أبرز 10 رؤساء تنفيذيين بحسب نشاطهم على منصات التواصل الاجتماعي

أبرز 10 رؤساء تنفيذيين بحسب نشاطهم على منصات التواصل الاجتماعي

قامت مؤسسة Brunswick بنشر دراسة حول أكثر الرؤساء التنفيذيين نشاطًا على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك منذ أيام قليلة، وقد أبرزت الدراسة أهمية وجود حسابات نشطة للرؤساء التنفيذيين على منصات التواصل الاجتماعي ودورها في جذب الموظفين للعمل لدى الشركات التي يديرها هؤلاء الرؤساء التنفيذيون.

أُجريت هذه الدراسة بهدف تحديد أبرز 100 رئيس تنفيذي نشط على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك وفقًا لعدة عوامل منها: معدل نشاطهم، وكون حساباتهم موثقة أم لا، وطريقة استخدامهم لأربع منصات تواصل اجتماعي رئيسية وهي: فيسبوك، وتويتر، ولينكدإن، وإنستاجرام، وبناء على ذلك يُمنح كل رئيس تنفيذي مجموعة من النقاط، وكلما زادت هذه النقاط، فإن تصنيفه في القائمة يكون أعلى.

شملت هذه الدراسة إجراء استبيان لما يصل إلى 790 رئيسيًا تنفيذيًا، واتضح أن 48% فقط من الرؤساء التنفيذيين للشركات لديهم حسابات تواصل اجتماعي، كما تبين أن منصة لينكدإن تعتبر هي المنصة الأكثر تفضيلًا لهم.

وأوضحت الدراسة أيضًا أن الموظفين يفضلون العمل لدى الشركات التي يمتلك رؤسائها التنفيذيون حسابات تواصل اجتماعي نشطة، وذلك بنسبة 2 إلى 1.

يقول Craig Mullaney؛ أحد الشركاء في مؤسسة Brunswick في تعليقه على هذه الدراسة: ” لقد تغير مفهوم القيادة في عالم ريادة الأعمال، فالقائد الذي يواكب متغيرات العصر، يجب أن يكون لديه القدرة على التواصل مع الناس، والتأثير عليهم من خلال توجيه رسائل مباشرة، وموثوقة عبر قنوات التواصل الرقمية المختلفة”.

كانت المفاجأة في هذه الدراسة، أن الرؤساء التنفيذيين للشركات المالكة لكبرى منصات التواصل الاجتماعي، قد جاءوا في مراكز متأخرة، فمثلًا: جاء مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك في المركز 51 بالقائمة، بينما جاء جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لتويتر في المركز 69.

سنقوم الآن باستعراض أبرز 10 رؤساء تنفيذيين وفقًا لاهتمامهم بحساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك في ترتيب تنازلي، حيث سيأتي المركز الأول في نهاية القائمة:

10- إد باستيان Ed Bastian:

أبرز 10 رؤساء تنفيذيين بحسب نشاطهم على منصات التواصل الاجتماعي

الرئيس التنفيذي لشركة (دلتا إيرلاينز) Delta Airlines.

الحسابات الأكثر نشاطًا: لينكدإن.

عدد نقاط التقييم: 780.1

9- لين جود Lynn Good:

أبرز 10 رؤساء تنفيذيين بحسب نشاطهم على منصات التواصل الاجتماعي

الرئيسة التنفيذية لشركة Duke Energy.

الحسابات الأكثر نشاطًا: لينكدإن.

عدد نقاط التقييم: 780.2

8- ماري بارا Mary Barra:

أبرز 10 رؤساء تنفيذيين بحسب نشاطهم على منصات التواصل الاجتماعي

الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز.

الحسابات الأكثر نشاطًا: تويتر، ولينكدإن.

عدد نقاط التقييم: 780.3

7- بن فان بوردن Ben van Beurden:

أبرز 10 رؤساء تنفيذيين بحسب نشاطهم على منصات التواصل الاجتماعي

الرئيس التنفيذي لشركة (رويال داتش شل) Royal Dutch Shell، والمعروفة باسم (شل) Shell، وتعتبر ثاني أكبر شركة طاقة خاصة في العالم.

الحسابات الأكثر نشاطًا: تويتر، ولينكدإن.

عدد نقاط التقييم: 788

6- هانز فستبيرج Hans Vestberg:

Hans Vestberg: الرئيس التنفيذي لشركة Verizon للاتصالات.

الرئيس التنفيذي لشركة (فيرايزون) Verizon للاتصالات.

الحسابات الأكثر نشاطًا: تويتر، ولينكدإن، وإنستاجرام.

عدد نقاط التقييم: 788.7

5- دان شولمان Dan Schulman:

Dan Schulman: الرئيس التنفيذي لشركة باي بال PayPal.

الرئيس التنفيذي لشركة باي بال PayPal.

الحسابات الأكثر نشاطًا: فيسبوك، وتويتر، ولينكدإن.

عدد نقاط التقييم: 795.3

4- أدينا فريدمان Adena Friedman:

Adena Friedman: الرئيسية التنفيذية لبورصة (ناسداك) Nasdaq

الرئيسية التنفيذية لبورصة (ناسداك) Nasdaq.

الحسابات الأكثر نشاطًا: فيسبوك، وتويتر، ولينكدإن، وإنستاجرام.

عدد نقاط التقييم: 799

3- رامون لاجوارتا Ramon Laguarta:

Ramon Laguarta:الرئيس التنفيذي لشركة (بيبسيكو) PepsiCo.

الرئيس التنفيذي لشركة (بيبسيكو) PepsiCo.

الحسابات الأكثر نشاطًا: فيسبوك، وتويتر، ولينكدإن.

عدد نقاط التقييم: 802

2- برنت سوندرز Brent Saunders:

Brent Saunders: الرئيس التنفيذي لشركة (ألرغان) Allergan للأدوية.

الرئيس التنفيذي لشركة (ألرغان) Allergan للأدوية.

الحسابات الأكثر نشاطًا: تويتر، ولينكدإن، وإنستاجرام.

عدد نقاط التقييم: 815.3

1- دوغ ماكميلون Doug McMillon:

أبرز 10 رؤساء تنفيذيين بحسب نشاطهم على منصات التواصل الاجتماعي

الرئيس التنفيذي لشركة (وولمارت) Walmart لتجارة التجزئة.

الحسابات الأكثر نشاطًا: فيسبوك، ولينكدإن، وإنستاجرام.

عدد نقاط التقييم:828.7

من أهم العوامل التي ساعدت دوغ ماكميلون Doug McMillon في الفوز بالمركز الأول: قيامه بنشر صور ومقاطع الفيديو لحياته المهنية والشخصية بشكل مستمر، كما أن جميع حساباته على منصات التواصل الاجتماعي موثقة.

البوابة العربية للأخبار التقنية أبرز 10 رؤساء تنفيذيين بحسب نشاطهم على منصات التواصل الاجتماعي



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2ZtBc6M
via IFTTT

كاسبرسكي تسهل عمليات التحقيق في الهجمات والجرائم ومكافحة التهديدات

قالت شركة كاسبرسكي اليوم الأحد: إن الإصدارات الأحدث من الحلين Kaspersky EDR، و Kaspersky Anti Targeted Attack تقدم مزايا جديدة من شأنها تبسيط عمليات التحقيق في الهجمات والجرائم الإلكترونية وتعزيز عمليات مطاردة التهديدات بُغية التمكن منها وإيقافها.

وأضافت الشركة أن قاعدة بيانات خاصة بمؤشرات الهجوم IoAs – أضيفت حديثًا، وينميها مطاردو التهديدات الخبراء العاملون لدى كاسبرسكي – تساعد على تقديم سياق إضافي أثناء عمليات التحقيق في أنشطة الجرائم الإلكترونية. وعلاوة على ذلك، رُبطت مؤشرات الهجوم هذه بمخطط خاص يصلها بقاعدة MITRE ATT&CK المعرفية، لضمان إجراء تحليلات أكثر دقة في تكتيكات الأعداء والتقنيات والإجراءات. وتساعد هذه التحسينات الرئيسة الشركات على تسريع التحقيق في الحوادث الإلكترونية المعقدة.

وأشارت كاسبرسكي إلى أنه يمكن أن توقع الحوادث الإلكترونية المرتبطة بالتهديدات المعقدة تأثيرًا كبيرًا مُضرًا بالأعمال التجارية، يُضاف إليه تكاليف الاستجابة والتعافي واستعادة العمليات، وتكاليف الاستثمار في أنظمة أو عمليات جديدة، والتأثير في مدى إتاحة الخدمات، فضلًا عن الأضرار التي تلحق بالسمعة.

وترى كاسبرسكي أنه يتعين على الشركات اليوم التفكير في العدد المتزايد من البرمجيات الخبيثة واتساع نطاق انتشارها، علاوة على زيادة التهديدات المتقدمة المعقدة المحدقة بها. وكانت 41% من الشركات اعترفت بأنها تعرضت لهجوم موجه. وتتضح حاجة الشركات إلى الحماية من التهديدات المعقدة التي تستطيع تجنب الكشف عنها في حال افترقت الشركة إلى الحماية المطلوبة. وتساعد كاسبرسكي الشركات على حل هذه المشكلة بفضل الجيل التالي من منصتي Kaspersky EDR وKaspersky Anti Targeted Attack.

وتشتمل منصتا الحلين Kaspersky EDR وKaspersky Anti Targeted Attack على وظيفة للتحقق من مؤشرات الاختراق IoCs، مثل اسم الملف ومساره وعنوان IP وعنوان URL، وما إلى ذلك، والتي تدل على وقوع هجوم ما. ويقدم الحلان في نسختهما الجديدة إمكانية البحث عن مؤشرات الهجوم بجانب ميزة البحث عن مؤشرات الاختراق، في ميزة جديدة تتيح فرصة لتحديد أساليب المتسللين وتكتيكات عملهم، بغض النظر عن البرمجيات الخبيثة أو المشروعة المستخدمة في الهجوم. وتُربط الأحداث بمجموعة فريدة من مؤشرات الهجوم التي وضعتها كاسبرسكي، من أجل تبسيط عملية التحقيق عند إجراء قياس عن بُعد لعدد من النقاط الطرفية. وتظهر مؤشرات الهجوم المتطابقة في واجهة المستخدم مع أوصاف مفصلة وتوصيات بشأن أفضل الطرق الواجب اتباعها في التعامل مع الهجوم.

ويمكن للعملاء إنتاج مجموعة من مؤشرات الهجوم الخاصة بهم استنادًا على خبرتهم الداخلية ومعرفتهم بأهم التهديدات وببيئة تقنية المعلومات لديهم. ويتم رسم جميع الأحداث الجديدة تلقائيًا وفورًا وربطها بقاعدة بيانات داخلية تتضمن مؤشرات الهجوم، ما يتيح التحديد الفوري المستنير بالمعطيات الدقيقة لإجراءات الاستجابة المطلوبة فضلًا عن سيناريوهات الكشف على المدى الطويل، وفقًا لخصائص البنية التحتية المحمية.

ويصبح بوسع الشركات التحقق من الحوادث المتوقعة في حال وقوعها، والتحقيق فيها بطريقة أكثر كفاءة، بفضل الحلين Kaspersky EDR وKaspersky Anti Targeted Attack، بجانب قاعدة MITRE ATT&CK المعرفية التي يمكن الوصول إليها من جميع أنحاء العالم والمشتملة على التكتيكات والأساليب المعادية القائمة على ملاحظات مستمدة من الواقع. وتُربط التهديدات المكتشفة ربطًا تلقائيًا بالقاعدة المعرفية مع وضع الحوادث الجديدة فورًا في سياقها باستخدام بيانات المعلومات الخارجية وأساليب الهجمات. ومن شأن الفهم العميق للهجوم التقليل من المخاطر المستقبلية ومساعدة فرق الأمن في تسريع تحليل التهديدات والتعامل معها.

وتُتاح الوظيفة المحسنة أيضًا للشركات التي تقدم خدمة مراقبة الأمن الإلكتروني وإدارته، إذ تُفسح البنية الجديدة متعددة التأجير المجال أمام مقدمي خدمات الأمن المدارة لحماية البنية التحتية للعديد من العملاء في الوقت نفسه.

وقال (سيرجي مارتسينكيان) – رئيس تسويق المنتجات التجارية لدى كاسبرسكي: إن بوسع المجرمين الإلكترونيين الحصول على موطئ قدم في أجهزة هي موضع ثقة، أو استغلال ثغرات أمنية لشن هجمات بلا انتظار، أو إساءة استخدام البرمجيات الرسمية المشروعة، أو اختراق الحسابات الشخصية، أو اتباع أساليب الهندسة الاجتماعية في استغلال الموظفين، وذلك كله من دون أن يتم الكشف عنهم، معتبرًا أن هذا يوجب “عدم الاعتماد حصريًا على الأدلة التي قد يخلفها المجرمون وراءهم، ولكن الحرص على البحث عن آثار محتملة لنشاطهم التخريبي”.

وأضاف مارتسينكيان: “لقد ترجمنا خبرة كاسبرسكي إلى مجموعة من مؤشرات الهجوم وربطنا مخططاتها بقاعدة MITRE ATT&CK المعرفية، لمساعدة الشركات على حل هذه المشكلة عبر اكتساب القدرة على الوصول إلى مزيد من المعلومات وتكوين فهم أعمق وأدق للنوايا الخبيثة للمخربين، وبهذا تصبح الشركات قادرة على الاستجابة للتهديدات المعقدة بشكل أسرع”.

البوابة العربية للأخبار التقنية كاسبرسكي تسهل عمليات التحقيق في الهجمات والجرائم ومكافحة التهديدات



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2Xfajpt
via IFTTT

أهم 5 مزايا ينبغي لجوجل تقديمها في هاتف Pixel 4 المرتقب

بدأت تكثر منذ مدة التسريبات المتعلقة بهاتف (بكسل 4) Pixel 4 من جوجل، مع أنه لا يُتوقع أن يُعلن عن الهاتف قبل شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم. وردًا على هذه التسريبات، تخلّت شركة جوجل عن السرية، فنشرت قبل يومين بنفسها صورةً تُظهر ظهر الهاتف بالكامل، وعلى الهيكل؛ الذي يبدو أنه من الزجاج الأسود، رأينا شعار الشركة، وفي الزاوية اليسرى العليا يوجد نظام كاميرا مربع الشكل، يحتوي كاميرتين. ولا يوجد مستشعر بصمة خلفي؛ كما في الإصدارات السابقة.

وفي الصورة التي نشرتها جوجل في تغريدة على موقع تويتر، يبدو أنها سوف تتخلى عن التصميم الثنائي اللون للظهر الذي اتسمت به الإصدارات السابقة، وهو تغيير قد يُرحب به كثيرون.

وهنا نستعرض لكم المزايا التي نعتقد أنه ينبغي لجوجل إضافتها إلى (بكسل 4):

1. عمر بطارية أطول

كان عمر البطارية في هاتف (بكسل 3)، وإلى حد أقل في (بكسل 3 إكس إل)، مخيبًا للآمال. فمع أن مثل هذه الهواتف الكبيرة الحجم قادرة على احتواء بطارية بسعة أكبر، إلا أن هواتف بحجم أصغر، مثل: (جالاكسي إس10) من سامسونج، و(آيفون إكس إس) من آبل، تفوقت على (بكسل 3) في عمر البطارية. لذا على جوجل تحسين عمر البطارية في (بكسل 4).

2. تحسينات الكاميرا

ارتفعت قدرات التصوير في الهواتف الذكية إلى مستويات جديدة خلال السنوات الأخيرة، فبعد أن كانت الشركات تتنافس قبل سنوات على أفضل كاميرات خلفية، أصبحت الآن تتنافس على تقديم أكبر عدد من الكاميرات مع تحسينات قدرات التصوير، فرأينا هواتف تقدم حتى 5 كاميرات خلفية.

وفي الصورة التي نشرتها جوجل، رأينا أن الهاتف سوف يضم كاميرتين خلفيتين، بالإضافة إلى مستشعر ثالث لتحسين قدرات التصوير. وهو بخلاف الإصدار السابقة، التي كانت تصر جوجل على تقديم كاميرا واحدة بمواصفات قوية، مقارنةً بالشركات الأخرى التي قدمت هواتف ذات كاميرتين، وثلاث كاميرات.

ومن التحسينات المأمولة في هاتف (بكسل 4) تحسين جودة الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة، والتركيز التلقائي، والتقريب البصري، والقدرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K مع دعم تقنية HDR، بالإضافة إلى قدرات الواقع المعزز، وهو ما تحرص عليه جوجل من خلال خدمة (جوجل لنز) Google Lens.

3. شحن أسرع

تدعم شركة جوجل تقنية الشحن السريع عن طريق منفذ (يو إس بي-سي) USB-C، وذلك باستطاعة 18 واط. ومع ذلك، فإن هذه السرعة لا تزال مخيبة، إذ إن بعض الشركات بدأت تقدم هواتف قادرة على الشحن السريع باستطاعة 45 واط.

أما فيما يتعلق بتقنية الشحن اللاسلكي، فإن هاتف (بكسل 3) يدعم هذه التقنية باستطاعة 10 واط، ولكن للأسف، فإن جوجل جعلت قواعد الشحن اللاسلكي بمعيار (تشي) Qi من الأطراف الخارجية لا تشحن إلا باستطاعة 5 واط فقط، وذلك في مسعى منها لترويج منصة (بكسل ستاند) Pixel Stand الخاصة بها، وهي المنصة الوحيدة القادرة على الشحن بالاستطاعة الكاملة.

ينبغي لجوجل أن تدعم في هاتف (بكسل 4) تقنية الشحن اللاسلكي السريع باستطاعة 15 واط، مع دعم الشحن بالاستطاعة الكاملة للمنصات التي تنتجها شركات الطرف الثالث.

4. شاشة ذات دقة وسطوع أعلى

يمتاز هاتفا (بكسل 3) و(بكسل 3 إكس إل) بشاشة ذات دقة لونية عالية، ولكن مستوى السطوع ليس بالمستوى المطلوب حين استخدام الهاتف خارج المنزل، لذا ينبغي لجوجل زيادة مستوى السطوع.

وفي زمن ازدهار ألعاب الفيديو على الأجهزة المحمولة، وفي ظل سعيها لتعزيز حضورها في هذا المجال من خلال خدمة (جوجل ستاديا) Google Stadia، ينبغي لجوجل تقديم هاتف مع شاشة ذات معدل تحديث عالٍ بواقع 90 هرتز، كما في هاتف (ون بلس 7 برو) OnePlus 7 Pro، أو 120 هرتز كما في هاتف (ريزر فون 2) Razer Phone 2.

5. قدرات ذكاء اصطناعي أقوى

من المعروف أن جوجل تعد من أقوى الشركات في مجال الذكاء الاصطناعي؛ مستفيدةً من محرك البحث الخاص بها وخدماتها المتنوعة الأخرى، وقد تمكنت في سنوات قليلة من جعل مساعدها الرقمي (جوجل أسيستنت) Google Assistant منافسًا قويًا، ويتفوق في بعض الأمور، على المساعدات الأقدم: (أليكسا) Alexa من أمازون، و (سيري) Siri من آبل.

لذا، يُنتظر أن نشهد قدرات ذكاء اصطناعي أقوى في هاتف (بكسل 4)، خاصةً أن جوجل قد أعلنت خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2019، الذي عُقد في شهر أيار/ مايو الماضي، أن الجيل القادم من (جوجل أسيستنت) قادم مع (بكسل 4).

البوابة العربية للأخبار التقنية أهم 5 مزايا ينبغي لجوجل تقديمها في هاتف Pixel 4 المرتقب



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2IPJorh
via IFTTT

3 طرق فعالة لزيادة كفاءة المحتوى الذي تنشره على إنستاجرام

3 طرق فعالة لزيادة كفاءة المحتوى الذي تنشره على إنستاجرام

يعتبر إنستاجرام التطبيق الأشهر عالميًا لمشاركة الصور على الإنترنت، كما يُعتبر من أسرع منصات التواصل الاجتماعي نموًا منذ إطلاقه، حيث تمكن من الاستحواذ على مليار مستخدم نشط في شهر يونيو 2018، وما زال يستحوذ على المزيد من المستخدمين حتى وقتنا هذا.

وبناءً عليه؛ فإن الأنشطة التجارية والخدمية تنظر إلى إنستاجرام على أنه يمثل فرصة كبيرة للوصول إلى العملاء المحتملين، وخصوصًا الذين ينتمون إلى فئة الشباب، حيث يُعد أحد التطبيقات المفضلة لديهم. ويتمثل التحدي الأكبر للأنشطة التجارية في القدرة على نشر محتوى مميز بشكل مستمر، لجذب انتباه العملاء المحتملين، وتشجيعهم على التفاعل المستمر مع ما يُنشر.

فيما يلي نستعرض 3 طرق فعالة لزيادة كفاءة المحتوى المنشور على إنستاجرام، وتشجيع التفاعل:

1- استخدام الرؤى Insights لتحسين جودة المحتوى:

3 طرق فعالة لزيادة كفاءة المحتوى الذي تنشره على إنستاجرام

توجد في إنستاجرام أداة تحليلات مدمجة تُسمى Instagram Insights، وهي توفر لك إحصائيات هامة حول البيانات الديموغرافية للمتابعين، والمحتوى الذي تقوم بنشره على حسابك، ومستوى التفاعل مع هذا المحتوى.

تساعدك هذه الأداة على قياس فاعلية جهود التسويق الخاصة بك على إنستاجرام، والتعرف على الفرص الممكنة لتحسينها، وأهم العوامل التي يجب عليك تتبعها باستمرار هي: مستوى التفاعل مع المحتوى، ونوعية المنشورات التي تحصل على أعلى معدل تفاعل، وفي السياق نفسه؛ يجب متابعة نوعية المحتوى الذي يقوم المنافسين بنشره على حساباتهم، ومعدل التفاعل مع هذا المحتوى.

دعنا نفترض أن شركتك؛ تعمل في مجال تجارة المكملات الغذائية للمهتمين باللياقة البدنية، وبناء عليه سيتوجب عليك تنويع المحتوى المنشور على حسابك لجذب انتباه المتابعين وتشجيعهم على التفاعل باستمرار.

لذلك سيكون المحتوى المقترح للنشر عبارة عن فيديوهات قصيرة للتدريب على ممارسة أنواع مختلفة من التمارين الرياضية، بالإضافة إلى صور ملهمة واقتباسات لمجموعة من الخبراء في هذا المجال، مع شهادات حقيقية لعملاء جربوا منتجاتك، وصور عالية الجودة لبعض عبوات منتجاتك مع تفاصيل مكوناتها وأهم فوائدها.

وبعد فترة قصيرة من مواظبتك على نشر هذه الأنواع المختلفة من المحتوى، يحين دور استخدام أداة رؤى إنستاجرام، للحكم على جودة المحتوى الذي تقوم بنشره.

قد تصل لبعض النتائج منها على سبيل المثال: الصور والفيديوهات التي تحتوى على شهادات حقيقية لعملاء جربوا استخدام منتجاتك، تحصل على أعلى معدل تفاعل – إعجابات وتعليقات – لذلك من الأفضل زيادة معدل نشر هذا النوع من المحتوى، مع تضمين دعوة واضحة لاتخاذ إجراء في كل منشور، مثل: الاتصال للاستفادة من عرض خاص عند شراء أحد المنتجات.

يمكنك أيضًا الوصول إلى بيانات إحصائية حول ميزة القصص في إنستاجرام، حيث يمكنك معرفة عدد مرات ظهور قصصك وعدد الردود عليها، ومن خلال هذه البيانات يمكنك التعرف على نوعية القصص التي تحصل على أعلى معدلات التفاعل، ومن ثم تقوم بالتركيز عليها.

ملحوظة: اداة الرؤى في إنستجرام متاحة على حسابات إنستاجرام للأعمال التجارية، ويمكنك الحصول من خلالها على البيانات الديموغرافية للمتابعين عندما يتجاوز عدد متابعيك 100 متابع.

2- اختيار الوسوم المناسبة لتسهيل الوصول إلى حسابك:

3 طرق فعالة لزيادة كفاءة المحتوى الذي تنشره على إنستاجرام

يؤدي الاستخدام الصحيح لميزة الوسوم Hashtags في إنستاجرام، إلى تعزيز فرص وصول العديد من العملاء المحتملين إلى حسابك بسهولة، لذلك يجب أن يكون إنتقاء الوسوم المناسبة واستخدامها جزءً لا يتجزأ من إستراتيجتك الخاصة بنشر المحتوى على إنستاجرام.

يستخدم إنستاجرام الوسوم لتنظيم المحتوى المنشور على الحسابات المختلفة، وتصنيفه ليسهل الوصول إليه، تمامًا مثلما هو الحال مع الملفات والمجلدات بأنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر، حيث نقوم بوضع الملفات المتشابهة داخل مجلد معين ليسهل الوصول إليها، وهنا على إنستاجرام يمكننا إعتبار أن المنشورات هي الملفات، والمجلدات هي الوسوم، وكل وسم يشير إلى منشورات متشابهة، وذات صلة.

يجب أن تكون الأولوية القصوى لديك هي التعرف على أهم الوسوم التي يستخدمها جمهورك المستهدف للبحث عن المحتوى على إنستاجرام، كما يمكنك البحث عن بعض الوسوم المتعلقة بمجال عملك من خلال خاصية البحث في التطبيق، حيث سيساعد ذلك على معرفة مدى شعبية هذه الوسوم.

3- النشر في الأوقات المناسبة بحسب سلوك المتابعين:

النشر في أوقات مناسبة

بصفة عامة؛ يعتبر تحديد الأيام والأوقات التي ترتفع فيها معدلات تفاعل المتابعين من أهم عوامل نمو حسابات الشركات على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك تعزيز كفاءة المحتوى الذي تقوم بنشره، وتوصيله لأكبر عدد ممكن من المتابعين، عند قيامك بالنشر في مواعيد وجود النسبة الأكبر منهم في حالة نشطة.

عند نجاحك في الوصول إلى الأيام والأوقات التي تحصد فيها منشوراتك أكبر قدر من الإعجابات والتعليقات، باستخدام البيانات الإحصائية التي توفرها لك أداة رؤى إنستاجرام، فإنه يجب عليك الاهتمام بالنشر خلال هذه الأوقات لضمان الحفاظ على معدلات تفاعل عالية باستمرار على حسابك.

هذا لا يمنع أيضًا قيامك بتجربة أوقات أخرى بعيدة عن أوقات الذروة، فمن الممكن أن يتسبب إنخفاض معدلات النشر من الحسابات الأخرى خلال هذه الأوقات، في زيادة التفاعل مع المحتوى الذي تقوم بنشره لقلة المنافسة حينها.

الخلاصة: حتى الآن؛ ما زالت منصة إنستاجرام من أفضل منصات التواصل الإجتماعي التي يمكن للشركات استغلالها لزيادة معدل تفاعل الجمهور وكذلك الحصول على المزيد من المتابعين، ولكن هذا لن يتحقق بمجرد نشر صور ذات جودة عالية كما هو شائع لدى البعض، بل هذا الأمر يتطلب تخطيطًا جيدًا لكل ما يتعلق بنشر المحتوى، وكذلك استخدام البيانات الإحصائية المتاحة لتعزيز المجهودات التسويقية على إنستاجرام والحصول على النتائج المرجوة.

البوابة العربية للأخبار التقنية 3 طرق فعالة لزيادة كفاءة المحتوى الذي تنشره على إنستاجرام



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2IG9oVW
via IFTTT

مقارنة شاملة بين نظامي iOS 13 وAndroid Q

مقارنة شاملة بين نظامي iOS 13 وAndroid Q

تُسيطر شركتا جوجل وآبل على سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، ولكن نظام (أندرويد) Android، الذي تطوره شركة جوجل يستحوذ على النسبة الأكبر من الحصة السوقية، والتي تصل إلى 85.9%، ويليه المنافس التقليدي له نظام (آي أو إس) iOS؛ بنسبة استحواذ تصل إلى 14.1% فقط.

يُعتبر نظام التشغيل الذي يعمل على هاتفك الذكي هو الشيء الأهم على الإطلاق، فبدون النظام ستصبح هواتف آيفون، وأجهزة أندرويد عبارة عن ألواح من الزجاج والمعادن والبلاستيك. لذلك سنستعرض اليوم معًا مقارنة شاملة بين إصدارات أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة القادمة من شركتي آبل وجوجل، خاصةً بعدما أعلنت آبل رسميًا عن الإصدار الجديد من نظامها (آي أو إس 13) iOS 13 لهواتف آيفون، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2019.

يضم إصدار (آي أو إس 13) iOS 13 عددًا من الميزات الجديدة، منها: الوضع الداكن Dark Mode على مستوى النظام – وهي ميزة كان ينتظرها مستخدمو النظام منذ فترة طويلة- كما أضيفت العديد من الخيارات الجديدة للتحكم في إعدادات الخصوصية، مع مجموعة من التحسينات المصممة لجعل هواتف آيفون أكثر أمانًا وسهولة في الاستخدام.

كما سبقتها جوجل؛ وأطلقت النسخة التجريبية الثالثة من الإصدار العاشر لنظام التشغيل أندرويد، والتي تحمل اسم Android Q Beta 3 للمطورين خلال شهر مايو الماضي، وقد شَملت: تغييرات كبيرة في واجهة المستخدم، مثل الوضع المظلم، والإيماءات المحسنة، بالإضافة إلى التركيز على الأمن، والخصوصية، والرفاهية الرقمية، وتحسينات الذكاء الاصطناعى المفيدة.

الآن؛ ومع وصول الإصدارات التجريبية من النظامين iOS 13 وAndroid Q للهواتف، يمكننا أن نبني هذه المقارنة على الميزات التي عرضتها آبل في مؤتمرها للمطورين، والميزات الموجودة في النسخة التجريبية الأخيرة من نظام Android Q، وبما أن الشركات تحرص في العادة على توفير بعض المفاجآت عند إطلاق الإصدارات النهائية للمستخدمين، فلن يكون هذا التقييم نهائيًا.

ملاحظة أخيرة: هذه المقارنة لا تغطي كل الميزات التي أعلنت عنها آبل، أو جوجل في إصدارات النظامين، بل تركز على الميزات الرئيسية، التي نعتقد أنها الأكثر إثارة للاهتمام، ويعتمد عليها المستخدمون كل يوم.

فيما يلي مقارنة شاملة بين نظامي iOS 13 وAndroid Q:

1- ميزات الخصوصية:

مقارنة شاملة بين نظامي iOS 13 وAndroid Q

أولًا: بالنسبة لإصدار آبل (آي أو إس 13) iOS 13.

على مر السنين؛ تفوقت آبل على جوجل من حيث الحفاظ على خصوصية بيانات المستخدم، فبعكس جوجل؛ لا تعتمد آبل على الإعلانات المستهدفة استنادًا إلى بيانات المستخدم، بل تحقق أرباحها من بيع الأجهزة، والتطبيقات، والخدمات التي تقدمها.

أعلنت آبل خلال مؤتمر WWDC 2019، أنها ستمنح المستخدمين تحكمًا أكبر في أذونات الموقع التي تُمنح للتطبيقات ابتداءً من إصدار (آي أو إس 13) iOS 13، واختيار مشاركة هذه المعلومات مرة واحدة، ثم طلب التطبيق الأذن مرة أخرى إذا لزم الأمر ذلك.

كما كشفت آبل عن طريقة جديدة وأكثر خصوصية لتسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع، فبدلًا من استخدام حسابات التواصل الاجتماعي، أو ملء الاستمارات والتحقق من البريد الإلكتروني، أو اختيار كلمات المرور، يمكن للعملاء استخدام (مُعرِّف آبل) Apple ID للمصادقة.

وستسهل ميزة Sign In with Apple للمستخدمين المصادقة باستخدام ميزة التعرف على الوجه Face ID، أو باستخدام بصمات الأصابع Touch ID، مع دمج المصادقة باستخدام عنصرين من أجل مستوى إضافي من الأمان، ولا تستخدم آبل ميزة Sign In with Apple لتكوين ملف عن المستخدمين أو نشاطهم على التطبيقات.

ثانيًا: بالنسبة لإصدار Android Q.

تحدثت جوجل أيضًا عن حماية بيانات المستخدم، وكان ذلك خلال الشهر الماضي في مقال رأي بصحيفة نيويورك تايمز، حيث كتب الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ساندر بيتشاي Sundar Pichai: “أن الخصوصية لا يمكن أن تكون سلعة فاخرة تُقدم فقط للأشخاص الذين يمكنهم شراء المنتجات والخدمات المتميزة فقط”.

ولكن جوجل تواجه صعوبة في تنفيذ ذلك، لأن أحد مصادر إيراداتها الرئيسية هي الإعلانات التجارية، التي تعتمد على ما يبحث عنه المستخدمون، ومقاطع الفيديو التي يشاهدونها، وبعض سلوكيات المستخدم الأخرى.

ولكن جوجل اتخذت خطوة مهمة في هذه الاتجاه، من خلال إصدار أندرويد التالي، حيث سيمنح إصدار Android Q المستخدمين مزيدًا من التحكم في المعلومات التي يشاركونها من خلال التطبيقات والخدمات.

لكن أساليب الشركتين في الخصوصية مختلفة، فعلى سبيل المثال: تعمل جوجل على تحديث لمتصفح كروم، والذي يقول المطورون “إنه قد يعوق إضافات حظر الإعلانات، وإضافات الخصوصية”، بينما في المقابل؛ أعلنت آبل العام الماضي أن متصفح (سفاري) Safari، سيمنع الجهات الخارجية من مراقبة أنشطتك عبر الويب.

الفائز: إصدار (آي أو إس 13) iOS 13.

2- الوضع الداكن Dark Mode:

الوضع الداكن في نظام آي أو إس 13

تعتمد آلية عمل (الوضع الداكن) Dark Mode، على تحويل شاشة جهازك من شاشة بيضاء ساطعة إلى شاشة سوادء، ويساعد ذلك في الحفاظ على عمر البطارية من خلال إضاءة عدد أقل من بكسلات الشاشة، كما يعمل على تقليل إجهاد العين.

بالنسبة لإصدار Android Q؛ قامت جوجل بتطوير ميزة الوضع الداكن في تحديث الإصدار التاسع من النظام Android Pie في وقت سابق من هذا العام، لكن الشركة لم تطور استخدام الميزة على مستوى النظام بالكامل، وفي الإصدارات التجريبية الأولى من إصدار Android Q، تستخدم الميزة بشكل أكثر توازناً عبر النظام، ومع ذلك لا تزال بعض تطبيقات جوجل للهواتف، بما في ذلك: تطبيق (جيميل) Gmail وتطبيق متصفح (كروم) Chrome، تفتقر إلى خيار الوضع الداكن.

بالنسبة لإصدار آي أو إس 13؛ تُظهر آبل المزيد من الخبرة في تطوير هذه الميزة، حيث تقدم ميزة الوضع الداكن في إصدار آي أو إس 13 مجموعة ألوان داكنة جديدة، تعمل في كل أقسام النظام وفي كل التطبيقات الداخلية؛ من أجل توفير تجربة مشاهدة رائعة، خاصة في البيئات المحيطة ذات الإضاءة الخافتة.

كما يتوفر الوضع لمطوري التطبيقات الخارجية من أجل دمجه في تطبيقاتهم، ويمكن ضبطه ليعمل تلقائيًا عند الغروب، أو في وقت محدد. وبناء عليه سيقدم إصدار iOS 13 تجربة أكثر اتساقًا.

الفائز: إصدار (آي أو إس 13) iOS 13.

3- التقاط وتحرير ومشاركة الصور:

التقاط وتحرير ومشاركة الصور

تأتي خدمة (صور آبل) Apple Photos مع مجموعة كبيرة من أدوات التحرير، وفي صدار (آي أو إس 13) iOS 13 حصل التطبيق على المزيد من الميزات، بما في ذلك: القدرة على ضبط شدة الإضاءة في وضع portrait باستخدام شريط التمرير، من داخل تطبيق الكاميرا، كما تتوفر غالبية أدوات التعديل اللازمة لتعديل مقاطع الفيديو أيضًا، بحيث يمكن التحريك والقص، وإضافة الفلاتر من داخل تطبيق الصور.

يتفوق تطبيق آبل للصور في التعرف على الوجوه والكائنات والمشاهد لمساعدتك في فرز صورك، ولكن لسوء الحظ، فإن الكثير من ميزات التطبيق متاحة فقط لمستخدمي آبل، كما أن أول 5 جيجابايت فقط من خدمة التخزين (آي كلاود) iCloud مجانية.

في المقابل؛ تقدم خدمة (صور جوجل) Google Photos كل شيء تقريبًا تريده في خدمة الصور. فهي تجمع بين النسخ الاحتياطي، ومشاركة الصور دون جهد مع أدوات تحرير قوية وسهلة الاستخدام.

كما يعد وضع التصوير Night Sight على هواتف (بيكسل) Pixel بحد ذاته أهم ما يميز نظام جوجل في هذه النقطة، حيث يَعتمد الوضع على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي التي بُرمجت عبر خوارزميات لمعالجة الصور أثناء التصوير، بحيث يتمكن المُستخدم من التقاط صور واضحة للغاية في ظروف الإضاءة الخافتة ودون الحاجة لاستخدام أي مصدر ضوء خارجي.

كما يتميز تطبيق صور جوجل بأنه يتيح لك إمكانية البحث عن الأشخاص والأماكن والأشياء لمشاهدة جميع الصور التي خصصتها تحت (وسوم) Tags معينة، كما تقدم الخدمة أول 15 جيجابايت من خدمة التخزين على الإنترنت مجانًا.

الفائز: إصدار Android Q.

4- مزامنة التطبيقات:

مقارنة شاملة بين نظامي iOS 13 وAndroid Q

في مؤتمر المطورين الذي عُقد في العام الماضي، قالت آبل إنها ستبدأ بنقل بعض تطبيقات نظام التشغيل آي أو إس إلى نظام (ماك أو إس) MacOS باستخدام أداة مطور جديدة تُسمي مشروع Marzipan؛ وفي نهاية المطاف سُميت الأداة بمشروع Catalyst.

كما صرحت آبل خلال مؤتمرها للمطورين هذا العام، أنها ستبدأ في السماح لمطوري النظام الجديد (آيباد أو إس iPadOS) بإحضار تطبيقات آيباد الخاصة بهم إلى حواسيب ماك.

ستفيد هذه الخطوة المطورين – الذين سيكون لديهم القدرة على إنشاء تطبيقات أكثر سهولة يمكن تشغيلها على أجهزة آبل المحمولة، وأجهزة سطح المكتب – ومستخدمي نظام ماك، الذين سيحصلون على إمكانية الوصول إلى مجموعة أكثر ثراءً من التطبيقات.

تتيح جوجل أيضًا لمطوري التطبيقات نقل التطبيقات بين الأنظمة الأساسية من خلال منح مالكي أجهزة (كروم بوك) Chromebook الحديثة إمكانية الوصول إلى تطبيقات أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي. لكن القيود الموجود على هذه الأجهزة تحد من فائدة هذا الخيار.

الفائز: إصدار (آي أو إس 13) iOS 13.

5- مساعد جوجل الصوتي مقابل المساعد سيري:

في مجال المساعدات الصوتية؛ كانت البداية مع آبل حينما أطلقت مساعدها الصوتي (سيري) Siri خلال عام 2011، وفي حين أن جوجل دخلت بعدها إلى هذا المجال، إلا أنها تمكنت من الفوز عليها بتطوير مساعدها الصوتي Google Assistant، وعلى مر السنين؛ لم تتحرك آبل لسد الفجوة.

في إصدار (آي أو إس 13) iOS 13؛ لم يحصل المساعد سيري على ميزات جديدة سوى: صوت طبيعي جديد، ودعم اختصارات (سيري) لميزة Suggested Automations، التي تضع روتينًا مخصصًا لأمور مثل: الذهاب للعمل، أو النادي الرياضي.

كما أن أداء المساعد سيري ليس جيدًا مقارنةً بمساعد جوجل في التعرف على الأصوات، والأوامر المختلفة وفهمها، وهذه هي الوظيفة الأساسية للمساعد الصوتي.

في المقابل؛ سنجد أن مساعد جوجل مدمج أيضًا بإحكام في كل ما تقوم به على هاتفك، ويمكنه تقديم توصيات بشكل استباقي من خلال الاطلاع على التقويم، وحساب البريد الإلكتروني (جيميل) للحجوزات والمواعيد القادمة.

كما يتوفر مساعد جوجل في السيارات كوضع مساعد لتعليم قيادة السيارات، وفي مؤتمر جوجل للمطورين الذي عقدته خلال هذا العام، قامت الشركة بعرض مجموعة ميزات جديدة قابلة للتخصيص.

يتوافر المساعد (سيري) Siri أيضًا على نطاق واسع، حيث يعمل على أجهزة آي أو إس، وأجهزة ماك وساعات آبل الذكية وHomePod. ويمكن لاختصارات سيري إنشاء مهام مخصصة، ومع ذلك؛ لا يزال مخيبًا للآمال، لأن قاعدة البيانات التي يستمد منها مساعد آبل بياناته محدودة، في حين تملك جوجل قاعدة بيانات أكبر.

الفائز: إصدار Android Q بمراحل متقدمة.

6- الخرائط، والتصفح:

في إصدار آي أو إس 13 تقدم آبل تجربة جديدة في تطبيق الخرائط من خلال تغطية أوسع للطرق، وبيانات أفضل للمشاة، وعناوين أكثر دقة، كما سيضم التطبيق أيضًا عدد من الميزات الجديدة منها:

  • أداة Look Around التي تتيح لك رؤية عرض ثلاثي الأبعاد لموقع ما.
  • ميزة Collections، التي تسهل مشاركة المطاعم، ووجهات السفر، وأماكن التسوق المفضلة مع الأصدقاء.
  • ميزة Favorites للانتقال إلى الوجهات المتكررة، مثل: المنزل والعمل والنادي والمدرسة، بنقرة بسيطة من شاشة التشغيل.

في المقابل؛ سنجد أن خرائط جوجل تضم كل هذه الميزات منذ فترة طويلة، بما في ذلك الوضع ثلاثي الأبعاد الذي يُسمى Street View. كما أن جوجل لديها المزيد، حيث تقوم باستمرار بتحديث تطبيق الخرائط لجعله أكثر فائدة في استكشاف الأماكن، فعلى سبيل المثال تتيح لك علامة تبويب “استكشاف” العثور على قائمة كبيرة جدًا من الأماكن لتناول الطعام، وشراء المنتجات المختلفة في منطقتك.

كما حصل تطبيق خرائط جوجل على ميزات جديدة أكثر أهمية خلال الأسبوع الماضي منها:

  • عداد السرعة Speedometer، لمتابعة سرعة القيادة أثناء استخدام التطبيق بسهولة.
  • ميزة التنبيه بوجود كاميرات السرعة Speed Cameras Alerts، لتنبيه السائقين بأماكن كاميرات مراقبة السرعة.
  • ميزة الإبلاغ عن حادث على الطريق: مثل حادث اصطدام، أو ازدحام المرور في منطقة معينة.

الفائز: إصدار Android Q بمراحل متقدمة.

البوابة العربية للأخبار التقنية مقارنة شاملة بين نظامي iOS 13 وAndroid Q



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/31zKbVQ
via IFTTT

العالم يستعد لنشر خدمات تعقب الأمتعة بنظام RFID

وافق (الاتحاد الدولي للنقل الجوي) IATA خلال اجتماع جمعيته العمومية السنوي الخامس والسبعين بالإجماع على قرار دعم النشر العالمي لخدمات تعقب الأمتعة بنظام (تحديد الهوية عبر موجات الراديو) Radio-Frequency Identification.

ودعت الجمعية العمومية إلى تطبيق المعايير الحديثة لإرسال رسائل بخصوص أمتعة المسافرين، لتعزيز دقة تتبعها في الوقت الفعلي في المراحل الرئيسية خلال الرحلة.

ووفقًا لأحدث الإحصائيات الصادرة عن شركة (سيتا)، بلغت نسبة فقدان الأمتعة في عام 2018 أقل من 0.06% من أصل نحو 4.3 مليار حقيبة نقلتها شركات الطيران. وتراجعت نسبة فقدان الأمتعة بنسبة 70% منذ عام 2007، ويجري اليوم إعادة 99.9% من الأمتعة المفقودة إلى أصحابها في غضون يومين.

وتبلغ معدلات دقة نظام تحديد الهوية عبر موجات الراديو 99.98%، ما يجعله أفضل بكثير من رموز الباركود، في حين ستتيح المعايير الحديثة لإرسال الرسائل لشركات الطيران اتخاذ إجراءات استباقية في الحالات التي يحتمل فيها فقدان الأمتعة. وسيسهم الجمع بين هذين النظامين في الحد من معدلات فقدان الأمتعة بنسبة 25%.

وبهذا الصدد، قال ألكسندر (دي جونياك) – المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: “يرغب المسافرون بالوصول إلى وجهاتهم واستلام حقائبهم وأمتعتهم. وفي الحالات النادرة لفقدان الأمتعة، يود المسافرون معرفة مكانها بدقة. ومن شأن تطبيق نظام تحديد الهوية عبر موجات الراديو، واعتماد المعايير الحديثة لإرسال الرسائل بخصوص الأمتعة، مساعدتنا على الحد من فقدانها بنسبة 25%، واستعادة الحقائب المفقودة بشكل أسرع”.

وبموجب القرار، تلتزم شركات الطيران بالانتقال إلى استخدام علامات الأمتعة المزودة بباركود مزودة بنظام تحديد الهوية عبر موجات الراديو، وباستخدام تنبيهات بيانات نظام تحديد الهوية عبر موجات الراديو لتفعيل الإجراءات في المطارات أو موظفي المناولة الأرضية، للحيلولة دون احتمال فقدان الأمتعة.

ولا يحدد القرار أي جداول زمنية محددة. إلا أنه من المتوقع أن يتم اعتماد نظام تحديد الهوية عبر موجات الراديو عالميًا في غضون أربع سنوات.

وتؤدي الشراكات دورًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح في هذا التحول. ويدعو القرار المطارات للمسارعة إلى استخدام تقنية نظام تحديد الهوية عبر موجات الراديو في عمليات تسليم الأمتعة، وتطبيقها في بنيتها التحتية والبدء في تنفيذ المعايير الحديثة للرسائل المتعلقة بالأمتعة.

كما يدعو القرار موظفي المناولة الأرضية لاستخدام تقنية نظام تحديد الهوية عبر موجات الراديو بدلًا من عمليات التتبع اليدوية حيثما أمكن.

وأضاف دي جونياك: “يمثل تطبيق تقنية التعقب المعززة بنظام تحديد الهوية عبر موجات الراديو، واعتماد المعايير الحديثة للرسائل المتعلقة بالأمتعة عملًا جماعيًا، إذ ينبغي أن تتعاون شركات الطيران والمطارات وموظفو المناولة الأرضية لتحقيق فوائده، وتعزيز رضا العملاء”.

البوابة العربية للأخبار التقنية العالم يستعد لنشر خدمات تعقب الأمتعة بنظام RFID



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2XLeMgB
via IFTTT

هاتف سامسونج القابل للطي لن يصل قريبًا

هاتف سامسونج القابل للطي لن يصل قريبًا

نفت شركة سامسونج شائعات صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع حول إطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم، جالاكسي فولد Galaxy Fold، في شهر يوليو، ويبدو أن العملاقة الكورية الجنوبية لم تحرز إلا تقدمًا ضئيلًا فيما يتعلق بإطلاق الهاتف.

وأوضحت الشائعات أن الشركة ستكشف عن الجهاز القابل للطي لوسائل الإعلام الكورية الجنوبية في شهر يونيو، على أن يُطرح في السوق خلال شهر يوليو، لكن مسؤولًا في سامسونج أنكر ذلك أثناء حديثه مع صحيفة كوريا هيرالد Korea Herald.

وكان دي جيه كوه DJ Koh، الرئيس والمدير التنفيذي لقسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سامسونج، قد قال لمنفذ إعلامي كوري جنوبي في الأسبوع الماضي: إن الهاتف سيصل قبل شهر يوليو.

ومع ذلك، ووفقًا لشركة سامسونج، فإنه لم يتم تحديد الجدول الزمني لحدث الكشف عن الهاتف القابل للطي في كوريا الجنوبية وإطلاقه بشكل رسمي في البلاد حتى الآن.

وقال مسؤول في سامسونج: إذا كنا نريد عقد مثل هذا الحدث الإعلامي هذا الشهر، فعلينا أن نفعل شيئًا الآن، ولم يتم إحراز أي تقدم منذ التأجيل الذي حصل في شهر أبريل.

وقد لا يكون لدى سامسونج أي جديد فيما يتعلق بتحديد تاريخ الإطلاق، أو أنها لم تحرز أي تقدمًا في إصلاح عيوب تصميم جالاكسي فولد.

ومر أكثر من شهر ونصف الشهر منذ أخرت شركة سامسونج تاريخ إطلاق جالاكسي فولد Galaxy Fold في الولايات المتحدة إلى أجل غير مسمى، والذي كان محددًا بتاريخ 26 أبريل، وذلك بسبب عيوب في الشاشة القابلة للطي عثر عليها المراجعون في الولايات المتحدة.

وأعلنت الشركة بشكل مستمر أنه سيتم الإعلان عن تاريخ الإصدار في “الأسابيع المقبلة”، ووفقًا للتقارير، فإن سامسونج تهدف داخليًا إلى تقديم جالاكسي فولد بعد إصلاح عيوب شاشة العرض في موعد لا يتجاوز شهر يونيو.

وعقد كبار المسؤولين في قطاع الهواتف الذكية في العملاقة الكورية الجنوبية للتكنولوجيا اجتماعات سرية في أوائل شهر مايو لتأكيد الجدول الزمني الجديد لطرح النموذج القابل للطي.

وأخبرت سامسونج في ذلك الوقت صحيفة كوريا هيرالد بأنها أكملت فحصها الداخلي للعينات المعيبة، وأضافت أنها بصدد وضع تدابير لحل المشكلة، بما في ذلك تعزيز متانة المناطق المكشوفة عند المفصل؛ وتقليل الفجوة بين الطبقة الواقية وإطار الشاشة لمنع المواد الخارجية من الدخول إلى الجهاز.

ومنحت الشركة بعض مسؤوليها ومهندسيها نسخًا تجريبية خاصة بالمستخدم من الهاتف، وظهروا مع الجهاز القابل للطي في الأماكن العامة، مما يرسل تلميحات إلى أن الجهاز ما زال قيد الاختبار.

وألغى العملاء الأمريكيون الطلبات المسبقة لهاتف جالاكسي فولد، إذ ألغت Best Buy، أكبر شركة بيع بالتجزئة في مجال الإلكترونيات في البلاد، أوامر الطلبات المسبقة بالكامل الشهر الماضي.

كما أبلغت AT&T، أكبر شركة اتصالات للهواتف المحمولة في البلاد، العملاء بأن الطلبات المسبقة لهاتف جالاكسي فولد قد أُلغيت لأن سامسونج أخرت إطلاق الهاتف.

البوابة العربية للأخبار التقنية هاتف سامسونج القابل للطي لن يصل قريبًا



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2Fb6R5c
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014