مقارنة شاملة بين جهازي سامسونج Galaxy Tab S4 وGalaxy Tab S5e

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

مقارنة شاملة بين جهازي سامسونج Galaxy Tab S4 وGalaxy Tab S5e

لا شك أن اختيار أفضل جهاز لوحي Tablet يُعد أمرًا صعبًا، حيث إن إيجاد التوازن بين المواصفات التي تتناسب مع احتياجاتك، والسعر المناسب، يتطلب منك بحثًا طويلًا بين العديد من موديلات الحواسيب اللوحية. توفر سامسونج جهازي Galaxy Tab S4 وGalaxy Tab S5e؛ وهما خيارين رائعين إذا كنت تبحث عن حاسوب لوحي يعمل بنظام التشغيل أندرويد.

فإذا كنت ترغب في الحصول على جهاز لوحي بمواصفات داخلية رائعة، ويوفر الكثير من الميزات مثل: دعم قلم S Pen، وخيار الحصول على اتصال LTE مدمج بالجهاز، بحيث تكون شبكة الإنترنت معك في كل مكان، فإن جهاز Galaxy Tab S4 هو الخيار المناسب لك، أما إذا لم تكن بحاجة إلى قلم S Pen، أو اتصال LTE، فيمكنك توفير 250 دولارًا والحصول على جهاز Galaxy Tab S5e، الذي يوفر تجربة أداء مشابهة للغاية لجهاز Galaxy Tab S4.

فيما يلي مقارنة شاملة بين جهازي سامسونج Galaxy Tab S4 وGalaxy Tab S5e:

أهم ميزات جهاز Galaxy Tab S4:

جهاز Galaxy Tab S4

يتمتع كل من Galaxy Tab S4، وGalaxy Tab S5e، بالكثير من الميزات المشتركة. وللوهلة الأولى قد تتسائل حول سبب إنفاق 250 دولارًا إضافيًا على Galaxy Tab S4 في حين أنه يتطابق مع S5e في العديد من الجوانب.

ولكن أكبر ميزة في جهاز Galaxy Tab S4 هي دعمه للنسخة الأكثر تطورًا من القلم الذكي S Pen، الذي يقدم لك عالمًا كاملاً من الميزات، والإمكانيات التي لن تحصل عليها مع جهاز Galaxy Tab S5e، وبالنسبة للكثيرين سيكون ذلك سببًا كافيًا لشراء جهاز Galaxy Tab S4 بالرغم من ارتفاع سعره.

ومن بعض الميزات البارزة لقلم S Pen؛ القدرة على إنشاء الملاحظات المكتوبة بخط اليد، والرسم، كما أصبح القلم  يدعم الاتصال اللاسلكي، بحيث يمكنه تشغيل التطبيقات، والتحكم فيها عن بُعد، ابتداءً من تطبيقات الكاميرا والمعرض، إلى تطبيق Powerpoint، ومشغلات الموسيقى. فإذا كنت ممن يستخدمون قلم S Pen كثيرًا فإن هذه الميزة ستكون لها الأولوية الكبرى لديك، كما يدعم هذا الجهاز لوحة مفاتيح خارجية اختيارية بقيمة 149 دولارًا.

يمكنك أيضًا الحصول على ميزة إضافية تتمثل في وجود بطارية ذات سعة أكبر، ووفقًا لشركة سامسونج فإنها تتيح لك ما يَصل إلى ساعتين من الاستخدام الإضافي لتشغيل الفيديو.

كما يتوفر من جهاز  Galaxy Tab S4؛ طراز LTE الذي يسمح لك بالبقاء على اتصال بالإنترنت، حتى إذا لم تكن شبكة الواي فاي Wi-Fi قريبة.

أهم ميزات جهاز Galaxy Tab S5e:

جهاز Galaxy Tab S5e

يعمل جهاز جالاكسي تاب إس 5 إي “Galaxy Tab S5e” بمعالج Snapdragon 670 من كوالكوم، والذي يقدم أداء سلس مقارنة بمعالج  Snapdragon 835 الأقدم الموجود في جهاز Galaxy Tab S4.

يعمل الجهازان بالشاشة نفسها، وهي من نوع Super AMOLED، بمقاس 10.5 بوصات، من نوع Super AMOLED، بدقة 2560×1600 بيكسل، كما أن الكاميرا الأمامية والخلفية في الجهازين متطابقة، ويدعم كلا الجهازين Samsung DeX، مع دعم توصيل لوحة مفاتيح اختيارية لمساعدتك في زيادة الإنتاجية أثناء العمل.

كما يتمتع جهاز Galaxy Tab S5e ببعض المزايا الرئيسية التي لا توجد في جهاز Galaxy Tab S4 فيما يتعلق بالأمان، حيث يدعم مستشعر بصمة الإصبع التقليدي، والتعرف الوجه، الذان يفضلهم الكثير من المستخدمين عن نظام المسح الضوئي لقزحية العين الموجود في جهاز Tab S4.

يتوافر جهاز Galaxy Tab S5e بخيارين من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 4 و6 جيجابايت، وخيارين من ذاكرة التخزين الداخلية بسعة 64، و128 جيجابايت، ويمكن زيادتها من خلال بطاقة الذاكرة الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت.

في حين يتوافر Galaxy Tab S4 بخيار واحد من ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4 جيجابايت، وخيارين من ذاكرة التخزين الداخلية بسعة 64، و256 جيجابايت، ويمكن زيادتها من خلال بطاقة الذاكرة الخارجية microSD حتى 400 جيجابايت.

النتيجة النهائية:

مقارنة شاملة بين جهازي سامسونج Galaxy Tab S4 وGalaxy Tab S5e

في نهاية المطاف؛ يعتمد أمر تحديد الجهاز الأنسب على على مدى التوافق مع احتياجاتك، حيث يشترك الجهازان في الكثير من الميزات والمواصفات، ولكن إذا كنت تحتاج إلى إمكانيات القلم الإلكتروني S Pen، واتصال LTE، وعمر بطارية أفضل، فإن جهاز Galaxy Tab S4 هو الأنسب لك.

أما إذا كنت لا تريد هذه الميزات السابقة، وترغب في سعة ذاكرة وصول عشوائي أكبر، يمكنك توفير بعض النقود، وشراء جهاز Galaxy Tab S5e.

المواصفات

Galaxy Tab S4

Galaxy Tab S5e

السعر

650 دولارًا للنسخة ذات سعة التخزين الداخلية 46 جيجابايت، و750 دولارًا للنسخة ذات سعة التخزين الداخلية 256 جيجابايت.

400 دولارٍ للنسخة ذات سعة التخزين 64 جيجابايت.

وحدة المعالجة المركزية

Snapdragon 835 من كوالكوم.

Snapdragon 670 من كوالكوم.

بطاقة الرسوميات

Adreno 540.

Adreno 615.

الشاشة

شاشة 10.5 بوصات، من نوع Super AMOLED، بدقة 2560×1600 بيكسل، وبكثافة 287 بيكسل في البوصة الواحدة.

شاشة 10.5 بوصات، من نوع Super AMOLED، بدقة 2560×1600 بيكسل، وبكثافة 288 بيكسل في البوصة الواحدة

خيارات مساحة التخزين الداخلية

64 و256 جيجابايت.

64، و128 جيجابايت.

ذاكرة الوصول العشوائي  RAm

4 و6 جيجابايت.

4 جيجابت.

دعم بطاقة  microSD

حتى 400 جيجابايت.

حتى 512 جيجابايت.

ميزات التأمين البيومترية

التعرف على الوجه Face ID، وماسح قزحية العين.

مستشعر لبصمة الإصبع، والتعرف على الوجه.

الكاميرا الخلفية

كاميرا أحادية بدقة 13 ميجابكسل، وتدعم ميزة HDR، والتركيز التلقائي.

كاميرا أحادية ة بدقة 13 ميجابكسل، وبفتحة عدسة F/2.0، وتدعم ميزة HDR، والتصوير البانورامي.

الكاميرا الأمامية

بدقة 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة F/2.0.

بدقة 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة F/2.0.

البطارية

7300 ميلّي أمبير/الساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط.

7040ميلّي أمبير/الساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط.

الاتصال

واي فاي، وبلوتوث 5.0، وUSB-C.

واي فاي، وبلوتوث 5.0، و USB-C

الألوان المتوافر بها

الأسود والفضي.

الفضي، والذهبي، والأسود.

نظام التشغيل

أندرويد 9 باي، المُعتمد على وجهة المستخدم One UI. أندرويد 9 باي، المُعتمد على وجهة المستخدم One UI.

الوزن

482  جرام.

400  جرام.

الأبعاد  

249.3 × 164.3 × 7.1 مم

245 × 160 × 5.5 مم

البوابة العربية للأخبار التقنية مقارنة شاملة بين جهازي سامسونج Galaxy Tab S4 وGalaxy Tab S5e



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2H5yYEa
via IFTTT

فيسبوك تتعاقد مع موظفين لرؤية منشوراتك الخاصة لتدريب ذكائها الاصطناعي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

فيسبوك تتعاقد مع موظفين لرؤية منشوراتك الخاصة لتدريب ذكائها الاصطناعي

كشف تقرير جديد نشرته وكالة رويترز اليوم الاثنين أن شركة فيسبوك تتعاقد مع موظفين في الهند لقراءة منشورات تخص مستخدمين على شبكتها الاجتماعية، وخدمة مشاركة الصور التابعة لها: إنستاجرام، وذلك بغية تسمية المنشورات وتصنيفها لتحسين قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

يُشار إلى أن فيسبوك تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لفرز المحتوى على منصاتها. ولكن البرنامج المسؤول عن ذلك يحتاج إلى التدريب للتعرف على الأنواع المختلفة من المحتوى. ولتدريب خوارزميات البرنامج على فهم المحتوى، يجب أن تُحلل عينات من البيانات، وكل ذلك يحتاج إلى تسميتها وتصنيفها من قِبل بشر، وهي العملية التي تُعرف باسم “شرح البيانات”.

ويركز تقرير رويترز على شركة “ويبرو” WiPro الهندية المتخصصة في التعاقد مع موظفين خارجيين لإنجاز مهام محددة، والتي استأجرت ما يصل إلى 260 موظفًا لشرح وتصنيف المنشورات وفقًا لخمس فئات.

وبحسب التقرير، فإن الفئات الخمس شملت أمورًا، مثل: محتوى المنشور (صورة شخصية، أو صورة للطعام)، والمناسبة (عيد ميلاد، أو حفل زفاف)، ونية الناشر (هل المنشور لغرض المزاح، أو إلهام الآخرين، أو تنظيم حلفة).

وذكرت رويترز أنه يتعين على موظفي WiPro شرح وتصنيف مجموعة من المحتويات من كل من فيسبوك، وإنستاجرام، بما في ذلك تحديثات الحالة، ومقاطع الفيديو، والصور، والروابط المشاركة، والقصص، على أن يفحص كل جزء من المحتوى اثنان من الموظفين للتأكد من دقة النتائج. هذا؛ ويعمل الموظفون على ما يقرب من 700 عنصر يوميًا.

وأكدت فيسبوك لرويترز أن المحتوى الذي يفحصه موظفو WiPro يتضمن مشاركات خاصة شُورِكت مع عدد محدد من الأصدقاء، وأن البيانات تتضمن أحيانًا أسماء المستخدمين، وغيرها من المعلومات الحساسة. كما كشفت الشركة أنها تعمل على 200 مشروع لشرح المحتوى في جميع أنحاء العالم، ويعمل في تلك المشاريع الآلاف من الأشخاص.

يُشار إلى أن مثل هذه المشاريع المخصصة لشرح محتوى البيانات تعد أساسية لتطوير الذكاء الاصطناعي، وقد أصبحت إلى حد ما تشبه العمل في مراكز الاتصال، حيث يُستعان بموظفين متعاقدين في البلدان التي تكون فيها العمالة البشرية أرخص.

ولكن يُعتقد أن المشكلة تكمن في وصول الموظفين العاملين على تلك المشاريع إلى منشورات خاصة، بالإضافة إلى أن تلك الشركات الخارجية قد لا تتمتع بمعايير قوية للأمن والخصوصية.

وتقول فيسبوك إن فرقها القانونية وفرق الخصوصية تصادق على جميع الجهود المبذولة لشرح البيانات، وقد أبلغت الشركة وكالة رويترز بأنها أدخلت حديثًا نظامًا للمراجعة “لضمان اتباع توقعات الخصوصية وأن كل شيء يعمل كما ينبغي”.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيسبوك تتعاقد مع موظفين لرؤية منشوراتك الخاصة لتدريب ذكائها الاصطناعي



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2DQ1Yh8
via IFTTT

الاتحاد الأوروبي يعتزم التحقيق مع آبل بشأن شكوى الاحتكار من سبوتيفاي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

الاتحاد الأوروبي يعتزم التحقيق مع آبل بشأن شكوى الاحتكار من سبوتيفاي

أفادت صحيفة فايننشال تايمز اليوم الاثنين بأن الاتحاد الأوروبي سوف يبدأ في الأسابيع القليلة المقبلة تحقيقًا رسميًا يخص قضية مكافحة الاحتكار التي رفعتها شركة “سبوتيفاي” Spotify على منافستها آبل، والتي تتهمها فيها بأنها “تميل كفة السوق للإضرار بالمنافسين”.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن التحقيق يأتي مع اشتداد المعركة بين الشركات المتنافسة في سوق صناعة الموسيقى. وتعد سبوتيفاي، التي وصلت الشهر الماضي إلى 100 مليون اشتراك مدفوع في خدمتها، رائدةً في سوق بث الصوتيات لكنها تواجه منافسة متزايدة من شركات التقنية الكبرى، مثل: آبل، وأمازون.

وقدمت سبوتيفاي في شهر آذار/ مارس الماضي شكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي زعمت فيها أن آبل قد تصرفت بصورة غير قانونية، وأساءت استخدام هيمنة متجر التطبيقات التابع لها لصالح خدمتها الخاصة ببث الصوتيات: “آبل ميوزيك” Apple Music.

وتركز شكوى سبوتيفاي على سياسة شركة آبل المتمثلة في فرض رسوم بنسبة 30% على استخدام نظام الدفع الخاص بها للاشتراكات المباعة عبر متجر التطبيقات التابعة لها. وتنطبق هذه السياسة على سبوتيفاي، وخدمات الاشتراك في الموسيقى الأخرى، ولكن ليس على تطبيقات، مثل: أوبر.

وبعد النظر في الشكوى وإجراء دراسة مع العملاء والمنافسين وغيرهم في السوق، قررت لجنة المنافسة في الاتحاد الأوروبي بدء تحقيق رسمي لمكافحة الاحتكار في سلوك شركة آبل، وفق ما نقلت صحيفة فايننشال تايمز عن ثلاثة مصادر مطلعة.

يُشار إلى أنه من الممكن أن تطلب جهات إنفاذ القانون في الاتحاد الأوروبي من الشركات تغيير ممارستها التجارية التي تعدها غير قانونية، وتفرض عليها غرامات قد تصل إلى 10% من حجم مبيعاتها على مستوى العالم. ولأنه ليس للتحقيقات مواعيد نهائية محددة ويمكن أن يستغرق حلها سنوات، لذا فإن الشركات قد تلجأ إلى تسريع العملية وتجنب الغرامات من خلال عرض تسوية للقضايا من خلال إطلاق وعود ملزمة بتغيير السلوك.

ولا تعد سبوتيفاي وحيدة في سخطها من سياسات آبل، إذ تشاركها في ذلك شركات أخرى، مثل “ديزر” Deezer، و BEUC. أما آبل فقد ردت على شكوى سبوتيفاي بأن اتهمتها بأن “تصريحاتها مضللة”، وبأنها استفادت من متجر آب ستور لسنوات لزيادة عدد مستخدميها، ولكنها الآن تريد الاحتفاظ بكافة المكاسب التي حققتها من آب ستور دون أن تقدم شيئًا للمتجر.

البوابة العربية للأخبار التقنية الاتحاد الأوروبي يعتزم التحقيق مع آبل بشأن شكوى الاحتكار من سبوتيفاي



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2Lp5YLL
via IFTTT

شاومي تطلق Redmi Note 7 إلى الفضاء ليلتقط صورًا ويرجع سليمًا

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

شاومي تطلق هاتف Redmi Note 7 إلى الفضاء ليلتقط صورًا ويرجع سليمًا

تسعى شركات الهواتف الذكية عادةً، بعد إطلاق كل منتج جديد، إلى إخضاعه بنفسها – أو عن طريق أطراف خارجية – لاختبارات متانة، وذلك في محاولة لإثبات أنه الخيار الأمثل للمستخدمين الباحثين عن هاتف يتحمل مختلف الظروف القاسية.

ومن تلك الشركات: شاومي الصينية، التي أُخضع هاتفها الأحدث “ردمي نوت 7” Redmi Note 7 منذ إطلاقه في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي لعدد من الاختبارات، بما في ذلك تقطيع الفواكه بسكين حادة على شاشته، ثم الدوس عليه من قِبل عدد من الأشخاص.

والآن، وعلى غرار ما فعلته منافستها الكورية سامسونج سابقًا، فقد أطلقت شاومي هاتف “ردمي نوت 7” إلى الفضاء ليلتقط صورًا من ارتفاع 31,000 متر فوق مستوى سطح البحر، وذلك قبل أن ينزل مرة أخرى إلى الأرض دون أي أضرار.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها الشركة الصينية أحد هواتفها إلى الفضاء، وقد نشرت الصور التي التقطها الهاتف في الفضاء عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر.

ونُشر على موقع يوتيوب مقطع فيديو يعرض رحلة الاستعداد لإطلاق الهاتف إلى الفضاء، بالإضافة إلى رحلته وهو يعرج في السماء، حيث أظهر الفيديو الارتفاع والضغط الجوي، بالإضافة إلى درجة الحرارة خارج وداخل الهاتف في كل لحظة.

وبحسب الفيديو، فقد تحمل الهاتف درجة حرارة خارجية بلغت 58 درجة تحت الصفر، وهي الدرجة التي انخفضت معها درجة الحرارة الداخلية للهاتف إلى 4 درجات مئوية. ثم وعند ارتفاع 35,375 مترًا انفجر البالون لتبدأ رحلة سقوط الهاتف إلى الأرض دون أي أضرار.

يُشار إلى أن شركة سامسونج كانت قد سبقت شاومي، إذ أطلقت شركة سامسونج في ماليزيا في شهر آذار/ مارس الماضي، احتفالًا بطرح هاتف “جالاكسي إس10” Galaxy S10 الجديد، 10 وحدات من الهاتف في السماء لتصل إلى ارتفاع تجاوز الـ 25 كيلومترًا مع التقاط صور للأرض من ذلك الارتفاع.

البوابة العربية للأخبار التقنية شاومي تطلق Redmi Note 7 إلى الفضاء ليلتقط صورًا ويرجع سليمًا



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2Wqh7gn
via IFTTT

فيسبوك تنشئ غرفة عمليات لإحباط التدخل في الانتخابات الأوروبية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

فيسبوك تنشئ غرفة عمليات لإحباط التدخل في الانتخابات الأوروبية

رفض الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك ومؤسسها (مارك زوكربيرج) قبل نحو ثلاث سنوات فكرة أن تكون الأخبار الكاذبة التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي التابع لشركته السبب في نجاح دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

واليوم تعترف الشركة بأنها تحت الحصار من قِبل مليارات الحسابات المزيفة التي تحاول استغلال شبكتها الاجتماعية للفوز بانتخابات، أو كسب المال، أو التأثير على الناس بطرق أخرى، وذلك عن طريق نشر الأخبار الكاذبة، والتضليل، وخطاب الكراهية.

ولأن هزيمة هؤلاء أصبحت مسألة بقاء بالنسبة للشركة، التي تواجه انتقادات حادة وإجراءات تنظيمية صارمة، فتحاول فيسبوك أن تثبت للمستخدمين والمنظمين أنها كثفت هذه الجهود، وذلك من خلال إنشاء “غرفة عمليات” قبيل الانتخابات الأوروبية.

وافتتحت فيسبوك “غرفة العمليات” في العاصمة الإيرلندية، دبلن، وهي تضم عشرات الصحفيين، الذين سيعملون على حماية الانتخابات الأوروبية من الأخبار الكاذبة التي من شأنها التأثير على نتائجها.

وحتى موعد الانتخابات المقرر في 23 أيار/ مايو الجاري، ولعدة أيام بعد ذلك، سوف يفرغ نحو 40 شخصًا أوقاتهم للجلوس أمام شاشات بغية مراقبة وتيرة ما يُتحدَّث عنه مباشرةً عبر الإنترنت، والبحث عن علامات التلاعب أو الأخبار الكاذبة أو خطاب الكراهية. وسوف يُدعمون من قِبل شبكة عالمية تضم خبراء استخبارات التهديد، وعلماء البيانات، والباحثين، والمهندسين.

وتضم غرفة العمليات أيضًا متحدثين من جميع لغات أوروبا البالغة 24 لغةً، حسب ما قال ليكسي ستردي، الذي طار من الولايات المتحدة لإدارة “غرفة عمليات” حماية الانتخابات الأوروبية، وذلك بعد أن أدار عملية مماثلة في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية.

وقال ريتشارد ألان – نائب رئيس فيسبوك للسياسة العامة: إن حجم التحدي الذي تواجهه فيسبوك مذهل، إذ تحاول إزالة العناصر الفاعلة المسيئة من شبكتها الاجتماعية، وقد أزالت خلال المدة بين شهري تشرين الأول/ أكتوبر 2017 وتشرين الثاني/ نوفمبر 2018 نحو 2.8 مليار حساب مزيف.

وبالإضافة إلى تلك الحسابات المزيفة، فإن هناك حسابات حقيقة تشارك تلك الأخبار الكاذبة، وتنشر معلومات مضللة عن عمد أو تعزز خطاب الكراهية. وقد بدأت الشركة أيضًا في فحص الأشخاص الذين يرغبون في نشر إعلانات سياسية.

ولكن على الرغم من الموارد التي تم ضخها لمعالجة محاولات التلاعب بالناخبين من خلال المنصة ، من الدعاية الكاذبة إلى نشر خطاب الكراهية ، فإن Facebook لا يزال يكافح من أجل القضاء على الأشخاص والشبكات التي يسميها الممثلون السيئون.

ولكن حتى مع الموارد التي ضُخَّت لوضع حد لمحاولات التلاعب بالناخبين من خلال الشبكة الاجتماعية، إلا أن فيسبوك لا تزال تكافح من أجل القضاء على الأشخاص والشبكات الذين تسميهم “الفاعلين السيئين”.

هذا؛ وقد وعد ألان بأن تواصل فيسبوك حربها على الأخبار الكاذبة في جميع الانتخابات في جميع أنحاء العالم. وقال: “ستكون هناك تدابير مختلفة مطبقة في بلدان مختلفة اعتمادًا على ملف التهديد”. وأضاف: “قدر الإمكان، سنهدف إلى حماية جميع الانتخابات في جميع أنحاء العالم”.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيسبوك تنشئ غرفة عمليات لإحباط التدخل في الانتخابات الأوروبية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2V3ewYb
via IFTTT

3 ميزات جديدة في إنستاجرام وكيفية استخدامها

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

3 ميزات جديدة في إنستاجرام وكيفية استخدامها

أعلنت شركة فيسبوك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين F8 هذا العام، عن دعم تطبيق إنستاجرام بمجموعة كبيرة من الميزات الجديدة، والتي تَشمل تصميم جديد لواجهة الكاميرا، وإضافة وضع جديد يُسمى Create Mode؛ يُسهل على المستخدمين إنشاء محتوى بدون صور، أو مقاطع فيديو، ومشاركته عبر قصص إنستاجرام، بالإضافة لتطوير أدوات التسوق لتسمح للمستخدمين بشراء المنتجات من داخل التطبيق، ودعم إنشاء حملات جمع التبرعات داخل التطبيق.

وقد بدأ تطبيق إنستاجرام بالفعل في طرح الميزات الجديدة تدريجيًا، وإليك كيفية استخدامها:

1- استخدام وضع الكاميرا الجديد Create Mode:

يتضمن التصميم الجديد لواجهة الكاميرا وضع الإبداع Create Mode، والذي يَمنح مستخدمي قصص إنستاجرام إمكانية المشاركة دون الحاجة لصور، أو مقاطع فيديو، حيث يمكنك كتابة النصوص على خلفية ملونة، أو إضافة الملصقات أو إنشاء المسابقات.

لمشاركة قصص إنستاجرام بدون صور أو فيديو، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على أيقونة الكاميرا داخل التطبيق، ستظهر لك الواجهة الجديدة على شكل قوس دائري موجود أعلاه الأوضاع المتاحة.
  • حدد وضع إنشاء Create، ستظهر لك أربع خيارات هي:
  1. نص: يتيح لك كتابة أي شيء على خلفية ملونة.
  2. اسألني سؤالًا ask me a question: يتيح لك طرح سؤال معين على المتابعين.
  3. استطلاعات رأي polls
  4. العد التنازلي countdown: يتيح لك المشاركة مع الأصدقاء في مناسبة معينة مثل أعياد الميلاد، أو الزفاف، أو أي مناسبة أخرى.
  • اختر الخيار الذي يناسبك، ثم حدد الأصدقاء الذين ترغب مشاركتهم  قصتك.

وضع Create Mode

2- إنشاء حملات جمع التبرعات في قصص إنستاجرام:

شَملت تحديثات إنستاجرام الجديدة ميزة تتيح للمنظمات والمؤسسات غير الهادفة للربح جمع التبرعات مباشرة، من خلال مشاركة ملصق للتبرع في ميزة القصص، وبذلك يمكن جمع التبرعات من المتابعين لصالح قضية ما، ولاستخدام هذه الميزة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على أيقونة الوجه المبتسم الجديد في القصص، ثم حدد ملصق تبرع Donation sticker.
  • اختر المنظمة غير الربحية التي تريد دعمها، وجمع التبرعات لها، بشرط أن تكون موجودة على منصة فيسبوك لجمع التبرعات وأن يكون لها ملف تعريف تجاري على إنستاجرام لتظهر كخيار.
  • اضغط على خيار مشاركة، وبعد ذلك يمكنك التمرير سريعًا لمعرفة المبلغ الذي جمعته، وكل دولار يتم جمعه سيذهب إلى المؤسسة غير الربحية مباشرة.

ميزة التبرع عبر إنستاجرام

3- تسوق من العلامات التجارية المفضلة دون مغادرة التطبيق:

  • انتقل إلى تبويب استكشف Explore، ثم اضغط على خيار التسوق.
  • من الجزء العلوي اضغط على خيار تسوق الآن مع الدفع Shop now with checkout.
  • مرر خلال العلامات التجارية حتى تصل إلى العلامة التجارية التي ترغب في التسوق منها.
  • عندما تجد منتجًا تريد شراءه، اضغط على خيار الدفع على إنستاجرام Checkout on Instagram وأكمل طلبك.

التسوق عبر إنستاجرام مباشرة

البوابة العربية للأخبار التقنية 3 ميزات جديدة في إنستاجرام وكيفية استخدامها



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2LocDps
via IFTTT

5 طرق تساعد الشركات الصغيرة على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

5 طرق تساعد الشركات الصغيرة على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي

ساعد تطور العديد من التقنيات – مثل: الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وإنترنت الأشياء – العديد من الشركات على تنمية أعمالها بسهولة، حيث تقدم هذه التقنيات سريعة التطور فرصًا جديرة بالاهتمام، وقد سارعت العديد من المؤسسات والشركات إلى استغلالها من أجل تعزيز مكانتها في السوق، ولكن بالنسبة للعديد من أصحاب المشاريع والشركات الصغيرة قد يبدو تطبيق الذكاء الاصطناعي بمثابة تحدٍ كبير.

تقوم الكثير من الشركات الصغيرة باستبعاد الاعتماد على تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي باعتبارها أدوات معقدة لا يمكن استخدامها وفهمها إلا من قِبل الخبراء في شركات التكنولوجيا الكبرى، ولكن هذا تقدير خاطئ تمامًا، فنتيجة لتزايد عدد الشركات التي طَورت حلول الذكاء الاصطناعي، زادت معدلات التنافس بينها لتحسين هذه الحلول وتسهيل استخدامها، مما قلل من التكاليف، وجعل الذكاء الاصطناعي في متناول مجموعة واسعة من الشركات.

تُساهم الشركات الصغيرة بحوالي نسبة 40% من إجمالي الناتج المحلي في الولايات المتحدة، كما توفر حوالي 47.8% من فرص العمل، لذلك يريد مطورو أدوات وحلول الذكاء الاصطناعي أن تكون منتجاتهم متاحة لهذه الشركات التي تعتبر المحرك الأساسي للنشاط الاقتصادي.

نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي أصبح أكثر شيوعًا بين الشركات من جميع الأحجام، سيكون من المهم للغاية لشركتك الصغيرة أن تستفيد مما تقدمه هذه التكنولوجيا الثورية، وفيما يلي خمس طرق تساعدك في ذلك:

1- الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في جمع البيانات وتحليلها:

عندما تتمكن الشركات الصغيرة من الوصول إلى الأدوات الإحصائية المعقدة، يمكنها معرفة المزيد عن عملائها واكتشاف عملاء جدد أيضًا، فعلى سبيل المثال: تتيح لك أدوات Regression Analysis جمع مجموعة واسعة من المتغيرات – مثل: تحديد ما يجعل العملاء يفضلون التعامل مع شركتك، أو حتى مساعدتك في اكتشاف مجالات جديدة في السوق – وتحديد كيفية تأثيرها على شركتك، مما يوفر لها مزايا تنافسية أكبر.

بالإضافة إلى ذلك؛ مكن الذكاء الاصطناعي الشركات الصغيرة من جمع الكثير من البيانات، ابتداءً من تحليل المشاعر إلى خوارزميات التعلم الآلي التي تتعقب تفضيلات العملاء وعاداتهم، حيث تسمح شركات مثل: فيسبوك للمؤسسات من جميع الأحجام باستخدام روبوتات الدردشة التفاعلية Chatbots، التي تعتمد على التعلم الآلي لتُساعد على تحسين تجربة العميل، كما تتوفر الآن آليات قوية لمساعدة الشركات الكبيرة والصغيرة على جمع البيانات.

2- أتمتة إدارة العمليات:

يمكن للذكاء الاصطناعي أن يُساعد في أتمتة إجراءات العمل بكفاءة أكبر، مثل: سير العمل، والتنظيم، وسلاسل التوريد، حيث يمكنك استخدام برمجيات لتسريع طريقة تتبع المخزون inventory tracking بالنسبة لمراكز التوزيع، أو أتمتة التواصل مع العملاء، وغير ذلك الكثير.

ستساعد هذه الأدوات الشركات الصغيرة في التحليل الشامل للبيانات المتاحة، وتمييز المناطق التي تحتاج إلى تحسين، وبناء عليه يمكن استخدام الموارد بشكل أفضل مما يعني انخفاض الخسائر، وتكلفة الإنتاج، حيث تشير التقارير إلى أن الشركات التي تدمج الذكاء الاصطناعي في إدارة العمليات، تزيد من الكفاءة التشغيلية، وتتخذ قرارات أسرع وأكثر استنارة، وبالتالي تعمل على زيادة الإنتاجية.

بالنظر إلى حقيقة أن الشركات الصغيرة لديها عدد محدود من الموظفين، فإن ترحيل المهام المستهلكة للوقت إلى أدوات وحلول الذكاء الاصطناعي لتنجزها يعتبر أمرًا ضروريًا، لمساعدة هذه الشركات على استخدام رأس المال البشري بكفاءة.

3- التوظيف بكفاءة أكبر:

تواجه الشركات الصغيرة الكثير من التحديات عندما يتعلق الأمر بإيجاد وتوظيف أفضل المواهب، على عكس الشركات الكبيرة التي لديها أقسام موارد بشرية متخصصة، ومجهزة جيدًا وتعرف كيفية نقل المرشحين المؤهلين من مقابلات الجولة الأولى إلى العمل في أسرع وقت ممكن، وبناء عليه سيكون من الصعب على شركتك الصغيرة أن تنافس للاستحواذ على أفضل المواهب.

يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد شركتك الصغيرة في معركة التوظيف. في حين أن شركات التوظيف كانت تضطر إلى التدقيق يدويًا في أكوام هائلة من السير الذاتية والبحث عن الأفضل، إلا أن الذكاء الاصطناعي جعل هذه العملية انسيابية أكثر، فعلى سبيل المثال: يمكن لخوارزميات التعلم الآلي تحديد ممارسات التوظيف السابقة التي كانت أكثر فعالية، مثل المكان الذي بحثت فيه عن المرشحين، وكيف وصلت إليهم؟، و يمكن لتطبيقات الذكاء الاصطناعي الأخرى أن تتعرف على أنواع الاتصال التي تناسب المرشحين المحددين، وإبلاغ مسؤولي التوظيف بتفاصيل سجل عمل المرشح ومدى ملاءمته لدور معين. هذه كلها طرق يمكن من خلالها توسيع نطاق عملية التوظيف لمساعدتك على التنافس مع الشركات الأكبر حجمًا.

4- استخدام الذكاء الاصطناعي في التسويق:

يُشير استطلاع رأي أجرته مجلة Inc؛ أن 93% من الباحثين في مجال التسويق يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي يمثل فرصة هائلة لمجالهم، حيث يساعد على تحسين كفاءة جهود التسويق بشكل أساسي. وهذا صحيح تمامًا بالنسبة للشركات الصغيرة؛ كما هو الحال بالنسبة لأكبر الشركات في العالم. على الرغم من أن الأنشطة الترويجية للشركات الصغيرة كانت تقتصر على الإعلانات التي يمكن شراؤها في الأسواق المحلية، إلا أنها تتمتع الآن بالقدرة على الوصول إلى جمهور واسع عبر الإنترنت.

ويمكن للشركات الصغيرة أيضًا استخدام منصات الإعلان المستندة إلى الذكاء الاصطناعي التي طَورتها شركات مثل: فيسبوك، وجوجل لاستهداف عملاء محددين لديهم قابلية أكبر للتجاوب مع رسالتها التسويقية، كما يمكنها جمع وتحليل بيانات المستهلك من قنوات متعددة.

وفقًا لتقرير صادر عن معهد ماكينزي العالمي للأبحاث McKinsey Global Institute؛ سيعزز الذكاء الاصطناعي الاقتصاد العالمي بمقدار 13 تريليون دولارِِ بحلول عام 2030. كما تبين أن تأثير الذكاء الاصطناعي سيكون له أهمية كبيرة في مجال التسويق والمبيعات، لذلك يجب أن تبدأ الشركات الصغيرة في الاعتماد عليه؛ إذا كانت ترغب في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء في المستقبل.

5- دعم العملاء:

ستزيد الموارد الحاسوبية المستخدمة في الذكاء الاصطناعي خلال عام 2023 بمقدار 5 أضعاف ما كانت عليه في عام 2018، حيث يتيح الذكاء الاصطناعي الآن للشركات والمؤسسات أتمتة التواصل مع العملاء مثل: التواصل عبر الرسائل، أو الدردشة عبر الإنترنت، أو مناقشات وسائل التواصل الاجتماعي، أو المكالمات الهاتفية، وذلك من خلال تحليل المعلومات التي تم جمعها من الاتصالات والمحادثات السابقة، ومن الممكن تصور أنه في المستقبل ستتمكن أجهزة الكمبيوتر من الرد بدقة على العملاء والتجاوب مع استفساراتهم.

ومن أبرز هذه الأمثلة هي بوتات الدردشة التفاعلية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي AI Chatbots والتي يمكنها التواصل مع عدد لانهائي من العملاء في الوقت نفسه – على عكس البشر تمامًا – ويمكنها التفاعل والبدء في الاتصال بغض النظر عما إذا كانت على موقع أو تطبيق. كما تتوقع جارتنر أنه بحلول عام 2020 سيتم التعامل مع 85% من جميع تفاعلات العملاء بواسطة آلات ذكية يمكنها تقليد القدرات البشرية.

توفر Chatbots، وأشكال أخرى من الاتصالات القائمة على الذكاء الاصطناعي؛ فوائد كبيرة للشركات الصغيرة. فعلى عكس الشركات الكبيرة التي يمكنها تحمل تكاليف إتاحة خطوط كثيرة لخدمة العملاء على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لا يمكن للشركات الصغيرة أن توفر ذلك بالكفاءة نفسها، ولذلك يمكنها الاعتماد على حلول الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة العملاء، وتوليد عملاء محتملين جدد في وقت واحد.

البوابة العربية للأخبار التقنية 5 طرق تساعد الشركات الصغيرة على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2DRn8eL
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014