باناسونيك اليابانية تشارك في الحظر الأمريكي على هواوي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قالت شركة باناسونيك اليابانية اليوم الخميس إنها أوقفت شحنات مكونات معينة إلى شركة هواوي للامتثال للقيود الأمريكية المفروضة على الشركة الصينية.

وقالت الشركة في بيان: “أمرت باناسونيك الموظفين بوقف المعاملات مع شركة هواوي والشركات التابعة لها البالغ عددها 68 شركة والتي يشملها الحظر الأمريكي”.

ومع أنه لا يوجد لدى الشركة اليابانية موقع إنتاج رئيسي للمكونات في الولايات المتحدة، ولكنها قالت: إن الحظر ينطبق على البضائع التي تحتوي على 25% أو أكثر من التقنيات، أو المواد التي تنتجها الولايات المتحدة.

ولم تكشف الشركة – التي تصنع مجموعة واسعة من المنتجات، مثل: الهواتف الذكية، ومعدات أتمتة السيارات والمصانع – عن المكونات التي تخضع للحظر أو مكان إنتاجها.

وكانت الحكومة الأمريكية قد خففت يوم الاثنين الماضي بعض القيود التجارية التي فُرضت الأسبوع الماضي على شركة هواوي، وهي خطوة تهدف إلى التقليل من المشكلات، التي قد تواجه عملاء شركة الاتصالات حول العالم.

وفي يوم الخميس الماضي، أضافت وزارة التجارة الأمريكية شركة هواوي و 68 كيانًا إلى قائمة تصدير سوداء، تجعل من المستحيل تقريبًا على الشركة الصينية شراء البضائع المصنوعة في الولايات المتحدة. وتعد الشركات المدرجة في القائمة متورطة في أنشطة تتعارض مع مصالح الأمن القومي، أو السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

ومن جانب هواوي، علق مؤسسها (رن جنغفي) أول أمس الثلاثاء بلهجة متحدية على الإجراءات الأمريكية ضد شركته بقوله إنما هي محاولات من الولايات المتحدة لعرقلة الطموحات العالمية لهواوي، وأضاف أن الولايات المتحدة “تستخف” بقوة أكبر شركة للاتصالات في العالم.

وقال جنغفي لقناة التلفزيون المركزي الصيني CCTV: “إن الممارسات الحالية للسياسيين الأمريكيين تستخف بقوتنا”. وأضاف: “لا ريب في أن شبكات الجيل الخامس الخاصة بهواوي لن تتأثر. وفيما يتعلق بتقنيات 5G، لن يتمكن الآخرون من إدراك شركة هواوي إلا بعد عامين أو ثلاثة”.

البوابة العربية للأخبار التقنية باناسونيك اليابانية تشارك في الحظر الأمريكي على هواوي



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2HQ2IE8
via IFTTT

آبل تعتزم إطلاق تقنية للإعلانات تحافظ على الخصوصية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قالت شركة آبل يوم الأربعاء إن المحرك “ويب كيت” Webkit الخاص بمتصفح الويب التابع لها سفاري سيطلق تقنية جديدة لتتبع نقرات الإعلانات، ذلك مع الحفاظ على خصوصية المستخدمين.

وأوضحت الشركة في منشور على المدونة الخاصة بمحرك “ويب كيت” أن هوية المستخدمين لن تُحدد على نحو فريد عبر مواقع الويب التي يزورونها من أجل تتبع نقرات الإعلانات، وستسمح التقنية الجديدة لتلك المواقع فقط بالمشاركة في قياس النقرات، وليس أي جهات خارجية “غير شفافة”.

ويُعتقد أن خطوة آبل الجديدة تُظهر كيف أن زيادة التدقيق العام الذي أصبحت تخضع إليه شركات وادي السيليكون يفرض مزيدًا من الشفافية، لا سيما أن منافستيها التقنيتين: فيسبوك، وجوجل، واجهتا صعوبات في فضائح بيانات الخصوصية.

وفي حدثها الذي أقامته في شهر آذار/ مارس الماضي، جعلت آبل من الخصوصية محور التركيز مع الإعلان عن Apple News+، وهو تطبيق إخباري قالت: إنه لن يبلغ عما يقرأه المستخدمون للمعلنين، كما أعلنت خلال الحدث عن بطاقة ائتمان بالتعاون مع بنك “جولدمان ساكس” Goldman Sachs قالت أيضًا: إنها لن تبيع بيانات المستخدمين إلى المسوقين.

وتتجنب تقنية الويب الجديدة من Webkit وضع أي ثقة في أي من الأطراف الخارجية، سواء كانت الشبكة أو التاجر، كما أن تقيد الاتصالات بينهما لمنع مشاركة البيانات التي يمكن أن تتعقب مستخدمًا فرديًا.

يُشار إلى أن شركة جوجل سبقت آبل في مثل هذه الخطوة، إذ أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي أنها ستطرح وظيفة شبيهة بلوحة القيادة في متصفح كروم لتزويد المستخدمين بمزيد من التحكم في التخلص من ملفات تعريف الارتباط أو ما تُعرف أيضًا بـ “كوكيز” Cookies.

البوابة العربية للأخبار التقنية آبل تعتزم إطلاق تقنية للإعلانات تحافظ على الخصوصية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2JUE9Zz
via IFTTT

شركة أمريكية تتهم مسؤولًا في هواوي بسرقة أسرار تجارية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأربعاء نقلًا عن وثائق المحكمة أن شركة ناشئة في مجال الرقائق الإلكترونية في وادي السيليكون اتهمت نائب رئيس مجلس إدارة شركة هواوي الصينية (إريك شو) بالمشاركة في مؤامرة لسرقة أسرارها التجارية.

وأفادت الصحيفة أن شركة “سينكس لابز” CNEX Labs زعمت أن هواوي ضالعة في مؤامرة امتدت لسنوات هدفت إلى سرقة تقنية التخزين الحاسوبية في أقراص الحالة الصلبة SSD، وذلك بمساعدة جامعة صينية.

وتعمل شركة CNEX – ومقرها ولاية كاليفورنيا الأمريكية – على تطوير تقنية لتحسين أداء محركات أقراص الحالة الصلبة في مراكز البيانات، وهي تواجه نزاعًا قانونيًا مع شركة هواوي منذ عام 2017.

واتهمت الشركة الأمريكية هواوي بتجنيد أستاذ جامعي صيني يعمل في مشروع بحثي للوصول بصورة غير صحيحة إلى التقنية التي تعمل الشركة الناشئة على تطويرها.

ووفقًا لوول ستريت جورنال، فقد اعترف محامو هواوي بأن شو كان ضمن “سلسلة القيادة التي طلبت” معلومات عن CNEX، لكنهم نفوا أن تكون الشركة قد سرقت أي أسرار تجارية.

يُشار إلى أن هذه ليست الحالة الوحيدة التي تُتهم فيها شركة هواوي بالسعي إلى سرقة أسرار تجارية من شركة أمريكية، إذ إنها متهمة بسرقة تفاصيل روبوت اختبار للهواتف الذكية من شركة “تي-موبايل” T-Mobile، كما أنها متهمة بسرقة أسرار تجارية وملكية فكرية لتقنية زجاج الهواتف الذكية من شركة أشباه الموصلات “أكان سميكوندكتور” Akhan Semiconductor.

البوابة العربية للأخبار التقنية شركة أمريكية تتهم مسؤولًا في هواوي بسرقة أسرار تجارية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2YIZZ6d
via IFTTT

لينوفو تعلن عن Z6 Youth Edition مع 3 كاميرات خلفية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة لينوفو يوم الثلاثاء عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد “زد6 يوث إديشن” Z6 Youth Edition، الذي يعد نسخة أدنى من حيث المواصفات مقارنةً بهاتف “زد6 برو” Z6 Pro، الذي أعلنت عنه الشهر الماضي.

ويضم الهاتف – الذي يُسمى أيضًا “زد6 لايت” Z6 Lite – معالجًا من نوع سنابدراجون 710، بالإضافة إلى الإصدار 9 باي من نظام التشغيل أندرويد مع واجهة المستخدم ZUI 11 الخاصة بالشركة الصينية.

ويأتي الهاتف بثلاث خيارات من ناحية الذاكرة، الأول: مع ذاكرة “رام” بسعة 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت، والثاني: بسعة 6 جيجابايت/ 64 جيجابايت، والثالث: بسعة 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت. ويمكن توسعة الذاكرة الداخلية عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويمتاز هاتف “زد6 لايت” بأنه مصنوع من سبيكة من المغنيزيوم، وهي ذات المادة التي تستخدمها لينوفو في حواسيبها المحمولة من سلسلة “ثينك باد” ThinkPad. ويأتي بلونين: الأسود، والأخضر.

وعلى الواجهة، تأتي شاشة الهاتف بقياس 6.3 بوصات وبدقة 2,340×1,080 بكسل مع دعم تقنية HDR10. وتتضمن الشاشة نتوء على شكل قطرة ماء داخله الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 16 ميجابكسل.

وعلى ظهر الجهاز، تقدم الشركة ثلاث كاميرات خلفية بدقة 16 ميجابكسل للرئيسية مع فتحة عدسة f/1.8، وبدقة 8 ميجابكسل لتصوير العمق مع فتحة عدسة f/2.4، والثالثة بدقة 5 ميجابكسل للتصوير العريض مع فتحة عدسة f/2.2.

ويمتاز “زد6 لايت” أيضًا ببطاريته التي تبلغ سعتها 4,050 ميلي أمبيرًا/ ساعة مع دعم تقنية الشحن السريع باستطاعة 15 واطًا. كما يأتي الهاتف مع حساس بصمة على ظهره، ودعم تقنية الصوت “دولبي أتموس” Dolby Atmos.

وتعتزم لينوفو طرح الهاتف بسعر يعادل 174 دولارًا أمريكيًا لنسخة 4 جيجابايت/ 64 جيجابايت، وبسعر يعادل 203 دولارات لنسخة 6 جيجابايت/ 64 جيجابايت، وبسعر 246 دولارًا  لنسخة 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت. هذا؛ وسوف يبدأ توفره الهاتف اعتبارًا من 28 أيار/ مايو الجاري في الصين عبر موقعها الرسمي.

البوابة العربية للأخبار التقنية لينوفو تعلن عن Z6 Youth Edition مع 3 كاميرات خلفية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2M4t4YA
via IFTTT

واتساب تختبر نشر الحالات على فيسبوك وإنشاء رموز QR

جوجل تطلق تصميمًا جديدًا لمحرك البحث على الأجهزة المحمولة

ARM تقطع علاقاتها مع هواوي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014