كانون تطرح الكاميرتان الفوريتان زوميني S و C

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كانون تطرح الكاميرتان الفوريتان زوميني S و C

ملحقات كانون تطلق العنان للإبداع بمزايا عديدة وتجعل من كل لحظة قصة تروى


أعلنت كانون الشرق الأوسط عن طرح كاميرتين للطباعة الفورية زوميني S وزوميني C، بعد نجاحها في طرح أول طباعة جيب محمولة من سلسلة زوميني Zoemini العام الماضي.

وتتسم كاميرتا الطباعة الفورية المحمولتان بتعدد الإمكانيات، مثل قابليتهما السهلة للحمل نظراً لحجمهما المناسب للجيب، وتشجيعهما للإبداع بفضل إمكانية الطباعة في أي مكان على ورق قابل للصق.

وتعد الكاميرا الفورية زوميني S مثالية لأولئك الذين يريدون التقاط لحظات مميزة وطباعتها ومشاركتها مع الآخرين سواء خلال العطلات والمغامرات، أو أثناء لقاءات الأصدقاء والأهل، أو مجرد صور شخصية أو صور لأطباق طعام محببة لنشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

وتعمل هذه الكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل وتضم مرآة أمامية وإضاءة حلقية وتشتمل على ميزة التصوير عن بعد.

كما تتسم بسهولة الاستخدام وتضمن لمستخدميها القدرة على التقاط صور سيلفي مثالية وفورية.

وتأتي الكاميرا بثلاثة ألوان أنيقة هي الذهبي الوردي والأسود المطفي والأبيض اللؤلؤي، وبالإمكان حملها بسهولة في راحة اليد ووضعها في الجيب أو حقيبة الظهر.

وتسمح الكاميرتان زوميني S وزوميني C للمستخدمين بطباعة صور فورية بحجم 2×3 إنش (5×7.6 سم) على ورق زينك Zink للصور الفوتوغرافية ذي الخلفية اللاصقة.

وجعلت هاتان الكاميرتان الصغيرتان ذواتي الوزن الخفيف التقاط اللحظات اليومية أسهل وأكثر بهجة، ما يساعد المستخدمين على سرد قصصهم أينما ذهبوا.

ويدعم التطبيق المجاني Canon Mini Print، المتاح لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس، الكاميرا زوميني S، إذ يتيح للمستخدمين طباعة صورهم مباشرة من أجهزتهم الذكية المحمولة عبر البلوتوث، فضلاً عن إمكانية تعديلها باستخدام مجموعة من الفلاتر والإطارات الإبداعية.

ويمكن للمستخدمين التغلب على مشكلة التقاط صور السيلفي الجماعية عن طريق استخدام ميزة التصوير عن بعد، علاوة على وظيفة المؤقت الذاتي اللتين يتيحهما التطبيق، ما يضمن صور سيلفي جماعية في لقطات متقنة لا تستثني أحداً.

ويمكن التطبيق Canon Mini Print المستخدمين من التواصل مع تطبيقات فيسبوك وإنستاجرام، فضلاً عن صور جوجل وخدمة استضافة الملفات دروب بوكس، لطباعة نسخ ورقية من الصور المنشورة عليها حتى أثناء التنقل.

كذلك قدمت كانون الكاميرا زوميني C كنسخة مبسطة من زوميني S، لكنها لا تتوافق مع التطبيق Canon Mini Print.

وتشتمل الكاميرا على عدسة بدقة 5 ميجابيكسل، ومرآة عاكسة لتسهيل التقاط صور السيلفي، وفتحة بطاقة مايكرو SD.

وتأتي الكاميرا زوميني C بأربعة ألوان جذابة هي الوردي الزاهي والأصفر الفاقع والأخضر العشبي والأزرق البحري.

وتشتمل الطابعتان زوميني S وزوميني C على 10 ورقات من ورق الطباعة زينك لطباعة الصور الفوتوغرافية، ويمكن نزعها عن غشاء الحماية ولصقها، ما يسهل للمستخدم تزيين كل ما يرغب به من جدار غرفة النوم أو الثلاجة أو حتى جهازه الذكي.

وتتسم هذه الأوراق بكونها مقاومة للأوساخ والخدوش والماء، فيما يتاح شراء هذا الورق في عبوات من 20 أو 50 ورقة.

ومن المقرر أن يكون كلا الطرازين متاحاً من متجر كانون على الإنترنت وعبر المتاجر المعتمدة رسمياً من كانون ابتداءً من يوم الخميس الموافق 25 إبريل.

أبرز مزايا الكاميرا الفورية زوميني S:

  • عدسة بدقة 8 ميجابيكسل وبطاقة مايكرو SD لالتقاط الصور وطباعتها ومشاركتها من الجهاز نفسه.
  • تأتي بثلاثة ألوان هي الذهبي الوردي والأسود المطفي والأبيض اللؤلؤي، وبالإمكان حملها بسهولة في الجيب أو الحقيبة.
  • تضم مرآة أمامية وإضاءة حلقية وتشتمل على ميزة التصوير عن بعد عبر التطبيق Canon Mini Print، لتضمن التقاط صور سيلفي جماعية مثالية وفورية مع وظيفة المؤقت الذاتي.
  • تتصل بسلاسة عبر تقنية البلوتوث بتطبيق Canon Mini Print على نظامي آي أو إس وأندرويد لتمكين الطباعة من الأجهزة الذكية المحمولة.
  • تشتمل على 10 أوراق زينك قابلة للصق بحجم 2×3 إنش (5×7.6 سم).
  • تستخدم تقنية زينك ZINK المبتكرة من دون حبر، والتي تعطي صوراً مقاومة للماء والبصمات وقابلة للصق.

أبرز مزايا الكاميرا الفورية زوميني C:

  • عدسة بدقة 5 ميجابيكسل وبطاقة مايكرو SD لالتقاط الصور وطباعتها ونقلها.
  • تضم مرآة أمامية لالتقاط صور سيلفي متقنة.
  • متاحة بأربعة ألوان زاهية هي الوردي الزاهي والأصفر الفاقع والأخضر العشبي والأزرق البحري، وبالإمكان حملها بسهولة في الجيب أو الحقيبة.
  • تشتمل على 10 أوراق زينك قابلة للصق بحجم 2×3 إنش (5×7.6 سم).
  • تستخدم تقنية زينك ZINK المبتكرة من دون حبر والتي تعطي صوراً مقاومة للماء والبصمات وقابلة للصق.

محتويات العلبة:

  • الكاميرا الطابعة للصور الفورية زوميني S أو زوميني C من كانون.
  • عبوة من أوراق الصور زينك ZINK من كانون (10 أوراق إضافة إلى ورقة SMART SHEET واحدة).
  • كابل شحن Micro USB (وصلة USB A إلى Micro).
  • دليل للتشغيل السريع.
  • ورقة بالأحكام.
  • سوار للمعصم.

نبذة عن تطبيق Canon Mini Print

يعتبر تطبيق Canon Mini Print حلقة الوصل بين الجهاز الذكي المحمول وطابعة الصور زوميني من كانون عبر تقنية البلوتوث، وهو متاح مجاناً على متجري آبل App Store وجوجل Google Play، ويأتي متوافقاً مع الأجهزة المحمولة التي تعمل بالنظام iOS 9.0 أو الأحدث، والنظام أندرويد 4.4 أو الأحدث.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية كانون تطرح الكاميرتان الفوريتان زوميني S و C



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2WP79oT
via IFTTT

هايسنس تطرح تلفزيون 4K UHD بتقنية الليزر في الإمارات

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

هايسنس تطرح تلفزيون 4K UHD بتقنية الليزر في الإمارات

طرحت شركة هايسنس Hisense الرائدة في صناعة أجهزة التلفزيون والأجهزة الإلكترونية والشريك الرسمي لبطولة أمم أوروبا 2020 واحدًا من أقوى منتجاتها حتى الآن.

وانطلاقًا من سعيها المستمر وتميزها في تلبية احتياجات المستهلكين في مختلف الأسواق، فإن العلامة الرائدة تستعرض أجهزة التلفزيون فائقة التميز والتي ترسم معايير جديدة في تكنولوجيا شاشات العرض، بما في ذلك جهاز تلفزيون فائق النحافة.

وفي خطوة تهدف لإعادة تعريف مفهومنا عن أجهزة التلفزيون، طرحت هايسنس جهاز تلفزيون 4K UHD بتقنية الليزر وبمقاس 100 إنش، يمثل الإصدار الأحدث ضمن سلسلة إصدارات حائزة على الجوائز.

ويضم الجهاز الجديد محرك X-Fusion Laser Light Engine قادر على عرض طيف واسع من الألوان وتدرجاتها بدقة كبيرة.

ويمكن لتلفزيون ليزر هايسنس الجديد تحقيق مساحة لون DCI-P3 بنسبة 115%، وهو ما لا تتمكن معظم شاشات تلفزيون LED العادية من تحقيقه.

كما أن تلفزيون الليزر الجديد مزود برقاقة TI DMD التي تتيح نقل الصور المتحركة بسرعات مذهلة ومعدل تحديث صور يصل إلى 32 ميكرو-ثانية لكل 8.3 مليون بيكسل، مما يمنح المستخدمين تجربة مشاهدة لا تضاهى.

وفيما تظهر غالبية شاشات LED العملاقة بشكل مزعج عند تركيبها على الجدار، فإن شاشة تلفزيون هايسنس ليزر النحيفة والخفيفة بمقاس 100 إنش تبدو في غاية الأناقة على الجدار، حيث يتم تركيبها دون الحاجة لأسلاك.

ولا يحتاج التلفزيون الجديد إضاءة خافتة أو أجهزة وملحقات تعكر أناقة الجدار كما هو الحال بالنسبة لغالبية أجهزة العرض المصممة بشكل تلفزيون، بل يضفي جهاز هايسنس ليزر على جدران منزلكم طابعًا مختلفًا كليًا.

ويحصل المستخدم، عند إضافة نظام الصوت المحيط JBL، وجهاز ضبط DVB-T2/S2، وخط واي-فاي والعديد من التطبيقات المدمجة، على باقة مذهلة لتلفزيون هايسنس 4K ليزر وبسعر لا يضاهى.

وجاء طرح تلفزيون هايسنس 4K ليزر عالي الدقة بقياس 100 إنش في سوق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال فعالية متميزة أقيمت في فندق أتلانتس-ذا بالم Atlantis – The Palm بدبي حضرها 170 مشارك من 26 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وحضر الفعالية كل من السيد شين ليو Xin Liu، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة هايسنس الدولية المحدودة، والسيد جيري Jerry، المدير الإداري لشركة هايسنس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والسيد جاسون Jason، المدير الإداري لشركة هايسنس في منطقة الشرق الأوسط.

وقال السيد جيري: “هناك طلب متزايد من المستهلكين على أجهزة التلفزيون العملاقة، لذا يسرنا أن نعلن عن طرح سلسلة تلفزيونات الليزر لعام 2019”.

وأضاف “هذا الجهاز، بما يمتاز به من حجم كبير وتصميم أنيق، هو مثال آخر على التزامنا بتقديم كل ما يبحث عنه المستهلك من منتجات فائقة”.

وأوضح السيد جاسون “وظفت شركة هايسنس استثمارات كبيرة عالميًا في مجال البحث والتطوير الموجه لتقنية الليزر الخاصة بها، وكانت النتيجة أجهزة تلفزيون مبتكرة واستثنائية تتيح تجربة عرض منزلية لا تضاهى”.

يذكر أن شركة هايسنس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حققت انتشارًا كبيرًا ووعيًا بعلامتها التجارية كما تشهد نموًا متواصلًا لقاعدة عملائها.

ونمت أعمال الشركة في قطاع التلفزيونات خلال عام 2018 بنسبة 14% مقارنة بعام 2017، وذلك بالرغم من التراجع الذي شهدته معظم أسواق دول منطقة الخليج.

وتتوقع الشركة مزيدًا من النجاح والنمو في عام 2019، حيث تستهدف تحقيق نمو بنسبة 25-30% في قطاع التلفزيونات.

وقد ساعدت رعاية هايسنس لبطولة كأس العالم بكرة القدم في نشر اسم العلامة والتعريف بها على نطاق واسع، مما ساهم بدوره في دعم مبيعاتها في المنطقة وبشكل خاص مبيعات أجهزتها المتميزة.

وتتبنى هايسنس خطة واضحة ومحددة لتطوير أعمالها في قطاع التلفزيونات بالمنطقة، يدعمها في ذلك مجموعة من المنتجات المنافسة تقنيًا، وذلك في إطار سعيها لتحقيق نمو سنوي يفوق 25% خلال السنوات الخمسة المقبلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال السيد بوروس شيريار Porus Sheriar، مدير عام هايسنس لمنطقة الشرق الأوسط: “حققت الشركة تحسنًا ملموسًا في تواجدها الجغرافي وانتشارها عبر قنوات البيع المختلفة في دول المنطقة، مما ساهم في دعم نمو أعمالها”.

البوابة العربية للأخبار التقنية هايسنس تطرح تلفزيون 4K UHD بتقنية الليزر في الإمارات



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Us10kB
via IFTTT

أبرز 5 أسباب تؤدي إلى فشل فرق العمل الافتراضية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أبرز 5 أسباب تؤدي إلى فشل فرق العمل الافتراضية

من الملحوظ أن العديد من الشركات قد بدأت في الاعتماد بشكل متزايد على الموظفين الذين يعملون عن بعد لإنجاز مهام العمل، ونتيجة لذلك ظهر ما يعرف باسم فرق العمل الافتراضية Virtual Teams، وقد بدأ هذا الاتجاه في الانتشار؛ نظرًا لما يوفره من نفقات كثيرة، حيث إن تكلفة تعيين الموظفين للعمل عن بعد تكون أقل بكثير من تكلفة تعيين الموظفين للعمل في مقر الشركة.

وهذا بالطبع سيوفر الكثير من المال للشركات التي تريد تقليص نفقاتها، واستثمار المال في أوجه أخرى، ولكن انتشار مفهوم الاعتماد على فرق العمل الافتراضية لا يعني بالضرورة أن جميع الشركات ستكون قادرة على إدارة هذه الفرق بنجاح.

وبحسب دراسة تم نشرها في العام الماضي فإن 70% من العاملين على مستوى العالم يعملون مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، كما جاء في تقرير مؤسسة غالوب لعام 2016 أن 24% من الموظفين بالولايات المتحدة الأمريكية يقضون 80% من وقتهم في العمل عن بعد.

ومن الواضح أن التطورات التي حدثت بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة الأخيرة قد ساهمت بشكل كبير في انتشار مفهوم العمل عن بعد، وبالتالي زيادة اعتماد الشركات على فرق العمل الافتراضية.

ولكن على الرغم من ذلك فإن الكثير من فرق العمل الافتراضية لا تعمل بالكفاءة المتوقعة منها، ففي بحث عالمي أجرته مؤسسة OnPoint Consulting على 50 فريق عمل افتراضي يعملون بشركات ذات تخصصات مختلفة تبين أن 27% منهم لايعملون بالكفاءة المطلوبة.

كما أوضحت نتائج دراسة تم إجراؤها بواسطة MIT Sloan Management Review أن من بين 70 فريق عمل افتراضي كان هناك 18% منهم فقط يعملون بكفاءة عالية، بينما لم يتمكن 82% من هذه الفرق من تحقيق أهداف العمل.

ويعتبر أحد الأسباب الرئيسية لفشل فرق العمل الافتراضية، هو أن الشركات تقوم بتوجيهها وإدارتها باستخدام الممارسات والأساليب نفسها المخصصة لفرق العمل الموجودة بمقر الشركة، دون مراعاة للفروق بينهما.

سنقوم الآن باستعراض أبرز 5 أسباب تؤدي إلى فشل فرق العمل الافتراضية:

1- عدم كفاءة قيادة الفريق.

لا شك أن القيادة هي العامل الأكثر أهمية في نجاح الفرق الافتراضية، وهناك بعض المؤشرات التي تدل على وجود قائد فريق غير فعال وهي كما يلي:

  • الفريق لا يفي بأهداف الأداء، ويتم تأخير النتائج، أو تكون ذات جودة ضعيفة.
  • العلاقات بين أعضاء الفريق والقائد غير جيدة.
  • أعضاء الفريق ليسوا واضحين بشأن اتجاه أو هدف الفريق.
  • عدم التفاعل بين أعضاء الفريق لتحقيق الأهداف بفعالية وسرعة أكبر.

ولكي تكون قيادة الفريق فعالة يجب أن يكون لديها القدرة على التعامل بشكل خاص مع العوامل الشخصية، والاتصالات، والعوامل الثقافية؛ للتغلب على قيود المسافة. ويجب على المؤسسات اختيار قادة الفرق الذين يرتاحون للتكنولوجيا، ولديهم المهارات الشخصية المطلوبة لقيادة فعالة في بيئة افتراضية.

قادة الفريق الناجحون قادرون على ضبط سلوكهم من أجل تنظيم فرقهم، وتحديد الأهداف، وتحديد الاتجاه الذي يحتاجون إليه، كما أنهم يحافظون دائمًا على مشاركة الأعضاء من خلال ردود الفعل Feedback في الوقت المناسب، مع حرصهم على تطبيق أفضل الممارسات لبناء الفريق وتعزيز ترابط أعضاءه، بالإضافة إلى حرصهم على عقد الاجتماعات الدورية مع أعضاء الفريق لمناقشة أي أمور ذات اهتمام مشترك.

2- عدم وضوح الأهداف والأولويات.

سواء كان الفريق يعمل بمقر المؤسسة أو كان فريقًا يعمل عن بعد، فإن عدم وضوح الأهداف والأولويات سوف يؤثر بشكل سلبي على الأداء العام للفريق، وبالطبع يزداد الأمر سوءاً إذا كان الفريق يعمل عن بعد، لذلك تقوم فرق العمل الناجحة بإعادة تقييم الأولويات والأهداف كل فترة؛ لضمان عدم الانحراف عن المسار الرئيسي لتحقيق أهداف العمل.

كما أن فرق العمل الافتراضية الناجحة تحرص على عقد العديد من الاجتماعات وجهًا لوجه خلال أول 90 يوم لتأسيسها؛ للتأكيد على الأولويات، والأهداف، والمسؤوليات، ولتعزيز الترابط بين أعضائها، كما يتم خلال هذه الاجتماعات تحديد كيفية عمل الفريق، وبعد ذلك يمكن لقائد الفريق عقد الاجتماعات بشكل افتراضي عبر الإنترنت بأي تطبيق مخصص لهذا الغرض.

3- عدم وضوح أدوار أعضاء الفريق.

من المهم جدًا لأعضاء فرق العمل الافتراضية أن يعرفوا بوضوح أدوارهم، والفرق الناجحة دائما ما يكون لدى أعضائها أدوار عمل واضحة محددة مسبقًا، ويتم تقييمها والتأكيد على وضوحها كل فترة، حيث يضمن ذلك سلاسة تنفيذ المهام، وعدم تجاوز التوقيتات الزمنية المحددة لإنهائها.

يمكن لقيادة فرق العمل الافتراضية إنشاء كتيب إلكتروني يتضمن أدوار كل فرد في الفريق، للرجوع إليه دائمًا عند حدوث أي جدل أو سوء تفاهم خلال تنفيذ أحد المشاريع ذات المهام المتعددة.

4- انخفاض مستوى التعاون.

يتطلب الأمر وقتًا طويلا لإنشاء بيئة عمل قائمة على التعاون بين أفراد فرق العمل التقليدية التي تعمل داخل مقر المؤسسة، ويزداد الأمر صعوبة في حالة فرق العمل الافتراضية، حيث لا يتقابل أعضاء هذه الفرق بشكل دوري مما قد يقلل من فرص التعاون بينهم، وبالطبع يكون التواصل ومستوى التعاون أكبر بكثير في حالة الفرق التقليدية؛ لوجودهم في المكان نفسه.

يجب أن يقوم قائد فريق العمل الافتراضي ببناء نظام تواصل قوي بين أعضاء الفريق، وكذلك تحديد مسار واضح لتدفق مهام العمل، بحيث يسهل على أعضاء الفريق التواصل مع بعضهم البعض؛ لطلب المشورة أو المساعدة، وتبادل البيانات والملفات بسهولة.

5- انخفاض مستوى التواصل والتفاعل.

عند قيادة فرق العمل الافتراضية فإنه من الصعب تقييم مستوى التواصل والتفاعل بين أعضائها؛ لبعدهم عن بعض، وندرة التقائهم وجهًا لوجه، وتجنبًا لانخفاض مستوى التفاعل بين الأعضاء يجب على القادة اكتشاف مؤشرات حدوث ذلك مبكرًا؛ ليتمكنوا من معالجته.

يجب على قادة الفرق الافتراضية تقيم مستوى التفاعل بين أعضاء الفريق من خلال طرح الأسئلة التالية:

  • هل يقوم جميع أعضاء الفريق بالمساهمة في المحادثات ومشاريع العمل؟
  • هل جميع الأعضاء يحرصون على حضور جميع الاجتماعات؟
  • هل لدى أعضاء الفريق القابلية للقيام بمهام أخرى جديدة، أم يشعرون بالضغط؟
  • هل أعضاء الفريق يعملون بشكل جيد مع بعضهم، أم أن هناك مشاكل تحدث بينهم؟

البحث عن هذه المؤشرات الشائعة يمكن أن يساعد في منع مشاكل التفاعل من إخراج فريق عن مساره، خاصة أن أعضاء الفرق الافتراضية يمكن أن يشعروا بالملل بسهولة؛ بسبب عدم وجود تفاعل ديناميكي وجهاً لوجه. إذا كان قادة الفرق الافتراضية يقيمون باستمرار مستويات مشاركة أعضاء فرقهم، ومراقبة الأداء لتحسين فعالية الفرق.

كما أن ضعف التواصل، وعدم المشاركة، وقلة الاهتمام خلال الاجتماعات الافتراضية؛ تعتبر من المؤشرات التي تدل على أن بيئة المشاركة والتفاعل المطلوبة لم تتحقق، وبالرغم من أن الاجتماعات وجهاً لوجه تتطلب وقتًا ونفقات، فإن الفرق الافتراضية التي تستثمر في اجتماع أو اجتماعين من هذا القبيل كل عام يكون أداؤها بشكل عام أفضل من تلك التي لا تفعل ذلك.

كما يمكن أن تساعد أيضًا أدوات مثل تطبيقات التواصل عبر الفيديو، وبرمجيات الاتصالات في زيادة الاتصال بين أعضاء الفريق، لذلك يجب أن تستخدم الفرق أدوات مثل: برمجيات إدارة المشروع؛ لإنشاء شعور بالمساحة المشتركة، وأخيرًا يجب على كل فريق تطوير إستراتيجية اتصال يتم إعادة فحصها باستمرار؛ للتأكد من أن الجميع مرتاحون ومتفاعلون مع بعضهم باستخدامها.

البوابة العربية للأخبار التقنية أبرز 5 أسباب تؤدي إلى فشل فرق العمل الافتراضية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2TRyt3V
via IFTTT

أخيرًا .. واتساب تسمح لك بمنع إضافتك إلى المجموعات دون إذنك

واتساب تطلق خدمة للتحقق من صحة المعلومات في الهند قبيل الانتخابات

مايكروسوفت تبرم شراكة مع BMW لبناء أنظمة سيارات في “مصانع ذكية”

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تبرم شراكة مع BMW لبناء أنظمة سيارات في "مصانع ذكية"

أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الثلاثاء عن إطلاق مبادرة بالتعاون مع مجموعة “بي إم دبليو” BMW لإنشاء منصة تصنيع مفتوحة تسعى إلى تحفيز الابتكار وتسريع تطوير المصانع “الذكية”.

ويعد هذا الإعلان من الشركتين الأمريكية والألمانية ثاني تحالف من نوعه في أسبوع بعد تعاون شركة “فولكس فاجن” Volkswagen الألمانية مع خدمات الويب من شركة أمازون الأمريكية AWS لربط المصانع الجماعية في شركة صناعة السيارات البالغ عددها 122 شركة لتحسين أنظمة الإنتاج وعملياته.

ويُعتقد أن هاتين المبادرتين تعكسان حرص شركتي مايكروسوفت وأمازون، اللتين تعدان من أبرز مقدمي خدمات الحوسبة السحابية حول العالم، على الاستحواذ وإدارة الكميات الهائلة من البيانات الناتجة عن شبكة الأجهزة المتصلة بالإنترنت، مثل الروبوتات وأجهزة الاستشعار، التي تشكل ما بات يُعرف بـ “إنترنت الأشياء” IoT.

وقال سكوت جوثري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Microsoft Cloud + AI Group، عن التحالف الذي تم الإعلان عنه خلال معرض “هانوفر ميسي” Hanover Messe التجاري: “تتعاون مايكروسوفت مع مجموعة BMW لتحويل كفاءة الإنتاج الرقمي عبر الصناعة”. وأضاف: “إن التزامنا ببناء مجتمع مفتوح سيخلق فرصًا جديدة للتعاون عبر سلسلة قيمة التصنيع بأكملها”.

وأوضحت مايكروسوفت أن بناء النظام الأساسي سيتم على نظام Microsoft Azure IIoT السحابي، والذي تستخدمه BMW بالفعل. وتعتمد بنية المرجع على معايير مفتوحة المصدر، وهو نهج مصمم لتشجيع الشركاء الآخرين على الانضمام.

وقالت مايكروسوفت في بيان لها إن الهدف كان توفير مجموعة مبدئية من أربعة إلى ستة شركاء بحلول نهاية عام 2019 ونشر 15 حالة استخدام مبدئي على الأقل في نظام الإنتاج. هذا، وتمتلك BMW بالفعل 3,000 آلة، وروبوت ونظام نقل مستقلة متصلة بمنصة IIoT الخاصة بها والتي تم إنشاؤها على Microsoft Azure. وقالت إنها ستسهم ببعض حالات الاستخدام الأولي للمشروع.

البوابة العربية للأخبار التقنية مايكروسوفت تبرم شراكة مع BMW لبناء أنظمة سيارات في “مصانع ذكية”



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2CTGRu2
via IFTTT

أوبو تعلن عن Oppo A7n بكاميرا خلفية مزدوجة وشاشة ذات نتوء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014