباشرة احرص على استخدام وسم/هاشتاج Hashtag  واحد يمكن لجمهورك اتباعه لمعرفة كل شيء عن الحدث بأكمله، واحرص أن يكون واضح، وبسيط، وسهل التذكر.

البوابة العربية للأخبار التقنية 6 نصائح تساعدك في زيادة التفاعل على تويتر

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Ufft0e
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014