إنستاجرام ستصبح قناة التسويق الأولى للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات الخمس المقبلة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

سيصبح “إنستاجرام”، التابع لشركة “فايس بوك”، قناة التسويق الرئيسية لـ 73٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنوات الخمس المقبلة.

فمن خلال مجتمع “إنستاجرام” الذي يضم أكثر من مليار شخص للتواصل حول اهتماماتهم، يمكن للشركات من جميع الأحجام وفي جميع القطاعات الوصول إلى جمهور بعقلية فريدة للاستكشاف، ومنفتح على التعرّف على المنتجات الجديدة أو العلامات التجارية.

 ووفقاً لبحث جديد حول الأعمال الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات ومصر والمملكة العربية السعودية، أجرته “YouGov” بتكليف من “إنستاجرام”، فإن 77٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة يستخدمون “إنستاجرام” كوسيلة فعالة للوصول إلى جماهير جديدة وعلى نطاق عالمي، ما يجعلها السبب الرئيسي لوجودهم على “إنستاجرام”. وبالإضافة إلى ذلك، قال 96٪ إن “فايس بوك” هي قناة تسويقية مهمة لأعمالهم، فيما قال 59٪ إنها تساعدهم على التواصل بشكل مباشر مع العملاء.

بدورها، قالت بريا باتيل، مسؤول تسويق المنتجات في “فايس بوك” الشرق الأوسط: “تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة العمود الفقري لاقتصاد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وغالباً ما تكون من أكثر المستخدمين إبداعاً في “إنستاجرام”. فسواء كانت تروي القصة الفريدة لعلامتها التجارية، أو تعرض منتجًا، أو تبحث عن المبيعات المباشرة، يظهر البحث أن “إنستاجرام” أداة تسويقية قوية تدفع نحو خلق قيمة حقيقية للأعمال. أولويتنا هي مساعدة الشركات من جميع الأحجام على التواصل مع العملاء الحاليين والجدد لبناء علاقات أعمق سواء إلكترونيًا وفي العالم الواقعي”.

وفيما يتابع أكثر من 90٪ من الأشخاص على “إنستاجرام” علامة تجارية، يُظهر بحثُ “YouGov” أن 74% من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة يستخدمون المنصة كمكان لإظهار مدى اختلافهم عن المنافسين، و76% للوصول لعملاء جدد، و77% لزيادة المبيعات.

 أضافت باتيل: “يمنح “إنستاجرام” الأعمال الصغيرة والمتوسطة مجالات أخرى، فبغض النظر عن الحجم أو الميزانية، فإن أي عمل تجاري قادرٌ على سرد قصة علامته التجارية ومشاركة منتجاته وخدماته مباشرة مع مجتمع “إنستاجرام”. ونحن ملتزمون بمواصلة بناء أدوات وميزات جديدة، لمساعدة الشركات الصغيرة المحلية على النمو لتكوين قصص عالمية للنجاح”.

ويوفر “إنستاجرام” مجموعة من الأدوات المجانية لدعم نمو الأعمال حول العالم. يتضمن ذلك حساب أعمال، والتي يوفر الوصول إلى الإحصاءات ويمنحك القدرة على الترويج.

 وتؤمن الشركات الصغيرة والمتوسطة بالفوائد طويلة الأجل للتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتوقع اثنان من كل ثلاثة (68٪) زيادة الإنفاق التسويقي على “إنستاجرام” خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويرى نحو 75٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شملها البحث أن “إنستاجرام” كان فعالًا في توفير التكاليف الإعلانية التقليدية والحالية، ويظهر البحث أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تختار مزيج المحتوى المدفوع مقابل العلامات التجارية، مثل المنشورات المعززة والإعلانات مع المنشورات الأصلية. ويتضمن المحتوى الأكثر شيوعاً في المجتمع على مقاطع فيديو قصيرة وعروض ترويجية وصور.

ونظمت “إنستاجرام” أمس فعالية #عبّر_عن_ذاتك الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاحتفال بالشركات الصغيرة ورواد الأعمال الذين يؤسسون أعمالهم على “إنستاجرام”. والتقى الحاضرون مع مجموعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين استخدموا “إنستاجرام” لتطوير أعمالهم بنجاح.

وقد تحدثت شيرين خواتمي مؤسسة “ماما بوكس” إلى جانب كارين وازن، والدكتور محمد ناجي، وعلاء السلال، عن الطرق التي استخدموها في “إنستاجرام” والتي أسهمت في تطور أعمالهم.

قالت شرين خواتمي: “يتيح لك “إنستاجرام” إضافة لمسة شخصية إلى رحلة أعمالك، ما يميزك عن منافسيك. ومن جهتي فإنني أوصي بشدة باستخدام “إنستاجرام” من قبل أي شخص يباشر أعمالًا صغيرة بميزانية محدودة، حيث لا تحتاج إلى وسيط لمساعدتك في تنمية أعمالك على “إنستاجرام”. ومن خلال “إنستاجرام” ومشاركة المستخدمين، ستصبح قادرًا على فهم ما يريده عملاؤك وتلبية احتياجاتهم وفقًا لذلك”.

وقال الدكتور محمد ناجي، طبيب الأسنان والمدير التنفيذي في عيادة ليبرتي لطب الأسنان: “في عيادة ليبرتي لطب الأسنان، نستخدم “إنستاجرام” منذ عام 2011، لنروي قصتنا ولنعرض تجارب تسهم في تغيير الحياة لمرضانا. ومن خلال سهولة مراقبة البيانات على “إنستاجرام” تعلمنا نوع المحتوى المرغوب ونوع الجمهور المستهدف. فسواءً كان هدف العمل يركز على القصص أو الإعلانات أو المحتوى الذي ينشئه المستخدمون، فإن الطبيعة البسيطة لتحليلات “إنستاجرام” تساعد مستخدميها على فهم مقاييس المشاركة بسهولة، وهو أمر مفيد بلا شك، خاصةً لأصحاب الأعمال الجدد. باختصار، يمنح “إنستاجرام” الشركات مزيدًا من التحكم في نوع المحتوى الذي ترغب في نشره مقارنةً بالإعلانات التقليدية”.

وقال علاء السلال، المؤسس والرئيس التنفيذي لجملون: “تكمن روعة “إنستاجرام” في قدرتها على تبسيط ريادة الأعمال. يمكن للناس بسهولة بدء أعمالهم الخاصة دون الحاجة إلى سلسلة توريد لا نهاية لها أو طريقة دفع معقدة. في الأردن على سبيل المثال، يتعاون معظم البائعين مع خدمات البريد السريع بأسعار معقولة، ثم يستخدمون النقود عند التسليم لتغطية المدفوعات، مما يجعلها مريحة للغاية لكل من البائع والمشتري. يمنح “إنستاجرام” الأشخاص الآن الوظائف التي يطمحون إليها، والتي لم تكن لتظهر إن لم يوفر “إنستاجرام” الأدوات المناسبة”.

فيما قالت كارين وازن، صاحبة شركة ومؤسسة علامتها التجارية الخاصة للنظارات “كارين وازن للنظارات“: “ساعد “إنستاجرام” كارين وازن للنظارات بما يتجاوز مرحلة الظهور والوصول. فقد أسهم “إنستاجرام” في بناء مجتمع يستثمر في العلامة التجارية ويفهم بعضه البعض، وفتح منصة يشعر الناس فيها بحرية التعبير عن آرائهم وأنماطهم وخياراتهم الشخصية، لا شيء يجعلك مرتبط بعلامة تجارية مثل مجتمع يدعمها”.

البوابة العربية للأخبار التقنية إنستاجرام ستصبح قناة التسويق الأولى للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات الخمس المقبلة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/349lOz1
via IFTTT

تويتر تعلن رسميًا إتاحة “إخفاء الردود” في جميع أنحاء العالم

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة تويتر اليوم الخميس عن إطلاق ميزة (إخفاء الردود) Hide Replies لمستخدميها في جميع أنحاء العالم، وذلك بهدف منحهم مزيدًا من التحكم بالمحادثات التي تجري على الموقع.

وتعد هذه الميزة – التي جرى اختبارها خلال الأشهر الماضي في الولايات المتحدة، وكندا، واليابان – جزءًا من جهود تويتر لإزالة المحتوى المسيء وجعل منصة التواصل الاجتماعي أكثر سهولة في الاستخدام.

تويتر تعلن رسميًا إتاحة “إخفاء الردود” في جميع أنحاء العالم

وقالت (سوزان شيه) – مديرة إدارة المنتجات في تويتر – في منشور على مدونة الشركة اليوم: إن الشركة وجدت خلال الاختبار أن معظم الناس أخفوا الردود التي وجدوا أنها “غير ذات صلة، أو خارجة عن الموضوع، أو مزعجة”.

وأوضحت الشركة أنه سيظل المستخدمون قادرين على رؤية الردود المخفية والتفاعل معها من خلال الضغط على أيقونة تظهر على التغريدات. وقالت شيه أيضًا: إن بعض الأشخاص لا يريدون إخفاء الردود بسبب الخوف من الانتقام، وأضافت: أن تويتر سيواصل تلقي التعليقات على هذه القضية.

ويعد إطلاق هذه الميزة من أبرز التغيرات على طرأت على تويتر في تاريخها، إذ إنها تتيح للمستخدمين التحكم بالمحادثات التي تجري، إذ يمكنهم إخفاء الردود التي يعدونها مسيئة، أو لا تُثري النقاش.

ومع أن شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى تسمح للمستخدمين بحذف الردود المسيئة، إلا أن تويتر تعد نفسها منبرًا لحرية التعبير، ولكن الميزة الجديدة تأتي لتصعيب مهمة المستخدمين الذين يتقصدون الإساءة إلى الآخرين. هذا؛ ويُضاف الخيار الجديد إلى الخيارات السابقة التي أتاحتها تويتر حتى الآن، مثل: الكتم، والحظر، والإبلاغ.

وبالإضافة إلى إخفاء الردود، يظهر مع القائمة الخاصة بها خيارات أخرى، تشمل كتم التغريدات من الناشر، وحظره، أو كتم المحادثة، أو الإبلاغ عن التغريدة.

تويتر تعلن رسميًا إتاحة “إخفاء الردود” في جميع أنحاء العالم

البوابة العربية للأخبار التقنية تويتر تعلن رسميًا إتاحة “إخفاء الردود” في جميع أنحاء العالم



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2OwdgM9
via IFTTT

DIPLE.. ابتكار جديد يحول هاتفك إلى مجهر يكبر 1000 مرة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

طورت شركة ناشئة اسمها (سمارت مايكرو أوبتيكس) SmartMicroOptics نظام عدسات يمكن استخدامه مع الهواتف الذكية وتحويله إلى مجاهر قادرة على تكبير الصورة بمعدل يصل إلى 1,000 مرة، وذلك بهدف تمكين الناس من الاستفادة منه في فحص الكائنات الحية الدقيقة، والبكتيريا، وحتى خلايا الدم.

DIPLE.. ابتكار جديد يحول هاتفك إلى مجهر يكبر 1000 مرة

وكان الفريق القائم على العدسات – التي أُطلق عليها اسم (ديبل) DIPLE – قد طور قبل نحو 4 سنوات BLIPS، وهي سلسلة من العدسات الصغيرة التي يمكن إرفاقها بالهواتف الذكية للتقريب أيضًا، ولكن الدقة التي وفرتها لا ترقى إلى مستوى العدسات الجديدة.

وتمتاز عدسات (ديبل) الجديدة بأنها توفر نظامًا ثابتًا، ومضاءً من الخلف، وهو قادر على تقديم صور مكبرة بوضوح، كما أنها تستفيد من الشرائح المحضرة، حيث توضع العينات بين قطعتين من الزجاج لضمان صفاء الصورة. ويمتاز النظام بأنه صغير الحجم، إذ لا يتعدى حجمه حجم علبة هاتف ذكي، وهي توفر عددًا من مستويات التكبير: 35 مرة، و 75 مرة، و 150 مرة، والتي يمكن زيادتها باستخدام خاصية التقريب في الهاتف الذكي.

وأوضحت الشركة أن (ديبل) – التي ترى أنها بديل ملائم عن المجاهر الباهظة الثمن – تتوفر في ثلاثة مستويات: الأحمر بدقة 3 ميكرومتر، والرمادي بدقة 1 ميكرومتر، والأسود بدقة أقل من ميكرومتر الذي يمتاز بأنه يتيح رؤية تفاصيل الخلايا.

وتقول شركة (سمارت مايكرو أوبتيكس): إن المستخدمين سيكونون قادرين على تحقيق ما يصل إلى 1,000 ضعف، وقد نشرت الشركة عددًا من مقاطع الفيديو في قناتها على يوتيوب توضح فيه قدرات عدسات (ديبل).

هذا؛ وقد أطلقت الشركة حملة تمويل على موقع (كيك ستارتر) Kickstrater بهدف الحصول على 25,000 يورو، وقد حصلت حتى الآن على نحو 55,000 يورو، وهي تعتزم إطلاق المنتج منتصف العام المقبل بسعر يبدأ 40 دولارًا أمريكيًا وحتى 120 دولارًا أمريكيًا.

البوابة العربية للأخبار التقنية DIPLE.. ابتكار جديد يحول هاتفك إلى مجهر يكبر 1000 مرة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2QCcOhU
via IFTTT

رغم التحديث.. تطبيقات أندرويد الشعبية لا تزال تحتوي على ثغرات

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

وجد الباحثون في شركة الأمن السيبراني تشيك بوينت Check Point أن المئات من تطبيقات أندرويد الشعبية للأجهزة المحمولة ما تزال تحتوي على ثغرات أمنية تسمح بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد حتى في حالة تحديثها من قبل المستخدمين.

وتحتوي أحدث إصدارات التطبيقات الشائعة المستضافة على متجر جوجل بلاي على ثغرات أمنية معروفة تسمح بتنفيذ هجمات التعليمات البرمجية عن بُعد.

ويعتقد معظم الناس أنهم إذا حدثوا تطبيقات الأجهزة المحمولة إلى أحدث إصدار فإنهم يصححون نقاط الضعف الحرجة، لكن الأمر ليس كذلك.

ووفقًا للباحثين، الذين اكتشفوا أن التعليمات البرمجية القديمة، بما في ذلك الثغرات الأمنية المعروفة، فإن نقاط الضعف هذه ما تزال موجودة في مئات التطبيقات الشائعة على متجر جوجل بلاي، بما في ذلك فيسبوك وإنستاجرام.

وراجعت شركة تشيك بوينت، في دراسة مدتها شهر واحد، أحدث الإصدارات من هذه التطبيقات وغيرها من تطبيقات الأجهزة المحمولة بحثًا عن ثلاث نقاط ضعف معروفة في مجال التحكم عن بعد (RCE) يرجع تاريخها إلى 2014 و 2015 و 2016.

وخصص الباحثون توقيعين لكل نقطة ضعف، وشغلوا محركًا ثابتًا لفحص مئات من تطبيقات الهاتف المحمول في متجر جوجل بلاي لمعرفة ما إذا كانت التعليمات البرمجية القديمة والثغرات الأمنية ما تزال موجودة في أحدث إصدار من التطبيق.

ووجد الباحثون أن نقاط الضعف الحرجة، CVE-2014-8962 و CVE-2015-8271 و CVE-2016-3062، التي يدعي صانعو التطبيقات أنها قد تم تصحيحها ما تزال موجودة في أحدث إصدارات من تطبيقات أندرويد الشهيرة.

ووفقًا لشركة Check Point، فإن البحث يثبت أن التحديثات التي أرسلتها الشركات المصنعة للتطبيقات ليست قادرة على حماية الأجهزة المحمولة من التهديدات.

وقال التقرير: يمكن من الناحية النظرية للجهات الفاعلة سرقة وتعديل المشاركات في فيسبوك، واستخراج بيانات الموقع من إنستاجرام، وقراءة الرسائل القصيرة SMS في تطبيق WeChat.

وتكمن المشكلة في التعليمات البرمجية القديمة جدًا المستعملة على شكل مكونات قابلة لإعادة الاستخدام تسمى المكتبات الأصلية، والتي ما تزال تعمل على تطبيقات أندرويد ولا يمكن إصلاحها عادةً باستخدام التحديث.

وكتب الباحثون: هناك ثلاث نقاط ضعف فقط، تم إصلاحها جميعًا منذ أكثر من عامين، تجعل مئات التطبيقات عرضة لتنفيذ هجمات التعليمات البرمجية عن بُعد.

وقد يستمر التطبيق في استخدام الإصدار القديم من التعليمات البرمجية حتى بعد سنوات من اكتشاف الثغرة الأمنية وإصلاحها ظاهريًا، وأبلغت Check Point الشركات المسؤولة عن التطبيقات التي وجدت في دراستها أنها ما تزال معرضة للخطر، بما في ذلك جوجل.

وتحث الشركة الأمنية الناس في الوقت الحالي على تثبيت تطبيق لمكافحة الفيروسات يراقب بدوره التطبيقات المعرضة للخطر على أجهزتهم المحمولة.

وقال متحدث باسم جوجل: تواصلت Check Point معنا بشأن هذه المشكلة، ونحقق حاليًا في نتائج الدراسة، ووسعنا مؤخرًا نطاق برنامج المكافآت الأمنية لمتجر أندرويد من أجل تشجيع المزيد من التعاون بين مطوري التطبيقات ومجتمع الأمان.

فيما عارض متحدث باسم فيسبوك نتائج الدراسة، قائلًا: إن الأشخاص الذين يستخدمون خدمات فيسبوك ليسوا عرضة لأي من المشكلات التي أبرزتها Check Point، وذلك بسبب تصميم أنظمتنا التي تستخدم هذه التعليمات البرمجية.

البوابة العربية للأخبار التقنية رغم التحديث.. تطبيقات أندرويد الشعبية لا تزال تحتوي على ثغرات



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2XyYecF
via IFTTT

ترامب يطلب مشاركة آبل في بناء شبكات 5G

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس من تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، النظر في المساعدة في تطوير البنية التحتية لاتصالات شبكات الجيل الخامس 5G اللاسلكية في الولايات المتحدة.

وقال دونالد ترامب من خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر: لدى آبل كل شيء، بما في ذلك المال، والتكنولوجيا، والرؤية،وتيم كوك.

والتقى دونالد ترامب مع تيم كوك خلال زيارته إلى مقر الشركة القادم في تكساس، الأمر الذي يشكل أحدث علامة على وجود علاقة وثيقة بين اثنين من أقوى رجال أمريكا.

وبالرغم من طلب الرئيس الأمريكي، إلا أن شركة آبل ليس لها علاقة تقريبًا بالتطوير الفعلي أو البنية التحتية لشبكات 5G في الولايات المتحدة، وذلك بالنظر إلى حقيقة أنها ليست شركة اتصالات محمولة.

واستبعد تيم كوك في عام 2016 أن تحاول آبل الدخول في مجالات عمل شركات الاتصالات المحمولة، قائلًا: خبرتنا لا تمتد إلى الشبكة، وليس لدينا المهارات المطلوبة لشبكات الاتصالات المحمولة.

هذا ومن المفترض أن توفر شبكات 5G سرعات بيانات أسرع من شبكات 4G الحالية بمقدار 50 أو 100 مرة، وستكون بمثابة بنية تحتية مهمة لمجموعة من الصناعات.

وتستفيد عدد من الشركات الأمريكية من التكنولوجيا الجديدة، إذ تهمين شركة كوالكوم على قطاع الرقاقات التي تساعد الهواتف المحمولة على الاتصال بالشبكات، فيما تصنع شركة سيسكو معدات الشبكات.

ويتعين على مشغلي شبكات الهاتف المحمول ترقية شبكاتهم من خلال معدات 5G المصنعة من شركات مثل هواوي أو ZTE أو إريكسون أو نوكيا.

وقال دونالد ترامب في وقت سابق: إن الولايات المتحدة تنوي نشر خدمات الجيل الخامس بسرعة وتعتزم التعاون مع الدول المتشابهة في التفكير لتعزيز الأمن في شبكات الجيل الخامس 5G.

وتضغط الولايات المتحدة على الدول حتى تمنع وصول هواوي إلى شبكات الجيل الخامس في المستقبل، بحجة أن الصين قد تستخدم معدات هواوي للتجسس، وهو ما نفته الشركة الصينية بشكل متكرر.

ويدرس الكونجرس الأمريكي تشريعات تجيز منح ما يصل إلى مليار دولار لشركات الاتصالات الصغيرة والريفية من أجل استبدال معدات الشبكات من هواوي و ZTE، والتي يقول المشرعون: إنها تشكل خطرًا على الأمن القومي.

وقد أصدر بعض منافسي شركة آبل في سوق الهواتف الذكية، وخاصة شركة سامسونج الكورية الجنوبية، أجهزة داعمة لشبكات 5G، مما شكل ضغطًا على آبل.

هذا ومن المرجح أن تضع العديد من شركات الاتصالات التي تستثمر بكثافة لبناء شبكات 5G جهودها التسويقية خلف هواتف 5G.

البوابة العربية للأخبار التقنية ترامب يطلب مشاركة آبل في بناء شبكات 5G



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2OvJWFD
via IFTTT

منظمة العفو الدولية: فيسبوك وجوجل تهددان حرية التعبير

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قالت منظمة العفو الدولية Amnesty: إن المراقبة المستمرة من قبل فيسبوك وجوجل لمليارات الأشخاص حول العالم تهدد حقوق الإنسان وحرية التعبير، وأوضحت المنظمة غير الحكومية في تقرير جديد أن الشركات بحاجة إلى تغيير نموذج أعمالها والتوقف عن الاعتماد على بيانات الأشخاص.

ويوضح التقرير أن الإنترنت هو جزء ضروري من الحياة اليومية للناس في جميع أنحاء العالم، وتهيمن شركات التكنولوجيا الخمسة الكبار، آبل وأمازون وفيسبوك ومايكروسوفت وجوجل، على جميع خدمات الإنترنت تقريبًا.

وتتمتع كل من فيسبوك وجوجل بأهمية خاصة عندما يتعلق الأمر بالتعبير وحرية التعبير، وهما حقان أساسيان من حقوق الإنسان يتعرضان للاعتداء.

وتشير منظمة العفو الدولية إلى أن جوجل تتحكم الآن بنسبة 90 في المئة من استخدام محركات البحث حول العالم، بينما يستخدم ثلث العالم خدمة مملوكة لفيسبوك يوميًا.

وقال كومي نايدو Kumi Naidoo، الأمين العام للمنظمة: تسيطر جوجل وفيسبوك على حياتنا الحديثة، وليس لدى مليارات الأشخاص خيار حقيقي سوى الوصول إلى هذه المساحة العامة بشروط تمليها فيسبوك وجوجل.

وأضاف “الشركات جعلت الناس يعتمدون على خدماتهم وتراقب الآن كل رسالة واستعلام بحث، ونحن محاصرون الآن، ويجب علينا إما أن نخضع لآلية المراقبة المنتشرة هذه أو التخلي عن فوائد العالم الرقمي”.

وقال متحدث باسم جوجل: تعمل الشركة على منح الناس مزيدًا من التحكم في بياناتهم، وندرك أن الناس يثقون بنا فيما يتعلق بمعلوماتهم، ونحن مسؤولون عن حمايتها، وأجرينا خلال الأشهر الماضية تغييرات كبيرة، وصنعنا أدوات لمنح الناس مزيدًا من التحكم في معلوماتهم.

فيما قال متحدث باسم فيسبوك: إن الشركة لا توافق على هذا التقييم، مضيفًا أن نموذج عمل فيسبوك يتعلق بكيفية وصول مجموعات مثل منظمة العفو الدولية – التي تعرض إعلانات حاليًا على فيسبوك – إلى المؤيدين، بالإضافة إلى مساعدتها على جمع الأموال وتعزيز مهمتها.

ووفقًا لمنظمة العفو الدولية، فإن جزءًا من المشكلة هو أن شركات التكنولوجيا قد أصبحت كبيرة جدًا، ويقول التقرير: إن هيمنة منصات الشركات تعني أنه من المستحيل الآن استخدام الإنترنت بشكل فعال دون موافقة على نموذج أعمالهم القائم على المراقبة.

وأوضح التقرير أن تغيير نموذج العمل هو الحل الأفضل، إذ طالما تعتمد شركات التكنولوجيا على الإعلانات لكسب المال، فإن بيانات المستخدم ستكون عملتها المفضلة، لكن دون أن يقدم التقرير استراتيجية بديلة من شأنها أن تعمل بشكل أفضل.

كما طالبت المنظمة بمزيد من التنظيم، ودعت الحكومات إلى إقرار قوانين جديدة لخصوصية البيانات وتطبيق القوانين الموجودة حاليًا، وقال نايدو: حان الوقت الآن لاستعادة هذه المساحة العامة الحيوية للجميع بدلاً من تركها بيد عدد قليل من الشركات القوية غير المسؤولة.

ويأتي التقرير وسط تدقيق تنظيمي متزايد ضد شركات التكنولوجيا الكبرى، إذ يجري التحقيق مع فيسبوك حاليًا بسبب انتهاكها لخصوصية المستخدمين، في حين تواجه جوجل استفسارات حول سياسات جمع البيانات الخاصة بها.

ويجري التحقيق مع كلتا الشركتين حول كيفية تأثير ممارساتهم التجارية غير التنافسية المزعومة على المستهلكين.

البوابة العربية للأخبار التقنية منظمة العفو الدولية: فيسبوك وجوجل تهددان حرية التعبير



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2O5g1VA
via IFTTT

بعد صمت.. جوجل تعلن عن سياستها الجديدة للإعلانات السياسية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قالت شركة جوجل يوم الأربعاء: إنها ستتوقف عن إعطاء المعلنين القدرة على استهداف إعلانات الانتخابات باستخدام بيانات مثل سجلات الناخبين العامة والانتماءات السياسية العامة.

وتتزامن هذه الخطوة مع الضغط على منصات وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تعاملها مع الإعلانات السياسية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2020.

وقالت جوجل: إنها ستقصر استهداف الجمهور للإعلانات الانتخابية على العمر والجنس والموقع العام على مستوى الرمز البريدي. ولا يزال بإمكان المعلنين السياسيين أيضًا الاستهداف حسب المحتوى، مثل تقديم الإعلانات للأشخاص الذين يقرؤون عن موضوع معين.

وفي السابق، كان بإمكان المعلنين السياسيين الذين تم التحقق منهم استهداف الإعلانات باستخدام البيانات المستقاة من سلوك المستخدمين، مثل إجراءات البحث، التي صنفتهم حسب ميولهم السياسي: يساري، أو يميني، أو مستقل. ويمكنهم أيضًا تحميل بيانات، مثل: قوائم ملفات الناخبين لاستهداف الإعلانات لجمهور أظهر سلوكًا مشابهًا لتلك الموجودة في البيانات.

وقالت جوجل: إنها ستنفذ النهج الجديد في المملكة المتحدة في غضون أسبوع، وذلك قبل الانتخابات العامة في 12 كانون الأول/ديسمبر. ثم إنها ستفرضه في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام وفي بقية العالم ابتداءً من 6 كانون الثاني/يناير 2020.

وقال (سكوت سبنسر) – نائب رئيس إدارة المنتجات في إعلانات جوجل – في منشور على مدونة الشركة: “بالنظر إلى المخاوف والنقاشات الأخيرة بشأن الإعلان السياسي، وأهمية الثقة المشتركة في العملية الديمقراطية، نريد تحسين ثقة الناخبين في الإعلانات السياسية التي قد يشاهدونها على منصات الإعلانات خاصتنا”.

ومن المتوقع أن تؤدي التغييرات إلى دفع الحملات السياسية إلى تحويل بعض الإعلانات إلى التلفزيون ومنافسين أصغر من جوجل. وفي الشهر الماضي، رفضت جوجل إزالة إعلان تديره حملة إعادة انتخاب الرئيس (دونالد ترامب) على موقع يوتيوب، والذي وصفته حملة (جو بايدن) المرشح للرئاسة عن الحزب الديمقراطي بأنه يتضمن ادعاءات كاذبة، لأنه لم ينتهك السياسة.

يُشار إلى أن جوجل سوف توسع في 3 كانون الأول/ديسمبر المقبل جهودها في مجال شفافية الإعلانات لتشمل الإعلانات المتعلقة بالانتخابات على مستوى الولاية، والتي سوف تُضمن في قاعدة بيانات على الإنترنت أُنشئت لفهرسة الإعلانات السياسية.

كما يُشار إلى أن شركة تويتر قررت حظر الإعلانات السياسية، في حين تعمل فيسبوك على مراجعة سياساتها بعد انتقادات من المشرعين والمنظمين بسبب قرارها بعدم التحقق من الإعلانات التي يديرها السياسيون.

البوابة العربية للأخبار التقنية بعد صمت.. جوجل تعلن عن سياستها الجديدة للإعلانات السياسية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/35o2sq4
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014