كيف تتسوق بأمان في “يوم العزاب”؟

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

وثق باحثون في كاسبرسكي ارتفاعًا حادًا في الممارسات الاحتيالية الحاصلة في الأسواق الالكترونية خلال فترة الخصومات النشطة في بعض الدول الآسيوية، والتي توافق ما يُعرف بـ”يوم العزّاب“، الذي يصادف 11 نوفمبر من كل عام. وانتشر الاحتفال بهذه المناسبة، التي تعود في أصلها إلى الصين، لتكتسب أهمية متزايدة لدى المتسوقين الإلكترونيين حول العالم. ويستغل المحتالون انتشار العروض الترويجية والتخفيضات قبل المناسبة لاستهداف المستخدمين من الناطقين بشتّى اللغات.

ولاحظ الباحثون ارتفاعًا حادًّا في عدد هجمات الاحتيال في الفترة التي سبقت تخفيضات “يوم العزاب” في العام 2018. وبلغ معدل هجمات الاحتيال المالي حوالي 350,000 في اليوم خلال شهر أكتوبر، لكنه ارتفع قبل 11 نوفمبر بعدة أيام، ليتجاوز 950,000 هجوم في اليوم. واستطاع الباحثون رصد النمط نفسه الآن، وينبهون الجميع إلى ضرورة توخي الحذر عند التسوق عبر الإنترنت.

من جهة أخرى، وجد باحثو كاسبرسكي بعض التهديدات المنضوية تحت تطبيقات للهواتف الذكية تنتحل شكل أسواق إلكترونية شهيرة. عادة ما تكون نسبة الأسواق التي تشارك في عروض “يوم العزاب” الترويجية عالية، فخلال العام 2019، بلغت نسبة الأسواق الالكترونية التي تظاهرت بأنها أسواق آسيوية، 83%، في حين كانت النسبة 93% في العام الماضي.

وقال آندري كوستين، الباحث الأمني في كاسبرسكي، إن “يوم العزاب” يُعدّ فترة من فترات الذروة للمحتالين، مشيرًا إلى كونه وقتًا مثاليًا للتسوق نظرًا للتخفيضات والعروض المعلنة بكثرة للمستخدمين، وأضاف: “يفقد المستخدمون قُدرتهم على التمييز بين الصفحات الرسمية وصفحات التصيّد في خضمّ سعيهم وراء أفضل العروض الترويجية. لكن ذلك لن يكون أمرًا مقلقًا إن التزم المستخدمون بأساسيات الأمن الرقمي، فحظًّا طيبًا للجميع في بحثهم عن أفضل الصفقات للعام”.

وتوصي كاسبرسكي المستخدمين باتباع النصائح التالية لتجنب الاحتيال في هذه الفترة:

  • في حال استلام ما يمكن اعتباره “عرضًا ترويجيًا رائعًا” عبر البريد الإلكتروني، يجب التأكد من سلامة الرابط المؤدي إلى موقع العرض، إذ يمكن أن يكون مختلفًا عن النص المكتوب، فإن كان مختلفًا، ينبغي تفقُّد تفاصيل العرض عن طريق الذهاب مباشرة إلى الموقع الرسمي للسوق الإلكترونية.
  • الالتزام بالشراء من الأسواق الرسمية فقط، والانتباه للروابط التي تحوّل المستخدم إليها من صفحات أخرى، فإن اختلفت عن الروابط الرسمية للبائعين، يجب البحث عن العرض نفسه على الصفحة الرسمية مباشرة.
  • استخدم حلًا أمنيًا بتقنيات مضادّة للتصيد تكون قائمة على تحليل السلوك، مثل Kaspersky Security Cloud أو Kaspersky Total Security، وستُنبه مثل هذه الحلول المستخدم عند محاولته زيارة صفحة مزيفة.
  • الامتناع عن استخدام كلمة المرور ذاتها لأكثر من خدمة أو موقع إنترنت، لأن سرقة كلمة مرور واحدة قد يعرّض الحسابات الأخرى للخطر. ويمكن اللجوء إلى برمجيات إدارة كلمات المرور، مثل Kaspersky Password Manager، للحصول على كلمات مرور قوية من دون الحاجة لتذكّرها.

البوابة العربية للأخبار التقنية كيف تتسوق بأمان في “يوم العزاب”؟



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/33CswgB
via IFTTT

آبل تزيل تطبيق التجسس على إنستاجرام من متجرها

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أزالت شركة آبل تطبيق Like Patrol من متجر تطبيقاتها آب ستور App Store قائلة: إن التطبيق انتهك إرشاداتها، وذلك بعد مرور عدة أيام من إرسال منصة إنستاجرام رسالة وقف إلى مطوري التطبيق لمخالفته سياساتها ضد جمع البيانات.

وشجع التطبيق التجسس على الأحباء والأصدقاء والحفاظ على مراقبة مستمرة لأنشطة الأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي.

ويريد التطبيق أن يجعل التجسس على إنستاجرام أسهل من أي وقت مضى، وإنشاء خدمة يمكن من خلالها للمشتركين الذين يدفعون رسومًا الحصول على إشعارات في أي وقت يعلق فيه شخص يتابعوه على صورة أو يعجب بها.

ويستهدف Like Patrol الأشخاص الذين ضمن علاقات، ويخبرهم أن بإمكانهم استخدامه لمراقبة مع من يتحدث الشريك على إنستاجرام، ويوفر تحليلات حول من يتفاعلون معه.

وأزالت آبل التطبيق من متجرها، والذي ظهر لأول مرة في متجر الشركة في شهر يوليو، وليس لديه إصدار على أندرويد.

وقال مؤسس الشركة، سيرجيو لويس كوينتيرو Sergio Luis Quintero: لقد كلف الأشخاص ما يصل إلى 80 دولارًا سنويًا للتجسس على شركائهم، وكان عدد المشتركين في شهر أكتوبر أقل من 300 شخص.

وبالرغم من أن التطبيق لا يصنف نفسه على أنه من تطبيقات التجسس، المستخدمة عادةً من قبل الشركاء لتتبع المعلومات الخاصة، مثل بيانات الموقع وسجلات المكالمات والرسائل النصية وجهات الاتصال، إلا أن خبراء الأمن وجدوا أنه يشجع سلوك التجسس من خلال مراقبة أنشطة الناس على منصات التواصل الاجتماعي.

ويرسل التطبيق تنبيهات بحسب نوع الجنس، مما يتيح للمشتركين معرفة ما إذا كان الأشخاص الذين يتابعونهم قد تفاعلوا مع مشاركات من الرجال أو النساء، وادعى كوينتيرو أن لدى التطبيق خوارزمية لاكتشاف ما إذا كانت المنشورات من أشخاص جذابين.

وقال متحدث باسم شركة فيسبوك المالكة لمنصة إنستاجرام: جمع البيانات ينتهك سياساتنا ونتخذ إجراءات ضد الشركات التي نجد أنها تشارك في ذلك السلوك، وتراجع الشركة التطبيقات الأخرى من مطور Like Patrol والتي قد تنتهك إرشادات التطوير.

البوابة العربية للأخبار التقنية آبل تزيل تطبيق التجسس على إنستاجرام من متجرها



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2X1SwzA
via IFTTT

خوارزمية بطاقة آبل الائتمانية متهمة بالانحياز ضد النساء

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

انضم (ستيف وزنياك) – أحد مؤسسي شركة آبل – إلى النقاش عبر الإنترنت بشأن اتهامات التمييز بين الجنسين التي تمارسها الخوارزمية الخاصة ببطاقة الائتمان الخاصة بشركة آبل، مما زاد من التدقيق في بطاقة (آبل كارد) Apple Card التي أُطلقت حديثًا.

وكان النقد قد بدأ يوم الخميس الماضي، وذلك بعد أن انتقد رجل الأعمال (ديفيد هاينماير هانسون) بطاقة آبل في سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلًا: إنها منحته 20 ضعفًا من الحد الائتماني الذي تلقته زوجته.

وأطلقت شركة آبل بطاقتها الائتمانية المصنوعة من التيتانيوم التي طال انتظارها، والتي تعد جزءًا من جهد أوسع من قبل الشركة لجني إيرادات أكبر من الخدمات بعد سنوات من الاعتماد الكبير على مبيعات آيفون، في شهر آب/أغسطس الماضي، بالشراكة مع مجموعة (جولدمان ساكس) Goldman Sacks Group.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني، قال بنك (جولدمان): إن المتقدمين بطلب الحصول على بطاقة آبل قُيِّمُوا بصورة مستقلة، وذلك بحسب الدخل والجدارة الائتمانية، مع مراعاة عوامل مثل: الدرجات الائتمانية الشخصية، والديون الشخصية. وقال البنك: إنه كان من الممكن أن يتلقى اثنان من أفراد الأسرة قرارات ائتمانية مختلفة بدرجة كبيرة، لكنه أضاف: “لم نتخذ، ولن نتخذ، قرارات تستند إلى عوامل مثل الجنس”.

ولم يكشف هانسون، وهو منشئ إطار عمل تطبيقات الويب (روبي أون ريلز) Ruby on Rails، عن أي معلومات محددة متعلقة بالدخل لنفسه أو لزوجته، لكنه غرد بأنهم قدموا إقرارات ضريبية مشتركة، وأن زوجته تتمتع بدرجة ائتمانية أفضل.

وفي يوم السبت، حدث مع وزنياك تجربة مماثلة، قائلًا: إنه حصل على رصيد أكبر عشر مرات على البطاقة، مقارنةً بزوجته. وقال في تغريدة له ردًا على تغريدة  هانسون الأصلية: “ليس لدينا حسابات مصرفية أو بطاقات ائتمان منفصلة أو أي أصول منفصلة”، وأضاف: “ومع ذلك، فإنه من الصعب الوصول إلى الإنسان لتصحيح الأمر. إنها تقنية كبيرة في عام 2019”.

وقالت دائرة الخدمات المالية في نيويورك: إنها بدأت التحقيق في ممارسات بطاقات (جولدمان ساكس) الائتمانية. وكتبت (ليندا ليسويل) – المشرفة على وزارة الخدمات المالية لولاية نيويورك – في منشور: “قانون نيويورك يحظر التمييز ضد الطبقات المحمية من الأفراد”.

وأضافت أن هذا يمنع خوارزمية – مثلها مثل أي طريقة أخرى لتحديد الجدارة الائتمانية – من المعاملة المتباينة القائمة على الخصائص الفردية مثل: العمر، والعقيدة، والعرق، واللون، والجنس، والتوجه الجنسي، والأصل القومي، من بين أمور أخرى. وقال: “نحن نعلم أن مسألة التمييز في اتخاذ القرارات الحسابية تمتد أيضًا إلى مجالات أخرى من الخدمات المالية”.

البوابة العربية للأخبار التقنية خوارزمية بطاقة آبل الائتمانية متهمة بالانحياز ضد النساء



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2q3S87D
via IFTTT

يوتيوب ليست ملزمة باستضافة فيديوهات أي شخص

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

نشرت منصة مشاركة الفيديو يوتيوب بنود خدمة محدثة يجري تطبيقها ابتداءً من 10 ديسمبر 2019، والتي تتضمن سطرًا جديدًا يمثل تذكيرًا لجميع المسخدمين بأن الشركة لا يتعين عليها الاحتفاظ بأي مقطع فيديو لا تريده.

وتنص سياسة شروط الخدمة الجديدة على أن يوتيوب ليست ملزمة باستضافة المحتوى أو تقديمه، وهي طريقة أخرى للقول: إنه بالرغم من كون يوتيوب منصة مفتوحة نسيبًا، إلا أن هذا لا يعني أن الشركة مطالبة بمواصلة تشغيل مقاطع الفيديو.

وواجهت المنصة انتقادات من جميع الجهات بسبب عمليات إزالة مقاطع الفيديو، ويجادل بعض النقاد بأن الموقع يمكنه فعل المزيد لإزالة مقاطع الفيديو التي تعارض قوانين الشركة لكنها لا تنتهكها بشكل مباشر.

فيما يجادل آخرون بأن يوتيوب يجب أن تكون منصة مفتوحة بالكامل، ويجب ألا تتحكم في مقاطع الفيديو التي يجب أن تبقى أو التي يجب أن تحذف.

وتحدث الشركات بشكل مستمر شروط الخدمة الخاصة بها، وهذا هو التغيير الثالث لمنصة مشاركة الفيديو في عام 2019، ويبدو أن هذه التحديثات الأخيرة تتزامن مع التغييرات القادمة التي ستجريها يوتيوب وفقًا لإرشادات لجنة التجارة الفيدرالية الجديدة للمنصة.

وتركز العديد من التحديثات حول من يستخدم المنصة وحماية الأطفال، وذلك بعد أن أصدرت لجنة التجارة الفيدرالية في شهر سبتمبر غرامة قدرها 170 مليون دولار ضد جوجل بسبب انتهاكات مزعومة لقانون حماية الخصوصية على الإنترنت للأطفال COPPA.

ووافقت المنصة على إجراء تغييرات لزيادة حماية خصوصية الأطفال والامتثال للقانون، وتأتي شروط الخدمة الآن مع قسم محدث عن مسؤولية الوالدين عندما يستخدم الأطفال المنصة.

وقد أوضح التحديث متطلبات العمر لكل بلد لاستخدام يوتيوب، كما أن هناك إشعارًا يقول: إذا كنت قاصرًا في بلدك، فيجب أن تحصل دائمًا على إذن والديك أو ولي أمرك قبل استخدام الخدمة.

وتسببت شروط الخدمة الجديدة في قلق بعض المستخدمين ومنشئي المحتوى من أن الشركة قد تحذف حساباتهم، وبعبارة أخرى، يمكن ليوتيوب ببساطة إنهاء القنوات والحسابات إذا لم تحقق دخلًا.

وتقول شروط الخدمة المحدثة: يجوز ليوتيوب إنهاء وصولك أو وصول حساب جوجل الخاص بك إلى الخدمة بأكملها أو جزء منها إذا اعتقدت يوتيوب، وفقًا لتقديرها الخاص، أن توفير الخدمة لك لم يعد قابلاً للتطبيق تجاريًا.

البوابة العربية للأخبار التقنية يوتيوب ليست ملزمة باستضافة فيديوهات أي شخص



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2XaT3iY
via IFTTT

آبل قد تطلق نظارة الواقع المعزز “الثورية” في 2022

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أفاد تقرير إخباري جديد بأن شركة آبل تخطط لإصدار أول خوذة واقع معزز في عام 2022، ثم في عام 2023 سوف تطلق نظارة للواقع المعزز، وذلك على عكس تقارير سابقة أفادت بأن ذلك سيكون أبكر من ذلك.

ويُشاع منذ مدة طويلة عزم آبل الدخول في سوق الواقع المعزز، خاصةً في ظل التوقعات بأن تكون الثورة القادمة في عالم التقنية – بعد الأجهزة المحمولة – لمجالي الواقع المعزز، والواقع الافتراضي. ولكن تاريخ دخول الشركة في هذا المجال لم يكن واضحًا مع تكتم الشركة على الأمر، مع أن تقارير سابقة توقعت أن يكون ذلك في عام 2020.

والآن أفاد موقع The Information بأن شركة آبل أخرت الجدول الزمني المشاع إلى عام 2022، وذلك بسبب صعوبات تطوير التقنية. وبالإضافة إلى الجدول الزمني الجديد، قدم تقرير الموقع تفاصيل جديدة بشأن نظارة الواقع المعزز من آبل، والتي تحمل الاسم الرمزي (إن301) N301. ومن المفترض أن تشبه النظارة نظارة الواقع الافتراضي (أوكولوس كوست) Oculus Quest التي أُطلق في شهر أيار/مايو الماضي.

ووفقًا للتقرير، فإن النظارة سوف تدعم تقنيتي الواقع المعزز، والواقع الافتراضي، وتستخدم الكاميرات الخارجية لرسم خريطة لمحيط المستخدم، بما في ذلك الأشخاص، والأثاث، والغرفة، وهي تحتوي على شاشة عالية الدقة لإظهار المعلومات، ودمج الكائنات الافتراضية مع العالم الحقيقي. وقد أُبلغ الموظفون بأن الشركة سوف تتواصل مع المطورين لبناء برنامج النظارة في عام 2021.

وبعد أن تطلق آبل نظارة الواقع المعزز الكبيرة، تخطط الشركة لإطلاق نظارات أخرى تشبه النظارات الطبية، ولكنها تدمج تقنية الواقع المعزز. وخلافًا للنظارات الكبيرة، فإن النظارة الأخرى سوف تُصمم على نحو يسمح بارتدائها لمدة أطول، إذ تشير المعلومات إلى أن “النماذج الأولية الحالية تشبه النظارات الشمسية المرتفعة الثمن مع إطارات سميكة تضم البطارية والمعالج”.

وكان (تيم كوك) – الرئيس التنفيذي لشركة آبل – قد قال سابقًا: إنه يعد الواقع المعزز “فكرةً عظيمةً، مثل الهاتف الذكي”، إذ قال في عام 2017 لصحيفة الإندبندنت: “إن الهاتف الذكي للجميع، علينا ألا نفكر في أن آيفون موجه لمجموعة سكانية معينة، أو بلد، أو سوق رأسي: إنه للجميع. أعتقد أن الواقع المعزز بذات العظمة، إنه عظيم”.

ويبدو أن نظارات الواقع المعزز التي تعمل عليها آبل مصممة للوفاء بهذا الوعد، إذ ذكر موقع The Information أن كبار المديرين قالوا: إنهم يعتقدون أن الجهاز قد يحل محل جهاز آيفون في غضون عقد تقريبًا.

ومع نضوج سوق الهواتف الذكية، تتطلع شركة آبل، ومعها العديد من شركات التقنية الأخرى، إلى الواقع الافتراضي والمعزز بكونها مستقبل التقنية. وتعمل آبل منذ سنوات على شراء شركات التقنية الأصغر المتخصصة في هذا المجال. وكذا فعلت الشركات المنافسة، مثل: فيسبوك، ومايكروسوفت، وجوجل، إذ تستثمر جميعها في مشاريع، مثل (هولولنز) HoloLens، و(أوكولوس) من فيسبوك.

البوابة العربية للأخبار التقنية آبل قد تطلق نظارة الواقع المعزز “الثورية” في 2022



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Q5tIoT
via IFTTT

شاهد إطلاق سبيس إكس للدفعة الثانية من أقمار الإنترنت

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تستعد شركة الفضاء سبيس إكس SpaceX لإطلاق 60 قمرًا صناعيًا في وقت واحد، وإرسالها إلى المدار عبر صاروخ فالكون Falcon 9، الذي سبق أن وصل إلى الفضاء أربع مرات.

وتعد الأقمار الصناعية جزء من مشروع ستارلينك Starlink الخاص بشركة سبيس إكس – وهي مجموعة من الأقمار الصناعية التي تأمل الشركة أن توفر في نهاية المطاف خدمة إنترنت سريعة في أي مكان في العالم تقريبًا.

وقالت رئيسة الشركة، جوين شوتويل Gwynne Shotwell: إن الشركة تأمل في البدء في تقديم الخدمات للعملاء في منتصف عام 2020، لكن هناك العديد من الخطوات التي يجب إكمالها قبل أن تبدأ سبيس إكس تزويد العملاء الخدمة.

وتخطط الشركة بحلول منتصف عام 2020، وبعد ست عمليات إطلاق للأقمار الصناعية، لبدء تقديم الخدمة إلى أجزاء من أمريكا الشمالية من خلال محطات المستخدمين الأرضية، على أن توفر الخدمة للعملاء في جميع أنحاء العالم بعد أن تكمل الشركة 24 عملية إطلاق.

وحصلت سبيس إكس على موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية لإطلاق 12 ألف قمرًا صناعيًا كجزء من منظومة ستارلينك Starlink، وطلبت الشركة من اللجنة القدرة على التواصل مع 30 ألف قمرًا صناعيًا إضافيًا، وبذلك يصل إجمالي طموحاتها للمشروع إلى 42 ألف قمرًا صناعيًا.

وأطلقت الشركة حتى الآن 60 قمرًا صناعيًا فقط في شهر مايو، وكان الإطلاق ناجحًا على نطاق واسع، لكن الشركة فقدت الاتصال بثلاثة أقمار صناعية بعد فترة وجيزة.

وأثار بعض علماء الفلك مخاوف من أن لمعان الأقمار الصناعية قد يتداخل مع المراصد العلمية، وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك Elon Musk: إنه من الممكن تغيير اتجاه القمر الصناعي لتقليل الانعكاس الشمسي إلى الحد الأدنى خلال التجارب الفلكية الهامة.

وفي حال نجحت عملية الإطلاق، فإنها تشكل خطوة كبيرة للأمام لطموحات الشركة في مجال الإنترنت عبر الفضاء، بحيث تأمل الشركة أن تضاعف عدد أقمار مشروع ستارلينك في المدار من خلال عملية الإطلاق اليوم.

ومن المقرر إطلاق الأقمار الساعة 6:56 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة من كيب كانافيرال بولاية فلوريدا في حال كانت الظروف الجوية مواتية لمحاولة الإطلاق، على أن يبدأ البث المباشر للحدث في حوالي الساعة 6:41 مساءًا.

البوابة العربية للأخبار التقنية شاهد إطلاق سبيس إكس للدفعة الثانية من أقمار الإنترنت



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2NZIsTQ
via IFTTT

علي بابا تحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في مبيعات “يوم العزاب”

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قالت عملاقة التجارة بالتجزئة الصينية (مجموعة علي بابا القابضة) اليوم الاثنين: إن مبيعاتها لمهرجان التسوق السنوي الذي يُطلق عليه اسم (يوم العُزَّاب) Singles’ Day تجاوز 30 مليار دولار أمريكي حتى الساعة 4:31 مساءً بالتوقيت المحلي، وبذلك تكون الشركة قد حققت رقمًا قياسيًا جديدًا للعام الحادي عشر على التوالي.

ويعادل الرقم الذي أعلنت عنه (علي بابا) أكثر من 80٪ من مبيعات عملاقة التجارة بالتجزئة الأمريكية أمازون في الربع الأخير، ويساوي ما باعته (علي بابا) في يوم العزاب للعام الماضي.

وقال محللون: إنه من المرجح أن ينخفض نمو المبيعات للحدث – الذي يستمر لمدة 24 ساعة – عن العام السابق، وذلك بسبب تباطؤ صناعة التجارة الإلكترونية في الصين في وقت يتجه فيه التوسع الاقتصادي في البلاد نحو الانخفاض.

وأصبح هذا الحدث – الذي يُنظر إليه على أنه مقياس لميل المستهلكين الصينيين – نافذة للتسوق هذا العام لشركة أمازون، إذ تخطط الشركة لبيع أسهم بقيمة 15 مليار دولار في هونغ كونغ هذا الشهر. ولقد أنفقت الشركة المدرجة في الولايات المتحدة مبالغ كبيرة لتنويع أعمالها، ومع ذلك لا تزال تربح أكثر من أربعة أخماس إيراداتها من التجارة الإلكترونية.

ونجحت (علي بابا) خلال السنوات الماضية في تحويل (يوم العزاب) غير الرسمي إلى حدث تسوق في عام 2009، وجعلته أكبر مهرجان مبيعات عبر الإنترنت في العالم، مما أدى إلى تقزيم حدث (اثنين الإنترنت) Cyber Monday في الولايات المتحدة، الذي حصل على 7.9 مليارات دولار العام الماضي.

وبعد نجاح (يوم العزاب) الخاص بشركة (علي بابا) بدأت شركات أخرى في الداخل والخارج تكرر التجربة، بما في ذلك حدث مشابه على موقع التجارة الإلكترونية الصيني المنافس JD.com، وشركة Pinduoduo، بالإضافة إلى حدث 11thStreet في كوريا الجنوبية، و Qoo10 في سنغافورة.

ولكن نمو مبيعات (علي بابا) في (يوم العزاب) قد ضعفت في ظل تباطؤ الاقتصاد الصيني. ففي العام الماضي، سجلت زيادة في المبيعات بنسبة 27% على أساس سنوي، وهي أدنى نسبة في تاريخ العشر سنوات. ولهذا العام، يُتوقع أن لا يتجاوز نمو المبيعات نسبة 20-25%، أي أنه أقل من العام الماضي.

البوابة العربية للأخبار التقنية علي بابا تحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في مبيعات “يوم العزاب”



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/36Uc0uE
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014