هل انضممت إلى الشبكة الاجتماعية التي أطلقها مؤسس ويكيبيديا؟

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أطلق أحد مؤسسي الموسوعة العالمية الشهيرة (ويكيبيديا) Wikipedia شبكة اجتماعية جديدة باسم WT:Social تهدف إلى أن تكون بديلًا خاليًا من الإعلانات عن فيسبوك.

ومع أن (جيمي ويلز) أحد مؤسسي ويكيبيديا، إلا أنه ليس للشبكة الاجتماعية WT:Social أي ارتباط مالي بالموسوعة، ولكنها تعمل على نموذج أعمال مماثل، إذ تعتمد على التبرعات للاستمرار، وليس الإعلانات.

وكانت شبكة WT:Social قد أُطلقت رسميًا الشهر الماضي، وهي الآن تقترب من 50,000 مستخدم. وتعمل الشركة على إتاحة الوصول إلى الشبكة ببطء، إذ يتعين على المستخدم التسجيل أولًا، ليُضاف إلى قائمة الانتظار. أما إن كان يريد الانضمام فورًا، فعليه دفع مبلغ 13 دولارًا شهريًا، أو 100 دولار سنويًا.

وفي تصريحات لصحيفة (فاينانشيال تايمز)، قال ويلز: “نموذج الأعمال لشركات التواصل الاجتماعي، من الإعلانات الخالصة، يمثل مشكلة. فكانت النتيجة أن الفائز الكبير هو المحتوى ذو الجودة المنخفضة”.

وبالنظر إلى واجهة المستخدم لشبكة WT:Social، يظهر أنها بسيطة جدًا، وهي تشبه نوعًا ما واجهة موسوعة ويكيبيديا، وتعد الأخبار جزءًا أساسيًا من الشبكة. مع الإشارة إلى أن الشبكة الجديدة تأتي استمرارًا لمشروع سابق لويلز، وهو (ويكي تريبيون) WikiTribune، الذي سعى إلى أن يكون موقعًا إخباريًا عالميًا يضم الصحفيين المحترفين، والمواطنين المساهمين.

وتؤكد كل من WikiTribune، و WT: Social على مكافحة الأخبار المزيفة، وتسليط الضوء على التغطية المستندة إلى الأدلة عبر التركيز على “المشاركة” التي شوهدت على الشبكات الأخرى. وتبرز كل قصة منشورة على الشبكة مصدرها الأصلي، وكذلك المصادر والمراجع.

ويمكن للمستخدمين الانضمام إلى العديد من SubWikis، التي تشبه مجموعات فيسبوك، وتصفي محتوى المنشورات ليوافق موضوعًا محددًا. ويمكن للمستخدمين إضافة الوسوم إلى المنشورات، أو متابعة الوسوم التي يهتمون بها. وتُرتب المنشورات الآن زمنيًا، ولكن الموقع يخطط لإضافة نظام للتصويت، وذلك على غرار موقع (ريديت) Reddit، وذلك لتصبح المنشورات ذات الجودة في الأعلى.

وبالنظر إلى الفشل الذريع الذي مُنيت به كل شبكة حاولت منافسة فيسبوك، وتويتر – وأشهر شبكة جوجل بلس من جوجل – فإن ويلز يهدف إلى أن تكون WT:Social مميزةً في المحتوى الأصيل، ويأمل في بناء مجتمعات صغيرة، ومتخصصة.

وتحقيقًا لهذه الغاية، لا يبدو ويلز قلقًا جدًا بشأن تشغيل التبرعات؛ إذ نقلت (فاينانشيال تايمز) أن ويلز سلط الضوء على نجاح (نتفليكس) Netflix ونيويورك تايمز كأمثلة على استعداد الناس لدفع ثمن مقابل المحتوى ذي القيمة.

البوابة العربية للأخبار التقنية هل انضممت إلى الشبكة الاجتماعية التي أطلقها مؤسس ويكيبيديا؟



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Og1bKR
via IFTTT

هواوي تتصدر قائمة شركات الذكاء الاصطناعي في الصين

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تعتبر شركة هواوي الصينية صاحبة أكثر حقوق الملكية الفكرية تنافسية في الصين في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن شركة الوسائط Hurun Report ومنصة الملكية الفكرية WTOIP.

ووفقًا للتصريحات، فقد صنف تقرير الذكاء الاصطناعي للملكية الفكرية في الصين 2019 حوالي 500 شركة من شركات الذكاء الاصطناعى السائدة على أساس القدرات الشاملة للذكاء الاصطناعي والابتكار ونضج تكنولوجياتها.

وحققت شركة هواوي، التي تتخذ من شنتشن مقراً لها، وتعد أيضاً أكبر صانع معدات اتصالات في العالم، 100 نقطة كاملة.

وتعد مجموعة منتجات هواوي الشاملة، بما في ذلك تصميمات رقاقات وخوادم الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى إطار عمل حوسبة الذكاء الاصطناعي MindSpore، مفتاحًا لاستراتيجيتها لتطوير الذكاء الاصطناعي، وذلك وفقًا للتقرير.

وشكلت عملاقة الإنترنت تينسنت Tencent منافسًا وثيقًا لهواوي، حيث احتلت المركز الثاني بحصولها على 99.7 نقطة في التقرير، يليها مزود البحث على الإنترنت بايدو Baidu بمجمل 94.5 نقطة.

وذكر التقرير أن تينسنت هي أحد الأبطال الرئيسيين لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الصناعة الطبية في الصين، بينما تشكل بايدو لاعبًا رئيسيًا في الذكاء الاصطناعى والقيادة الذكية.

وشكلت شركات علي بابا Alibaba للتجارة الإلكترونية، وهيكفيجن Hikvision لصناعة كاميرات المراقبة، و iFlytek لتطوير تقنيات التعرف على الصوت، و State Grid الحكومية للطاقة، أفضل 10 شركات.

وقال روبرت هوجويرف Rupert Hoogewerf، رئيس مجلس إدارة Hurun Report وكبير الباحثين في الشركة: ارتفع عدد طلبات براءات الاختراع للذكاء الاصطناعي بشكل سريع جدًا في السنوات الخمس الماضية، وتعد الصين رائدة عالميًا في مجالات الرؤية والروبوتات واللغة.

وعلى عكس العديد من شركات التكنولوجيا الصينية الرائدة التي تركز بشكل أساسي على تطوير البرمجيات، فإن هواوي وهيكفيجن تعدان من مصممي الرقاقات الرئيسيين.

وجرى إدراج الشركتين في القائمة السوداء التجارية للولايات المتحدة، والتي تسمى رسميًا قائمة الكيانات، في وقت سابق من هذا العام، ويمنعهم ذلك الإدراج فعليًا من شراء السلع الأمريكية، حيث إن أكبر اقتصادين في العالم يوسعان نطاق المنافسة التجارية بينهما إلى التكنولوجيا.

البوابة العربية للأخبار التقنية هواوي تتصدر قائمة شركات الذكاء الاصطناعي في الصين



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2qgII94
via IFTTT

آبل تعلن الحرب على تطبيقات السجائر الإلكترونية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة آبل يوم الجمعة أنها ستحظر التطبيقات المتعلقة بتدخين السجائر الإلكترونية من متجر التطبيقات التابع لها، وأزالت بالفعل جميع التطبيقات الحالية البالغ عددها 141 تطبيقًا. وتأتي هذه الخطوة وسط تقارير عن الآلاف من الأمراض المرتبطة بأبخرة هذه السجائر، حتى أن 42 حالة وفاة سُجلت بسبب هذه السجائر.

يُشار إلى أن آبل لم سمحت لأحد مطلقًا بتطبيقات بيع تبغ ولفائف هذه السجائر على متجر التطبيقات الخاص بها. أما قرار حظر التطبيقات الحديث فهو يشمل مزيجًا من تطبيقات المتاجر، والألعاب، والأجهزة المصاحبة التي تتيح للمستخدمين تنظيم أشياء، مثل إشعال وتسخين السجائر الإلكترونية.

وقالت شركة آبل في بيان: “لقد حدثنا إرشادات مراجعة متجر التطبيقات الخاص بنا لنؤكد أن التطبيقات المشجعة، أو التي تسهل استخدام هذه المنتجات غير مسموح بها”. وأضاف: “اعتبارًا من اليوم، لم تعد هذه التطبيقات متاحة للتنزيل”. وقالت الشركة إن مستخدمي أجهزة آبل الذين نزلوا بالفعل التطبيقات في وقت سابق سيتمكنون من الاستمرار في استخدامها.

وتأتي هذه الخطوة من جانب شركة آبل في الوقت الذي تستمر فيه حالات الأمراض المرتبطة بأبخرة السجائر الإلكترونية في الارتفاع، ويصارع المسؤولون لكبح جماح المرض. وقد قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الخميس: إن حالة تسمى “إفيالي” EVALI – وهي اختصار لعبارة (السجائر الإلكترونية، أو الأبخرة) – تسببت في مرض 2,172 شخصًا، وقتل 42 شخصًا.

وأبلغ معظم المرضى عن أبخرة THC، وهي المركب الذي ينتج نسبة عالية من الماريجوانا. وأعلن المسؤولون الأسبوع الماضي عن حدوث تقدم محتمل في تحديد سبب مرض الرئة المتصاعد. وقال المركز: إنه تم اكتشاف خلات فيتامين (هـ) في جميع عينات أنسجة الرئة البالغ عددها 29 عينة. ووصف المسؤولون هذا المركب بأنه “سم محتمل للقلق”.

أما آبل، فهي تحاول منذ أشهر النأي بنفسها عن التطبيقات المتعلقة بالسجائر الإلكترونية، إذ توقفت في شهر حزيران/يونيو الماضي عن قبول التطبيقات الجديدة التي تعزز استخدام منتجات السجائر الإلكترونية.

وقالت آبل في البيان: “إننا نحرص بشدة على ضمان متجر التطبيقات ليكون مكانًا موثوقًا به للعملاء، وخاصةً الشباب، لتنزيل التطبيقات”. وأضاف: “إننا نعمل باستمرار على تقييم التطبيقات، والتشاور مع أحدث الأدلة، لتحديد المخاطر التي تهدد صحة المستخدمين ورفاههم”.

البوابة العربية للأخبار التقنية آبل تعلن الحرب على تطبيقات السجائر الإلكترونية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2KpizM6
via IFTTT

تيك توك يختبر التجارة الاجتماعية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

بدأت منصة تيك توك TikTok الصينية في المشاركة في التجارة الاجتماعية، وقال تطبيق الفيديوهات القصيرة: إنه بدأ في السماح لبعض المستخدمين بإضافة روابط إلى مواقع التجارة الإلكترونية أو أي وجهة أخرى لملفهم الشخصي، بالإضافة إلى منح المبدعين القدرة على إرسال مشاهديهم بسهولة إلى مواقع التسوق.

وتشكل التجارة الاجتماعية مجموعة فرعية من التجارة الإلكترونية تشمل المنصات الاجتماعية، والمواقع الداعمة للتفاعل الاجتماعي، ومساهمات المستخدم للمساعدة في شراء وبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، وبشكل أكثر إيجازاً، فإنها تمثل استخدام الشبكة الاجتماعية في سياق معاملات التجارة الإلكترونية.

وأوضحت الشركة المطورة للتطبيق بأن طرح هاتين الميزتين جزء من التجربة المعتادة لتحسين تجربة التطبيق للمستخدمين، وقال متحدث باسم ByteDance، إحدى أكثر الشركات الناشئة قيمةً في العالم والتي تمتلك TikTok أيضًا: إننا نجرب دائمًا طرقًا جديدة لتحسين تجربة التطبيق لمستخدمينا، ونركز في النهاية على طرق إلهام الإبداع وجلب الفرح وإضافة قيمة لمجتمعنا.

وتم اكتشاف هذه الميزات لأول مرة ومشاركتها من قبل فابيان بيرن Fabian Bern، مؤسس شركة Uplab الصينية الناشئة، موضحًا كيف كان من الممكن لأول مرة للمبدعين إعطاء مشاهديهم القدرة على زيارة موقع ويب تابع لجهة خارجية.

وأصبح تيك توك يسمح للمستخدمين بإضافة عنوان URL في ملفهم الشخصي، وكانت منصة إنستاجرام المملوكة لفيسبوك قد سمحت بهذه الميزة منذ فترة طويلة، ويستخدمها عدد كبير من الحسابات لعدة أسباب.

وفي حين أن المؤثرين يوجهون معجبيهم عادة إلى متاجر البضائع، فإن بعض ناشري الأخبار يستخدمونها لدفع الناس إلى المقالات الإخبارية.

وقد يؤدي احتفاظ تيك توك، الذي لديه أكثر من مليار مستخدم، بهذه الميزات إلى تعطيل ما يطلق عليه العديد من الشخصيات الصناعية “التجارة الاجتماعية”.

وقد جذبت شركات التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة في السنوات الأخيرة العملاء من خلال خدماتها الأساسية وأدخلت ميزات التسوق.

وأصبحت التجارة الاجتماعية في العديد من الأسواق، مثل الصين وجنوب شرق آسيا والهند، شائعة بشكل متزايد وبدأت تشكل تحديًا للاعبين الأساسيين في التجارة الإلكترونية التقليدية، مثل أمازون.

وبدأت الشركات العملاقة في رؤية فرصة في هذا الفضاء، إذ دعمت فيسبوك هذا العام Meesho، وهي شركة هندية للتجارة الاجتماعية تعمل على توصيل المشترين والبائعين على واتساب وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، وتمكنهم من عرض وبيع سلعهم، وتعمل مع مجموعة من شركات الخدمات اللوجستية لخدمة طلباتهم.

البوابة العربية للأخبار التقنية تيك توك يختبر التجارة الاجتماعية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/379lzGc
via IFTTT

فيسبوك تختبر ميزة مشابهة لخلاصة إنستاجرام

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تختبر فيسبوك ميزة جديدة تسمى “الصور الشعبية”، والتي توفر قائمة لا نهائية من الصور المختارة حسابيًا من الأصدقاء أسفل عرض بوضع ملء الشاشة لصورة تم فتحها من موجز الأخبار، والنتيجة هي تجربة تبدو وكأنها خلاصة إنستاجرام، لكن داخل فيسبوك.

ومع تزايد الأرقام على منصة إنستاجرام وتناقص أرقام فيسبوك، فإن الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميًا تحاول الآن استنساخ ميزات من منصاتها الشهيرة في محاولة لإبقاء المستخدمين منشغلين في تطبيقها الأساسي.

ويمكن للميزة الجديدة أن تقدم للمستخدمين تجربة تصفح بسيطة، مع إغفال الروابط التي يجب عليك النقر فوقها، وتحديثات الحالة التي يتعين عليك قراءتها، وأنواع المحتوى الأخرى التي تعطل موجز الأخبار.

وتبدو خلاصة فيسبوك المتضمنة روابط ونصوصًا مرهقة بشكل متزايد مقارنةً بالشبكات الاجتماعية القائمة على الاتصالات المرئية، مثل إنستاجرام وتيك توك وسناب شات، ولا تتناسب هذه التجربة مع جلسات التصفح القصيرة على مدار اليوم.

وأكد متحدث باسم فيسبوك أن الشركة كانت تجري اختبارًا صغيرًا لميزة الصور الشعبية في شهر أكتوبر، وبالرغم من أن هذه التجربة قد انتهت، لكن الفريق يعتزم إجراء اختبارات محدثة في المستقبل.

وتعمل الميزة من خلال التمرير للأسفل بعد النقر لرؤية صورة في وضع ملء الشاشة في موجز أخبار فيسبوك، بحيث تظهر فقاعة لمشاهدة المزيد من الصور، والتي تتيح لك التمرير للحصول على المزيد، على عكس التخطيط الحالي، الذي يعيد توجيهك إلى خلاصة الأخبار.

ويشعر المستخدم عبر التجربة الجديدة بأنه يتصفح خلاصة لا نهائية من صور إنستاجرام، ولن يضطر أبدًا إلى رؤية المشاركات أو الروابط من الأصدقاء، لكن على عكس التسميات التوضيحية في إنستاجرام، فإن ميزة فيسبوك تحد التسميات التوضيحية لحوالي 65 محرفًا فقط.

وتحصل مقاطع الفيديو على المعاملة نفسها، إذ عندما ينقر المستخدم على خيار المزيد من مقاطع الفيديو، فسيتم تشغيلها تلقائيًا بالإضافة إلى إعلانات الفيديو من فيسبوك.

وتحتوي فيسبوك حاليًا على عدد من الميزات التي تم استنساخها، مثل القصص، والمراسلة، والملفات الشخصية، ومركز الفيديو Watch.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيسبوك تختبر ميزة مشابهة لخلاصة إنستاجرام



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2QmaxHD
via IFTTT

يوتيوب تصدر قرارًا قد يعاقب كل من ينشئ محتوى للأطفال

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

غيّر موقع يوتيوب قاعدة رئيسية لمنشئي المحتوى تبدو ظاهريًا أنها موجهة لحماية الأطفال، لكن هذا القرار أصابهم بالارتباك بشأن كيفية تطبيقه.

فبدءًا من العام المقبل، سيتعين على جميع منشئي المحتوى على يوتيوب وضع علامة اختيار في مربع عند تحميلهم مقطع فيديو، وبوضع الإشارة، فإنهم يحددون بدقة ما إذا كان الفيديو موجهًا للأطفال أم لا. وسيكون على منشئي المحتوى أيضًا تصنيف كل مقاطع الفيديو التي حُمِّلت سابقًا، وحتى قنواتهم كاملةً بالطريقة ذاتها. وبذلك، فإن اختار منشئو المحتوى أن محتواه للأطفال فهذا يعني أن الجمهور الأساسي هو الأطفال، أو أن يختار أن المحتوى موجه للأطفال، ولكن الأطفال هو الجمهور الثانوي.

وفي وقت سابق من العام الحالي، وافق يوتيوب على دفع مبلغ 200 مليون دولار إلى لجنة التجارة الفيدرالية FTC لتسوية التحقيق. وتحاول FTC تحديد ما إذا كان الموقع قد انتهك قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت COPPA. فبموجب COPPA، لا يمكن للمواقع جمع معلومات عن الأطفال دون موافقة والديهم، أو على الأقل دون توفير وسيلة للوالدين للتحكم فيما يُجمع من معلومات.

ويحتوي يوتيوب على قائمة واسعة من خصائص مقطع الفيديو “الموجه للأطفال”، بما في ذلك “أنه يشمل الشخصيات، أو المشاهير، أو الألعاب التي تروق للأطفال، بما في ذلك الشخصيات المتحركة، أو شخصيات الرسوم المتحركة”، وتشمل أيضًا: “الأنشطة التي تجذب الأطفال”.

أما الصعوبة في تطبيق القرار، فهي تشمل أن منشئي المحتوى سيُحرمون – في حال اختاروا أن المحتوى موجه للأطفال – من قسم التعليقات، أو بطاقات المعلومات، أو الإعلانات المخصصة، إلى جانب أشياء أخرى يعتمد عليها كثير من صناع الفيديو. ومن المحتمل أن يُحرم منشؤها من الكثير من الأرباح، فبحسب شركة TubeFilter، فإن عدم وجود إعلانات مخصصة يمكن أن يخفض العائد بنسبة تصل إلى 90% لكل مقطع فيديو.

ولكن ماذا سيحدث إن لم يحدد منشئو المحتوى الفئة المستهدفة بالمقطع. حسب القرار الجديد، سوف يُقاضى منشئو المحتوى من قِبل لجنة التجارة الفيدرالية مباشرةً. مع الإشارة إلى أن هذا القرار أصاب منشئي المحتوى الذي يحملون مقاطع فيديو يشاهدها الأطفال، ولكنها ليست موجهة لهم؛ بالارتباك.

هذا؛ وسوف يبدأ تطبيق القرار الجديد اعتبارًا من 1 كانون الثاني/يناير 2020.

البوابة العربية للأخبار التقنية يوتيوب تصدر قرارًا قد يعاقب كل من ينشئ محتوى للأطفال



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2CPSKjW
via IFTTT

أبرز 5 سماعات أذن لاسلكية تتمتع بأطول عمر للبطارية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أبرز 5 سماعات أذن لاسلكية تتمتع بأطول عمر للبطارية

أصبحت سماعات الأذن اللاسلكية تتمتع بانتشار كبير خلال الفترة الأخيرة، بفضل ما تقدمه من ميزات مثل: صغر الحجم، وعدم وجود أسلاك تتعامل معها، ودعم تقنيات عزل الضوضاء، كما تتنافس العديد من الشركات لتطوير سماعاتها ودعمها بميزات فريدة، ولكن هناك ميزة واحدة يجب أن تظل في أعلى القائمة وهي: عمر البطارية الطويل.

فيما يلي أبرز 5 سماعات أذن لاسلكية تتمتع بأطول عمر للبطارية:

1- سماعات OnePlus Bullets Wireless 2:

عمر البطارية: 14 ساعات من التشغيل المتواصل.

إذا كنت تبحث عن سماعات أذن لاسلكية ذات عمر بطارية طويل، فسماعات OnePlus Bullets Wireless 2 يصل عمر بطاريتها إلى 14 ساعة من التشغيل المتواصل، كما تدعم تقنية ون بلس للشحن السريع Warp Charge والتي توفر لك نحو 10 ساعات من وقت التشغيل بعد شحنها لمدة 10دقائق فقط.

تتميز هذه السماعات بأنها وحدة واحدة، حيث يتم ربطها بحزام خلف الرقبة، مع وجود أزرار للتحكم في مستوى الصوت والوصول إلى مزايا أخرى، بالإضافة إلى اتصال طرفي السماعة ببعضهما مغناطيسيًا، وعندما يلتصق الطرفان معًا تتوقف  السماعة عن التشغيل تلقائيًا، وهي طريقة رائعة لضمان عدم تشغيل البطارية عن طريق الخطأ.

تتمتع هذه السماعات بجودة صوت ممتازة بفضل دعم تقنية aptX HD من كوالكوم، كما تدعم اتصال البلوتوث 5.0، ما يضمن اتصالاً لاسلكياً عالي الجودة مع الأجهزة المُتوافقة. كما تتوافر بسعر 129 دولارًا فقط.

2- سماعات Versafit Wireless:

عمر البطارية: 13 ساعات من التشغيل المتواصل.

تعتبر سماعات Versafit اللاسلكية خيارًا مثاليًا للعدائين، وراكبي الدراجات، حيث تأتي بتصميم أنيق، كما أنها خفيفة الوزن، مع عمر بطارية طويل يدوم لمدة 13 ساعة، والأهم من ذلك أنها تتميز بوجود أطراف ناعمة من السيليكون المطاط المضاد للعرق الذي يتسبب في تلف السماعات بسرعة.

كما تعتبر أيضًا مثالية للنوم، ويمكن وضعها أسفل قبعة لأنها نحيفة ومستوية، لذلك فهي مريحة في كل الأحوال، ولن تتسبب في أي ضغط على أذنيك، بخلاف سماعات الأذن الأخرى التي يمكن أن تكون مؤلمة في هذه الأوضاع.

تلتف سماعات Versafit بشكل آمن فوق أذنيك بواسطة خطاطيف أذن سلكية قابلة للتعديل بشكل مرن جدًا، كما تتضمن ميكروفون مدمج، وثلاثة أزرار للتحكم عن بُعد، مما يتيح لك الرد على المكالمات الهاتفية، وضبط عناصر تحكم معينة، مثل: التشغيل والإيقاف المؤقت، وتشغيل المسار التالي في قوائم التشغيل الخاصة بك، وضبط مستوى صوت الموسيقى دون لمس هاتفك. كما أنها تتوافق مع نظامي التشغيل (أندرويد)، و(آي أو إس) iOS.

عادةً ما يصل سعر سماعة Versafit إلى 149.99 دولارًا، ولكن يمكنك الحصول عليها مقابل 99 دولارًا فقط من هنا، وذلك لفترة محدودة.

3- سماعات JLab Audio Epic Executive:

عمر البطارية: 10 ساعات من التشغيل المتواصل.

تتميز سماعات JLab Audio Epic Executive بتصميم أنيق، وتقنية إلغاء الضوضاء (ANC)، ومقاومة المياه وفقُا لمعيار IP54، بالإضافة إلى عمر البطارية الطويل الذي يصل إلى 10 ساعات.

أهم ما يميز هذه السماعات أنها مزودة بمحول منفذ السماعات التقليدي بحجم 3.5 مم، لذلك حتى إذا نفذت بطاريتها فستظل هناك طريقة لتوصيلها بهاتفك، والاستماع إلى ما تريد.

مثل سماعات ون بلس تأتي هذه السماعات بحزام خلف الرقبة، ولكنها تدعم اتصال بلوتوث 4.1 الذي يتراوح مداه حتى 30 قدمًا. وتتوافر بسعر 99 دولارًا.

4- سماعات Powerbeats Pro:

عمر البطارية: 9 ساعات من التشغيل المتواصل.

تضم سماعات Powerbeats Pro، العديد من التقنيات نفسها التي قدمتها آبل مؤخرًا مع الإصدار الجديد من سماعات AirPods، بما في ذلك: وظيفة المساعد الصوتي (سيري) Siri دون استخدام اليدين، ومعالج Apple H1 الجديد الذي يوفر اتصالًا محسنًا ووقت اتصال أسرع.

تأتي هذه السماعات بتصميم أنيق، وبشكل يشابه سماعات Powerbeats السلكية، فكل سماعة تحتوي على مشبك أذن مضمن، مع أدوات التحكم في الصوت والمسار، وعزل الضوضاء الخارجية، بالإضافة إلى أنها تدعم ميزة مقاومة الماء والعرق وفقًا لمعيار IPX4، ما يجعلها مثالية لممارسة التمرينات الطويلة.

تحتوي السماعات على حساسات ضوئية يمكنها تشغيل أو إيقاف الموسيقى مؤقتًا عند وضع سماعات الأذن، أو إزالتها من الأذن، كما تأتي مع علبة سوداء اللون تستخدم منفذ Lightning لإعادة الشحن.

سماعات Powerbeats Pro اللاسلكية ليست مضغوطة مثل سماعات AirPods، ولكنها توفر صوتًا أفضل، وعمرًا أطول للبطارية، حيث يمكن أن تستمر في العمل لمدة 9 ساعات على شحنة واحدة مقابل 5 ساعات فقط في سماعات AirPods. كل هذه الميزات تبرر لها السعر المرتفع حيث تتوافر بسعر 250 دولارًا.

5- سماعات Senso Bluetooth Wireless:

أبرز 5 سماعات أذن لاسلكية تتمتع بأطول عمر للبطارية

عمر البطارية: 8 ساعات من التشغيل المتواصل.

تتميز سماعات Senso Bluetooth Wireless بجودة الصوت المتميزة، وتقنية منع الضوضاء، وجودة الاتصال المستقرة، ودعم ميزة مقاومة المياه وفقًا لمعيار IPX7، وبطارية تدوم حتى 8 ساعات، وكل ذلك بسعر 25 دولارًا فقط.

تدعم هذه السماعات اتصال بلوتوث 4.1 الذي يتراوح مداه حتى 30 قدمًا. وتتميز بأنها قابلة للتعديل ومصممة هندسيًا من  أطراف من السيليكون المرن لضمان بقائها ثابتة أثناء الحركة.

البوابة العربية للأخبار التقنية أبرز 5 سماعات أذن لاسلكية تتمتع بأطول عمر للبطارية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2qdC6Z1
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014