باحث أمني: ثغرة في ماسنجر سمحت بمعرفة الأشخاص الذين تتواصل معهم
البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية
عانت منصة التراسل ماسنجر المملوكة لشركة فيسبوك من خلل سمح للقراصنة باستهداف الأشخاص من خلال متصفح الويب الخاص بهم لمعرفة مع من كانوا يتحدثون عبر ماسنجر، وذلك وفقًا لما نشره أحد الباحثين الأمنيين.
وقال رون ماساس Ron Masas، الباحث في شركة إمبيرفا الأمنية Imperva، إنه تم الكشف عن هذا الخطأ في العام الماضي وتم إصلاحه، إلا أنه يشكل أحدث مثال على المخاوف المتعلقة بالخصوصية والأمن التي عانت منها فيسبوك خلال العام الماضي.
ويمكن أن يستغل المخترق خصائص iframe، والتي تسمح لمواقع الويب بعرض محتوى من مصدر خارجي، لمعرفة مع من كان هذا المستخدم يتحدث عبر ماسنجر، بغض النظر عن كونهم متواجدين ضمن قائمة الأصدقاء، وذلك باستخدام متصفح المستخدمين.
وأوضح ماساس أن الهاكر يمكنه القيام بذلك عن طريق حث مستخدم ماسنجر للنقر على رابط سيئ يقوده إلى موقع خبيث.
ويتم فتح نافذة جديدة خارج نطاق رؤية المستخدم بمجرد النقر على أي مكان في الصفحة الخبيثة، مما يسمح للهاكر بالتحقق مما إذا كان المستخدم قد أو لم يكن في محادثة مع مستخدمي فيسبوك الآخرين على ماسنجر.
وقال الباحث الأمني: “قامت فيسبوك بعد الإبلاغ عن الخلل بتخفيف المشكلة عن طريق إنشاء عناصر iframe عشوائيًا. ومع ذلك، وبعد بعض العمل، تمكنت من تكييف الخوارزمية والنجاح من جديد. شاركت الاكتشاف مع فيسبوك، والتي قررت إزالة جميع إطارات iframe بالكامل من واجهة مستخدم ماسنجر”.
ولاحظت فيسبوك أن المشكلة ليست خاصة بمنصتها، لكنها أكدت أنها قامت بتحديث التعليمات البرمجية وأزالت جميع إطارات iframes من تطبيق ماسنجر على الويب المستخدمة لإعادة ضبط المحتوى أو النص عند تغيير حجم نافذة ماسنجر.
وأشار متحدث باسم الشركة إلى أن المشكلة تنبع من الطريقة التي تتعامل بها متصفحات الويب مع المحتوى المضمن في صفحات الويب وليست خاصة بفيسبوك.
وأضاف أن فيسبوك قدمت توصيات إلى صانعي المتصفحات ومجموعات معايير الويب ذات الصلة لتشجيعهم على اتخاذ خطوات لمنع حدوث هذا النوع من المشكلات في تطبيقات الويب الأخرى، وقامت بدورها بتحديث إصدار الويب من ماسنجر لضمان أن سلوك المتصفح هذا لا يتم تشغيله في خدمتها.
وكانت شركة برمجيات الأمن السيبراني إمبيرفا Imperva قد اكتشفت في وقت سابق خللًا آخر سمح لمواقع الويب بمشاهدة إبداءات الإعجاب لمستخدمي فيسبوك، وسجل الموقع الجغرافي، والاهتمامات.
تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من كون هذا الخلل يشكل ثغرة خصوصية، إلا أنه لا يؤدي إلى حصول الهاكر على أي تفاصيل أخرى ذات صلة بالدردشات نفسها بخلاف ما إذا كان المستخدم يتواصل مع مستخدم آخر، وهو ما أكدته إمبيرفا.
البوابة العربية للأخبار التقنية باحث أمني: ثغرة في ماسنجر سمحت بمعرفة الأشخاص الذين تتواصل معهم
إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنيةfrom البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2J0FLls
via IFTTT
OGarden Smart.. لزراعة الخضروات والفاكهة طوال العام في منزلك
البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية
كيف يمكنك الحصول على فاكهة وخضروات طازجة وصحية وغير معدلة وراثيا، وبسعر أرخص من المتجر؟ ساعد التطور التكنولوجي على ظهور الكثير من الابتكارات التي تساعدنا على أن نحيا حياة صحية. فإذا كنت ممن يحبون فكرة زراعة الخضار والفاكهة الطازجة داخل المنزل على مدار السنة، يمكنك الاستعانة بجهاز أوجاردن سمارت OGarden Smart الذي يساعدك على زراعة حوالي 90 شتلة من الفاكهة والخضار في وقت واحد، وبتكلفة أقل بخمس مرات تقريبًا من شرائها من المتجر.
أوجاردن سمارت OGarden Smart عبارة عن عجلة دوارة من نوع فيريس Ferris wheel يمكنها استيعاب ما يصل إلى 60 نبتة في مراحل مختلفة من النمو. تدور بثبات وتحصل النباتات على الماء من خلال نظام ري مؤتمت، مع وجود نظام إضاءة في مركزها مكون من مصابيح LED ذات استهلاك منخفض للطاقة لتوزيع الضوء بقدرة 120 وات.
تقوم مصابيح LED الخاصة بـ OGarden Smart بمحاكاة كمية ضوء الشمس المثالية التي تحتاجها نباتاتك لتزدهر، ويتم تشغيلها وإيقافها تلقائيًا لتوفير الراحة لك مع الحفاظ على الطاقة.
لا داعي للقلق بشأن التغييرات الجوية والمواسم التي ستنمو فيها الخضروات والفاكهة، بغض النظر عن الظروف في الخارج ستساعدك OGarden Smart على زراعة 90 شتلة في آن واحد، مع 20 نوعًا مختلفًا للاختيار من بينها.
تُزرع الشتلات في أكواب مليئة بالتربة العضوية، 30 منها يمكن وضعها في الحاضنة الواقعة أسفل الجزء العلوي الدوار، وهذه أيضا تروى تلقائيًا، كل ما عليك القيام به هو التأكد من أن خزانات المياه الموجودة في الأسفل مليئة بالماء، يمكن لهذه الخزانات إمداد الشتلات بالماء لما يقرب من 10 أيام، مع وجود نظام إنذار خاص ينبهك عندما يصبح مستوى المياه منخفضًا جدًا بمرور الوقت.
بمجرد أن تنبت الشتلات يمكنك رفعها إلى الجزء العلوي الدوار لتنمو حتى تصبح جاهزة للحصاد، وتستغرق العملية بأكملها من 30 إلى 40 يومًا، وبعدها يمكن تحويل أكواب البذور وجذور النباتات إلى سماد بحيث تتمكن من الخضراوات والفاكهة العضوية.
كما أن OGarden ستساعدك على تقليل نفقاتك الشهرية، حيث يمكنها أن توفر لك ما يصل إلى 80 % من نفقات الخضروات الخاصة بك مما يسمح لك بخفض المصاريف الشهرية مع الاستمتاع بفوائد الفواكه والخضروات الطازجة والعضوية على مدار السنة.
تتميز OGarden عن غيرها من أنظمة البستنة الداخلية بكبر الحجم والقدرة على زراعة كمية كبيرة من الشتلات، حيث يوجد بها 90 مكان مخصص لتنية الشتلات.
أهم ميزة في OGarden Smart القدرة على إنتاج الخضراوات والفواكه والأعشاب مباشرة في المنزل حيث تعرف نوعية الهواء والماء والبيئة التي تنمو فيها، فجميع المنتجات طازجة وتزرع في بيئة عضوية 100% organic environment، خالية من المبيدات الكيماوية.
السعر والتوافر:
تمكن جهاز OGarden Smart من جمع التمويل اللازم له بالكامل عند طرحه على موقع التمويل الجماعي كيكستارتر Kickstarter، ولا يزال متاحًا للطلب المسبق بمبلغ 859 دولارًا كنديًا (حوالي 645 دولارًا)، وعند طلبه ستحصل على OGarden Smart باللون الذي تختاره، بالإضافة إلى 30 كوب به تربة عضوية اللزراعة والعديد من حزم البذور المختلفة.
كان القائمون على تطويره يسعون للحصول على 15 ألف دولار فقط على منصة Kickstarter، وقد حققوا هدفهم الأصلي من التمويل في غضون 6 دقائق فقط من إطلاق المشروع على المنصة، كما تمكنوا من جمع أكثر من 623 ألف دولار حتى الآن، ستستمر حملة التمويل حتى 15 مارس الحالي لتجميع أكبر عدد من الطلبات، على أن يبدأ شحن المنتج للعملاء خلال شهر مايو القادم.
البوابة العربية للأخبار التقنية OGarden Smart.. لزراعة الخضروات والفاكهة طوال العام في منزلك
إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنيةfrom البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Uq9YMb
via IFTTT
7 صفات قيادية قد لا يعرفها الكثيرون
البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية
هل تساءلت يومًا عما يتطلبه الأمر لتصبح قائدًا محترفًا جديرًا بالثقة؟ فيما سبق كان النسب والعائلة والوضع الاجتماعي والاقتصادي من العوامل الهامة المطلوبة للنجاح، ولكن في الآونة الأخيرة تحول التركيز إلى الصفات الشخصية، والقدرة على الابتكار.
تُعد الرؤية التوجيهية والشغف والنزاهة صفات قيادية معروفة، لكن هناك سمات قيادية أقل شهرة تستطيع من خلالها تمييز نفسك كقائد، ويمكنك تطوير هذه الميزات الخفية للمساعدة في تعزيز حياتك المهنية ودورك كقائد في العمل، أو في مجتمعك، أو في الحياة بشكل عام.
فيما يلي 7 صفات قيادية قد لا يعرفها الكثيرون والتي تساعدك على أن تصبح قائدًا مميزًا:
1- التعاطف
التعاطف هو القدرة على فهم مشاعر الآخرين ومشاركتهم، وهو أمر مهم للغاية في أي بيئة عمل ويساعدك على إدارة العلاقات والأزمات، بالإضافة إلى أنه أصبح أكثر أهمية في التسويق حيث تتنافس الشركات على فهم احتياجات عملائها بشكل أفضل، وبصفة عامة لا يريد الأشخاص أن يتم تحليل بياناتهم وتسويق منتجات جديدة إليهم، بل يريدون أن تفهم العلامات التجارية ما يريدونه ويحتاجون إليه.
2- التفاؤل
يُشير التفاؤل إلى الثقة في الوصول إلى نتائج ناجحة، ولكن كن حذرًا لأن التفاؤل الأعمى ليس أمراً جيداً. والقادة المتفائلين يمكنهم إلهام وتحفيز الفرق بشكل أكبر وهذا بالطبع يؤثر على النتائج التي يتم تحقيقها.
3- التسامح
لا أحد يريد أن يتعامل مع مدير صعب كلما يخطئ يجد هناك عقاب أو خصم، هناك قوة حقيقية في السماح للموظفين بأخذ المخاطر المحسوبة، ودائما ما يؤدي العقاب المستمر إلى إعاقة الإبداع والدافع للابتكار، مما يدفع الناس للتفكير مرتين قبل طرح فكرة جديدة أو منتج جديد، لذلك تعلم كيف تغفر الأخطاء لتشجيع الإبداع والإلهام وسوف يدفعك فريقك للأمام.
كما يجب عليك أن تضع في اعتبارك أن الاعتدال فى كل شيء أمر إيجابي للغاية وسيوصلك إلى النتائج التي تريدها بكل سهولة، فالصلابة مع فريق العمل قد تؤدي إلى النفور منك وبالتالي لن تحصل على النتائج المرجوة من الفريق، وأيضا الرضا التام أو التهاون قد يصلك إلي نفس الأمر لأن الأوقات الجيدة لا تدوم إلى الأبد، وخاصة في عالم سريع التغير مثل عالم ريادة الأعمال.
4- الإيثار
الإيثار يعني أنك تهتم برفاهية الآخرين، وفي مجال الأعمال التجارية يعني ذلك أنك تريد أن يعمل الأشخاص من حولك بشكل أفضل، وأن يشعروا بتحسن، لابد أن تدرك أن العمل على تحسين الروح المعنوية للأشخاص الموجودين حولك من خلال الاهتمام بهم سيعمل على زيادة ولائهم لك وزيادة إنتاجيتهم.
5- البلاغة
اكتسبت القدرة على التحدث والكتابة بشكل مقنع أهمية كبيرة في عصر الاتصالات الرقمية، ويتوقع الناس دائما من القادة أن يكون على قدر عالي من اللباقة والقدرة على الإقناع، كما يمكن أن يساعد خطاب بليغ في إبرام صفقة، ويمكن لمذكرة مكتوبة بعناية ولباقة للموظفين أن تهدئ المخاوف أو تثبط المعارضة أو تلهم الناس للوصول إلى آفاق جديدة، لذلك تدرب على الكتابة والتحدث بشكل صحيح لتصبح قائدًا أكثر فاعلية وقدرة على الإقناع.
6- الفطنة
الفطنة هي التمييز بشكل جيد أو القدرة على الحكم بشكل صحيح، سواء فيما يتعلق بالناس، أو المواقف، أو القرارات التجارية. إذا كنت تتميز بهذه الصفة فلابد أنك تأخذ الوقت الكافي لفهم المشكلة والسير في طريقك لحلول مختلفة للعثور على الحل المناسب، لذلك احرص على أخذ وقتك عند التفكير في القرارات المصيرية وابحث عن أفضل خيار.
7- التواضع
لا أحد يحب أن يسمع مدى روعة شخص آخر في كل الأوقات خاصة عندما يأتي هذا الأمر من الشخص نفسه، لذلك دع عملك يتحدث عن نفسه، الثقة هي سمة عظيمة، ولكن يجب بجانبها التحلي بصفة التواضع.
هذه الصفات يمكن أن تكون أدوات قوية لرجال الأعمال والقادة الطامحين الذين هم على استعداد لبذل الوقت والجهد في تطويرها.
البوابة العربية للأخبار التقنية 7 صفات قيادية قد لا يعرفها الكثيرون
إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنيةfrom البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2XKpHYo
via IFTTT
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. إليكِ 7 تطبيقات لتسهيل حياتك اليومية
البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية
يصادف يوم 8 مارس من كل عام اليوم العالمي للمرأة وتم تحديد هذا اليوم لأنه اليوم الذي عقد فيه أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في مدينة باريس عام 1945، ولا شك أن الجانب التكنولوجي لم ينسى المرأة في ظل التطور المستمر الذي نعيشه، وخصوصًا فيما يتعلق بالهواتف الذكية وتطبيقاتها المختلفة التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية.
لحسن الحظ أصبح من السهل جدًا في عصرنا الحالي البدء في تعلم الكثير من المهارات، فمن خلال الاستعانة بأحد التطبيقات يمكنك متابعة حالتك الصحية وممارسة بعض التمارين الرياضية يوميًا، أو تطوير مهارات طفلك أو إدارة أمورك المالية، أو تعلم وصفات طهي جديدة أو المساعدة في اختيار الملابس يوميًا، وكل ذلك من خلال هاتفك الذكي.
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إليكِ 7 تطبيقات لا غنى عنها لمساعدتك على الاستمتاع بحياتك وأداء المهام اليومية بسهولة:
1- تطبيق Smart Closet – Fashion Style
وحدهن النساء يعرفن معضلة الإجابة على سؤال ماذا أرتدي اليوم؟ بالرغم من خزانتهن التي تمتلئ بالكثير من الملابس بمختلف الألوان والموديلات.
لذلك يعتبر تطبيق Smart Closet أحد الأدوات المهمة لمساعدتك على إدارة الملابس الخاصة بك واختيار الزي اليومي، يتيح لكِ هذا التطبيق تصوير ملابسكِ وحفظها داخل قوائم مع إمكانية إنشاء قوائم فرعية لكل فئة على حدة، ثم تقومين باستخدام هذه الصور، وتنسيق ملابسك وأحذيتك و حقائبك معًا لمعاينة الزي اليومي قبل ارتدائه.
كما يتيح لك التطبيق مشاركة ما قمتِ باختياره مع الأصدقاء، وكذلك متابعة أشخاص للحصول على أفكار لتنسيق الزي اليومي، مع امكانية الحصول على إحصاءات مفصلة لخزانة الملابس.
كما يمكنكِ وضع خطة أسبوعية لما سترتديه ومشاركتها في التقويم الخاص بك، والحصول على إشعار يومي إذا لزم الأمر.
التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز
2- تطبيق Monefy – Money Manager
عادةً ما تتولى المرأة مسؤولية ميزانية المنزل، ولتمكينك من إدارتها بسهولة يتيح لكِ تطبيق Monefy تسجيل الميزانية على الهاتف عن طريق إدخال كل مصادر المال المختلفة ثم تتبع النفقات ويمكنكِ أيضًا تتبع النفقات مع الآخرين وبعملات متعددة.
كما يمكنكِ من خلال التطبيق إضافة سجلات إنفاق جديدة بسرعة، وتتبع الإنفاق بسهولة من خلال رسم بياني بسيط أو الحصول على معلومات مفصلة من قائمة السجلات.
كما يتيح لكِ إنشاء حسابات مشتركة مع جميع أفراد أسرتك ودعم عملات متعددة، ومزامنة البيانات بين أجهزة مختلفة.
التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.
3- تطبيق Oh She Glows
وحدهن النساء يعرفن مأساة زيادة الوزن والحفاظ على رشاقة أجسامهن، تطبيق Oh She Glows يساعدك في حل هذه الأزمة حيث أنه من أفضل التطبيقات التي تقدم وصفات أكل صحي.
يقدم لكِ التطبيق أكثر من 140 وصفة نباتية صحية شهية، بما في ذلك أكثر من 120 وصفة خالية من الغلوتين، ويتيح لكِ تصفح الوصفات من خلال الصور عالية الدقة، وتخصيص قائمة مفضلة خاصة بكِ مع الوصفات الأكثر شعبية، والحصول عن معلومات غذائية مفصلة لكل وصفة موجودة في قسم “النصائح”.
التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز بسعر 1.99 دولار.
4- تطبيق 8fit Workouts & Meal Planner
الأكل الصحي وحده لا يعتبر كافيًا لإدارة الوزن والحفاظ على رشاقتك، فسواء كنتِ طالبة، أو أم أو امرأة عاملة فستجدين أن المهام اليومية تأخذ كل وقتك، وبالرغم من ذلك لا بد أن تخصصي جزء من وقتك لممارسة الرياضة، سيساعدك تطبيق 8fit Workouts على ممارسة التمارين الرياضية من خلال خطط يضعها خبراء اللياقة البدنية والتغذية.
يتيح لكِ التطبيق تعلم أداء التمارين الرياضية من خلال مقاطع فيديو تفاعلية Interactive videos، مع دعم تمارين مخصصة لمناطق من الجسم وتحديد نوع التمرين سواء لحرق الدهون أو لبناء عضلات.
التطبيق متاح للتنزيل مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.
5- تطبيق Kitchen Stories Recipes
يتيح لكِ تطبيق Kitchen Stories Recipes تعلم كيفية الطهي من خبراء الطهي حول العالم مع تقليل حيرة الاختيار عن طريق تجربة أطباق جديدة شهية كل أسبوع.
يمكنك العثور على وصفات شهية مع صور عالية الدقة، ويسهل اتباع تعليمات الصور خطوة بخطوة، بالإضافة إلى مقاطع فيديو للوصفات، ومقاطع فيديو إرشادية.
كما يمكن إضافة قوائم التسوق الخاصة بكِ للتذكير والتخطيط، كما يتيح جمع وحفظ الوصفات المفضلة لديكِ.
التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.
6- تطبيق Cozi Family Organiser
عادةً ما تسبب المهام اليومية المنزلية للنساء الكثير من الإرهاق، ولذلك يتيح لكِ تطبيق Cozi Family Organiser ترتيب المهام اليومية بشكل يومي أو أسبوعي أو حتى شهري، وإدارة الوقت .
يدعم التطبيق تقويم مشترك، وقائمة للبقالة والمشتريات المنزلية المختلفة، ورسائل تذكير، ويتميز هذا التطبيق أيضًا بإمكانية تسجيل مواعيدك الهامة ومناسباتك، ويدعم أيضًا عمل قوائم فرعية لكل فرد من أفراد الأسرة بمواعيده إذا احتجت لتذكيرهم بها، أو متابعة ما جرى معهم.
التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.
7- تطبيق ShopStyle: Fashion & Lifestyle
يعتبر تطبيق ShopStyle دليل التسوق المتكامل لكل امرأة تحب التسوق، كما أنه مختلف عن نظرائه لأنه يوفر خيارًا مبتكرًا يسمى “تنبيهات للخصومات Sale Alerts”، حيث يتيح للمستخدمين اختيار المنتجات الفردية والعلامات التجارية والفئات وتعين تنبيهات عندما تقدم العلامة التجارية خصومات على المنتجات.
ويمكنكِ من خلال التطبيق البحث عن الآلاف من أفضل العلامات التجارية والموديلات المصممة من خبراء الموضة، وإنشاء قوائم مفضلة والحصول على تنبيهات عند وجود خصومات على منتجاتكِ المفضلة، مع اقتراح توصيات استنادًا إلى الاختيارات.
التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.
البوابة العربية للأخبار التقنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. إليكِ 7 تطبيقات لتسهيل حياتك اليومية
إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنيةfrom البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2SRx3pf
via IFTTT
5 أشياء يجب مراعاتها عند اختيار مزود التخزين السحابي
البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية
أصبحت الاعتبارات الكامنة وراء اختيار شريك التخزين السحابي المناسب أكثر أهمية في ظل ارتفاع الطلب على خدمات التخزين السحابية المدارة والاحترافية.
وهناك مجموعة كبيرة من المتغيرات التي تؤثر على قدرة مزودي التخزين السحابي على الحفاظ على أمان بياناتك وقوة الاتصال وانخفاض التكاليف.
وبالرغم من أن معظم مراكز البيانات كانت تعد متطورة عندما تم بناؤها، إلا أن البنية التحتية تصبح قديمة بشكل سريع إذا لم تتكيف مع التغييرات المستمرة في التنظيمات والتهديدات السيبرانية واحتياجات وتوقعات المستخدمين.
ويمكن أن يؤدي الاختيار الخاطئ لموفر التخزين السحابي لنتائج كارثية على مهام عمليات الشركة، بما في ذلك مشاكل الأداء، واستمرارية العمل، والأمان، والتكاليف.
ومن المفيد معرفة عدد من النقاط قبل عقد تعاون مع أحد مزودي التخزين السحابي، وإليك أهم 5 أسئلة يجب عليك طرحها عند اختيار مزود التخزين السحابي.
1. الموقع
قد يبدو أنه من غير المهم في عالم اليوم شديد الاتصال ما إذا كانت بياناتك موجودة في جميع أنحاء المدينة أو على الجانب الآخر من العالم، لكن الواقع يقول إنه من المهم معرفة بالضبط أين تتواجد بياناتك الثمينة.
ويعد هذا الأمر مهمًا من وجهة نظر قانونية، بالإضافة إلى مجموعة من عوامل استمرارية الأعمال وعوامل الأداء.
وفي ظل وجود بيانات هامة للعمل، فإنك بحاجة إلى النظر في عوامل مثل احتمال وقوع كوارث طبيعية تؤثر على مزود التخزين السحابي.
وقد يسمح مركز البيانات البعيد بتوفير التكاليف، لكن وقت الاستجابة الإضافي سوف يجعله غير مناسب للتطبيقات عالية الأداء.
وتعتبر مسألة تواجد البيانات بالقرب من الشركات، التي تعتمد على إنترنت الأشياء أو تلك التي تكون فيها الثانية مهمة مثل الخدمات المالية، مهمة بشكل خاص عند اختيار مزود التخزين السحابي المناسب.
2. الأمن
شهدت الأيام الأخيرة زيادة كبيرة في الهجمات الإلكترونية الأكثر تطوراً، والتي ارتكبتها مجموعة من الجهات الفاعلة ذات الموارد الجيدة، ويجب، نتيجة لذلك، أن يكون الأمن أحد أهم العوامل التي تؤثر على اختيارك لمزود الخدمة.
ويجب إجراء تقييم أمني دقيق يغطي كل من الحماية المادية (مثل عناصر التحكم في الوصول، وكاميرات CCTV والأمن المهني في الموقع) والأمان المنطقي.
كما يجب أن يشمل ذلك كل شيء من التأكد من أن المزود لديه جدار حماية ناري محدث، إلى جانب الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة، بالإضافة إلى نظام معلومات الأمان وإدارة الأحداث SIEM لتحديد التهديدات على الشبكة والقضاء عليها قبل يمكن أن تخترق البيانات الحساسة للعملاء بنجاح.
وينبغي أيضًا البحث عن النطاق الكامل لشهادة الأمان، بما في ذلك تلك ذات الصلة بالصناعة الخاصة بنشاطك التجاري.
3. الطاقة والكفاءة
تعتبر الطاقة عاملًا غالبًا ما يتم تجاهله عند اختيار منشأة مركز البيانات، لكنها واحدة من أهم الاعتبارات، إذ يمكن أن يكون لانقطاع التيار الكهربائي تأثيرات مدمرة إذا لم يكن لدى مركز البيانات وسائل احتياطي كافي في مكانه.
وهذا هو السبب في أن العملاء المحتملين يجب أن يتأكدوا من أن مقدم الخدمة لديه أنظمة مناسبة في مكانه في حالة انقطاع التيار الكهربائي.
وينبغي أن يشمل هذا توليد الطاقة بشكل طارئ في الموقع، فضلاً عن إمدادات طاقة غير منقطعة.
ومن المهم أيضًا مراعاة كيفية تغير احتياجات نشاطك التجاري للطاقة بمرور الوقت، والتأكد من قدرة مقدم الخدمة على توفير هذه السعة في المستقبل.
كما أن هناك مفهوم آخر ذو صلة، وهو الاستدامة، إذ مع استهلاك تكنولوجيا المعلومات للكثير من الكهرباء في العالم، فمن المهم بشكل متزايد للشركات أن تخفض بصمتها الكربونية واستخدامها للطاقة.
وينبغي عليك البحث عن مركز بيانات ملتزم بخفض استخدام الطاقة الخاص به PUE أو فعالية استخدام الطاقة، وهو النسبة التي تستهلكها أجهزة تكنولوجيا المعلومات بشكل مباشر من إجمالي استخدام الطاقة في المرفق، وكلما قل PUE، زادت كفاءة المرفق، وقل ما سوف تدفعه على الطاقة.
4. الاتصال
الاتصال هو أكثر من مجرد كابل ينقل البيانات من المنشأة إلى عملك، حيث يتواجد لدى أفضل مزودي الخدمة مراكز بيانات متعددة موجودة في جميع أنحاء المنطقة، مما يوفر درجة إضافية من المرونة في حالة حدوث اضطراب غير متوقع، مثل كارثة طبيعية أو فشل في الطاقة.
ويعد تكرار استخدام المرافق الثانوية، أو بنية تقنية المعلومات التي يتم توزيعها عبر المواقع الجغرافية، من أكثر أشكال المرونة فاعلية، مما يحمي من حتى أكثر الأسباب تعقيدا.
وتعد مسألة النسخ المتماثل إلى المرافق الثانوية أو بنية تقنية المعلومات الموزعة عبر المواقع الجغرافية من أكثر أشكال المرونة فاعلية، مما يوفر حماية حتى ضد الأسباب الأكثر تعقيدًا للتوقف.
وينبغي من الناحية المثالية اختيار المورد الذي يمتلك شبكة نقل خاصة به، والتي توفر لك اختيار مزود الاتصال الذي يناسب ميزانيتك ونطاقك الترددي واحتياجاتك الأخرى.
5. الخبرة
لا يوجد سبب يجعلك تصدق ادعاءات مركز البيانات بامتلاكه الخبرة والتميز، وذلك في ظل البيانات التي تفيد بأن ما يقرب من 70 إلى 80 في المئة من وقت التوقف عن العمل يعود إلى خطأ بشري، مما يعني أنه يجب عليه البحث عن أدلة حول خبرة هذا المزود.
ويجب أن يتضمن ذلك مؤهلات ذات صلة من هيئات صناعية محترمة، بالإضافة إلى شهادات من مدققين مستقلين مثل Uptime Management.
ويشكل النقص في المهارات التكنولوجية العالمية أحد أكبر التحديات التي تواجه صناعة مراكز البيانات، بل معظم قطاعات الصناعة ككل، لذلك ينبغي عليك أن تطلب من مقدم الخدمات معرفة ما يخصصه من وقت وموارد لتدريب الموظفين بشكل مستمر، واستراتيجيته لجذب المواهب النادرة والاحتفاظ بها.
وينبغي معرفة أن هناك تباين كبير بين التسهيلات المختلفة في مسائل التكلفة والأمن والربط والمرونة وعوامل أخرى كثيرة، وهذا لا يهدف إلى تشويه سمعة أي مزود معين، لكن يجب أن يكون هناك مجموعة من مراكز البيانات المختلفة لتتناسب مع الاحتياجات المختلفة جدًا لمجموعة من الأنشطة التجارية والصناعات.
ويجب أن تشكل هذه الأسئلة الخمسة جوهر العناية الواجبة عند محاولة العثور على المزود المناسب لمؤسستك، والتي تساعدك بدورها في العثور على الشريك المناسب لعلاقة شراكة ناجحة وطويلة الأمد.
البوابة العربية للأخبار التقنية 5 أشياء يجب مراعاتها عند اختيار مزود التخزين السحابي
إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنيةfrom البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2XKaMxB
via IFTTT
شركات التكنولوجيا تنتقد خطة فرنسا للضرائب الرقمية
البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية
أثارت خطة الضرائب الفرنسية التي تستهدف شركات التكنولوجيا الكبرى انتقادات من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الذين حذروا من أن هذه الخطوة تضر بمحاولة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون Emmanuel Macron تحويل البلاد إلى “دولة شركات ناشئة”.
وقدم برونو لو مير Bruno Le Maire، وزير المالية الفرنسي، يوم أمس الأربعاء مشروع قانون لفرض ضريبة دخل جديدة بنسبة 3 في المئة على الشركات ذات نماذج الأعمال الرقمية والإيرادات التي تزيد على 750 مليون يورو على مستوى العالم و 25 مليون يورو في فرنسا.
وتعرف هذه الضريبة محليًا باسم ضريبة GAFA، وهي الأحرف الأولى من أسماء شركات جوجل وأمازون وفيسبوك وآبل.
وتميل الشركات الرقمية الكبرى إلى دفع ضرائب بنسبة أقل من 10 في المئة ضمن الاتحاد الأوروبي، مما يمنحها ميزة تنافسية هائلة على الشركات التقليدية التي تدفع نسبة بمعدل أعلى من 23 في المئة.
ويؤثر هذا على حوالي 30 شركة، بما في ذلك شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة جوجل وآبل وفيسبوك وأمازون، إلى جانب الشركات في الصين وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة، وشركة فرنسية واحدة هي منصة الإعلان Criteo.
ويمكن، في حال وافق البرلمان، على سن القانون بأثر رجعي ابتداءً من الأول من شهر يناير/كانون الثاني من هذا العام.
وقدرت الحكومة أن القانون سوف يوليد إيرادات حكومية تزيد عن 500 مليون يورو هذا العام.
وقال لو مير في مؤتمر صحفي: “نريد أن نبني ضريبة القرن الحادي والعشرين. يجب أن نتصرف ضد الآثار الضارة للإطار التنظيمي والمالي الذي يسمح للعمالقة الرقميين بالنمو دون أي حدود وبدون أي سيطرة”.
وكانت فرنسا مؤيدة بقوة لإيجاد طرق للحصول على إيرادات ضريبية أكبر من الشركات الرقمية والتقنية حيث تقوم ببيعها ، وتضغط لمحاربة طريقة التهرب من الضرائب عن طريق تحويل الأرباح إلى ملاذات ضريبية مثل أيرلندا ولوكسمبورج.
ووفقًا للحكومة الفرنسية، فإن الشركات الأوروبية الصغيرة والمتوسطة تدفع في المتوسط معدل ضريبة أعلى بـ 14 نقطة مئوية من الشركات الرقمية.
وواصلت باريس ضغوطها بعد فشلها في الحصول على موافقة جماعية لضريبة رقمية واسعة النطاق على مستوى الاتحاد الأوروبي في مواجهة معارضة من أيرلندا والسويد والدنمارك.
وحذر المسؤولون التنفيذيون في صناعة التكنولوجيا من أن الضريبة الجديدة قد تقوض جهود الرئيس ماكرون لتعزيز صناعة التكنولوجيا في فرنسا.
وقال أسامة عمار Oussama Ammar، الشريك المؤسس لـ The Family، وهو مسرع للشركات الجديدة في باريس: “بالنسبة إلى الحكومة الفرنسية، فإن شركات التكنولوجيا مرادفة للشركات الأمريكية، مما يعني أنه يوجد دائمًا تحيز عند وضعها للقوانين”.
وأضاف أنه لا توجد شركة محلية كبيرة هنا لمكافحة ذلك وجعل القضية تتعلق بالقيم وخلق الوظائف، فالتشريعات والضرائب الأكثر سوءًا تجعل من الصعب زيادة الشركات المحلية.
وحذر الاقتصاديون من أن فرض ضريبة جديدة في فرنسا، والتي تغطي مجالات مثل الإعلان الرقمي، والمنصات عبر الإنترنت، وإعادة بيع البيانات الخاصة، سيكون من الصعب جمعها.
وقال جوليان بيلفيج Julien Pellefigue، الخبير الاقتصادي في شركة تاج Taj، وهي شركة محاماة: “من المفترض تطبيق الضريبة على العائدات القادمة من الجمهور الفرنسي، ومع ذلك، فإنه لا يتم تخزين هذه المعلومات في أي مكان، وسوف يكون من الصعب الحصول عليها”.
وأصر وزير المالية الفرنسي على أن هذه الضريبة الوطنية لا تحد من رغبة فرنسا في إيجاد حل عالمي.
وقال المتحدث باسم شركة جوجل: “نحن ندفع دائمًا جميع الضرائب المستحقة ونمتثل لقوانين الضرائب في كل بلد نعمل فيه في جميع أنحاء العالم. تدفع جوجل الغالبية العظمى من ضريبة دخل الشركات في الولايات المتحدة، وقد دفعنا معدل ضرائب عالمي بنسبة 23 في المئة خلال السنوات العشر الماضية”.
فيما أشار المتحدث باسم فيسبوك إلى أن الشركة تدفع جميع الضرائب التي يتطلبها القانون في البلدان التي تعمل بها، مضيفًا أنها سوف تواصل الالتزام بالتشريعات الفرنسية والأوروبية.
وأوضح أن الشركة أنشأت في فرنسا هيكلًا جديدًا للمبيعات والفوترة في عام 2018. بحيث يتم تسجيل جميع عائدات المعلنين في فرنسا، وتأمل فيسبوك في أن تنهي منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية عملها فيما يتعلق باتفاق عالمي على الضريبة الرقمية.
Taxation des grandes entreprises du numérique :
➡ Qui est concerné ? Le projet de loi prévoit une taxe ciblée sur 3 activités numériques ⤵️ pic.twitter.com/mnYxASIfkB
— Ministère de l'Économie et des Finances (@Economie_Gouv) March 6, 2019
البوابة العربية للأخبار التقنية شركات التكنولوجيا تنتقد خطة فرنسا للضرائب الرقمية
إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنيةfrom البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2SLQiAI
via IFTTT