أبوغزالة: من حرب تجارية لمقاطعة تجارية ومن ثم لحرب عالمية ثالثة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كشف بيان نشره الحساب الرسمي لمجموعة طلال أبوغزالة على فيسبوك منذ قليل عن توقعات صارخة للأحداث الحالية والأزمة العالمية والحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وقال أبوغزالة في بيانه مخاطبًا العالمين في مجموعته: “لقد أعلنت الولايات المتحدة في الرابع عشر من الشهر الجاري، كما توقعت أنا سابقًا، أن اقتصادها خل في مرحلة الركود! وتبعها في ذلك الاقتصاد الأوروبي، أيضا كما توقعت. وكما أتوقع سوف ينتقل هذا الركود إلى العالم كله لأنه كما قيل دوما عندما تعطس أمريكا يصاب العالم بالنيمونيا”.

وأضاف: “كما أتوقع سوف يتطور هذا الركود ليصبح عام ٢٠٢٠ كسادًا وغلاء في الأسعار. وسوف تتطور الحرب التجارية لتصبح مقاطعة تجارية، كما أتوقع. وسو ف تجر هذه الأحداث إلى حرب عالمية ثالثة، وبعدها يجلس العملاقان مضطران للتوصل إلى نظام عالمي جديد يحكمه القطبان (أمريكا والصين). 

ووجه أبوغزالة أيضا في معرض خطابه إلى ضرورة اتباع عدد من الإجراءات الضرورية لحماية شركاته.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية أبوغزالة: من حرب تجارية لمقاطعة تجارية ومن ثم لحرب عالمية ثالثة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2TJ150A
via IFTTT

التلفاز الذكي HONOR Vision .. آخر ابتكارات علامة HONOR

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أطلقت HONOR – العلامة التجارية التابعة لمجموعة هواوي – شاشة HONOR Vision لعام 2019، مستهلةً بها ما قالت إنها حقبة جديدة في مستقبل أجهزة التلفاز.

وقالت الشركة الصينية: إن شاشة التلفاز الذكية HONOR Vision “تمتاز بابتكارات Sharp Tech من HONOR التي تمنح المستخدمين تجربة متميزة”. وتأتي الشاشة مجهزة بثلاث شرائح ذكية ومطورة في الشركة، وتضم شرائح عرض Honghu 818 الذكية ووحدة المعالجة العصبونية للكاميرا المدعمة بالذكاء الاصطناعي ومعالج الواي فاي، كما تعدّ HONOR Vision أول شاشة تلفاز ذكية في العالم تعمل بنظام (هارموني أو إس) HarmonyOS المطوَّر في الشركة.

وأضافت HONOR أن HONOR Vision جُهّزت بشريحة الواي فاي HiSilicon Hi1103. ونظرًا لكونها أول معالج في العالم يدعم عرض النطاق الترددي 160 ميجاهرتز بمعدل تنزيل يصل إلى 1.7 جيجابت في الثانية، تعدّ الرقاقة أسرع بمعدل 1.7 مرة من متوسط غيرها في المجال، مما يتيح تجربة – وفقًا للشركة – عرض أكثر سلاسة واستقرارًا وخاصةً لفيديوهات 4K عالية الدقة.

ويمكن للكاميرا الذكية المدعمة بالذكاء الاصطناعي التعرف على الوجوه وتتبّع الأجسام والتعرّف على الحالة. ويوفر تصميم الكاميرا البارز تجربة مستخدم ذكية وآمنة، ويميل للأسفل بمقدار 10 درجات عند تثبيته على الحائط ويختبئ تلقائيًا خلف الشاشة عند عدم الاستخدام.

وتأمل HONOR في أن تعلب شاشة HONOR Vision دورًا حاسمًا في مستقبل الحياة الأسرية الذكية. “وهي ليست مجرد مركز ترفيه منزلي وإنما أيضًا مركز للمعلومات وإدارة التحكم ومركز لتفاعل الأجهزة المتعددة. وتوفر HONOR Vision تجربة صوت وفيديو فريدة مع مكتبة للمحتوى ومجموعة من المنصات الأخرى، لتعمل كمركز شامل للمسلسلات التلفازية والعروض المتنوعة والأفلام والموسيقى والرسوم المتحركة والمزيد”.

يذكر أن HONOR قد أطلقت حديثًا في المنطقة هاتف HONOR 20 PRO، الذي يأتي مزودًا بنظام كاميرا Sony IMX586 الرباعي والمدعم بالذكاء الاصطناعي وفتحة الكاميرا الأوسع في المجال بحجم f/1.4. ويعد معالج Kirin 980 بتقنية 7 نانومتر المدعم بالذكاء الاصطناعي المحرك الرئيسي لسرعة الهاتف وأدائه المتطور، كما أنه مزود ببطارية بسعة 4,000 ميلي أمبير في الساعة تدعم الاستخدام المتواصل طوال اليوم، بينما توفر سعته التخزينية الكبيرة التي تبلغ 256 جيجابايت المساحة الكافية لتلبية المتطلبات القصوى.

البوابة العربية للأخبار التقنية التلفاز الذكي HONOR Vision .. آخر ابتكارات علامة HONOR



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2L78dAf
via IFTTT

كاسبرسكي: Atlas تعزز ترسانتها ببرمجيات خبيثة متعددة الأشكال

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قالت شركة كاسبرسكي في تقرير جديد إن الجهة التخريبية المعروفة باسم Cloud Atlas أجرت تحديثات مهمة على ترسانتها من التهديدات الإلكترونية المستمرة المتقدّمة، بإضافة أدوات جديدة تسمح لها بتجنب الاكتشاف من قِبل مؤشرات الاختراق العادية. وقد اكتُشِف وجود سلسلة من الإصابات بالأدوات التخريبية المحدثة هذه لدى منشآت مختلفة في أوروبا الشرقية، وآسيا الوسطى، وروسيا.

وتتمتع Cloud Atlas بتاريخ طويل حافل بعمليات التجسس الإلكتروني التي تستهدف قطاعات وجهات حكومية وكيانات أخرى. وقد تُعرِّفَ عليها لأول مرة في العام 2014 وهي تنشط منذئذ. ورأى باحثون لدى كاسبرسكي أن Cloud Atlas تستهدف قطاعي الاقتصاد والفضاء العالميين، فضلًا عن منشآت حكومية ودينية في البرتغال، ورومانيا، وتركيا، وأوكرانيا، وروسيا، وتركمانستان، وأفغانستان، وقيرغيزستان، وبلدان أخرى.

وعندما تتمكّن هذه الجهة التخريبية من التسلل بنجاح إلى الجهة المستهدفة، فإنها تجمع المعلومات المتعلقة بالنظام الذي اخترقته، وتسجّل كلمات المرور، وتسرّب أحدث ملفات txt، و pdf، و xls، و doc إلى خادم القيادة والسيطرة.

ولم تغيّر Cloud Atlas أساليبها تغييرًا جذريًا، لكنها بدأت منذ العام الماضي، عبر موجات من الهجمات المكتشفة، في تطبيق طريقة جديدة لإصابة ضحاياها وإجراء تحركات جانبية عبر شبكاتهم.

في السابق، كانت المجموعة التخريبية Cloud Atlas ترسل أولًا رسالة بريد إلكتروني للتصيّد تشتمل على ملف مُرفق خبيث إلى الجهة المستهدفة. وفي حالة نجاح الاختراق، يُنفَّذ الملف الخبيث المرفق PowerShower، والمستخدم للاستطلاع الأولي ولتنزيل وحدات إضافية خبيثة، وذلك من أجل السماح للمهاجمين الإلكترونيين بمتابعة العملية.

وتؤجّل سلسلة الإصابة المحدثة تنفيذ البرمجية الخبيثة PowerShower حتى مرحلة لاحقة، في حين باتت الآن تعمل بدلًا من ذلك على تنزيل تطبيق HTML خبيث وتنفيذه على الجهاز الهدف بعد الإصابة الأولية مباشرة. ويجمع هذا التطبيق بعد ذلك معلومات أولية عن الحاسوب المصاب الذي هوجم وينزّل وينفّذ وحدة خبيثة أخرى هي VBShower، قبل أن يمحو VBShower الدليل على وجود برمجية خبيثة في النظام، ويتشاور مع أسياده من خلال خوادم القيادة والسيطرة، لاتخاذ قرار بشأن الإجراءات الإضافية المفترض اتباعها. وتنزّل البرمجية الخبيثة بعد ذلك، من Cloud Atlas البرمجية الخبيثة PowerShower أو تفتح منفذًا خلفيًا آخر للمرحلة الثانية، وذلك بناءً على الأمر الذي تم استلامه.

وبينما تتسم سلسلة الإصابة الجديدة هذه عمومًا بالتعقيد أكثر من سابقتها، فإن التمايز الرئيس بينهما يتمثل في حقيقة أن تطبيق HTML الخبيث ووحدة VBShower يتسمان بكونهما متعددي الأشكال، ما يعني أن الشيفرة البرمجية في كلتا الوحدتين ستكون جديدة وفريدة في كل حالة من حالات الإصابة. ووفقًا لخبراء كاسبرسكي، يُنفذ هذا الإصدار المحدّث من أجل جعل البرمجية الخبيثة غير مرئية لدى الحلول الأمنية التي تعتمد على مؤشرات الاختراق الاعتيادية المألوفة.

وقال (فيليكس إيمي) – أحد الباحثين الأمنيين في فريق البحث والتحليل العالمي لدى كاسبرسكي: إن تبادل الجهات العاملة في الأمن الإلكتروني مؤشرات الاختراق الخاصة بالعمليات التخريبية التي يُعثر عليها في البحث “بات من الممارسات الجيدة التي أصبحت تُتبع في مجتمع الأمن الإلكتروني”، موضحًا أن هذه الممارسة “تسمح لنا بالتصدي بسرعة لعمليات التجسّس الإلكتروني الدولية الجارية، ما يحول دون تسببها بأضرار”.

وأضاف إيمي: “لكن مثلما توقعنا في وقت مبكر من العام 2016، بدأت مؤشرات الاختراق تفقد فاعليتها في اكتشاف الهجمات الموجّهة في شبكات النظام. وقد ظهر هذا أولًا مع عملية ProjectSauron والتي خلقت مجموعة فريدة من مؤشرات الاختراق لكل ضحية من ضحاياها واستمرت في اتجاه استخدام أدوات مفتوحة المصدر في عمليات التجسّس بدلًا من أدوات فريدة. واستمر هذا الحال مع هذا المثال الحديث للبرمجيات الخبيثة متعددة الأشكال. ولا يعني هذا أن الجهات التخريبية صعّبت على الجهات الأمنية اللحاق بها وإيقافها، ولكن يجب أن تتطور المهارات الأمنية والأدوات الدفاعية لمواكبة تطور نظيراتها لدى الجهات التخريبية”.

وتوصي كاسبرسكي الشركات والمؤسسات باستخدام حلول مضادة للهجمات الموجّهة ومُحسّنة باستخدام مؤشرات اختراق تركز على التكتيكات أو الأساليب أو الإجراءات التي قد تتخذها الجهات التخريبية عند التحضير لهجوم. وتتبع مؤشرات الهجوم الأساليب التي يتم توظيفها بغض النظر عن الأدوات المستخدمة. وتحتوي أحدث إصدارات الحلّين Kaspersky Endpoint Detection and Response وKaspersky Anti Targeted Attack من كاسبرسكي على قاعدة بيانات جديدة لمؤشرات الاختراق، يتم تحديثها على أيدي صائدي التهديدات الخبراء العاملين لدى كاسبرسكي.

كما توصي كاسبرسكي الشركات والمؤسسات بالحرص على تثقيف الموظفين بشأن النظافة الرقمية وتعريفهم بكيفية التعرّف على رسائل البريد الإلكتروني التصيّدية، أو الروابط التي يُحتمل أن تكون ضارّة، مع الاهتمام بتقديم التدريب التوعوي المتخصص للموظفين. كما توصي باستخدم حل أمني للنقاط الطرفية مزوّد بمكونات مكافحة البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه ومكافحة التصيّد، فضلًا عن ضبط وظائف التحكّم في التطبيقات على وضع “الرفض الأساسي” من أجل منع تنفيذ التطبيقات غير المصرح بها، وذلك مثل الحلّ Kaspersky Endpoint Security for Business.

ومن وصايا كاسبرسكي للشركات: تنفيذ حلّ EDR مثل Kaspersky Endpoint Detection and Response للإمساك حتى بالبرمجيات الخبيثة المصرفية المجهولة، من أجل الكشف عن التهديدات عند مستوى النقاط الطرفية والتحقيق فيها ومعالجتها في الوقت المناسب. بالإضافة إلى تطبيق حلّ أمني على المستوى المؤسسي يكشف التهديدات المتقدّمة على الشبكة في مرحلة مبكرة، مثل Kaspersky Anti Targeted Attack Platform. وتُوصى الشركات أيضًا بدمج معلومات التهديدات في الخدمات والضوابط الأمنية التابعة لإدارة المعلومات والأحداث الأمنية في المؤسسة، من أجل الوصول إلى أهمّ بيانات التهديدات وأحدثها.

البوابة العربية للأخبار التقنية كاسبرسكي: Atlas تعزز ترسانتها ببرمجيات خبيثة متعددة الأشكال



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/33JsZOA
via IFTTT

الرئيس الأمريكي لا يريد التعامل مع شركة هواوي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

الرئيس الأمريكي لا يريد التعامل مع شركة هواوي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إنه لا يريد من الولايات المتحدة أن تتعامل مع شركة هواوي العملاقة للتكنولوجيا الصينية، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وتأتي هذه التصريحات بعد تقارير صادرة في وقت سابق من هذا الشهر تفيد بأن الإدارة الأمريكية تخطط لتمديد فترة الترخيص العام المؤقت لشركة هواوي لمدة 90 يومًا من أجل شراء قطع غيار من شركات أمريكية.

وذكرت رويترز أنه من المتوقع أن تمدد وزارة التجارة الأمريكية فترة السماح الممنوحة لهواوي، والتي تسمح للشركة الصينية بشراء الإمدادات من الشركات الأمريكية حتى تتمكن من خدمة العملاء الحاليين.

وقال ترامب للصحفيين: لا أريد التعامل أو القيام بأي عمل أو نشاط تجاري مع شركة هواوي على الإطلاق لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن هناك أجزاء صغيرة من أعمال هواوي يمكن إعفاؤها من حظر أوسع، لكن ذلك سيكون معقدًا جدًا، ولم يوضح ما إذا كانت إدارته ستمدد أو توسع الترخيص العام المؤقت.

وكان مدير المجلس الاقتصادي الوطني للولايات المتحدة، لاري كودلو Larry Kudlow، قد قال: إن وزارة التجارة ستمدد عملية ترخيص هواوي لمدة ثلاثة أشهر كبادرة حسن النية وسط مفاوضات تجارية أوسع نطاقًا مع الصين.

ووضعت وزارة التجارة شركة هواوي على قائمة سوداء في شهر مايو بعد أن أعلن ترامب حالة طوارئ وطنية بسبب تهديدات التكنولوجيا الأمريكية.

وتمنع القائمة السوداء الشركات الأمريكية من بيع أو نقل التكنولوجيا إلى هواوي ما لم يتم منحها ترخيصًا خاصًا.

والتقى ترامب بالرئيس الصيني شي جين بينغ في اليابان على هامش قمة مجموعة العشرين في شهر يونيو، ووافقا في ذلك الوقت على وقف الحرب التجارية حيث سعى الجانبان إلى استئناف المفاوضات التجارية.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بعد ذلك الاجتماع: إن الولايات المتحدة ستواصل بيع المنتج إلى هواوي، ومن المقرر أن ينتهي الاتفاق الحالي اليوم الاثنين.

البوابة العربية للأخبار التقنية الرئيس الأمريكي لا يريد التعامل مع شركة هواوي



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/33HfajN
via IFTTT

الحكومات المحلية في تكساس تستسلم لهجوم فدية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

الحكومات المحلية في تكساس تستسلم لهجوم فدية

استسلمت 23 حكومة محلية في جميع أنحاء ولاية تكساس الأمريكية لهجوم طلب فدية، والذي وصفه مسؤولو تكساس بأنه هجوم منسق.

ووقع الهجوم صباح يوم الجمعة، 16 أغسطس، بتوقيت الولايات المتحدة، عندما أبلغت عدة حكومات محلية صغيرة في تكساس عن مشاكل في الوصول إلى بياناتها إلى إدارة موارد المعلومات في تكساس (DIR).

ولم ينشر مسؤولو إدارة موارد المعلومات في تكساس (DIR)، التي تتولى الرد والتحقيق في الهجمات، قائمة بالحكومات المحلية المتأثرة بسبب المخاوف الأمنية.

كما لم تتمكن الوكالة يوم الجمعة من توفير عدد محدد من الكيانات المتأثرة، لكنها قالت لاحقًا: إن عدد الحكومات المتأثرة هو 23.

وأوضحت الوكالة أن غالبية هذه الكيانات هي حكومات محلية أصغر، وأن شبكات وأنظمة ولاية تكساس لم تتعرض للهجوم، كما أضافت إدارة موارد المعلومات في تكساس (DIR) أن الأدلة تشير إلى فاعل واحد يهاجم كل هذه الكيانات في وقت واحد.

وما يزال مصدر الهجمات غير معروف، فيما قال مصدر محلي: إن هجوم طلب الفدية شفر الملفات وأضاف امتداد “JSE” لأسماء الملفات.

ووفقًا للمعلومات، فإن هذه السلاسة ليس لها اسمها الخاص، حيث يُطلق عليها بشكل عام (jse ransomware)، وذلك بالرغم من أن بعض بائعي برامج مكافحة الفيروسات يكتشفونها على أنها (Nemucod).

ويبدو أن جميع الحكومات التي تأثرت قد تم تحديدها وإخطارها، والعمل جاري بنشاط مع هذه الحكومات لإعادة تشغيل أنظمتها عبر الإنترنت.

وتنسق الوكالة جهودها مع أكثر من عشر وكالات حكومية أخرى في تكساس والولايات المتحدة، مثل قسم إدارة الطوارئ في تكساس؛ ومكتب التحقيقات الفيدرالي؛ ووزارة الأمن القومي؛ وإدارة السلامة العامة في تكساس.

يذكر أن المدن الأمريكية كانت هدفًا رئيسيًا لهجمات طلب الفدية في الأشهر الأخيرة، حيث تم الإبلاغ عن الإصابات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأعلن حاكم ولاية لويزيانا في شهر يوليو حالة الطوارئ بعد هجوم مماثل لطلب الفدية ضرب العديد من المناطق التعليمية.

البوابة العربية للأخبار التقنية الحكومات المحلية في تكساس تستسلم لهجوم فدية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2z9aYv2
via IFTTT

تيم كوك: الحرب التجارية تضر آبل وتساعد سامسونج

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تيم كوك: الحرب التجارية تضر آبل وتساعد سامسونج

أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه تحدث مع الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، بشأن تأثير التعريفات الجمركية الأمريكية على الواردات الصينية وكذلك المنافسة من شركة سامسونج الكورية الجنوبية.

وقال ترامب: إن تيم كوك قدم حجة قوية للغاية مفادها أن التعريفات الجمركية الأمريكية على الورادات الصينية قد تلحق الضرر بشركة آبل وتعرقل قدرتها على التنافس مع شركة سامسونج، وذلك بالنظر إلى أن منتجات سامسونج لن تخضع لتلك التعريفات نفسها.

ومن المقرر أن تدخل التعريفة الجمركية الإضافية على السلع الصينية بقيمة 300 مليار دولار، بما في ذلك الالكترونيات الاستهلاكية، حيز التنفيذ على مرحلتين في 1 سبتمبر و 15 ديسمبر.

وعلى النقيض من ذلك، فقد أبرمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اتفاقية تجارية في شهر سبتمبر الماضي.

ووفقًا للرئيس الأمريكي: فقد تحدث تيم كوك حول التعريفات، موضحًا أن شركة سامسونج هي المنافس الأول لشركة آبل، وهي منافس جيد جدًا، وأن الشركة الكورية الجنوبية لا تدفع الرسوم لأنها موجودة في كوريا الجنوبية.

وتُجمع شركة آبل معظم منتجاتها في الصين وستخضع لضريبة استيراد إضافية بنسبة 10 في المئة في وقت لاحق من هذا العام.

ومن المقرر أن يصبح هذا الأمر ساري المفعول في الأول من سبتمبر بالنسبة لمنتجات، مثل ساعة آبل الذكية (Apple Watch) وسماعاتها اللاسلكية (AirPods) ومكبر الصوت المنزلي الذكي (HomePod).

بينما تخضع منتجات آيفون وآيباد وحواسيب ماك بوك (MacBook) للزيادة في 15 ديسمبر، ويقال: إن شركة آبل تتطلع إلى نقل المزيد من صناعاتها إلى مكان آخر بسبب الحرب التجارية المستمرة.

وتتمتع شركة سامسونج بسلسلة إمداد أكثر تنوعًا، حيث يوجد الكثير من صناعاتها في كوريا الجنوبية وفيتنام، وعلى هذا النحو، فإن الشركة لن تتضرر بشدة من الحرب التجارية المستمرة لإدارة ترامب مع الصين.

البوابة العربية للأخبار التقنية تيم كوك: الحرب التجارية تضر آبل وتساعد سامسونج



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/30fBor9
via IFTTT

6 نصائح لاختيار منصة التواصل الاجتماعي المناسبة لعملك

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

6 نصائح لاختيار منصة التواصل الاجتماعي المناسبة لعملك

عندما تبدأ في الترويج لعملك أو منتجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي، من المهم أن تفكر بعناية في أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي يمكن التركيز عليها أكثر للحصول على نتائج أفضل بسرعة، بدلاً من إهدار المال والجهد في الترويج على جميع المنصات، والذي يؤدي بدوره إلى نتائج متواضعة.

قبل إنشاء إستراتيجية تسويقية على منصات التواصل الاجتماعي، يجب أن تحدد أولًا ما هو هدف عملك الأساسي على منصات التواصل الاجتماعي، فعلى سبيل المثال: قد تسعى إلى توجيه الزوار إلى موقع الويب الخاص بك، أو زيادة المتابعين، أو بناء وعي لعلامتك التجارية. بمجرد فهم أهداف عملك، يمكنك استخدام النقاط التالية لتحديد ما هي المنصة الأنسب.

فيما يلي 6 نصائح تساعد في اختيار منصة التواصل الاجتماعي المناسبة للترويج لعملك:

1- ركز على المنصات التي يستخدمها جمهورك:

6 نصائح لاختيار منصة التواصل الاجتماعي المناسبة لعملك

تشير إحصائيات مركز Pew للأبحاث أن يويتوب وفيسبوك من أكثر المنصات استخدامًا على نطاق واسع بين البالغين في الولايات المتحدة، وأن تويتر، و(ريديت) Reddit من المنصات الأقل استخدامًا.

لذلك من المهم أن تركز جهودك في التسويق على المنصات التي يقضي بها جمهورك المستهدف معظم الوقت، فعلى سبيل المثال: إذا كنت تبيع منتجًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، فيجب أن لا تهتم بمنصات مثل: تويتر، أو (ريديت) Reddit لأن نسبة ضئيلة من الناس في هذه الفئة العمرية يستخدمون تلك المنصات. وبدلاً من ذلك؛ يمكنك التركيز على التطبيقات التي يستخدمونها في المقام الأول مثل فيسبوك، ويوتيوب.

يمكنك استخدام البيانات الديموغرافية لاختيار المنصة الأكثر استخدامًا من قِبل الجمهور المستهدف، أو سؤال عملائك الحاليين عن التطبيقات التي يستخدمونها في أغلب الأحيان، أو إجراء استطلاع لجمع هذه البيانات من زوار موقع الويب الخاص بك.

2- تأكد من توافق المنصة مع المحتوى الذي تقدمه:

تركز منصات مثل: إنستاجرام، وPinterest على محتوى الصور، بينما يركز يوتيوب على محتوى الفيديو. إذا كنت تنتج في الغالب محتوى يستند إلى النص، فإن هذه المنصات ليست مناسبة لك، لأنها تعتمد على المحتوى المرئي.

ما لم تكن تخطط لإضافة مصممين أو مصورين فيديو إلى فريق العمل لإنشاء هذا المحتوى – أو تخطط لمعرفة كيفية القيام بهذه الأشياء بنفسك – سيكون من الأفضل لك التركيز على المواقع التي تركز على النصوص مثل: فيسبوك، وتويتر، ولينكدإن، وريديت.

3- أين يركز منافسيك اهتمامهم؟

6 نصائح لاختيار منصة التواصل الاجتماعي المناسبة لعملك

إذا كان منافسيك يحققون نجاحًا ملحوظًا على منصة معينة، فيمكنك أيضًا الحصول على نتائج جيدة من الترويج على هذه المنصة. ولكن إذا كان منافسيك يهملون منصات أخرى، فقد تكون هذه فرصة ذهبية لك للاستفادة من ذلك.

تعرض معظم الشركات روابط لحسابات التواصل الاجتماعي على مواقعها على الويب، لذلك فإنه من السهل جمع البيانات حول المنصة التي يركز فيها منافسيك جهودهم، ومن الجيد أيضًا زيارة حساباتهم واكتشاف أي منصة لا يركزون فيها جهودهم التسويقية والبدء في استغلال هذه الفرصة.

4- معدل الوصول الطبيعي لكل منصة:

يتطلب النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي أن يكون لديك عدد مناسب من المتابعين، كما أن مقاطع الفيديو على يوتيوب ومشاركات فيسبوك وتويتر، ومقالات لينكدإن يتم فهرستها بواسطة جوجل، مما يعني أنه يمكن للأشخاص اكتشاف هذا المحتوى من خلال بحث عبر جوجل.

بالإضافة إلى ذلك؛ فإن للخوارزميات التي تستخدمها هذه المنصات تأثيرًا كبيرًا على معدل وصول منشوراتك إلى الأشخاص الذين يتابعونك. فعلى سبيل المثال: أجرت فيسبوك تغييرًا على الخوارزمية الخاصة بها في أوائل عام 2018 لتحديد أولويات المشاركات من الأصدقاء والعائلة، ونتيجة لذلك انخفض الوصول الطبيعي على المنصة بشكل ملحوظ للعديد من العلامات التجارية.

5- الفرص الإعلانية التي تقدمها كل منصة:

انخفاض معدل الوصول الطبيعي قد لا يكون عائقًا بالنسبة لك، إذا كنت على استعداد لإنفاق الأموال على الإعلانات، حيث إن معظم هذه المنصات توفر فرصًا إعلانية، وبعضها تكون أكثر دقة من غيرها.

على سبيل المثال: تحتوي منصات مثل فيسبوك، ولينكدإن على مجموعات بيانات عميقة تتيح لك توجيه الإعلانات إلى جمهور محدد للغاية.

6- تجنب العمل على جميع المنصات في البداية:

6 نصائح لاختيار منصة التواصل الاجتماعي المناسبة لعملك

أحد الأخطاء التي ترتكبها العديد من الشركات عندما تبدأ بالتسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي هو محاولة إنشاء حساب على كل منصة موجودة تقريبًا، المشكلة هي أن الحفاظ على تحديث المحتوى على عدة حسابات  يتطلب الكثير من العمل، ويمكن أن تعكس الحسابات غير النشطة رؤية سلبية لعملك.

تتمثل الطريقة الأفضل في التركيز على منصة واحدة أو منصتين – إذا لم يكن لديك فريق يعمل على منصات التواصل الاجتماعي-  ليكون لديك الوقت الكافي لإنشاء محتوى جديد ونشره باستمرار. سوف يمنحك هذا مزيدًا من الوقت لزيادة أعداد المتابعين لك على هذه المنصات، والتفاعل معهم بشكل أكثر فاعلية.

البوابة العربية للأخبار التقنية 6 نصائح لاختيار منصة التواصل الاجتماعي المناسبة لعملك



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/30hvG86
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014