ناشونال جيوغرافيك أبوظبي والمراعي تعلنان عن الصور الفائزة في مُسابقة لحظات 2019

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام وبالتعاون مع شركة المراعي، عن الصور الفائزة بمسابقة (لحظات) للتصوير الفوتوغرافي بنسختها التاسعة التي انطلقت في يونيو الماضي لتعزيز ودعم المواهب المحلية ورعايتها وتقديم الدعم للمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي.

جاء الإعلان عن الصور الفائزة خلال حفل رسمي أقيم في مركز الشباب بأبراج الإمارات في دبي وذلك بحضور عدد من المسؤولين من ناشونال جيوغرافيك أبوظبي وشركة المراعي، إلى جانب نُخبة من المصورين المُحترفين ومُمثلي الصحافة المحلية والعالمية وغيرهم من الضيوف البارزين، حيث جرى الإعلان عن فوز المصورة اللبنانية زينب خليفة بالمسابقة في فئة الكبار بينما فازت العُمانية وفاء عبد المجيد بفئة الأطفال.

نالت الصورة التي التقطتها زينب في سوق صيدا القديم إعجاب لجنة التحكيم وكذلك الصورة التي التقطتها وفاء أبرزت تفرد سوق مطرح بالعاصمة العُمانية مسقط فوقع اختيار اللجنة على الثنائي للفوز بجائزة لحظات 2019.

حصلت الفائزة بالمسابقة في فئة الكبار على رحلة تصويرية استكشافية في نهر الدانوب مع ناشونال جيوغرافيك بقيمة 10 آلاف دولار ومُعدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار فضلاً عن نشر صورتها في مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية، بينما حصلت الفائزة في المسابقة في فئة الأطفال على مُعدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار.

 ضمت لجنة تحكيم مسابقة لحظات التي اختارت الصورتين الفائزتين محمد مُحيسن، مصور ناشونال جيوغرافيك الحائز على جائزة بوليتزر مرتين والسيد حُسام عبد القادر، الرئيس التنفيذي للتسويق المؤسسي بشركة المراعي.

هذا وقد انطلقت مُسابقة لحظات 2019 تحت شعار (أسواق)، لتتيح للمصورين فرصة تقديم مجموعة واسعة من الصور الفوتوغرافية التي تعكس تلاحم مجتمعنا العربي وثقافتنا الغنية وتراثنا النابض بالحياة، حيث تعتبر الأسواق جزءًا لا يتجزأ من النسيج الثقافي في الشرق الأوسط منذ فجر التاريخ.

حققت المُسابقة هذا العام رقمًا قياسيًا في طلبات المُشاركة حيث تلقت أكثر من 50000 مُشاركة من جميع أنحاء الوطن العربي كما شهدت زيادة ملحوظة في المشاركات من دول مجلس التعاون الخليجي.

البوابة العربية للأخبار التقنية ناشونال جيوغرافيك أبوظبي والمراعي تعلنان عن الصور الفائزة في مُسابقة لحظات 2019



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/330qnu8
via IFTTT

الآلاف يتوافدون على منصة مؤسس ويكيبيديا المنافسة لفيسبوك

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قال جيمي ويلز Jimmy Wales، مؤسس موسوعة ويكيبيديا Wikipedia: إن شبكته الاجتماعية الجديدة، WT:Social أو WikiTribune، تضم الآن أكثر من 160 ألف عضو في غضون أيام من إطلاقها، ووصف ويلز الرقم بأنه ما يزال صغيرًا وفقًا للمعايير العالمية، لكنه بداية مثيرة.

فيما أوضحت المنصة أنها لن تبيع أبدًا بيانات المستخدم وتعتمد على سخاء المتبرعين الأفراد بدلاً من الإعلانات، بطريقة مماثلة لطريقة كسب موسوعة ويكيبيديا للمال، لضمان حماية خصوصيتك ومساحتك الاجتماعية الخالية من الإعلانات.

وما يزال عدد المستخدمين مجرد جزء بسيط من قاعدة مستخدمي فيسبوك، والذي زاد إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم منذ إطلاقها في عام 2004.

وتقول WT:Social: إنها تخلصت من نموذج الأعمال المبني على البيانات الذي أصبح من الشائع استعماله بسبب فيسبوك، والذي يحقق عائدات مادية من خلال عرض إعلانات مستهدفة للمستخدمين.

ويجري الآن إضافة أولئك الذين يقومون بالتسجيل إلى قائمة انتظار ويطلب منهم دعوة الآخرين، أو اختيار دفع اشتراك، وتروج المنصة نفسها كمكان يركز على الأخبار، وتقول: إن الأعضاء سيكونون قادرين على تعديل العناوين المضللة والإبلاغ عن المنشورات ذات المشاكل.

وأضافت “يرى المستخدمون المقالات التي تمت مشاركتها من قبل شبكتهم بتنسيق زمني، وتظهر بتسلسل زمني صحيح من الأحدث إلى الأقدم بدلاً من الخوارزميات المستخدمة في المنصات الأخرى لمحاولة جذب اهتماماتهم”.

وتبلغ تكلفة الاشتراك 10 جنيهات إسترلينية في الشهر أو 80 جنيهاً إسترلينياً سنويًا في المملكة المتحدة (12 يورو/90 يورو في أوروبا، 13 دولاراً/100 دولارًا في الولايات المتحدة).

ووفقًا للمنصة، فإنها تعمل على تهيئة بيئة يتم فيها إزالة الجهات الفاعلة السيئة لأن ذلك هو الصحيح، وليس لأن هذه الجهات الفاعلة السيئة تؤثر بشكل مفاجئ على هدفها الأساسي.

ووصف ويلز في مقابلة أجرتها معه صحيفة “فاينانشيال تايمز نموذج الأعمال المعتمد على الإعلانات، والذي يفضله عمالقة الشبكات الاجتماعية، بأنه إشكالي، وقال: اتضح أن الفائز الكبير هو المحتوى المنخفض الجودة.

وأشارت زوي كيرنز Zoe Cairns، مستشارة منصات التواصل الاجتماعي: إلى أنها تعتقد أن الشبكة ستضطر إلى زيادة أعدادها بسرعة من أجل إثبات أنها بديل قابل للاستمرار بالنسبة للعمالقة، وقالت: تحتاج إلى ضخ الكثير من الأموال ضمنها.

وأضافت “الناس معتادون على أن تكون منصات التواصل الاجتماعي مجانية، وأعتقد أن الشركات قد تدفع ثمن وصولها واستخدامها لخدمة أغراضها، لكن الناس معتادون على الحصول على الأخبار في متناول أيديهم مجانًا”.

البوابة العربية للأخبار التقنية الآلاف يتوافدون على منصة مؤسس ويكيبيديا المنافسة لفيسبوك



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Xz68mf
via IFTTT

تطبيق THINQ المطور من إل جي يعزز تجربة إدارة الأجهزة المنزلية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة إل جي عن طرح تطبيق ThinQ المطور لتزويد العملاء بتجربة استخدام أغنى، وإدارة أكثر ذكاءً لأجهزتهم المنزلية.

وتجسيداً لاستراتيجية الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي والتي تقوم على ركائز أساسية ثلاثة هي “التطور والاتصال والانفتاح”، فإن تطبيق ThinQ المطور يوفر تجربة أفضل لإدارة أجهزة إل جي الذكية بالإضافة إلى خدمات مطورة للعملاء في أكثر من 150 دولة.

ويعتمد تطبيق ThinQ على تقنية التعرف على الصوت التي يوفرها مساعد جوجل Google Assistant لتمكين المستخدمين من إدارة أجهزتهم المنزلية بسهولة.

ويعد تطبيق ThinQ من إل جي والذي طرح سابقاً تحت اسم SmartThinQ، أول تطبيق للأجهزة المتحركة مصمم لإدارة الأجهزة المنزلية الذكية بكفاءة حيث يوفر خاصية التعرف على الصوت مما يتيح للمستخدمين إمكانية التحكم بأجهزتهم ومراقبتها عبر الحوار والأوامر الصوتية.

وعلاوة على ذلك، يوفر هذا التطبيق المتقدم القائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي خدمات دعم مصممة خصيصاً بحسب احتياجات كل عميل ويوفر خدمات استباقية لتنبيه المستخدمين حول المشاكل المحتملة قبل حدوثها، مما يسهل زيارات الصيانة في حال تطلب الأمر.

وتساعد خدمة العملاء الاستباقية على تعزيز أداء المنتج وإطالة عمر التشغيل من خلال نصائح مفصلة وتوجيهات لضمان أفضل أداء للأجهزة المنزلية.

ويمكن للعملاء من خلال التطبيق ربط أجهزتهم الذكية من إل جي بحساباتهم على أمازون لإعادة طلب اللوازم تلقائياً والاستلام عبر خدمة Amazon Dash Replenishment.

ويمكن اختيار اللوازم المستخدمة بشكل متكرر مثل سائل الجلي الخاص بآلة الأطباق أو سائل غسيل الملابس أو مطري الأقمشة مسبقاً ليتم توصيلها تلقائياً إلى منزل العملاء عند نفادها.

ويتيح تطبيق ThinQ من إل جي تشغيل الأجهزة بحسب احتياجات المستخدم من خلال المزايا العديدة التي يقدمها مثل +Smart Care و Smart Pairing.

وتحلل الثلاجة المزودة بخاصية +Smart Care ومن خلال تطبيق ThinQ أنماط الاستخدام عند العملاء لتوفير خدمة أفضل تلائم احتياجاتهم وتخفض تكاليف الطاقة وتحفظ جودة الطعام لفترة أطول من خلال ضبط درجة الحرارة المثالية بصورة تلقائية وتشغيل وضعية توفير الطاقة.

وباستخدام ميزة Smart Pairing، يمكن لأحدث أجهزة تجفيف الملابس من إل جي الاتصال لاسلكياً بغسالات إل جي لإجراء دورة تجفيف مثالية تلائم دورة الغسيل. وبفضل هذه الابتكارات الفريدة من إل جي، لن يقلق العملاء بعد اليوم بشأن تلف الملابس.

وقال ريو هاي جونج، المدير التنفيذي لوحدة أعمال الأجهزة المنزلية الذكية التابعة لشركة إل جي: يعد تطبيق ThinQ من إل جي تجسيدًا مثاليًّا لرؤيتنا الرامية إلى توفير تجربة منزلية ذكية خالية من أي تعقيدات.

وأضاف “تلتزم شركة إل جي بتلبية تطلعات المستخدمين كأولوية أساسية تسبق التكنولوجيا ويشكل تطور محفظة أجهزتنا المنزلية الذكية دليلًا على هذا الالتزام”.

البوابة العربية للأخبار التقنية تطبيق THINQ المطور من إل جي يعزز تجربة إدارة الأجهزة المنزلية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2QxGUTR
via IFTTT

Lenovo DCG تستعرض تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت Lenovo DCG، الرائدة عالمياً في دفع جهود التحول الرقمي اليوم، عن مشاركتها في النسخة الثالثة من المعرض السنوي Digital Saudi 2030، أكبر منصة للتحول الرقمي على مستوى المملكة العربية السعودية.

وتستعرض الشركة حلولها الجديدة أمام أكثر من 500 مسؤول تنفيذي، يشاركون جميعاً في النقاش السائد حول تعزيز المعرفة البشرية لتحقيق التحول الرقمي على مستوى المؤسسات والحكومات والدول.

وعلى مدى فترة المعرض، وتماشياً مع استراتيجية “تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع” الخاصة بالشركة، تعرض Lenovo DCG مجموعة من الحلول الجديدة التي تقود سوق المؤسسات.

واستجابةً للتطور الحالي للتقنيات الحديثة التي تلبي متطلبات العملاء في المملكة وتستفيد من إمكانات البيانات، تشمل حلول Lenovo DCG في مجال الحوسبة السحابية وتعلم الآلة أحدث ابتكارات تقنيات البلوك تشين والذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات، بما في ذلك حلول مراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات، وتحليلات البيانات وحوسبة الحافة وإنترنت الأشياء وغيرها الكثير.

وقال عماد الداعوس، مدير مراكز البيانات للمملكة العربية السعودية في Lenovo DCG: تشهد الابتكارات الرقمية تطوراً ملحوظاً في المملكة بدعم من رؤية السعودية 2030، بالإضافة إلى المستوى الكبير من المواهب الناشئة في الأجيال الشابة. وفي ظل زيادة الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات وزيادة الاستثمار من قبل شركات المنطقة في البنية التحتية لمراكز البيانات، فإن زيادة أعباء العمل وإدارة مجموعات البيانات الضخمة للشركات الصاعدة في المملكة يعد أمراً بالغ الأهمية. ولهذا السبب نحن متحمسون لعرض منتجاتنا وحلولنا في أكبر فعالية متخصصة في القطاع الرقمي على مستوى المملكة. وفي ظل حلولنا المبتكرة للحوسبة عالية الأداء ومنظورنا الفريد للأعمال حول كيفية بناء حلول شاملة مع ميزات ذكية، فنحن هنا لخدمة الشركات ودعم نموها بينما ندخل في عصر جديد من التحول الرقمي.

من جهته، قال ريتشارد ويلكوكس، المدير الإقليمي لشركة Lenovo DCG: تشهد منطقة الشرق الأوسط تحولاً سريعاً من الموارد الطبيعية إلى اقتصاد رقمي بالكامل. ويعد حضورنا في المملكة العربية السعودية دليلاً على التزامنا نحو هذه المنطقة والكثير من الفرص التي تتيحها للنمو في سوق مراكز البيانات الخاصة بالمؤسسات.

البوابة العربية للأخبار التقنية Lenovo DCG تستعرض تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2r3ElhM
via IFTTT

شاومي تطلق ميزة تنبه المستخدمين قبل وقوع الزلازل بثوانٍ

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كشفت شركة شاومي اليوم الثلاثاء عن إصدار جديد من مساعدها الرقمي (شاومي أي.آي) Xiao Ai، كما كشفت عن ميزة جديدة لواجهة المستخدم MIUI الخاصة بها والقائمة على نظام التشغيل أندرويد، وذلك في ظل سعي الشركة الصينية لتوسيع نظام خدماتها.

وخلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بالشركة Mi Developer الذي أُقيم في العاصمة الصينية بكين، قالت شاومي: إنها تعتزم إطلاق 10 هواتف ذكية تدعم شبكات الجيل الخامس 5G خلال عام 2020.

وقالت شاومي: إنها تعتزم إضافة ميزة للإنذار المبكر للزلازل في واجهة المستخدم MIUI لمجموعة من المستخدمين في الصين، على أن تتوسع لجميع المستخدمين هناك قريبًا.

وعن طريق الميزة الجديدة – التي تقول شاومي إنها الأولى من نوعها عالميًا – سوف يحصل المستخدمون على تنبيهات على الهواتف الذكية العاملة بالإصدار 11 من واجهة المستخدم MIUI ونظام التلفاز (مي تي في) Mi TV، وذلك “قبل ثوانٍ أو أعشار الثانية” من وصول موجات الزلازل إلى موقع المستخدم.

وطُورت هذه الميزة – التي جُربت لأول مرة في شهر أيلول/سبتمبر الماضي – بالشراكة مع معهد Care-life، وهي منظمة مقرها مدينة تشنغدو تركز على الإنذار بالكوارث الطبيعية. وقالت شياومي: إنها نشطت الميزة لمقاطعة سيتشوان المعرضة للزلازل وتخطط لتوسيعها في أماكن أخرى من البلاد قريبًا.

وقال (وانج تون) – رئيس المعهد – إن هذه الميزة؛ بخلاف تلك المتاحة من خلال التطبيقات في بعض البلدان، تعمل بكفاءة أكبر ولا تعتمد على اتصال إنترنت فعال.

أما فيما يتعلق بالإصدار الثالث الجديد من المساعد الرقمي Xiao Ai – الذي يستخدمه أكثر من 49.9 مليون مستخدم شهريًا – فهو يقدم مزايا جديدة شبيهة بتلك التي تقدمها المساعدات الرقمية من جوجل وأمازون، بما في ذلك تقديم صوت ذكوري، ودعم الحوار الطبيعي على الهواتف الذكية.

البوابة العربية للأخبار التقنية شاومي تطلق ميزة تنبه المستخدمين قبل وقوع الزلازل بثوانٍ



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/33XidUJ
via IFTTT

الخدع والحيل والهجمات الإلكترونية.. التهديدات التي تستهدف صناعة الرياضات الإلكترونية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أكدت “تريند مايكرو” الشركة العالمية المتخصصة في مجال حلول الأمن الإلكتروني اليوم، أن صناعة الرياضات الإلكترونية ستكون عرضة للاستهداف من قبل الجهات الخبيثة الفاعلة، وذلك بعد تحليل الشركة للأسواق غير الشرعية لهذه الرياضات وما يتوفر فيها من خدمات وأدوات تقنية خبيثة خاصة بها.

وتعتبر الرياضات الإلكترونية من الصناعات التي تشهد نمواً سريعاً وتحظى بجمهور عالمي متزايد، وأعداد متنامية من اللاعبين المحترفين، كما تعد من الأسواق المزدهرة التي تحفز المستثمرين على ضخ المزيد من التمويل الخاص بمنافساتها وبطولاتها المختلفة سنوياً.

وتوقعت دراسة أجرتها جامعة سيراكيوز أن أعداد مشاهدي الرياضات الإلكترونية سوف يتطابق مع أعداد مشاهدي الرياضات التقليدية بل حتى سيتفوق عليها بحلول عام 2021.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه الرياضات سوف تجذب أعدادًا أكبر من المشاهدين أكثر من أي بطولة رياضية احترافية أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية باستثناء الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية (NFL).

كما أن الجوائز الخاصة ببطولات الرياضات الإلكترونية تشهد ارتفاعاً أيضاً، فقد بلغ إجمالي قيمة الجوائز المالية للرياضات الإلكترونية 150 مليون دولار أمريكي في العام 2018، بزيادة قدرها 35% من إجمالي قيمة الجوائز التي قدمت خلال العام 2017.

وفي العام 2019، منحت مسابقة The International 9 والتي تعتبر مسابقة Dota 2 الأكبر خلال العام، جوائز بقيمة بلغت أكثر من 30 مليون دولار أمريكي لتسجل رقمًا قياسيًا لأعلى قيمة جوائز تقدمها بطولة رياضة إلكترونية واحدة.

ومع تزايد الاهتمام بالألعاب الإلكترونية واستثمار المزيد من الأموال في المسابقات الخاصة بها، فإننا نتوقع زيادة الهجمات الإلكترونية التي تستهدف صناعة الرياضات الإلكترونية.

وسيبحث اللاعبون المجردون من المبادئ عن مزايا تمكنهم من التفوق على منافسيهم، مما سيؤدي إلى خلق سوق “خداع” غير شرعية خاصة بهذه الألعاب.

وسيقوم مجرمو الإنترنت الباحثون عن تحقيق الربح المادي باستهداف اللاعبين الضعفاء باستخدام البرامج الخبيثة المستهدفة، وشن هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) ضد البطولات الرياضية وغير ذلك من الأساليب الأخرى الخبيثة.

ويمكن لهذه المسابقات التي يتم الترويج لها بشكل كبير أن تستقطب فئات أخرى من الجهات الخبيثة الفاعلة التي تتطلع إلى استخدام منصات الرياضات الإلكترونية لأسباب سياسية أو أيديولوجية.

ما هي الخدمات والتقنيات المتوفرة في أسواق الرياضات الإلكترونية غير الشرعية؟ هناك برمجيات الخداع كأدوات التمكين والتصويب الآلي (Aimbots)، وأدوات تزيف الجدران والنوافذ (wallhacks)، والخداع باستخدام التجهيزات، وخدمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS)، وخدمات زيادة النتيجة، بالإضافة إلى الحسابات القوية المسروقة.

وتدرك شركات ألعاب الفيديو ومنظمو البطولات وضعهم كأهداف محتملة، ويسعون دائماً للكشف عن أساليب وأدوات الغش الجديدة.

وهناك أيضاً ميزات أمان جديدة يتم تطويرها خصيصاً لهذه الصناعة، بالإضافة إلى خدمات مكافحة الغش المختلفة المخصصة للحفاظ على نزاهة الرياضات الإلكترونية.

وفيما يخص كافة الأهداف المعنية، يجب أن يكون هناك وعي أكبر بشأن التهديدات المحددة التي يمكن أن تشهدها هذه المسابقات، الأمر الذي يمكن أن يساعدهم في بناء دفاعات أفضل وإيجاد حلول أمنية أكثر كفاءة وفاعلية.

لمعرفة المزيد حول مشهد التهديدات التي تستهدف الرياضات الإلكترونية، يمكن الاطلاع على التقرير الكامل: “الخدع والحيل والهجمات الإلكترونية: التهديدات التي تستهدف صناعة الرياضات الإلكترونية خلال العام 2019 وما بعده”.

 

 

البوابة العربية للأخبار التقنية الخدع والحيل والهجمات الإلكترونية.. التهديدات التي تستهدف صناعة الرياضات الإلكترونية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2KAPVaN
via IFTTT

أمازون تقدم خدمة بث موسيقى مجانية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أشارت شركة أمازون إلى أنها أدخلت نسخة مجانية مدعومة بالإعلانات من خدمة بث الموسيقى خاصتها المسماة “أمازون ميوزيك Amazon Music” للعملاء على آيفون وآيباد وأندرويد ومنتجات Fire TV الخاصة بها، وذلك في سبيل منافسة خدمة سبوتيفاي التي تضم حوالي 140 مليون مستخدم لإصدارها المجاني.

وتقدم أمازون خططًا مدفوعة مقابل خدماتها الموسيقية التي تبدأ من 9.99 دولارًا شهريًا، وأطلقت الشركة نسخة مجانية مدعومة بالإعلانات من خدمتها الموسيقية لمستخدمي مكبرات الصوت Echo والأجهزة الأخرى العاملة بواسطة مساعدها الصوتي أليكسا Alexa في شهر سبتمبر الماضي.

وتتيح النسخة المجانية الجديدة الوصول إلى أفضل قوائم التشغيل والمحطات، وهي تختلف عن طريقة اختيار الموسيقى بحسب الطلب التي تحصل عليها مع عضوية Amazon Prime، كما أنها لا تسمح للمستخدمين بتنزيل الأغاني لتشغيلها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

وقالت الشركة: يمكن لعشاق الموسيقى تشغيل آلاف المحطات بناءً على أي أغنية وفنان وعصر ونوع، وسماع أفضل قوائم التشغيل العالمية.

وتشبه الخدمة الجديدة من أمازون خدمة Pandora أكثر من كونها مشابهة للنسخة المدفوعة من Amazon Music، والتي تتنافس مع سبوتيفاي وآبل ميوزك، وهي متاحة لأي شخص في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا ليس لديه عضوية Amazon Prime أو اشتراك في Amazon Music Unlimited.

وتوفر خدمة سبوتيفاي المنافسة، وهي أشهر خدمة بث موسيقى في العالم، نموذجًا مجانيًا مدعومًا بالإعلانات إلى جانب نسخة مجانية مدفوعة الأجر بتكلفة 9.99 دولارًا شهريًا.

بينما تقدم خدمة آبل ميوزك Apple Music خدمة اشتراك مدفوعة فقط مقابل 9.99 دولار شهريًا، وهي تمثل ما يقرب من خمس سوق بث الموسيقى المدفوعة، وذلك وفقًا لما ذكرته شركة الأبحاث Counterpoint Research.

وارتفعت أسهم أمازون بنسبة 0.5 في المئة تقريبًا بعد أن أعلنت الشركة عن أن خدمة الموسيقى المجانية الخاصة بها ستكون متاحة الآن على المزيد من الأجهزة، بينما انخفضت أسهم سبوتيفاي بنحو 5 في المئة.

وأصبح لدى أمازون الكثير من خيارات بث الموسيقى في الوقت الحاضر، بما في ذلك:

  • Amazon Music HD: تتضمن أكثر من 50 مليون أغنية بجودة عالية الدقة بتكلفة 12.99 دولارًا شهريًا لعملاء Amazon Prime و 14.99 دولارًا شهريًا لغير عملاء Amazon Prime.
  • Amazon Music Unlimited: خدمة الاشتراك الشهري الأساسية من أمازون بتكلفة 7.99 دولار شهريًا لعملاء Amazon Prime و 9.99 دولار شهريًا لغير عملاء Amazon Prime.
  • Amazon Music Unlimited على جهاز واحد: تقتصر على مكبرات الصوت Echo وأجهزة Fire TV بتكلفة 3.99 دولار شهريًا.
  • Amazon Prime Music: خدمة وصول بحسب الطلب لأكثر من 2 مليون أغنية بشكل مجاني بدون إعلانات لمشتركي Amazon Prime.
  • Amazon Music Free: خدمة وصول مجانية مدعومة بالإعلانات إلى أفضل قوائم التشغيل والآلاف من محطات بث الموسيقى.

البوابة العربية للأخبار التقنية أمازون تقدم خدمة بث موسيقى مجانية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/35ctFvK
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014