6 ميزات جديدة في كاميرا هاتف Note 10 Plus

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

6 ميزات جديدة في كاميرا هاتف Note 10 Plus

تتميز هواتف (جالاكسي نوت 10) Galaxy Note 10 من سامسونج بأنها أنيقة بشكل مذهل، حيث إنها تمثل أكبر تغيير حدث في التصميم لسلسلة Galaxy Note في السنوات القليلة الماضية، كما أن الشركة لأول مرة في تاريخ هذه السلسلة تقوم بإطلاق هاتفين جديدين.

يدعم الهاتفان العديد من المزايا المتطورة، أبرزها يتمثل في التصميم الفريد، والمعالج القوي، ونظام الكاميرا الاحترافي الجديد، ومستشعر بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية المدمج في الشاشة، والقلم الإلكتروني S-Pen المحسن الذي يمكنه التعرف على الإيماءات.

يأتي هاتف سامسونج (جالاكسي نوت 10 بلس) Galaxy Note 10 Plus بكاميرا خلفية رباعية العدسات؛ الأساسية: بدقة 12 ميجابيكسل، مع فتحة عدسة متغيرة f/1.5/2.4، وتدعم التثبيت البصري والتركيز التلقائي، والثانية: بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2  ذات زاوية عريضة 123 درجة، والثالثة: عدسة مقربة TelePhoto بدقة 12 ميجابيكسل، وبفتحة عدسة f/2.1، والرابعة: عدسة لاستشعار العمق ToF تُطلق عليها سامسونج اسم DepthVision.

والكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجابيكسل بفتحة f/2.2، وزاوية 80 درجة، ويمكنك من خلالها تسجيل مقاطع فيديو بدقة (4K) مع دعم اختياري لميزة (HDR10+)، ومعظم تحسينات نظام الكاميرا في سلسلة (Note 10) تتعلق بتسجيل الفيديو.

فيما يلي أهم 6 ميزات جديدة في كاميرا هاتف Note 10 Plus:

1- ميزة المسح الضوئي الثلاثي الأبعاد:

أبرز 6 ميزات جديدة في كاميرا هاتف Note 10 Plus

يدعم هاتف Galaxy Note 10 Plus ميزة (المسح الضوئي الثلاثي الأبعاد) 3D Scanning؛ التي تستخدم كاميرا العمق لمسح الأجسام ضوئيًا من جميع الاتجاهات، مما يتيح لك تصوير لقطات من جميع الجهات بزاوية 360 درجة.

تقدم سامسونج أيضًا تطبيق رائع للمسح الضوئي الثلاثي الأبعاد يحمل اسم (3D Scanner)، ويتيح لك إسقاط الكائنات الممسوحة ضوئيًا إلى الصور، أو مقاطع الفيديو باستخدام الواقع المعزز.

يأتي هذا التطبيق كجزء من تطبيقات (Bixby Vision)، ويجب تنزيله من قائمة تطبيقات Bixby Vision Apps قبل الاستخدام.

2- ميزة Live Focus Video:

ميزة Live focus video

تتيح لك هذه الميزة إضافة تأثيرات ضبابية لعزل الخلفية أثناء تسجيل مقاطع الفيديو، أو إضافة تأثير (bokeh)، وكذلك يمكنك إضافة مؤثرات خاصة أثناء التصوير، بالإضافة إلى ضبط نوع وشدة التأثير المُطبق على خلفية الفيديو لتتمكن من التقاط مقاطع ومميزة.

3- ميزة Zoom-In Mic:

تتيح لك ميزة (Zoom-In Mic) التحكم بالأصوات المحيطة بك أثناء تصوير الفيديو من خلال تقريب اللقطة أو إبعادها، مما يتيح لك إمكانية التقاط الصوت الذي يهمك فقط، وهذه ميزة مثالية إذا كنت تُجري بث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي، كما ستوفر عليك الكثير من الجهد المبذول في عمليات المونتاج فيما بعد لمقاطع الفيديو المسجلة.

4- ميزة AR Doodle:

أبرز 6 ميزات جديدة في كاميرا هاتف Note 10 Plus

يدعم هاتف Galaxy Note 10 Plus ميزة (AR Doodle) التي تتيح لك رسم تأثيرات بالقلم الرقمي S-Pen على الصور وتحريكها مباشرة، وكذلك القدرة على رسم التأثيرات المبتكرة في تطبيق الكاميرا أثناء تنقلك، حيث تصبح كائنات واقعية إضافية.

5-  تقنية Tone Mapping:

تستطيع هواتف Galaxy Note10 بنقرة واحدة أن تتعرف على الأجسام، ومن ثم تستخدم تقنية Tone Mapping لضبط الإعدادات المناسبة للحصول على لقطات احترافية يمكن مشاركتها بسرعة.

6- محرر الفيديو:

الجديد في هواتف Galaxy Note 10 هو محرر الفيديو الذي يمكنك استخدامه لتجميع مقطع فيديو من  فيديوهات متعددة، وإدخال الترجمة، أو النص على الشاشة، وتغيير السرعة، وإضافة المسارات الموسيقية، وحتى إضافة الرسوم بقلم S-Pen.

يعمل محرر الفيديو الجديد هذا مع إصدار من Adobe Premier Rush تم تحسينه لهواتف جالاكسي نوت 10، ويمكنك من خلاله التصدير والمشاركة على منصات التواصل الاجتماعي، ليصبح لديك استوديو متكامل للمونتاج في هاتفك الآن.

أبرز 6 ميزات جديدة في كاميرا هاتف Note 10 Plus

البوابة العربية للأخبار التقنية 6 ميزات جديدة في كاميرا هاتف Note 10 Plus



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2KJZ6q8
via IFTTT

كيفية الإبلاغ عن الأخبار الوهمية على إنستاجرام

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كيفية الإبلاغ عن الأخبار الوهمية على إنستاجرام

أعلنت إنستاجرام خلال الأسبوع الماضي عن إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المشاركات التي تتضمن أخبار وهمية، وذلك في إطار سعيها للقضاء على المعلومات الخاطئة وغيرها من الانتهاكات التي يعاني منها المستخدمين خلال الفترة الأخيرة.

بدأت هذه الميزة في الظهور للمستخدمين في الولايات المتحدة بالفعل، وستصل إلى جميع المستخدمين على مستوى العالم في غضون أسبوعين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة ستكون متاحة على تطبيق إنستاجرام على نظامي التشغيل (آي أو إس)، و(أندرويد)، ولكنها لن تتاح في البداية على موقع إنستاجرام على الويب.

فيما يلي كيفية الإبلاغ عن الأخبار الوهمية على إنستاجرام: 

  • افتح تطبيق إنستاجرام على هاتفك، وتوجه إلى المنشور الذي تريد الإبلاغ عنه.
  • اضغط على النقاط الثلاثة الرأسية الموجودة في الركن الأيمن من الصورة، لفتح القائمة المنسدلة.
  • حدد (إبلاغ) Report، ثم حدد إنه (غير مناسب) It’s inappropriate.
  • اضغط على خيار (المعلومات الخاطئة) False information للإبلاغ عن المنشور.

كيفية الإبلاغ عن الأخبار الوهمية على إنستاجرام

قالت إنستاجرام إنها لن تمرر كل منشور إلى المدققين، وأن النتائج المصنفة على أنها كاذبة لن تحذف تمامًا بل ستُزال من الأماكن التي يبحث فيها المستخدمون عن محتوى جديد، مثل: تبويب (استكشف) Explore، ونتائج البحث عن الوسوم (hashtag).

يُشار إلى أن فيسبوك تملك 54 شريكًا في برنامج التحقق من المعلومات (IFCN)؛ يعملون بنحو 42 لغة،  وتقول إنستاجرام إنها تريد التقاط هذه البيانات كـ “إشارات” من المستخدمين، ومدققي الحقائق، لتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي. وذلك بهدف استخدام هذا النموذج في المستقبل لتقليل الاعتماد على مدققي الحقائق للكشف عن المحتوى الكاذب.

كما تشير بعض التقارير إلى أن إنستاجرام تعمل حاليًا على تطوير حلول تساعد في القضاء على المشاهدات المزيفة للقصص، والتي انتشرت على المنصة خلال الفترة الأخيرة.

تشير التقارير إلى أن المشاهدات المزيفة مرتبطة بتكتيك جديد، حيث تقوم (حسابات غير مرغوب فيها) spam accounts بمشاهدة القصص لتبدو أكثر واقعية مما يساعد في اكتساب متابعين جدد في هذه العملية.

يُشار إلى هذا التكتيك قد بدأ في النمو بعد أن اتخذت إنستاجرام إجراءات صارمة ضد بوتات الإعجاب، والمتابعين خلال شهر نوفمبر الماضي، وتتراوح أنواع الحسابات المسؤولة عن المشاهدات المزيفة للقصص بين النماذج الروسية، ووكالات التواصل الاجتماعي، والشخصيات العامة التي تحاول زيادة متابعيها.

في الوقت الحالي؛ الطريقة الوحيدة المتاحة لإيقاف مشاهدات هذه الحسابات للقصص هي جعل حسابك خاصًا – رغم أن هذا ليس مثاليًا للأشخاص الذين يحاولون زيادة أعداد متابعيهم – لحين طرح إنستاجرام تدابير جديدة خاصة بالقصص.

البوابة العربية للأخبار التقنية كيفية الإبلاغ عن الأخبار الوهمية على إنستاجرام



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2KIFbIc
via IFTTT

دراسة: البودكاست تتمتع بأعلى مستويات الثقة بين المستمعين في الإمارات

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كشفت دراسة هي الأولى من نوعها عن واقع وسائط البث الصوتي (بودكاست) في الإمارات عن مستويات كبيرة من الثقة بهذه الوسيلة الإعلامية حاليًا.

وعلى الرغم من حداثة عهدها، فإنّ 92% من المستمعين المنتظمين للبث الصوتي (بودكاست)، أي الذين يستمعون إليها أسبوعيًا، يثقون بها أكثر من الوسائل الإعلامية التقليدية. وتأتي هذه المعلومات بناءً على النتائج التي توصلت إليها شركة (ماركيتيرز) الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تعاونت مع شركة (فور دي سي) الاستشارية لإعداد تقرير لرصد مستويات الإقبال على البث الصوتي (بودكاست) في الإمارات.

وفي ظل الانتشار العالمي الذي يشهده قطاع وسائط البث الصوتي، واتجاه 16% من السكان في الوقت الحالي إلى الاستمتاع إليها بصورة أسبوعية على الأقل، فقد تساوت قاعدة المستمعين في الإمارات مع مثيلتها في المملكة المتحدة، فضلًا عن اقترابها من أعداد المستمعين في الولايات المتحدة، والتي تُعد حتى الآن أبرز أسواق وسائط البث الصوتي في العالم.

وعلاوة على ذلك، أشارت الدراسة إلى أنّ 76% من سكّان الإمارات يألفون تعبير (بودكاست)، الأمر الذي جعل البعض يعتقد بأن هناك (نقطة تحول) قادمة يُشكّل فيها (المستمعون المنتظمون) قريبًا النسبة الأكبر من سكان الدولة. إذ تطرق أحد التقارير الإعلامية الصادرة في الإمارات إلى مسألة تضاعف قاعدة المستمعين لبعض برامج البث الصوتي (بودكاست) بين عامي 2017 و2018.

وأمّا فيما يتعلّق بعادات الإنفاق، فقد كشفت الدراسة بأنّ مستمعي البث الصوتي (بودكاست) في الإمارات يشكّلون قاعدة جماهيرية متميّزة، وينفقون أكثر من أقرانهم بما يصل إلى 26%. إذ يعد قياس حجم سلّات التسوق مقياسًا على مواقفهم تجاه أساسيات الحياة. وكمثال على ذلك، يميل المستمعون إلى إنفاق 2,996 درهمًا إماراتيًا شهريًا، على الأطعمة والمشروبات، وهي نسبة تزيد بمعدّل الربع عن غيرهم. كما يُنفق المستمعون إلى وسائط البث الصوتي (بودكاست) 25% أكثر على مجالات الترفيه والسفر من غيرهم، وهو توجه متنامٍ ينبغي أن تستفيد منه العلامات التجارية. وأظهر التقرير أيضًا وجود زيادات كبيرة في القدرة على الانفاق لدى المستمعين إلى وسائط البث الصوتي (بودكاست) في مجالات مشتريات نمط الحياة والإنفاق داخل المنزل والتأمين والاشتراكات.

ولكن رغم تشارك الإمارات بمجموعة متنوعة من السمات مع غيرها من الدول العريقة في قطاع البث الصوتي (بودكاست)، إلا أنها تستبق التوجهات العالمية في بعض الحالات. وقد تمحورت قاعدة المستمعين في كلّ من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بشكل رئيسي حول الذكور وفئة الشباب، في حين كان إقبال النساء والأشخاص الذين يزيد عمرهم عن 35 عامًا من العمر بطيئًا تجاه هذا القطاع. بينما لقي الإقبال على وسائط البث الصوتي (بودكاست) في الإمارات إقبالًا متساويًا تقريبًا من كلا الجنسين، مع ازدياد انتشارها بين المستمعين مع زيادة العمر، ليصل إلى ذروته البالغة 60% بين الأشخاص يزيد عمرهم عن 45 عامًا.

وفي هذا الصدد، قالت (شيريل كينج) – مدير عام شركة (ماركيتيرز) الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يتمتع الشرق الأوسط بتاريخ راسخ لنقل التقاليد شفهيًا، ما يمنح المحطات الإذاعية حضورًا أكبر في المنازل من التلفزيون. وفي ظلّ التطور الرقمي فائق السرعة الذي تعيشه الإمارات، من المتوقع أن يصبح هذا النوع من الوسائط محورًا إعلاميًا رئيسيًا. ولا بدّ للعلامات التجارية أن تُدرك قدرات وسائط (بودكاست) كوسيلة قوية وناجحة للوصول إلى مستهلكين نشطين في جميع أنحاء العالم. وتُمثل القدرة الإنفاقية المتنامية في أوساط قاعدة المستمعين في الإمارات فرصة كبيرة للراغبين في تحقيق الريادة”.

كما بيّنت البيانات الإحصائية بأنّ 93% من المستمعين إلى وسائط البث الصوتي يميلون إلى سماع البث حتى نهايته، إضافة إلى كون ثلث البرامج تُبث باللغة العربية، ما يسلط الضوء على النجاح الكبير الذي يحققه المحتوى باللغة المحلية بين الباحثين عن المحتوى المخصص لمناطق محددة.

واختتمت كينج قائلةً: “وفي مواجهة التوجهات في هذه السوق الناشئة، تميل العلامات التجارية وشركات الإعلانات عادة إلى اعتماد انتظار ما تسفر عنه التوجهات. ولكن وسائط البث الصوتي تقدّم فرصة مهمة للحاق بركب توجه متصاعد قبل أن يتحول إلى واحد من أضخم القطاعات في مجال الإعلام”.

البوابة العربية للأخبار التقنية دراسة: البودكاست تتمتع بأعلى مستويات الثقة بين المستمعين في الإمارات



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2KHp5OG
via IFTTT

تعرف على قائمة ألعاب خدمة Stadia المرتقبة من جوجل

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كشفت شركة جوجل يوم الاثنين عن قائمة تضم تقريبًا جميع الألعاب التي سوف تتوفر مع خدمة بث الألعاب المرتقبة (إستاديا) Stadia، وذلك خلال بث مباشر أجرته الشركة على موقع يوتيوب باسم Gamescom Stadia Connect.

وتركز البث المباشر على الألعاب القادمة إلى الخدمة التي أعلنت عنها شركة جوجل في 20 آذار/ مارس الماضي، والتي تمتاز بأنها تعتمد على متصفحات الويب على نحو يسمح للمستخدمين الوصول إلى ألعابهم من أي مكان، وذلك بالاعتماد على ما تملكه الشركة من بينة تحتية قوية في مجال الحوسبة السحابية.

وكانت عملاقة التقنية الأمريكية قد أعلنت مطلع شهر حزيران/ يونيو الماضي عن فتح باب الطلب الأولي لخدمة (إستاديا)، التي قالت إنها سوف تُطلق رسميًا في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم مع أكثر من 30 لعبة مما لا يقل عن 21 ناشرًا، بما في ذلك: (إلكترونيكس آرتس) EA، و (تيك- تو إنترأكتيف) Take-Two Interactive.

وذكرت جوجل في حدث اليوم أن قائمة الألعاب المتاحة عبر الخدمة تشمل أسماء شهيرة، مثل: Cyberpunk 2077، و Final Fantasy XV، و Assassin’s Creed Odyssey، و Mortal Kombat 11. أما عن ناشري الألعاب، فتضم القائمة أسماء، مثل: Bethesda، و Square، و Ubisoft. وهناك ناشرون آخرون اختاروا أن يتكتموا على الألعاب التي سوف تتوفر للمنصة، مثل: EA، و Capsom، و Rockstar.

وكانت جوجل قد أعلنت في السابق أن حزمة Stadia Founder’s Edition من الخدمة سوف تتوفر بسعر 129.99 دولارًا أمريكيًا، وسوف تُمكن المستهلكين من لعب ألعاب الفيديو، مثل: Destiny 2 اعتبارًا من يوم الإطلاق على أي جهاز تقريبًا دون الحاجة لتنزيلها، مما يجعل الوصول إلى ألعاب الفيديو سهلًا كأنه مشاهدة فيديو على يوتيوب.

وتواجه شركة جوجل منافسة من العديد من شركات الألعاب والتقنية، التي كشف بعضها عن عزمها إطلاق خدمات مشابهة لبث الألعاب، لذا فإن عليها أن تُبرهن لصناع الألعاب أن خدمات البث يمكن أن تكون مفيدة ماليًا، حتى مع التعثر في بعض المبادرات السابقة في مجال الألعاب.

وقالت جوجل: إن حزمة Stadia Founder’s Edition المحدودة – التي سوف تتوفر في 14 دولة في أمريكا الشمالية وأوروبا، يُذكر منها: الولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانية، وهولندا، وفنلندا – سوف تكون الطريقة الوحيدة التي يمكن للمستخدمين من خلالها اللعب، عند إطلاق الخدمة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم. هذا؛ وسوف تتوفر الخدمة في المزيد من الدول خلال عام 2020 المقبل.

وكانت الشركة قد أوضحت أن حزمة Founder’s Edition من الخدمة سوف تشمل ما قيمته 300 دولار أمريكي من الأجهزة والألعاب والفوائد. وهي تشمل ثلاثة أشهر على تسمية جوجل (إستاديا برو) Stadia Pro: وحدة خاصة للتحكم بالألعاب، ووحدة بث الوسائط المتعددة (كروم كاست ألترا) Chromecast Ultra لأجهزة التلفاز، والقدرة على إهداء (إستاديا برو) إلى صديق.

وسوف تشمل خدمة (إستاديا برو) – التي سوف تتوفر بسعر 9.99 دولارات أمريكية شهريًا، على ألعاب مجانية، وأخرى متاحة بسعر مُخفَّض، وذلك حسب ما قالت جوجل. وهي لا تزال غير متاحة للبيع حتى الآن. وقالت جوجل أيضًا: إن حزمة (إستاديا بيس) Stadia Base – وهي خدمة منفصلة مجانية، سوف تُطلق خلال العام القادم – سوف تبث الألعاب بدقة تصل إلى 1080p، مقارنةً بخدمة (إستاديا برو) التي سوف تبث الألعاب بدقة 4K.

أما عن قائمة الألعاب المتاحة على المنصة، فتشمل: Dragon Ball Xenoverse 2، و DOOM Eternal، و DOOM 2016، و Rage 2، و The Elder Scrolls Online، و Wolfenstein: Youngblood، و Destiny 2، و Destiny 2: Shadowkeep Expansion، و Cyberpunk 2077، و KINE، و Get Packed، و GRID، و Windjammers 2، و Metro Exodus، و Thumper، و Farming Simulator 19، و Baldur’s Gate 3، و Power Rangers: Battle for the Grid، و Attack on Titan 2: Final Battle، و Destroy All Humans، و Orcs Must Die 3، و Football Manager، و Samuari Shodown.

وتشمل القائمة أيضًا: Final Fantasy XV: Tomb Raider Definitive Edition، و Rise of the Tomb Raider، و Shadow of the Tomb Raider، و Marvel’s Avengers، و SUPERHOT، و NBA 2K، و Borderlands 3، و Gylt، و Mortal Kombat 11، و Darksiders Genesis، و Assassin’s Creed Odyssey، و Just Dance، و Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint، و Tom Clancy’s The Division 2، و Trials Rising، و The Crew 2، و Watch Dogs: Legion.

البوابة العربية للأخبار التقنية تعرف على قائمة ألعاب خدمة Stadia المرتقبة من جوجل



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2YZ6TZM
via IFTTT

جوجل تحدد موعد إتاحة عروض يوتيوب الأصلية مجانًا للجميع

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أكدت جوجل في رسالة بعثتها إلى مشتركي خدمة (يوتيوب بريميوم) YouTube Premium المدفوعة بأن الوصول إلى (عروض يوتيوب الأصلية) YouTube’s Original لن يكون حصريًا لهم بعد تاريخ 24 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأوضحت عملاقة التقنية الأمريكية في الرسالة أن العديد من سلاسل، وأفلام، والأحداث الحية الخاصة بعروض يوتيوب الأصلية ستكون متاحةً لجميع مستخدمي يوتيوب مجانًا، ولكن مع إعلانات، كما هو الحال مع المحتوى المجاني الحالي على المنصة. ومع ذلك، سيمتاز مشتركو خدمة (يوتيوب بريميوم) عن غيرهم بإمكانية مشاهدة العروض دون إعلانات.

وأضافت جوجل أن مشتركي خدمة (يوتيوب بريميوم) سيمتازون عن غيرهم أيضًا بإمكانية الوصول إلى جميع الحلقات في السلاسل الخاصة بعروض يوتيوب الأصلية فور إطلاقها، بالإضافة إلى إمكانية تنزيلها لمشاهدتها دون الاتصال بالإنترنت. وسيكون هناك أيضًا بعض المحتوى الحصري لهم، مثل مشاهد إضافية ولقطات حصرية ينشرها مخرجو سلاسل عروض يوتيوب الأصلية.

وكانت يوتيوب قد أعلنت في شهر أيار/ مايو الماضي أنها تخطط لجعل عروض يوتيوب الأصلية متاحةً مجانًا، وذلك بعد إجراء تحول أكبر في الإستراتيجية الخاصة بمنصة الفيديو.

وأفاد موقع Deadline في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بأن شركة يوتيوب أعادت تقييم خطط التطوير للعروض ذات السيناريو المكتوب بهدف إعادة التركيز على العروض التي لا تملك سيناريو مكتوبًا، أو العروض الخاصة. وأشار الموقع إلى أن يوتيوب نجحت في المحتوى ذي السيناريو المكتوب، ولكن الشركة قد وجدت أيضًا النجاح في المحتوى الخاص بالمشاهير، وهو ما قد تركز عليه يوتيوب مستقبلًا.

وأفاد تقرير آخر من موقع Variety بأن حاضنة الأعمال Area 120 – التابعة لشركة جوجل – تعمل على منصة جديدة للتمويل الجماعي خاصة بصناع المحتوى على يوتيوب، وذلك في خطوة تهدف يوتيوب من خلالها إلى منح صناع المحتوى طرائق جديدة للتكسب ماديًا، إلى جانب الإعلانات، والاشتراكات الحالية.

وبالإضافة إلى الأخبار المتعلقة بالتغيير الحاصل على عروض يوتيوب الأصلية، أعلنت جوجل في الرسالة التي بعثتها إلى مشتركي خدمة (يوتيوب بريميوم) عن إضافة ميزة جديدة باسم (التنزيلات الموصى بها) Recommended Downloads إلى تبويب (المكتبة) Library، تسمح لهم بتصفح وتنزيل مقاطع الفيديو من الاقتراحات الخاصة بخوارزمية يوتيوب.

البوابة العربية للأخبار التقنية جوجل تحدد موعد إتاحة عروض يوتيوب الأصلية مجانًا للجميع



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2KU89Ui
via IFTTT

تسريب يكشف سعر الاشتراك الشهري لخدمة بث الألعاب آبل آركيد

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تعتزم شركة آبل طرح خدمة بث الألعاب (آبل آركيد) Apple Arcade مقابل 4.99 دولارات أمريكية شهريًا، وذلك وفق ما أفاد موقع 9to5Mac اليوم الاثنين.

وكانت الشركة الأمريكية قد بدأت قبل يومين اختبارًا داخليًا حصريًا لموظفيها يتيح لهم إمكانية الوصول المبكر إلى خدمة (آبل آركيد) – التي أعلنت عنها خلال حدث خاص أقامته في 25 آذار/ مارس الماضي.

ووصفت آبل حينئذ الخدمة بأنها “طريقة مبتكرة للوصول إلى مجموعة من الألعاب الجديدة كليًا التي لن تكون متاحة على أي منصة هواتف محمولة أخرى أو في أي خدمة اشتراك أخرى”. فبدلًا من الدفع مقدمًا لكل لعبة، سيمنح الاشتراك في الخدمة اللاعبين فرصة تجربة أي لعبة في الخدمة من دون مخاطرة.

وسوف تسمح خدمة (آبل آركيد) لمستخدمي نظام آي أو إس، وماك أو إس، وآبل تي في، بدفع اشتراك شهري ثابت مقابل الوصول إلى 100 لعبة، ولكن حتى الآن لم تعلن الشركة عن السعر المقرر للاشتراك الشهري.

وقال موقع  9to5Mac اليوم: إنه حصل على معلومات عن سعر اشتراك (آبل آركيد) للمستهلكين، وذلك بعد أن تمكن من الوصول إلى المبكر إلى الخدمة، مع موظفي الشركة، مقابل 0.49 دولار أمريكي، بالإضافة إلى شهر تجريبي مجاني حتى موعد انتهاء المرحلة التجريبية التي قيل إنها سوف تنتهي مع إطلاق النسخة النهائية من نظام (آي أو إس 13).

وذكر الموقع أنه وجد في إحدى واجهات تطوير البرمجيات المستخدمة في تطبيق الخدمة على متجر (آب ستور) رسالة ترويجية تحدد سعر الاشتراك الشهري للخدمة بـ 4.99 دولارات في الشهر، بالإضافة إلى شهر تجريبي مجاني. وكما أعلنت آبل سابقًا، فإن الخدمة سوف تكون متاحة لجميع أفراد حسابات المشاركة الأسرية.

وبما أن آبل لم تُعلن عن السعر المقرر للاشتراك الشهري للخدمة، فقد أشار موقع 9to5Mac إلى أنه قد يتغير قبل الإعلان الرسمي عن إطلاقها الذي يُرجح أن يتم في 10 أيلول/ سبتمبر المقبل خلال حدث الإعلان عن الجيل الجديد من هواتف آيفون.

البوابة العربية للأخبار التقنية تسريب يكشف سعر الاشتراك الشهري لخدمة بث الألعاب آبل آركيد



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2YYgFLI
via IFTTT

جوجل تغلق خدمة كانت تشارك بعض بيانات أندرويد مع شركات الاتصالات

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أفادت وكالة رويترز اليوم الاثنين بأن شركة جوجل أغلقت خدمة كانت تقدمها لشركات الاتصالات اللاسلكية في جميع أنحاء العالم، بسبب مخاوفها من أن مشاركة بيانات مستخدمي نظام أندرويد قد تجر عليها تدقيق المستخدمين والمنظمين.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة أن إغلاق الخدمة – التي تعرض لشركات الاتصالات اللاسلكية نقاط الضعف في تغطية شبكاتها، والتي لم يُعلن عنها من قبل – تسبب في خيبة أمل لدى الشركات التي استخدمت البيانات كجزء من عملية صنع القرار الخاصة بها بشأن مكان توسيع التغطية أو ترقيتها، وذلك على الرغم من أن البيانات التي تُشارك مع الشركات كانت مجهولة المصدر؛ أي لا تكشف هوية المستخدمين، ولكن قرار الإغلاق يوضح مدى قلق جوجل في ظل التركيز المتزايد في كثير من دول العالم على خصوصية البيانات.

وكانت خدمة (رؤى الشبكة المحمولة) Mobile Network Insights – التي أطلقتها جوجل في شهر آذار/ مارس 2017 – تعمل كخريطة تُظهر نقاط قوة التغطية، وسرعات الاتصال التي تقدمها شركات الاتصالات اللاسلكية في كل منطقة. وكانت جوجل تقدم الخدمة لشركات الاتصالات مجانًا بغية مساعدتها في إدارة عملياتها.

وأوضحت رويترز أن الخدمة كانت تقتصر في مشاركة البيانات فقط على المستخدمين الذي يوافقون على مشاركة سجل المواقع الجغرافي، وبيانات الاستخدام، وعمليات التشخيص مع جوجل. وقد كانت البيانات التي تُشارك مع شركات الاتصالات اللاسلكية مُجمَّعة، أي أنها لم تكن تكشف عن الموقع الجغرافي لأي مستخدم بعينه.

ونقلت الوكالة عن أربعة أشخاص أن جوجل أغلقت الخدمة في شهر نيسان/ أبريل الماضي بسبب مخاوفها المتعلقة بخصوصية البيانات. ومن جانبها، أكدت المتحدثة باسم جوجل (فيكتوريا كيو) إغلاق الخدمة، ولكنها رفضت توضيح السبب، مكتفية بالقول إن الأمر كان تغييرًا في أولويات المنتجات.

ويُعتقد أن إغلاق خدمة (رؤى الشبكة المحمولة) من جوجل يعد أحدث مثال على اختيار عملاقة خدمات الإنترنت إنهائها بدلًا من المخاطرة بتعرضها للاختراق، أو مزيد من التدقيق من قبل المشرعين، خاصةً بعد أن حظرت (اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي) – التي دخلت حيز التنفيذ في العام الماضي – على الشركات مشاركة بيانات المستخدمين مع أطراف ثالثة دون موافقة صريحة من المستخدمين، أو سبب فني مشروع.

يُشار إلى أن الخدمة التي أغلقتها جوجل ليست الوحيدة في هذا المجال، إذ تعتمد شركات الاتصالات اللاسلكية على أدوات أخرى، مثل تلك التي تقدمها شركة فيسبوك، والمسماة (الرؤى القابلة للتنفيذ) Actionable Insights، والتي يبدو أنها لا تزال مستمرة.

وأصبحت ترتيبات مشاركة البيانات بين شركات التقنية شائعة على مدار العقد الماضي مع الطفرة التي حصلت في استخدام الهواتف الذكية والتطبيقات، ولكن البيانات التي تُجمع، وكيفية مشاركتها لم تكن دائمًا واضحة للمستخدمين. فعلى سبيل المثال، تنص سياسة البيانات الخاصة بجوجل، والتي يوافق عليها مستخدمو أندرويد، على أنها تجمع وتشارك معلومات جودة الاتصال بالشبكة، ولكنه لا تذكر أن المعلومات تُشارك مع شركات الاتصالات اللاسلكية.

أما خدمة (الرؤى القابلة للتنفيذ) من فيسبوك، فهي تشارك مع شركات الاتصالات معلومات عن أعمار المستخدمين، وأجناسهم، وغير ذلك من السمات الشخصية التي تُجمع من تطبيقاتها، الأمر الذي يساعد تلك الشركات على وضع خريطة ديمغرافية بغية استخدامها في أغراض التسويق.

البوابة العربية للأخبار التقنية جوجل تغلق خدمة كانت تشارك بعض بيانات أندرويد مع شركات الاتصالات



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2TRnkSg
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014