فيسبوك تعتزم إطلاق إصدارات جديدة من Portal في خريف 2019

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قال (أندرو بوسورث) – نائب رئيس فيسبوك في قسم الواقع الافتراضي والواقع المعزز – في مقابلة أُجريت معه خلال (مؤتمر البرمجة) Code Conference بمدينة سكوتسديل في ولاية أريزونا الأمريكية: إن الشركة تخطط لإطلاق إصدارات جديدة من جهاز الدردشة المرئية (بورتال) Portal خلال خريف 2019.

وقال بوسورث عن الأجهزة الجديدة: “لدينا الكثير مما سنكشف عنه لاحقًا في هذا الخريف، وهي أشكال جديدة سوف نشحنها”. ولم يوضح بوسورث عدد المنتجات التي باعتها فيسبوك منذ إطلاق (بورتال) في أواخر العام الماضي في الولايات المتحدة، كما أنه لم يوضح ماهية الأجهزة الجديدة.

يُشار إلى أن إطلاق جهاز (بورتال) جاء وسط مخاوف من ممارسات الخصوصية وتعديل المحتوى التي تمارسها شركة فيسبوك – التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم بما يزيد عن 2.3 مليار مستخدم نشيط شهريًا – والتي دفعت بعض الناس إلى التخلي عن الخدمة.

ويُعتقد أن إطلاق فيسبوك أجهزة جديدة للدردشة المرئية يلائم تركيز فيسبوك على الرسائل الخاصة عن طريق تشفير المحادثات على المزيد من خدمات التراسل التابعة لها.

وتعد شركة فيسبوك أحد أكبر اللاعبين العالميين في مجال التراسل الخاص مع تطبيقاتها المختلفة: واتساب، ومسنجر، وإنستاجرام، التي يستخدم كل منها أكثر من مليار مستخدم. وتقول واتساب: إنها تأمن محتوى الرسائل بالكامل من جميع الأطراف الخارجية، بما في ذلك فيسبوك نفسها.

وقال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في شهر آذار/ مارس الماضي: إنه خلال بضع سنوات، ستؤدي خدمات التراسل المباشرة إلى التقليل من حجم النقاش الذي يجري على شبكاتها الاجتماعية العاملة، حيث يمكن للمنشورات العامة أن تنتشر في جميع أنحاء العالم.

وقال بوسورث في المقابلة التي أُجريت يوم الاثنين: إن الأجهزة لا تمتلك القدرة على تسجيل الأشياء، إنما هي للمكالمات فقط. وأضاف: “كان هناك الكثير من الحديث عنا عند إطلاق بورتال. ولكن الأمر لا يتعلق بماهية موقع فيسبوك. إن الأمر كله يتعلق بالمحادثة الخاصة”.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيسبوك تعتزم إطلاق إصدارات جديدة من Portal في خريف 2019



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2WxxAUa
via IFTTT

7 إعدادات خصوصية لهواتف آيفون تساعدك على حماية بياناتك

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

7 إعدادات خصوصية لهواتف آيفون تساعدك على حماية بياناتك

بغض النظر عن نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك الذكي، ومدى قوة عوامل الأمان والحماية به، إلا أن الشركات لديها العديد من الطرق للوصول لبياناتك، وعادة ما يعتمد مستخدمو هواتف آيفون على قوة تأمين نظام التشغيل آي أو إس iOS، ولكن هناك بعض الخطوات الصغيرة التي تركز على حماية الخصوصية، والتي يمكنك القيام بها للتخفيف من مخاطر التهديدات الأمنية.

يعد هاتف آيفون، وجميع البيانات الشخصية الموجودة عليه بمثابة تحليل لشخصيتك، فهو يضم كل شيء عنك ابتداءً من جهات الاتصال، وموقعك الجغرافي على مدار اليوم، وصورك، ورسائلك الشخصية، وبيانات العمل، وحتى حسابك المصرفي، ويمكن لأي تطبيق يقوم بجمع البيانات أن يصل لكل هذه البيانات عن طريق هاتفك، لذلك يجب عليك تأمين بياناتك طوال الوقت.

فيما يلي 7 إعدادات خصوصية لهواتف آيفون تساعدك على تأمين وحماية بياناتك:

1- إعدادات الموقع:

أظهر تقرير لصحيفة نيويورك تايمز خلال شهر ديسمبر الماضي، أن العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة تقوم بجمع بيانات الموقع الخاصة بالمستخدمين على مدار اليوم، ثم مشاركة هذه البيانات مع العديد من شركات الطرف الثالث.

وباستخدام قاعدة البيانات التي تتعقب بيانات الموقع لأكثر من مليون هاتف في منطقة نيويورك، تمكن فريق بحث صحيفة نيويورك تايمز من التعرف على شخص وإرسال بيانات موقعه إلى الشركات عبر تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالصحيفة.

لذلك تعتبر التطبيقات التي تطلب وصولًا غير مقيدًا لبيانات موقعك، مثل: تطبيقات الطقس، أو تطبيقات التسوق بمثابة كارثة تهدد خصوصيتك، ويمكنك تقييد وصول التطبيقات لبيانات الموقع على هواتف آيفون باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات Settings.
  • اضغط على قسم الخصوصية Privacy.
  • اضغط على خيار خدمات الموقع Location Services، وإذا كانت مُفعلة يمكنك إيقافها بالضغط على زر التبديل المجاور لها.

7 إعدادات خصوصية لهواتف آيفون تساعدك على حماية بياناتك

وفي هذه الشاشة، ستظهر لك قائمة بالتطبيقات التي تمكنت من الوصول إلى بيانات موقعك، بالإضافة إلى إعداد الموقع لكل منهما، إذا كان هناك تطبيق لا يحتاج فعليًا إلى معرفة مكانك مثل: تطبيق تعلم اللغة، فيجب عليك إيقاف ذلك بالضغط على خيار أبدًا Never، الذي يمنع التطبيق من تتبع موقعك.

في حالة وجود تطبيق يعتمد على الموقع مثل: خرائط جوجل، أو أوبر يمكنك تفعيل خيار أثناء استخدام التطبيق While using the app، وهذا يعني أن التطبيق لن يعرف موقعك بالضبط عندما لا تستخدمه.

2- الكاميرا:

تطلب العديد من التطبيقات عند تثبيتها على جهاز آيفون إمكانية الوصول إلى الكاميرا، وهناك بعض التطبيقات تحتاج لذلك بالفعل فعلى سبيل المثال تحتاج تطبيقات إنستاجرام وسناب شات ذلك لاستخدام الفلاتر بسهولة، ولكن ليس من الطبيعي أن يطلب تطبيق تعلم اللغة، أو تطبيق للطقس الوصول لكاميرا هاتفك طول الوقت.

في الكثير من الأحيان؛ تكون دوافع العديد من التطبيقات للوصول إلى الكاميرا غير واضحة، لذلك من أجل الحفاظ على خصوصيتك لا تمنح أي تطبيق أذن وصول بدون قراءة جيدة للأذونات، ويمكنك التأكد من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الكاميرا على هاتف آيفون باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات Settings.
  • اضغط على قسم الخصوصية Privacy.
  • اضغط على خيار الكاميرا Camera، ستظهر لك قائمة بالتطبيقات التي منحتها حق الوصول إلى الكاميرا، إذا كان بينهم أي تطبيق لا يحتاج إلى الكاميرا فعليًا قم بإيقافه.

3- الميكروفون:

تطلب بعض التطبيقات على هاتفك حق الوصول إلى الميكروفون، منها التطبيقات التي تسجل من خلالها مقاطع صوتية مثل: واتساب، وتليجرام، وغيرها، ولكن إذا لم يكن لأحد التطبيقات سبب واضح للحاجة إلى الوصول إلى الميكروفون، فلا تمنحها حق الوصول من أجل الحفاظ على خصوصيتك.

لإيقاف وصول التطبيقات المُثبتة على هاتف آيفون الخاص بك يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات Settings.
  • اضغط على قسم الخصوصية Privacy.
  • اضغط على خيار الميكروفون Microphone، ستظهر لك قائمة التطبيقات التي منحتها حق الوصول للميكرفون، ويمكنك الضغط على زر التبديل المجاور لأي تطبيق لإيقاف ذلك.

4- تتبع الإعلانات:

تتميز هواتف آيفون أنها تدعم وجود خيار للحد من تتبع الإعلانات التي تستهدف المستخدمين بحسب اهتماماتهم، وموقعهم الجغرافي، ولكن هذا الخيار يتطلب منك تفعيله من الإعدادات، وذلك كما يلي:

  • انتقل إلى الإعدادات Settings.
  • اضغط على قسم الخصوصية Privacy.
  • مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار الإعلانات Advertising، ثم اضغط عليه.
  • قم بتفعيل خيار الحد من التتبع الإعلاني Limit Ad Tracking من خلال الضغط على زر التبديل المجاور له ليصبح لونه أخضر.

إيقاف تتبع الإعلانات

ولإيقاف الإعلانات بحسب الموقع الجغرافي، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات Settings.
  • اضغط على قسم الخصوصية Privacy.
  • اضغط على خيار خدمات الموقع Location Services، ثم اضغط على خيار خدمات النظام System Services.
  • مرر حتى تصل إلى خيار إعلانات آبل حسب الموقع Location-Based Apple Ads، ثم قم بإيقافه من خلال الضغط على التبديل المجاور له.

5- ميزة Live Photos:

إيقاف الصور الحية

تُعد ميزة Live Photos إحدى أبرز ميزات الكاميرا التي قدمتها آبل في عام 2015 مع هاتف آيفون 6 إس، والتي يقوم هاتف آيفون من خلالها بتسجيل ما يحدث في غضون 1.5 ثانية قبل وبعد التقاط الصورة، أى بمعنى آخر ما تحصل هو مقطع فيديو مدته 3 ثوانٍ.

مع تحديثات نظام التشغيل آي أو إس وصلت هذه الميزة للعديد من الأشخاص دون إدراكهم، وكنتيجة لذلك بدلاً من مشاركة صورة لطيفة مع الأصدقاء، والعائلة، فأنت تخاطر بمشاركة مقاطع فيديو لك.

حاليًا؛ ميزة Live Photos قيد التشغيل بشكل افتراضي على هواتف آيفون، ولحماية خصوصيتك من التقاط أي شيء لا تريده، يمكنك تفعيل التقاط صور ثابتة بدلاً من ذلك.

يمكنك حفظ إعدادات الكاميرا حتى تظل ميزة Live Photos قيد الإيقاف دائمًا لحين تفعيله، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات Settings.
  • اضغط على الكاميرا Camera، ثم اضغط على خيار الحفاظ على الإعدادات  Preserve Settings.
  • سيظهر لك 3 خيارات من بينها خيار Live Photos اضغط على زر التبديل المجاور له لإيقافه تشغيله لحين الحاجة إليه.

7 إعدادات خصوصية لهواتف آيفون تساعدك على حماية بياناتك

6- إيقاف معاينة الرسائل على شاشة القفل:

بالتاكيد أنت تتلقى الكثير من رسائل iMessages، أو رسائل شخصية على أى تطبيق آخر مثل: واتساب، أو Signal، و تتوقع أن تكون كل هذه المراسلات أمور خاصة بين المرسل، والمستلم، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا في حالة تفعيل ميزة معاينة الرسائل على شاشة القفل.

عندما تتلقى رسالة وهاتف آيفون الخاص بك مغلق برمز مرور، سيعرض هاتفك عادةً معاينة لتلك الرسالة على شاشة القفل، ومع عادة الكثير من الناس الذين يضعون هواتفهم الذكية على طاولات غرفة الاجتماعات، أو على المكتب أثناء العمل، فقد أصبح من السهل لأي شخص في المكان الإطلاع على الرسائل التي تصل إليك.

وبناء على ذلك يجب عليك إيقاف ميزة معاينة الرسائل من داخل إعدادات الهاتف لحماية خصوصيتك:

  • انتقل إلى الإعدادات Settings.
  • اضغط على الإشعارات Notifications.
  • مرر للأسفل حتى تصل إلى الرسائل Messages، ضمن إعدادات الرسائل ستجد خيار إظهار المعاينات Show Preview، اضبطه على أبدًا Never.

إيقاف معاينة الرسائل على شاشة القفل

7- البريد الصوتي Voicemail:

خلال مؤتمر DEF CON الأمني لعام 2018، تمكن الباحثون من استخدام حسابات البريد الصوتي في إعادة تعيين حسابات جوجل، وباي بال PayPal الخاصة بالمستخدمين، وللمزيد من الأمان، والحماية يُفضل تعيين كلمة مرور قوية مكونة من 9 أرقام للبريد الصوتي، وذلك كما يلي:

  • انتقل إلى الإعدادات Settings.
  • اضغط على الهاتف Phone، ثم اضغط على خيار تغيير كلمة مرور البريد الصوتي Change Voicemail Password.
  • ستظهر لك شاشة تتيح لك باختيار كود مكون من 9 أرقام، أدخل رمز المرور الجديد، أعد إدخاله مرة ثانية، ثم اضغط على تم.

البريد الصوتي

البوابة العربية للأخبار التقنية 7 إعدادات خصوصية لهواتف آيفون تساعدك على حماية بياناتك



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2R2cQxT
via IFTTT

كل ما ينبغي لك معرفته عن Android Q

4 خطوات تساعد الشركات على بناء إستراتيجيات ذكاء اصطناعي فعالة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

4 خطوات تساعد الشركات على بناء إستراتيجيات ذكاء اصطناعي فعالة

نعلم جميعًا؛ مدى تأثير التقنيات الحديثة – مثل: الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وإنترنت الأشياء، وغيرها – على جميع مجالات العمل، حيث تمر معظم الوظائف في الشركات بمراحل تطور سريعة للتكيف مع الأتمتة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وفقًا لتقرير شركة PWC؛ سيكون تأثير الذكاء الاصطناعي على عالمنا أكبر من تأثير ظهور الإنترنت، فالتطبيقات المحتملة لهذا التكنولوجيا الناشئة ليس لها حدود، حيث تُستخدم لتحسين التسويق الموجه للأشخاص Personalized Marketing، وفحص الموظفين واختيارهم، وتطوير منتجات أكثر ذكاءً تجمع وتحلل البيانات بسهولة، وحتى أتمتة خدمة العملاء.

بدأت تقنيات، وأنظمة الذكاء الاصطناعي تتطور بسرعة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وقد ظهر ذلك في كل جانب من جوانب الشركات سواء الشركات الكبيرة، أو المتوسطة والصغيرة، كما أصبح عددًا كبيرًا من المديرين التنفيذيين يدركون أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تغيير كل شيء يتعلق بأساليبهم التقليدية في إدارة الشركات، ولكن ما لا يعرفه الكثير من قادة الأعمال هو كيفية بناء إستراتيجيات ذكاء اصطناعى فعالة في جميع أنحاء الشركة، بحيث يمكنهم الحصول على أعلى قيمة منها، وكذلك الحصول على ميزات تنافسية قوية تساعدهم في السيطرة على السوق.

وبالرغم من ذلك؛ إلا أن هناك العديد من مؤشرات السوق توضح أن جميع القادة وأعضاء مجالس الإدارة القدامى ما زالوا يترددون في تبني إستراتيجيات الذكاء الاصطناعي في شركاتهم، ويجعلنا ذلك نتساءل عن كون عمليات الأتمتة، والتقنيات الحديثة قد بدأت في التعادل مع الاستشاريين ذوي الخبرة، والرواتب المرتفعة، والجواب: أنه حتى الآن لا يوجد فريق استشاري مهما كان حجمه، أو مهاراته، أو راتبه يمكنه جمع البيانات وتحليلها، وتوفير توصيات سريعة للعملاء بسرعة هذه التقنيات.

يمكن لأعضاء مجلس الإدارة، والقادة الذين لا يؤمنون بذلك أن ينظروا ببساطة لتطور مجالات مثل: التسويق والمبيعات، ودعم العملاء المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، فالاعتماد على هذه التقنية الجديدة في أي مجال هو الخطوة الطبيعية التالية، وبغض النظر عن المجال، أو الصناعة التي ستعتمد عليها فهناك أربعة خطوات أساسية تساعد في ذلك.

فيما يلي 4 خطوات تساعد الشركات على بناء إستراتيجيات ذكاء اصطناعي فعالة:

1- البيانات:

يعتمد بناء إستراتيجية تعتمد على الذكاء الاصطناعي على استخدام الآلات، وعلوم البيانات لبناء رؤى أفضل تستند إلى نتائج قيمة، بدلاً من استخدام الأشخاص وجداول البيانات. والمكون الرئيسي هنا هو البيانات، وفي هذه الحالة نتحدث عن البيانات ذات الصلة بإستراتيجية الشركة، ويتضمن ذلك البيانات التقليدية مثل: التقارير المالية، وأداء الأسهم، وكذلك البيانات البديلة التي يمكن أن تتخذ أشكالًا متعددة منها: ثقة العملاء، ورضا الموظفين، والقدرات القيادية، والبنية التحتية الرقمية، وغير ذلك الكثير.

بالإضافة إلى ذلك؛ من المهم للشركات أن تدرك أن استخدام التقنيات التي يستخدمها المنافسين، والشركات الكبرى لن يوفر لها معظم مزايا الذكاء الاصطناعي، بل إن التركيز على التقنيات، والمنصات التي تقدم الأداء الأفضل هو الأهم، وهذا ما تقدمه العديد من الشركات الناشئة في المجال بتكلفة أقل.

2- تحليل البيانات:

بمجرد جمع البيانات ذات الصلة بالأهداف الإستراتيجية للمؤسسة، يمكن بدء رحلة التعلم الآلي، وهذا يعني أنك ستحتاج إلى بعض البشر الأذكياء، لتعليم الآلات الذكية كيفية التفكير في حل المشاكل الإستراتيجية، وتطوير خوارزميات قادرة على توجيه نفسها للتطوير، والتكيف، عندما تحصل على مجموعات جديدة من البيانات.

الهدف هو البدء في الكشف عن العلاقة بين البيانات التي جُمعت، والنتائج التي ترغب في الوصول لها، لذلك من الضروري تقديم وجهة نظر للمشاريع التي تعمل عليها الشركات، وذلك لأن وجهة النظر أصبحت مكونًا أساسيًا للمشروعات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. كما سيساعد التحليل العميق للبيانات على سد الفجوة بين جمع البيانات، والنتائج المحتملة التي ترغب في استخراجها منها.

3- التنبؤ:

بمجرد أن يبدأ فريق التعلم الآلي في إنشاء خوارزميات تعكس الأهداف الإستراتيجية، يمكن أن تساعد هذه الخوارزميات في الكشف عن العلاقة بين رضا الموظفين، والعملاء ، أو بين البحث والتطوير، ونمو الإيرادات. أيا كان الأمر قبل أن تتمكن من التصرف بناءً على هذه الرؤية، ستحتاج إلى التأكد من أنها ليست مجرد وصفية، ولكنها أيضًا مخصصة وتنبؤية.

إحدى الطرق الجيدة للقيام بذلك هي فحص البيانات، ومعرفة ما إذا كانت تقوم بعمل جيد لتفسير “ما سيحدث بعد ذلك”. فعلى سبيل المثال يمكن درس كيف يؤثر استثمار الشركة في مشاريع جديدة على أداء أسهمها خلال السنوات المقبلة.

4- استخراج التوصيات:

بمجرد التأكد من قوة الخوارزميات التنبؤية التي طورها فريق التعلم الآلي، ستجد عددًا هائلًا من الخيارات دون وجود قدر كبير من الفلترة، أوتحديد الأولويات لتقديم خدمة المنتج ذات الصلة. وهنا سيقوم نظام التوصيات بعملية الفرز من خلال الاطلاع على مجموعة متنوعة من الخيارات، وتقسيمها.

ولكن يجب أن تضع في الاعتبار أن عملية تحويل المنتجات، أو الخدمات، أو العمليات لن تكون مهمة سهلة يمكن الانتهاء منها بين عشية وضحاها، ولكنها ستساعد في الوصول إلى نتائج جيدة مع مرور الوقت.

يمكن لتطبيقات التعلم الآلي تقديم توصيات واضحة تعتمد على خوارزميات مجمعة، كما يمكنها التعرف على التغييرات التي تؤدي إلى ظهور نتائج معينة.

عندما نفكر في الإطار الزمني العام لتطبيق إستراتيجية ذكاء اصطناعي فعالة والحصول على نتائج أولية، يجب أن ندرك أن هناك بعض النتائج ستظهر كمكاسب سريعة – أولويات قصيرة الأجل – والتي من شأنها أن تساعد في إظهار القيمة، وتحقيق إقبال أكبر على مشاريع الذكاء الاصطناعي.

علاوة على ذلك، يجب أن تكون الإستراتيجية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي قادرة على التنبؤ بالتأثير الكمي للتوصيات بناءً على الآلاف من نقاط البيانات. وبمجرد تقييم جميع التوصيات البديلة المتاحة، والتكلفة أو الفائدة لكل منها، يمكن المضي قدماً في تنفيذ الإستراتيجية بناءً على خطوات عملية فعالة.

البوابة العربية للأخبار التقنية 4 خطوات تساعد الشركات على بناء إستراتيجيات ذكاء اصطناعي فعالة



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2WB2M4U
via IFTTT

موزيلا تعتزم إطلاق نسخة مدفوعة من فايرفوكس

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أفاد موقع ألماني بأن مؤسسة موزيلا تعتزم إطلاق نسخة مدفوعة من متصفح الويب الشهير (فايرفوكس) Firefox خلال خريف 2019.

وفي مقابلة مع موقع (تي3إن) T3N، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة موزيلا (كريس برد): إن الشركة تهدف إلى إطلاق نسخة جديدة من المتصفح خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم، مع مزايا متقدمة؛ مثل: (الشبكات الظاهرية الخاصة) VPN، وخدمة التخزين السحابي الآمن.

وكانت الشركة قد بدأت بالفعل في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي اختبار خدمة VPN بالتعاون مع خدمة (بروتون في بي إن) ProtonVPN مقابل اشتراك شهري قدره 10 دولارات أمريكية.

والآن تفكر الشركة في خدمة VPN مجانية محدودة البيانات، مع إمكانية الاشتراك المدفوع لجعلها مفتوحة. وقال برد: إن موزيلا لا تخطط لفرض رسوم على المزايا المجانية الحالية، ولكنها ستقدم خدمة اشتراك شهري في متصفح فايرفوكس تقدم العديد من المزايا المتقدمة.

ولم يكشف برد لموقع (تي3إن) الألماني عن الرسوم التي سوف تفرضها موزيلا على النسخة المدفوعة من فايرفوكس.

يُشار إلى أن متصفح فايرفوكس يعد من بين أقدم متصفحات الويب الحالية، إذ أُطلق أول مرة في عام 2002، أي قبل إطلاق متصفح كروم من جوجل بنحو 6 سنوات، ومع ذلك فقد تمكن الأخير؛ معتمدًا على قوة جوجل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من سوق المتصفحات.

وبحسب موقع (ستات كاونتر) StatCounter، فإن متصفح كروم استحوذ خلال شهر أيار/ مايو الماضي على نحو 62.7% من سوق المتصفحات، أما متصفح فايرفوكس، فلا تتجاوز حصتها لحالية 5.07%.

ويُعتقد أن رغبة موزيلا في فتح مجال جديد للدخل المادي أمر مفهوم. ففي الوقت الحالي، ينبع أكثر من 90% من دخل الشركة من صفقات محرك البحث مع شركات من بينها: جوجل، وياندكس. أما الباقي فهو من المحتوى الدعائي المتعلق بميزات المتصفح الحالية مثل (بوكت) Pocket.

البوابة العربية للأخبار التقنية موزيلا تعتزم إطلاق نسخة مدفوعة من فايرفوكس



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/31pL1UO
via IFTTT

هيئة الاتصالات السعودية تقدم نصائح للمسافرين

كاسبرسكي تكشف عن علامتها التجارية وهويتها المرئية الجديدتين

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

ظلت كاسبرسكي لاب، لأكثر من عقدين من الزمن، تقدم أفضل الحلول الأمنية للعملاء سعيًا منها إلى تحقيق رسالتها المتمثلة بحماية العالم. لكن الشركة انتقلت الآن إلى ما هو أبعد من مختبر لمكافحة الفيروسات لتصبح كيانًا تقنيًا رائدًا بمجموعة متطورة وشاملة من الحلول والخدمات الأمنية التي تشمل: منتجات، وتقنيات مبتكرة، وخدمات سحابية، وأحدث المعلومات في مجال التهديدات الإلكترونية العالمية، وذلك بعدما بات العالم أكثر رقمنة وأوسع عولمة.

ويعكس إطلاق العلامة التجارية الجديدة للشركة اليوم هذا التحول؛ فالاسم الجديد أصبح ببساطة “كاسبرسكي”، والرسالة الجديدة باتت تتمثل في “بناء عالم أكثر أمانًا”، ما يؤكد التزام الشركة بمستقبل مليء بالثقة ويتسم بالشفافية ويتمتع فيه الكل بالفرص اللامحدودة التي تتيحها التقنيات الحديثة، بفضل حماية كاسبرسكي لها.

وتعكس العلامة التجارية الجديدة التطور في تركيز أعمال كاسبرسكي الذي تحول من “الأمن الإلكتروني” باتجاه نموذج أوسع يتمثل بـالمناعة الإلكترونية. وتربط التقنية الناس في عالم اليوم عبر المنصات بلا حدود، بطريقة لم تحدث من قبل، وفي منظومة يتعاون فيها البشر والتقنية لتحسين الحياة والارتقاء بمستواها.

ويتجاوز الأمن الإلكتروني في عالم اليوم مسألة حماية الأجهزة إلى تطوير منظومة يكون فيها كل شيء متصل خاضعًا للحماية. وتمثل علامة كاسبرسكي الجديدة التزام الشركة بهذا التطوير، ودفع عجلة تحديث المعايير التخصصية العليا الخاصة بالمستقبل.

كما يمثل إطلاق العلامة التجارية الجديدة الدعم الذي تقدمه الشركة لمختلف القطاعات من أجل إنشاء أنظمة ومنتجات متصلة تكون آمنة وفق التصميم، بحيث يشكل الأمن فيها أصلًا راسخًا؛ لا مستوى اختياريًا يضاف إلى المنتج في النهاية عند الحاجة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لكاسبرسكي (يوجين كاسبرسكي): إن الشركة منذ تأسست قبل أكثر من 22 عامًا، شهدت التطورات التي مر بها كل من مشهد التهديدات الإلكترونية وقطاع الأمن الإلكتروني، كما ارتبطت عن كثب بالدور المتزايد الذي تلعبه التقنية في حياة الأفراد والأعمال والمجتمعات.

وأضاف كاسبرسكي: “لدى العالم اليوم احتياجات جديدة، وقد جاء التغيير الذي أحدثناه في علامتنا التجارية ليعكس رؤيتنا حيال تلبية تلك الاحتياجات، لا في هذه الفترة المعاصرة فقط، وإنما في المستقبل كذلك. وسوف نواصل جهودنا ومساعينا الرامية إلى بناء عالم أكثر أمنًا وأمانًا وتحصينًا ضد التهديدات الإلكترونية، استنادًا على سجلنا الناجح في حماية العالم من التهديدات الإلكترونية، ليكون بمقدور الجميع في هذا العالم التمتع بحرية بالعديد من المزايا التي تزخر بها التقنيات الحديثة”.

وسوف تمكن كاسبرسكي، بموجب رسالتها المتمثلة ببناء عالم أكثر أمانًا، الجميع من استخدام الابتكارات الحديثة، المحمية بتقنيات كاسبرسكي، بثقة واطمئنان.

وفي إطار العلامة التجارية الجديدة حدثت كاسبرسكي هويتها المرئية لتعكس قيم الشركة الأساسية وجوهر ما تمثله كاسبرسكي المؤسسة. وأطلقت الشعار الجديد من أشكال الحروف الهندسية المتسمة بالدقة الرياضية، بطريقة تُبرز الخبرة الرفيعة في هندسة البرمجيات التي تأسست عليها الشركة ولا تزال ملتزمة بها. وقد أسقطت الشركة من الاسم الجديد كلمة “لاب”.

من جهته، قال (أندرو وينتون) – نائب الرئيس للتسويق لدى كاسبرسكي: إن أشياء كثيرة قد تغيرت منذ العام 1997 الذي شهد تطوير أساس الشعار الحالي للشركة، موضحًا أنه جرى في السابق استخدام حروف من الأبجدية اليونانية، وأن هذه الحروف “لم يعد لها علاقة بالوقت الراهن بسبب التغيرات في اتساع اتصالاتنا وعمقها”.

وأضاف وينتون: “نحن بحاجة إلى التطلع للمستقبل واحتضان العالم الرقمي، لذلك بدا من المنطقي حذف كلمة لاب من اسمنا عندما شروعنا في تطوير الهوية المرئية الجديدة، إذ أردنا تبسيط علامتنا التجارية بطريقة تساعد على تقديم فلسفتنا ورسالتنا المستوحيين حديثًا، مع الاستمرار في تسليط الضوء على المجموعة الواسعة من تقنيات شركتنا”.

البوابة العربية للأخبار التقنية كاسبرسكي تكشف عن علامتها التجارية وهويتها المرئية الجديدتين



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2K7CVe6
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014