سامسونج تعمل على هاتف من سلسلة Galaxy A مع قلم إلكتروني

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أفاد تقرير جديد بأن شركة سامسونج تعتزم إطلاق النسخة المخففة من هواتفها الذكية الرائدة لعام 2019 خلال شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، كما كشف تقرير آخر عن فئة جديدة من الهواتف الذكية تعمل عليها الشركة.

وقال موقع 91Mobiles: إنه علم من مصدر مطلع بأن شركة سامسونج تعتزم إطلاق (جالاكسي إس10 لايت) Galaxy S10 Lite، و(جالاكسي نوت 10 لايت) Galaxy Note 10 Lite، و(جالاكسي أي51) Galaxy A51 خلال الشهر المقبل في الهند.

ويُعتقد أن سامسونج تسعى إلى إطلاق النسخة المخففة من (جالاكسي إس10)، و(جالاكسي نوت 10) قبل بداية العام المقبل، إذ سيكون الانتظار لإطلاق هاتفها الرائد (جالاكسي إس11) Galaxy S11، الذي يُتوقع إطلاقه أواخر شهر شباط/فبراير 2020.

وفي تقرير منفصل، ذكر موقع (سام موبايل) SamMobile – المتخصص في أخبار شركة سامسونج – أنه اكتشف هاتفًا جديدًا يحمل رقم الطراز (إس إم – أي إن 815 إف) SM-AN815F، وهو يختلف عن الهواتف الأخرى التي تعمل عليها، بما في ذلك: (جالاكسي إس10 لايت)، و(جالاكسي نوت 10 لايت)، و(جالاكسي أي51)، و(جالاكسي أي91)، و(جالاكسي إس11)، و(جالاكسي فولد 2).

ووفقًا للموقع، فإن اسم الطراز هذا يختلف عما هو معروف في أجهزة الشركة الأخرى، أي أنه قد يكون اسمًا لفئة جديدة من الهواتف، خاصةً أن سلسلة (جالاكسي إس) تحمل اسم الطراز SM-Gxxxx، والاسم SM-Nxxxx لسلسلة (جالاكسي نوت)، والاسم SM-Axxxx لسلسلة (جالاكسي أي)، ولكن لا توجد سلسلة تحمل الاسم SM-ANxxxx.

وأشار (سام موبايل) إلى أن هذا الاسم الرمزي قد يكون خاصًا بهاتف (جالاكسي أي81) Galaxy A81 الذي يأتي مع قلم إلكتروني، وذلك بالنظر إلى الحرف N في الاسم، وهو خاص بسلسلة (جالاكسي نوت).

البوابة العربية للأخبار التقنية سامسونج تعمل على هاتف من سلسلة Galaxy A مع قلم إلكتروني



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2KHPNqa
via IFTTT

10 طرق للعثور على عنوان البريد الإلكتروني الصحيح لأي شخص

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

10 طرق للعثور على عنوان البريد الإلكتروني الصحيح لأي شخص

توجد العديد من الأسباب التي تجعلك تبحث عن عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما، ربما ترغب في الوصول إلى أحد الأصدقاء القدامى، أو التواصل مع أحد المؤثرين influencers من أجل التسويق لمنتج أو خدمة، أو تجميع قائمة من العملاء المحتملين من أجل زيادة المبيعات، أو ربما تريد فقط طرح سؤال سريع على شخص ما.

لا شك أن هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تبحث عن عنوان بريد إلكتروني معين، ولحسن الحظ؛ هناك أيضًا العديد من الطرق السهلة والذكية التي تساعدك في العثور على ما تبحث عنه. ولكن في البداية لابد من الإجابة عن سؤال مهم:

ما هي أهمية العثور على عنوان البريد الإلكتروني الصحيح؟

إذا كنت ترسل رسالة بريد إلكتروني مهمة، فأنت بحاجة إلى إرسالها للشخص المناسب لأنه من الصعب جذب انتباه الناس عبر رسائل البريد الإلكتروني، حيث تشير دراسة إلى أن نسبة 8.5% فقط من رسائل البريد الإلكتروني المرسلة تتلقى استجابة.

كيفية البحث عن عنوان البريد الإلكتروني الصحيح لشخص ما:

لا شك أن الحصول على الشخص المناسب لقراءة بريدك الإلكتروني، قد يُحسن فرصك في الحصول على الاستجابة التي تريدها، لذا فإن الأمر يستحق قضاء بعض الوقت في البحث عن عنوان البريد الإلكتروني الصحيح، خاصة إذا كنت تحاول الوصول إلى شخص لا تعرفه، ولم تتحدث إليه من قبل.

فيما يلي 10 طرق تساعدك في العثور على عنوان البريد الإلكتروني الصحيح لأي شخص:

1- استخدم إحدى أدوات البحث عن البريد الإلكتروني:

10 طرق للعثور على عنوان البريد الإلكتروني الصحيح لأي شخص

تعتبر خدمات البحث عن عناوين البريد الإلكتروني من أسهل الأدوات المتاحة للعثور على عنوان بريد إلكتروني، فكل ما عليك فعله هو إدخال اسم الشخص، أو (اسم النطاق) Domain Name وستجد الأداة عنوان البريد الإلكتروني المناسب لك.

على الرغم من أن هذه الطريقة قد تكون مفيدة بشكل كبير، إلا أنها ليست مضمونة للحصول على نتيجة ناجحة في كل مرة تستخدمها، حيث إن عمليات البحث المجانية محدودة ويمكن أن ينتهي الأمر بالاشتراك في الخيارات المدفوعة، خاصة إذا لم تحصل على العناوين التي تبحث عنها.

هناك قائمة لا حصر لها من أدوات البحث عن عناوين البريد الإلكتروني على الويب، لذلك ستجد الكثير من الخيارات لتستخدم ما يناسبك. تعمل جميع أدوات البحث عبر البريد الإلكتروني بالطريقة نفسها في الغالب.

فيما يلي بعض أدوات البحث عن البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا التي يمكنك أن تبدأ في تجربتها:

  • Find That Email: تتيح لك 50 عملية بحث مجانية شهريًا، في حين يبدأ سعر أول خطة اشتراك من 29 دولارًا شهريًا وتتيح لك 500 عملية بحث.
  • Finder Expert: تتيح لك 300 عملية بحث مجانية شهريًا، ويبدأ سعر أول خطة اشتراك من 39 دولارًا شهريًا لكل 5000 عملية بحث.
  • Snov.io: تتيح لك 50 عملية بحث مجانية شهريًا، ويصل سعر أول خطة اشتراك إلى 39 دولارًا شهريًا لكل 1000 عملية بحث فردية أو 500 عملية بحث مجمعة.
  • Voila Norbert: تتيح لك 50 عملية بحث مجانية شهريًا، ويصل سعر أول خطة اشتراك إلى 49 دولارًا شهريًا لكل 1000 عملية بحث.
  • Hunter: تتيح لك 50 عملية بحث مجانية شهريًا، ويصل سعر أول خطة اشتراك إلى 49 دولارًا شهريًا لكل 1000 عملية بحث.
  • FindThatLead: تتيح لك 50 عملية بحث مجانية شهريًا، ويصل سعر أول خطة اشتراك إلى 49 دولارًا شهريًا لكل 5000 عملية بحث.
  • eMail-Prospector Pro:   نسخة تجريبية لمدة أسبوع توفر لك 50 عملية بحث، ويبدأ سعر أول خطة اشتراك من 1195 دولارًا في السنة، وتقتصر على 4000 عملية بحث.
  • FindEmails.com: تتيح لك 50 عملية بحث مجانية شهريًا، ويصل سعر أول خطة اشتراك إلى 19 دولارًا شهريًا لكل 500 عملية بحث.

كيفية البحث عن عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما مجانًا:

  • Clearbit Connect: وهي إضافة لخدمتي البريد الإلكتروني (جيميل) Gmail، و(أوتلوك) Outlook تتيح لك البحث عن بريد إلكتروني لشخص ما ضمن مجموعة متنوعة من المصادر بالإضافة إلى قاعدة البيانات الخاصة بها.
  • GetProspect: إضافة لمتصفح الويب كروم تتيح لك العثور على عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما من خلال اسمه ومجال عمله.
  • خدمة RocketReach: تتيح لك العثور بسرعة على عناوين البريد الإلكتروني التي تبحث عنها، فقط قم بالتسجيل للحصول على حساب مجاني وابدأ في البحث.

2- استخدم محرك البحث DuckDuckGo:

10 طرق للعثور على عنوان البريد الإلكتروني الصحيح لأي شخص

هذه الطريقة لا يعرفها الكثيرون، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى محرك البحث DuckDuckGo، والبحث عن عناوين البريد الإلكتروني ضمن اسم نطاق معين (domainname.com@) وستظهر لك أي عناوين بريد إلكتروني متصلة بهذا النطاق ومتاحة للجمهور، وبعد ذلك يمكنك تضمين اسم ما في البحث إذا كنت تبحث عن الاتصال بشخص معين.

هذه طريقة مفيدة وتعمل بشكل رائع في محرك DuckDuckGo وعدة محركات بحث أخرى. لسوء الحظ تستخدم جوجل “@” للإشارة إلى منصات التواصل الاجتماعي، لذا فإن هذه الطريقة لن تعمل مع محرك بحث جوجل، ولا محرك بحث مايكروسوفت Bing أيضًا.

3- استخدم تويتر:

في بعض الأحيان؛ يقوم الأشخاص بتضمين عناوين بريدهم الإلكتروني في تغريداتهم أو في الملف التعريفي، لكنهم يحاولون إخفاءها من برامج الروبوت باستخدام (dot)، و(at) بدلاً من “.” و “@”. لذلك يمكنك التوجه إلى موقع تويتر وتضمين (dot)، و(at) في البحث المتقدم.

ستكون قادرًا على اختيار عبارات محددة للبحث عنها، وكلمات يمكن تجاهلها، ووسوم معينة، وحسابات محددة، وأطر زمنية، حيث يمكنك الاعتماد على كل هذه المدخلات لتضييق نطاق البحث، كما يمكنك تضمين كلمات مثل: email، أو reach، أو contact لفلترة النتائج بشكل أفضل.

4- الاشتراك في خدمة الرسائل الإخبارية:

إذا كنت تبحث عن عنوان بريد إلكتروني لشخص ما وتعرف موقع الويب أو المدونة التي يمتلكها فقم بالاشتراك في خدمة الرسائل الإخبارية newsletters، حيث يتم إرسال العديد من الرسائل الإخبارية من عنوان بريد إلكتروني شخصي. ويمكن أن تكون هذه طريقة سريعة وسهلة للحصول على عنوان البريد الإلكتروني الذي تبحث عنه.

حتى إذا تم إرسالها من عنوان عام info@، فحاول الرد على إحدى الرسائل الإخبارية لمشاركة رأيك أو طرح سؤال وقد تتلقى ردًا.

5- اسأل عن طريق نماذج الاتصال:

تحتوي معظم مواقع الويب على نموذج تواصل، أو توفر عنوان بريد إلكتروني عام للاستعلامات. يمكن استخدام هذه النماذج لسؤال مدير الموقع عن عنوان البريد الإلكتروني الذي تبحث عنه.

6- التحقق من صفحات التواصل بمواقع الويب:

في بعض الأحيان تكون أبسط الحلول هي الأفضل، حيث تتضمن العديد من مواقع الويب عناوين البريد الإلكتروني الشخصية في صفحات التواصل contact، أو About Us، أو صفحة فريق العمل.

ومع ذلك؛ غالبًا ما يصعب العثور على هذه الصفحات في الموقع. إذا لم تتمكن من الوصول إليها جرب تنسيقات عناوين URL الشائعة هذه:

  • example.com/contact
  • example.com/contact-us
  • example.com/about
  • example.com/about-us
  • example.com/our-team
  • example.com/meet-the-team

7- تحقق من صفحات كتاب المحتوى بمواقع الويب:

غالبًا ما يقوم أي كاتب بتضمين عنوان البريد الإلكتروني، وحسابات التواصل الاجتماعي في صفحة التعريف به في أي موقع أو مدونة يكتب فيها، لذلك قد تساعدك هذه الخطوة في إيجاد ما تبحث عنه بسهولة.

8- قم بإجراء بحث WHOIS:

إذا كنت تحاول العثور على عنوان بريد إلكتروني لشخص لديه موقع على الويب – ربما يكون صاحب عمل مستقل، أو رائد أعمال، أو كاتب –  يمكنك في بعض الأحيان العثور على معلومات الاتصال الخاصة به في معلومات WHOIS الخاصة بموقعه على الويب.

تُستخدم بيانات WHOIS عند تسجيل اسم النطاق لموقع الويب، وتكون متاحة للجمهور، مما يوفر لك معلومات حول من يملك الموقع، حيث يجب على كل شخص لديه موقع ويب بموجب القانون مشاركة تفاصيل الاتصال الخاصة به، يمكنك  الانتقال إلى موقع who.is والبحث. كما توجد بعض أدوات البحث الأخري التي تقدم نفس الخدمة مثل:

9- استخدم فيسبوك

عند إعداد صفحة فيسبوك غالبًا ما يقوم الأشخاص بإدخال أكبر قدر ممكن من المعلومات، لذلك يمكنك الانتقال إلى الصفحة التي تحتوي بيانات الصفحة وستتمكن من رؤية عنوان البريد الإلكتروني إذا كان مُضاف.

10- استخدم لينكدإن:

هل تعلم أن لينكدإن يتيح لك تصدير (بيانات الأشخاص المنضمين لشبكتك) LinkedIn Connections، وإذا كان عنوان البريد الإلكتروني الذي تبحث عنه ضمن هذه الشبكة ستصل إليه بسهولة، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى حسابك على لينكدإن.
  • اضغط على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة الرئيسية، ثم اضغط على  (الإعدادات والخصوصية) Settings & Privacy من القائمة المنسدلة.

10 طرق للعثور على عنوان البريد الإلكتروني الصحيح لأي شخص

  • مرر للأسفل حتى تصل إلى قسم (كيف يستخدم لينكدإن بياناتك) How LinkedIn uses your data، أسفله ستجد خيار(الحصول على نسخة من البيانات الخاصة بك) Getting a copy of your data؛ اضغط عليه.

10 طرق للعثور على عنوان البريد الإلكتروني الصحيح لأي شخص

  •   حدد مربع (Connections)، ثم اضغط على خيار (طلب أرشيف) Request archive.

في غضون 10 دقائق ستصلك رسالة بريد إلكتروني تحتوي على جميع عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بشبكة اتصالاتك في جدول بيانات.

البوابة العربية للأخبار التقنية 10 طرق للعثور على عنوان البريد الإلكتروني الصحيح لأي شخص



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2qyzzZC
via IFTTT

فيسبوك وإنستاجرام تنظمان دورات تدريبية ضمن مهرجان ON.DXB

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تجدد كل من فيسبوك وإنستاجرام التزامهما تجاه مبتكري المحتوى من حول العالم عبر المشاركة بمهرجان ON.DXB، الملتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد الذي يجمع المواهب من حول العالم، بما فيها مجموعة واسعة من أبرز مبتكري المحتوى الإقليميين والدوليين، بالإضافة إلى الخبراء في القطاع، مع أهم الشخصيات في مجالات صناعة الأفلام والموسيقى الفيديو والألعاب الإلكترونية.

وخلال الفعالية التي تمتد من 21 إلى 23 نوفمبر، ستنظم كل من فيسبوك وإنستاجرام مجموعة من النقاشات وورش العمل، وسيلقي فارس عقاد، رئيس قسم الشراكات الإعلامية في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في شركة فيسبوك، كلمة افتتاحية، إلى جانب سامر جمال، مسؤول الشراكات الاستراتيجية في إنستاجرام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث سيسلط الضوء على العمل الذي تقوم به المنصتان في تعزيز التواصل مع المواهب، وتوفير الأدوات اللازمة لمبتكري المحتوى يسمح لهم بالتميز وتوسيع نطاق حضورهم.

و من خلال المشاركة في مهرجان ON.DXB، الذي يشكل منصة لتبادل الخبرات في مجال ابتكار محتوى الفيديو، تسعى كل من فيسبوك وإنستاجرام إلى تعزيز قدرات مبتكري المحتوى ليكونوا السباقين في المجال.

في هذا الإطار، قال فارس عقاد، رئيس قسم الشراكات الإعلامية في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في شركة فيسبوك: يتم مشاركة ومشاهدة محتوى الفيديو عبر فيسبوك وإنستاجرام اليوم أكثر من أي وقت مضى، حيث تصل مشاهدة الفيديو عبر فيسبوك إلى حوالى 100 مليون يوميًا، وتستأثر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة كبيرة منها. وتسمح منصتا فيسبوك وإنستاجرام لمبتكري المحتوى الاستفادة قدر الإمكان من قوة الفيديو، بما يتيح لهم مشاركة قصصهم وتبادل الآراء فيما بينهم بشأن المحتوى الذي يتم نشره يوميًا، وخوض نقاشات حوله.

واليوم، يشارك المبتكرون من جميع أنحاء المنطقة مقاطع فيديو عبر مجموعة تطبيقات فيسبوك تتناول مواضيع تهمهم وتهم جمهورهم من الفيديوهات الكوميدية إلى ألعاب الفيديو التفاعلية.

ويمكن للمبتكرين التواصل مع أكثر من ملياري مستخدم عبر فيسبوك وإنستاجرام من معجبين وشركاء للتعرف عليهم. حيث لم تعد مشاهدة الفيديو تجربة سلبية، بل تحولت إلى تجربة اجتماعية بامتياز تدفع أفراد المجتمع على التفاعل معها و تحثهم على التواصل.

ومع استمرار تغير طريقة استهلاك الأشخاص للمحتوى، أصبحت منصة فيسبوك وتطبيقاتها مكانًا لاكتشاف الترفيه وتشاركه والتحدث عنه، فقد استثمر مبتكرو المحتوى الأصلي حول العالم وفي الشرق الأوسط في منصة فيسبوك واستخدام أدواتها الكثيرة مثل Facebook Creator App و Facebook for Creators Web Portal و”فيسبوك واتش”، والتي أثبتت أنها أكثر من مجرد مكتبة للفيديوهات الأصلية الملفتة.

ويندرج برنامج “HUDA BOSS” الذي يعرض عبر “فيسبوك واتش” ضمن إطار الشراكات الإعلامية التي تعقدها “فيسبوك” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا ويشكّل جزءًا من الابتكارات الجديدة التي تهدف إلى توفير محتوى ترفيهيّ وتفاعلي على المنصة، حيث تسهّل هذه البرامج التواصل مع متابعيها والتحدث مباشرةً مع أفراد المجتمعات على منصات فيسبوك المتعددة، وهذا ما يتحقق بالضبط من خلال برنامج “HUDA BOSS”.

ويوفر “فيسبوك واتش” للمشاهدين تجارب شخصية ترتكز على إعجاباتهم وتفضيلاتهم، ويعرض مجموعة متنوعة من المحتوى الذي يقدمه المبتكرون والشركاء، الى جانب مجموعة متنوعة من برامج الواقع وغيرها.

يشار الى أنّ “فيسبوك واتش” أطلق العام الماضي حول العالم، ويُمضي أكثر من 720 مليون شخص شهريًا و140 مليون شخص يوميًا دقيقة واحدة على الأقلّ في مشاهدته.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيسبوك وإنستاجرام تنظمان دورات تدريبية ضمن مهرجان ON.DXB



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/334XtsR
via IFTTT

جوجل ستدفع لك مليون دولار إن تمكنت من اختراق Titan M

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

وسعت شركة جوجل برنامج مكافآت أمان أندرويد، ورفعت الحد الأقصى للجائزة إلى مليون دولار لأي شخص يمكنه اختراق رقاقة الأمان Titan M الموجودة في هواتف بيكسل Pixel.

وعندما قدمت جوجل برنامج مكافآت أمان أندرويد لأول مرة، كانت المكافأة الأكبر التي يمكنك الحصول عليها للعثور على استغلال محتمل والإبلاغ عنه تبلغ 38 ألف دولار.

وزاد الحد الأقصى بمرور الوقت، حيث ازدادت شعبية أندرويد، وازداد عدد الباحثين في مجال الأمن، وتم اكتشاف المزيد من نقاط الضعف.

ودفعت الشركة للباحثين في مجال الأمن أكثر من 15 مليون دولار منذ إطلاق برنامج مكافآت الأخطاء في عام 2010،

والجدير بالذكر أن الشركة تقدم جائزة أولى بقيمة مليون دولار، وذلك بعد أن كانت الجائزة الأولى سابقًا 200 ألف دولار، ويعني هذا من الناحية الفنية أن جوجل رفعت قيمة الجائزة خمسة أضعاف.

وقد يكون الحد الأقصى للمكافأة أعلى من ذلك، إذ هناك مكافأة إضافية بنسبة 50 في المئة إذا كان باحث الأمن قادرًا على العثور على استغلال في إصدارات محددة من نسخ معاينة المطور لنظام أندرويد، ما يعني أن المكافأة العليا يمكن أن تصل إلى 1.5 مليون دولار.

وتعد برامج المكافأت مكملة لبرامج الأمن الداخلي الحالية، فهي تساعد في تحفيز الأفراد ومجموعات الهاكرز على العثور على العيوب والكشف عنها بشكل صحيح، بدلاً من استخدامها بشكل ضار أو بيعها لأطراف أخرى.

وكانت عملاقة البحث قد ضاعفت قيمة الجائرة أربعة أضعاف في شهر يونيو 2017، حيث رفعتها من 50 ألف دولار إلى 200 ألف دولار، وفعلت الشركة ذلك لأنه لم يحصل أي باحث على الجائزة الكبرى.

وتقدم جوجل الآن قيمة الجائرة الأولى التي تبلغ مليون دولار لأي شخص قادر بشكل مستمر على تنفيذ سلسلة كاملة من التعليمات البرمجية عن بُعد تعرض رقاقة الأمان Titan M الموجودة ضمن أجهزة بيكسل Pixel للخطر.

ويعني ذلك أن جوجل تبحث عن شخص يمكنه تنفيذ التعليمات البرمجية حتى بعد إعادة ضبط الجهاز واقتحام شريحة الأمان المخصصة دون أن يتمكن المهاجم من الوصول الفعلي إلى الجهاز.

هذا وتعتبر رقاقة الأمان Titan M المدمجة في أجهزة بيكسل Pixel بمثابة المكان الآمن الذي تخزن فيه جوجل جميع البيانات الخاصة بك.

ودفعت جوجل في عام 2019 أكثر من 1.5 مليون دولار حتى الآن ضمن برنامج مكافآت أمان أندرويد، وحصل أكثر من 100 باحث على متوسط مبلغ مكافأة يزيد عن 3800 دولار لكل اكتشاف (زيادة بنسبة 46 في المئة عن العام الماضي).

البوابة العربية للأخبار التقنية جوجل ستدفع لك مليون دولار إن تمكنت من اختراق Titan M



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/338kStx
via IFTTT

إنستاجرام ستصبح قناة التسويق الأولى للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات الخمس المقبلة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

سيصبح “إنستاجرام”، التابع لشركة “فايس بوك”، قناة التسويق الرئيسية لـ 73٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنوات الخمس المقبلة.

فمن خلال مجتمع “إنستاجرام” الذي يضم أكثر من مليار شخص للتواصل حول اهتماماتهم، يمكن للشركات من جميع الأحجام وفي جميع القطاعات الوصول إلى جمهور بعقلية فريدة للاستكشاف، ومنفتح على التعرّف على المنتجات الجديدة أو العلامات التجارية.

 ووفقاً لبحث جديد حول الأعمال الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات ومصر والمملكة العربية السعودية، أجرته “YouGov” بتكليف من “إنستاجرام”، فإن 77٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة يستخدمون “إنستاجرام” كوسيلة فعالة للوصول إلى جماهير جديدة وعلى نطاق عالمي، ما يجعلها السبب الرئيسي لوجودهم على “إنستاجرام”. وبالإضافة إلى ذلك، قال 96٪ إن “فايس بوك” هي قناة تسويقية مهمة لأعمالهم، فيما قال 59٪ إنها تساعدهم على التواصل بشكل مباشر مع العملاء.

بدورها، قالت بريا باتيل، مسؤول تسويق المنتجات في “فايس بوك” الشرق الأوسط: “تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة العمود الفقري لاقتصاد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وغالباً ما تكون من أكثر المستخدمين إبداعاً في “إنستاجرام”. فسواء كانت تروي القصة الفريدة لعلامتها التجارية، أو تعرض منتجًا، أو تبحث عن المبيعات المباشرة، يظهر البحث أن “إنستاجرام” أداة تسويقية قوية تدفع نحو خلق قيمة حقيقية للأعمال. أولويتنا هي مساعدة الشركات من جميع الأحجام على التواصل مع العملاء الحاليين والجدد لبناء علاقات أعمق سواء إلكترونيًا وفي العالم الواقعي”.

وفيما يتابع أكثر من 90٪ من الأشخاص على “إنستاجرام” علامة تجارية، يُظهر بحثُ “YouGov” أن 74% من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة يستخدمون المنصة كمكان لإظهار مدى اختلافهم عن المنافسين، و76% للوصول لعملاء جدد، و77% لزيادة المبيعات.

 أضافت باتيل: “يمنح “إنستاجرام” الأعمال الصغيرة والمتوسطة مجالات أخرى، فبغض النظر عن الحجم أو الميزانية، فإن أي عمل تجاري قادرٌ على سرد قصة علامته التجارية ومشاركة منتجاته وخدماته مباشرة مع مجتمع “إنستاجرام”. ونحن ملتزمون بمواصلة بناء أدوات وميزات جديدة، لمساعدة الشركات الصغيرة المحلية على النمو لتكوين قصص عالمية للنجاح”.

ويوفر “إنستاجرام” مجموعة من الأدوات المجانية لدعم نمو الأعمال حول العالم. يتضمن ذلك حساب أعمال، والتي يوفر الوصول إلى الإحصاءات ويمنحك القدرة على الترويج.

 وتؤمن الشركات الصغيرة والمتوسطة بالفوائد طويلة الأجل للتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتوقع اثنان من كل ثلاثة (68٪) زيادة الإنفاق التسويقي على “إنستاجرام” خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويرى نحو 75٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شملها البحث أن “إنستاجرام” كان فعالًا في توفير التكاليف الإعلانية التقليدية والحالية، ويظهر البحث أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تختار مزيج المحتوى المدفوع مقابل العلامات التجارية، مثل المنشورات المعززة والإعلانات مع المنشورات الأصلية. ويتضمن المحتوى الأكثر شيوعاً في المجتمع على مقاطع فيديو قصيرة وعروض ترويجية وصور.

ونظمت “إنستاجرام” أمس فعالية #عبّر_عن_ذاتك الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاحتفال بالشركات الصغيرة ورواد الأعمال الذين يؤسسون أعمالهم على “إنستاجرام”. والتقى الحاضرون مع مجموعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين استخدموا “إنستاجرام” لتطوير أعمالهم بنجاح.

وقد تحدثت شيرين خواتمي مؤسسة “ماما بوكس” إلى جانب كارين وازن، والدكتور محمد ناجي، وعلاء السلال، عن الطرق التي استخدموها في “إنستاجرام” والتي أسهمت في تطور أعمالهم.

قالت شرين خواتمي: “يتيح لك “إنستاجرام” إضافة لمسة شخصية إلى رحلة أعمالك، ما يميزك عن منافسيك. ومن جهتي فإنني أوصي بشدة باستخدام “إنستاجرام” من قبل أي شخص يباشر أعمالًا صغيرة بميزانية محدودة، حيث لا تحتاج إلى وسيط لمساعدتك في تنمية أعمالك على “إنستاجرام”. ومن خلال “إنستاجرام” ومشاركة المستخدمين، ستصبح قادرًا على فهم ما يريده عملاؤك وتلبية احتياجاتهم وفقًا لذلك”.

وقال الدكتور محمد ناجي، طبيب الأسنان والمدير التنفيذي في عيادة ليبرتي لطب الأسنان: “في عيادة ليبرتي لطب الأسنان، نستخدم “إنستاجرام” منذ عام 2011، لنروي قصتنا ولنعرض تجارب تسهم في تغيير الحياة لمرضانا. ومن خلال سهولة مراقبة البيانات على “إنستاجرام” تعلمنا نوع المحتوى المرغوب ونوع الجمهور المستهدف. فسواءً كان هدف العمل يركز على القصص أو الإعلانات أو المحتوى الذي ينشئه المستخدمون، فإن الطبيعة البسيطة لتحليلات “إنستاجرام” تساعد مستخدميها على فهم مقاييس المشاركة بسهولة، وهو أمر مفيد بلا شك، خاصةً لأصحاب الأعمال الجدد. باختصار، يمنح “إنستاجرام” الشركات مزيدًا من التحكم في نوع المحتوى الذي ترغب في نشره مقارنةً بالإعلانات التقليدية”.

وقال علاء السلال، المؤسس والرئيس التنفيذي لجملون: “تكمن روعة “إنستاجرام” في قدرتها على تبسيط ريادة الأعمال. يمكن للناس بسهولة بدء أعمالهم الخاصة دون الحاجة إلى سلسلة توريد لا نهاية لها أو طريقة دفع معقدة. في الأردن على سبيل المثال، يتعاون معظم البائعين مع خدمات البريد السريع بأسعار معقولة، ثم يستخدمون النقود عند التسليم لتغطية المدفوعات، مما يجعلها مريحة للغاية لكل من البائع والمشتري. يمنح “إنستاجرام” الأشخاص الآن الوظائف التي يطمحون إليها، والتي لم تكن لتظهر إن لم يوفر “إنستاجرام” الأدوات المناسبة”.

فيما قالت كارين وازن، صاحبة شركة ومؤسسة علامتها التجارية الخاصة للنظارات “كارين وازن للنظارات“: “ساعد “إنستاجرام” كارين وازن للنظارات بما يتجاوز مرحلة الظهور والوصول. فقد أسهم “إنستاجرام” في بناء مجتمع يستثمر في العلامة التجارية ويفهم بعضه البعض، وفتح منصة يشعر الناس فيها بحرية التعبير عن آرائهم وأنماطهم وخياراتهم الشخصية، لا شيء يجعلك مرتبط بعلامة تجارية مثل مجتمع يدعمها”.

البوابة العربية للأخبار التقنية إنستاجرام ستصبح قناة التسويق الأولى للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات الخمس المقبلة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/349lOz1
via IFTTT

تويتر تعلن رسميًا إتاحة “إخفاء الردود” في جميع أنحاء العالم

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة تويتر اليوم الخميس عن إطلاق ميزة (إخفاء الردود) Hide Replies لمستخدميها في جميع أنحاء العالم، وذلك بهدف منحهم مزيدًا من التحكم بالمحادثات التي تجري على الموقع.

وتعد هذه الميزة – التي جرى اختبارها خلال الأشهر الماضي في الولايات المتحدة، وكندا، واليابان – جزءًا من جهود تويتر لإزالة المحتوى المسيء وجعل منصة التواصل الاجتماعي أكثر سهولة في الاستخدام.

تويتر تعلن رسميًا إتاحة “إخفاء الردود” في جميع أنحاء العالم

وقالت (سوزان شيه) – مديرة إدارة المنتجات في تويتر – في منشور على مدونة الشركة اليوم: إن الشركة وجدت خلال الاختبار أن معظم الناس أخفوا الردود التي وجدوا أنها “غير ذات صلة، أو خارجة عن الموضوع، أو مزعجة”.

وأوضحت الشركة أنه سيظل المستخدمون قادرين على رؤية الردود المخفية والتفاعل معها من خلال الضغط على أيقونة تظهر على التغريدات. وقالت شيه أيضًا: إن بعض الأشخاص لا يريدون إخفاء الردود بسبب الخوف من الانتقام، وأضافت: أن تويتر سيواصل تلقي التعليقات على هذه القضية.

ويعد إطلاق هذه الميزة من أبرز التغيرات على طرأت على تويتر في تاريخها، إذ إنها تتيح للمستخدمين التحكم بالمحادثات التي تجري، إذ يمكنهم إخفاء الردود التي يعدونها مسيئة، أو لا تُثري النقاش.

ومع أن شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى تسمح للمستخدمين بحذف الردود المسيئة، إلا أن تويتر تعد نفسها منبرًا لحرية التعبير، ولكن الميزة الجديدة تأتي لتصعيب مهمة المستخدمين الذين يتقصدون الإساءة إلى الآخرين. هذا؛ ويُضاف الخيار الجديد إلى الخيارات السابقة التي أتاحتها تويتر حتى الآن، مثل: الكتم، والحظر، والإبلاغ.

وبالإضافة إلى إخفاء الردود، يظهر مع القائمة الخاصة بها خيارات أخرى، تشمل كتم التغريدات من الناشر، وحظره، أو كتم المحادثة، أو الإبلاغ عن التغريدة.

تويتر تعلن رسميًا إتاحة “إخفاء الردود” في جميع أنحاء العالم

البوابة العربية للأخبار التقنية تويتر تعلن رسميًا إتاحة “إخفاء الردود” في جميع أنحاء العالم



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2OwdgM9
via IFTTT

DIPLE.. ابتكار جديد يحول هاتفك إلى مجهر يكبر 1000 مرة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

طورت شركة ناشئة اسمها (سمارت مايكرو أوبتيكس) SmartMicroOptics نظام عدسات يمكن استخدامه مع الهواتف الذكية وتحويله إلى مجاهر قادرة على تكبير الصورة بمعدل يصل إلى 1,000 مرة، وذلك بهدف تمكين الناس من الاستفادة منه في فحص الكائنات الحية الدقيقة، والبكتيريا، وحتى خلايا الدم.

DIPLE.. ابتكار جديد يحول هاتفك إلى مجهر يكبر 1000 مرة

وكان الفريق القائم على العدسات – التي أُطلق عليها اسم (ديبل) DIPLE – قد طور قبل نحو 4 سنوات BLIPS، وهي سلسلة من العدسات الصغيرة التي يمكن إرفاقها بالهواتف الذكية للتقريب أيضًا، ولكن الدقة التي وفرتها لا ترقى إلى مستوى العدسات الجديدة.

وتمتاز عدسات (ديبل) الجديدة بأنها توفر نظامًا ثابتًا، ومضاءً من الخلف، وهو قادر على تقديم صور مكبرة بوضوح، كما أنها تستفيد من الشرائح المحضرة، حيث توضع العينات بين قطعتين من الزجاج لضمان صفاء الصورة. ويمتاز النظام بأنه صغير الحجم، إذ لا يتعدى حجمه حجم علبة هاتف ذكي، وهي توفر عددًا من مستويات التكبير: 35 مرة، و 75 مرة، و 150 مرة، والتي يمكن زيادتها باستخدام خاصية التقريب في الهاتف الذكي.

وأوضحت الشركة أن (ديبل) – التي ترى أنها بديل ملائم عن المجاهر الباهظة الثمن – تتوفر في ثلاثة مستويات: الأحمر بدقة 3 ميكرومتر، والرمادي بدقة 1 ميكرومتر، والأسود بدقة أقل من ميكرومتر الذي يمتاز بأنه يتيح رؤية تفاصيل الخلايا.

وتقول شركة (سمارت مايكرو أوبتيكس): إن المستخدمين سيكونون قادرين على تحقيق ما يصل إلى 1,000 ضعف، وقد نشرت الشركة عددًا من مقاطع الفيديو في قناتها على يوتيوب توضح فيه قدرات عدسات (ديبل).

هذا؛ وقد أطلقت الشركة حملة تمويل على موقع (كيك ستارتر) Kickstrater بهدف الحصول على 25,000 يورو، وقد حصلت حتى الآن على نحو 55,000 يورو، وهي تعتزم إطلاق المنتج منتصف العام المقبل بسعر يبدأ 40 دولارًا أمريكيًا وحتى 120 دولارًا أمريكيًا.

البوابة العربية للأخبار التقنية DIPLE.. ابتكار جديد يحول هاتفك إلى مجهر يكبر 1000 مرة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2QCcOhU
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014