جوجل: مئات الآلاف من الأشخاص يستخدمون كلمات مرور مخترقة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل: مئات الآلاف من الأشخاص يستخدمون كلمات مرور مخترقة

أكدت دراسة جديدة أجرتها شركة جوجل أن المستخدمين بحاجة إلى التوقف عن استخدام كلمة المرور نفسها لمواقع ويب متعددة في حال كانوا حريصين على عدم اختطاف بياناتهم أو سرقت هويتهم أو ما هو أسوأ.

وأصدرت جوجل نتائج دراستها المستمدة من البيانات التي جمعتها من 670 ألف مستخدم قاموا بتثبيت إضافة متصفح جوجل كروم لفحص كلمة المرور (Password Checkup)، وسجلوا الدخول إلى مواقع الويب 21 مليون مرة.

ووفقًا لنتائج الدراسة المتعلقة بسلوك كلمات المرور، فإن ربع المستخدمين لا يغيرون كلمات المرور حتى إذا تم إخبارهم بأن كلمة المرور التي يستخدمونها قد تم اختراقها.

وهناك عدد من المواقع، مثل (have I been pwned)، التي قد تساعد المستخدمين على تتبع ما إذا كانت بياناتهم قد تم كشفها، لكنها ما تزال عملية مربكة للعديد من المستخدمين الذين ليسوا متأكدين من كلمات المرور التي تحتاج إلى تحديث.

وتحقيقًا لهذه الغاية، فقد كشفت جوجل في شهر فبراير الماضي عن إضافة (Password Checkup) لفحص كلمات مرور متصفح كروم.

وتعرض الإضافة تحذيراً عند تسجيل الدخول إلى موقع ما باستخدام أكثر من 4 مليارات من أسماء المستخدمين وكلمات المرور التي تعرف جوجل أنها غير آمنة بسبب اختراقات سابقة، وتطالبك بتغيير كلمة المرور عند الضرورة.

وقالت جوجل: فحصنا في الشهر الأول وحده 21 مليون اسم مستخدم وكلمة مرور، ووضعنا علامة على أكثر من 316 ألف منها على أنها غير آمنة.

ووجدت الدراسة أن ما نسبته 25.7 في المئة أو 81368 شخص من مُستخدمي الإضافة قد اختاروا تجاهل تحذيرات الاختراق المقدمة لهم، وواصلوا تسجيل الدخول إلى المواقع باستخدام بيانات مخترقة حتى بعد تحذيرهم من قبل جوجل.

وأنشأ 82761 شخصأ أو 26 في المئة من المستخدمين كلمات مرور جديدة بعد تلقي تنبيه، وحاولوا اختيار كلمات مرور أقوى، ووفقًا لجوجل، فإن 60 في المئة من كلمات المرور الجديدة آمنة ضد هجمات التخمين، و 96 في المئة منها كانت أقوى من كلمة المرور الأصلية.

البوابة العربية للأخبار التقنية جوجل: مئات الآلاف من الأشخاص يستخدمون كلمات مرور مخترقة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/306slsd
via IFTTT

مساعد جوجل يتفوق على أليكسا وسيري في الذكاء

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

مساعد جوجل يتفوق على أليكسا وسيري في الذكاء

تفوق مساعد جوجل الذكي (Google Assistant) على المساعدات الرقمية الأخرى، مثل أليكسا من أمازون وسيري من آبل، في اختبار معدل ذكاء المساعدات الرقمية لعام 2019، وذلك وفقًا للنتائج التي أصدرتها شركة Loup Ventures.

ويعتمد الاختبار – الذي يتألف من 800 سؤال تُطرح على كل نظام من أنظمة الذكاء الاصطناعي – على مبدأ المقارنة بين المساعدات الرقمية.

وثُقسم المجموعة المكونة من 800 سؤال إلى خمس فئات، بما في ذلك فئة الأسئلة المحلية؛ والتجارية؛ والملاحية؛ والمعلومات؛ والأوامر، وذلك بهدف إظهار إمكانيات المساعدات الرقمية بشكل أفضل.

وتفوق مساعد جوجل على المساعدات البقية، حيث تمكن من فهم نسبة مئة في المئة من الأسئلة التي طرحت بشكل صحيح، مثل العام الماضي، وأجاب بشكل صحيح على ما نسبته 92.9 في المئة من الأسئلة، مما شكل تحسنًا عن رقم 85.5 في المئة للعام الماضي.

وارتفع مستوى فهم مساعد آبل للأسئلة المطروحة إلى 99.8 في المئة، بعد أن كان 99 في المئة خلال العام الماضي، وجاوب سيري بشكل صحيح على ما نسبته 83.1 في المئة من الأسئلة المطروحة، مقارنةً بنسبة 78.5 في المئة لعام 2018.

واحتلت مساعد أمازون المركز الثالث هذا العام، لكن أليكسا حقق خطوات كبيرة هذا العام، حيث تمكن من فهم ما نسبته 99.9 في المئة من الأسئلة المطروحة، والإجابة عليها بشكل صحيح بنسبة 79.8 في المئة، مقارنةً بنسبة 61.4 في المئة للعام الماضي.

وجدير بالذكر أن اختبار شركة Loup Ventures قد استبعد مساعد مايكروسوفت المسمى كورتانا هذا العام، وذلك بعد اختفاء المساعد من منتجات مايكروسوفت وملحقات الجهات الخارجية، وكان مساعد مايكروسوفت قد أجاب بشكل صحيح على ما نسبته 52.4 في المئة من أسئلة العام الماضي.

وسيطر مساعد جوجل على أربع فئات من الأسلئة، ومنها التجارة، حيث تفوق بدقة بلغت 92 في المئة على أليكسا (بدقة 71 في المئة) وسيري (بدقة 68 في المئة).

وحقق مساعد جوجل أعلى الدرجات في كل شيء ما عدا الأوامر، حيث فاز سيري بنسبة 93 في المئة مقابل نسبة 86 في المئة لمساعد جوجل.

البوابة العربية للأخبار التقنية مساعد جوجل يتفوق على أليكسا وسيري في الذكاء



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2NhDvaj
via IFTTT

IBM حصلت على براءات اختراع أكثر من أي شركة تقنية أخرى

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

IBM حصلت على براءات اختراع أكثر من أي شركة تقنية أخرى

تصدرت شركة آي بي إم IBM ترتيب الشركات الأمريكية الحاصلة على براءات اختراع لعام 2018، بحيث شكل هذا العام العام السادس والعشرين على التوالي الذي مُنحت فيه IBM عددًا من براءات الاختراع في الولايات المتحدة أكثر من أي شركة أخرى.

ومن المعروف هذه الأيام أن الناس عندما يفكرون في الشركات المبتكرة، فإن هناك عددًا من الشركات التي تتبادر إلى الذهن أولًا، وهي التي تهيمن على العناوين الرئيسية، مثل آبل؛ وجوجل؛ وأمازون، لكن شركة IBM تتصدر في مجال براءات الاختراع.

ووفقًا لجمعية أصحاب الملكية الفكرية (IPO)، فقد حصلت IBM على ما مجموعه 9088 براءة اختراع لاختراعات في مجالات تتراوح من الذكاء الاصطناعي والحوسبة المعرفية إلى التقنيات السحابية والأمن السيبراني.

ويتصدر ترتيب القائمة لعام 2018 شركات التكنولوجيا الأمريكية، مثل مايكروسوفت؛ وإنتل؛ وألفابت، جنباً إلى جنب مع شركات الإلكترونيات ذات الثقل العالمي، مثل سامسونج؛ وإل جي؛ وكانون.

وتغيبت شركة آبل عن ترتيب أفضل 10 شركات، حيث احتلت الشركة الواقع مقرها في كوبرتينو، والتي تعتبر واحدة من أكثر القوى ابتكارًا في العالم، المرتبة 11 مع 2147 براءة اختراع صادرة عن مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO).

وتشير المعلومات إلى انخفاض إجمالي عدد طلبات براءات الاختراع في الولايات المتحدة بشكل طفيف في عام 2018، إلى 643349 طلب بعد أن كان العدد 650350 طلبًا في عام 2017.

وشكل عام 2016 أعلى مستوى على الإطلاق مع 650411 طلبًا، كما انخفض عدد براءات الاختراع الصادرة إلى 33872 في عام 2018، بعد أن بلغ أعلى مستوى على الإطلاق في العام السابق بعدد 347243.

وأصدر مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO) في شهر يونيو من العام الماضي براءات الاختراع البالغة 10 ملايين منذ عام 1790.

وبلغ إجمالي عدد براءات الاختراع التي ما تزال سارية في عام 2017 أكثر من 2.98 مليون من أصل 10 مليون؛ منها 285507 فقط مملوكة لشركات أمريكية.

البوابة العربية للأخبار التقنية IBM حصلت على براءات اختراع أكثر من أي شركة تقنية أخرى



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2z2jT1p
via IFTTT

كاسبرسكي تؤسس أول مركز للشفافية في آسيا والمحيط الهادئ

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كاسبرسكي تؤسس أول مركز للشفافية في آسيا والمحيط الهادئ

أعلنت شركة كاسبرسكي عن تأسيس أول مركز للشفافية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وذلك في إطار مساعيها المتواصلة لترسيخ الثقة في قطاع الأمن الإلكتروني.

ومن المقرر افتتاح المركز في مكاتب هيئة الأمن الإلكتروني الماليزية، الجهة الحكومية المتخصصة في الأمن الإلكتروني في ماليزيا.

وتقع مكاتب الهيئة، حيث مقر المركز الشفافية العالمي الثالث التابع لكاسبرسكي والمختص بمراجعة الشيفرات البرمجية، في منطقة منارة سايبر أكسس الواقعة في مدينة سايبرجايا، بجوار الجهات الحكومية المعنية بقطاع الإنترنت في البلاد.

ويعد مركز الشفافية التابع لكاسبرسكي في ماليزيا ثالث مركز بعد مركزين مماثلين يقعان في زيوريخ ومدريد.

وسيكون منشأة موثوقاً بها لشركاء الشركة والمعنيين من أصحاب المصلحة الحكوميين للحضور والتحقق من الشيفرات المصدرية البرمجية الخاصة بحلول كاسبرسكي.

ومن المنتظر أن تعمل المنشأة الجديدة أيضاً كمركز للإحاطة يتمكن زواره من معرفة المزيد حول ممارسات كاسبرسكي الهندسية وتلك المتعلقة بمعالجة البيانات.

ويمكن للجهات التنظيمية الحكومية وعملاء كاسبرسكي من الشركات والمؤسسات طلب مراجعة حلول الشركة وخدماتها التي تشمل تحليل التهديدات والمراجعة الآمنة وإجراءات اختبار أمن التطبيق.

كما يمكنهم مراجعة الشيفرات البرمجية لأبرز الحلول التجارية والاستهلاكية من كاسبرسكي، مثل (Kaspersky Internet Security)، و (Kaspersky Endpoint Security)، و (Kaspersky Security Center)، وهو وحدة مركزية تجمع منتجات الشركة التجارية.

ويمكن لأصحاب المصلحة مراجعة جميع إصدارات كاسبرسكي وتحديثاتها الخاصة بقاعدة بيانات مكافحة الفيروسات، إضافة إلى المعلومات التي تعالجها الشركة مثل الإفادات الواردة من منتجاتها إلى شبكتها الأمنية السحابية (Kaspersky Security Network).

وسيكون الوصول إلى مركز الشفافية متاحاً عند الطلب، ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات المتعلقة بطريقة عمل مركز كاسبرسكي للشفافية على موقع الويب.

وأعرب يوجين كاسبرسكي Eugene Kaspersky، الرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي، عن سروره بالحضور إلى كوالالمبور وسط منطقة آسيا والمحيط الهادئ للإعلان عن افتتاح مركز الشفافية الثالث التابع للشركة.

وقال: نعتزم من خلال مركزنا الجديد أن نوضح ونؤكد للعملاء ولجميع الجهات الحكومية صاحبة المصلحة جدارة منتجاتنا بالحصول على ثقتهم الكاملة وقدرتها على ضمان أعلى مستوى من الأمن الإلكتروني.

وأضاف “تأتي هذه الخطوة لتؤكد استمرارنا في تنفيذ خططنا الموضوعة في إطار مبادرتنا العالمية للشفافية وفق الجدول الزمني المحدد”.

ورأى ستيفان نوميير Stephan Neumeier، المدير التنفيذي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى كاسبرسكي، في تأسيس هذا المركز الرقمي الجديد فرصة سانحة أمام العملاء في هذه المنطقة لتجربة خدمات كاسبرسكي والتعرف على الإمكانيات التي تتمتع بها تقنياتها الخاصة بالأمن الإلكتروني.

واعتبر أن المركز الجديد – وهو الأول من نوعه في المنطقة – قفزة نموذجية واسعة تحققت لقطاع الأمن الإلكتروني، وأعرب عن امتنانه لهيئة الأمن الإلكتروني الماليزية على التعاون المثمر والثقة البناءة والالتزام الجاد.

وقال ستيفان: تقع منشأتنا الجديدة في قلب محور الأمن الإلكتروني المستقبلي الواقع في مدينة سايبرجايا التقنية، وهي تثبت أن الشركات الخاصة والجهات الحكومية يمكن أن تتعاون لتأمين حماية أقوى للمستخدمين في وجه الجرائم الإلكترونية.

ويجري تأسيس المركز الجديد ضمن مبادرة كاسبرسكي العالمية للشفافية، التي تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد من الشركاء والجهات الحكومية صاحبة المصلحة للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية عمل منتجاتها وتقنياتها.

ومن المقرر أن يفتتح المركز أمام الزوار مطلع العام المقبل، وقال الدكتور أمير الدين عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي لهيئة الأمن الإلكتروني الماليزية: إن كاسبرسكي ستنتقل إلى المبنى الجديد في سايبرجايا هذا العام، معرباً عن حماسه لاستضافة أول مركز للشفافية تابع للشركة في آسيا.

وحققت مبادرة كاسبرسكي العالمية للشفافية تقدماً ملحوظاً منذ الإعلان عنها في شهر أكتوبر 2017، وقد اتخذت الشركة الخطوات التالية في ضوء المبادرة:

  • بدأت نقل البنية التحتية الخاصة بتخزين بيانات العملاء الأوروبيين ومعالجتها من روسيا إلى زيورخ بسويسرا، مستهدفة إتمام الانتقال بحلول نهاية العام الجاري.
  • افتتاح مركزين للشفافية في أوروبا، الأول في زيورخ (شهر نوفمبر 2018)، والثاني في مدريد (شهر يونيو 2019).
  • إتمام إجراءات التدقيق من النوع الأول في ضوابط تنظيم الخدمة لدى المؤسسات الخدمية (SOC 2) بنجاح، ويؤكد التقرير النهائي للتدقيق الصادر عن إحدى شركات المحاسبة الأربعة الكبرى أن تطوير قواعد البيانات الخاصة بقواعد الكشف عن التهديدات الخاصة بكاسبرسكي وإصدارها محميان وفق ضوابط أمنية قوية من التغييرات غير المصرح بها.
  • تعمل على تطوير برنامج (Bug Bounty)، وتمكنت منذ الإعلان عن تمديد البرنامج من حل 66 خطأ في حلولها أبلغ عنها باحثون في مجال الأمن، فمنحتهم مكافآت زادت على 45 ألف دولار، وتدعم الشركة كذلك منظومة (Disclose.io) التي تعد ملاذاً آمناً لخبراء الأمن الإلكتروني الباحثين عن مواطن الضعف والثغرات ممن يشعرون بالخشية من العواقب القانونية السلبية التي قد تترتب عليهم جراء اكتشافاتهم للثغرات الأمنية في الأنظمة البرمجية.

البوابة العربية للأخبار التقنية كاسبرسكي تؤسس أول مركز للشفافية في آسيا والمحيط الهادئ



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2N98nJF
via IFTTT

أحدث نسخة Beta من iOS 13 تكشف عن موعد الإعلان عن آيفون القادم

إنستاجرام تضيف خيارًا للإبلاغ عن المعلومات الكاذبة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت إنستاجرام يوم الخميس عن إضافة خيار يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المشاركات التي يعتقدون أنها كاذبة، وذلك في إطار سعي خدمة مشاركة الصور والفيديو المملوكة لشركة فيسبوك؛ إلى وقف التضليل وغيره من الانتهاكات على منصتها.

ومع أن نشر المعلومات الكاذبة ليس محظورًا على أي من خدمات شركة فيسبوك، إلا أنها تتخذ خطوات للحد من وصول المعلومات غير الدقيقة إلى المستخدمين، كما أنها تحذر المستخدمين من الادعاءات المُختلف فيها.

وكانت فيسبوك قد بدأت في شهر أيار/ مايو الماضي استخدام تقنية الكشف عن الصور على إنستاجرام بغية العثور على المحتوى الذي ثَبُت كذبه على موقعها الرئيسي، كما أنها وسعت برنامج التحقق من المعلومات عن طريق الجهات الخارجية ليشمل إنستاجرام أيضًا.

وفي سبيل مكافحة الانتهاكات، فإن النتائج المصنفة على أنها كاذبة سوف تُزال من الأماكن التي يبحث فيها المستخدمون عن محتوى جديد، مثل: تبويب (استكشف) Explore، ونتائج البحث عن الوسوم (هاشتاج).

يُشار إلى أن فيسبوك تملك 54 شريكًا في برنامج التحقق من المعلومات؛ يعملون بنحو 42 لغة، ولكن برنامج التحقق من المعلومات المطبق في إنستاجرام لم يُطرح بعد إلا في الولايات المتحدة. وقالت (ستيفاني أوتواي) – المتحدثة باسم شركة فيسبوك: “هذه خطوة مبدئية ونحن نعمل باتجاه نهج أكثر شمولًا لمعالجة المعلومات الخاطئة”.

وكانت إنستاجرام خلال السنوات الماضية إلى حد كبير في منأى عن التدقيق التي تخضع لها شركتها الأم، وذلك بعد أن ثبت الدور الذي لعبته فيسبوك في التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016 عن طريق معلومات كاذبة نُشرت عن طريق حسابات روسية.

والآن يُعتقد أن العملاء الروس قاموا بتحويل جزء كبير من نشاطهم إلى إنستاجرام، حيث تحظى الخدمة بمشاركة وتفاعل أصبح يتفوق على فيسبوك، وذلك بحسب باحثو شركة (نيو نولج) New Knowledge، التي أجرت التحليل. وقد قالوا: “أظهر تقييمنا أنه من المرجح أن تكون إنستاجرام ساحة حرب رئيسية على أساس مستمر”.

تجدر الإشارة إلى أن فيسبوك كانت قد استحوذت على إنستاجرام في عام 2012 مقابل مليار دولار أمريكي، وهي الآن تملك أكثر من مليار مستخدم نشيط شهريًا، وأكثر من 500 مليون مستخدم نشيط يوميًا.

البوابة العربية للأخبار التقنية إنستاجرام تضيف خيارًا للإبلاغ عن المعلومات الكاذبة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2z4BRQV
via IFTTT

جوجل تطلق مزايا جديدة لتسهيل العثور على أفضل جامعة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة جوجل اليوم الخميس عن عدد من الميزات الجديدة للطلاب الذي يبحثون عن مزيد من المعلومات بشأن الكليات والجامعات في الولايات المتحدة.

وكانت عملاق التقنية الأمريكية قد أطلقت في العام الماضي – ضمن محرك البحث التابع لها – مزايا تساعد المستخدمين على الحصول على معلومات بشأن الجامعات التي تدوم فيها الدراسة لأربع سنوات. واليوم أصبح بالإمكان الحصول على معلومات عن الكليات التي تدوم فيها الدراسة لعامين.

وقالت جوجل في منشور على مدونتها: إن عمليات البحث عن عبارة “كليات المجتمع القريب مني” شهدت ارتفاعًا بنسبة 120% خلال العامين الماضيين، في حين كانت هذه العمليات هي الأعلى خلال المدة بين شهر آب/ أغسطس وفصل الخريف، وهي المدة التي يستعد فيها الطلاب للتسجيل في الجامعات.

وأوضحت الشركة أنه باستخدام هذا التحديث، يمكن للطلاب بسهولة الآن مقارنة تكلفة التعليم ومعدلات القبول وغيرها من المعلومات الخاصة بالكليات التي تبلغ مدة الدراسة فيها أربعة سنوات، أو سنتين.

وأضافت جوجل أن الميزة الجديدة سوف تعرض أيضًا الشهادات الشائعة وبرامج الزمالة المقدمة في الجامعات التي مدتها أربع سنوات، ويمكن للطلاب إنشاء قوائم بالكليات التي تتخصص مجالات محددة، وتصنيفها استنادًا إلى الموقع الجغرافي، والحجم.

يُشار إلى أن هذه الميزة تعتمد في المقام الأول على المعلومات العامة التي توفرها وزارة التعليم في الولايات المتحدة.

وقالت جوجل في المنشور: “لقد واصلنا العمل مع الباحثين في مجال التعليم، والخبراء، والمنظمات غير الربحية، ومستشاري المدارس الثانوية، ومتخصصي القبول لبناء تجربة مفيدة تتناسب مع احتياجات الطلاب، وسوف نستمر في إيجاد طرق جديدة لجعل المعلومات متاحة على نحو أسهل، ومفيدة لك مع بحثك عن فرص التعليم في المستقبل”.

البوابة العربية للأخبار التقنية جوجل تطلق مزايا جديدة لتسهيل العثور على أفضل جامعة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/31GikSV
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014